رسالة الي ملك و شيخ

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.

الثقيل

عضو بلاتيني
الله يحييك يا الثقيل و يحيي عيال العم بسدير و الرياض
يالثقيل انت شايف الوضع عندنا بالكويت ناس كانت تتطاول علي حكام الخليج معروفه اهدافهم و هم معروفين منو يكونون و لكن الحين المشكله انه طلع لنا ناس جدد اخواننا و يصلون معنا و بداوا يتطاولون علي سمو الامير و يقولون له لن نسمح لك ثم لما تواجههم و يأتي الحساب و بالقانون ينفون ذلك و يقولون تقية انهم موالون و لا يرضون احد يمس الامير بكلمه و الان ياتي احد اقطاب المعارضه الكبار و نسيب زعيمهم و يتجرأ و يحذر خادم الحرمين الشريفين و شيخ الامارات حفظهما الله بالمظاهرات و الفتنه خلال اسابيع قليله و بعدين يقولونما قال شىء كان مؤدب جدا ويستشهدون بالخلفاء الراشدين يا اخي ايام الخلفاء الراشدين كان الشعب اللي يحكمونه هم الصحابه و التابعين و هم خير الناس و بعدها جاءت الدول الامويه و العباسيه الي ان وصل الحال بنا بان الشعوب اللي يحكمونها حكامنا ليسوا مثل الصحابه و التابعهين فلا تستطيع ان تقارن بين الوقتين
المشكله الاساسيه عندنا ان المعارضه الجدد اخواننا و يصلون معانا و عندهم مراكز بالبلد و لكن قلوبهم كلها مشحونه ضد الحكم بالخليج و ضد كل من يؤيدهم و لا تستطيع ان تعرفهم و حتي لو عرفتهم فهم كثره و سيسببون قطعا ازمات مع دول الخليج و حكامها قريبا و الله يحفظ حكام الخليج كلهم من هؤلاء البطرانين علي النعمه التي نعيش بها و يريدون ان يدمرون بلدهم بديموقراطيه زائفه لا فائده منها الا المشاكل و التخلف

اسمع ياخي الكريم
هؤلاء مايبون حكم بن صباح واسرة ال صباح كلها
وتبي تسمع نريد اسقاط النظام انتظر وانت تشوووف
ناس تتضاهر جسب الدستور وتطلع خارج ساحة الاراده وشمعناها
ويقولون نحترم الذات الاميريه وهم يقولون لانسمح لك الله اكبر يالدنيا
تقول لاامير الكويت مانسمح لك لاتكون ولي امره بس وهو موظف عندك
اذا كنت بنعمة فاادرها فان المعاصي تزيل النعم

كلام الجاسم سليم 100% فعلا المظاهرات في الكويت قد تنتقل للدول المجاوره خصوصا اذا كان النظام ملكي والشعب يعاني من سوء الاحوال الماديه و من نظام الشرهات و تقديم المعاريض و الاعلام المقيد

صدقت في نظام الشرهات والعطايا بس اتحداك تنقد شيخك وامير قبيلتك بندر بن فيصل الدويش الي لو وزع العطايا على كل مطيري سنويا كل واحد ياخذ اربعين الف لكن الفلوس له ولعياله ومو هو بس كل شيوخ القبائل على فكره هقوتك لو كان مسلم البراك سعودي وكان عندنا ديمرقراطيه هقوتك ينتقد بندر بن فيصل الدويش امير مطير على العطايا والمساعدات الي مايعطيها لمطير ؟؟ ماظنتي لانه ماعاد راح يشوف مبايض

ولاتقولي الدوشان وش دخلهم الدوشان همالي ثبتوا الحكم الملكي وقادواجيش الاخوان واكبر من دافع عن الملكيه والمفروض انهم اول من يتكلم وينهم ليش ساكتين ؟؟ حتى بنتهم الي اعتقلت من اكثر من اسبوعين ماطلعوها للحين

إسبآنيول

عضو مخضرم
صدقت في نظام الشرهات والعطايا بس اتحداك تنقد شيخك وامير قبيلتك بندر بن فيصل الدويش الي لو وزع العطايا على كل مطيري سنويا كل واحد ياخذ اربعين الف لكن الفلوس له ولعياله ومو هو بس كل شيوخ القبائل على فكره هقوتك لو كان مسلم البراك سعودي وكان عندنا ديمرقراطيه هقوتك ينتقد بندر بن فيصل الدويش امير مطير على العطايا والمساعدات الي مايعطيها لمطير ؟؟ ماظنتي لانه ماعاد راح يشوف مبايض

