الفكر التكفيري التفجيري والاخوة في السعودية

الوهم

نائب المشرف العام
طاقم الإشراف
تنبيه للجميع / يجب ان يكون الحوار في الموضوع ذاته بعيدا عن شخص كاتب الموضوع او التهكم والسخريه مما كتب هذا امر مرفوض وغير مقبول اطلاقا .

تم حذف وتعديل مشاركات مخالفه خارج مسار الموضوع .
 
معقوله كل الاخوان المشاركين انساقوا للنقاش بدون ان يحددوا ماهو الموضوع

 
التعديل الأخير بواسطة المشرف:
القاعدة افضل ممن يشاهد كرامة المسلمين تُهان في العراق .. ويخرج بعد ماقبض من معزبينه في امريكا

ويصدر فتوى بترك السلاح ضد الامريكان .. :)

القاعدة فيها الزين والشين .. وغيرها لا تملك لا زين ولا شين

كما ان بعض السلفيين يقولون بكفر العلماني او الليبرالي .. هناك من يجيز قتل المخالف سواء كان ليبرالي علماني ( عربي ) مسيحي مسلم يهودي اهم شيء مايقرب من ولايت فقيه رهنماى خدا​
 

عاشق

عضو ذهبي
كنت في حوار مع احد الاشخاص الذي بدا متذمرا من الفكر القاعدي او ما سماه بالفكر التكفيري التفجيري

وكان يقول ان مشكلتنا اهل السنة في من يتبنى ويسوغ هذه الافكار المتطرفة في عقول الناس

و يبررها ويزينها . فكنت اقول له التطرف موجود عند كل الطوائف و الملل و النحل

فكان رده ان الامر قد زاد عن حده وان السعودية الشقيقة الكبرى قد تهاونت او تحالف مع هذا الفكر

المجرم لاسباب سياسية وعقدية .

وقال انظر لقتل المسلمين وتفجيرهم وتفخيخهم في دول العالم تارة تندد الدولة السعودية وتارة

تسكت و تارة تترك وسائل اعلام تابعه لها لكي تبرر هذا الفعل .

وذكر ايضا و الطامة الكبرى هو ان السعودية لا تشبع ؟؟ فقلت له ما تقصد ؟ فقال اقصد

عقدة التضخم والانا . فكل فترة تقضم أراض لدول مجاورة . فقلت مستحيل

السعودية شقيقتنا الكبرى ارض الحرميين والخ . فقال اسكت هي مسيطرة وضمت

هذه المناطق والاقاليم لها يوم لم تكن هناك شئ اسمه السعودية من 80 سنه.

فقال ان فيهم خير عملوا استفتاء شعبي لمعرفة رأي الناس هل يريدون الانضمام للدولة

السعودية فهذه اقاليم ومناطق سيطر عليها الحكم السعودي بالقوة والقتل وجرت عدت احداث

تاريخية مؤسفة لا مجال لذكرها

المهم هنا :

ما رأيكم في في هذا النقاش . انتم مع اي طرف (انا ) الطرف الاول ام مع الطرف الثاني ؟

ولماذا ؟؟


اخ عمر منير القاعده فكر ارهابي من المدرسه السلفيه وهم مثال صارخ لطريقة تطبيق النص بالحرف بشكل ساذج في كثير من الاحيان.

وللعلم يا اخ عمر لا يختلف كثيرا هذا التنظيم عن تنظيم حزب الله في البدايات, الحزم الناسفه والتفجير في دول آمنه, و انظر الي استراتيجية حزب الله في عهد الراحل الامام الخميني رحمة الله عليه, ثم انظر الي الاختلاف شاسع في استراتيجية الحزب الان في عهد المؤسسات الايرانيه والامام الخامئني دام ظله.



بصراحه كلاهما يقاتلون طواحين الهواء.

وكلاهما يقاتلون من اجل الجنه وكلاهما يظن ان الجنه تستحق سفك دم الاخر, والبوردنج الخاص بتذكرة ( الارض - الجنه ) لابد ان يختم بدماء الكافرين.

الا انني اعترف ان حزب الله له كبير يرجع له ويقلده , اما القاعده فهي ( حارة كل من ايدو لإلو).

بالنسبة للمملكه يا اخي عمر


لا شك بان الملك الراحل عبدالعزيز ال سعود رحمة الله عليه, كان رجلا استثنائيا.

قام ببناء دوله في فتره زمنيه قصير و بامكانات قليله للغايه معتمدا على قوم كثيرا ما انقلبوا عليه.

