الناصح الأمين شيخ الاسلام بن تيمية من أسباب الوقوع في الفتنة مع الأمير صباح الأحمد

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.

مطلق علي

عضو بلاتيني / الفائز الرابع في مسابقة الشبكة الرمض
فائز بالمسابقة الدينية الرمضانية
الأخ سفيان الثوري أسئل الله أن يجعل أماماً للحق

لا نريد الإطاله فقد كفيتم جزاكم الله خير وبارك الله في جهودكم

" والله لا تم الأصلاح في بمعصيه الله "

أختم بذلك قاتل الله العاطفه الدينيه التي تهلك اصحابها .
 
انت يبيلك عقيدة السلف وقبل هذا اذا الله اراد ان يهديك ثم يوفقك لمنهج السلف .

هل اذا خاف الامام يفهم منه انه نفاق . اجل ماذا تقول عن ابي هريرة رضي الله عنه

قال حفظة كذا وكذا لو اخرجت هذا لقطعة هذي واشار الى رقبته . هل تتهمه بالنفاق كم يفعل

اخوانكم اهل الكفر < الرافضة >

الخوف يطرأ علي كل قلب رجل حتى الانبياء وهل تفهم من الاية سورة الاحزاب

وإذ تقول للذي أنعم الله عليه وأنعمت عليه أمسك عليك زوجك واتق الله وتخفي في نفسك ما الله

مبديه وتخشى الناس والله أحق أن تخشاه فلما قضى زيد منها وطرا زوجناكها لكي لا يكون على

المؤمنين حرج في أزواج أدعيائهم إذا قضوا منهن وطرا وكان أمر الله مفعولا .

انت جهمي صح .


لماذا استدل الإمام أحمد بن حنبل رحمه الله بالأحاديث ..ولماذا يوردها ..

هل هو من جماعة الأخوان المفلسين أو من الروافض ..

متي ما شاف الفرصة سنحت له تبدل وتغير وناقض أقوالة كلها ..

أعوذ بالله من الهوى والظن السيء .

كأنك عالم بالغيب والقلوب والنيات ..

ارفق على حالك ..
 
معلومه الفتوى التي كانت تحرم في العراق تحلل في المدينه المنوره

للتنويه

إن كنت تقصد أن الفتاوي تصلح في بلد ولا تصلح في بلد آخر ..

فهذا لايجوز ..

لأن ما يصلح في بلد يصلح في بلد آخر .

والفتوى ما تصدر إلا بناء على الكتاب والسنة .

وتعلم أن الكتاب والسنة صالح لكل زمان ومكان وفي أمريكا كذلك..
 
قال الفضيل بن عياض:
لو كانت لي دعوةٌ مستجابة، لم أجعلها إلاَّ في إمام ـ أي: الحاكم ـ لأنَّه إذا صلح الإمام أمن البلاد والعباد".

وهل الفضيل رحمه الله نبيك لا تخالفه ؟

نحن لنا نبي اسمه محمد بن عبدالمطلب الهاشمي صلى الله عليه وسلم

قد قال اجاز للمسلمين ان يلعنوا امرائهم وحكامهم

حديث

ألا أخبركم بخيار أمرائكم و شرارهم ؟ خيارهم الذين تحبونهم و يحبونكم ، و تدعون لهم و يدعون لكم ،

و شرار أمرائكم الذين تبغضونهم و يبغضونكم ، و تلعنونهم و يلعنونكم

الراوي: عمر بن الخطاب المحدث: الألباني - المصدر: صحيح الجامع - الصفحة أو الرقم: 2599


خلاصة حكم المحدث: صحيح

فانت اتبع الفضيل رحمه الله ونحن نتبع خاتم النبين صلى الله عليه وسلم .

اخشى ما اخشى اذا احد تمسك بالحديث يكون تكفيري ومن تمسك بكلام الفضيل يكون سلفي والله لا استبعدها منكم !
 

جاسم بومحمد

عضو مميز
عميد كلية الشريعة السابق د. محمد الطبطبائي: "كلمة حكيمة من سمو الأمير لأبناء وطنه، اتسمت بالتسامح والمسؤولية، فلندع النزاع والاختلاف، ولنكن صفا واحدا خلف أميرنا، و تمنيت لو أن هذا الحماس السياسي عند بعض السياسيين يمنحون مثله لتطبيق الشريعة الإسلامية المعطلة في الكويت".