ولاتقولي الدوشان وش دخلهم الدوشان همالي ثبتوا الحكم الملكي وقادواجيش الاخوان واكبر من دافع عن الملكيه والمفروض انهم اول من يتكلم وينهم ليش ساكتين ؟؟ حتى بنتهم الي اعتقلت من اكثر من اسبوعين ماطلعوها للحين

بندر بن الهآرف توفى من سنين الله يرحمه اما ابنه فيصل امير الرفيعه لا تاتيه الشرهات عمومآ كل ذرية الهآرف مكروهين من آل سعود لأنه بعد مآ جآهد ووحد الجزيرة العربية تم الغدر به من آل سعود

الشرهآت تذهب لمسيّر وأبن مزيد دوشآن الأرطآوية وهم المقربين من آل سعود مع الجبعآ من الدوشآن وهم مآ يعرفون بدوشآن رآبع عشر لبعدهم من المآجد لأنهم ضد الفيصل والشقير والدوشآن الأحرآر

وهم من قآل فيهم الحميدآني

الوجد وجدي على الدويش .,. مآ شيف من عقب مآ شيلي

عليه نآحن بنآت قريش .,. ومطير عقبه مغآليلي

ولآ أنت حتيش ثم حتيش .,. مآلك نهآرٍ ولآ ليلي

فلآ تظلم الفيصل بجرم المزيد فلآ تجمع فآلدوشآن حآلهم حآل بقية شعوب جزيرة العرب منهم الأحرآر ومنهم الجبنآء

أمآ بالنسبة لمآ ذيلته أخر شي لآ علم لي به !!

الثقيل

عضو بلاتيني
بندر بن الهآرف توفى من سنين الله يرحمه اما ابنه فيصل امير الرفيعه لا تاتيه الشرهات عمومآ كل ذرية الهآرف مكروهين من آل سعود لأنه بعد مآ جآهد ووحد الجزيرة العربية تم الغدر به من آل سعود

الشرهآت تذهب لمسيّر وأبن مزيد دوشآن الأرطآوية وهم المقربين من آل سعود مع الجبعآ من الدوشآن وهم مآ يعرفون بدوشآن رآبع عشر لبعدهم من المآجد لأنهم ضد الفيصل والشقير والدوشآن الأحرآر

فلآ تظلم الفيصل بجرم المزيد فلآ تجمع فآلدوشآن حآلهم حآل بقية شعوب جزيرة العرب منهم الأحرآر ومنهم الجبنآء

اها اثاريك مطيري
وانا اقول وراه الرجال احترق
صارت عنصريه السالفه
من هو الشاعر الحميداني اللي تقول
هذه قصيدة الجبعا مطلق موب للحميداني

الثقيل

عضو بلاتيني

يالمميز خلك مييز

جاسم بومحمد

عضو مميز
مسكين هو الجاسم كحال الكثير من الكويتين

الجاسم اراد ان ينتقد بطريقة او اخرى من يكون مع اسرة " ال صباح "

جميعا يعلم ان بعد الاحداث الاخيرة قام الملك عبدالله والشيخ محمد بالاتصال بأمير الكويت للاطمئنان وتم اعلان ذلك عبر وسائل الاعلام

الا ان الجاسم لم يوجه ذات الرسالة لبقية حكام الخليج الذين ليس لهم مبادرة رسمية عبر الاعلام

وهنا الجاسم ربط مساندة اسرة الحكم المتمثلة في الشيخ صباح بأنهم داعمين للتوجهات الحكومية في الكويت ؟

وهنا اتهام خطير من الجاسم يستحق ان يحاسب عليه لانه بنى اعتقادة المريض على فرضية تخالف توجهه او مايعتقد به

ان من يدعم اسرة الحكم سياسيا بأنه يدعم التوجهات الحكومية في الكويت ؟ !

