اللهم احفظ الكويت ..وأدم علينا نعمة الأمن والأمان

( القلب الكبير )

المعرف السابق:النوخذة بوعبدالله
استغرب من عضو صار يشطح وينطح يوم تعرضو لمشايخه
وهو قبل يومين شلخ علماء ومفكرين الاخوان

صحيح بعض الناس ودك توديهم المريخ لانهم من الصعب يتعايشون مع البشر

أنا اشطح و انطح
ما شي راح اطوفها
لكن بالنسبة لباجي كلامك أقول
شتان بين الثرا و الثريا
ألم تر أن السيف ينقص قدره ... إذا قيل أن السيف أمضى من العصا

لا يوجد وجه للمقارنة أبدا
 

الشاهيين

عضو مميز
بسم الله و الحمد لله ...
و الله تعالى المستعان و عليه التكلان



طيب اعتذر اخطات فعلا في نقل الكلمة
ولكن هذا لا يغير من اﻷمر شيئا
التطاول بهذا اﻷسلوب على المخالف لنا
كما انك مقتنع بصحة ونقاء تركيا وقطر على قولك
هو ايضا له وجهة نظر اخرى مغايرة لك
ثم هو على اﻷقل لم يخرج على شرعية ولي امره
وواقف عند حدود الله في هذا اﻷمر
و ما يتم عرضه من خلال هذه المجموعة و غيرهاا
التى اقضت مضاحعكم إنما هو تحذير و تنبيه باﻷدلة التى تدين أولئك
الذين تتباكى عليهم وتدافع عنهم وتذم غيرهم
المشكلة يا استاذبكل اسف في
اصحاب هوى
وصاحب الهوى لو يرى الحق امامه واضح وجلي
يتركه و يعرض عنه
انتم مصرون على الخروج على ولي اﻷمر بتلك الحجج التى تحتجون بها
الفساد بزعمكم و هضم الحقوق و نحو ذلك
وكأن من خرج وهيج و الناس شريف خالي من العيوب و النواقص
و انا قلت آنفا
العلاج في وصايا رسول الله صلى الله عليه وسلم
التى لم يذكرها عبثا
و أنه صلى الله عليه وسلم تنبأ بما سيحدث
منها قوله صلى الله عليه وسلم
( إنها ستكون بعدي أَثَرَةٌ وأمور تُنكرونها )
قالوا : يا رسول الله كيف تأمر من أدرك منَّا ذلك ؟
هل قال لهم اخرجوا في ساحة الإرادة
هل قال لهم اعتصموا و هيجوا الناس على ولي امركم ؟

بل قال لهم ( تُؤَدُّون الحق الذي عليكم وتسألون الله الذي لكم )
وقوله
( إن أمتكم هذه جعل عافيتها في اولها وسيصيب آخرها أمورا تنكرونها )
و في كل مره يامر صلى الله عليه و سلم بالتهدئة

( عليك السمع والطاعة في عسرك ويسرك، ومنشطك ومكرهك وأثره عليك )
( وأثره عليك )
و الأثره هنا اسمع يا عاقل

يقصد بها إذا استأثر الحاكم الأموال لنفسه و حجبها عنكم

ولم يعطيكم حقكم منها و قرب التجار و ابعدكم و أخر عنكم
حصولكم على حقوقكم
قال بن الاثير رحمه الله :
في حالتي الرضي والسخط والعسر واليسر والخير والشر

هذا معنى الأثره و السمع و الطاعة في العسر و اليسر
لكن أين من يقف عند هذه النصوص ؟
ومنها قوله صلى الله عليه وسلم
( من راي من اميره شيئا يكرهه فليصبر )
ومنها قوله :
( اسمعوا و اطيعوا )
كل هذه أوامر منه صلى الله عليه و سلم في باب الفتن
وهي كما اسلفت سياسة تهدئة و ليس تهييج

