الفكر الوهابي يتحول الى مذهب سنيّ ( خامس )!

سفاري

عضو بلاتيني
يا سفاري
هداك الباري
تفضل ومنّ علينا
هات لنا ما خالف به محمد بن عبدالوهاب من سبقوه
ممن التزم هدي السلف
.
.
أريد من قوله ؟ لا من منقوله ؟
ونكون لك من الشاكرين


ما شاء الله !
الحمد لله على السلامة !
" مَن طوّل الغيبات جاب [المضحكات]" الطيور طارت بأرزاقها ، وأنت بعد أن صدر الورد أتيت بالجرد !!
 

أبو مالك

عضو بلاتيني
الفكر الوهابي يتحول الى مذهب سنيّ ( خامس )!
4850352432202-thumb2.jpg

وهكذا كان وتحول فكر محمد بن عبد الوهاب الى مذهب سني خامس له أتباع يفوقون أتباع المذهب الشيعي تعصباً له وإنقياداً أعمى لفقهائه المماثلين لـ( السادة ) عند الشيعة , ولا اختلاف إلا في التسمية فـ( سادة السنة ) ينعتون بـ( كبار العُلماء ) و ( عُلماء الشيعة ) ينعتون بـ( السادة ) وبذلك تتساوى المنهجية والتبعية الفقهية بين السنة والشيعة القذة بالقذة ولا يختلف بعضهم عن بعض إلا في المسميات وحسب!

هناك من
تزبّب قبل أن يتحصرم
وتقدم قبل أن يُقدّم
وتسيد قبل أن يُسيّد


فليجتهد رجل في العلم يطلبه
كيلا يكون شبيه الشاء والبقر

 
يا سفاري
هداك الباري
تفضل ومنّ علينا
هات لنا ما خالف به محمد بن عبدالوهاب من سبقوه
ممن التزم هدي السلف
.
.
أريد من قوله ؟ لا من منقوله ؟
ونكون لك من الشاكرين



هذا السؤال الذي ينتظر الاجابة .

فما اسطاعوا أن يظهروه و ما استطاعوا له نقبا .
 
هناك من
تزبّب قبل أن يتحصرم
وتقدم قبل أن يُقدّم
وتسيد قبل أن يُسيّد


فليجتهد رجل في العلم يطلبه
كيلا يكون شبيه الشاء والبقر


أنا أختلف معك يا أبا مالك في بعض المسائل ، لكن الشهادة لله لا أراه من مقامك أن تأتي لهذا الحوار ( أنا أتحمل جهل الجاهلين أما أنت فلا أقبل لك إلا المعروف ) ... و مع أنه عجبتني كلماتك ولكن كالعادة اختلف فيها معك ، فأنا أفضل ألا تنصح بطلب العلم للبعض :) من باب أجدر ألا يعلموا حدود ما أنزل الله على رسوله ... لأنه سيستخدمها في مكانها .... لذلك انظر كيف يتخبط يمنة ويسرة و ابتسم .:)
 

سفاري

عضو بلاتيني

كيلا يكون شبيه الشاء والبقر
( أنا أتحمل جهل الجاهلين أما أنت فلا أقبل لك إلا المعروف ) .. لذلك انظر كيف يتخبط يمنة ويسرة و ابتسم .:)
قال الكريم وبقول الكريم يكرم

كل حصيف بقول الكريم امتثلا

وصف العباد الذين عليهم يجهل

اذا خاطبهم الجاهلون قالوا سلاما


1341.jpg
 
مشاء الله !
هذا كل الذي قدرت عليه ؟!

سألتني فأجبتك ، ثم سألتك فشتمتني !؟

إنها المستويات العقلية والأخلاقية ؛ فالحمد لله الذي فضلنا على كثير مما خلق تفضيلاً .

لماذا عقلك فسر أن هذه شتيمة !!
هل عقلك ينكر هذه النظرية ؟؟

لا أظن ذلك !!!
 

