مدن وجامعات الولايات المتحدة الامريكية

Q82012

عضو
السلام عليكم

ابغيت اسال عن الجامعات في امريكا على حسابي
عن اسعارهم وقوة الجامعه..

بالنسبة للهندسة المدنية..

للي عنده دبلوم من التطبيقي

أسعار الجامعات في الهندسة تبدأ من 15ألف دولار في السنة أما بخصوص الجامعات القوية فهناك العديد من الجامعات القوية لكن مشكلة الجامعات القوية ما تعادل عدد كبير من المواد فأنصحك في الجامعات المتوسطة لانها تعادل عدد جيد من المواد مثل جامعة دنفر في ولاية كولورادو هي جامعة سهلة نسبياً في الهندسة المدنية

شريف نجد

عضو مميز
انا من ناحيتي كنت في Virginia والحين في Wisconsin بالتحديد في Milwaukee اي استفسار انا جاهز

بالنسبة للي مايبي العرب اقوله مافيه امل السعوديين في كل مكان يعني ارضى بالامر الواقع ولا تحاول

سكار فيس

عضو فعال
السلام عليكم

ابغيت اسال عن الجامعات في امريكا على حسابي
عن اسعارهم وقوة الجامعه..

بالنسبة للهندسة المدنية..

للي عنده دبلوم من التطبيقي

من بعد اذن q82012
تقدر تعطي التعليم العالي 9500 دينار للسنة الوحدة بشرط تكون غير موظف وعمرك اقل من 25 ( في شروط ثانية بس قالولي عادي)
ويتكفلون بدراستك ويعطونك 1500 دولار شهريا واتحول لك بعثة اذا خلصت عدد معين من الوحدات بمعدل 2.7 تقريبا ( ما اذكر عدد الوحدات بس تقدر تخلصه بسنة وحدة )
وسمعت عن مبرات تتكفل بنص تكلفة الدراسة للطلبة الدارسين على حسابهم .
ا
تمنى اكون فدتك واذا عرفت شي عن المبرات لا تبخل علينا :D

Q82012

عضو
من بعد اذن q82012
تقدر تعطي التعليم العالي 9500 دينار للسنة الوحدة بشرط تكون غير موظف وعمرك اقل من 25 ( في شروط ثانية بس قالولي عادي)
ويتكفلون بدراستك ويعطونك 1500 دولار شهريا واتحول لك بعثة اذا خلصت عدد معين من الوحدات بمعدل 2.7 تقريبا ( ما اذكر عدد الوحدات بس تقدر تخلصه بسنة وحدة )
وسمعت عن مبرات تتكفل بنص تكلفة الدراسة للطلبة الدارسين على حسابهم .
ا
تمنى اكون فدتك واذا عرفت شي عن المبرات لا تبخل علينا :D

مرحباً أخي سكار فيس نعم ممكن تقدم مبلغ للتعليم العالي وهم يشرفون علي مصاريفك وأمورك في الجامعة كأنك طالب مبتعث عليهم واذا حصلت علي معدل مرتفع ما اعرف بالضبط كم و أنهيت عدد من الوحدات هم يتكفلون بباقي سنوات الدراسة وهذه الطريقة يتبعها الآن أغلب الطلبة هذا ما اسمعه من أولياء الامور وليس من الطلبة اما بخصوص المبرات نعم هناك بعض المبرات تعطي الطلبة لكن مبلغ بسيط جزاهم الله الف خير وأيظاً مكتب سمو رئيس الوزاراء السابق أما حاليا فليس لدي علم

Q82012

عضو
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
إخواني الأعزاء لمن يفكر في الدراسة في الولايات المتحدة الأمريكية في التخصصات الهندسية بصفة خاصة ويريد أن يستفسر عن الجامعات فأنا علي إستعداد أن أجيب علي إستفساراته حسب معلوماتي
لقد لا حظت خلال الفترة الماضية القليل من الأسئلة عن الجامعات أو حتي المدن وقررت أن أبدأ أنا بالتحدث عن الجامعات

Q82012

عضو
سوف أبدأ بالحديث عن جامعة California state university northridge السبب لان أغلب الطلبة يبحث عن جامعة سهلة ومدينة هادئة وآمنة من وجهة نظري هذي هي الأنسب لمن أراد ذالك هذي جامعة كبيرة تقع في مدينة جميلة و صغيرة آمنة بشكل كبير قريبة من بعض المدن السياحية الغالية وهذي المدينة السكن فيها غالي نوعاً ما شاهدت بعض الطلبة يسكنون في مجمعات سكنية جميلة تصلح للعوائل شاهدت مقهي عربي يجلس فيه بعض الطلبة الخليجين عدد الطلبة الكويتيين تقريبا ٦٠ طالب في هذه المدينة الجامعة سهلة جداً جدًا بشكل لا يتصوره أحد تعتمد علي الحظور علمت أن أكثر إن لم يكن كل أساتذة الجامعة لا يغيرون الإختبارات منذ سنوات والجامعة متساهله مع الطلبة كثيراً
من لديه إستفسار عن هذه الجامعة سأكون متواصل هذه الأيام معكم

