قرن الشيطان يظهر من نجد .....اهم السنه او الشيعه

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.

للحور محبين

عضو بلاتيني

والاحاديث هذى شكوا فى الموضوع الحديث عن من يستحل الغناء والخمر

والموضوع عن قرن الشيطان




طيب واحنا في نفس الموضوع ..

هم اتباع الشيطان وفيهم يضرب اطنابه حتى يهلكهم كما اهلك اليهود مسخهم الي قردة وخنازير وفيهم يخرج هذه الافعال يحبها الشيطان ..
 

باروود

عضو ذهبي
مضر وربيعه لن تنفع منتسبيها الا من رحمه الله ونتسب لشرعه وتمسك فيه ونحن الان كالقابضون على الجمر ديننا يحارب والخطر اقترب .....

نعلم اكثر منك بان الانسان لاينفعة نسبة ولاينفعة الا عملة

اما الاصرار على راى نعلم ايضا" انة جهل فلاتصر على شى انت لاتعرفة

فأذا كنت عربى قح اعرف الفرق بين المشرق وبين الشرق

وارجع الى حديث المصطفى علية افضل الصلاة والسلام فهل مذكور شرق او مشرق


وارجع الى الجغرافيا وابحث عن مشرق المدينة لتعلم هلى هى نجد ام العراق
 

باروود

عضو ذهبي
طيب واحنا في نفس الموضوع ..


هم اتباع الشيطان وفيهم يضرب اطنابه حتى يهلكهم كما اهلك اليهود مسخهم الي قردة وخنازير وفيهم يخرج هذه الافعال يحبها الشيطان ..


:D

ماشاء الله عليك وانت شايف نجد فيها بارات ومراقص
 

للحور محبين

عضو بلاتيني
:D

ماشاء الله عليك وانت شايف نجد فيها بارات ومراقص





احنا لانريد جدال الجادلين لان الدين لاجدال فيه ..

نحن نعرف منبع الفساد ومحاربون الشريعه والكل يرى نحن نخاطب اهل العقول فقط ومن يريد النجاه ...
الله يكفينا شر من يمسخهم الله الي قردة وخنازير ..
 

باروود

عضو ذهبي
احنا لانريد جدال الجادلين لان الدين لاجدال فيه ..


نحن نعرف منبع الفساد ومحاربون الشريعه والكل يرى نحن نخاطب اهل العقول فقط ومن يريد النجاه ...
الله يكفينا شر من يمسخهم الله الي قردة وخنازير ..


والله انى ماابى الجدال الموضوع عن قرن الشيطان وموقعة كما قال الرسول علية الصلاة والسلام

وانت تقول فى المملكة فى نجد

هل انت باحث عن الحقيقة ام حاقد على المملكة واهلها

شكوا حنا فى موضوع المعازف والخمر والفساد تراها موجودة فى كل الدول العربية

خلنا نبحث عن الحقيقة وتوضيحها اما الاحقاد مانبيها
 

deep thinker

عضو بلاتيني
استريح نجد فيها مضر الى يرجع لها نسب الرسول صلى الله علية وسلم



وعلى ابن ابى طالب رضى الله عنة

وبنى تميم الى قال الرسول علية الصلاة والسلام بانهم اطول رماح تقف فى وجه الدجال

وعلى فكرة ترى فية فرق بين المشرق والشرق:D


للى يعرف اللغة العربية



مشرق و شرق !! امممممم
طيب ايش رايك ان هناك حديث يبين ان قرن الشيطان يخرج من ارض رعاة الابل من مضر و ربيعة !!


مضر و ربيعة فى نجد اليس كذلك!! ام قل انها من البصرة و السماوة ؟؟

على فكرة نجد اخرجت : مسيلمة الكذاب و ابن عبد الوهاب !!


:)
 

للحور محبين

عضو بلاتيني
والله انى ماابى الجدال الموضوع عن قرن الشيطان وموقعة كما قال الرسول علية الصلاة والسلام

وانت تقول فى المملكة فى نجد

هل انت باحث عن الحقيقة ام حاقد على المملكة واهلها

شكوا حنا فى موضوع المعازف والخمر والفساد تراها موجودة فى كل الدول العربية

خلنا نبحث عن الحقيقة وتوضيحها اما الاحقاد مانبيها




طيب ليه الرسول صلى الله عليه وسلم لم يبارك لنجد !!!!!؟؟
هذا الحديث فيه دلالة على أن الفتن، وما يأمر به الشيطان ويزينه من الكفر والأهواء والبدع تأتي من جهة نجد.
وقد اختلف أهل العلم في المراد بنجد، والراجح أنه جهة المشرق بالنسبة لمن كان في المدينة.