ولكن لا نرى من البعض إلا إعراضا و صدودا عن هذه الوصايا
الشرعية الواضحة
و إن تحدث احدنا وجد منهم التهجم و السخرية و التهم الجاهزة
بالعمالة و الخنوع و جامية و نحو ذلك
ثم
ماحدث هنا قبل أيام ما هو إلا بداية كما أسلفت
و السؤال الذي يطرح نفسه :
إذا كانت البداية هكذا .. حرق وإفساد و اتلاف
و تعدي و قطع الطريق و تعطيل مصالحهم
فكيف ستكون النهاية او بمعنى اصح اذا استمر
حبس شريف روما ولم تنفذ مطالبهم المزعومة ؟
فلا أدري من نخاطب ؟
هنا ثلاث أصناف
الاول : هم العقلاء و هم من نوجه كلامنا إليهم ليحكموا على
ما نقوله و نذكره
الثاني : اهل أهواء يعرضون عن الحق إذا جاءهم
و الثالث : جهلاء ( مثلي )
و الجاهل كما قال شيخنا العلامة الالباني رحمه الله
(( يُعلم ))

يبين له الحق من الباطل و ما ألتبس عليه من أمور
فإن أعرض نلحقه بأهل الأهواء فلا فرق بينه و بينهم
(( وصاحب الهوى ))
قال الشيخ رحمه الله
(( يستعاذ بالله من شره
فنسأل الله إما أن يهديه أو يقصم ظهره )) أوكما قال رحمه الله

فصاحب الهوى خالصين منه ما فيه طب
لكن كلامنا هنا للعقلاء
و لمن كان جاهل في مثل هذه الامور
قد وضحنا آنفا
وصايا رسول الله صلى الله عليه و سلم في هذا الباب
( باب الفتن ) التى يدندن حولها الجماعة أهل التهييج
لكن هل سنجدهم يقفون عندها أم سيخرج لنا واحد من هنا
و آخر من هناك يدلسون و يلبسون
سترون بعد قليل
اكتفي بما سبق و الحمد لله القائل
( فَسَتَذْكُرُونَ مَا أَقُولُ لَكُمْ وَأُفَوِّضُ أَمْرِي إِلَى اللَّهِ إِنَّ اللَّهَ بَصِيرٌ بِالْعِبَادِ )


تقول لم يخرج عن ولي الامر وتطالب بالشرعيه وانت اول من يحارب الاخوان ولهم الشرعيه بالحكم في مصر وايدت السيسي بانقلابه علي ولي الامر والشرعيه
 

( القلب الكبير )

المعرف السابق:النوخذة بوعبدالله
بسم الله و الحمد لله ...
لله درك ياشيخ

جزاك الله خير اخي الكريم @محال و بارك الله فيك
ما انا بالذي يستحق كلمة شيخ
كلمة طويلب علم اكبر مني ولا استحقها
فلست بذاك الشخص الذي يستحق مثل هذه اﻷلقاب

لكن و انا اخوك
الحق و إظهار الحق والدفاع عن الحق و اهله
عندما يكون نصب عينك

يعينك الله تعالى و يسدد لسانك وبنانك
والحمد لله رب العالمين

انظر اخي الكريم كيف اصاب البعض
الصم والبكم و العمى
وهم يرون هذا الحاقد يطعن بشيخ الدعوة رحمه الله و إمامها
المشكلة ان هؤلاء الشياطين :شيطان: الخرس
يستشهدون بتلاميذ شيخ الدعوة السلفية
إذا وافقت أهوائهم
بل إن البعض ممن اعتاد على التصفيق و التطبيل
و اعني به احد افراد فرقة حسب الله التى دائما
تسير خلف حسب الله
تصفق له و تطبل لكل كلمة و مداخلة و موضوع
له مداخلات يدافع
فيها عن الدعوة الوهابية
لكنه هنا اصابه الصم والبكم والعمى ولم ينطق بكلمة
لماذا ؟
أعتقد و الله اعلم دفاعه ليس حبا و اعتقادا بدعوة الشيخ

أنما نكاية بذلك العضو الذي ليس على مذهبنا فقط
و هنا

لان هذا الحاقد يوافق فرقة حسب الله في بعض اﻻامور
وانا اختلف معهم
لذا هم اعرضوا عن نصرة الدعوة وشيخها رحمه الله
نكاية فيني ليس إلا