وبالنسبة لي ارى ان الملك الراحل تفوق على بسمارك موحد المانيا .


يا اخ عمر منير اتمنى ان ترجع الي اتفاقية العقير على سبيل المثال:

الموقعه باشراف بريطانيا بين الكويت والسعوديه والعراق.

لتقسيم الحدود وكان ممثل الجانب الكويتي رائد انجليزي وممثل الجانب العراقي رئيس الوزراء العراقي الي جانب شيوخ قبائل كبار, وممثل الجانب السعودي هو الملك عبدالعزيز طيب الله ثراه.


الرجل بذل كل جهده فاستحق الثناء.

وعندما وقعت تلك الاتفاقيه يقال ان هناك من دمعت عينه في الكويت وقال: للمندوب السامي ( اتوقع يا شكسبير يا ديكسون ) قال له هل كان من الممكن ان يحدث هذا لو كان جدي مبارك حيا, فرد عليه المندوب البريطاني سريعا بالقول: لا لو كان جدك حيا لاختلف الوضع.


يا عزيزي الشق عود
 

royal-heart

عضو ذهبي



الرجل بذل كل جهده فاستحق الثناء.

وعندما وقعت تلك الاتفاقيه يقال ان هناك من دمعت عينه في الكويت وقال: للمندوب السامي ( اتوقع يا شكسبير يا ديكسون ) قال له هل كان من الممكن ان يحدث هذا لو كان جدي مبارك حيا, فرد عليه المندوب البريطاني سريعا بالقول: لا لو كان جدك حيا لاختلف الوضع.


يا عزيزي الشق عود





ايو الله الشق مو بس عود

إلا تعدى الحدود :D



فيه رواية تقول مو شكسبير

يقولون انه جارلز ديكنز




>> جايين مناديب يسوون محاضرات عن الادب الانجليزي






.
 
كنت في حوار مع احد الاشخاص الذي بدا متذمرا من الفكر القاعدي او ما سماه بالفكر التكفيري التفجيري

وكان يقول ان مشكلتنا اهل السنة في من يتبنى ويسوغ هذه الافكار المتطرفة في عقول الناس

و يبررها ويزينها . فكنت اقول له التطرف موجود عند كل الطوائف و الملل و النحل

فكان رده ان الامر قد زاد عن حده وان السعودية الشقيقة الكبرى قد تهاونت او تحالف مع هذا الفكر

المجرم لاسباب سياسية وعقدية .

وقال انظر لقتل المسلمين وتفجيرهم وتفخيخهم في دول العالم تارة تندد الدولة السعودية وتارة

تسكت و تارة تترك وسائل اعلام تابعه لها لكي تبرر هذا الفعل .

وذكر ايضا و الطامة الكبرى هو ان السعودية لا تشبع ؟؟ فقلت له ما تقصد ؟ فقال اقصد

عقدة التضخم والانا . فكل فترة تقضم أراض لدول مجاورة . فقلت مستحيل

السعودية شقيقتنا الكبرى ارض الحرميين والخ . فقال اسكت هي مسيطرة وضمت

هذه المناطق والاقاليم لها يوم لم تكن هناك شئ اسمه السعودية من 80 سنه.

فقال ان فيهم خير عملوا استفتاء شعبي لمعرفة رأي الناس هل يريدون الانضمام للدولة

السعودية فهذه اقاليم ومناطق سيطر عليها الحكم السعودي بالقوة والقتل وجرت عدت احداث

تاريخية مؤسفة لا مجال لذكرها

المهم هنا :

ما رأيكم في في هذا النقاش . انتم مع اي طرف (انا ) الطرف الاول ام مع الطرف الثاني ؟

ولماذا ؟؟

عقدة النقص...

اولا ا....السعوديه عمرها فوق 250 سنه ...وكانت تضم الامارات واغلب عمان والبحرين ...وقطر..
واجزاء من الشام ..واليمن...ويوم ما كان القواسم ولات عندها... ولها اسطول بحري...وال خليفه وغيرهم ولات عندها...راجع كتب التاريخ ... اخ اريج..

ثانيا ...الاستفتاء... انا اويد ان يجرى فى كل دول المنطقه فى ايران والسعوديه...ودول الخليج...
بل يفرض من الامم المتحده...وبالقوه واولا ايران...ببلوشستان واذربجان وكردستان والاحواز.. وغيرها...اما السعوديه ...وبما انى شرقاوي....يكفى ان ترى نتائج الانتخابات البلديه...فى الشرقيه...

