ستيفن هوكينج Stephen Hawking البروفوسور المعجزه

ام العيال

عضو مخضرم
image.jpg

عندمازرت متحف الشمع في لندن Madame tussauds مدام تيسو استوقفتني شخصيه مقعدة على كرسي ولازالت حيه بيننا !!
صورتها وكيف كان هذا التمثال كأنه حقيقي حتى تلبيس الاسنان والمينا والرموش والتجاعيد
ونضاره الوجه وشحوبها !! ياإلاهي كأنه بيننا!!! المهم صورت القائمه التي تكتب معرفه لنا
وعندما رجعت قرأت عنه !! وجدته معجزه من معجزات رب العالمييين في هذا العصر
يمكن احد يعرفه وقرأ عنه ويمكن يوجد احد لم يعرفه مثلي انا !! لان اهتماماتي ليس علميه بحته!
المهم لنقرأ عنه وعن اكتشافاته وكيف العقل عندما يصبح قنبله للانسان يشطح ويميل عن الحق ثم يتراجع الى مكانه لان عقولنا مهما اعتلت درجات من الذكاء تقف عند من خلق الله وين هو !!
استغفر الله لانها ناقصه ويوجد خالق اكمل منها هو الذي خلقها !!

ستيفن هوكينج (بالإنجليزية: Stephen Hawking) ولد في أكسفورد، إنجلترا عام 1942 وهو من أبرز علماء الفيزياء النظرية على مستوى العالم، درس في جامعة أكسفورد وحصل منها على درجة الشرف الأولى في الفيزياء، أكمل دراسته في جامعة كامبريدج للحصول على الدكتوراة في علم الكون، له أبحاث نظرية في علم الكون وأبحاث في العلاقة بين الثقوب السوداء والديناميكا الحرارية، وله دراسات في التسلسل الزمني.

قلة من يستطيعون التشكيك في أن استاذ الرياضات والفيزياء النظرية بجامعة كامبريدج ستيفن هوكينغ شخص استثنائي فهو يعتبر أحد أذكى علماء الفيزياء النظرية منذ عالم الفيزياء الشهير البرت أينشتاين.
حصل هوكينغ على 12 درجة فخرية ووسام الفروسية برتبة قائد. وفي 2009 مُنح وسام الحرية الرئاسي، وهي أعلى جائزة تمنح لمدني في الولايات المتحدة.
كتاب جديد لستيفن هوكينج: الكون نشأ بشكل عفوي