Industerial_ENG

عضو جديد
  • السلام عليكم ان شاء الله تقدر تساعدني ،،،،،،
  • انا مبعوث عن طريق شركة النفط وتخصصي هندسة بترول وراح اكمل بكالوريوس هندسة بترول وحاط ببالي كلية مارييتا بولاية أوهايو Marietta College in Ohio

• فإذا عندك فكرة عن المكان والجامعة او اي شيء تقدر تساعدني فيه اكون شاكرلك ????

Q82012

عضو
  • السلام عليكم ان شاء الله تقدر تساعدني ،،،،،،
  • انا مبعوث عن طريق شركة النفط وتخصصي هندسة بترول وراح اكمل بكالوريوس هندسة بترول وحاط ببالي كلية مارييتا بولاية أوهايو Marietta College in Ohio

• فإذا عندك فكرة عن المكان والجامعة او اي شيء تقدر تساعدني فيه اكون شاكرلك ????

أهلا وسهلاً أخي العزيز ومبروك الإبتعاث مقدماً بخصوص الولاية هي تعتبر من الولايات الباردة اما الجامعة ليس لدي معلومات عنها لكن إن شاء الله أدخل لك علي موقعهم وأنظر الي المواد المقررة في تخصصك ومحتوي المواد العامة وبعدها اعرف لك عن مدي صعوبة وسهولة هذه الجامعة لكن في هذه الولاية عموما معروفة بجامعاتها تكون سهلة ومرنة نوعا ما خصوصا جامعة kent في الهندسة
وأي استفسار آخر أنا حاضر

GREEB

عضو
سوف أبدأ بالحديث عن جامعة California state university northridge السبب لان أغلب الطلبة يبحث عن جامعة سهلة ومدينة هادئة وآمنة من وجهة نظري هذي هي الأنسب لمن أراد ذالك هذي جامعة كبيرة تقع في مدينة جميلة و صغيرة آمنة بشكل كبير قريبة من بعض المدن السياحية الغالية وهذي المدينة السكن فيها غالي نوعاً ما شاهدت بعض الطلبة يسكنون في مجمعات سكنية جميلة تصلح للعوائل شاهدت مقهي عربي يجلس فيه بعض الطلبة الخليجين عدد الطلبة الكويتيين تقريبا ٦٠ طالب في هذه المدينة الجامعة سهلة جداً جدًا بشكل لا يتصوره أحد تعتمد علي الحظور علمت أن أكثر إن لم يكن كل أساتذة الجامعة لا يغيرون الإختبارات منذ سنوات والجامعة متساهله مع الطلبة كثيراً
من لديه إستفسار عن هذه الجامعة سأكون متواصل هذه الأيام معكم

وهل هذه الجامعة معترف فيها من التعليم العالي
وباي جامعة تنصح للمقبول بتخصص اعلام
علما اني ناوي على فلوريدا والى الان متردد !

Q82012

عضو
وهل هذه الجامعة معترف فيها من التعليم العالي
وباي جامعة تنصح للمقبول بتخصص اعلام
علما اني ناوي على فلوريدا والى الان متردد !

مرحبا بك عزيزي ممكن تدخل علي موقع الملحق الثقافي الكويتي وتتاكد من ان الجامعة معترف بها او لا بتخصصك لكن انا اعرف ان اغلب طلبتها الكويتيين في الهندسة اما تخصص أعلام فانصحك بجامعة دينفر مدينة جميلة وجامعة سهلة جدا بالتخصصات الادبية والفنون لكن تاكد هل معترف بتخصصك بهذه الجامعة

Q82012

عضو
أهلا وسهلاً أخي العزيز ومبروك الإبتعاث مقدماً بخصوص الولاية هي تعتبر من الولايات الباردة اما الجامعة ليس لدي معلومات عنها لكن إن شاء الله أدخل لك علي موقعهم وأنظر الي المواد المقررة في تخصصك ومحتوي المواد العامة وبعدها اعرف لك عن مدي صعوبة وسهولة هذه الجامعة لكن في هذه الولاية عموما معروفة بجامعاتها تكون سهلة ومرنة نوعا ما خصوصا جامعة kent في الهندسة
وأي استفسار آخر أنا حاضر