خذ مثلا

الاحساء 5 سنه 2 شيعه....
الدمام كلهم سنه ...الخبر ....الظهران بقيق...راس تنوره ....رحيمه...الجبيل...النعيريه...قريه العليا...وادى العجمان...السعيره ....الخفجي....حفرالباطن....كلها اعضاءها سنه...القطيف شيعه..
..مع و وجود قرى سنيه... يعنى 90 بالمئه...

لكن اريح... هل تظن ان ايران تقبل باجراء الاستفتاء....:D


مشكله حين يكذب عليك قومك ..ثم تصدق... وتعيش بالوهم..
 

ابن الهازمي

عضو بلاتيني
يمكن كلامك صح لكن فرق بين ارهاب القاعدة و ارهاب الشيعة

الشيعة المتطرفين يمكن يكفرونك بالكثير لكن لا يرتدون احزمة ناسفة ويفجرون المدنيين الابرياء

المسلمين.ويقطعون رؤوس الناس و يتفخارون بذلك بالتصوير

عكس القاعدة تماما الذي تقتل السنة والشيعة والجميع .

بعدين ملاحظة ؟؟ هم عملاء لمن ؟؟



هناك فرق بين ارهاب افراد وعصابات وبين ارهاب دولة وأنت من الذين لا يرى إلا بعين واحدة يعني اعور



هذي ايران ترسل كلابها لتفجير الحرم وهذا هو الارهاب بعينه



تفجيرات الرافضة في بيت الله الحرام










وهنا اعتراف المجرمين الرافضة قبل اعدامهم







وش رايك ياعمر


;)
 

عمر بن معاويه

عضو مخضرم
هناك فرق بين ارهاب افراد وعصابات وبين ارهاب دولة وأنت من الذين لا يرى إلا بعين واحدة يعني اعور



هذي ايران ترسل كلابها لتفجير الحرم وهذا هو الارهاب بعينه



تفجيرات الرافضة في بيت الله الحرام










وهنا اعتراف المجرمين الرافضة قبل اعدامهم







وش رايك ياعمر


;)


رايي يا ايها الاخ الكريم

نبدأ من المقطع الثالث . فهو اخذ بالاكراه والقوة ولا يعترف بها في المحاكمات الدولية القانونية

وحتى ايران تقوم بهذا التصرف الاحمق بأظهار متهمين يعترفون على التلفزيون الرسمي.

و ارفض هذا الفعل تماما لمنافاته الاصول القضائية.

بالنسبة للمقطع الاول و الثاني . اعتقد هي حول ما عرف تلك الفترة الزمنية

ب أحداث مكه . وكانت حول اصرار ايران عام 1987 بقيام مظاهرة البراءة و تطور لعنف متبادل

وانا ضد قيام المظاهرة بالاساس خصوصا في اجواء مشحونه مثل اجواء تلك الفترة.

والمقطع الثاني حول المتفجرات قد تكون صحيحة لانها كانت فترة صراع داخلي في النظام

السياسي الايراني وبين جهاز المخابرات الايراني و تيارات متطرفة فيه وهي قضية ما عرف

عليها قضية هاشمي . نسبة لشخص متطرف استغل جهاز المخابرات الايراني للقيام

بأعمال عنف و تفجير دون اخذ العلم والموافقة من هرم السلطة . وقد حوكم و اعدم فيما بعد.
 

عاشق

عضو ذهبي

ايو الله الشق مو بس عود

إلا تعدى الحدود :D



فيه رواية تقول مو شكسبير

يقولون انه جارلز ديكنز




>> جايين مناديب يسوون محاضرات عن الادب الانجليزي






.


ما اقول الا شي واحد :


لو سكت الجاهل لما وقع الخلاف .

سيرة حياته
ولد في بومبي ابناً لوليام هنري سوليفان شكسبير وآني كارولين دايفيدسون. تلقى تعليمة في مدرسة بورتسموث النحوية ثم في كلية الملك وليام الواقعة في جزيرة مان. انضم في أكاديمية ساندهرست العسكرية الملكية في 19 أغسطس 1896 أصبح ملازم في 22 يناير 1898 ومن ثم أصبح عقيد قائد فوج، ثم قائد سلاح الفرسان السابع عشر في البنغال 1899. ومن ثم انضم إلى الإدارة البريطانية بالهند. دخل في عام 1904 أدارة الخارجية وشؤون الكومنولث البريطانية وأمسى مشتشار ثاني في الهند البريطانية. انتقل إلى الكويت ومن عام 1909 كان عميل سياسيا بريطانيا في الكويت وقد بعث إلى البحرين.
كان شكسبير مجيدا لعدة لغات كان يتحدث بالأردو, والبشتو والفارسية وأما العربية فكان فصيحاً بها.
بعثات إلى الجزيرة العربية

