مفتاح..للواء عبد الفتاح

ياسين الحساوي

عميد الشبكة "مشرف "
طاقم الإشراف
بقلم//ياسين شملان الحساوى

مفتاح..للواء عبد الفتاح
مع النهار

مفاتيح أبواب الخلل والفوضى المشرعة على مصاريعها يتوجب على الحاذق المجتهد لاغلاقها ان يبحث عنها وسيجدها ببذل الجهد ان اراد حقاً الاصلاح وتنظيف المجتمع من هذه الشوائب..

واللواء عبدالفتاح العلي في ادارة المرور اثبت اجتهاده واخلاصه بمحاربة الفوضى والتعدي على القوانين وازاء هذا الاصرار لتحقيق الامن والطمأنينة للبشر في شوارع الدولة.

يجب علينا ان نساعده وندله على اي مفتاح قد يخدمه في مهمته الشاقة ولاغلاق باب مزعج..
من المؤكد ان الاخطاء والفوضى ليست فقط بسبب الاستهتار بقوانين المرور من قبل السائقين او سياراتهم غير المرخصة والمخالفة للمواصفات.. بل هناك اخطاء يمارسها للاسف بعض رجال الداخلية والمرور في معالجة الحوادث وتقاريرها لا تتناسب مع الحزم في تطبيق القوانين وجدية التعاون مع المواطنين
من حيث جهلهم بها او عدم امتلاكهم أدوات تساعدهم في رصد وتوضيح المخالفات خصوصاً في الحوادث ما يؤدي الى الظلم احيانا تجاه من يتهم بالمخالفة او التسبب في حادث.. وما دلني لهذا الباب المطلوب اغلاقه حكاية سردها لي احد ابطالها وهو حي يرزق.

يقول صاحبنا: خرجت من سوق الخضار المركزي في الصليبية بعدما اشتريت ما نحتاجه من مؤونة لبيتنا وعند تقاطع الدائري السابع دخلته بعد ان أضاءت الاشارة اللون الاخضر.. ففوجئت بسيارة صغيرة سريعة تعبر امامي فصدمتها.. اوقفنا السيارتين في التقاطع وكان سائق السيارة الصغيرة هندياً.. عاتبته على تعريض حياتنا للخطر فلم يرد علي..

بعد اكثر من ساعة حضر رجال المرور وعاينوا الحادث وطلبوا منا الحضور لمخفر شرطة الاحمدي لتسجيل الواقعة لدى المحقق.. ولان سيارة الهندي لم تعد تعمل كان عليه ان يستأجر ناقلة بكلفة 15 ديناراً.. وهناك سألنا المحقق عمن تجاوز الاشارة الحمراء فاجبته بالحقيقة ولكن الهندي انكر تجاوزها.

فقال المحقق: اذن هي قضية تحتاج لتقرير خبير فني.. ثم فجأة قال لنا بعد ان دقق بالاوراق: ان مخفر الاحمدي غير مختص بهذه المنطقة فهي تابعة لمخفر منطقة عبدالله مبارك. وامرنا بالذهاب الى هناك.. وهناك وبعد ان نقل الهندي سيارته بـ 15 ديناراً اخرى رفض المحقق التحقيق بحجة ان الحادث ليس بدائرته بل في دائرة مخفر منطقة صباح الناصر.. صعقنا وحاولنا الاعتراض بلا جدوى.

وصرت ارثي لحال الهندي الذي بدا عليه الحزن والغضب مع انه المخطئ و15 ديناراً اخرى قد تصيبه بنوبة قلبية.. وهناك انتظرنا ساعات لحين حضور المحقق.. ومع انكار الهندي حول القضية للخبير الفني..
والمصيبة ان الخبير لا يتواجد في المواعيد التي يحددها لنا.. وبعد خمسة ايام من المراجعات.. تواجد الاخ الذي جعلنا ننتظر اكثر من ساعتين دون ان يسلمنا التقرير..

فاقتحمت مكتبه غاضباً وطالبته بالتقرير صائحاً.. فقال ببرود: «لن اسلمكم التقرير حتى ينقل الهندي سيارته.. فقلت وما ذنبي انا.. تعطلت مصالحي بسبب اخطائكم أياما انها مسؤولياتكم.. فاعطاني التقرير والهندي المسكين يكاد يبكي».

اخي الفاضل اللواء على.. لا توجد كاميرات عند التقاطع ولا توجد مع رجال المرور أيضا في سياراتهم ولا يوجد شهود.. كيف يتسنى للخبير معرفة المخطئ؟ وكيف تجهل شرطة المرور منطقة الحادث والمخفر التابعة له؟ وكأنه مثلث برمودا المميت

أعلم انك صارم بمعاقبة رجال المرور عندما يخطئون.. ولكن تثقيفهم بالتوزيع الجغرافي لمناطق الكويت وبحسن التعامل مع المواطنين وبمراعاة ظروفهم اولى واولى..

ما ذنب الهندي وقد يكون صاحب حق بان يتحمل عبئاً مادياً بسبب جهل الشرطة والمخافر؟..
انه مفتاح لباب قد يكون جديداً عليك اتمنى ان تغلقه.. فمخالفات المرور ورجاله ليست فقط في الشوارع بل في المكاتب والمخافر وفى العقول الجاهلة خاصة في مثلث برمودا.

