ذو الفقار الحيدري
عضو ذهبي
المسلمون أهل قبلة واحددة و كتاب واحد و يتفننون في تكفير بضهم بعضا
من يؤمن بان يوجد قرأن فاطمه
ومن يعتقد ان القرأن الحالي ناقص
ومن يعتقد ان الرسول صل الله عليه وسلم تأمر مع جبرائل
وحولو النبوه من علي كرم الله وجه الي الرسول الكريم
ومن اخترع طينه لصلاة عليها
وطقوس غريب لجلد انفسهم
ويطعن بالصحابه وزوجات الرسول صل الله عليه وسلم
ووووووووو
لا يحق لنا ان نطلق علي كافر
فهنا في مشكله
لو سكت الجاهل ما وقع الخلاف
قل خيرا يا رجل
انا دخلت على الموضوع وتابعت باهتمام واحترام وقد فادني شرح الالباني رحمة الله عليه
فهل انت اكثر علما من الالباني لتضع لنا مسائل تظن فيها انها فاتته وانتبهت لها انت لوحدك ؟
يا غرورك يا اخي !!
تابع معنا وتعلم مثلنا
وقل خيرا
المسلمون أهل قبلة واحددة و كتاب واحد و يتفننون في تكفير بضهم بعضا
هل هم اشركوا ؟
لاني اشوف بعض اسيادهم اشركوا ووصلوا في الغلو في ال البيت الى درجة الاشراك في الله وتحريف القرآن والسنه وسب الصحابه
الله يغفر كل شي لمن يشاء الا ان يشرك به
يقول الله تبارك وتعالى ( ان الله لايغفر ان يشرك به ويغفر مادون ذلك لمن يشاء )
هل نُكفِّر هؤلاء بالجملة بالكوم؟
نقول: لا.
نبدأ بأهل العلم منهم، هل نُكفِّرهم؟
أيضًا لا؛ إلا بشرط واحد: بعد إقامة الحجَّة؛ لأنَّه يمنعنا من المبادرة إلى تكفير أي مسلم مادام أنه يلتقي معنا في الأصل الأول من أصول الإسلام الخمسة؛ وهي: شهادة أن لا إله إلا الله؛ فكلُّ مسلمٍ يشهد هذه الشهادة؛ فابتداءً لا يجوز الحكم بتكفيره؛ لأنه رفع راية الإسلام، بشهادتِهِ بشهادةِ الإسلام.
لو سكت الجاهل ما وقع الخلاف
قل خيرا يا رجل
انا دخلت على الموضوع وتابعت باهتمام واحترام وقد فادني شرح الالباني رحمة الله عليه
فهل انت اكثر علما من الالباني لتضع لنا مسائل تظن فيها انها فاتته وانتبهت لها انت لوحدك ؟
يا غرورك يا اخي !!
تابع معنا وتعلم مثلنا
وقل خيرا
اخي. عبد الله الفلسطيني
الاحظ انك توجهنا الي دور الغانديه او من ضربك كف بيمن وجهك اعطه يسارك
اوكونُ مجردين من اي احساس دنيوي
ولا تقولو هذا صوفي وهذا درزي وهذا شيعي وكافر ووووو
وكأنك تأيد مفتي اوشيخ القدس لايحضرني اسمه
يحرم قتال بشار او القذافي ويقول انهم اولاياء امر
ويقول بالحرف الواحد حدثني من اثق به ان بشار يصلي وانا اصدقه
اما القذافي كلنا نعرف انه حرف القرأن وحسب مفهومك لايكفر
طيب كانك تقول اننا مثل اجهزة الكبيوتر لاعقل لنا فقط نتلقي
المعلومه ولا ليس لنا خيار بتحليلها
وانا اشهد ردودك الطويله والمدروس والمتعوب عليها والمجتهد بها
ولا اعرف بصريح العبارة الي اين تبي تاصل
الشيعه اعدائنا ويقتنصون الفرصه لقتلنا مثل ما حصل بالعراق وسوريا
ام باقي المذاهب فهم ضعفا ولا نعرف مايضمرون
مثل الدروز والصوفيه وووو
ولك الشكر علي مجهودك
شهادة أن لا إله إلا الله محمد رسول الله , وصلاة وصيام وزكاة وحج الشيعي , كل هذا لن يشفع لهم ما دام الشيعي لا يقول :
معاوية رضي الله عنه
هذا هو السبب فقط لا غير,,,
هل كانت مشاركتي مخله او خارج الموضوع ؟
هل تعرف ما يعني الامام الالباني ؟
كانت مشاركتي ردا على من الدعى ان الالباني لم يكفره السائل كان يقصد انه رافضي والالباني لم يكفره
هل الالباني يقر بمذهب الرافضة ؟ او بمذاهب اهل البدع
فكان الاولى ان تتبع كل اقوال الالباني في اي مسئلة تريد ان تفصل فيها لاني اعرف اقواله رحمه الله .
