اللهم احفظ الكويت ..وأدم علينا نعمة الأمن والأمان

( القلب الكبير )

المعرف السابق:النوخذة بوعبدالله
بسم الله و الحمد لله ...
و الله تعالى المستعان و عليه التكلان

اسمع يا صاحب "العقل الكبير " و "العواطف المرهفة " ، بداية أنا لم أقل كلاب ! قلت نفاق بن كذب

طيب اعتذر اخطات فعلا في نقل الكلمة
ولكن هذا لا يغير من اﻷمر شيئا
التطاول بهذا اﻷسلوب على المخالف لنا
كما انك مقتنع بصحة ونقاء تركيا وقطر على قولك
هو ايضا له وجهة نظر اخرى مغايرة لك
ثم هو على اﻷقل لم يخرج على شرعية ولي امره
وواقف عند حدود الله في هذا اﻷمر
و ما يتم عرضه من خلال هذه المجموعة و غيرهاا
التى اقضت مضاحعكم إنما هو تحذير و تنبيه باﻷدلة التى تدين أولئك
الذين تتباكى عليهم وتدافع عنهم وتذم غيرهم
المشكلة يا استاذبكل اسف في
اصحاب هوى
وصاحب الهوى لو يرى الحق امامه واضح وجلي
يتركه و يعرض عنه
انتم مصرون على الخروج على ولي اﻷمر بتلك الحجج التى تحتجون بها
الفساد بزعمكم و هضم الحقوق و نحو ذلك
وكأن من خرج وهيج و الناس شريف خالي من العيوب و النواقص
و انا قلت آنفا
العلاج في وصايا رسول الله صلى الله عليه وسلم
التى لم يذكرها عبثا
و أنه صلى الله عليه وسلم تنبأ بما سيحدث
منها قوله صلى الله عليه وسلم
( إنها ستكون بعدي أَثَرَةٌ وأمور تُنكرونها )
قالوا : يا رسول الله كيف تأمر من أدرك منَّا ذلك ؟
هل قال لهم اخرجوا في ساحة الإرادة
هل قال لهم اعتصموا و هيجوا الناس على ولي امركم ؟

بل قال لهم ( تُؤَدُّون الحق الذي عليكم وتسألون الله الذي لكم )
وقوله
( إن أمتكم هذه جعل عافيتها في اولها وسيصيب آخرها أمورا تنكرونها )
و في كل مره يامر صلى الله عليه و سلم بالتهدئة

( عليك السمع والطاعة في عسرك ويسرك، ومنشطك ومكرهك وأثره عليك )
( وأثره عليك )
و الأثره هنا اسمع يا عاقل

يقصد بها إذا استأثر الحاكم الأموال لنفسه و حجبها عنكم

ولم يعطيكم حقكم منها و قرب التجار و ابعدكم و أخر عنكم
حصولكم على حقوقكم
قال بن الاثير رحمه الله :
في حالتي الرضي والسخط والعسر واليسر والخير والشر
هذا معنى الأثره و السمع و الطاعة في العسر و اليسر
لكن أين من يقف عند هذه النصوص ؟
ومنها قوله صلى الله عليه وسلم
( من راي من اميره شيئا يكرهه فليصبر )
ومنها قوله :
( اسمعوا و اطيعوا )
كل هذه أوامر منه صلى الله عليه و سلم في باب الفتن
وهي كما اسلفت سياسة تهدئة و ليس تهييج
ولكن لا نرى من البعض إلا إعراضا و صدودا عن هذه الوصايا
الشرعية الواضحة

و إن تحدث احدنا وجد منهم التهجم و السخرية و التهم الجاهزة
بالعمالة و الخنوع و جامية و نحو ذلك
ثم
ماحدث هنا قبل أيام ما هو إلا بداية كما أسلفت
و السؤال الذي يطرح نفسه :
إذا كانت البداية هكذا .. حرق وإفساد و اتلاف
و تعدي و قطع الطريق و تعطيل مصالحهم
فكيف ستكون النهاية او بمعنى اصح اذا استمر
حبس شريف روما ولم تنفذ مطالبهم المزعومة ؟
فلا أدري من نخاطب ؟
هنا ثلاث أصناف
الاول : هم العقلاء و هم من نوجه كلامنا إليهم ليحكموا على
ما نقوله و نذكره
الثاني : اهل أهواء يعرضون عن الحق إذا جاءهم
و الثالث : جهلاء ( مثلي )
و الجاهل كما قال شيخنا العلامة الالباني رحمه الله
(( يُعلم ))
يبين له الحق من الباطل و ما ألتبس عليه من أمور
فإن أعرض نلحقه بأهل الأهواء فلا فرق بينه و بينهم
(( وصاحب الهوى ))
قال الشيخ رحمه الله
(( يستعاذ بالله من شره
فنسأل الله إما أن يهديه أو يقصم ظهره
)) أوكما قال رحمه الله
فصاحب الهوى خالصين منه ما فيه طب
لكن كلامنا هنا للعقلاء
و لمن كان جاهل في مثل هذه الامور
قد وضحنا آنفا
وصايا رسول الله صلى الله عليه و سلم في هذا الباب
( باب الفتن ) التى يدندن حولها الجماعة أهل التهييج
لكن هل سنجدهم يقفون عندها أم سيخرج لنا واحد من هنا
و آخر من هناك يدلسون و يلبسون
سترون بعد قليل
اكتفي بما سبق و الحمد لله القائل
( فَسَتَذْكُرُونَ مَا أَقُولُ لَكُمْ وَأُفَوِّضُ أَمْرِي إِلَى اللَّهِ إِنَّ اللَّهَ بَصِيرٌ بِالْعِبَادِ )
 

أمين أفندي

عضو بلاتيني
أخي @أمين أفندي انا لست بصدد تقييم او تقويم سلووك بعض افراد المجتمع أوبعض المتنفذين .. فكلنا محاسب عن عمله .. فنحن بشر غير معصومين عن الأخطاء ولسنا بمجتمع ملآئكي ..
وكان التحذير عن مغبة الخروج والقيام بالمظاهرات لما فيه من ترويع للأمن والاستقرار في بلدنا الحبيب ..

. .
أختي الكريمة همس الورود
صدقيني ليس كل من يختلف معك مؤيد للقيام بالمظاهرات
وليس كل معارض للمظاهرات يؤيد سببها ((
سجن البراك ))
فالغالب أو الكل لايريد التظاهر فقط للتظاهر
وإنما الأسباب دعت لذلك
فلو نرجع للسبب سنستغرب لعدم البحث عن علاجه
نحن بالكويت خبراء بالإطفاء ولكن نستمتع بعد الإطفاء

أرجو أن لا أكون قد تشنجت ببعض مشاركاتي
وشكرآ لك..:وردة:
 

سفاري

عضو بلاتيني
( وأثره عليك )
و الأثره هنا اسمع يا عاقل

يقصد بها إذا استأثر الحاكم الأموال لنفسه و حجبها عنكم

ولم يعطيكم حقكم منها و قرب التجار و ابعدكم و أخر عنكم
حصولكم على حقوقكم

بصراحة أشك في صحة أن يكون الحديث النبوي يقصد بـ( الأثرة ) النص المقتبس أعلاه ، لأن ذلك يتعارض مع قول العزيز الحكيم { ان الله يأمركم أن تؤدوا الأمانات الى أهلها واذا حكمتم بين الناس أن تحكموا بالعدل } والأمانات هي الحقوق ، والعدل هو الانصاف والمساواة وليس استحواذ الفئة المستقوية على كل شئ وحرمان الفئة المستضعفة من أي شئ رغم أن هذا الشئ هو حق وطني عام والجميع له مستحقون ويفترض أن يكونوا فيه متساوين لأن ذلك هو نص الشرع والدستور والقانون والعرف والمشاركة الوطنية .
ثم أن القول المقتبس يتعاكس مع قول الرسول صلى الله عليه وسلم " كلكم راع وكلكم مسؤول عن رعيته "!؟
ان هذه الأقوال والتخريجات التي يحلل بها للحاكم كل شئ حتى لو تصادم هذا الشئ مع الشرع الإلهي الذي لا يجيز حرمان الشعب من حقوقه في ثروات وطنه ، هي أقوال دخيلة على الأحاديث النبوية وليست إلا مبتدعات جامية انبطاحية انكسارية ابتدعتها طائفة تروم الذلّة وتدعو لها وتأنف العزّة وتنفر منها !
 