مختارات
وبعيدا عن إنجازاته الأكاديمية، يعد هوكينغ (70 عاما) معجزة طبية. ولطالما مثل تحديا أما الأطباء الذين توقعوا عام 1963 ألا يبقى على قيد الحياة سوى بضعة أشهر بعد تشخيص إصابته بمرض في الأعصاب الحركية.
ولم يعش سوى 5 في المئة ممن أصيبوا بنفس مرض هوكينغ لأكثر من عشرة أعوام.
ووصفت حالة هوكينغ الذي عاش نصف قرن من الزمن على الرغم من تطور المرض الذي يهاجم الأعصاب في جسده بأنها حالة استثنائية.
مستحيل علاجه
وقال هوكينغ "كنت محظوظا لأن حالتي كانت تزداد سوءا بوتيرة بطيئة مقارنة بما يحدث عادة. وهو مايؤكد ضرورة ألا يفقد الإنسان الأمل".
وأضاف العالم قائلا " دائما ما توجه إلي أسئلة عما يشعر به وهو مصاب بمرض "التصلب العضلي الجانبي" وأجيب " أحاول أن أعيش حياتي بشكل طبيعي قدر الإمكان وألا أفكر في حالتي الصحية ولا أشعر بالندم على أشياء لم أستطع القيام بها وهي ليست بالكثير".
ولا يزال الأطباء عاجزين عن معرفة أسباب الإصابة بمرض الأعصاب الحركية التي تؤثر على حركة العضلات.
وترجع 5 في المئة من حالات الإصابة إلى أسباب وراثية، ولا يزال الغموض يكتنف سبب إصابة بعض الأفراد بهذا المرض على الرغم من أنهم لم يعانوا من مشاكل صحية.
وقد بدأت أعراض المرض تظهر لدى هوكينغ قبيل بلوغه الحادية والعشرين من عمره، وكانت بسيطة في بادئ الأمر، ولكن تفاقمت حالته بعد ذلك.
وقد كان تشخيص إصابته بالمرض صدمة مروعة، ولكنه أصبح عنصرا رئيسا في رسم ملامح مستقبله.
ويقول: "مع هالة الغموض التي اكتنفت مستقبلي، وجدت نفسي استمتع بحياتي أكثر من ذي قبل. وكان ذلك شيئا مفاجئا لي".
ويضيف: "بدأت أحقق تقدما في أبحاثي، وارتبطت بفتاة تُدعى جين واليد بعدما قابلتها في فترة تشخيص حالتي الصحية. وكان ذلك نقطة تحول في حياتي، إذ منحتني سببا أحيا من أجله".
وحتى عام 1974 تمكن هوكينغ وزوجته من التعامل مع مرضه دون الحاجة لمساعدة خارجية. وأنجب منها ثلاثة أطفال.
وكان في ذلك الوقت قادرا على تناول الطعام بنفسه، والذهاب إلى السرير والقيام منه بمفرده. ولكن كان صعبا عليه التحرك لمسافات كبيرة.
ومع زيادة الصعوبات، بدأت عضلاته تخذله، وقرر الزوجان أن يعيش معهما أحد الباحثين الذين يدرسون مع هوكينغ.
وكان يُمنح الطلاب سكنا مجانيا ورسوما شخصية مقابل مساعدة هوكينغ داخل المنزل.
وعلى مدار الأعوام القليلة التالية، كان واضحا أن العائلة في حاجة إلى مساعدة ممرضين متخصصين، وتبين أن هوكينغ سيقضي ما تبقى من حياته على مقعد متحرك.
وفي عام 1985 أصيب هوكينغ بالتهاب رئوي، مما ضاعف معاناته. وفي الأغلب يؤدي ذلك إلى وفاة المصابين بمرض في الأعصاب الحركية.
الصوت
وللتغلب على صعوبات التنفس التي يعاني منها، أجريت له عملية جراحية وركبت له أنبوبة في القصبة الهوائية.
ونجحت العملية، ولكنها أثرت على صوته، وأصبح يحتاج لرعاية على مدار الساعة من فريق متخصص.
وظل هوكينغ لبعض الوقت لا يمكنه التواصل مع أحد إلا عن طريق ذكر الكلمات حرفا تلو الآخر من خلال رفع حاجباه عندما يشير أحد إلى الحرف الصحيح على بطاقة توجد عليها حروف الهجاء.