ابوصالح

عضو ذهبي
هلا وغلا بخوي ياسين شملان الحساوي

اخي الكريم

الا تلاحظ ان اللواء عبدالفتاح في الاعلام اعطوه اكبر من حقه

امنا بالله وانه شخص عمل واشتغل واخلص وفعل وسوى كذا وكذا ولكن هل هو الوحيد فقط ام ان هناك اداوات اعلاميه تساعده على الظهور بمظهر البطل الوحيد

مع الاسف يااخي الكريم ان هناك رجال يعملون بصمت ولكن علشان انه ليس من الطائفه الفلانيه او انه بدوي او من القبيلة الفلانيه او انه انسان عادي لايتم التطرق على جهوده

بل ان هناك اشخاص عملوا باخلاص ولكن جعلوهم مطنازة للي يسوى واللي مايسوى وهذا ديدن طائفه معروفه تعرفها انت وانا

لذلك تجد ان اخواننا من الطائفه الفلانيه او من الطوائف الاخرى يلمعون ربعهم افضل تلميع

طبعا نكن الاحترام للاخوان الطيبين والنعم فيهم

ولكن بشكل عام تجدهم يلمعون ربعهم احلى تلميع وكاميراتهم وراهم ويصورون ويوثقون مايعملون ويكتبون ويسون احلى مونتاج علشان بس يلمعون ربعهم

لو مثلا ارجع لك شويه للتاريخ للخلف

بيت القرين او بيت المقاومه واعرف من قتلوا فيه

وسوهم الابطال الوحيدون علشان ايش ؟؟؟؟

علشان انهم من الطائفه الفلانيه وعلشان درويش العرادي اهتم فيهم علشان انه مدير مكتب الشيخ جابر رحمه الله

ناس قاوموا المحتل وقتلوا مثل اللي غيرهم والله يرحهم بس المشكله ان الاعلام الطائفي يخدمهم

انظر الى الاسماء كلها وانظر الى الاسم الاخير فمن تجدهم اكثر طائفه استشهدوا بالغزو

طبعا كلنا كويتيون ولسنا طائفيين ولكن المشكله ان كثير من الناس يختص الطيب له فقط ويتناسى حقوق الاخرين

لذلك نجد ان الاستاذ عبدالفتاح العلي قاعدين يلمعونه بطريقه سلسه وبتسلسل وبتواتر وهذا شكل من اشكال الاعلام الطائفي المعروف باساليب حزب الله الكويتي

اخي من ناحية الفساد والبلاوي بالبلد وسالفة ان عبدالفتاح اهو الوحيد اللي يقدر عليها

هذا شيء مفروغ منه

البلد بصراحه مع الاسف قاعدين يخربونها قياداتها وبطرييقة متعمده او لحاجة في انفسهم او انهم ضايعين بالطوشة ولا اعتقد ذلك فلو ارادوا عمل شيء يعملونه بعدة ايام وبسرعه ولكن يبونها عايمه السالفه علشان انشغل انا وياك في سوالف اهم يبونها ويشغلونا فيها

انظر اليوم المحكمه الدستوريه اشغلونا فيها

وكل يوم رايحيين وجايين وجايين ورايحيين على حل مجلس الامه وانعقاد وانتخاب مجلس امه جديد

من المتسبب ومن يشغل الشارع الكويتي فيه

كلما توصل المجلس لمعرفة المفسدين وسراق المال العام ويحقق بذلك يتم حل مجلس الامه وصار على الراشد وصفاء الهاشم ومن سار على نهجهم هم الابطال

والان صار عبدالفتاح بطل من ابطال المرور

صقر النصافي رحمه الله قالها قبل 70 سنه ابيات جميله :

سود المقانع صارت علينا شياهين .... وفحولها صاروا اتبوع للتبوعي

---------

لا ادري اذا كنت تعرف معنى القصيدة او اترجمها لك بالحضري هههههه اتغشمر معاك بس معناها بشكل عام ان القيادات الحاليه غير معروفه وكانها تلبس الاقنعه السوداء ولاتعلم ماهو مقصدها ... اما الفحول من الناس او القيادات التي نعرفها فصارت تتبع اتباع القيادات

يعني بالمختصر

على الراشد كفوا يصير رئيس مجلس امه وصفاء الهاشم بعد عضوا ... هذولا ماتسرحهم في بط .... والناس اللي فيها خير صارت ماتسوى فص بصله

القصيدة طويله وتحكي واقعنا الحالي واذا اردت الاستزاده فابحت عنها وبدايتها

اليوم ياعيني علامج ترفين ... والا انتي على العادة تنثرين الدموعي

ياسين الحساوي

عميد الشبكة "مشرف "
طاقم الإشراف
أخى بوصالح حفظك الله لما فيه الخير والصالح
:وردة:

الموضوع يتعلق بعلاج بعض مشاكل إدارة المرور والمخافر والروتين
وانت هداك الله شرًقت بنا وغربت..وحورت الموضوع للمناكفات السياسية
والمذهبية والحزبية والطائفية..وشهداء الوطن رحمهم الله جميعا

كل الكويتيين المخلصين للوطن والمتفانين فى خدمة شعبنا..نحييهم
ونؤازرهم لمساعدتهم بإنجاز مهماتهم الوطنية التى نتمناها جميعا
وهذا واجبنا وواجبهم لا يمن أحد به على الآخر

أما المحاور المتشعبة التى ذكرتها فقد كتبت بها كثيرا ولكن فى الشبكة
المتخصصة مثل الحرة والسياسية ولك أن تقرأ ملفى الشخصى

عندما قرأت معرفك فى التعليق ابتسمت لاشعوريا..فقد توقعت
أن أقرأ ردا ظريفا كما هى عادتك أخى الكريم فنحن فى الإجتماعية