هي من نجد حتى بوادي العراق هذه هي نجد..
 

باروود

عضو ذهبي
مشرق و شرق !! امممممم
طيب ايش رايك ان هناك حديث يبين ان قرن الشيطان يخرج من ارض رعاة الابل من مضر و ربيعة !!


مضر و ربيعة فى نجد اليس كذلك!! ام قل انها من البصرة و السماوة ؟؟

على فكرة نجد اخرجت : مسيلمة الكذاب و ابن عبد الوهاب !!


:)


ياجاهل بنسب رسولك اذا كنت مسلم

اعلم ان النبى العربى علية افضل الصلاة والسلام يرجع الى مضر

واذا كان مسيلمة خرج من نجد كذلك يخرج الاعور الدجال من ايران وربما من قم:D
 

ولد عتيبه

عضو بلاتيني
أحاديث تبين أن المقصود بنجد أرض الفتن والزلازل هي العراق :

قال النبي صلى الله عليه وسلم : " هناك أرض الزلازل والفتن وبها يطلع قرن الشيطان " وهو يقصد نجد ..

والواقع قديماً وحديثاً يشهد أن الزلازل والفتن والفرق وأصولها من الروافض , والخوارج , والمعتزلة , والشيعة , والرافضة , والقدرية , والجهمية من العراق، والمحن على مر العصور موجودة في العراق، لذا قال مالك نبي المفكر الجزائري : لقد ظلموا بغداد لما سموها دار السلام فلا سلام فيها.


الواقع يشهد على أن العراق كانت مصدر الفتن في العالم الإسلامي كله ومن ذلك :

فتنة التآمر على عثمان بدأت في العراق

فتنة وقعت الجمل حدثت بالعراق

استشهاد على رضي الله عنه في العراق

استشهاد الحسين رضي الله عنه وغدر أهل الكوفة بالعراق

وقعت محاربة صفين بين علي ومعاوية رضي الله عنهما

فتنة الحجاج وكثرة القتل والحروب في عهده

ظهور الخوارج ومنهم خرجت فرقهم الكثيرة

ظهور المختار بن أبي عبيد كان بالعراق

ظهور الفلاسفة وترجمة كتب فلاسفة اليونان

ظهور الدعوة لعلم الكلام بعد الترجمة

ظهور المعتزلة على أنواعها وفرقها

ظهور الروافض على اختلاف مللهم

ظهور طوائف القدرية والجبرية

ظهور الصوفية بفرقها وطرقها الكثيرة

1- قتل ذى النورين رضي الله عنه.. فقد قتل رضى الله عنه على ايدى غوغاء قدموا من العراق...

ورد في صحيح البخاري :

[حدثنا ‏ ‏موسى بن إسماعيل ‏ ‏حدثنا ‏ ‏عبد الواحد ‏ ‏حدثنا ‏ ‏الشيباني ‏ ‏حدثنا ‏ ‏يسير بن عمرو ‏ ‏قال قلت ‏ ‏لسهل بن حنيف ‏‏هل سمعت النبي ‏ ‏صلى الله عليه وسلم ‏ ‏يقول في ‏ ‏الخوارج ‏ ‏شيئا ؟ قال سمعته يقول وأهوى بيده قِبل ‏‏ العراق ، ‏يخرج منه قوم يقرءون القرآن لا يجاوز ‏ ‏تراقيهم يمرقون من الإسلام مروق السهم من الرمية ]

ورد في صحيح مسلم :

[ و حدثني ‏ ‏محمد بن المثنى ‏ ‏حدثنا ‏ ‏ابن أبي عدي ‏ ‏عن ‏ ‏سليمان ‏ ‏عن ‏ ‏أبي نضرة ‏ ‏عن ‏ ‏أبي سعيد ‏‏أن النبي ‏ ‏صلى الله عليه وسلم ‏ ‏ذكر قوما يكونون في أمته يخرجون في فرقة من الناس ‏ ‏سيماهم ‏ ‏التحالق قال ‏ ‏هم شر الخلق ‏ ‏أو من أشر الخلق ‏ ‏يقتلهم أدنى الطائفتين إلى الحق قال فضرب النبي ‏ ‏صلى الله عليه وسلم ‏ ‏لهم مثلا ‏ ‏أو قال قولا ‏ ‏الرجل يرمي ‏ ‏الرمية ‏ ‏أو قال الغرض ‏ ‏فينظر في ‏ ‏النصل ‏ ‏فلا يرى بصيرة وينظر في النضي فلا يرى بصيرة وينظر في ‏ ‏الفوق ‏ ‏فلا يرى بصيرة ، ‏‏قال :‏ ‏قال ‏ ‏أبو سعيد ‏ ‏وأنتم قتلتموهم يا‏ أهل ‏ ‏العراق ]