وسمع وولت ولتوسز، وهو خبير كومبيوتر في كاليفورنيا، عن محنة هوكينغ، فأرسل إليه برنامج كومبيوتر يطلق عليه "اكواليزر" Equalizer". وساعده البرنامج على اختيار الكلمات من قوائم تظهر على شاشة يتحكم فيها من خلال زر في يده المستقبل
شهدت حياة هوكينغ منعطفات عدة، وانفصل عن زوجته عام 1990 بعد مرور 26 على زواجهما.
وبعد خمسة أعوام تزوج مرة أخرى من إحدى ممرضاته. ولكن انتهى زواجهما بالطلاق
وكان الشئ الذي لم ينقطع في حياة هوكينغ هو عمله الدؤوب.
ورغم بلوغه السبعين لم يتوقف العالم الفذ عن العمل. وهو يعمل حاليا في جامعة كامبريدج، وأصدر أخيرا كتابا جديدا تحت عنوان "التصميم الكبير".
ويواجه هوكينغ المزيد من التحديات، ولكنه لا يزال متفائلا رغم سوء حالته الصحية.
ويقول هوكينغ " أنا متأكد أن إعاقتي كانت سببا في الشهرة التي اتمتع بها، إذ يعجب الناس بالتناقض بين قدراتي البدنية المحدودة للغاية والنطاق الواسع من الكون الذي أتعامل معه".
ولكن له نظريه ملحدة وتراجع عنها بعد ان عرف خطأه !!
أثارت نظرية العالم الفيزيائي الانكليزي الشهير ستيفن هوكينغ حول غياب الخالق،قدرًا هائلاً من الجدل وسط العلماء من أهل العلوم وأهل الدين والعامة على حدسواء، وذلك ليس بسبب أنها محاولة لإثبات اللا شيء (غياب خالق للكون) وحسب،وإنما لأن نجاحها يعني أيضًا نسف الأديان كثقافة ظلت تتحكّم بحياة جزء من البشر منذ قرون.
فقد رفع العالم الفيزيائي الانكليزي الشهير ستيفن هوكينغ درجة حرارة الجدل بينالعلوم والدين بقوله في كتابه "المشروع العظيم" The Grand Design إن الفيزياء الحديثة لاتتفق على الإطلاق مع القول إن للكون خالقًا.
ويقول في الكتاب، الذي كتبه بالاشتراك مع الفيزيائي الأميركي لينارد ملوديناوونشر في شهر أيلول/سبتمبر 2010، أنه مثلما أزاحت النظرية الداروينية الحاجةإلى خالق في مجال علم الأحياء (البيولوجيا)، فإن عددًا من النظريات الجديدةأحالت أي مفهوم لخالق للكون مفرّغًا من المعنى إذ لا حاجة إلى خالق في المقامالأول.
وفي كتابه، يعلن هوكينغ أيضًا موت الفلسفة كعلم. ويقول إن الفيزياء توشك الآن علىكتابة "نظرية كل شيء" أو "النظرية الشاملة" القادرة على شرح خاصيات الطبيعة كافة. ولطالما بقيت نظرية كهذه، يمضي قائلا، حلماً يراود الفيزيائيين منذ زمنآينشتاين، لكن المشكلة ظلت هي المصالحة بين نظرية الكم quantum theory، التيتشرح عالم ما تحت الذرة، مع الجاذبية التي تشرح الكيفية التي تتداخل بهاالأشياء على المستوى الكوني.
ويقول هوكينغ إن نظرية إمM-theory- وهي تقع بين مايعرف بـ”نظريات الأوتار” – هي التي ستحقق هذا الهدف. ويكتب قائلا: “نظرية إم هيالنظرية الموحدة التي كان اينشتاين يأمل في العثور عليها. وثمة انتصار عظيميتمثل في حقيقة أننا، نحن البشر – وكوننا مجرد مجموعات من الجزئيات الأساسيةللطبيعة – قادرون على أن نصبح بكل هذا القرب من فهم القوانين التي تحكمنا وتحكمالكون المحيط بنا”.
ويمضي هوكينغ قائلاً إن "نظرية إم" تتعدى مجرد كونها معادلة رئيسية لتصبح "عائلةبأكملها من النظريات التي تعيش جنبا إلى جنب داخل إطار نظري متماسك، تمامًاكمختلف الخرائط السياسية والجغرافية والطوبوغرافية التي تصف رقعة ما على الأرضكل منها في مجال تخصصه ولكن بدون ان يناقض بعضها بعضًا. هذه هي الحال الذيستؤول إليها نظرية إم عندما يتعلق الأمر بمختلف مظاهر العالم المادي".
ويذكر أن هوكينغ كان قد أعلن قبل حوالى العقد أن احتمال التوصل لتلك النظريةالشاملة ممكن خلال السنوات العشرين المقبلة بنسبة 50 في المئة. ويبدو أنه، بعدعشر سنوات، يقدم على نشرها في كتابه.
الخلق من عدم
استنادًا الى كل هذا يقول هوكينغ: “لأن ثمة قانونًا مثل الجاذبية، صار بمقدورالكون أن يخلق نفسه من عدم. والخلق العفوي هذا هو السبب في أن هناك شيئًا بدلاًمن لا شيء، وفي وجود الكون ووجودنا نحن”. ويمضي قائلاً: “عليه يمكن القول إنالكون لم يكن بحاجة الى إله يشعل فتيلا ما لخلقه”، وإن ما يعرف باسم “الانفجارالكبير” Big Bang لم يكن سوى عواقب حتمية لقوانين الفيزياء. ويضيف أن الأرجح هو وجودأكوان أخرى تسمى “الكون المتعدد Multiverseخارج مجموعتنا الشمسية. فإذا كانت نية الإلههي خلق الجنس البشري، فهذا يعني أن ذلك الكون المتعدد بلا غرض يؤديه وبالتاليفلا لزوم له.
معترضون
من المحتم لأقوال كهذه أن تثير قدرًا هائلاً من الجدل وسط العلماء من بعض أهل العلوم وأهل الدين والعامة على حد سواء. وهذا ليس بسبب أنها محاولة لإثبات اللاشيء (غياب خالق للكون) وحسب، وإنما لأن نجاحها يعني أيضًا نسف الأديان كثقافةظلت تنظم حياة غالبية البشر منذ ظهورهم على الأرض....
 