ثم تعرف ماكان يقصد لان مامن عالم الا ينسى تفصيل قول ما في موضع ما ثم يستدرك ويوضح ذلك
وهذا يعرفه من تتبع اقواله العالم فلا او فلا .
رحمه الله ورفع درجته ،
كان يقول عندما يختلف مع خصومه بمسئلة ما يردد قول الله جلا وعلا
وَلَوْ شَاءَ رَبُّكَ لَجَعَلَ النَّاسَ أُمَّةً وَاحِدَةً وَلا يَزَالُونَ مُخْتَلِفِينَ (118) إِلا مَنْ رَحِمَ رَبُّكَ وَلِذَلِكَ خَلَقَهُمْ وَتَمَّتْ كَلِمَةُ رَبِّكَ لأَمْلأَنَّ
جَهَنَّمَ مِنَ الْجِنَّةِ وَالنَّاسِ أَجْمَعِينَ (119) سورة هود .
يقول حضر دمعتك حبيبي عندي وعد من زينب لاتقلي شلون ؟؟؟؟
لو اتجيب لي جبار السماوات هسه ابجيكياه ؟؟؟
^
بالله عليكم هل هذا دين هل هذا اسلام أم كفر ؟؟؟؟
وها أنا أنشر من كلام العلماء ما يوضح اللبس الذي حصل عن جهالة من البعض ، وهذه وظيفتك أنت أيضا أن توضح ....
كش ملك أنت أثرت موضوع تقليدنا للأمم السابقة وتالله صدقت ، ما أرانا إلا مقلدين لكثير من مراحلهم التاريخية ، الفرق بيننا وبينهم أننا تخلفنا عنهم بفارق الزمن فحسب ، فكل مشاكلنا الحالية مرت بأوروبا من قبل ، وأخشى ان يظهر بنا موسليني عربي أو هتلر مسلم .... وللأسف نحن نخاف من التاريخ ، ولا نضطلع عليه بطريقة تجعلنا نتعلم من أخطائنا وأخطاء غيرنا ، بل نضطلع على أخطاء غيرنا فنضحك عليها ونمارسها في نفس الوقت ، ونضطلع على أخطائنا لنبررها ونعيد تجربتها .
استمر في النقد ، وكن حصيفا بورك فيك .
اخي الكريم والفاضل ، شكرا لمداخلتك هذه ، أما إلى أين أريد أن أصل فهو إلى عدم التسرع في التكفير ، فالتكفير ليس من اختصاص عامة الناس .
أخي الكريم هذا واعلم أن امام وخطيب المسجد الأقصى هو الدكتور عكرمة صبري وهذه صورته :
فهل هذا من أفتى بأن بشار يصلي ... ؟
بشار يصلي ويظهر على التلفاز يصلي ، كذا الهالك الجرذآفي كان يصلي في التلفزة ، وقد كفره كثير من ( العلماء ) وليس العامة ... وللعلم الطائفة النصيرية لا تدخل في زمرة الطائفة الجعفرية الإمامية ، وأظن ( والله أعلم ) أن ابن تيمية يرى أن الطائفة النصيرية كفار ابتداءا ، وسمعت اعتراض للشيخ ( سالم الطويل ) على رأي ابن تيمية ، لكن بدون شك من كان يعبد علي ابتداءا فهو ليس من طائفة المسلمين أصلا ناهيك عن باطنيتهم ، ولنفترض أن بشار والقذافي كانا من خيرة العابدين .... وخير يعني كانا يصليان ثم يقتكان بشعبيهما ؟
يعني الآن الشعب الليبي ثار على القذافي لأنه لا يصلي مثلا أو أن بشار لا يصوم رمضان ؟
لا طبعا ، الشعوب ثارت على جلاديها ، ولو كانوا مسلمين صائمين راكعين الفجر ولله ساجدين ، فهذا لا يعني الناس ، الناس تريد الأمن و الطعام ( الذي أطعمهم من جوع و آمنهم من خوف ) .