وانا اعتبر الخروج بهذه الفكرة من قبل الجاسم يعتبر جهل مطبق لانه يخالف فكر دولة المؤسسات التي تغنى بها في مقاله

عندما دعمت بعض قيادات دول الخليج اسرة الحكم في " البحرين " فانهم لم تدعم الحكومة في اطارها الضيق بل دعمت الشرعية والسيادة لكينونة هذه الدولة ولم يقال دعمت الحكومة في مسألة القمع

مشكلة الجاسم وكثير من الضعفاء يبحثون عن اي مبرر ليعلقوا عليه بؤسهم

الجاسم اخطأ وقريبا سنرى له مقال اخر اكثر تزلفا

لنبني فرضية بنفس منطق الجاسم

لو تم وجود حراك مضاد من احد فئات المجتمع على الحكم في الكويت باسم الديمقراطية وحرية التعبير

ونتج عن هذا الحراك اخلال بامن البلاد والتجاوز على سيادته

هل صمت حكام دول الخليج يعتبر محاباة في نظر الجاسم

واذا استنكر الحكام يعتبر دعم للسيادة

انا اتمنى للجاسم ان يفكر ويحاول ان يكون تفكيرة ذو افق اوسع ولا يبني فرضياته على سواليف دواويين

كنت اعتقد ان الجاسم من المثقفين المتعقلين ولكن بعد مقاله هذا تبين لي ان يملك من الجهل السياسي الكثير وتعتبر هذه هفوة له وعليه تداركها

الزح بدولتين نافذتين من دول الخليج هو محاولة سمجة من الجاسم لاعطاء القضية اكثر زخما شعبيا خصوصا ان هاتين الدولتين يوجد بهما حراك سياسي شعبي عبر وسائل التواصل الاجتماعي
:وردة:

لا يا اخي انا اختلف معك هذا الجاسم من كبار المعارضه و اذا تكلم اكيد بعد مشاورات مع المعارضه جميعهم وهو سياسي محنك و مخضرم لا يكتب مقالا الا انه يعني ما يكتبه و الامير صبر عليهم ثلاث سنوات و لم يفعل معهم اي شىء و كانت سياسته الاحتواء الي ان بدأوا يتطاولون عليه شخصيا و يعتقدون كما اسمع منهم ان الامير لا يستطيع ان يقدم علي هذه الخطوه الكبيره من غير ان يستشير الشقيقه الكبري السعوديه و التي ايدت خطواته اما الامارات فتصريحاتهم ضد الاخوان كافيه ان تبين مساندتهم لخطوات صاحب السمو و قد أشار الجاسم ان دول الخليج تخاف من المظاهرات ان تنتقل اليها و لذلك ايدوا خطوات الامير و ساندوه عليها خوفا من ان تنتقل اليهم و هذا ما يعتقده و تعتقده المعارضه

إسبآنيول

عضو مخضرم
اها اثاريك مطيري
وانا اقول وراه الرجال احترق
صارت عنصريه السالفه
من هو الشاعر الحميداني اللي تقول
هذه قصيدة الجبعا مطلق موب للحميداني

انت مشكلتك اما غبي او فيك بلآ و جلآ

انا من زمآن قآيلك أني مطيري يآ خآدم نآيب وزير الدآخلية مآ جبت شي جديد

وبعدين الحميدآني قآل ذا القصيدة يسب فيهآ مطلق الجبعآ الدويش مؤسس نادي النصر بالمحدود بالرياض حتى معآني القصيد ما تعرفه يا دافع البلآ , أنا اشهد ان علتك عله !!

الا ما قلت لي يعطونك معاش آل سعود ومزينين رآتبك ولآ لآ .,

صدق من قآل در الحمآرة دوب يكفي جحشهآ ., والمعنى ادري انك منت حولة :cool:

جوني ووكر

عضو ذهبي
الى هذه المشاركة لم اجد جواب على تساؤلي
لماذا الجاسم لم ينتقد قطر؟

و هل السعودية و الامارات طوفه هبيطة يا زميلي بو البلاك ليبل؟

اريد الجواب

الثقيل

عضو بلاتيني

وبعدين الحميدآني قآل ذا القصيدة يسب فيهآ مطلق الجبعآ الدويش مؤسس نادي النصر بالمحدود بالرياض حتى معآني القصيد ما تعرفه يا دافع البلآ , أنا اشهد ان علتك عله !!