ام العيال

عضو مخضرم
يتبع

وكان من الطبيعي أن يرحب شخص مثل عالم الأحياء البروفيسير البريطاني رتشارددوكينغز، الذي اشتهر بكتابه "وهم الإله" (2006)، بنظرية هوكينغ انطلاقا منإلحاده المعلن. لكن آخرين من المفكرين والعلماء والكتاب دخلوا حلبة الجدل بينمتحفظ ومعارض وقارع لنواقيس الخطر. ونقتطف في ما يلي طائفة من آرائهم:
·
تكتب روث غليدهيل، محررة الشؤون الدينية بصحيفة "تايمز"، التي كانت أوّل منقدّمت مقتطفات من الكتاب: عندما يتعلق الأمر بالدين، فإن ستيفن هوكينغهو صوت العقل (مقارنة بنوع الجدل الذي قذف برتشارد دوكينغز إلى مقدمة صفوفالمجادلين بشأن الخالق). ولذا فإن حجة هوكينغ، على المدى البعيد، ستكون علىالأرجح هي الأكثر خطورة على الدين بسبب حساباته الهادئة والمدروسة بشكل أفضلمما قدمه دوكينغز في كتابه "وهم الإله".
وتمضي قائلة: "في ما مضى كان هوبكينغ يتساءل عما إن كان بوسع العلوم في يوم ماأن ترفع النقاب عن عقل الخالق. لكنه يقول الآن إن الدين والعلوم ضدّان تستحيلالمصالحة بينهما. ويرجع هذا الى أن الدين يقوم على السلطة، بينما تقوم العلومعلى الملاحظة والعقل التحليلي ولهذا فهي السبيل الوحيدة أمامنا".
وتختتم غليدهيل حديثها قائلة: "المؤمنون حول العالم سيقرؤون كتابه باهتماموربما بخليط من التعجب والإعجاب. لكنهم، حال إتمامهم قراءته، سيتوجهون إلىالصلاة… ليس لأن الإيمان منطقي، وإنما لأنه السبيل الوحيدة التي يرونها أمامهم".
· جورج إيليس، البروفيسير في جامعة كيب تاون ورئيس "الجمعية الدولية للعلوموالدين" يقول إن السؤال لا يتعلق بما إن كان هوكينغ على خطأ أو صواب. ويعلن: "مشكلتي الكبرى مع ما ذهب إليه هي أنه يقدم للجمهور أحد خيارين: العلوم من جهةوالدين من الجهة الأخرى. وسيقول معظم الناس: "حسنا.. نختار الدين"، وهكذا تجدالعلوم أنها الخاسرة".
· فرانك كلوز، وهو مثل هوكينغ فيزيائي نظري بجامعة أوكسفورد يذهب الى القول: "بالنظر الى العدد الهائل من النجوم والكواكب في الكون المعروف لدينا، فيمكنالتساؤل حول فعالية أي خالق لها. ولكن إذا كان الغرض الوحيد هو خلقي وخلقك وخلقستيفن هوكينغ، أما كانت مجموعة شمسية واحدة تكفي لذلك؟
· غراهام فارميلو، بروفيسير الفيزياء النظرية بجامعة نورث إيسترن الأميركية وكبيرالباحثين بالزمالة في متحف العلوم بلندن يقول: "يبدو أن هوكينغ يعتقد أن بالوسعتبني نظرية إم بدلا عن فكرة وجود خالق للكون. والخبراء يطمئنونا إلى الاحتمالاتالهائلة التي تفتحها هذه النظرية، وأنا على استعداد لتصديقهم. لكن إحدى المشاكلالكبرى المتعلقة بهذه النظرية هي أن اختبارها يظل غاية في العسر إلى أن يتمكّنالفيزيائيون من بناء مسرِّع للجزيئات في حجم مجرّة كاملة".
ويضيف فارميلو قوله: "حتى لو استطاع هؤلاء إيجاد بديل لهذا المسرّع ونجحت نظريةإم في كل الاختبارات، ستظل أسباب الترتيب الحسابي الكامن في قلب الترتيب الكونيلغزًا غامضًا لا يخضع للتفسير. ومن الطبيعي أن يجتذب موضوع الدين والعلومأعدادًا هائلة من الناس، ولذا فهو أفضل نوع من الدعاية والوسيلة الأسرع لبيعكتاب ما".
· بن ميلر ممثل وكوميدي بريطاني يُعتبر فيزيائياً أيضاً، وهو يتناول الأمر منزاوية خفيفة نوعا بقوله: "نظرية إم غامضة إلى حد أن لا أحد يعلم ما الذي يشيرإليه حرف إم هذا. (…) وهي توحي بأن ثمة 11 بعدًا زمنيًا – مكانيًا في الكون،وأن هذه الأبعاد هي التي تقرر ترتيب الثوابت الأساسية في الطبيعة… لكن ما هوالسبيل لفهم هذه الأبعاد وهذا الترتيب؟ لا فكرة لدي!".
ويمضي قائلاً: "ظلت الفيزياء تجتذبني لأن لي نهماً بما تفرزه العقول العظيمةالمشتغلة في مجالها. لكنني لا أريد فهم تفاصيل جاذبية الكم ودواخلها. أريد أناستمتع بالتأمل في صعوبتها وكونها عصيّة على الفهم وقصيّة عنا… مثل طفل ينظرإلى النجوم في السماء. ولهذا فسيظل سر الكون كما هو بغض النظر عن محاولاتالإنسان رفع النقاب عن مسألة الخلق. والنسبة لمعظمنا، فإن أسرار الطبيعة عديمةالفائدة في أيدينا على أي حال".

