الكامل في التاريخ - (ج 2 / ص 364)
كان بنو أمية يسبون أمير المؤمنين علي بن أبي طالب، إلى أن ولي عمر بن عبد العزيز الخلافة، فترك ذلك وكتب إلى العمال في الآفاق بتركه.
المختصر في أخبار البشر - (ج 1 / ص 139)
كان خلفاء بني أمية يسبون علياً رضي الله عنه، من سنة إِحدى وأربعين، وهي السنة التي خلع الحسن فيها نفسه من الخلافة، إلى أول سنة تسع وتسعين، آخر أيام سليمان بن عبد الملك، فلما ولي عمر، أبطل ذلك، وكتب إِلى نوابه: بإبطاله، ولما خطب يوم الجمعة، أبدل السب في آخر الخطبة بقراءة قوله تعالى " إِن الله يأمر بالعدل والإحسان وإيتاء ذي القربى وينهى عن الفحشاء والمنكر والبغي لعلكم تذكرون " " النمل: 90 " فلم يسب علي بعد ذلك. واستمرت الخطباء على قراءة هذه الآية
تاريخ الإسلام للذهبي - (ج 2 / ص 337)
قال عمر بن عثمان الحمصي: ثنا خالد بن يزيد عن جعونة قال: كان لا يقوم خليفة من بني أمية إلا سب علياً، فلم يسبه عمر بن عبد العزيز حين استخلف
الإستيعاب في معرفة الأصحاب - (ج 1 / ص 344)
وروى ابن وهب عن حفص بن ميسرة عن عامر بن عبد الله بن الزبير أنه سمع ابناً له ينتقص علياً فقال: إياك والعودة إلى ذلك، فإن بني مروان شتموه ستين سنة فلم يزده الله بذلك إلا رفعة وإن الدين لم يبن شيئاً فهدمته الدنيا. وإن الدنيا لم تبن شيئاً إلى عاودت على ما بنت فهدمته.
هذا الصحابي الجليل معاوية بن أبي سفيان وأحفاده من بني أمية يلعنون عليا على المنابر جهارا نهارا ..
وإذا أخطأ الأباضية فإنهم معذورون لانهم يقتدون ببني أمية وبالصحابي الجليل معاوية بن أبي سفيان
حسبي الله ونعم الوكيل فيهم وفي الرافضه
كما توقعت لا يوجد اي شيعي اتى للموضوع للدفاع عن الكرار ..
ليس حبا في علي ولكن كرها في العرب ,, هذا ديدنهم
ترقعون لهم ,, حسبي الله عليكم طلعتوا نواصب كما توقعت ,, اللهم اشهد على عشقنا للكرار علي وبغضنا لكل من يبغضة ,, مذهبك قائم على شيئ واحد:
الكراهية وما تتمحور حولها من كلمات مرادفة كالانتقام والثارات وقتل العرب السنة فقط وهذا هو الدور التاريخي لكم لبث الفتن والكراهية داخل الأمة.
ليس حبا في علي ولكن كرها في العرب السنة,, وهذا الموضوع دليل اخر على هذا صحة هذا الكلام, والخليلي هو احد كبار الاباضية المعاصرين.
قال شيخ الخليلي السالمي - قبحة الله -: ( فهذا دليل على كفر علي ، وضلاله، وصواب أهل النهروان وعدلهم ، ثم أن عليا خلعه الحكمان فلم يرض حكمهما ، وفرق الله أمره فقتله عبد الرحمن بن ملجم غضبا لله وكان ذلك منه حــــــــــــــلالا لقتله الذين يأمرون بالقسط من الناس ، فرحم الله عبد الرحمن ). [ السير والجوابات : 2/ 307 ].
قبح الله هؤولاء القوم زيادة على وجوههم القبيحة اصلا ,,, ولعن الله من يكفر علي بن ابي طالب اويفسقة.
هذا علي ابو الحسنيين هذا الكرار رضي الله عنة حبيب الرسول وزوح ابنتة رضي الله عنك يا ابوالحسنين
التكفير عندهم اسهل من شرب الماء واسرع .. ومن يكفرون ؟؟ الكرار ابوالحسنين علي وذو النورين عثمان رضي الله عنهم وارضاهم وجمعنا وأياهم في جنات النعيم
غالبية الكويتيين جايين من ايران .
ولا ان كنت ناسي افكرك
لست متعمق في المذاهب فلا املك المجادلة في هذه الامور.لكن اخواني لا تاخذوا بقول المقبالي على اساس انه يمثل المذهب الاباضي. فلا يمثل المذهب الاباضي في عمان
الا سماحة الشيخ الخليلي. ام المقبالي فهو ليس الا مستحدث بهذا المذهب لانه كان سني فغير مذهبه لهذا البعض اصبح يعطيه اكبر من حقه في عمان. لهذا لا يعتمد به
على انه يمثل المذهب الاباضي. في الاخير شخصيا لا ارتاح للمقبالي لانه للاسف كثيرا يغلط على السنة. وكلمة حق تقال لم نرى الا كل خير من سماحة المفتي وعائلته
واعرف اصدقائي اباضية طردوا المقبالي من مساجدهم ومنعوه من القاء المحاضرات. والسلام خير ختام فكلامي فقط من باب التوضيح ولاحد يزعل من كلامي .:وردة:
ابي اعرف انا
القاتل والمقتول قبل 1400 سنه
هل تدخل ضمن نطاق الطاعه لله وتطبيق اركان الدين ؟
هل الاختلاف على من قتل علي او كفر علي او من قتل عمر او من كفر عمـر
يعتبـر من اركان الاسـلام الخمسه ؟
القاتل والمقتول عند ربهم الجزاء