بينما هو في الكويت، قام شكسبير بسبع بعثات منفصلة في أعماق الجزيرة العربية، وفي أثناء تلك البعثات أصبح صديق مقربا لملك عبد العزيز بن سعود الذي كان وقتها أمير نجد. أنطلق في مارس عام 1914 من الكويت إلى الرياض قاطعا 1800 ميل ومن ثم أتجه إلى العقبة عابر صحراء النفود، حيث درس ورسم الخرائط بعناية فائقة فمما جعله الاوربي الأول الذي له عصا السبق في ذلك. طلبت في نوفمبر عام 1914 الحكومة البريطانية في الهند من شكسبير تأمين الدعم للملك عبد العزيز بن سعود ليدعم قوة مشاة البريطانية الهندية التي نزلت في بلاد الرافدين، والتي اتخذت للتو البصرة مقرا لها.
المقتل


دارت رحى معركة جراب في 15 يناير طلب الملك عبد العزيز بن سعود قبل اشتداد سعير المعركة من النقيب وليام شكسبير التنحي والتراجع لمكان آمن حتى تحط الحرب أوزارها.غير أنه رفض وبشدة، وأتخذ قرار مواصلة المعركة بجانب الملك أصيب أثناء المعركة برصاصة ومات من اثرها. قطعت قوات ابن رشيد الظافرة رأسه.وكما سلمت خوذته العسكرية لسلطات العثمانية التي علقت خوذته على أبواب المدينة المنورة كدليل على تعاون السعوديين مع بريطانية. وما زال قبره موجود في مدينة الكويت بالقرب من برج الحمراء.
في أعقابه
كان جاك فيلبي يقول لو أن النقيب وليام شيكسبير كان على قيد الحياة لكان حال الثورة العربية التي قامت في وجه العثمانيون أفضل، وهذا يعني أنه كان على الحكومة البريطانية دعم الملك عبد العزيز بن سعود عوضاً عن دعم وتأييد الشريف حسين بن علي.

http://www.marefa.org/index.php/وليام_شيكسپير_(ضابط)




يبدو لي انك خلطت بينه وبين وليم شكسبير الروائي البريطاني, ما يخالف اشغالك كثيره والله يعينك :وردة:


ولكن اشكرك على ملاحظتك كون وليم شكسبير الضابط هو نائب بيرس كوكس الرائد اللي وقع عن الجانب الكويتي اتفاقية العقير.

http://ar.wikipedia.org/wiki/بيرسي_كوكس


 

عمر بن معاويه

عضو مخضرم

اخ عمر منير القاعده فكر ارهابي من المدرسه السلفيه وهم مثال صارخ لطريقة تطبيق النص بالحرف بشكل ساذج في كثير من الاحيان.

وللعلم يا اخ عمر لا يختلف كثيرا هذا التنظيم عن تنظيم حزب الله في البدايات, الحزم الناسفه والتفجير في دول آمنه, و انظر الي استراتيجية حزب الله في عهد الراحل الامام الخميني رحمة الله عليه, ثم انظر الي الاختلاف شاسع في استراتيجية الحزب الان في عهد المؤسسات الايرانيه والامام الخامئني دام ظله.



بصراحه كلاهما يقاتلون طواحين الهواء.

وكلاهما يقاتلون من اجل الجنه وكلاهما يظن ان الجنه تستحق سفك دم الاخر, والبوردنج الخاص بتذكرة ( الارض - الجنه ) لابد ان يختم بدماء الكافرين.

الا انني اعترف ان حزب الله له كبير يرجع له ويقلده , اما القاعده فهي ( حارة كل من ايدو لإلو).

بالنسبة للمملكه يا اخي عمر


لا شك بان الملك الراحل عبدالعزيز ال سعود رحمة الله عليه, كان رجلا استثنائيا.

قام ببناء دوله في فتره زمنيه قصير و بامكانات قليله للغايه معتمدا على قوم كثيرا ما انقلبوا عليه.

وبالنسبة لي ارى ان الملك الراحل تفوق على بسمارك موحد المانيا .


يا اخ عمر منير اتمنى ان ترجع الي اتفاقية العقير على سبيل المثال:

الموقعه باشراف بريطانيا بين الكويت والسعوديه والعراق.