:)
ولكن خاب ظنى وتحول شعورى للعبوس بخروجك غير المقصود
حسب اعتقادى عن الهدف من الوضوع
:(
ملحوظة:محمد درويش العرادى رحمه الله كان وكيلا للديوان
الأميرى وليس مدير مكتب سمو الأمير..وقد عملت معه فى
زمن الأمير صباح السالم رحمه الله..ولم أرى منه إلا الخير

كن دائما على طبيعتك المحببة لنا فى الإجتماعية..أما فى
الشبكات الأخر فسل سيفك كما وكيف تشاء

ودمت بخير وأمان وسعادة

أم فواز

فـزّاعة

ونِـعم الرجل ( عبد الفتاح العلي ) ..
عندما قرأت عنوان المقال أخي ياسين الحساوي
طرأ على بالي ( المفتاح الانتخابي ) ..
وأحسنت حين اخترت ( مفتاح ) .. فـ نحن جميعا
يجب ان نكون مفاتيح انتخابية لهذا الرجل الواعي
والمخلص في عمله ..

في غضون اسبوع واحد قضى هذا الرجل على الزحمة
المرورية الصباحية التي كنا نعاني منها وقت الدوام ..
ناهيك عن محاصرة والقضاء على اغلب المخالفين والمخالفات ..

في كل شخص منا يجب ان يكون هناك ( عبد الفتاح العلي )
نحن نعين ونعاون ونضع أيدينا مع هذا الرجل حتى يتعظ كل
من يحاول الإخلال بالأمن او القانون ...

شكرا لك أخي الفاضل وتقبل عميق تقديري

محمد1

عضو ذهبي
هلا وغلا بخوي ياسين شملان الحساوي

اخي الكريم

الا تلاحظ ان اللواء عبدالفتاح في الاعلام اعطوه اكبر من حقه

امنا بالله وانه شخص عمل واشتغل واخلص وفعل وسوى كذا وكذا ولكن هل هو الوحيد فقط ام ان هناك اداوات اعلاميه تساعده على الظهور بمظهر البطل الوحيد

مع الاسف يااخي الكريم ان هناك رجال يعملون بصمت ولكن علشان انه ليس من الطائفه الفلانيه او انه بدوي او من القبيلة الفلانيه او انه انسان عادي لايتم التطرق على جهوده

بل ان هناك اشخاص عملوا باخلاص ولكن جعلوهم مطنازة للي يسوى واللي مايسوى وهذا ديدن طائفه معروفه تعرفها انت وانا

لذلك تجد ان اخواننا من الطائفه الفلانيه او من الطوائف الاخرى يلمعون ربعهم افضل تلميع

طبعا نكن الاحترام للاخوان الطيبين والنعم فيهم

ولكن بشكل عام تجدهم يلمعون ربعهم احلى تلميع وكاميراتهم وراهم ويصورون ويوثقون مايعملون ويكتبون ويسون احلى مونتاج علشان بس يلمعون ربعهم

لو مثلا ارجع لك شويه للتاريخ للخلف

بيت القرين او بيت المقاومه واعرف من قتلوا فيه

وسوهم الابطال الوحيدون علشان ايش ؟؟؟؟

علشان انهم من الطائفه الفلانيه وعلشان درويش العرادي اهتم فيهم علشان انه مدير مكتب الشيخ جابر رحمه الله

ناس قاوموا المحتل وقتلوا مثل اللي غيرهم والله يرحهم بس المشكله ان الاعلام الطائفي يخدمهم

انظر الى الاسماء كلها وانظر الى الاسم الاخير فمن تجدهم اكثر طائفه استشهدوا بالغزو

طبعا كلنا كويتيون ولسنا طائفيين ولكن المشكله ان كثير من الناس يختص الطيب له فقط ويتناسى حقوق الاخرين

لذلك نجد ان الاستاذ عبدالفتاح العلي قاعدين يلمعونه بطريقه سلسه وبتسلسل وبتواتر وهذا شكل من اشكال الاعلام الطائفي المعروف باساليب حزب الله الكويتي

اخي من ناحية الفساد والبلاوي بالبلد وسالفة ان عبدالفتاح اهو الوحيد اللي يقدر عليها

هذا شيء مفروغ منه

البلد بصراحه مع الاسف قاعدين يخربونها قياداتها وبطرييقة متعمده او لحاجة في انفسهم او انهم ضايعين بالطوشة ولا اعتقد ذلك فلو ارادوا عمل شيء يعملونه بعدة ايام وبسرعه ولكن يبونها عايمه السالفه علشان انشغل انا وياك في سوالف اهم يبونها ويشغلونا فيها

انظر اليوم المحكمه الدستوريه اشغلونا فيها

وكل يوم رايحيين وجايين وجايين ورايحيين على حل مجلس الامه وانعقاد وانتخاب مجلس امه جديد

من المتسبب ومن يشغل الشارع الكويتي فيه

كلما توصل المجلس لمعرفة المفسدين وسراق المال العام ويحقق بذلك يتم حل مجلس الامه وصار على الراشد وصفاء الهاشم ومن سار على نهجهم هم الابطال

والان صار عبدالفتاح بطل من ابطال المرور

صقر النصافي رحمه الله قالها قبل 70 سنه ابيات جميله :

سود المقانع صارت علينا شياهين .... وفحولها صاروا اتبوع للتبوعي

---------

لا ادري اذا كنت تعرف معنى القصيدة او اترجمها لك بالحضري هههههه اتغشمر معاك بس معناها بشكل عام ان القيادات الحاليه غير معروفه وكانها تلبس الاقنعه السوداء ولاتعلم ماهو مقصدها ... اما الفحول من الناس او القيادات التي نعرفها فصارت تتبع اتباع القيادات