( القلب الكبير )

المعرف السابق:النوخذة بوعبدالله
بصراحة أشك في صحة أن يكون الحديث النبوي يقصد بـ( الأثرة ) النص المقتبس أعلاه
أولا :
الحديث رواه ابو هريره رضي الله تعالى عنه في صحيح مسلم رحمه الله
ثانيا :
قال الامام محمد بن عبدالوهاب رحمه الله
( ...أن من تمام الاجتماع : السمع والطاعة لمن تأمر علينا ولو كان عبدا حبشيا
فبـيَّن الله هذا بياناً شافياً كافياً بوجوه من أنواع البيان شرعاً وقدراً )

ويحاول كثيرون إضعاف هذا الأصل وذلك بإلقاء الشبه واتباع المتشابه من الأدلة الشرعية .
وإن من أعظم ما يشبهون به على أهل الإيمان زعمهم أن الأحاديث في السمع والطاعة
إنما جاءت للمصلحة ، فإذا رأينا المصلحة في غيرها انتقلنا إلى ما نراه مصلحة
ثالثا :
قال شيخنا العلامة محمد بن صالح العثيمين رحمه الله في شرح هذا الحديث
السمع والطاعة لولاة الأمور في المنشط والمكره في المنشط :
يعني في الأمر الذي إذا أمرك به نشطت عليه لأنه يوافق هواك
وفي المكره :في الأمر الذي أمروك به لم تكن نشيطاً فيه لأنك تكرهه
اسمع في هذا وهذا وفي العسر واليسر
حتى إن كنت غنياً فأمروك فاسمع ولا تستكبر لأنك غني
وإذا كنت فقيراً فاسمع ولا تقل لا أسمع وهم أغنياء وأنا فقير.
اسمع وأطع في أي حال من الأحوال
حتى في الأثرة ( و هنا الشاهد )

يعني إذا استأثر ولاة الأمور على الشعب فعليهم أيضاً السمع والطاعة في غير معصية الله عزَّ وجلَّ.

فلو أن ولاة الأمور سكنوا القصور الفخمة ركبوا السيارات المريحة
ولبسوا أحسن الثياب وتزوجوا وصار عندهم الإماء

وتنعموا في الدنيا أكبر تنعم والناس سواهم في بؤس وشقاء وجوع
فعليهم السمع والطاعة

لأننا لنا شيء والولاة لهم شيء آخر.
فنحن علينا السمع والطاعة وعلى الولاة النصح لنا
وأن يسيروا بنا على هدي رسول الله صلى الله عليه وسلم
لكن لا نقول إذا استأثروا علينا وكانت لهم القصور الفخمة
والسيارات المريحة والثياب الجميلة وما أشبه ذلك لا نقول :

والله لا يمكن أن نسمع وهم في قصورهم وسياراتهم ونحن في بؤس وحاجة
والواحد منا لا يجد السكن وما أشبه ذلك.
هذا حرامٌ علينا
يجب أن نسمع ونطيع حتى في حال الأثرة

لعله واضح
اكتفي بما سبق
 

بقايا كويتي

عضو بلاتيني
اللهم آمين
اللهم أحفظ البلاد والعباد من شر اﻷشرار و كيد الفجار ومن شر ابناءنا العاقين
الذين يفسدون في اﻷرض وﻻ يصلحون
دائما أهل الشر والفساد يلجأون
لمثل هذه اﻷساليب التى ينتج عنها اﻹفساد
وتراهم إذا نصحوا ﻻيلتفتون الى نصيحة
وﻻيحتكمون الى عقل ابدا
وما حدث في اﻷيام الماضية دليل على
هذا
ولو كان في هؤﻻء الذين يدعون اﻹصﻻح
والمحافظة على المال العام ومحاربة الفساد
رجل رشيد عاقل
لما راينا هؤﻻء الغوغاء الرعاء الذين خرجوا في
الشوارع يحرقون و يفسدون
فاين اﻹصلاح في هذا
أسأل الله باسماءه الحسنى
وقوته و عظمته أن يخرس ألسنة هؤﻻء
و ﻻ يجمع لهم شمل وﻻ يوحد لهم كلمة
ويحفظ البﻻد والعباد من شرهم وشر من خلفهم
وشر من يسير خلفهم من الغوغاء الرعاء
الذين رأينا شرهم و إفسادهم
على ارض الواقع
جزاك الله خير اختى همس الورد
وبارك الله فيك
واسمحي لي اضع هذا الرابط
ذو صلة ايضا بموضوعك
http://t.co/0EzbG7M4QG