هم لا يريدون تطبيق الشريعه لان انها تلغ الديموقراطيه و تلغي مجلس الامه و ياتي مجلس الشوري و هذا ضعف لهم و لذلك صرف الاغلبيه نظرهم بالمجلس السابق عن تعديل الماده الثانيه من الدستور
 

flash_light

عضو فعال
لماذا استدل الإمام أحمد بن حنبل رحمه الله بالأحاديث ..ولماذا يوردها ..

هل هو من جماعة الأخوان المفلسين أو من الروافض ..

متي ما شاف الفرصة سنحت له تبدل وتغير وناقض أقوالة كلها ..

أعوذ بالله من الهوى والظن السيء .

كأنك عالم بالغيب والقلوب والنيات ..

ارفق على حالك ..

بارك الله فيك اخ سفيان...

للاسف هؤلاء ناس رعاع اخذتهم العزة بالأثم...فلا تتعب نفسك مع هالاشكال..

فلا فائده ترجى منهم ولا علم الم يقل الله تعالى .((وأجدر الا يعلموا حدود ماانزل الله على رسوله والله عليم حكيم))

هذا فى دين الله..فمابالك بالسياسه وكيف سيكون نفاقهم وحجودهم الواضح للدوله ولكل من يختلف معهم ...
 
انت يبيلك عقيدة السلف وقبل هذا اذا الله اراد ان يهديك ثم يوفقك لمنهج السلف .

هل اذا خاف الامام يفهم منه انه نفاق . اجل ماذا تقول عن ابي هريرة رضي الله عنه

قال حفظة كذا وكذا لو اخرجت هذا لقطعة هذي واشار الى رقبته . هل تتهمه بالنفاق كم يفعل

اخوانكم اهل الكفر < الرافضة >

الخوف يطرأ علي كل قلب رجل حتى الانبياء وهل تفهم من الاية سورة الاحزاب

وإذ تقول للذي أنعم الله عليه وأنعمت عليه أمسك عليك زوجك واتق الله وتخفي في نفسك ما الله

مبديه وتخشى الناس والله أحق أن تخشاه فلما قضى زيد منها وطرا زوجناكها لكي لا يكون على

المؤمنين حرج في أزواج أدعيائهم إذا قضوا منهن وطرا وكان أمر الله مفعولا .

انت جهمي صح .


كثير من كلامك أتجاوز عنه لجهلك وعدم فهمك .

هذه عقيدة الإمام أحمد بن حنبل ..إقرأ ماذا يقول عن اعتقاده في الحاكم..

وقال أحمد بن حنبل في عقيدته التي نقلها عنه عبدوس بن مالك العطَّار:

ولا يحلُّ قتال السلطان، ولا الخروج عليه لأحدٍ من الناس،فمن فعل ذلك، فهو مبتدعٌ على غير السنَّة والطريق.

فتأمل كيف فرق الإمام أحمد بين القتال والخروج دون قتال – يعني المظاهرات - !!
 

Maryam

عضو مميز
صدقت يا استاذ سفيان الثوري وليتهم يسمعون ويعون ويستوعبون النعم التي نعيشها

رحمك الله يابن تيمية


موضوع يستحق الامتياز
 
وهل الفضيل رحمه الله نبيك لا تخالفه ؟

نحن لنا نبي اسمه محمد بن عبدالمطلب الهاشمي صلى الله عليه وسلم

قد قال اجاز للمسلمين ان يلعنوا امرائهم وحكامهم

حديث

ألا أخبركم بخيار أمرائكم و شرارهم ؟ خيارهم الذين تحبونهم و يحبونكم ، و تدعون لهم و يدعون لكم ،

و شرار أمرائكم الذين تبغضونهم و يبغضونكم ، و تلعنونهم و يلعنونكم

الراوي: عمر بن الخطاب المحدث: الألباني - المصدر: صحيح الجامع - الصفحة أو الرقم: 2599


خلاصة حكم المحدث: صحيح

فانت اتبع الفضيل رحمه الله ونحن نتبع خاتم النبين صلى الله عليه وسلم .