لتقسيم الحدود وكان ممثل الجانب الكويتي رائد انجليزي وممثل الجانب العراقي رئيس الوزراء العراقي الي جانب شيوخ قبائل كبار, وممثل الجانب السعودي هو الملك عبدالعزيز طيب الله ثراه.


الرجل بذل كل جهده فاستحق الثناء.

وعندما وقعت تلك الاتفاقيه يقال ان هناك من دمعت عينه في الكويت وقال: للمندوب السامي ( اتوقع يا شكسبير يا ديكسون ) قال له هل كان من الممكن ان يحدث هذا لو كان جدي مبارك حيا, فرد عليه المندوب البريطاني سريعا بالقول: لا لو كان جدك حيا لاختلف الوضع.


يا عزيزي الشق عود

الاخ عاشق

لا ارى معنى لاقحامك حزب الله بالموضوع لان الموضوع عن القاعدة والممول الرئيسي له.

اعقد الجميع في الشبكة يعلم موقفي من حزب الله الذي هو سلبي حاليا خصوصا مع الازمة

السورية .

لكن حزب الله مع حماقاته ورفضي للكثير من مواقفه السياسية الداخلية والخارجية

فهو لم يتورط مثل القاعدة في قتل المدنيين المسالمين والابرياء في الاسواق و المساجد

عن سابق اصرار و تعمد.

والذي يريد خلط الاوراق في الكويت الجماعات الشيعية قامت في فترة الثمانييات بأعمال

عنف و ارهاب لم تتضمن قتل المدنيين الابرياء في الاسواق .

و اما تفجيرات المقاهي الشعبية كان من تنظيم فلسطيني .

عكس تنظيم القاعدة الذي يتفاخر بقتل المدنيين في بيانات واضحة وعلنية.

يعني لا تجوز المقارنة

حزب الله حتى ان تورط في عملية او عمليتين ضد المدنيين فهو بعتذر و يراجع نفسه

عكس القاعدة التي تتفاخر بذلك وتصر عليه دائما ولك مئات العمليات التي تستهدف

المدنيين حصرا يعني هي عقيدة ثابنة بالنسبة لهم.
 

A L - F A I S A L

عضو فعال
لم أرى فكر تكفيري عنصري حقود بجميع ملل الأرض ونحلها
كما هو عند اليهود وأبناء ملتهم من الرافضة والباطنية بشكل عام
 

عاشق

عضو ذهبي
الاخ عاشق

لا ارى معنى لاقحامك حزب الله بالموضوع لان الموضوع عن القاعدة والممول الرئيسي له.

اعقد الجميع في الشبكة يعلم موقفي من حزب الله الذي هو سلبي حاليا خصوصا مع الازمة

السورية .

لكن حزب الله مع حماقاته ورفضي للكثير من مواقفه السياسية الداخلية والخارجية

فهو لم يتورط مثل القاعدة في قتل المدنيين المسالمين والابرياء في الاسواق و المساجد

عن سابق اصرار و تعمد.

والذي يريد خلط الاوراق في الكويت الجماعات الشيعية قامت في فترة الثمانييات بأعمال

عنف و ارهاب لم تتضمن قتل المدنيين الابرياء في الاسواق .

و اما تفجيرات المقاهي الشعبية كان من تنظيم فلسطيني .

عكس تنظيم القاعدة الذي يتفاخر بقتل المدنيين في بيانات واضحة وعلنية.

يعني لا تجوز المقارنة

حزب الله حتى ان تورط في عملية او عمليتين ضد المدنيين فهو بعتذر و يراجع نفسه

عكس القاعدة التي تتفاخر بذلك وتصر عليه دائما ولك مئات العمليات التي تستهدف

المدنيين حصرا يعني هي عقيدة ثابنة بالنسبة لهم.

يا عزيزي اشكرك كل الشكر انت دائما عندما تذكر امثله انما تؤكد لي كلامي وتدلل عليه :وردة:


ارجع الي ما كتبت : فكر حزب الله في عهد الراحل الامام الخميني المتشدد قياسا بالعهد الحالي يختلف اختلافا شاسعا عن حزب الله اليوم.


التفجيرات واختطاف الطائرات والعمليات الارهابيه في اقاصي الارض هي نتاج سياسات مشابهه تماما لسياسات القاعده اليوم. ( عهد الخميني ).


لكن حزب الله اليوم يختلف وان كانت له شطحات غريبه مثل ( احداث بلغاريا وغيرها ) ( عهد الخامئني ).