السلام عليكم

اخي الفاضل بوعبدالله صباح الخير ومبارك عليكم الشهر واسأل الله ان يتقبل منا ومنكم ،،،،
حقيقه ياأخي الكريم قرأت كل مداخلاتك ونناقشك مع الاخ الفاضل ،،،،
ولكن في حقيقة الامر أرجو ان تسمح لي بالإختلاف معك ان الخطأ مشترك ويتحمله الجميع بمعنى آخر وأتحدث هنا عن جميع المسيرات بشكل عام التي حدثت في وطننا العزيز منذ إصدار مرسوم الضروره للصوت الواحد ،،،. فالمتسبب في هذا الامر هي الحكومة بلا أدنى شك ولم أرى في مداخلاتك انتقاد لها لما أوصلت الناس لهذا الحال ؟! تتحدث من منطلق شرعي وهذه الجزئية لن اختلف معك فيها على الأقل لاأني مسلم وأدرك ماهية النصوص الشرعية سواء في العقيدة أو غيرها من الأمور ،،،، لكن يجب ان تدرك ان ولي الامر يحتكم لدستور وضعي لاإلى الشريعة التي نتمنى من الحق سبحانه ان تطبق كامله ،،،،
لذلك وان كان الأصل في هذا الموضوع ان نحتكم للشريعة لكن واقع الحال غير ذلك أبدا فليس من المعقول ان نحتكم الى دستور نظم العلاقه بين الحاكم والمحكوم
وإذا وصلنا الى ان الحكومة أخلت في مباديء دستورية وقامت بتجيير بعض المرتزقة ( الجويهل وغيره ) من الذين حكمت المحكمه الدستورية عليه بسوء السمعه !
ان تطلقه الحكومة لقذف الناس وسب أعراضها وهم من يقوم بحمايته ،،،،( حتى شرف الخصومه افتقد هنا ) وعندما تقوم الحكومة بالتأمر على انسان اعزل وتتم إهانته وتعذيبه وقتله ( الميموني ) من شخص متنفذ يجير القانون لهوى النفس هذه كارثه ،،،، وعندما تقوم الدوله بوضع الرجل الغير مناسب في مكان مناسب ماذا نتوقع ( الشمالي ومحافظ البنك المركزي سابقا ) لسرقة أموال الناس ! وعندما تكون هنالك ٥٪ فقط من مساحة الدوله هي المستغلة والباقي ارض متروكة هكذا وانا وغيري لدينا 6 اولاد وكل سنه ونحن ننقل عفشنا من سكن الى آخر فهذه مصيبه الارض موجوده والبلد يمر في فتره من المدخول الوفير الذي لاأظن انه سوف يتكرر ،،،، فلنتخيل معي بأن تنتظر 20 عام للحصول على سكن وجميع المقومات موجوده فهذا ليس فساد فحسب بل عمليه مقصوده !
عندما تقوم الدوله بشراء ذمم نواب الامه هنا السؤال يكون لماذا تم شراء الذمام ؟! المسأله لن اقتصر على تمرير قانون بل ان الشيوخ والتجار منذ اكثر من ١٠ سنوات صدموا وذهلوا من الفوائض الماليه شي لا يصدق أبدا !!!! لذلك سوف نقدم لكم الفتات يا نواب الخيبه المرتشين لكن اتركونا تسرق البلد !!
صراع على المال الوفير والحكم ،،،،، والمواطن البسيط اين موقعه من هذا ؟!!! انت وانا سرقونا التجار من خلال البنوك ولم يتم محاسبتهم بل الأدهى ان الحكومة تدفع عنهم ! خمال الحكومة سواء متعمد او غير ذلك فهو لايعد ولا يحصى ولا ننسى هنا ضرب نواب الامه وسحل أستاذ قانون ،،،،، ولا ننسى سب ام المؤمنين في بلد يفترض انها إسلاميه ،،،،، وهنا أعود من حيث ابتديت بأن الحكومة من بدأت بالإخلال في مباديء دستورية هي من وضعها للأحتكام اليها في حال الخلاف ،،
وآخرها مرسوم الضرر الذي فرق الكويتيين وجعل الهوه تتسع ،،،، كان الأحرى ان تتقدم الحكومة للمجلس بتعديل قانون الانتخاب وتقوم برشوة النواب ويصادقوا عليه ! لاأن دستورك يقول قانون الانتخاب حق أصيل لمجلس الامه ،،،، وأتى بعدها قمع كل من ينتقد مرسوم الضرر ويعمل ندوات ومسيرات ،،،،، مع ان دستورك كفل لك الحق بالتظاهر والانتقاد والاحتجاج ،، لاحظ انا أقول دستورك ولم أقول شريعتنا السمحاء لاأن هذا واقعنا ،،،،. بعد القمع دخلنا في مرحله ابلغ وانكل وهي الظلم للناس والفجور في خصومتهم من خلال هذا معانا ما نطبق عليه القانون وهذا ضد المرسوم اذن هو يريد الانقلاب على الحكم !!
بعدها استمر الفساد بل أخذ منحنى آخر هل رأيت مشهد نبيل الفضل وهو يترأس جلسة مجلس الامه !!! هذا يطالب بإباحة الخمور في الكويت بل قال عن المعارضة انهم قواوده على الهواء مباشر ،،،،! هل يعقل ان يكون كرسي الرئاسة رخيص الى هذه الدرجه ! دخول عضو سكران للمجلس !!!
انظر وتمعن انت وغيرك من هم الذين في صف الحكومة المترديه والنطيحه وسيء السمعه والرافضي الخبيث والعنصريون والمرتزقة ،،،،
لذلك الانسان يملك عقل يميز بين الطيب والخبيث وأخيرا ،،،،، التأمر على النظام في الكويت وسرقة أموالي وأموالكم وأموال الامه والتعامل مع كيان الشر اسرائيل وإيران ،،،،،،، فعند كل هذا اصبح التمايز بتطبيق القانون والشعور بالظلم كفيل بأن يشعل شرارة المسيرات فقهر الرجال لايحمد عقباه ،،،،،، بالمناسبة
مسيرة كرامة وطن ١ ومسيرة كرامة وطن ٢ هي الأكثر عددا وتخيل لم تسجل حاله واحده لشغب تكسير تخريب حرق أليس غريب هذا الامر ،،،،،،
بل لم يطالب احدا بإسقاط النظام الذي لن نرضى بديلا غيره ،،،،،، والآن احد أفراد الاسره يتهم الخرافي والمحمد بالتأمر على الامير ،،،،،!
اين هي العقول ؟!
اما مسألة ان هؤلاء أهل شر ويريدون خراب الكويت فأقول ان هذا منظورك وهؤلاء هم أهل الكويت الذين سئموا من الفساد وانتهاك حرمات المال العام الى متى ؟!
ان يخرج مراهق في حدود منطقته يحرق إطار أو حاوية ،،، فيصور الموضوع وكأنه انقلاب على الدوله هذا امر مرفوض بل أن حرق البلد كان ولا يزال منذ سنوات
وخروج الجموع للإنذار والتعبير وان كان مخالفه شرعيه لكنه حتما غير مخالف دستوري أبدا ،،،،،،
فأنا حقيقه اعتب عليك بوصفك لهؤلاء بأنهم أهل شر ،،،،،،، مع ان الحقيقة اتضحت من يريد الانقلاب ومن لايريد الا القانون الجديد وهو قانون ( كيفنا )
وهذا قانون جديد ادخل الكويت في دوامه لايعلم بها الا الله ،،،،،،،
اخي الكريم انتقادي لرأيك انت وغيرك ان حملت أهل الحراك الوطنيين كل شي وكأن الحكومة حملا وديعا وتطبق القانون على الجميع ،،،،،
لذلك أسأل الله سبحانه ان يرزق ولي أمرنا البطانه الصالحة وان يطبق حكم الله سبحانه .

 

FreedomCostsTax

عضو فعال
بسم الله و الحمد لله ...
و الله تعالى المستعان و عليه التكلان



طيب اعتذر اخطات فعلا في نقل الكلمة
ولكن هذا لا يغير من اﻷمر شيئا
التطاول بهذا اﻷسلوب على المخالف لنا
كما انك مقتنع بصحة ونقاء تركيا وقطر على قولك
هو ايضا له وجهة نظر اخرى مغايرة لك
ثم هو على اﻷقل لم يخرج على شرعية ولي امره
وواقف عند حدود الله في هذا اﻷمر
و ما يتم عرضه من خلال هذه المجموعة و غيرهاا
التى اقضت مضاحعكم إنما هو تحذير و تنبيه باﻷدلة التى تدين أولئك
الذين تتباكى عليهم وتدافع عنهم وتذم غيرهم
المشكلة يا استاذبكل اسف في
اصحاب هوى
وصاحب الهوى لو يرى الحق امامه واضح وجلي
يتركه و يعرض عنه
انتم مصرون على الخروج على ولي اﻷمر بتلك الحجج التى تحتجون بها
الفساد بزعمكم و هضم الحقوق و نحو ذلك
وكأن من خرج وهيج و الناس شريف خالي من العيوب و النواقص
و انا قلت آنفا
العلاج في وصايا رسول الله صلى الله عليه وسلم
التى لم يذكرها عبثا
و أنه صلى الله عليه وسلم تنبأ بما سيحدث
منها قوله صلى الله عليه وسلم
( إنها ستكون بعدي أَثَرَةٌ وأمور تُنكرونها )
قالوا : يا رسول الله كيف تأمر من أدرك منَّا ذلك ؟
هل قال لهم اخرجوا في ساحة الإرادة
هل قال لهم اعتصموا و هيجوا الناس على ولي امركم ؟