لعلك تأثرت في شبه أهل الاعتزال .

يامنصور العازمي .

قال الله تعالى ( فأسئلوا أهل الذكر إن كنتم لا تعلمون )

وكيف نفهم النصوص دون فهم السلف لها .

وقال الله تعالى (وَمَنْ يُشَاقِقِ الرَّسُولَ مِنْ بَعْدِ مَا تَبَيَّنَ لَهُ الْهُدَى وَيَتَّبِعْ غَيْرَ سَبِيلِ الْمُؤْمِنِينَ نُوَلِّهِ مَا تَوَلَّى وَنُصْلِهِ جَهَنَّمَ وَسَاءَتْ مَصِيرًا

ما معنى ( ويتبع غير سبيل المؤمنين )

أنت لغيت الإجماع والقياس ..
 

جومآنه

عضو فعال
روى أبو داود عن أبي أمامة -رضي الله عنه- أن رسول الله -صلى الله عليه وسلم- قال .

"أنا زعيم ببيت في ربض الجنة لمن ترك المراء وإن كان محقا، وببيت في وسط الجنة لمن ترك الكذب وإن كان مازحاً، وببيت في أعلى الجنة لمن حسَّن خُلُقَه " رواه أبو داود، في كتاب: الأدب، باب:في حسن الخلق، رقم الحديث: (4800).الحديث حسنه الالبانى فى صحيح الجامع والسلسله الصحيحة .
 
لعلك تأثرت في شبه أهل الاعتزال .

يامنصور العازمي .

قال الله تعالى ( فأسئلوا أهل الذكر إن كنتم لا تعلمون )

وكيف نفهم النصوص دون فهم السلف لها .

وقال الله تعالى (وَمَنْ يُشَاقِقِ الرَّسُولَ مِنْ بَعْدِ مَا تَبَيَّنَ لَهُ الْهُدَى وَيَتَّبِعْ غَيْرَ سَبِيلِ الْمُؤْمِنِينَ نُوَلِّهِ مَا تَوَلَّى وَنُصْلِهِ جَهَنَّمَ وَسَاءَتْ مَصِيرًا

ما معنى ( ويتبع غير سبيل المؤمنين )

أنت لغيت الإجماع والقياس ..




روح اقرأ كتاب سعد الشثري

قوادح الاستدلال بالاجماع . هو عالم في علم الاصول سلفي المنهج والمعتقد طبعا يخالف

منهج سالم الطويل وانتم متربين على يده . فهذا يخالف منهجكم وهذا اشاره لك بانك جاهل

لا تعرف شئ عن الله ورسوله .
 

بن ذى يزن

عضو بلاتيني
إن كنت تقصد أن الفتاوي تصلح في بلد ولا تصلح في بلد آخر ..

فهذا لايجوز ..

لأن ما يصلح في بلد يصلح في بلد آخر .

والفتوى ما تصدر إلا بناء على الكتاب والسنة .

وتعلم أن الكتاب والسنة صالح لكل زمان ومكان وفي أمريكا كذلك..


هل تغير الفتوى لاختلاف الزمان والمكان كفقه الأقليات، له اعتبار شرعي بحيث تتغير الفتوى بالنسبة للمسلمين المقيمين في بلد الكفار؟
الإجابة: الحمد لله وحده، والصلاة والسلام على من لا نبي بعده، وبعد.

الفتوى تتغير باختلاف الزمان والمكان والحال والمحل، وما زال العلماء قديماً وحديثاً يفتون حسب حال السائل أو مكانه أو زمن الفتوى، والشافعي كانت له فتاوى في العراق، فلما ذهب إلى مصر أفتى في كثير من المسائل بغير ما كان يفتي به في العراق، لاختلاف الزمان والمكان، بل كان الصحابة كذلك.

وبالرجوع إلى كتب العلماء تجد الجواب الكافي كما في كتاب الإمام ابن القيم: "أعلام الموقّعين عن رب العالمين".