ولم اقصد لاقحام موضوع حزب الله الا للتدليل على الاختلاف بين الفكر الخاص بحزب الله كونه يتبع مرجعيه تحدد له المسار وتنظيم القاعده العشوائي الغير منظم باحتراف والغير متمع برؤيه تحدد له المسار بشكل براغماتي رغم ان كلاهما تنظيمان يقاتلان من اجل الجنه .
 
يا عزيزي اشكرك كل الشكر انت دائما عندما تذكر امثله انما تؤكد لي كلامي وتدلل عليه :وردة:


ارجع الي ما كتبت : فكر حزب الله في عهد الراحل الامام الخميني المتشدد قياسا بالعهد الحالي يختلف اختلافا شاسعا عن حزب الله اليوم.


التفجيرات واختطاف الطائرات والعمليات الارهابيه في اقاصي الارض هي نتاج سياسات مشابهه تماما لسياسات القاعده اليوم. ( عهد الخميني ).


لكن حزب الله اليوم يختلف وان كانت له شطحات غريبه مثل ( احداث بلغاريا وغيرها ) ( عهد الخامئني ).

ولم اقصد لاقحام موضوع حزب الله الا للتدليل على الاختلاف بين الفكر الخاص بحزب الله كونه يتبع مرجعيه تحدد له المسار وتنظيم القاعده العشوائي الغير منظم باحتراف والغير متمع برؤيه تحدد له المسار بشكل براغماتي رغم ان كلاهما تنظيمان يقاتلان من اجل الجنه .


واحد يصلح وواحد يشوت

موباقي الا تقول المغفور له ضدام حسين

نرجوا من الاشراف شطب اي عباره تتعلق بمدح

كل من ارهب الكويت او الحق بها الضرر

مثل المقبور الخميني والكلب صدام حسين

كيف تسمحون بالاذناب والمندسين بان يمتدحوا اسيادهم

في منتدياتنا
 

عاشق

عضو ذهبي
واحد يصلح وواحد يشوت

موباقي الا تقول المغفور له ضدام حسين

نرجوا من الاشراف شطب اي عباره تتعلق بمدح

كل من ارهب الكويت او الحق بها الضرر

مثل المقبور الخميني والكلب صدام حسين

كيف تسمحون بالاذناب والمندسين بان يمتدحوا اسيادهم

في منتدياتنا


اتمنى تسيطر على انفعالاتك :

شرف الخصومة
قد نختلف !!! وقد نتخاصم ونتصارع من أجل أمر ما !! ولكن كيف يجب أن ندير هذا الاختلاف وهذه الخصومة ؟
إن كونك خصم لي فهذا لا يبرر لي أن أكيل لك التهم وأتجنى عليك . بل يدفعني لأن أحشد الأدلة والبراهين التي أدحض بها هذه الخصومة , وعلى أية حال يجب على الانسان الشريف الحر أن يلزم الحق في كل الأحوال وأن يجعل منهج العدل حتى مع من يختلف معهم نصب عينه دائما حتى لا تتحول الخصومة إلى تصفية حسابات وإساءة للآخرين ومصادرة للحقوق . يقول الله عز وجل ( ولا يجرمنكم شنئان قوم على ألا تعدلوا اعدلوا هو أقرب للتقوى ) ويقول النبي صلى الله عليه وسلم ( أنا زعيم ببيت في ربض الجنة لمن ترك المراء وإن كان محقا ). ولكن الملاحظ حينما نختلف على أمر ما أننا نتحول من طلاب حق إلى خصوم ألداء نكيل لبعضنا التهم ونصادر كل الحقوق من أجل إثبات حقنا وننسى أخلاقنا ونفقد مبادئنا وقيمنا التي زرعها الدين في نفوسنا وهذا غاية الظلم لأنفسنا ثم نتجه بعد ذلك إلى الخصم فنبهته ونغتابه ونكيل له كل التهم ونوصمه بأقبح العبارات سواء كانت فيه أو ليست فيه وهذا فيه ظلم للآخرين .
ومع هذا فلا بأس أن تدافع عن حقوقك المشروعة بطريقة مشروعة واضعا نصب عينيك العدالة مع الخصم حتى لا تفقد توازنك وتخرج عن الأدب الشرعي الذي أمرك الله به , ويجب أن تركز على موطن الخلاف وعلى أساس القضية وأن تبتعد عن السباب والشتائم التي لا يليق بك إتيانها وأن تتحرى الصدق في كل ما تقوله .لأن الحق لا يرده الباطل ولا يعود بقذف الآخرين . بل يعود الحق لصاحبه بالدليل والبرهان , وإذا رأيت الإنسان فاحشا متفحشا مع خصومه يتعمد السب والشتم ويستعرض تاريخ أخيه بأسوأ ما فيه ويعيره بكل نقيصة سواء كانت فيه أو ليست فيه فاعلم أن هذا الإنسان جاهل وظالم لا يخاف الله حتى وإن كان الحق له .
وأعلم أن كونك صاحب حق فإن هذا لا يحل لك أن تغتاب وتبهت خصمك مهما كان الأمر وليكن قدوتك محمد صلى الله عليه وسلم فبرغم ما تعرض له من قومه إلا أنه كان يقول : (اللهم اغفر لقومي فإنهم لا يعلمون) وهذه الروح لا يحملها إلا الشرفاء من الناس فلنكن كذلك شرفاء في حال الرضا وحال الغضب حتى لا نفقد حقوقنا في الدنيا ونحمل وزر ما قلنا في الآخرة فكل محاسب بما يقول ويفعل ولا يظلم ربك أحدا . وكما أن للتعايش بحب وإخاء مواثيق شرف فإن للخصومة أيضا مواثيق شرف لا يعرفها وينتهجها إلا الشرفاء من الناس , وإن جهل عليهم الخصوم فهم لا يتخلوا عنها أبدا . وهنا لي تساؤل : هل أنت ممن يعرف أدبيات الخصومة ويتحلى بها ؟إن كنت كذلك فهنيئا لك بهذه الروح الشريفة وإن كنت على غير ذلك فيجب عليك أن تعود لنفسك وتحاسبها وتأطرها على الحق فإن الحق أحق أن يتبع. وثق أنك ما دمت شريفا في خصومتك فإنك ستعيش شريفا وتموت حميدا . وستجد غنمها عند ربك يوم لا يظلم ربك أحدا .أسأل الله أن يجعلنا ممن يعيش شريفا في حالة رضاه وغضبه وأن يجعلنا ممن يمتدح الناس خلقه يوم موته وأن يجعل قدوتنا محمد صلى الله عليه وسلم ولنكن شرفاء.