وعليه أخي إن اعتدى علينا الشيعة أو السنة ، المسلمين أو الكفار ، إيران أم أفغانستان ، فمن حقنا أن ندافع عن أنفسنا ، بل من واجبنا ذلك ، ولو اعتدينا على غيرنا ظلما وعدوانا فمن حقهم أن يردعونا .
أنظر أخي : أنت كمسلم لست مضطر أن تصدر لك فتوى بتكفير المعتدي عليك لكي تردعه ، أنت كبشري وكإنسان وككائن حي من حقك أن تدافع عن وجودك وعن كيانك وعن ثقافتك وعن مستقبل أولادك وممتلكاتك .... الخ بدون فتوى تكفير أو تفسيق ، ولو اعتدى علي أخي الشقيق لرددت عاديته ولدفعت صائلته .
لذلك خذها قاعدة من أخوك الصغير : من ضربك على خدك الأيمن فاكسر ايده و الطم وجهه واجعل أسنانه تتناثر أمامه حتى يرتدع من لا يرتدع ، لكن إن قدرت عليه ورأيت أنه من الخير أن تعفوا عنه وأمنت أنه لن يكرر هذا الخطأ لا معك ولا مع غيرك فالله عفو ويحب العفو والصفح .
لكن ليس هذا الموضوع ، فموضوعنا هو : هل يصح تكفير الشيعة ؟
الجواب من العلامة الألباني وليس من عنديات نفسي
بورك لنا فيك .
ملاحظة : صلاح الدين أبو عرفه مهرج و أفاق و صاحب ضلال وهوى ، ويكفي أن يصفه أتباعه أنه إمام الأقصى وهو ليس كذلك .
بل اقول لك كما قلت لي قل خير ام اصمت
لست ب مجبور ان ترد عليه وتغلط
ولكن يقلون ان بعد البارود لم تعد تعرف من الشجاع والجبان
واضيف عليها بعد الكيبورد كل ن تطاول علي الاخر
أين هي مشاركتك ؟
أما ما يعنيه الامام الألباني فلا أظن أنه تكلم بشيفرات تحتاج إلى تفسير .... وبشكل عام فعالم مثل الألباني رحمه الله ما كان ليستخدم ( التقية ) في جوابه كالمبتدعة فيوهم القارئ بشيء ويريد به شيء آخر ، هذه ليست أصلا من صفات علماء السنة ناهيك عن كبارهم كالألباني رحمه الله ، بل كان كلامه يثير حنق الكثير حيث لم يأتي على هواهم ، وهو بلا شك ليس معصوما ، لكنه لا يخاف من الشيعة ليصفهم بشكلهم العام أنهم من أهل القبلة ويشترط أن تقام الحجة على من يعلم فيهم قبل الجاهل وتنتفي موانع التكفير قبل أن يتم التكفير وهم في حقيقة الأمر كفار .... حاشاه وحاشانا نحن أهل السنة أن نستخدم التقية في غير محلها فنضل بها الناس .
أما أن الألباني يقر بأي مذهب بدعي فهذا أيضا لا ، لكنه فصل في هذا الجواب عن كون الشيعة ليسوا كفارا ولا يحق لنا تكفير طائفة من المسلمين ( اعرف أنها صدمة عند البعض ) .... لكن هذا البعض لا يميز بين الوقوع في الكفر أو من وقع الكفر عليه ، و هذه ميزة فيمن ياخذ أقوال العلماء في التحذير دون أن يضبطها بضوابط الفقه ، وعليه ينتج عندنا انسان يريد الحق ولكنه لن يصل إليه ، فلذلك جاء جواب الألباني ليوضح أنه رغم ( كفريات المذهب الشيعي أو بعض المذاهب السنية ) كما يراها هو - رحمه الله - من حيث الزعم على أم المؤمنين أو ادعاء البعض بقرآن ناقص أو غيرها من الكفريات ، أو ان الله هو ذات المخلوقات أو في كل مكان ، فلا يحق لنا أن نصف اتباع أي مذهب من مذاهب الاسلام بالكفر ما داموا أقاموا ما هو معلوم من الدين بالضرورة .
أنظر رحمك الله :
جواب الشيخ الألباني ( واضح وضوح الشمس في رابعة النهار ) ... فإذا كان لديك استدراك على قوله فأرجوك رجاء المحب للمحب أن تضع هذا الاستدراك وتوضح خطأ جوابه رحمه الله .