أحد السعوديين يقول أن الإخوان المسلمين خالفوا كلام الله وكانوا أحزابا والتحزب محرم في الإسلام ؟؟؟

ksa21

عضو مميز
اجتثاث الموقف الرسمي هو مطابق لما تحاول أن تنكره على مواطن عبر عن رأيه ..فالسخرية من جهلك للموقف الرسمي قد يودي بك في غياهب السجون .. فحافظ على رباطة جأشك ولاتسخر في كل مشاركة قد تكون أنت بطلها دون إدراك منك .. الله اكبر
وماهو الموقف الرسمي للكويت من الاخوان المسلمين؟!!!

اجتثاث

عضو بلاتيني
كل هذا يخرج منك ويقولي ليش معصب .. أعرف أني دققت على طرف حساس بك ولااستغرب كل هذا منك .. المهم اذا صرت صاحب مبدأ حرّ سأفكر في نقاشك .. سلاماً لعبيد العرب الأحرار منهم فقط .. الله أكبر
يخرب بيت اللغة العربية اللي تعرفها
شكلك من المستعربين الجدد او لا تعي مدلولات اللغة العربية
تكلم بالعامية ولا تشوه لغتنا العربية
شلون عبيد العرب الأحرار
هناك تضاد في المعنى
فكر قليلا بارك الله فيك

ملك القروض

عضو بلاتيني
طبعا كالعادة ملك القروض لم يستفد من عقله في عملية التفكير التي من شأنها تنتج ردا منطقيا
في ردك ادعاء ودجل
اي غياهب السجون واي بطيخ :D
ثم يا ساذج تقول ان احاول ان انكر ؟ اي الانكار يا زميل ؟
ومادخل السخرية ؟
لماذا ارك ترص الكلمات بدون اي وعي وادراك بملولاتها ؟
بحق ردودك اعتبرها كوميدية بالنسبة لي واعتبرها وقفة للابتسامة
أنت لاتعلم كم تجعلني اضحك حين قراءة ردودك .. قسم بالله إني أضحك من قلب الآن .. يعجبني فيك الثقه وانت جايب العيد بنفسك .. استمر لله درك

Bo fai9al

Banned
كل هذا يخرج منك ويقولي ليش معصب .. أعرف أني دققت على طرف حساس بك ولااستغرب كل هذا منك .. المهم اذا صرت صاحب مبدأ حرّ سأفكر في نقاشك .. سلاماً لعبيد العرب الأحرار منهم فقط .. الله أكبر

خوش نحشه :إستحسان: يعني ما تروح معاي للمحلية ! لا تحط موضوع خلاص نلعب تيل زين !! :) متوقع.... هذي هي مباديئ الاخوان اذا حكرت أحد سو نفسك معصب و زعلان أو مثل انك تتثاؤب ونعسان ....شكرا من القلب يا بو مبدأ:D

ملك القروض

عضو بلاتيني
يخرب بيت اللغة العربية اللي تعرفها
شكلك من المستعربين الجدد او لا تعي مدلولات اللغة العربية
تكلم بالعامية ولا تشوه لغتنا العربية
شلون عبيد العرب الأحرار
هناك تضاد في المعنى
فكر قليلا بارك الله فيك
عبيد مشتقة من عباد الله وهم عبيد لله فقط .. وهؤلاء الذين أقصدهم بالأحرار .. وهو يختلفون بالمناسبة عن عبيد السلاطين وأظنك تبخصهم .. الله أكبر

Bo fai9al

Banned

تتتتتتت لا لا يا أختاه هذي فيها قبايل وأحرجتيه جدا ... سمعتي بالعتوي ( القط ) يحكي انتفاخا صولة الأسد !! هذا هو :D

عبيد مشتقة من عباد الله وهم عبيد لله فقط .. وهؤلاء الذين أقصدهم بالأحرار .. وهو يختلفون بالمناسبة عن عبيد السلاطين وأظنك تبخصهم .. الله أكبر

هههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه
عليكم تفسيرات تضحك إلي ما يضحك
شكل المعجم إلي تقراه جاك من الشمال

FreedomCostsTax

عضو فعال
ليعذرني صاحب الموضوع لكن هذا الرأي يشترك فيه أشخاص كثر ومن بلدان مختلفة منها الكويت ، هو ليس حصرا ببلد معين.أمر آخر من يرى بحرمة الأحزاب ، يحرم ذلك حتى على الأحزاب السلفية.أنا من مناصري الشرعية في مصر ولكن لا أرى الدفاع عنهم يكون بهذه الطريقة . صاحب هذا القول الذي نقلته لا يملك أي صفة معتبرة ، مجرد مواطن ، لا يستحق الموضوع فتح موضوع لمناقشة رأيه . كثرة هذه المواضيع ومحاولة استعداء الآخرين لا يخدم القضية بتاتا ، بل يشوهها .أمر آخر ، يجب أن لا نخلط ما بين سياسات الدول والشعوب . هناك الكثير من الأخوة السعوديين هم ضد الظلم الحاصل في مصر وضد السيسي .لكنهم كذلك يحبون وطنهم ويرفضون الإساءة لهم بجريرة قرار سياسي لا يملكون منعه .مع كل ما سبق هذا لا يمنع من الانتقاد الموضوعي لتلك السياسات أو الدفاع عنها في حالة اتخاذها لقرارات صائبة.وجهة نظر لك أن تأخذ بها ولك أن تتركها.. شكرًا .