يعني بالمختصر

على الراشد كفوا يصير رئيس مجلس امه وصفاء الهاشم بعد عضوا ... هذولا ماتسرحهم في بط .... والناس اللي فيها خير صارت ماتسوى فص بصله

القصيدة طويله وتحكي واقعنا الحالي واذا اردت الاستزاده فابحت عنها وبدايتها

اليوم ياعيني علامج ترفين ... والا انتي على العادة تنثرين الدموعي

كلام عين العدل

استاذ ياسين اعفيتني من الكتابه في هذا الشأن لأن الافكار مبعثره وصعب تجميعها في الوقت الراهن ..
السؤال الي محيرني وين وزارة الداخليه عن كم الفوضى طيلة هذه السنوات العجاف هل لو تقاعد عبدالفتاح العلي سيرجع الوضع كما كان ... هل هو عمل وقرارات فرديه من اللواء عبدالفتاح ام خطه مدروسه من الوزاره ونفذها عبدالفتاح العلي ..
والي كان قبل عبدالفتاح العلي هل هو مقصر في عمله ام ممنوع عن العمل بأمر الداخليه ..
شيء غريب ان نعجب بشخص ونشكره بشكل مستمر ونثني عليه بعد ان انقذنا من فوضى العماله السائبه وهو من صميم عمله وواجبه الذي اقسم عليه ..
ويبدو اننا نغرق بوحل الفساد وتبلدت مشاعرنا قسرا وفتحنا على شيء من النظام في الطرق والشوارع وتذكرنا في يوم من الايام ماكنا عليه من امن واحترام قواعد المرور وشوارع غير مزدحمه .. جائنا هذا الاصلاح كالكف على قفانا وصحانا رغم ان الامكانيات موجوده للقضاء على هذا الفساد لكن يبقى السر لماذا عطل الاصلاح المروري ومن اوقفه ولمصلحة من ...

التعديل الأخير بواسطة المشرف:

ابوصالح

عضو ذهبي
أخى بوصالح حفظك الله لما فيه الخير والصالح

الموضوع يتعلق بعلاج بعض مشاكل إدارة المرور والمخافر والروتين
وانت هداك الله شرًقت بنا وغربت..وحورت الموضوع للمناكفات السياسية
والمذهبية والحزبية والطائفية..وشهداء الوطن رحمهم الله جميعا

ههههه حياك الله يااخي الكريم ياسين

الضاهر انت ماتعرفني بالشبكه

انا كثير القرقه واخثرق واجد ومثل الشايب اللي يتحلطم ويقعد يعيد الكلام على سالفه معينه هههههه

طال عمرك علاج مشاكل المرور صعبه وتحتاج الى الكثير من الامور ولكن تقليلها ممكن

هناك مشاكل في واجبات ادارة الداخليه بنفسها وكل من يقطها على الثاني

بس تبي الصج الناس مو راضيه تشتغل والسبب لايووجد مسائله حقيقيه على المسؤليين

اما الطائفيه ياولد عمي فهي مشكله في وقتنا الحالي والسبب هو بالذات الطائفه الشيعيه

اقولها بفمي المليان الطائفه الشيعيه والايرانيين واذناب ايران هم السبب وهم اللي قاعدين يشعللونها مع الاسف ان البعض من الاخوان الشيعه منجر ورى هؤلاء

اخي الكريم عشنا ازمنه عديده ولم نعرف ان اصدقائنا ان كانوا شيعه او غير ذلك الا في وقت الحسينيات وعاشوراء

الان طلعت علينا ايران وحزب الشيطان اللي يذبح المسلمين في سوريا ويفرح فيه وربعنا الشيعه بالكويت يصفقون له حى اننا لم نشاهد احد ينكر على ذلك

ربعنا الشيعه الاعضاء بالمجلس قاعدين يخضون الفتنه خض علشان يكسبون صوت او صوتين

الدويسان وماادراك من هو الدويسان وكل ساعه يعيد شريط الامويين وكانهم اعداء الاسلام

خالد الشطي وغيره

اذن الفتنه نائمه ولعن الله من ايقضها

وكل ماقالوا قالوا الشيعه ماعندهم مناصب ههههه بالله عليك محمد درويش العرادي ايام الشيخ جابر حل ويربط

واللحين اهم احسن ناس بالدولة

شيبون بعد

المهم سالفتنا ضيعناها وهي على عبدالفتاح

القصد من سالفتي انهم قاعدين يلمعون له ياولد عمي

أما المحاور المتشعبة التى ذكرتها فقد كتبت بها كثيرا ولكن فى الشبكة
المتخصصة مثل الحرة والسياسية ولك أن تقرأ ملفى الشخصى

نتشرف بمعرفتك والنعم فيك والضاهر من كتاباتك انك رجل ان شاء الله عاقل ومعتدل

اما المنتدى السياسي فيرحم والديك اعلبه ناس مجنن هههههه

مااحب اقرأ فيه وصار عندي كرهه لهذا المنتدى واختلط الحابل بالنابل

عندما قرأت معرفك فى التعليق ابتسمت لاشعوريا..فقد توقعت
أن أقرأ ردا ظريفا كما هى عادتك أخى الكريم فنحن فى الإجتماعية[/COLOR]
:)
ولكن خاب ظنى وتحول شعورى للعبوس بخروجك غير المقصود
حسب اعتقادى عن الهدف من الوضوع

عساهي ابتسامه طيبه ودائمه وانا اخوك ولاتهتم

لابد الانسان يشط وهذا من طبيعة البشر

انا تراني ماقرأت موضوعك بالكامل ومن عادتي ان اسوي سكاننك للموضوع يعني اقراه بسرعه