كان صاحب لي يحدثني عن شأن الخوارج و طعنهم على أمرائهم فحججت فلقيت عبد الله بن عمرو فقلت له أنت من بقية أصحاب رسول الله و قد جعل الله عندك علما و أناس بهذا العراق يطعنون على أمرائهم و يشهدون عليهم بالضلالة فقال لي : أولئك عليهم لعنة الله و الملائكة و الناس أجمعين أتى رسول الله بقليد من ذهب و فضة فجعل يقسمها بين أصحابه فقام رجل من أهل البادية فقال : يامحمد و الله لئن أمرك الله أن تعدل فما أراك أن تعدل فقال : ويحك من يعدل عليه بعدي فلما ولى قال ردوه رويدا فقال النبي إن في أمتي أخا لهذا يقرؤون القرآن لا يجاوز تراقيهم كلما خرجوا فاقتلوهم ثلاثا
الراوي: عبدالله بن عمرو بن العاص - خلاصة الدرجة: إسناده صحيح على شرط البخاري - المحدث: الألباني - المصدر: كتاب السنة - الصفحة أو الرقم: 934

ومعلوم إن وقعة الجمل وصفين لم تكن بنجد الحجاز ولا كان خروج الخوارج على علي رضي الله عنه إلا بحروراء من جهة العراق .

وهذا هو فهم الصحابة أنهم الخوارج فقد سئل سهل بن حنيف : هل سمعت النبي يذكر الخوارج؟ قال سمعته " وأشار بيده نحوا المشرق " قوم يقرأ ون القرآن بألسنتهم لا يعدوا تراقيهم " رواه مسلم

وأمر الرسول الصحابة بقتالهم وعزم إن هو أدركهم أن يقتلهم قتل عاد وإرم قال أبو سعيد الخدري رضي الله عنه " فأشهد اني سمعت هذا الحديث منرسول الله واشهد ان علي بن أبي طالب قاتلهم وأنا معه "رواه مسلم .

قال أبو سعيد" أنتم قتلتموهم يا أهل العراق " رواه مسلم

فصحابة فهموا انهم الخوارج وحققوا امرالنبي بقتلهم فقاتلوهم وأن قتالهم لهم كان في المشرق حيث اشار النبي وفهموا المراد بالمشرق العراق كما جاء صريحاً على ألسنتهم

2- مقتل الحسين بن على فى العراق.وكان هذا الحدث قاصمة الظهر للروافض..انعزلوا بعدها عن المسلمين وبدأوا مسلسل المكر والكيد..

ورد في صحيح البخاري :

[‏ ‏حدثنا ‏ ‏موسى بن إسماعيل ‏ ‏حدثنا ‏ ‏مهدي ‏ ‏حدثنا ‏ ‏ابن أبي يعقوب ‏ ‏عن ‏ ‏ابن أبي نعم ‏ ‏قال كنت شاهدا ‏ ‏لابن عمر ‏ ‏وسأله رجل عن دم البعوض فقال : ممن أنت ؟ فقال : من ‏ ‏أهل ‏ ‏‏العراق ، ‏قال انظروا إلى هذا يسألني عن دم البعوض وقد قتلوا ابن النبي ‏ ‏صلى الله عليه وسلم ،‏ ‏وسمعت النبي ‏ ‏صلى الله عليه وسلم ‏ ‏يقول ‏ ‏هما ريحانتاي من الدنيا ‏ ]

3- قدوم التتار من المشرق وهدمهم لبغداد عاصمة العراق...وقد كانت فتنة التتار شديدة جدا حتى ان بعض المؤرخين-ولعله ابن الاثير-قال لا استطيع الكلام عن هذه الفتنة الا مرغما...

4- خروج القرامطة من العراق وافسادهم فى الحرم وسرقة الحجرالاسود وقتلهم للحجاج..