أبو مالك

عضو بلاتيني
أنا أختلف معك يا أبا مالك في بعض المسائل ، لكن الشهادة لله لا أراه من مقامك أن تأتي لهذا الحوار ( أنا أتحمل جهل الجاهلين أما أنت فلا أقبل لك إلا المعروف ) ... و مع أنه عجبتني كلماتك ولكن كالعادة اختلف فيها معك ، فأنا أفضل ألا تنصح بطلب العلم للبعض :) من باب أجدر ألا يعلموا حدود ما أنزل الله على رسوله ... لأنه سيستخدمها في مكانها .... لذلك انظر كيف يتخبط يمنة ويسرة و ابتسم .:)

يا أخي المكرم
هب أننا أختلفنا في القليل أو الكثير نصرة للحق الذي نراه
ألا يستقيم
أن تجمعنا أخوة الإسلام والمحبة في الله
برغم ذلك الخلاف
.
.
أما بالنسبة لنصيحتك
فأقبلها مع الشكر والدعاء

وكما قيل
وأهل مكة أدرى بشعابها
 

يا أخي المكرم
هب أننا أختلفنا في القليل أو الكثير نصرة للحق الذي نراه
ألا يستقيم
أن تجمعنا أخوة الإسلام والمحبة في الله
برغم ذلك الخلاف
.
.
أما بالنسبة لنصيحتك
فأقبلها مع الشكر والدعاء

وكما قيل
وأهل مكة أدرى بشعابها

بلى ... ويعلم الله أني أحبك فيه ، و لهذا أنتصر لك ... نختلف للحق ولأجل الحق وعليه نتفق ، وآخذ منك الكثير من الحق لو كنت تدري.
 

سفاري

عضو بلاتيني
حنا هل العرف والمنطوق والفنا <> نعطي على ما يريد اللي يدانينا
من ينتصحنا نصحنا له بلا منا
<> ومن ينتقصنا نكيش له ولا دينا
يا ابن الزلم هيه فارقنا وجنبنا
<> أبعد ترى ما يفيد النبح ناوينا
يا خاين العيش جنب وابتعد عنا
<> النفس ما تقبل الافلاس والطينا
1341.jpg
 
هههههه ... خليك بصلب الموضوع ( الذي أنت فتحته يا هذا ) .

هذه الأبيات الركيكة ( والتي كانت قبلها وحذفتها الادارة مشكورة ) من إساءات شخصية توضح أن فقدت صبرك و أفلست ( بل كنت مفلسا منذ البداية ) ... ولو تابعتك يا هذا في كل مداخلة تكتبها فلن تسطيع معي صبرا . :) ... لكني أعرف أنك تتلذذ حين أكتب ردا عليك ، لأني أهبط للمستوى الذي ما كنت تحلم به :) .

على أي حال الاساءات الشخصية من قبل من يتبنى الطرح الصهيوني أعتبرها مديح لشخصي ، وتالله إن مدحتني لشككت في أمري و في ديني و عروبتي :) ... فالحمد لله أن سخر لنا هذا وما كنا له مقرنين ، وإنا إلى ربنا لمنقلبون .
 

سفاري

عضو بلاتيني
اذا كانت الادارة حذفت أبيات الشعر رغم أن لا اسم فيها يستدل به على المقصود ، وهو المبدأ القانوني والعرف الأدبي ، فأن هذا اختصاصها ، ولا اعتراض ، لكن للعلم كل ما أنشره لدي منه نسخ مكتوبة وموثقة ومحفوظة ، واذا اشتط معي وقلل أدبه مَن يبدأ بالشتم وتحوير الموضوع عن وجهته ثم اقسم أنه لن يعود للموضوع ، ولم ألاحقه بل هو الذي عاد وكأنه استطعم الحجر ، اذا اشتط معي وكفت عنه الادارة ردي ، فأني - بفضل الله - أستطيع نشر ما قلته عنه في مكان أخر مع التنويه عن المقصود بالاسم ( المعرف ) و ( مكان التواجد ( الموقع الإلكتروني ) فلا تستهين بي يا هذا ، ولا تنفخ خشمك وتستشجع بحماية الادارة لك وأمثالك ، الذين اذا ضاقت بهم السبل لجأوا الى الأساليب الصبيانية بتفريعات انحرافية وألفاظ بذيئة .
 