ولكن هذا الأمر لا يكون إلا للعلماء الربانيين الذي جمعوا بين العلم والتقوى، وليس عن هوى أو ضغط واقع، فنعم هناك فقه أقليات في كثير من المسائل المستجدة، والله أعلم.

وصلى الله على نبينا محمد وعلى آله وصحبه أجمعين.
 
[/COLOR][/SIZE][/COLOR]


روح اقرأ كتاب سعد الشثري

قوادح الاستدلال بالاجماع . هو عالم في علم الاصول سلفي المنهج والمعتقد طبعا يخالف

منهج سالم الطويل وانتم متربين على يده . فهذا يخالف منهجكم وهذا اشاره لك بانك جاهل

لا تعرف شئ عن الله ورسوله .

الشيخ الشثري حفظه الله

لا يرى الخروج على الحاكم ولا المظاهرات ولا الاعتصامات ولا الطعن في ولاة الأمر .

مشكلتك يا منصور يا نظر عيني تريد الحق ولكن لا تعرف طريقة
 
هل تغير الفتوى لاختلاف الزمان والمكان كفقه الأقليات، له اعتبار شرعي بحيث تتغير الفتوى بالنسبة للمسلمين المقيمين في بلد الكفار؟
الإجابة: الحمد لله وحده، والصلاة والسلام على من لا نبي بعده، وبعد.

الفتوى تتغير باختلاف الزمان والمكان والحال والمحل، وما زال العلماء قديماً وحديثاً يفتون حسب حال السائل أو مكانه أو زمن الفتوى، والشافعي كانت له فتاوى في العراق، فلما ذهب إلى مصر أفتى في كثير من المسائل بغير ما كان يفتي به في العراق، لاختلاف الزمان والمكان، بل كان الصحابة كذلك.

وبالرجوع إلى كتب العلماء تجد الجواب الكافي كما في كتاب الإمام ابن القيم: "أعلام الموقّعين عن رب العالمين".

ولكن هذا الأمر لا يكون إلا للعلماء الربانيين الذي جمعوا بين العلم والتقوى، وليس عن هوى أو ضغط واقع، فنعم هناك فقه أقليات في كثير من المسائل المستجدة، والله أعلم.

وصلى الله على نبينا محمد وعلى آله وصحبه أجمعين.


بارك الله فيك وجزاك الله خيراً

أنا أتكلم عن أصول الدين وثوابته ولم يخطر في بالي أنك تقصد المسائل الفقهية لأن أصل الموضوع عن أصل من أصول أهل السنة وثوابتها .
 

بن ذى يزن

عضو بلاتيني
الشيخ الشثري حفظه الله

لا يرى الخروج على الحاكم ولا المظاهرات ولا الاعتصامات ولا الطعن في ولاة الأمر .

مشكلتك يا منصور يا نظر عيني تريد الحق ولكن لا تعرف طريقة
قال أنس بن مالك رضي الله عنه : {كنت أمشي مع رسول الله صلى الله عليه وسلم، وعليه بردٌ نجراني غليظ الحاشية، فأدركه أعرابي، فجبذه -يستخدم جذب وجبذ كذا في العربية- بردائه جبذة شديدة،

قال أنس : فنظرت إلى صفحة عاتق النبي صلى الله عليه وسلم وقد أثرت فيها حاشية الرداء من شدة جبذته،

ثم قال: يا محمد! أعطني من مال الله الذي عندك،

فالتفت إليه، فضحك، ثم أمر له بعطاء }
 
قال أنس بن مالك رضي الله عنه : {كنت أمشي مع رسول الله صلى الله عليه وسلم، وعليه بردٌ نجراني غليظ الحاشية، فأدركه أعرابي، فجبذه -يستخدم جذب وجبذ كذا في العربية- بردائه جبذة شديدة،

قال أنس : فنظرت إلى صفحة عاتق النبي صلى الله عليه وسلم وقد أثرت فيها حاشية الرداء من شدة جبذته،

ثم قال: يا محمد! أعطني من مال الله الذي عندك،

فالتفت إليه، فضحك، ثم أمر له بعطاء }

الرسول صلى الله عليه وسلم كريم ويعطي عطاء من لا يخشى الفقر اللهم صلى وسلم عليك يارسول الله ..
 
الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
أعلى