المفروض الذي عنده مبدأ الدفاع عن الحق
يدافع عنه في اي مكان ومع من كان
لان الهدف واحد هو نصرة الحق
لكن هنا
لان الاهواء اخي الكريم هي التي تتحكم بهم
وان استشهادهم بتلامذة الشيخ ليس استشهاد اعتماد بل اعتضاد فقط
استشهادهم بفتاوى تلامذة الشيخ ليس لانهم يؤمنون بها
ﻻﻻﻻ بل لانها وافقت هواهم في هذه الجزئية او تلك
ماهي من أولياتهم الدفاع عن دعوة الشيخ
لانهم بالاساس ضده وضد منهجه الذي ىيسمونه منهج وعاظ السلاطين
لذا تراهم احيان يهاجمون السلفية و مشائخها
وفي ذات الوقت يستشهدون بفتاوى و اقوال علماء السلفية التى يحاربونها
فقط لأنها كما اسلفت توافق هواهم في جزئية معينه ليس إلا
كما استشهد هذا الحاقد آنفا بكلام الامام المحدث الالباني رحمه الله
لو كان لا يقيم وزن للدعوة السلفية و علماءها كما هو و اضح
من خلال كلامه و الطعن بإمام الدعوة خاصة

لما يستشهد بهم ؟
مالذي دفعه لنقل كلام العلامة الالباني ؟
الحواب :

الهوى

عموما دعوة الشيخ رحمه الله لا تحتاج الى نصره هؤلاء
لأن قافلة الدعوة السلفية تسير بهدوء و ثبات
ولا يؤثر فيها نباح الكلاب هنا و هنا الذين
يعترضون طريقها بين فترة و اخرى
و الحمد لله رب العالمين
 
ما اعتقد من يكون مثله الاعلي وقدوته عايشه الرشيد ونبيل فضل وصفاء الهاشم ان يكون كفو للدفاع عن علماء السنه الاجلاء ..... ويدعي نفسه حامي للعقيده السليمه
 

( القلب الكبير )

المعرف السابق:النوخذة بوعبدالله
تقول لم يخرج عن ولي الامر وتطالب بالشرعيه وانت اول من يحارب الاخوان ولهم الشرعيه بالحكم في مصر وايدت السيسي بانقلابه علي ولي الامر والشرعيه
المفروض اتجاهل مداخلتك هذه
و اعاملك بالمثل عندما ارسلت لك رسالة قبل اشهر
اوضح لك اللبس الذي حصل عندك
عندما اتهمني احد الراوافض وهو المدعو ( كويتى 2080 )
بأنى رافضي و انتمي الى الجمعية الثقافية
و انت حضرتك لما رأيت اتهامه لي
بادرت لوضع اعجاب له
بل و كان لك تعليق كما يلي

( صادك كويتي 2080 وقمت تلف ودور ههههههههههههههههههههه )
و انا قلت لك في الرسالة كلام هذا الرافضي لم يضايقني
كثر ما ضايقني انك صدقت هذه التهمة
ووضحت لك الملابسات في تلك الرسالة
لكنك تجاهلت رسالتى و لم ترد بكلمة
وهذا سوء أدب ان تتجاهل الاشخاص

عموما
لن اعملك بالمثل و اتجاهل مداخلته و اقول لك
انا تحدثت عن سؤالك والجزئية التى ذكرتها آنفا في هذا الموضوع
http://www.nationalkuwait.com/forum/index.php?threads/259666/page-2
ارجع اليه في ثاني مداخلة
ستجد الاجابة هناك
و الله الموفق
 
التعديل الأخير:

FreedomCostsTax

عضو فعال
بسم الله و الحمد لله ...