بل قال لهم ( تُؤَدُّون الحق الذي عليكم وتسألون الله الذي لكم )
وقوله
( إن أمتكم هذه جعل عافيتها في اولها وسيصيب آخرها أمورا تنكرونها )
و في كل مره يامر صلى الله عليه و سلم بالتهدئة

( عليك السمع والطاعة في عسرك ويسرك، ومنشطك ومكرهك وأثره عليك )
( وأثره عليك )
و الأثره هنا اسمع يا عاقل

يقصد بها إذا استأثر الحاكم الأموال لنفسه و حجبها عنكم

ولم يعطيكم حقكم منها و قرب التجار و ابعدكم و أخر عنكم
حصولكم على حقوقكم
قال بن الاثير رحمه الله :
في حالتي الرضي والسخط والعسر واليسر والخير والشر

هذا معنى الأثره و السمع و الطاعة في العسر و اليسر
لكن أين من يقف عند هذه النصوص ؟
ومنها قوله صلى الله عليه وسلم
( من راي من اميره شيئا يكرهه فليصبر )
ومنها قوله :
( اسمعوا و اطيعوا )
كل هذه أوامر منه صلى الله عليه و سلم في باب الفتن
وهي كما اسلفت سياسة تهدئة و ليس تهييج

ولكن لا نرى من البعض إلا إعراضا و صدودا عن هذه الوصايا
الشرعية الواضحة
و إن تحدث احدنا وجد منهم التهجم و السخرية و التهم الجاهزة
بالعمالة و الخنوع و جامية و نحو ذلك
ثم
ماحدث هنا قبل أيام ما هو إلا بداية كما أسلفت
و السؤال الذي يطرح نفسه :
إذا كانت البداية هكذا .. حرق وإفساد و اتلاف
و تعدي و قطع الطريق و تعطيل مصالحهم
فكيف ستكون النهاية او بمعنى اصح اذا استمر
حبس شريف روما ولم تنفذ مطالبهم المزعومة ؟
فلا أدري من نخاطب ؟
هنا ثلاث أصناف
الاول : هم العقلاء و هم من نوجه كلامنا إليهم ليحكموا على
ما نقوله و نذكره
الثاني : اهل أهواء يعرضون عن الحق إذا جاءهم
و الثالث : جهلاء ( مثلي )
و الجاهل كما قال شيخنا العلامة الالباني رحمه الله
(( يُعلم ))

يبين له الحق من الباطل و ما ألتبس عليه من أمور
فإن أعرض نلحقه بأهل الأهواء فلا فرق بينه و بينهم
(( وصاحب الهوى ))
قال الشيخ رحمه الله
(( يستعاذ بالله من شره
فنسأل الله إما أن يهديه أو يقصم ظهره )) أوكما قال رحمه الله

فصاحب الهوى خالصين منه ما فيه طب
لكن كلامنا هنا للعقلاء
و لمن كان جاهل في مثل هذه الامور
قد وضحنا آنفا
وصايا رسول الله صلى الله عليه و سلم في هذا الباب
( باب الفتن ) التى يدندن حولها الجماعة أهل التهييج
لكن هل سنجدهم يقفون عندها أم سيخرج لنا واحد من هنا
و آخر من هناك يدلسون و يلبسون
سترون بعد قليل
اكتفي بما سبق و الحمد لله القائل
( فَسَتَذْكُرُونَ مَا أَقُولُ لَكُمْ وَأُفَوِّضُ أَمْرِي إِلَى اللَّهِ إِنَّ اللَّهَ بَصِيرٌ بِالْعِبَادِ )
كلام جميل في السمع والطاعة في العسر والمكره ولكن لهذه الطاعة شروط أهمها أن لا تكون في معصية الخالق ، هذا للتذكير فقط . النبي عليه الصلاة والسلام يقول : ( إذا رأيت أمتي تهاب من أن تقول للظالم : يا ظالم فقد تودع منها ) ، هناك من ضعف هذا الحديث وهناك من حسنه كأحمد شاكر. عمر رضي الله عنه قال يوما، في مجلس، وحوله المهاجرون والأنصار: أرأيتم لو ترخصت في بعض الأمر، ما كنتم فاعلين؟ فسكتوا، فعاد مرتين، أو ثلاثا، قال بشير بن سعد: لو فعلت، قومناك تقويم القدح، قال عمر: أنتم إذا أنتم.

هناك حقوق تنتهك ، هناك فساد مستشري . إذا كان التصريح بهذه الأخطاء فتنة فالسكون عنها أكبر فتنة .سفينة الكويت قد تغرق من هذا الكم الهائل من الفساد .لذلك واجب على أبناء هذا الوطن أن يتكاتفوا للأخذ بيد من يحاول العبث بتلك السفينة وإلا فالغرق مصيرنا جميعا .أقول هذا الكلام مع التأكيد على نبذ العنف وعلى الحذر من تغيير الخطأ بخطأ أكبر منه .

العلاقة بين الحاكم والمحكوم يحكمها عقد، لا يجب لأي طرف أن يخل بذلك العقد...
هناك مجلس في البلد ارتضاه الجميع لأن يكون مشرعاً لقوانين هذا البلد، أحيانا قد ترفض قرارات حكومية ومراسيم أميرية من قبل نواب هذا المجلس ، هذا لا يعني أنهم عصاة أو خارجين عن الطاعة أو منازعين للحاكم في ملكه ، فهذا هو نظام البلد الذي ارتضاه الحاكم والمحكوم.

أمر آخر لا أريد أن أتعمق فيه وهو موضوع من هو سلطان الله في الأرض أو ولي أمر المسلمين، أنت تعلم أن هناك من وضع شروط لمثل ذلك المنصب. تحكم بالإسلام أنت ولي أمر المسلمين وبالتالي تستحق تلك المزايا ، أما أن تحكم بنظام غيرالإسلام فأنت ولي أمر ذلك النظام الدنيوي الذي ارتضيته .وكيف أيضاً أن هناك من لا يرى أي بيعة إلا للخليفة الذي يختاره المسلمون جميعاً.


 
التعديل الأخير:

الشاهيين

عضو مميز
٩ مشاركات وتحذر من هتك عرض
البعض يطبل لها ومؤيد لكلامها لان ذكر بالفيديو اسم الحربش لان البعض عنده فوبيا من الحربش
ماشفت له مشاركات بمصايب العرص السيسي
 

سفاري

عضو بلاتيني

قال الامام محمد بن عبدالوهاب رحمه الله
( ...أن من تمام الاجتماع : السمع والطاعة لمن تأمر علينا ولو كان عبدا حبشيا
فبـيَّن الله هذا بياناً شافياً كافياً بوجوه من أنواع البيان شرعاً وقدراً )
محمد بن عبد الوهاب لم يبلغ درجة الإمامية وكيف له ذلك وهو لم يتعلم علماً فقهياً دراسياً أي لم يدخل مدرسة قط ، إنه مجتهد في أمر لم يبلغ مراتب التبحر فيه فأخطاؤه أضعاف صواباته وتاريخه ( غير المحرف من قبل الوهابيين ) يبين أنه كان متزمتاً الى درجة أغضبت محمد بن سعود حاكم الدرعية الذي كان يفرض الأتاوات على السكان وما جاور الدرعية من البدو وحين عارضه في ذلك بن عبد الوهاب الذي منحاه ديني تزمتي تكفيري تشريكي عقدا ( بن سعود وبن عبد الوهاب ) اتفاق بأن لا يعارض بن سعود مسعى ونهج بن عبد الوهاب وأن لا يعارض بن عبد الوهاب مسعى ونهج بن سعود .
ان كان ما يقال عن محمد بن عبد الوهاب وتمجيده وتزكيته ونقله الى مصاف الأنبياء والرُسُل بل البعض يرى تأليه فأن ذلك كان ينطلي ويسهل تسويقه على بسطاء الناس وطيبي النيات وحسني الظن في الجزيرة العربية قبل نصف قرن من الزمن ، أما الآن فحتى الطفل في الابتدائي صار يعرف من الحقائق أكثر مما يعرف الكهول !