لايخيب ضنك ياطويل العمر والناس كثر ولن تجد انسان يكون بيرفكت اي انسان كامل امامك ولابد ان يكون هناك مشاكل ههههه

بس انا اخوك صريح جدا وهذه مشكلتي وجدي بالعمل ولكني صدوق ومن الناس اللي يحبون الخير للناس كافه واكرهه المجامله واحب الغشمرة والمشكله انه طبع فيني لا استطيع ان اغيره وخسرت الكثير من الاصدقاء ولكنهم سرعان مايعودون ويعرفونني على حقيقتي الطبيعيه

المهم فرصة ان تبادل بالاراء من هو يخالفك بالراي وماكثر الناس لو حرصت بمؤمنين

ملحوظة:محمد درويش العرادى رحمه الله كان وكيلا للديوان
الأميرى وليس مدير مكتب سمو الأمير..وقد عملت معه فى
زمن الأمير صباح السالم رحمه الله..ولم أرى منه إلا الخير

كن دائما على طبيعتك المحببة لنا فى الإجتماعية..أما فى
الشبكات الأخر فسل سيفك كما وكيف تشاء

ودمت بخير وأمان وسعادة

الله يرحمه ومعروف

كان مدير مكتب الشيخ جابر ابراهيم الشطي على مااذكر

اما سيفي هههههه فهو في غمده ههههه ماش ياخوي ياسين ماهو السيف اللي خبرك ههههه

لاتروح بعيد تراني اتغشمر

لا ياخوك الكلمه الحلوه والطيبه تزرع المحبه والالفه بين الناس وعسى الله يزيدنا خير من كلمه نطبعها او ننطقها وعسى الله يكفينا شر اللسان وشر الكلمه وشر الطباعه بالنت

نحن مسؤولين ياولد عمي عن كل كلمه نطبعها بالنت والشغله ماهي سايبه والحكم هو الله يوم القيامه وعسى الله ان يغفر لنا

تشرفنا طال عمرك واخذ راحتك وسعدت بصراحه لرجل مثلك كاتب له قلب كبير يتحمل الكثير من المصائب والبلاوي من كتاب النت

واتمنى ان لاتكتب باسمك الحقيقي لكي لاياتيك من لايخاف الله وتلقى منه الاذى والاتهام والكذب

بالتوفيق ياخوي ياسين الحساوي وذكرتني في جار لنا قديم اسمه ياسين كنيمش وماادري اهو حي او ميت والله يذكره بالخير

تذكير بس حق الاخوان

ديروا بالكم من طريق البدع وانت رايح السالميه ترى اهناك كاميرة جديدة

http://www.youtube.com/watch?v=t050yXEDRw4

ياسين الحساوي

عميد الشبكة "مشرف "
طاقم الإشراف
ونِـعم الرجل ( عبد الفتاح العلي ) ..
عندما قرأت عنوان المقال أخي ياسين الحساوي
طرأ على بالي ( المفتاح الانتخابي ) ..
وأحسنت حين اخترت ( مفتاح ) .. فـ نحن جميعا
يجب ان نكون مفاتيح انتخابية لهذا الرجل الواعي
والمخلص في عمله ..

في غضون اسبوع واحد قضى هذا الرجل على الزحمة
المرورية الصباحية التي كنا نعاني منها وقت الدوام ..
ناهيك عن محاصرة والقضاء على اغلب المخالفين والمخالفات ..

في كل شخص منا يجب ان يكون هناك ( عبد الفتاح العلي )
نحن نعين ونعاون ونضع أيدينا مع هذا الرجل حتى يتعظ كل
من يحاول الإخلال بالأمن او القانون ...

شكرا لك أخي الفاضل وتقبل عميق تقديري
حيا الله الغالية الغايبة أم فواز ونحمدالله أنك بخير
نعيدها والنعم فى كل كويتى يجتهد لخدمة الكويت وشعبها
والمفتاح الذى قصدته..هو ذاك المفتاح الذى يغلق باب الفوضى والإستهتار

دورنا هنا طالما تعهد بالإصلاح أن نعينه وندله لمواطن الخلل
ليثبت لنا جديته بما تعهد به وإلا على الإصلاح السلام

كم أنا سعيد بحضورك أختى الفاضلة
أرجو عدم المقاطعة كما طلبت منى سابقا..والا نسيتى؟؟

حفظك الرحمن ورعاك
:وردة:​

تأبط خيرا

عضو مميز
مشكلة نحن الكويتين نحب التضخيم والطنازة

اللواء عبدالفتاح أصاب و أخطأ في نفس الوقت

هو تشدد في تطبيق قانون المرور علي العمالة بالأخص

دون توفير بديل (( حقيقي )) للمواصلات العامة

النتيجة فوضي وزيادة التكلفة علي المواطن في النهاية

لأن العامل في النهاية سيضيف هذه التكلفة الي الفاتورة بطريقة او بأخري

وسأضرب لكم مثال في تثمين خيطان و الجليب

ما الذي حصل ؟؟!!