جزاك الله خير اخي الكريم @محال و بارك الله فيك
ما انا بالذي يستحق كلمة شيخ
كلمة طويلب علم اكبر مني ولا استحقها
فلست بذاك الشخص الذي يستحق مثل هذه اﻷلقاب

لكن و انا اخوك
الحق و إظهار الحق والدفاع عن الحق و اهله
عندما يكون نصب عينك

يعينك الله تعالى و يسدد لسانك وبنانك
والحمد لله رب العالمين

انظر اخي الكريم كيف اصاب البعض
الصم والبكم و العمى
وهم يرون هذا الحاقد يطعن بشيخ الدعوة رحمه الله و إمامها
المشكلة ان هؤلاء الشياطين :شيطان: الخرس
يستشهدون بتلاميذ شيخ الدعوة السلفية
إذا وافقت أهوائهم
بل إن البعض ممن اعتاد على التصفيق و التطبيل
و اعني به احد افراد فرقة حسب الله التى دائما
تسير خلف حسب الله
تصفق له و تطبل لكل كلمة و مداخلة و موضوع
له مداخلات يدافع
فيها عن الدعوة الوهابية
لكنه هنا اصابه الصم والبكم والعمى ولم ينطق بكلمة
لماذا ؟
أعتقد و الله اعلم دفاعه ليس حبا و اعتقادا بدعوة الشيخ

أنما نكاية بذلك العضو الذي ليس على مذهبنا فقط
و هنا

لان هذا الحاقد يوافق فرقة حسب الله في بعض اﻻامور
وانا اختلف معهم
لذا هم اعرضوا عن نصرة الدعوة وشيخها رحمه الله
نكاية فيني ليس إلا

المفروض الذي عنده مبدأ الدفاع عن الحق
يدافع عنه في اي مكان ومع من كان
لان الهدف واحد هو نصرة الحق
لكن هنا
لان الاهواء اخي الكريم هي التي تتحكم بهم
وان استشهادهم بتلامذة الشيخ ليس استشهاد اعتماد بل اعتضاد فقط
استشهادهم بفتاوى تلامذة الشيخ ليس لانهم يؤمنون بها
ﻻﻻﻻ بل لانها وافقت هواهم في هذه الجزئية او تلك
ماهي من أولياتهم الدفاع عن دعوة الشيخ
لانهم بالاساس ضده وضد منهجه الذي ىيسمونه منهج وعاظ السلاطين
لذا تراهم احيان يهاجمون السلفية و مشائخها
وفي ذات الوقت يستشهدون بفتاوى و اقوال علماء السلفية التى يحاربونها
فقط لأنها كما اسلفت توافق هواهم في جزئية معينه ليس إلا
كما استشهد هذا الحاقد آنفا بكلام الامام المحدث الالباني رحمه الله
لو كان لا يقيم وزن للدعوة السلفية و علماءها كما هو و اضح
من خلال كلامه و الطعن بإمام الدعوة خاصة

لما يستشهد بهم ؟
مالذي دفعه لنقل كلام العلامة الالباني ؟
الحواب :

الهوى

عموما دعوة الشيخ رحمه الله لا تحتاج الى نصره هؤلاء
لأن قافلة الدعوة السلفية تسير بهدوء و ثبات
ولا يؤثر فيها نباح الكلاب هنا و هنا الذين
يعترضون طريقها بين فترة و اخرى
و الحمد لله رب العالمين


العضو "القلب الكبير" ، واضح أنه في بعض الأمور مختلطة عليك وحضرتك تسميها بحسب "أهوائك " ،" شرايك استخدمت الكلمة إلي تحبها ".

أولاً : كون أن هناك شخص طعن بشخص ما ليس بالضرورة أن يقوم جميع الأعضاء بالرد عليه، أحيانا يكفي شخص واحد بالرد . وسكوت الأعضاء الذين هم بالآلاف ليس بالضرورة موافقة منهم لذلك وبالتالي هم مشاركون بالخطأ وأصحاب هوى أو شياطين خرس !

ثانياً : استشهاد كائن من كان برأي شيخ أو حتى إنسان عادي هو لتوافق الآراء بينهما ، وهذا أمر شائع لا أعلم مدى استغرابك ، ليس بالضرورة أن يتبع ذلك الإنسان بجميع آرائه، فكل يؤخذ بكلامه ويرد إلا صاحب هذا القبر. لا أعلم إصرارك على تسمية ووصف كثير ممن يخالفونك بالهوى وتصر على ترديدها كثيراً.