يا لورد سلطان دافع عن وجهة نظرك باخلاق الشريف لا باخلاق الوضيع

يقول المتنبي :

و الظلم من شيم النفوس فإن تجد


ذا عفةٍ فلعله لا يظلمُ




.
 

عمر بن معاويه

عضو مخضرم
يا عزيزي اشكرك كل الشكر انت دائما عندما تذكر امثله انما تؤكد لي كلامي وتدلل عليه :وردة:


ارجع الي ما كتبت : فكر حزب الله في عهد الراحل الامام الخميني المتشدد قياسا بالعهد الحالي يختلف اختلافا شاسعا عن حزب الله اليوم.


التفجيرات واختطاف الطائرات والعمليات الارهابيه في اقاصي الارض هي نتاج سياسات مشابهه تماما لسياسات القاعده اليوم. ( عهد الخميني ).


لكن حزب الله اليوم يختلف وان كانت له شطحات غريبه مثل ( احداث بلغاريا وغيرها ) ( عهد الخامئني ).

ولم اقصد لاقحام موضوع حزب الله الا للتدليل على الاختلاف بين الفكر الخاص بحزب الله كونه يتبع مرجعيه تحدد له المسار وتنظيم القاعده العشوائي الغير منظم باحتراف والغير متمع برؤيه تحدد له المسار بشكل براغماتي رغم ان كلاهما تنظيمان يقاتلان من اجل الجنه .

الفرق بين حزب الله الامس و اليوم ان الظروف السياسية اختلفت اضافة انه دخل العملية

السياسية في لبنان .

وهناك جزئية هامة لك حزب الله السايق في عهد الخميني كان يعيش مرحلة النشوء

او التبلور او الصيرورة وكانت مرحلة توتر عسكري وسياسي او الحرب الاهلية في لبنان.

وانا شخصيا تابعت مراحل تشكيل الحزب

فهو نشأ عن حركة امل الاسلامية التي نشأت من حركة امل . ودخل في صراع مسلح معها

وكل هذا كان في مرحلة بداية الثمانينيات الى نهاية الثمانينيات يعني استغرقت فترة نشوء

الحزب حوالي ست سنوات.

بالنسبة للشطحات وما ذكرته عن بلغاريا فالمعلومات غير واضحة و مشوشة كما ذكرت المعارضة

البلغارية نفسها . نحن نعرف ان حزب الله عناصره منضبطه اشد انضباط بالقيادة

و ربما يكون هناك عناصر مارقة او لبنانيين شيعه عاديين تورطوا فحتى الامور غير واضحة.
 