عزيزي دخلت علي موقع الجامعة وشاهدت محتوي المواد الاساسية الاجبارية تعتبر نوعا ما اقل من المتوسط يعني علي مستوي الطالب المتوسط او اقل بقليل مواد الرياضيات ليست متعمقة كثيرا في التكامل والتفاضل والاشتقاق وايضا الفيزياء العامة تتحدث عن الحركة والمكثفات والدوائر الكهربائية بشكل عام وليس تعمق ليس كالجامعات التي تكون معقدة جدا من البداية تعمق في المقررات العامة دون مراعات ان الطالب مستجد والكيمياء عامة فيها مواضيع كثيرة في محتواها لكن ليست صعبة تتحدث عن حساب المولات والذرات والعناصر في الجدول الدوري وعن التفاعلات الكيميائية ومعادلاتها وعن النسب الكتلية والذرية في العناصر اشياء عامة في الكيمياء وهناك مختبرين للفيزياء ولمقرر الكيمياء وهناك العلوم الانسانية فيها بعض المواد الاجبارية مثل الديانية المسيحية لكن اشاروا انهم يراعون الديانات الاخري في هذا الامر يعني اذا انت مسلم يسمح لك بتغير هذا المقرر الاجباري شكل هالجامعة تاخذ تبرعات من يعض الجمعيات المسيحية الجامعة ليست من الجامعات القوية في امريكا تعتبر عادية يرحبون بالطلبة الاجانب مستوي الدكاترة ليس بالقوي سيرهم الذاتية فقط دكتور او استاذ ليس هناك اي مشاركة بأختراع

GREEB

عضو
مرحبا بك عزيزي ممكن تدخل علي موقع الملحق الثقافي الكويتي وتتاكد من ان الجامعة معترف بها او لا بتخصصك لكن انا اعرف ان اغلب طلبتها الكويتيين في الهندسة اما تخصص أعلام فانصحك بجامعة دينفر مدينة جميلة وجامعة سهلة جدا بالتخصصات الادبية والفنون لكن تاكد هل معترف بتخصصك بهذه الجامعة

انا معزم على ولاية فلوريدا تحديدا بمنطقة غينزفل
شرايك فيها من ناحية الغلاء والمعيشة والطقس ؟​

Q82012

عضو
انا معزم على ولاية فلوريدا تحديدا بمنطقة غينزفل
شرايك فيها من ناحية الغلاء والمعيشة والطقس ؟​

مرحبا اخي العزيز ما الومك لما تصمم علا فلوريدا من وجهة نظري افضل ولاية في أمريكا انا عشت فيها 11 سنة تقريبا المدينة فيها جامعة فلوريدا تعتبر قوية ويفتخر خريجيها بذلك المدينة صغيرة قليلا وجميلة حارة قليلا كباقي مدن الولاية وأمنه تعتبر من ارخص المدن في الولاية طلبة سعوديين مليانة اغلب الطلبة بالباصات يتنقلون شوارعها وسيعة مدينة نظيفة جدا هناك علي ما اعتقد نادي للطلبة السعوديين سكانها قمة في الروعة لكن جامعتها صعبة انا زرتها اكثر من مرة

GREEB

عضو
مرحبا اخي العزيز ما الومك لما تصمم علا فلوريدا من وجهة نظري افضل ولاية في أمريكا انا عشت فيها 11 سنة تقريبا المدينة فيها جامعة فلوريدا تعتبر قوية ويفتخر خريجيها بذلك المدينة صغيرة قليلا وجميلة حارة قليلا كباقي مدن الولاية وأمنه تعتبر من ارخص المدن في الولاية طلبة سعوديين مليانة اغلب الطلبة بالباصات يتنقلون شوارعها وسيعة مدينة نظيفة جدا هناك علي ما اعتقد نادي للطلبة السعوديين سكانها قمة في الروعة لكن جامعتها صعبة انا زرتها اكثر من مرة

انا انصحوني بجامعتين في فلوريدا ومحتار بينهم

الاولى : يونيفيرستي اوف سنترال فلوريدا (اورلاندوا)
الثانية يونيفيرستي اوف فلوريدا (غيزفيل )

وش تنصحني فيه من حيث سهولة الجامعةو اخلاق السكان والمعيشة والطقس والترفيه ؟

ويعطيك العافية ..:وردة::وردة:

Q82012

عضو
انا انصحوني بجامعتين في فلوريدا ومحتار بينهم

الاولى : يونيفيرستي اوف سنترال فلوريدا (اورلاندوا)
الثانية يونيفيرستي اوف فلوريدا (غيزفيل )