ليعذرني صاحب الموضوع لكن هذا الرأي يشترك فيه أشخاص كثر ومن بلدان مختلفة منها الكويت ، هو ليس حصرا ببلد معين.أمر آخر من يرى بحرمة الأحزاب ، يحرم ذلك حتى على الأحزاب السلفية.أنا من مناصري الشرعية في مصر ولكن لا أرى الدفاع عنهم يكون بهذه الطريقة . صاحب هذا القول الذي نقلته لا يملك أي صفة معتبرة ، مجرد مواطن ، لا يستحق الموضوع فتح موضوع لمناقشة رأيه . كثرة هذه المواضيع ومحاولة استعداء الآخرين لا يخدم القضية بتاتا ، بل يشوهها .أمر آخر ، يجب أن لا نخلط ما بين سياسات الدول والشعوب . هناك الكثير من الأخوة السعوديين هم ضد الظلم الحاصل في مصر وضد السيسي .لكنهم كذلك يحبون وطنهم ويرفضون الإساءة لهم بجريرة قرار سياسي لا يملكون منعه .مع كل ما سبق هذا لا يمنع من الانتقاد الموضوعي لتلك السياسات أو الدفاع عنها في حالة اتخاذها لقرارات صائبة.وجهة نظر لك أن تأخذ بها ولك أن تتركها.. شكرًا .

والله لو من يدافع عن الأخوان بهذي العقلية لرأيت كثير يغيرون رأيهم ولأكن الأسلوب خلا الكثير ينفرون منهم والله إني كنت ضد هذا الانقلاب ومع الاخوان ولأكن شفت بجاحة الانتقادات بهذي الطريقة قلت لا والله بلدي عندي تسوأ هولا والله لا يرجع الإخوان ومن ينتسب لهم

لك تحياتي أخي فريدم ان شاء الله نطقت اسمك صح

royal-heart

عضو ذهبي
.
.

شخص مجهول
فكيف ترد على مجهول ؟؟

اساسا لو انه معروف ولا يحمل
صفة اعتبارية سواء دينية او سياسية
لكان من الواجب عدم الرد عليه

ارجو ان نترفع عن مثل هذه المواضيع

.

ماجد11

عضو بلاتيني
ملك القروض اسألك بالله ليه تخاف من نقد الحكومة الكويتية رغما ان
موقفها متطابق مع موقف الحكومة السعودية إذا خائف من امن الدولة قول ما اقدر
انتقد اخاف على نفسي لايرموني في ابو زعبل ههههههه ترى مو عيب الخوف من الحكومة
الفرد مايستطيع مواجهة الدولة انا عن نفسي والله ما استطيع الوقوف في
وجه الداخلية اقسم بالله يلعنون ابو الطيب من اهلي ههههههههه

محمد عمر

عضو فعال
اين شيوخ السلف الصالح في هذا المنتدى ليجيبوا على هذا السؤال

هل الأحزاب السياسية محرمة فعلاً في الإسلام ؟؟؟
وهل هي حلال على السلفيين وحرام على الإخوان ولماذا ؟؟؟
لا يوجد تحزب في الاسلام اما مدعي السلفية و الاخوان فهم لا يمثلون السلف لو كانو سلف ما شاركو في انتخابات و حكومة علمانية و دعمو الانقلاب

ksa21

عضو مميز
كاتب عن الحق = البروفسور البحريني
لا أدري كيف يفكر بعض السعوديين هذه الأيام فقبل اسبوع كان أحد المتصلين السعوديين على قناة المستقلة بالدكتور محمد الحامدي الهاشي حفظه الله حيث كان يتهجم على الدكتور الهاشمي ويصفه بالإخونجي والمحب للإخوان فيرد عليه الدكتور الهاشمي ويقول يا أخي أنا والله من ضحايا الإخوان والإخوان في تونس ظلموني وأقصوني وهاجموني ولكن كيف تريدني أن أقف مع انقلاب عسكري مستبد وظالم كيف أقبل أن يخون وزير دفاع الأمانة وينقلب على رئيسه والله ضميري لا يسمح لي فالإخوان مهما ظلموني من قبل فلن أظلمهم اليوم وأنا أرى أن الحق معهم ؟؟

ksa21

عضو مميز
اولا أحي فيك شجاعتك باعترافك بتعدد معرفاتك لكن لا اعلم ماهو السبب ؟؟
و الغريب كل مواضيعك سخيفه والهدف منها واضح فقط الاساءه للسعوديه يعني بالله عليك هذا موضوع !! تكتب عن احد المتصلين السعوديين في احد البرامج على احد القنوات طيب ليش مادعمت موضوعك بفديو عن هذا المتصل!!
عموما مثل ماقلت سابقا الكاتب عن الحق هو نفسه البروفسيور البحريني وعشان تكون الصوره واضحه للجميع
هذا هو كتب لي رساله على الخاص بمعرف (كاتب عن الحق)