فلو أن ولاة الأمور سكنوا القصور الفخمة ركبوا السيارات المريحة
ولبسوا أحسن الثياب وتزوجوا وصار عندهم الإماء
وتنعموا في الدنيا أكبر تنعم والناس سواهم في بؤس وشقاء وجوع
أيما ولاة أمر هذا حالهم واستمتاعهم واستفضالهم على الناس بما هم أُمناء عليه من مال عام يستأثرون به ويحرمون منه مستحقيه الذين هم في الأساس مالكيه ، أيما ولاة أمر هذا وضعهم هم في منزلة الظلمة المستبدين الذين يأكلون أموال الناس بالباطل ، ومَنْ يقبل بوضعيتهم التفاضلية هذه هو في منزلة الحقير معدوم الكرامة .
فعليهم السمع والطاعة
لأننا لنا شيء والولاة لهم شيء آخر.
فنحن علينا السمع والطاعة وعلى الولاة النصح لنا
وأن يسيروا بنا على هدي رسول الله صلى الله عليه وسلم
السمع والطاعة للرئيس ( ولي أمر أي شأن ) على المرؤوس شئ واجب ومقبول ومفروض شرعاً ودستوراً وقانوناً ومَنء لا يفعل يستحق الجزاء ويعاقب ، أما القبول والتأييد لكل نهج أو تصرف يتمثل في التمييز وهضم الحقوق وعدم العدالة فليس إلزاماً على أحد لأنه بكل بساطه محله القلب ومحيطه أحاسيس النفس .
بقي أن نقول هل حكومة الكويت ( كون الموضوع يتحدث عن الشأن الكويتي ) تسير بالشعب على هدي رسول الله صلى الله عليه وسلم ؟ هل من هدي الرسول أن يتخم البعض بأضعاف حقه ويجوع الأخر حرماناً من حقه الوطني ؟ ولا أقصد جوع المعدة وان كان في الكويت ناس لا يجدون ما يأكلون ( حسب افادات بعض الهيئات الخيرية ) لكني أقصد عموم الحقوق من سكن ووظيفة وتطبيب وتعليم ومستويات معيشية تتلاءم مع الوفرة المالية التي تعلن عنها ميزانية الدولة كل عام ؟!

{ إن الله يأمركم أن تؤدوا الأمانات الى أهلها واذا حكمتم بين الناس أن تحكموا بالعدل ان الله نعما يعظكم به ان الله كان سميعاً بصيراً } هل حكومة الكويت مطبقة هذه الآية القرآنية في تعاملها مع الشعب ورعاية مصالح الأمة وتأدية الحقوق الوطنية ؟
 

( القلب الكبير )

المعرف السابق:النوخذة بوعبدالله
بسم الله و الحمد لله ...
و الله تعالى المستعان و عليه التكلان
أولا :
[QUOTE"سفاري, post: 3416766, member: 1341"]
أيما ولاة أمر هذا وضعهم هم في منزلة الظلمة المستبدين الذين يأكلون أموال الناس بالباطل [/QUOTE]

[/QUOTE]
نعم اتفق معك إذا كان حالهم هكذا فهم ظلمة
ومع ذلك لا يجوز الخروج عليهم
حتى لو كانوا ظلمة فجرة فسقه إلا في حال صدور الكفر عنهم

وجب طاعتهم في المعروف أمتثالا لوصايا رسول الله صلى الله عليه و سلم
التى ذكرت آنفا
هذا لمن يريد الحق و يقف عند الحق
ولا يعرض عن الحق إذا خالف هواه و مبتغاه
[QUOTE"سفاري, post: 3416766, member: 1341"]
هل من هدي الرسول أن يتخم البعض بأضعاف حقه ويجوع الأخر حرماناً من حقه الوطني [/QUOTE]
ذكرنا آنفا أن رسول الله صلى الله عليه و سلم الذي لا ينطق عن الهوى
قد تنبأ بهذه الامور في قوله صلى الله عليه و سلم
( ستكون أثرة وأمور تنكرونها )

( أسمعوا وأطيعوا فإنما عليهم ما حملوا وعليكم ما حملتم )
يعنى كل و احد يأخذ جزاءه يوم الحساب
و قال :
( وشرار أئمتكم الذين تبغضونهم ويبغضونكم وتلعنونهم ويلعنونكم ))
وهذا الحاصل الان من الناس مع ولاة امرهم
قيل : يا رسول الله ! أفلا ننابذهم بالسيف ؟
فقال :

( لا ما أقاموا فيكم الصلاة ... )
حتى انه و صف بعضهم بوصف يدل على خبثهم و فسقهم و ظلمهم بقوله
( يكون بعدي أئمة لا يهتدون بهديي ولا يستنون بسنتي
وسيقوم فيهم رجال قلوبهم قلوب الشياطين في جثمان إنس )
كل هذه الامور تنبأ بها رسول الله
ومع ذلك طلب منا السمع و الطاعة و الصبر كما بينا
كلامي آنفا الذكر لأهل العقول السليمة

و ليس السقيمة
ثانيا :
[QUOTE"سفاري, post: 3416766, member: 1341"]
ومَنْ يقبل بوضعيتهم التفاضلية هذه هو في منزلة الحقير معدوم الكرامة
[/QUOTE]
قد ذكرت آنفا تفسير شيخنا العلامة الفقيه بن عثيمين رحمه الله
للحديث الذي اعترضت عليه و كنت اظنك وقاف عند الحق
لكن فيما يبدو لي انك لا تختلف عن غيرك
من اهل الاهواء إذا جاءت كلمة الحق مخالفة لهواكم
و كلمة حقير لا يجب أن تقال في حق عالم نحرير مثل شيخنا
العلامة بن عثيمين رحمه الله
بل تقال في حق أمثالك نعم
علماءنا و مشايخنا خط احمر عليك ان تقف عند حدك ولا تتعداه
إذا كلامهم ما هو جايز لك باللي ما ايحفظك
لكن لا تتطاول عليهم و تصفهم بالحقاره يا ....
انا رددت على شبهتك بكلام عالم
يفهم النصوص جيدا و يستطيع ان يستنبط
وقال ما قال عن علم و بصيرة
عالم لا ترقي انت و من خلفك و اضعافكم الى علمه ةومنزلته العلمية
فلا عبرة بالغثاء الذي تحاول ان تنشره
ثالثا :
كلامك عن شيخ اﻹسلام والمسلمين ااﻹمام المجدد لدعوة
التوحيد الشيخ محمد بن عبدالوهاب رحمه الله
ماخوذ خيره وهو لا ويصدر إلا عن حاقد على هذه الدعوة المباركة
وما اظنك إلا من هذا الغثاء الذي كلامة لا قيمة له
اكتفي بهذا القدر
و الحمد لله رب العالمين
 

( القلب الكبير )

المعرف السابق:النوخذة بوعبدالله
بسم الله و الحمد لله ...