5- رأس الكفر نحو المشرق :

كذلك ورد في صحيح البخاري :

[‏ ‏حدثنا ‏ ‏عبد الله بن يوسف ‏ ‏أخبرنا ‏ ‏مالك ‏ ‏عن ‏ ‏أبي الزناد ‏ ‏عن ‏ ‏الأعرج ‏ ‏عن ‏ ‏أبي هريرة ‏ ‏رضي الله عنه ‏ ‏أن رسول الله ‏ ‏صلى الله عليه وسلم ‏ ‏قال ‏ ‏رأس الكفر نحو المشرق والفخر والخيلاء في أهل الخيل والإبل ‏ ‏والفدادين ‏ ‏أهل الوبر والسكينة في أهل الغنم ‏.

قال الحافظ ان حجر في الفتح الباري بشرح صحيح البخاري :

‏قوله : ( رأس الكفر نحو المشرق ) ‏ ‏في رواية الكشميهني " قبل المشرق " وهو بكسر القاف وفتح الموحدة أي من جهته , وفي ذلك إشارة إلى شدة كفر المجوس , لأن مملكة الفرس ومن أطاعهم من العرب كانت من جهة المشرق بالنسبة إلى المدينة , وكانوا في غاية القسوة والتكبر والتجبر ]

ومعلوم أن الفرس كانوا يحكمون نجد العراق ولم يكونوا أبداً في نجد الحجاز .

6- الغلظة وقسوة القلوب في أهل الفدادين :

ففي مسند الإمام أحمد بن حنبل ج4/ص118
حدثنا عبد الله حدثني أبي ثنا يزيد انا إسماعيل بن أبي خالد ومحمد بن عبيد ثنا إسماعيل عن قيس بن أبي حازم عن أبي مسعود الأنصاري
قال أشار رسول الله صلى الله عليه وسلم بيده نحو اليمن فقال الإيمان ههنا قال الا وان القسوة وغلظ القلوب في الفدادين أصحاب الإبل حيث يطلع قرن الشيطان في ربيعة ومضر قال محمد عند أصول أذناب الإبل.
====
أولاً : كانت ديار ربيعة بين الموصل ورأس العين وماردين ودنيسر والخابور، وديار مضر هي السهول القريبة من شرقيّ الفرات كحرّان والرقّة وشميشاط وسروج والرها، سكنها بنو تميم وبنو سليم وأخلاط مضر.

ثانياً : معنى الفدادين :

هي المساحات المنبسطة من الأرض ، أو الثورين حين يقرن بينهما للحرث ..

فلا يوجد أرض أبسط من أرض الرافدين وقد وضح الإشكال بأن شكل النهرين كثورين المقرونين , وهذا ما جعل مسمَّى الأرض أرض( الرافدين ) .

وهذا الوصف لا ينطبق إلا على العراق بغض النظر عن الأحاديث المتواتره التي تثبت أنها العراق .
أما قولهم بأن هذه الصفات لا تنطبق إلا على نجد فقد أبعدت عن الصواب .

ثالثاً : تربية البقر :

ففي صحيح البخاري ج4 ص 154
حدثنا علي بن عبد الله حدثنا سفيان عن اسماعيل عن قيس عن أبي مسعود يبلغ به النبي صلى الله عليه وسلم قال : من ههنا جاءت الفتن نحو المشرق والجفاء وغلظ القلوب في الفدادين أهل الوبر عند أصول اذناب الابل والبقر في ربيعة ومضر "

ومعلوم أن أهل الرياض ليس لهم علم بتربية البقر بل المعروف أن أهل العراق هم من جمعوا تربية الإبل والبقر .

رابعاً : إن جل العرب المستعربه تنسب إلى هذين الحيين . ولذلك لا يجوز أخذ الحكم من الفروع وإلا لجاز أن نقول أن قرن الشيطان في مكة أو المدينة لإنتسابهم لهذين الحيين , ولذك نرجع إلى أصل هذان الحييان وأين يسكنون .

فربيعة ومضر سكنهم الأصلي أقليم الجزيرة ويضم جميع شمال الرافدين من تكريت إلى سامراء جنوباً حتى حدود جبال أرمينا وطوروس شمالاً وهذه التسمية أتت من تعريب الكلمة بين النهرين لأنها محاطة بدجلة والفرات

فهذه المنطقة كان يسكنها ربيعة ومضر وقد أعتنق بعضهم المسيحية ونطق بالسريانية , ويدل على ذلك أن كثير من القبائل التي تنتسب إلى ربيعة ومضر تنطق بالغتين الكردية والعربية ومنها على سبيل المثال لا الحصر القيسيين , والجبور , والبيات ) .

