أحد السعوديين يقول أن الإخوان المسلمين خالفوا كلام الله وكانوا أحزابا والتحزب محرم في الإسلام ؟؟؟

Diplomatic

عضو مميز
جميل جميل جميل ،،،

بالإضافة إلى الطرح الضعيف والا منطقي ،، ياتينا العضو المشهور ملك فداوية الصباح ،، وبكل وقاحة يناقش أحد الأعضاء ويقول له لماذا تنتقد الحكومة الكويتية ألم أقل ألكم بانه فداوي من الدرجة الأولى ههههههههههههههههههههههههههههههههههههه

الله أكبر

Diplomatic

عضو مميز
ملك القروض اسألك بالله ليه تخاف من نقد الحكومة الكويتية رغما ان
موقفها متطابق مع موقف الحكومة السعودية إذا خائف من امن الدولة قول ما اقدر
انتقد اخاف على نفسي لايرموني في ابو زعبل ههههههه ترى مو عيب الخوف من الحكومة
الفرد مايستطيع مواجهة الدولة انا عن نفسي والله ما استطيع الوقوف في
وجه الداخلية اقسم بالله يلعنون ابو الطيب من اهلي ههههههههه

تساؤل في الصميم

بداية تحيتك الجميلة نردها بأحسن منها.كونك كنت ضد الانقلاب ثم غيرت رأيك بعد أن رأيت أسلوب البعض في الانتقاد فدعني أخالفك بذلك ، نحن للأسف أحيانا نركز على ردة الفعل وننسى الفعل نفسه.لا أبرر ردة الفعل الخاطئة للبعض ولكن لك أن تتخيل ما جرى في مصر , رئيس منتخب ... تأكد قبوله لدى الشعب في خمس استحقاقات انتخابية ، لم يستطع الطرف الاخر أن يفوز بأي منها.يعزل ويقتل الأبرياء بطريقة وحشية ، تغلق القنوات الدينية ، يبعد ويسجن كثير من رجال الدين ومن يقول كلمة الحق إلا من وافق هواهم ويقرب بعض الدجالين ،كل هذا وأكثر كفيل بأن يحمل بعض من أنصار الشرعية أو الاخوان على من عاون السفاح بالقيام بفعلته .لذلك تجد ردة الفعل عنيفة من البعض ومع ذلك لا نقبله أو نبرره ( وقد نقع نحن في ذلك الخطأ ) ولكن ما يسئ أكثر هو رؤية تلك الدماء والتبرير والتشفي بها ويتناسى أولئك أن هدم الكعبة أهون عند الله من إراقة دم مسلم.بالمناسبة الكثير ممن يدافعون عن الإخوان أو الشرعية في مصر ليسوا بإخوان ولكنهم متعاطفين معهم. من غير المعقول أن تكون كل تلك الأعداد الهائلة إخوان .بل بالعكس تجد هنالك من كان يبغضهم ولكن الأحداث الاخيرة جعلته يتعاطف معهم ويدافع عنهم بشراسة.
أنا وغيري كثير نرفض الإساءة للسعودية كشعب.لكن هذا لا يمنع من انتقاد السياسة السعودية أو حتى بعض الممارسات المجتمعية دون تعميم.أنا وغيري كثير ننتقد حكومة بلدنا وهناك من خرج في مظاهرات ضدها ، و ننتقد بعض السلبيات الموجودة في مجتمعنا وفي أوطاننا ، هذا لا يعني أننا نكره أوطاننا أو نتبرأ من هويتنا...بتاتا، إنما هو جلد للذات لا أكثر. كذلك هنالك أخوة سعوديون يهاجمون الشرعية في مصر ويهاجمون الكويت ، ومع ذلك أحيانا أنا وغيري لا نرد لأنه بعض الانتقادات صحيحة ولا أجد أنا وغيري حرج أو حساسية أن يذكرها سعودي أو غيره .وحتى عندما يعمم البعض في كلامه ويسئ إلى الكويت أو إلى مناصري مرسي وحكم الاخوان ، هذا لا يعني أنني يجب أن أكره السعودية . أعرف كثير من الأخوة السعوديين ممن ينتقد حكومة بلدهم وسياساتها هذا لا يعني أنهم كارهين لأوطانهم أو أنهم خونة. ...قد تتغلب أحيانا عواطفنا على عقولنا ، لكن في لحظة صفاء واسترجاع ومراجعة قد تتغير قناعاتنا وهذا هو الأهم . بالمناسبة هذا الكلام لا أوجه لك فقط بل للكثير ممن لهم نفس النظرة ...شكرًا جزيلا وآسف على الإطالة.
بارك الله فيك انا مع بعض ما تقول ولأكن لا نضحك على بعض وانا احسن الضن فيك واغلب المنتقدين هنا كويتيين وأنت منهم وتعلمون إن الكويت وافقت السعودية في وجهة نضرها بالشأن المصري وتبرعت كما تبرعت السعودية وعلى ذالك لم نرى هذا الصياح على الكويت كما نراه على السعودية والبعض هنا ليس حبا في علي إنما كرها في معاوية لعلمنا بوجهة نضرهم في السعودية من قبل الأزمة المصرية
فان كانوا صادقين فالمفروض ينتقدون بلدهم ان كانوا صادقين وأنا اشك في صدقهم
وأرجو منك ان تطلع لي موضوع من احد الأعضاء هنا ينتقد الكويت في موضوع مصر اكو نلك من الشاكرين

ksa21

عضو مميز
وجه الداخلية اقسم بالله يلعنون ابو الطيب من اهلي ههههههههه
للرفع