هناك بعض الاراء العربيه التي تحاول ان تحاور هذا العالم !!
د طه يس/ مصر/ لا بد. للكون. من خالق
لا اله الا الله حقيقة أكدتها كل العلوم والعلماء هم أكثر الناس معرفة بالله وكم من عالم دخل فى الاسلام بسبب آية واحدة فى كتاب الله والامثلة على ذلك كثير و اذا كان هناك من النصارى من يحاول ان يجد تفسير للخلق بدون خالق فهذا بالتأكيد يرجع الى عدم وجود دين لهم اصلا وكتابهم المقدس الملىء بالاخطاء العلمية لا يقنعهم انه كلام الله وكان ينبغى ان يبحث عن الحقيقة التى سيجدها فى الاسلام و القران الكريم هو النسخة الوحيدة الان على الارض من كلام الله تعالى التى لم و لن تحرف ولا فى حرف واحد .وانا مدرك واعتقد ان ستيفن رجع فى كلامه لاحقا لاننى قرات له مقال منذ فترة يؤكد فيه بالحرف الواحد ان وراء هذا الكون اله خلق من العدم ثم ترك الكون يدير شؤونه حسب قانون رد الفعل المنطقى انا قرات له هذا الكلام فى مقال فى جريدة ما و على فكرة بالنسبة عن سؤاله لماذا خلق الله مجرات اخرى لسنا فى حاجة اليها الاجابةهى ان الله لا يسأل عما يفعل و الله يخلق ما يشاء وكل ما خلقه الله هى ايات فى الكون الم يقل الله تعالى ( سنريهم اياتنا فى الافاق و فى انفسهم حتى يتبين لهم انه الحق ) فانت اذا رايت المجرات فى السماوات تسير كلها وفق نظام محكم فهذه اية من ايات الله تدلك على ان وراء هذه الحكمة عزيز مقتدر الم يقل الله تعالى ايضا ( ولقد جعلنا فى السماء بروجا و زيناها للناظرين ) الاجرام السماوية زين الله بها السماء حتى اذا نظرت اليها تقول سبحان الله الم يقل الله تعالى ايضا ( وبالنجم هم يهتدون ) هذه ايضا حكمة اخرى فى خلق النجوم الله تعالى اسبغ على الانسان نعم كثيرة ظاهرة و باطنة ولكن فعلا قليلا ما يشكرون
ولكن معجزه الاله ربي ورب الكون كله انه جعلك تعيش الى هذا العمر ولكن اي عيشه عيشه
ابداع وإناره عقل انت محتاج لكي تشكره عليها بكل لحظة ،،، ولله في خلقه شؤووون سبحانه !!!
 