وهذا موضوعه عن الاخت ترف بمعرف( البرفسيور البحريني)
http://www.nationalkuwait.com/forum/index.php?threads/259112/#post-3402015
عموما اتمنى تذكر سبب تعدد المعرفات ؟!!

FreedomCostsTax

عضو فعال
والله لو من يدافع عن الأخوان بهذي العقلية لرأيت كثير يغيرون رأيهم ولأكن الأسلوب خلا الكثير ينفرون منهم والله إني كنت ضد هذا الانقلاب ومع الاخوان ولأكن شفت بجاحة الانتقادات بهذي الطريقة قلت لا والله بلدي عندي تسوأ هولا والله لا يرجع الإخوان ومن ينتسب لهم

لك تحياتي أخي فريدم ان شاء الله نطقت اسمك صح

بداية تحيتك الجميلة نردها بأحسن منها.كونك كنت ضد الانقلاب ثم غيرت رأيك بعد أن رأيت أسلوب البعض في الانتقاد فدعني أخالفك بذلك ، نحن للأسف أحيانا نركز على ردة الفعل وننسى الفعل نفسه.لا أبرر ردة الفعل الخاطئة للبعض ولكن لك أن تتخيل ما جرى في مصر , رئيس منتخب ... تأكد قبوله لدى الشعب في خمس استحقاقات انتخابية ، لم يستطع الطرف الاخر أن يفوز بأي منها.يعزل ويقتل الأبرياء بطريقة وحشية ، تغلق القنوات الدينية ، يبعد ويسجن كثير من رجال الدين ومن يقول كلمة الحق إلا من وافق هواهم ويقرب بعض الدجالين ،كل هذا وأكثر كفيل بأن يحمل بعض من أنصار الشرعية أو الاخوان على من عاون السفاح بالقيام بفعلته .لذلك تجد ردة الفعل عنيفة من البعض ومع ذلك لا نقبله أو نبرره ( وقد نقع نحن في ذلك الخطأ ) ولكن ما يسئ أكثر هو رؤية تلك الدماء والتبرير والتشفي بها ويتناسى أولئك أن هدم الكعبة أهون عند الله من إراقة دم مسلم.بالمناسبة الكثير ممن يدافعون عن الإخوان أو الشرعية في مصر ليسوا بإخوان ولكنهم متعاطفين معهم. من غير المعقول أن تكون كل تلك الأعداد الهائلة إخوان .بل بالعكس تجد هنالك من كان يبغضهم ولكن الأحداث الاخيرة جعلته يتعاطف معهم ويدافع عنهم بشراسة.
أنا وغيري كثير نرفض الإساءة للسعودية كشعب.لكن هذا لا يمنع من انتقاد السياسة السعودية أو حتى بعض الممارسات المجتمعية دون تعميم.أنا وغيري كثير ننتقد حكومة بلدنا وهناك من خرج في مظاهرات ضدها ، و ننتقد بعض السلبيات الموجودة في مجتمعنا وفي أوطاننا ، هذا لا يعني أننا نكره أوطاننا أو نتبرأ من هويتنا...بتاتا، إنما هو جلد للذات لا أكثر. كذلك هنالك أخوة سعوديون يهاجمون الشرعية في مصر ويهاجمون الكويت ، ومع ذلك أحيانا أنا وغيري لا نرد لأنه بعض الانتقادات صحيحة ولا أجد أنا وغيري حرج أو حساسية أن يذكرها سعودي أو غيره .وحتى عندما يعمم البعض في كلامه ويسئ إلى الكويت أو إلى مناصري مرسي وحكم الاخوان ، هذا لا يعني أنني يجب أن أكره السعودية . أعرف كثير من الأخوة السعوديين ممن ينتقد حكومة بلدهم وسياساتها هذا لا يعني أنهم كارهين لأوطانهم أو أنهم خونة. ...قد تتغلب أحيانا عواطفنا على عقولنا ، لكن في لحظة صفاء واسترجاع ومراجعة قد تتغير قناعاتنا وهذا هو الأهم . بالمناسبة هذا الكلام لا أوجه لك فقط بل للكثير ممن لهم نفس النظرة ...شكرًا جزيلا وآسف على الإطالة.

أعلى