وش تنصحني فيه من حيث سهولة الجامعةو اخلاق السكان والمعيشة والطقس والترفيه ؟

ويعطيك العافية ..:وردة::وردة:

جامعة سنترال فلوريدا انا خريجها الجامعة من اقوي الجامعات في امريكا وتكون محظوظ اذا تخرجت منها لمستواها الرائع وهي تعتبر صعبة وخصوصا في الماجستير والدكتوراه وهي في مدينة السكن فيها غالي اما الامان وباقي الامر سهلة اما جامعة فلوريدا فتعتبر من الجامعات المتوسطة المستوي لكن لها شهرة طيبة عموم مدن فلوريدا ممتازة باستثناء ميامي يكثر فيها من اصول مكسيكية حاول تبتعد عن هذه المدينة

GREEB

عضو
جامعة سنترال فلوريدا انا خريجها الجامعة من اقوي الجامعات في امريكا وتكون محظوظ اذا تخرجت منها لمستواها الرائع وهي تعتبر صعبة وخصوصا في الماجستير والدكتوراه وهي في مدينة السكن فيها غالي اما الامان وباقي الامر سهلة اما جامعة فلوريدا فتعتبر من الجامعات المتوسطة المستوي لكن لها شهرة طيبة عموم مدن فلوريدا ممتازة باستثناء ميامي يكثر فيها من اصول مكسيكية حاول تبتعد عن هذه المدينة

طيب لو تتكلم لي شوي عن منطقة غينزفيل
بشكل عام (الطقس .السكان .الغلاء والمعيشة )؟

وشنو شروط القبول لمعهد اللعة فيها ؟

FaHo0D

عضو فعال
رايكم في تخصص الاعلام لدى University of Florida
i just got accepted into their graduate program in mass communication and im going on my own expense

فشلون المعيشة فيها اخف تكسرني اسعارها

Q82012

عضو

طيب لو تتكلم لي شوي عن منطقة غينزفيل
بشكل عام (الطقس .السكان .الغلاء والمعيشة )؟

وشنو شروط القبول لمعهد اللعة فيها ؟

مرحبا اخي العزيز بخصوص منطقة غينزفيل الطقس حار نوعا يكون متقلب في بعض اوقات السنة يعني سرايات لكن مع الوقت راح تتاقلم بالنسبة لي مناسب جدا جوها السكان ممتازين للغاية تصلح للعوائل السكن يعتبر غالي قليلا لكن حسب المكان والقرب من الجامعة وبالذات سكن المجمعات السكنية المعيشة ابتعد عن السهر والمقاهي العربية الشيشة وراح يكون وضعك طيب بإذن الله الجامعة تتعامل مع اكثر من معهد و ليس شرط يكون فرع المعهد في مدينتهم منها معهد efلكن ما انصحك في هذا المعهد لانه معقل الخليجيين جميع المعاهد تقبلك بسهولة وبدون شروط في المدينة الكثير من المعاهد اذا سجلت في معهد حاول ان تطلب توفير السكن من عندهم او مع عائلة لتقوي اللغة اكثر وبسرعة وايظا توفر عليك السكن لكن انتبه سكان هذه المدينة قليل منهم يطلب سكن طالب معهم الندينة يفضلها الطلبة السعوديين

Q82012

عضو
رايكم في تخصص الاعلام لدى University of Florida
i just got accepted into their graduate program in mass communication and im going on my own expense

فشلون المعيشة فيها اخف تكسرني اسعارها

اهلا اخي العزيز ليس لدي علم في تخصص الاعلام في جامعة فلوريدا لكن هي من الجامعات فوق المتوسط مستواها جامعة ليست سهلة انصحك في فلوريدا للتكنولوجيا اذا كان مستواك في الدراسة اقل من المتوسط لان هذه الجامعة تعتمد علي الجانب العملي اكثر من النظري ومن وجهة نظري خريجيها أفضل ممكن تدخل موقع الملحق الثقافي الكويتي وتشوف في ماجستير اتصلات معترف او لا المعيشة تحتاج تقريباً 3000 دولار هذا مع السكن لكن بشرط ما تكون راعي سهر وشيشة
واي استفسار آخر أنا حاضر

@KuwaityHamad

عضو جديد
السلام عليكم
ياجماعة الخير

انا مبتعث من ديوان الخدمة المدنية
ارجوكم ارجوكم
ارجوكم ارجوكم
ارجوكم ارجوكم

احد يساعدني في قبول Portland English Language Academy التابع ل
Portland State University
ب ولاية اوريجون