أم فواز

فـزّاعة

سبحان الله العظيم ..
وكل من عليها فان الا وجهه الكريم ..
صراحة اختي @ام العيال موضوع في قمة الروعه .. ومعلومات اول مرة اقرأها ..
وكيف لرجل مثل ستيفن .. يعاني من أمراض كثيرة ولكن عزمه وتحديه من جعله يواصل اكتشافاته حتى وصل الى ماهو عليه ..
طموح + تشجيع = انتاج واختراع

شكرا ام العيال على هذه الموسوعة العلمية الرائعة :وردة:
 

ام العيال

عضو مخضرم


العزيمه والاصرار مع الذكاء يعمل عجايب سبحان الله !!
شكراً حياتي لمرورج وتلبيه الدعوه لمشاهده الموضوع:وردة:لاخلا ولا عدم ام فواز
 

Greis

عضو بلاتيني
تذكرتـ، بـ أنّني قبل مضي عام و عِدة أشّهر قمتـ، بـ تحميل كِتاب لـ ريتشارد دوكنز " وهم الإله " تطفّلاً فقط
للتو أخذت أتصفح بعضاً من الكتاب
بدء دوكنز بـ، قصة رائعة حصلتـ، لـ زوجته سابقاً , ربما لها صِلة في موضوع هوكينج ..
يقول |

عندما كانت زوجتي طفلة صغيرة كرهت المدرسة و تمنت لو تركتها , بعدها بأعوام كثيرة و عندما كانت في العشرينيات صارحت والدتها بتلك الحقيقة
و بدهشة حزينة قالت الأم " يا أبنتي العزيزة ... لماذا لم تقولي لنا وقتها .؟ "
أجابت : ما عرفت إني كنت أستطيع فعل ذلك .

أعتقد أن العالم ستيفن هوكينج من نمط الذين عندما تكون أمامهم فجوة في جبل ضخم يحفرون بـ أظافرهم لـ يصنعوا كوخاً يأويهم
نحن نستطيع ذلك إن كان هنالك إتاحة للفُرص و تصفيق حار و يجب أن لا نقول ما عرفت إني كنت أستطيع فعل ذلك . !
جمّلة التَبعْثر ,,

جزيل الشكر سيدة
يجب علينا أن نَتَعرف و نقرأ عن حياة العلماء و الفلاسفة
لكي يكونوا لنا اللَبِنة الأولى في بناء عِلّمنـا و عالمنـا

طبتي و طاب اللقاء ,,
 

الجيش الحر

عضو بلاتيني
بارك الله فيك حبيبنا حوللي نعم هو ينكر وجود إله للكون رغم إنه يؤمن بما قاله القرأن الكريم عن طريقة بداية الكون ونظرية ال BIG BANG

“When people ask me if a god created the universe, I tell them that the question itself makes no sense. Time
didn’t exist before the big bang,


my view that the simplest explanation is; there is no god.