عمر بن معاويه

عضو مخضرم




بالنسبة للمملكه يا اخي عمر


لا شك بان الملك الراحل عبدالعزيز ال سعود رحمة الله عليه, كان رجلا استثنائيا.

قام ببناء دوله في فتره زمنيه قصير و بامكانات قليله للغايه معتمدا على قوم كثيرا ما انقلبوا عليه.

وبالنسبة لي ارى ان الملك الراحل تفوق على بسمارك موحد المانيا .


يا اخ عمر منير اتمنى ان ترجع الي اتفاقية العقير على سبيل المثال:

الموقعه باشراف بريطانيا بين الكويت والسعوديه والعراق.

لتقسيم الحدود وكان ممثل الجانب الكويتي رائد انجليزي وممثل الجانب العراقي رئيس الوزراء العراقي الي جانب شيوخ قبائل كبار, وممثل الجانب السعودي هو الملك عبدالعزيز طيب الله ثراه.


الرجل بذل كل جهده فاستحق الثناء.

وعندما وقعت تلك الاتفاقيه يقال ان هناك من دمعت عينه في الكويت وقال: للمندوب السامي ( اتوقع يا شكسبير يا ديكسون ) قال له هل كان من الممكن ان يحدث هذا لو كان جدي مبارك حيا, فرد عليه المندوب البريطاني سريعا بالقول: لا لو كان جدك حيا لاختلف الوضع.


يا عزيزي الشق عود

بالنسبة للمملكة

الاخ الذي حاورته كانت يتكلم في جزئية الشبع و سياسة القضم . وموضوع مؤتمر العقير

هذا تاريخ وانتهى و قضي الامر و الحدود رسمت مع قناعة الكثير من الكويتيين حاليا

انه لم يكن هناك بعد استراتيجي في الفكر السياسي الكويتي انذاك فالكويت خسرت

مساحات شاسعة في الجنوب بدل ومع الوقت والزمن تم

حشر الكويت و وضعها على شكل فم :)

يعني ارى كلام الاخ المحاور شئ من الصحة بالنسبة لسياسة القضم فأذا كان

الكثير من الاخوة عندما نناقشهم هنا لا يعرفون دولتهم و مناطقهم واسماء جزرهم

من كبر واتساع حجم الدولة ثم تأتي تقضم وتقضم !!
 

ابن الهازمي

عضو بلاتيني
رايي يا ايها الاخ الكريم

نبدأ من المقطع الثالث . فهو اخذ بالاكراه والقوة ولا يعترف بها في المحاكمات الدولية القانونية

وحتى ايران تقوم بهذا التصرف الاحمق بأظهار متهمين يعترفون على التلفزيون الرسمي.

و ارفض هذا الفعل تماما لمنافاته الاصول القضائية.

بالنسبة للمقطع الاول و الثاني . اعتقد هي حول ما عرف تلك الفترة الزمنية

ب أحداث مكه . وكانت حول اصرار ايران عام 1987 بقيام مظاهرة البراءة و تطور لعنف متبادل

وانا ضد قيام المظاهرة بالاساس خصوصا في اجواء مشحونه مثل اجواء تلك الفترة.

والمقطع الثاني حول المتفجرات قد تكون صحيحة لانها كانت فترة صراع داخلي في النظام

السياسي الايراني وبين جهاز المخابرات الايراني و تيارات متطرفة فيه وهي قضية ما عرف

عليها قضية هاشمي . نسبة لشخص متطرف استغل جهاز المخابرات الايراني للقيام

بأعمال عنف و تفجير دون اخذ العلم والموافقة من هرم السلطة . وقد حوكم و اعدم فيما بعد.


شي اكيد ستبرر افعال وهذا وكل شي يبدر منهم تشككون فيه وتحاولن تختلقون القصص


وهنا الفرق بينكم وبيننا نحن نعترف وندين ونحارب الارهابيين من ينتسب لنا وانتم لا تعترفون بشواذكم وتبررون لهم وهذا الفرق بيننا وبينكم
 
التعديل الأخير بواسطة المشرف:

عاشق

عضو ذهبي
شي اكيد ستبرر افعال ملتك وهذا ديدنكم وكل شي يبدر منهم تشككون فيه وتحاولن تختلقون القصص
وهنا الفرق بينكم وبيننا نحن نعترف وندين ونحارب الارهابيين من ينتسب لنا وانتم لا تعترفون بشواذكم وتبررون لهم وهذا الفرق بيننا وبينكم


الله يعينك يا اخ عمر منير


بعض العرب الله يهديهم يفشلون.
 
أعلى