إنتقل العزاب الي مناطق أخري وخلقوا مشكلة اخري

لماذا لم يتم توفير البديل لهم

فـ البلد بحاجة الي كل التخصصات

ومن ضمنها العماله الماهرة و غير الماهرة

كان من المفروض أن يتم تطوير المرور كـ إدارة ورفع مستوي الطرق

وليس التشديد فقط في تطبيق القانون كـ مخالفات و جباية أموال

والله يعطيك العافية أخونا الكبير ياسين

موضوع رائع كـ صاحبه :وردة:

ياسين الحساوي

عميد الشبكة "مشرف "
طاقم الإشراف
استاذ ياسين اعفيتني من الكتابه في هذا الشأن لأن الافكار مبعثره وصعب تجميعها في الوقت الراهن ..
السؤال الي محيرني وين وزارة الداخليه عن كم الفوضى طيلة هذه السنوات العجاف هل لو تقاعد عبدالفتاح العلي سيرجع الوضع كما كان ... هل هو عمل وقرارات فرديه من اللواء عبدالفتاح ام خطه مدروسه من الوزاره ونفذها عبدالفتاح العلي ..
والي كان قبل عبدالفتاح العلي هل هو مقصر في عمله ام ممنوع عن العمل بأمر الداخليه ..
شيء غريب ان نعجب بشخص ونشكره بشكل مستمر ونثني عليه بعد ان انقذنا من فوضى العماله السائبه وهو من صميم عمله وواجبه الذي اقسم عليه ..
ويبدو اننا نغرق بوحل الفساد وتبلدت مشاعرنا قسرا وفتحنا على شيء من النظام في الطرق والشوارع وتذكرنا في يوم من الايام ماكنا عليه من امن واحترام قواعد المرور وشوارع غير مزدحمه .. جائنا هذا الاصلاح كالكف على قفانا وصحانا رغم ان الامكانيات موجوده للقضاء على هذا الفساد لكن يبقى السر لماذا عطل الاصلاح المروري ومن اوقفه ولمصلحة من ...
اخى الحبيب المليجى حفظك الله ورعاك
صدقنى تساؤلاتك راودتنى ومنذ سنين طويلة..وطالما نادينا بإصلاح
جميع أجهزة الدولة فى كثير من المجالات الإجتماعية والأمنية
فهل يعقل أن نغمض أعيننا ونصد عن من تعهد بالإصلاح دون أن نشجعه؟؟

تشجيعنا هذا سيجبر المسؤولين كى يخرجوا لنا أكثر من عبدالفتاح
وفى مجالات عديدة..وفى النهاية مصلحة بلدنا الغالية

أما أن نشكك ونحبط حماس من يريد العمل للإصلاح فنحن سنكون
كمن لايريد للوطن أن ينهض ويتطور..ومن ثم سنمتلك نفس سلبية
من يريد عدم الإصلاح من مسؤولين أو متنفذين

اذكر الله أخى الفاضل فهدفنا مصلحة أهلنا ووطننا..وسنحرج من
يتاجر فى الشعارات إن لم يكن صادقا أو متلاعبا بمشاعرنا
والكويت أكبر من الجميع..وأنا سأشجع دوما من يرتقى بها

دمت ودامت بلدنا بعز وأمان ورخاء

اخى الحبيب المليجى حفظك الله ورعاك
صدقنى تساؤلاتك راودتنى ومنذ سنين طويلة..وطالما نادينا بإصلاح
جميع أجهزة الدولة فى كثير من المجالات الإجتماعية والأمنية
فهل يعقل أن نغمض أعيننا ونصد عن من تعهد بالإصلاح دون أن نشجعه؟؟

تشجيعنا هذا سيجبر المسؤولين كى يخرجوا لنا أكثر من عبدالفتاح
وفى مجالات عديدة..وفى النهاية مصلحة بلدنا الغالية

أما أن نشكك ونحبط حماس من يريد العمل للإصلاح فنحن سنكون
كمن لايريد للوطن أن ينهض ويتطور..ومن ثم سنمتلك نفس سلبية
من يريد عدم الإصلاح من مسؤولين أو متنفذين

اذكر الله أخى الفاضل فهدفنا مصلحة أهلنا ووطننا..وسنحرج من
يتاجر فى الشعارات إن لم يكن صادقا أو متلاعبا بمشاعرنا
والكويت أكبر من الجميع..وأنا سأشجع دوما من يرتقى بها

دمت ودامت بلدنا بعز وأمان ورخاء

.
ننشد الرقي ونشجعه ونساعد عليه وهذا حال كل مواطن شريف لكن يا بو محمد تساؤلاتنا مشروعه لأننا في دوله لاينقصها شيء لتطبيق القانون وماقام به عبدالفتاح العلي من الامور البديهيه جدا لكن لغرقنا في الفساد بتنا نتهول من ماهو واجب ومفروض ..
من اغرق البلد بهذا الكم من العماله وخلق الفوضى اليس الحكومه من الاساس خلقت مشكله من العدم بأهمال وتسيب ولو كنا محترمين لأوقفنا هاؤلاء المتسيبين من موظفين الدوله في منصات المحاكم حتى يطبق القانون ويخاف كل متراخي وفاسد ..
شحال لو كنا بلد عدد سكانه بعشرات الملايين فماذا نصنع بهذه العقليه المتخلفه التي تقود البلد ..
شوية عماله اسيويه سببو لنا صداع وخلقو لنا مشكله عويصه فما بالنا لو كان الخطر اكبر واعمق ..