ثالثاً : وهو صلب مداخلتي والموضوع الذي استغربه منك وأتوقع هناك من يشاطرني الرأي هو تباين مواقفك .
مثال على ذلك، عندما انتقدنا السيسي قبل أن يكون " رئيساً " كان هذا ردك :

(و ايضا بالنسبة لنا نحن كشعوب يجب علينا احترام و توقير هؤلاء الحكام لا سيما إذا لم يكن هناك مانع شرعي يمنعهم من ادارة حكم بلادهم).
(هذا الحاكم او غيره بالتأكيد ستعترف به دولة الكويت و سيكون يوما ما ضيفا على سمو امير البلاد حفظه الله و رعاه و من هنا لابد ان نلزم حدود الادب عند الحديث عن ضيف ابونا العود بوناصر حفظه الله ورعاه حتى لايقع الاخوة تحب باب سوء الادب و الاحترام).

في المقابل لما انتقدنا مجموعة " نايف " وتناقضاتها وهجومها على حكام قطر وتركيا " علماً بأنهم جميعا كانوا ولا زالوا ضيوفاً عند الأمير" كان هذا ردك :
( ثم هو على اﻷقل لم يخرج على شرعية ولي امره وواقف عند حدود الله في هذا اﻷمر).
(اسال الله ان يثبتهم قافلتهم تسير بهدوء وثبات وكلاب النار تنبح).

لا أعلم الآن ، هل يحق لنا انتقاد رؤساء الدول الأخرى بما إننا كويتيون أم لا ؟ بحكم أننا لم نخرج عن "شرعية ولي أمرنا كما بررت لتلك المجموعة ؟! وهل هذا لا يعتبر " تهييج " و "فتح لباب الفتن " والذي أنت حذرت منه في نفس المشاركة ؟! وأين الواجب الذي تدعيه باحترامهم وتوقيرهم ؟! هل يوصف المهاجم عليهم ب " سوء الأدب " أم سندعو الله أن ييثبتهم كما دعوت لمجموعة "نايف" ؟!
أجمل وأسوء ما في مشاركاتك هو أنك كثيراً ما تردد " الهوى و أهل الأهواء " !
 
التعديل الأخير:

بسطويسي

عضو مخضرم
ثالثاً : وهو صلب مداخلتي والموضوع الذي استغربه منك وأتوقع هناك من يشاطرني الرأي هو تباين مواقفك .

مثال على ذلك، عندما انتقدنا السيسي قبل أن يكون " رئيساً " كان هذا ردك :

(و ايضا بالنسبة لنا نحن كشعوب يجب علينا احترام و توقير هؤلاء الحكام لا سيما إذا لم يكن هناك مانع شرعي يمنعهم من ادارة حكم بلادهم).

(هذا الحاكم او غيره بالتأكيد ستعترف به دولة الكويت و سيكون يوما ما ضيفا على سمو امير البلاد حفظه الله و رعاه و من هنا لابد ان نلزم حدود الادب عند الحديث عن ضيف ابونا العود بوناصر حفظه الله ورعاه حتى لايقع الاخوة تحب باب سوء الادب و الاحترام).

في المقابل لما انتقدنا مجموعة " نايف " وتناقضاتها وهجومها على حكام قطر وتركيا " علماً بأنهم جميعا كانوا ولا زالوا ضيوفاً عند الأمير" كان هذا ردك :

( ثم هو على اﻷقل لم يخرج على شرعية ولي امره وواقف عند حدود الله في هذا اﻷمر).

(اسال الله ان يثبتهم قافلتهم تسير بهدوء وثبات وكلاب النار تنبح).

لا أعلم الآن ، هل يحق لنا انتقاد رؤساء الدول الأخرى بما إننا كويتيون أم لا ؟ بحكم أننا لم نخرج عن "شرعية ولي أمرنا كما بررت لتلك المجموعة ؟! "وهل هذا لا يعتبر " تهييج " و "فتح لباب الفتن " والذي أنت حذرت منه في نفس المشاركة ؟! هل يوصف المهاجم عليهم ب " سوء الأدب " أم سندعو الله أن ييثبتهم كما دعوت لمجموعة "نايف" ، وأين الواجب الذي تدعيه باحترامهم وتوقيرهم ؟!

أجمل وأسوء ما في مشاركاتك هو أنك كثيراً ما تردد " الهوى و أهل الأهواء " !














IMG-20140717-WA0004.jpg
 
أعلى