ولو أخذنا بالتفصيل إلى مناطق ربيعة لرأيناها تمتد في الجزء الجنوبي من تكريت وسامراء والأنبار حتى سنجار والموصل أما ديار مضر في الوسط وتشمل الرها والرقة ورأس العين ومركزها حران .

ولو تطلعنا إلى التاريخ لرأينا أن هذه المنطقة الجزيره كانت مركزاً لثورات الرافضية , والخارجة ضد الخلافة ( فهم أصل الخوارج ) , وكانت مكان أيضاً لتناحر الرافضي فقد حضنت تناحر القييسين وبنو تغلب الذين أسسو الدولة الحمدانية الرافضية في الموصل وحلب وقد ضلت بؤرة تنافس وتناحر بين هذه الطائفة الرافضية الخارجية فاطميين وبويهيين .

7- فتنة المسيح الدجال :

ففي صحيح مسلم :
124 - (2944) حدثنا منصور بن أبي مزاحم. حدثنا يحيى بن حمزة عن الأوزاعي، عن إسحاق بن عبدالله، عن عمه، أنس بن مالك؛أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال "يتبع الدجال، من يهود أصبهان، سبعون ألفا. عليهم الطيالسة".

فعن ابي صادق _ رضي الله عنه _ قال قال عبد الله بن مسعود رضي الله عنه :" إني لأعلم أول أهل أبيات يقرعهم الدجال أنتم أهل الكوفة " رواه ابن شيبه في المصنف والطبراني

وفي المقابل :
الوهابيون كما ينبزهم أعداء الإسلام ينتسبون إلى محمد بن عبد الوهاب " التميمي "
فهو من بني تميم وبما أن أتباع دعوته أصبحت تنسب إليه فهم ينتسبون إلى ما هو ينتسب إليه يعني تميميون .

جاء عن أبي هريرة أنه يقول: لا أزال أحب بني تميم لما سمعت من ثلاث: الأولى: أنه جاء سبي فقال النبي صلى الله عليه وعلى آله وسلم في امرأة من السبي ((إنّها من ولد إسماعيل)). الثانية: ((أنّهم أشدّ النّاس على الدّجال)). الثالثة: عندما جاء خراجهم قال النبي صلى الله عليه وعلى آله وسلم: ((هذا خراج قومي)) أو بهذا المعنى.

فلوا تمعن القارئ لوجدهم اشد أهل هذا العصر على أهل البدع والشرك في العالم أجمع فقد طهر الله بهم جزيرة العرب قاعدة الإسلام من الكهان والدجاجلة وصمس معالم الشرك في الجزيرة.

وعلماء السعودية هم أعظم من تصدى لخوارج هذا العصر وبهم سقط فكرهم , فلم يستطيعوا الإجابة عليهم إلا بالاتهامات الباطلة والمردودة بأنهم علماء سلطان أو ما شابه ذلك .

8- تسعة أعشار السحر في العراق :

جاء في الموطأ للإمام مالك رضي الله عنه (ص761 مع تنوير الحوالك) مكتبة الثقافة الدينية، القاهرة، تحقيق: طه عبد الرؤوف سعد وسعد حسن محمد:

(11) باب ما جاء في المشرق

29- حدثني مالك عن عبد الله بن دينار عن عبد الله بن عمر انه قال رأيت رسول الله صلى الله عليه وسلم يشير إلى المشرق ويقول ها إن الفتنة ههنا إن الفتنة ههنا من حيث يطلع قرن الشيطان.

30- وحدّثني مالك أنّه بلغه أنّ عمر بن الخطّاب أراد لخروج إلى العراق فقال له كعب الأحبار: لا تخرج إليها يا أمير المؤمنين فإنّ بها تسعة أعشار السّحر وبها فسقة الجنّ وبها الداء العضال.
قال السيوطي شارحا: (قرن الشيطان): أي حزبه وأهل وقته وزمانه وأعوانه. اهـ

فأنت ترى أنّ الإمام مالك رضي الله عنه قد فهم قول النبي صلى الله عليه وسلّم ((المشرق)) في الحديث على أنّه العراق لا نجد اليمامة المعروفة اليوم بدليل أنّه أورد عقب حديث مطلع قرن الشيطان خبر خروج عمر بن الخطّاب إلى العراق!