Stephen Hawking
فبالنسبه له الكون والوقت والتاريخ بدأ مع بداية نظرية الإنفجار العظيم او كما وصفها الله الارض والسموات كانت رتقا ففتقنهم وستعكس الاية وينطوي الكون على نفسه, وكلامه صحيح في جزئية ان هذا هو بداية التاريخ للكون الذي وصفها لنا القرأن الكريم ولكن اختلافنا معه هو إيماننا بوجود خالق لا يرتبط سبحانه بمكان او زمان في هذا الكون العظيم, فهو لا يستطيع ان يعرف المسبب لهذا الإنفجار العظيم الذي حدث وعلى اثره توسع الكون.


Arabic_Page304.gif


Arabic_Page306_1.gif


ورغم هذا الإنكار الا ان نظرياته تستحق القراءه والتأمل في الكون والتفكر بعظمة خلق الله.
 

ام العيال

عضو مخضرم
طبت انت اخي قريس دائماً مرورك يضفي على اي متصفح سحر من الجمال البهي بماتخطه يداك
مرورك واضافتك اسعدتني دمت بود اخي الفاضل
 

حوللي

عضو مميز
لو تلاحظ أخي الجيش الحر أن إنكاره لوجود خالق ينبع من وجود "الكون المتعدد" اللي هو المجرات والمجموعات الشمسية الأخرى بالكون .. وهذا شيء المفروض يوصله لوجود خالق مو العكس ، شوف كلام زميله الفيزيائي اللي ينطلق من نفس القاعدة الفلسفية: "بالنظر الى العدد الهائل من النجوم والكواكب في الكون المعروف لدينا، فيمكن التساؤل حول فعالية أي خالق لها. ولكن إذا كان الغرض الوحيد هو خلقي وخلقك وخلق ستيفن هوكينغ، أما كانت مجموعة شمسية واحدة تكفي لذلك؟" لأن عقولهم القاصرة تنظر إلى أن تعدد الأكوان شيء عبثي وبما أنه عبثي إذا يدل على وجود منظومة عبثية مثل الإنفجار العظيم أو غيرها ولّدت هذا الكون عن طريق الصدفه وأن لو فيه خالق لما إحتاج أنه يخلق أكوان "زائدة" خاصة وأن البشر اللي يعتبرون محور الخلق محصورين بالكرة الأرضية اللي تعتبر ذرة وسط محيطات من الأكوان والمجرات .. لهالسبب ما يعتقدون بوجود إله ... كلام فلسفي غير علمي وفي منتهى الغباء!
 
التعديل الأخير:

ام العيال

عضو مخضرم
تسلم اخوي الجيش الحر على المرور والاطراء والفيديوهات ،، وفعلاً شخصيه يجب ان نقف عندها ونتعلم من اصراره
وهو فعلاً بادي الامر انكر وجود خالق ولكن تراجع عن قراره واعتقاده لان اغلب العلماء عندما يوصلون الي درجه من
العلم تصبح عندهم لوثة عقليه وانبهار بما حققوه من علم واكتشاف ثم يتداركون اخطأئهم ويرتبون افكارهم وفعلاً هذا العالم تراجع عن كلامه في بعض محاضراته
مرورك اثرا بالمضوع شكراً اخي على هذه الزيارة الجميله
 
  • إعجاب
التفاعلات: Greis

ام العيال

عضو مخضرم
اخوي حوللي مرورك فيه انعاش للموضوع وهؤلاء العلماء في شد دائماً حتى يستقروا على نظريه علميه بحته ودائماً تكون لاتتعارض مع دننا الاسلامي ان اغلب علمائنا يتناقشون ويختلفون على العبادات والفقه وليس على العلم والعالم لانهم لو وصلوا الي ماوصل له هذا العالم لأقنعوا العالم كله بالدين الاسلامي وان الله هو الخالق لهذا الكون ولا هو حاس وانكر وجود اله ثم تراجع واثبت ان للكون خالق هو الله
فكل ثغره في العالم نجد عند الدين الاسلامي حلها حتماً ،،، شكراً اخي لمرورك
 
  • إعجاب
التفاعلات: Greis

الجيش الحر

عضو بلاتيني
حياج الله اختنا ام العيال, تحليلك رائع حبيبنا حوللي, افتراضهم ان البشر محور الكون مجرد غرور انساني ينم عن محدودية عقولنا البشرية.
 
أعلى