بقايا كويتي

عضو بلاتيني
السلام عليكم

اخي الكريم ياسين الحساوي أتمنى ان تكون بأفضل حال
وأهلا بعودتك والحمد الله على السلامه :وردة:

أعتقد كان الأجدر أن يكون عنوان موضوعك مثلث برمودا !!
مع الأسف الشديد اخي الكريم قصة صاحبك تذكرني بقصه حدثت لي أنا وصاحبي كنا متوجهين الى منطقة الظهر لحضور دعوة عشاء ونحن على طريق صبحان وعند وصول الجسر الذي يحولك على منطقة الظهر في اول الجسر هنالك مثل الحفره فوقعت السياره فيها فوق الجسر ولله الحمد لاتوجد إصابات لكن مقدمة السياره تأثرت !! اتصلنا على احد الإخوان وحضر لنا وتركنا السياره بعد سحبها لحارة الأمان فاليوم التالي ذهب صاحبنا يريد ورقة حادث وأبلغ عن الموقع في مخفر الظهر فقالوا ليس تابع لنا بل تابع لمخفر الجليب ذهب لمخفر الجليب قالوا ليس تابع لنا بل يتبع الظهر :)
عدنا الى مخفر الظهر قال : يبا هذولا ما يفهمون فوق الجسر ليس تابع لنا وأنا ماأقدر أسوي لك شي :)
اتصل صاحبنا على العمليات لكي يستفسر منهم قال موظف العمليات اذهب لاإدارة المرور والنجدة على الدائري الساس واستفسر منهم ؟؟!!:D. ذهب صاحبنا ماشاءالله عليه فدخل عند موظف هناك وأبلغه بالقصه فحوله على موظف آخر تخيل اخي ياسين ماذا قال الموظف لصاحبها ؟!!! قال هذه الخارطة لكن مع الأسف المكان الذي وقعت فيه السياره بالحفره لا يتبع أي مخفر غير محدد ؟؟!!:D. قال صاحبنا والحل طال عمرك أنا أريد فقط ورقة حادث لايوجد طرف ثاني تخيل الرد الصاعق قال له :( دبر نفسك :)??? اتصل صاحبنا على صديق له في مخفر عبدالله السالم أتى له بالورقة الى منزله :D تخيل الحادث في الظهر وورقة التصليح من مخفر عبدالله السالم !!!
من يقرأ القصه يعتقد أنها مزحه او في بلد بدائي جداً لكن مع الأسف هذا ماحصل لذلك اخي الكريم الفوضى عارمة والكل مساهم فيها بشكل أو بآخر ! بالنسبه لعبد الفتاح العلي جزاه الله خير ...
لكن الا ترى انه امر مستغرب ان نقدم الشكر للواء بالداخليه لم يقوم الا بواجبه الذي يفترض ان يقوم به !
او انه الزمن العجيب الذي جعلنا نقدم الشكر الجزيل لمن يبدي رأيه المخالف بأدب مع ان يفترض ان لا يبدي رأيه الا بأدب !
لذلك اصبح الاستثناء هو القيام بعملك والاستثناء هو التحلي بالأدب مع المخالفين والاستثناء هو غض البصر عن النساء بالأسواق الخ .

مع الأسف اخي ياسين اجزم لك وللساده الاعضاء ان مشكلتنا إخلاقيه بالدرجة الاولى !

تحياتي لك وعودا حميدا .​

ياسين الحساوي

عميد الشبكة "مشرف "
طاقم الإشراف
ههههه حياك الله يااخي الكريم ياسين

الضاهر انت ماتعرفني بالشبكه
أعرفك وأتابعك والنعم فيك

بس تبي الصج الناس مو راضيه تشتغل والسبب لايووجد مسائله حقيقيه على المسؤليين
صدقت

اخي الكريم عشنا ازمنه عديده ولم نعرف ان اصدقائنا ان كانوا شيعه او غير ذلك الا في وقت الحسينيات وعاشوراء

لم نعرفهم إلا بعد ثورة الخميتى

اذن الفتنه نائمه ولعن الله من ايقضها

المهم سالفتنا ضيعناها وهي على عبدالفتاح

القصد من سالفتي انهم قاعدين يلمعون له ياولد عمي

إذا أخلص فى مهمته يستاهل التلميع وغير ذلك سيكون فى ورطة معنا

نتشرف بمعرفتك والنعم فيك والضاهر من كتاباتك انك رجل ان شاء الله عاقل ومعتدل
وإن شاء الله سويا..ولى الشرف والإعتزاز بمعرفتك
اما المنتدى السياسي فيرحم والديك اعلبه ناس مجنن هههههه
ليس الجميع..هناك من له آراء صائبة تستحق المتابعة
مااحب اقرأ فيه وصار عندي كرهه لهذا المنتدى واختلط الحابل بالنابل

رأيك مقدر ومحترم

عساهي ابتسامه طيبه ودائمه وانا اخوك ولاتهتم
على الجميع ومن يقرأ بحول الله
انا تراني ماقرأت موضوعك بالكامل ومن عادتي ان اسوي سكاننك للموضوع يعني اقراه بسرعه
إذن كنت طاير ومستعجل هااا..تركد وانا اخوك
لايخيب ضنك ياطويل العمر والناس كثر ولن تجد انسان يكون بيرفكت اي انسان كامل امامك ولابد ان يكون هناك مشاكل ههههه

لن يخيب بإذن الله أخى الفاضل

المهم فرصة ان تبادل بالاراء من هو يخالفك بالراي وماكثر الناس لو حرصت بمؤمنين

رأيك على العين والراس..المهم احترام الآخر

اما سيفي هههههه فهو في غمده ههههه ماش ياخوي ياسين ماهو السيف اللي خبرك ههههه

لاتروح بعيد تراني اتغشمر
ما أصدق مازلت شابا قويا لايهاب المبارزة
لا ياخوك الكلمه الحلوه والطيبه تزرع المحبه والالفه بين الناس وعسى الله يزيدنا خير من كلمه نطبعها او ننطقها وعسى الله يكفينا شر اللسان وشر الكلمه وشر الطباعه بالنت
آمين يا رب العالمين