فهل من مدّكر!؟

9- فتنة حكم الحجاج بن يوسف حيث قتل بعض صحابة رسول الله عليه وسلم وعلماء الإسلام وأقام مذبحة في المسلمين

10- فتنة القول بخلق القرآن وتعذيب علماء الأمة وفي مقدمتهم إمام أهل السنة الإمام أحمد بن حنبل - رحمه الله -.

وهذا معجزة من معجزات النبوة للرسول عليه الصلاة والسلام كما ذكر الإمام ابن عبد البر والإمام الكرماني والشيخ الألباني في شرح هذه الأحاديث ..
 

ولد عتيبه

عضو بلاتيني
180269 - اللهم بارك لنا في مدينتنا . . . . . فقال رجل يا رسول الله وفي عراقنا فأعرض عنه فقال فيها الزلازل والفتن وبها يطلع قرن الشيطان
الراوي: عبدالله بن عمر - خلاصة الدرجة: إسناده صحيح - المحدث: الألباني - المصدر: السلسلة الصحيحة - الصفحة أو الرقم: 5/655

86480 - قلت لسهل بن حنيف : هل سمعت النبي صلى الله عليه وسلم يقول في الخوارج شيئا ؟ قال : سمعته يقول ، وأهوى بيده قبل العراق : ( يخرج منه قوم يقرؤون القرآن ، لا يجاوز تراقيهم ، يمرقون من الإسلام مروق السهم من الرمية ) .
الراوي: يسير بن عمرو - خلاصة الدرجة: صحيح - المحدث: البخاري - المصدر: الجامع الصحيح - الصفحة أو الرقم: 6934
 

ولد عتيبه

عضو بلاتيني
وأما عن الزلازل فإننا نجد الحجاز لم يحصل بها زلزال أبداً ، أما نجد العراق فإليكم هذه النبذة البسيطة :

تعرضت معظم مناطق العراق لاكثر من (1500) من الزلازل المختلفة من العام (1900 ولحد الان) اي بمعدل اكثر من (12) زلزالاً في السنة (زلزال لكل شهر) وحدث حوالي (165) زلزالاً تاريخياً كبيراً في الفترة الواقعة بين الاعوام (1260) قبل الميلاد والعام (1900) اي بمعدل زلزال لكل (12) سنة.
( جريدة الصباح http://www.alsabaah.com/paper.php?so...rpage&sid=3176 )

وهذه نبذة بسيطة فقط ، فالعراق لم يكن بها مراصد لقياس قوة الزلازل حتى عام 1979م حيث تم تشغيل مرصد بغداد ثم شُغل مرصد الموصل وبعدهما مرصد الرطبة ثم مرصد السليمانية..

في عام 1987م ضربت هزة أرضية منطقة ربيعة ( غرب الموصل ) بلغت قوتها 3.9 درجة .

وفي عام 1991م ضربت هزة ارضية مدينة اربيل ( شمال العراق ) بلغت قوتها 5.4 درجة .

وفي عام 1994م ضربت هزة ارضية منطقة خان النص ( جنوب العراق ) بلغت قوتها 4 درجات .

وفي عام 1994م ضربت هزة ارضية مدينة الحضر وقد بلغت قوتها 4.1 درجة .

وفي عام 1999م ضربت هزة ارضية مدينة السليمانية ( شمال شرق العراق ) وبلغت قوتها 2.5 إلى 3 درجات .
المصدر ( قسم الرصد الزلزالي في الهيئة العامة للأنواء الجوية العراقية )
 

للحور محبين

عضو بلاتيني
نجد عند رعاة الابل حيث يخرج الشيطان ..

هم كانوا رعاة ابل بعد النعمة نسوا الله هم من قومنا كما قال الرسول صلى الله عليه وسلم وليسوا شيعه الرافضه منهجهم معروف ..

البلا فينا .. كفانا الله شرهم ...
 

باروود

عضو ذهبي
طيب ليه الرسول صلى الله عليه وسلم لم يبارك لنجد !!!!!؟؟

هذا الحديث فيه دلالة على أن الفتن، وما يأمر به الشيطان ويزينه من الكفر والأهواء والبدع تأتي من جهة نجد.