السلام عليكم
اخي الفاضل بوعبدالله صباح الخير ومبارك عليكم الشهر واسأل الله ان يتقبل منا ومنكم ،،،،
لذلك أسأل الله سبحانه ان يرزق ولي أمرنا البطانه الصالحة وان يطبق حكم الله سبحانه .
و عليكم السلام و رحمة الله و بركاته
الله يسعد صباحك و مساءك
و علينا و عليكم يتبارك و يتقبل منا و منكم و من الجميع
صالح الاعمال اللهم آمين
عزيزي بقايا كويتى
انت تعلم جيدا مدى معزتك واحترامي و تقدري لك
و انا اعتبرك من العقلاء هنا
و الحق اننى اتفق و اختلف معك فيما تفضلت به
كلامك كله اخي الكريم يعاني منه اكثر المواطنين
وهو ما يدندن حوله الكثير و ايضا هو ما يتم استغلاله في ما يحصل
و تهييج الناس من خلال الضرب على هذا الوتر الحساس
كلنا نعاني لكن اخي الحبيب تبقى معاناتنا لو قسناها بمعاناة الآخرين
فنحن بنعمة و فضل من الله تعالى
و اهمها أخي الكريم نعمة الأمن و الأمان في الاوطان
إن فقدت هذه النعمة لن نتحصل لا انت و لا انا و لا غيرنا على أي حق
الامر الآخر اخي الكريم بقايا كويتى :
كون و لي امرنا حفظه الله تعالى و رعاه يحكم بالدستور هذا
لايعنى أننا نجمد العمل بوصايا رسول الله صلى الله عليه و سلم التى
ذكرت آنفا
لا يعطينا ذلك الحق في الخروج عليه من خلال تلك المظاهرات و نحوها
اخي الكريم
النصوص و اضحة و قد ذكرت آنفا تفسير شيخنا بن عثيمين رحمه الله
ورسول الله صلى الله عليه و سلم عندما أوصى بتلك الوصايا
كان يعلم بما سيحدث في آخر الزمان الامر ليس مقتصرا على
زمن دون آخر بل التوجيه و الوصايا عامة للأمة و لكل من

يشعر بالظلم و لكل من يرى ان الحاكم قد هضم حقوقه و استأثر بها
لنفسه و قرب المقربين و ابعد آخرين

يعلم ذلك رسول الله صلى الله عليه و سلم
و هو عندما اوصانا بالسمع و الطاعة و الصبر
لمصلحتنا نحن ...
لأن كما ترى في الخروج على ولاة الامر يحصل الفساد
اخي الحبيب بقايا كويتى
النجاة في طاعة رسول الله صلى الله عليه و سلم
النجاة طال عمرك في الصبر على البلاء
النجاة في الصبر على الفساد و اهله مااستطعنا الى ذلك سبيلا
يمكن كلامي لا يعجب الكثيرين
و يعتبرونه مثالي زيادة عن الحد
لكن
اخواني الكرام لنطبق قول الامام الاوزاعي رحمه الله
في هذا الباب حبث قال رحمه الله

(( اصبر نفسك على السنة و قف حيث وقف القوم
و قل بما قالوا و كف عما كفوا
و اسلك سبيل سلفك الصالح
فإنه يسعك ما وسعهم ))

نعم و الله
يسعنا الوقفوف عند و صايا رسول الله صلى الله عليه و سلم
يسعنا ما و سع من سبقنا من العقلاء
اشلنا بسوالف المهيجين و اهل الفتن الذين لا خير فيهم يرتجى
و الله المستعان
ان يخرج مراهق في حدود منطقته يحرق إطار أو حاوية ،،، فيصور الموضوع وكأنه انقلاب على الدوله هذا امر مرفوض
اخي الكريم :
و هل احراق الإطارات و الحاويات بالشكل الذي رأيناه
بحجة التعبير عن استياءهم و شعورهم بالظلم
منطق عقلاء ؟
لالالا يا اخي الكريم
المراهق طال عمرك اذا تم استغلاله يفعل كل شئ
وما حدث لم يكن في حدود منطقة و احدة بل تعدى الى مناطق اخرى
لابد اخي الكريم ان نعي ان النار تشتعل من شرارة و احدة
وما حدث قبل ايام و ما حدث قبل شهور و هو سيناريو معاد و مكرر
قطع الطريق و التعرض للناس و تعطيل مصالحهم لساعات
هذا امر مرفوض تحت أي حجة
لو كنت في و ضع حرج لا قدر الله عندك مريض
أو موعد مهم ووجدت نفسك حاصر بين تلك الجموع ماذا ستكون ردت فعلك ؟
هل ستلتمس لهم العذر و تقول مراهقين خرجوا للتعبير عن شعورهم بالظلم

لالالا هذا ماهو منطق عقلاء كما اسلفت
الشر و انا اخوك اذا انطلق و غُذي بالتأييد و التصفيق سيؤدى
الى طوفان يغرق الجميع

لايجب ان نتساهل في هذه الامور التى قد يترتب عليها آثار سلبية
وسيتضرر منها الجميع بلا استثناء
و الله الحافظ
لذلك أسأل الله سبحانه ان يرزق ولي أمرنا البطانه الصالحة وان يطبق حكم الله سبحانه .
اللهم آمين هذا هو المطلوب و انا اخوك
البطانة الصالحة
متى وما وجدت و جد الخير
لا نملك انا و انت و كل انسان عاقل يريد الخير
لهذا الوطن الغالي
ان يسأل الله تعالى ان يرزق شيخنا العود البطانة الصالحة
قل آمين

اللهم و فق ولي أمرنا سمو الامير حفظه الله و رعاه
لما تحب وترضى و خذ بناصيه للبر و التقوى
اللهم و فقه لهداك و اجعل عمله فى رضاك
وهيئى له البطانة الصالحة الناصحة المخلصة
التى تدله على الخير و تمنعه عن الشر
اللهم آمين

اكتفي بما سبق ما تم ذكره فيه
الكفاية لمن يريد الخير لهذا الوطن و اهله

 

سفاري

عضو بلاتيني

نعم اتفق معك إذا كان حالهم هكذا فهم ظلمة
ومع ذلك لا يجوز الخروج عليهم
حتى لو كانوا ظلمة فجرة فسقه إلا في حال صدور الكفر عنهم

وجب طاعتهم في المعروف أمتثالا لوصايا رسول الله صلى الله عليه و سلم
الظلمة يجب ايقاف ظلمهم ؛ ووصايا الرسول صلى الله عليه وسلم لم تكن بالمعنى الذي يكيفه الجاميون على مزاجهم بما يخدم سلاطينهم .
لماذا تم اعلان الجهاد من قبل الوهابيين على السوريين والليبيين والعراقيين بحجة أن الأنظمة في هذه الدول ظالمة أو ذات مذاهب غير سنية رغم أنهم يشهدون أن لا إله إلا الله وأن محمداً رسول الله ؟!
أليس هذا بدليل على أن وصايا وأحاديث الرسول صلى الله عليه وسلم تكيّف ويُلعب بها مزاجياً من قبل مشايح دين الوهابية وفتاوى الجامية ؟



و كلمة حقير لا يجب أن تقال في حق عالم نحرير مثل شيخنا
العلامة بن عثيمين رحمه الله

علماءنا و مشايخنا خط احمر عليك ان تقف عند حدك ولا تتعداه
إذا كلامهم ما هو جايز لك باللي ما ايحفظك
لكن لا تتطاول عليهم و تصفهم بالحقاره يا ....
أولاً : أنا لم أقل عن بن عثيمين ( حقير ) لكن فهمك منحدر كانحدار اسلوبك التعبيري مع مَنْ يختلف معك في الرأي ؛ أنا قلت لا يقبل الظلم والعبودية إلا حقير ، وما زلت عند رأيي وأكرر قولي ، و" اللي على رأسه بطحا يتحسسها "
ثانياً : علماؤك ( الخط الأحمر ) ليسوا أنبياء ولا رُسُل منزهين ويوحى اليهم من رب العالمين ، بل هم بشر يصيبون ويخطئون ونقدهم واجب وحق لكل انسان لديه مقدرة ومعرفة بتفنيد بعض أقاويلهم وفتاواهم التي بعضها مضحك ومخجل كشرب بول البعير وجهاد النكاح وارضاع الكبير .. الخ .
ثالثاً : كلامك المعوج واسلوبك الأهوج أكيد لا يعجبني ولا يعجب مَنْ لديه ذرة عقل ومنهج تعقل ، والحفظ من الله وليس منك لتبخل به أو تمنعه عمن تكرهه.