شوف ال سعود يعطوني راتبي والحمدلله
وعلي قرض للبنك الاهلي شاري فيه سياره
والصافي 5500 ريال ونعمه من الله والصراحه حلوه
اما القصيده هاذي للجبعا يخاطب ماجد بن خثيله
اما الحماره ودرها ماعرفه اذا انت لديك خبره نورنا
وعلى فكره بسلم الساعه 8 خوينا الشاعر وبسلمك له وهو ابخص
عاد انا خرابيط بدو ماعرفها اشعارومدري شنو
بلحق خوياي بالاستراحه وزين اني سلمت بس

إسبآنيول

عضو مخضرم

اريد الجواب

الشطي وفرج الخضري وجريدة العآر ومحمود حيدر جعلوا من السعودية والامارات طوفة هبيطة ووزارة الخارجية لم تحرك ساكناً بخلآف عندمآ تكلم الجآسم برآية الشخصي

وانت جاوبني لماذا الشطي لم ينتقد ايران وسوريا يا زميلي بو الشيفاز والسمول فودكآ

اريد الاجابة

الثقيل

عضو بلاتيني
الشطي وفرج الخضري وجريدة العآر ومحمود حيدر جعلوا من السعودية والامارات طوفة هبيطة ووزارة الخارجية لم تحرك ساكناً بخلآف عندمآ تكلم الجآسم برآية الشخصي

وانت جاوبني لماذا الشطي لم ينتقد ايران وسوريا يا زميلي بو الشيفاز والسمول فودكآ

اريد الاجابة

وشدعوه صارت معاير
اما شيفاز ياليل مااطولك

اشكرك على ردك ونعم في اخوان جوزا جميعهم بالنسبه للي قلته في الاخير انتشر في تويتر وبالفيديو وذكروه مغردين كثر

ولكن اذا ماخاب ظني ان مطلق الجبعاء ابو موسسي نادي النصر زيد وحسن بالاضافه الى ناصر النفيسه العفاسي المطيري وهذه المعلومه اعرفها من صغري بحكم اني مشجع لنادي النصر

_المطيري_

عضو مميز

اخي الكريم نعم ينتقد مسلم البراك اكبر راس وانتقد فيصل بندر الدويش لما وقف بصف الحكومه وقال عنه ما يمثل الا نفسه و معروف عن البراك انه وطني و بعيد عن العنصريه القبليه ومسلم انتقد اسر حاكمه مو عجزان عن شيوخ قبائل ورجاء ابتعد عن العنصريه و اقحام اسماء وشكرا

جاسم بومحمد

عضو مميز

اريد الجواب
انا جاوبتك في مشاركه سابقه ولكن احتمال لم تقراها و انتظر رايك يمكن عندك اجابه اخري تنورنا فيها

تريد ان تعرف لماذا لا يتطاول علي معازيبه القطريين اقرأ هذا الخبر الذي اقتبسته من جريدة الوطن لهذا اليوم

تغريدة مدير تحرير صحيفة العرب القطرية والمستشار الاعلامي لرئيس الوزراء القطري عبدالله العذبة على «تويتر» والتي قال فيها: «ان اعتقال النائب مسلم البراك يشكل بداية حقبة تاريخية جديدة في الكويت والخليج العربي» لم تمر دون ان يكون هناك من يرد عليها من ناشطين وقوى سياسية كويتية، واعتبروها تدخلا في شؤون الكويت الداخلية. فقد تصدى نائب مجلس 2012 المبطل نبيل الفضل للتغريدة بقوله: «ان الحقبة تبدأ اذا أفرجتم في قطر عن الشاعر محمد الذيب المعتقل لديكم منذ فترة على خلفية قصيدة اعتبرتها الحكومة القطرية مساسا بالذات الأميرية القطرية».

ونعم والله فيك وبربعك انا اشهد انك من اقرب الناس لي في المنتدى وترد بمنطقيه دايم

ههههههههههههههه اما الاخيره جبتها في الصميم يعطيك العافيه

ابو شكيب

عضو مميز

الاخوان كان لهم اهداف اسلامية ليس من بينها تثبيت الملكية

A5mTJ2jCEAAfjEO.png:large

A5mSIDuCMAArwLT.png:large

بو ثامر

عضو ذهبي
مغلق .
السبب :
24. يمنع خروج الردود عن الموضوع المطروح، أو القضية المطروحة للحوار. ويتحمل صاحب الموضوع مسؤولية
تبليغ المشرفين وتنبيههم في منتدى الشكاوي بخروج الموضوع عن المسار المخطط له.

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
أعلى