وقد اختلف أهل العلم في المراد بنجد، والراجح أنه جهة المشرق بالنسبة لمن كان في المدينة.





هي من نجد حتى بوادي العراق هذه هي نجد..

نجد فى عصر الرسول كانت تسمى اليمامة

ونجد معناها المكان المرتفع عن تهامة

ولايوجد مكان ارفع من العراق عن تهامة ابحث فى الجغرافيا:D
 

باروود

عضو ذهبي
نجد عند رعاة الابل حيث يخرج الشيطان ..


هم كانوا رعاة ابل :Dبعد النعمة:D نسوا الله هم من قومنا كما قال الرسول صلى الله عليه وسلم وليسوا شيعه الرافضه منهجهم معروف ..

البلا فينا .. كفانا الله شرهم ...

والله انك حاقد على اهل نجد وعلى النعمة الى هم فيها ;)

وقمت اتالف وتوحى بمايتمناه قلبك لكن عسى الله يرد كيد الكايدين فى نحورهم

ويحرمهم من جنته ومن حور العين الى فيها:D
 

شمال السعودية

عضو بلاتيني
قال الشيخ العلامة الألباني - رحمه الله - في تخريجه لكتاب فضائل الشام ودمشق لأبي الحسن الربعي (ص26) :
فيستفاد من مجموع طرق الحديث أن المراد من نجد في رواية البخاري ليس هو الإقليم المعروف اليوم بهذا الاسم ، وإنما هو العراق ، وبذلك فسره الخطابي والحافظ ابن حجر العسقلاني ... وقد تحقق ما أنبأ به عليه السلام ، فإن كثيرا من الفتن الكبرى كان مصدرها العراق ... فالحديث من معجزاته صلى الله عليه وسلم وأعلام نبوته .ا.هـ.

ومن استقرأ التاريخ علم أن مصداق هذه الأحاديث قد وقع منذ زمن الصحابة ومن بعدهم فكان قتل عثمان رضي الله عنه على أيدي أهل العراق ومن ما لأهم من أجلاف أهل مصر ، ومن العراق ظهر الخوارج ، والشيعة ، والرافضة ، والباطنية ، والقدرية ، والجهمية ، والمعتزلة .

وقد تصدى للرد على القائلين من أصحاب البدع من الرافضة وغيرهم في أن المقصود بنجد هي نجد اليمامة وتطبيق هذه الأحاديث وإنزالها على دعوة الشيخ محمد بن عبدالوهاب رحمه الله

وفي هذا القدر كفاية للرد على أولئك الرافضة - قبحهم الله - في تلبيسهم على الناس لهذا الحديث .

 

للحور محبين

عضو بلاتيني
نجد فى عصر الرسول كانت تسمى اليمامة

ونجد معناها المكان المرتفع عن تهامة

ولايوجد مكان ارفع من العراق عن تهامة ابحث فى الجغرافيا:D






لاتقولي الرياض والقصيم من المدينه التي بارك فيها رسول الله صلى الله عليه وسلم لم يبارك الا في اهل المدينه ومكة فقط .. الباقي تبع لقرن الشيطان والأهواء

الرسول صلى الله عليه وسلم لم يبارك في نجد اللي هي في مشرق المدينه ,
نجد المعروفه لنا الان لبوادي العراق لكن اهل الاهواء والاوثان كلهم تبع للشيطان ..


حطوا الف علامة على ( نجد ) اهل العراق معروفين لنا مايحتاج يصفهم لنا الرسول صلى الله عليه وسلم ..
 

بارق

عضو فعال
اسأل جميع اهل الارض سيخبرونك اين نجد اما ان في العراق نجد فهذه لا يعقلها عاقل
 

باروود

عضو ذهبي
لاتقولي الرياض والقصيم من المدينه التي بارك فيها رسول الله صلى الله عليه وسلم لم يبارك الا في اهل المدينه ومكة فقط .. الباقي تبع لقرن الشيطان والهواء


الرسول صلى الله عليه وسلم لم يبارك في نجد اللي هي في مشرق المدينه ,
نجد المعروفه لنا الان لبوادي العراق لكن اهل الاهواء والاوثان كلهم تبع للشيطان ..

ان شاء الله الرياض والقصيم مبروكة

والدليل النعمة الى هم فيها الله يزيدهم

وانت اعترفت ان نجد هى بوادى العراق فى مشاركتك

فليش من اليوم تلف وتدور :D
 
الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
أعلى