كلامك عن شيخ اﻹسلام والمسلمين ااﻹمام المجدد لدعوة
التوحيد الشيخ محمد بن عبدالوهاب رحمه الله
ماخوذ خيره وهو لا ويصدر إلا عن حاقد على هذه الدعوة المباركة
شيخك وليس شيخ الاسلام ولا هو مجدد بل مبدد أمي حتى النخاع فكيف يكون شيخاً وماماً ومجدداً للدعو التي هي شرع الله نزل به الوحي على النبي محمد صلى الله عليه وسلم ؟

هل بن عبد الوهاب أعلم من الرسول الذي يوحى اليه حتى يجدد شرع الله والرسالة المحمدية ؟
هل هذا منطق يقوله عاقل ؟
هل الدين الإلهي اعتراه نقص بعد الرسول صلى الله عليه وسلم فجاء بن عبد الوهاب منطلقاً من قرية الدرعية ليجدد الرسالة المحمدية ؟
أي منطق هذا وأي تأليه لشخص لا يرقى مستواه الفقهي الى مستوى صف أول كتاتيب ؟!

هذا ردي المختصر على سفاهتك المطولة ولن أرد على أي تفاهة أخرى تصدر منك بعد أن عرفت مستواك الحواري مع مَنْ يختلفون معك في الرأي ، فما أنت إلا جامي اذا طُرق انكسر ، فسوف نرحمك من الكسر فنكف عن حوارك .
 

بقايا كويتي

عضو بلاتيني
بسم الله و الحمد لله ...

و عليكم السلام و رحمة الله و بركاته
الله يسعد صباحك و مساءك
و علينا و عليكم يتبارك و يتقبل منا و منكم و من الجميع
صالح الاعمال اللهم آمين
عزيزي بقايا كويتى
انت تعلم جيدا مدى معزتك واحترامي و تقدري لك
و انا اعتبرك من العقلاء هنا
و الحق اننى اتفق و اختلف معك فيما تفضلت به
كلامك كله اخي الكريم يعاني منه اكثر المواطنين
وهو ما يدندن حوله الكثير و ايضا هو ما يتم استغلاله في ما يحصل
و تهييج الناس من خلال الضرب على هذا الوتر الحساس
كلنا نعاني لكن اخي الحبيب تبقى معاناتنا لو قسناها بمعاناة الآخرين
فنحن بنعمة و فضل من الله تعالى
و اهمها أخي الكريم نعمة الأمن و الأمان في الاوطان
إن فقدت هذه النعمة لن نتحصل لا انت و لا انا و لا غيرنا على أي حق
الامر الآخر اخي الكريم بقايا كويتى :
كون و لي امرنا حفظه الله تعالى و رعاه يحكم بالدستور هذا
لايعنى أننا نجمد العمل بوصايا رسول الله صلى الله عليه و سلم التى
ذكرت آنفا
لا يعطينا ذلك الحق في الخروج عليه من خلال تلك المظاهرات و نحوها
اخي الكريم
النصوص و اضحة و قد ذكرت آنفا تفسير شيخنا بن عثيمين رحمه الله
ورسول الله صلى الله عليه و سلم عندما أوصى بتلك الوصايا
كان يعلم بما سيحدث في آخر الزمان الامر ليس مقتصرا على
زمن دون آخر بل التوجيه و الوصايا عامة للأمة و لكل من

يشعر بالظلم و لكل من يرى ان الحاكم قد هضم حقوقه و استأثر بها
لنفسه و قرب المقربين و ابعد آخرين

يعلم ذلك رسول الله صلى الله عليه و سلم
و هو عندما اوصانا بالسمع و الطاعة و الصبر
لمصلحتنا نحن ...
لأن كما ترى في الخروج على ولاة الامر يحصل الفساد
اخي الحبيب بقايا كويتى
النجاة في طاعة رسول الله صلى الله عليه و سلم
النجاة طال عمرك في الصبر على البلاء
النجاة في الصبر على الفساد و اهله مااستطعنا الى ذلك سبيلا
يمكن كلامي لا يعجب الكثيرين
و يعتبرونه مثالي زيادة عن الحد
لكن
اخواني الكرام لنطبق قول الامام الاوزاعي رحمه الله
في هذا الباب حبث قال رحمه الله

(( اصبر نفسك على السنة و قف حيث وقف القوم
و قل بما قالوا و كف عما كفوا
و اسلك سبيل سلفك الصالح
فإنه يسعك ما وسعهم ))

نعم و الله
يسعنا الوقفوف عند و صايا رسول الله صلى الله عليه و سلم
يسعنا ما و سع من سبقنا من العقلاء
اشلنا بسوالف المهيجين و اهل الفتن الذين لا خير فيهم يرتجى
و الله المستعان

اخي الكريم :
و هل احراق الإطارات و الحاويات بالشكل الذي رأيناه
بحجة التعبير عن استياءهم و شعورهم بالظلم
منطق عقلاء ؟
لالالا يا اخي الكريم
المراهق طال عمرك اذا تم استغلاله يفعل كل شئ
وما حدث لم يكن في حدود منطقة و احدة بل تعدى الى مناطق اخرى
لابد اخي الكريم ان نعي ان النار تشتعل من شرارة و احدة
وما حدث قبل ايام و ما حدث قبل شهور و هو سيناريو معاد و مكرر
قطع الطريق و التعرض للناس و تعطيل مصالحهم لساعات
هذا امر مرفوض تحت أي حجة
لو كنت في و ضع حرج لا قدر الله عندك مريض
أو موعد مهم ووجدت نفسك حاصر بين تلك الجموع ماذا ستكون ردت فعلك ؟
هل ستلتمس لهم العذر و تقول مراهقين خرجوا للتعبير عن شعورهم بالظلم

لالالا هذا ماهو منطق عقلاء كما اسلفت
الشر و انا اخوك اذا انطلق و غُذي بالتأييد و التصفيق سيؤدى
الى طوفان يغرق الجميع

لايجب ان نتساهل في هذه الامور التى قد يترتب عليها آثار سلبية
وسيتضرر منها الجميع بلا استثناء
و الله الحافظ

اللهم آمين هذا هو المطلوب و انا اخوك
البطانة الصالحة
متى وما وجدت و جد الخير
لا نملك انا و انت و كل انسان عاقل يريد الخير
لهذا الوطن الغالي
ان يسأل الله تعالى ان يرزق شيخنا العود البطانة الصالحة
قل آمين

اللهم و فق ولي أمرنا سمو الامير حفظه الله و رعاه
لما تحب وترضى و خذ بناصيه للبر و التقوى
اللهم و فقه لهداك و اجعل عمله فى رضاك
وهيئى له البطانة الصالحة الناصحة المخلصة
التى تدله على الخير و تمنعه عن الشر
اللهم آمين