تشرفنا طال عمرك واخذ راحتك وسعدت بصراحه لرجل مثلك كاتب له قلب كبير يتحمل الكثير من المصائب والبلاوي من كتاب النت
مازلت أنهل وأستفيد من كتاب النت..وإن عارضوا فكرى
واتمنى ان لاتكتب باسمك الحقيقي لكي لاياتيك من لايخاف الله وتلقى منه الاذى والاتهام والكذب
لست ممن يتخفى أو يخاف من إبداء رأيه..ولا يصح إلا الصحيح فى النهاية
بالتوفيق ياخوي ياسين الحساوي وذكرتني في جار لنا قديم اسمه ياسين كنيمش وماادري اهو حي او ميت والله يذكره بالخير

كنيمش عاد:pالله يرحمه حيا أو ميتا..
والله يوفق الجميع للخير والصالح
دمت يسلام وسعادة

ياسين الحساوي

عميد الشبكة "مشرف "
طاقم الإشراف
مشكلة نحن الكويتين نحب التضخيم والطنازة

اللواء عبدالفتاح أصاب و أخطأ في نفس الوقت

هو تشدد في تطبيق قانون المرور علي العمالة بالأخص

دون توفير بديل (( حقيقي )) للمواصلات العامة

النتيجة فوضي وزيادة التكلفة علي المواطن في النهاية

لأن العامل في النهاية سيضيف هذه التكلفة الي الفاتورة بطريقة او بأخري

وسأضرب لكم مثال في تثمين خيطان و الجليب

ما الذي حصل ؟؟!!

إنتقل العزاب الي مناطق أخري وخلقوا مشكلة اخري

لماذا لم يتم توفير البديل لهم

فـ البلد بحاجة الي كل التخصصات

ومن ضمنها العماله الماهرة و غير الماهرة

كان من المفروض أن يتم تطوير المرور كـ إدارة ورفع مستوي الطرق

وليس التشديد فقط في تطبيق القانون كـ مخالفات و جباية أموال

والله يعطيك العافية أخونا الكبير ياسين

موضوع رائع كـ صاحبه :وردة:
أخى تأبط خيرا حفظك الرحمن
تعقيب مهم ما تفضلت به..أتمنى أن يؤخذ بعين الإعتبار
خصوصا ما لونته بالأحمر
:إستحسان:
هذا دورنا الإيجابى بتنوير عقول من يريدون الإصلاح لكل خلل موجود
وما علينا إلا إبراء ذمتنا..وإن تجاهلونا فلكل حادث حديث

دمت بخير وأمان

ياسين الحساوي

عميد الشبكة "مشرف "
طاقم الإشراف
اتسائل بيني وبين روحي اللي قبل اللواء عبد الفتاح شنو كانوا يسووون ؟؟؟؟؟؟؟؟؟
سؤال فى محله أختى الغالية لاعدمناك
لايخفى على الجميع انتشار الفساد والمحسوبية فى التوظيف وخلافه
فى معظم إدارات الدولة ومؤسساتها

وها قد ظهر فى إحدى الإدارات المهمة من يريد إصلاحها
فتأييدنا لما طرحة قد يشجع الآخرين فى الدوائر الأخرى أن
يحذون حذوه فيعم بعض الإصلاحات المنشودة على مجتمعنا

ولن نسكت ان اكتشفنا أنها مجرد(هبة) أراد بها من أراد..إلهائنا

حفظ الله وطننا الغالى
وحفظك من كل شر ومكروه (وحيرة)

ياسين الحساوي

عميد الشبكة "مشرف "
طاقم الإشراف
.
ننشد الرقي ونشجعه ونساعد عليه وهذا حال كل مواطن شريف لكن يا بو محمد تساؤلاتنا مشروعه لأننا في دوله لاينقصها شيء لتطبيق القانون وماقام به عبدالفتاح العلي من الامور البديهيه جدا لكن لغرقنا في الفساد بتنا نتهول من ماهو واجب ومفروض ..
من اغرق البلد بهذا الكم من العماله وخلق الفوضى اليس الحكومه من الاساس خلقت مشكله من العدم بأهمال وتسيب ولو كنا محترمين لأوقفنا هاؤلاء المتسيبين من موظفين الدوله في منصات المحاكم حتى يطبق القانون ويخاف كل متراخي وفاسد ..
شحال لو كنا بلد عدد سكانه بعشرات الملايين فماذا نصنع بهذه العقليه المتخلفه التي تقود البلد ..
شوية عماله اسيويه سببو لنا صداع وخلقو لنا مشكله عويصه فما بالنا لو كان الخطر اكبر واعمق ..
هلا بالأخ العزيز المليجى
لا أعارضك البتة فى طغيان الفساد على كثير من مؤسسات الدولة
ونتائجه واضحة للعيان..ومنها العمالة السائية بسبب التنفيع وفوضى
المرور بشوارعها ورجالها والمتعدين على قوانينها من المستهترين
هناك أراوح زهقت دون ذنب وخلفت مآسى لأهلها

أخى الفاضل لفد هجر الضمير نفوس أكثر الكويتيين الذين لا يفكرون
إلا فى تجميع الأموال بشتى الطرق ولو على حساب أرواح أبنائهم

أين القانونيين من رفع القضايا على المتسببين؟
أم أنهم تفرغوا لخدمة التجمعات السياسية والأحزاب..
هل هذا النوع من القضايا لايدر أموالا؟

سنساند ما تعهد به اللواء أو كل من يحذو حذوه..وسنحاسبه
إذا قصًر أو تهاون..وهذا كل ما نستطيع ككتاب..فحلمنا الكويت الفاضلة

حفظك الرحمن من كل شر

أعلى