اكتفي بما سبق ما تم ذكره فيه
الكفاية لمن يريد الخير لهذا الوطن و اهله


شكرًا اخي بوعبدالله
لكن حاولت إيصال مفهوم ان مايقوم به المتظاهرين ان كان خطآ فالذي تقوم به الحكومة خطيئة ،،،،

وفقك الله
 

ملك القروض

عضو بلاتيني
اللهم إحفظ مسلم البراك ضمير الأمة ورمز الشعب الكويتي الحرّ .. وإحفظ الكويت الغالية والمال العام من السرقات والمناقصات والتحويلات والمزارع والإسطبلات والشاليهات ... تكبيييييير .. الله أكبر
 

( القلب الكبير )

المعرف السابق:النوخذة بوعبدالله
بسم الله و الحمد لله ...
و الله تعالى المستعان و عليه التكلان
ثانياً : علماؤك ( الخط الأحمر ) ليسوا أنبياء ولا رُسُل منزهين ويوحى اليهم من رب العالمين ، بل هم بشر يصيبون ويخطئون ونقدهم واجب وحق لكل انسان لديه مقدرة ومعرفة بتفنيد بعض أقاويلهم وفتاواهم التي بعضها مضحك ومخجل كشرب بول البعير
وجهاد النكاح وارضاع الكبير .. الخ .

.
أولا :
علمائي صحيح ليسوا بأنبياء و لا يوحى إليهم
و هم بشر يصيبون و يخطئون ولم اقل انهم ملائكة لا يخطئون
أو انبياء يوحى إليهم
لكنهم في ذات الوقت أهل علم و فهم و حجتهم دامغة
لأنها مؤيدة بالدليل من الكتاب و السنة
و أنا أدعو الى أحترام أهل العلم أمثالهم مهما اختلفنا معهم لابد ان يجدوا لهم توقيرا و احتراما
لاسيما إذا كانوا من اهل السنة و الجماعة و معروفين بصحة المعتقد و سداد المنهج
رحم الله الاموات منهم و بارك الله في حياة الاحياء

نعم
نكاح الجهاد
لم يقل به أي عالم من علمائي ولا يقول به أحد إلا جاهل
أما ارضاع الكبير
ايضا هذا لم يقل به أحد من علمائي
باستثناء و احد فقط و هو اجتهاد منه و العالم إذا اجتهد له اجران
و اذا اخطأ فله اجر
والعالم إذا كان من اهل الاجتهاد وأخطأ و لم يسعفه الدليل
لا يلزمني متابعته
إذا خالف الدليل وز الاجماع كائن من كان
العبره عندنا بالدليل من اسعفه الدليل تابعناه كائن من كان
ومن خالف الدليل تركناه كائن من كان
ثانيا :
يبدو لي أنك من العقلانيين الذين يردون الاحاديث
أذا لم تتقبلها عقولهم حتى لو كانت صحيحة و هذا و اضح من خلال
سخريتك بحديث شرب بول البعير
اخوانى الكرام
الاخ يسخر و يستهزأ بحديث رسول الله صلى الله عليه و سلم الموجود في
صحيح البخاري و مسلم

في شأن شرب بول البعير
ما شي
أسأل الله العظيم المنتقم أن يبتليك بمرض
لا يشفيه إلا بول البعير

حينئذ ستحبي على رجليك و يديك كالبهمية
لتبحث عن بول البعير لتشربه
هذا ردي عليك في هذه الجزئية
شيخك وليس شيخ الاسلام ولا هو مجدد بل مبدد أمي حتى النخاع فكيف يكون شيخاً وماماً ومجدداً للدعو
التي هي شرع الله نزل به الوحي على النبي محمد صلى الله عليه وسلم ؟
هل بن عبد الوهاب أعلم من الرسول الذي يوحى اليه حتى يجدد شرع الله والرسالة المحمدية ؟
هل هذا منطق يقوله عاقل ؟

مدعي السلفية يامن تستشهدون بتلامذة
دعوة الشيخ رحمه الله إذا و افقت هواكم

و يامن
رأيت له دفاع عن الشيخ و دعوته في بعض المداخلات
وأجده هنا فقط يدخل يصفق معجبا لمداخلات لمن على شاكلته

و مالي أراكم صم بكم عمي
و هذا يذكرني بصمت الشياطين الخرس

لا نجد لهم دفاع عن دعوة الشيخ و هم يرون هذا ال ..... يطعن
يطعن بإمام الدعوة السلفية و يسخر من حديث رسول الله
هل لأن الاخ يوافقكم في بعض المواقف فصمتوا مجامله له أما ماذا ؟
أم لأن الخلاف بيني و بينكم جعلكم تصمتون عن الصدع بالحق

على كل حال
نعم شيخى و شيخ الاسلام و المسلمين رضيت و إلا .... يا ....

ولا احد قال انه أعلم من رسول الله صلى الله عليه و سلم
يامن لا تعترف باحاديث رسول الله
روى ابو هريرة رضي الله عنه عن رسول الله صلى الله عليه و سلم أنه قال :

( إِنَّ اللَّهَ يَبْعَثُ لِهَذِهِ الْأُمَّةِ عَلَى رَأْسِ كُلِّ مِائَةِ سَنَةٍ مَنْ يُجَدِّدُ لَهَا دِينَهَا )
وهو من الاحاديث الصحية المشهورة رواه الأمام أبو داود
وصححه الأمام السخاوي والمحدث الألباني رحم الله الجميع

و الشيخ رحمه الله من هؤلاء المجددين و الحمد لله رب العالمين
رغم أنف من يعترض على ذلك

نعم

أي منطق هذا وأي تأليه لشخص لا يرقى مستواه الفقهي الى مستوى صف أول كتاتيب ؟!
هذا ردي المختصر على سفاهتك المطولة

و أنا ردي على سفاهتك و تطاولك على امام الدعوة رحمه الله قول القائل
إذا غلب الشقاء على سفيه ... تنطع في مخالفة الفقيه

و أيضا :
لا تأسفنَّ على غـدرِ الزمانِ لطالمـا .... رقصت على جثثِ الأســودِ كلابُ
لا تحسبن برقصها , تعلوا على أسيادها .... تبقى الأسودُ أسوداً والكلابُ كِلابُ

تبقى الأسود مخيفةً في أسرها .... حتى وإن نبحت عليها كلابُ
و ما اكثر الكلاب التى ترقص هنا و هنا كالقرود
إذا جاء ذكر الشيخ رحمه الله و تلامذته

 

( القلب الكبير )

المعرف السابق:النوخذة بوعبدالله
@سفاري
قولك لا يتفوه به إلا جاهل أوضال فاسكت لتسلم أو تكلم بعلم ..
ودع عنك شواذ المسائل فالحق لا يعرف بالرجال فمن وافق الدليل اخذنا به وقبلناه والا فلا ، ومن ذكرتهم لا ينكر فضلهم إلا اتباع كل ناعق .
جزا الله خير اختى همس الورد
سائلا الله لك الثبات و التوفيق و السداد

نطقتِ بالحق الذي عجز عنه

الشياطين الخرس الذين

لا يدخلون إلا لعمل اعجابات و التصفيق لبعضهم البعض

قبح الله تلك النفوس

التى تخرس عندما يحتاج الحق الى الدافع عنه
 

ذو الهمه

عضو بلاتيني
استغرب من عضو صار يشطح وينطح يوم تعرضو لمشايخه
وهو قبل يومين شلخ علماء ومفكرين الاخوان

صحيح بعض الناس ودك توديهم المريخ لانهم من الصعب يتعايشون مع البشر
 
أعلى