وُلد ألاحساء

عضو بلاتيني
اذا كانت الادارة حذفت أبيات الشعر رغم أن لا اسم فيها يستدل به على المقصود ، وهو المبدأ القانوني والعرف الأدبي ، فأن هذا اختصاصها ، ولا اعتراض ، لكن للعلم كل ما أنشره لدي منه نسخ مكتوبة وموثقة ومحفوظة ، واذا اشتط معي وقلل أدبه مَن يبدأ بالشتم وتحوير الموضوع عن وجهته ثم اقسم أنه لن يعود للموضوع ، ولم ألاحقه بل هو الذي عاد وكأنه استطعم الحجر ، اذا اشتط معي وكفت عنه الادارة ردي ، فأني - بفضل الله - أستطيع نشر ما قلته عنه في مكان أخر مع التنويه عن المقصود بالاسم ( المعرف ) و ( مكان التواجد ( الموقع الإلكتروني ) فلا تستهين بي يا هذا ، ولا تنفخ خشمك وتستشجع بحماية الادارة لك وأمثالك ، الذين اذا ضاقت بهم السبل لجأوا الى الأساليب الصبيانية بتفريعات انحرافية وألفاظ بذيئة .
ياليت ياسفاري تبين لنا مخالفات الشيخ الامام محمد بن عبد الوهاب خلك في صلب الموضوع وترك عنك الشخصنه كم مره نعيد عليك هذا السؤال؟
 

سفاري

عضو بلاتيني
ياليت ياسفاري تبين لنا مخالفات الشيخ الامام محمد بن عبد الوهاب خلك في صلب الموضوع وترك عنك الشخصنه كم مره نعيد عليك هذا السؤال؟
ارجع لصفحات الموضوع تجد عشرات الاجابات المكررة على سؤال واحد يتيم تردده أنت وغيرك ممن قض مضجعهم فضيحة فكر أميهم الذي قالوا عنه شيخاً ثم إيماماً وهو ( يا دوب يفك الخط ) وكل ما قاله جمعه وألفه وزاد عليه أتباعه الذين كانوا يريدون حذف جميع المذاهب وابراز مذهب واحد يتولى مهمة اصلاح الأمة المحمدية ، وهو ( الوهابي ) لكن العصر اختلف والمفهوميات ارتقت والناس تنورت فأُسقت بيد متيمي الوهابي وخاب أملهم في اعلان مذهبهم الجديد بحجة التحديث والتجديد وكأن دين الله الذي تولى الله حفظه قد اندثر وسنة الرسول صلى الله عليه وسلم قد اختفت ، فجاء الوهابي نابعاً من باطن الأرض الصبخاء فازعاً للقرآن والسنة منطلقاً من العيينة فالدرعية فحضن بن سعود .. الى أخر القصة المسيلمية .
 

وُلد ألاحساء

عضو بلاتيني
ارجع لصفحات الموضوع تجد عشرات الاجابات المكررة على سؤال واحد يتيم تردده أنت وغيرك ممن قض مضجعهم فضيحة فكر أميهم الذي قالوا عنه شيخاً ثم إيماماً وهو ( يا دوب يفك الخط ) وكل ما قاله جمعه وألفه وزاد عليه أتباعه الذين كانوا يريدون حذف جميع المذاهب وابراز مذهب واحد يتولى مهمة اصلاح الأمة المحمدية ، وهو ( الوهابي ) لكن العصر اختلف والمفهوميات ارتقت والناس تنورت فأُسقت بيد متيمي الوهابي وخاب أملهم في اعلان مذهبهم الجديد بحجة التحديث والتجديد وكأن دين الله الذي تولى الله حفظه قد اندثر وسنة الرسول صلى الله عليه وسلم قد اختفت ، فجاء الوهابي نابعاً من باطن الأرض الصبخاء فازعاً للقرآن والسنة منطلقاً من العيينة فالدرعية فحضن بن سعود .. الى أخر القصة المسيلمية .
هل يوجد عندك ما يثبت كلامك او ترمي التهم جزافا كيف تم زيادة وتأليف على الشيخ ثم راجعت جميع ردودك لم اجد غير همفر الجاسوس الوهمي الذي لاوجود له على وجه البسيطه وكتاب مزور منسوب الشقيقه وكذلك الرافضي العماد وهذي كلها ادلة لاتشفع لك بتهام الشيخ الامام محمد بن عبد الوهاب كل ماذكرت هي تخمينات وتوقعات وظنون السؤال هل يوجد عندك على الشيخ الامام محمد بن عبد الوهاب مخالفات شرعيه من أقوله وليس من اقول غيره اتمنى الاجابه او لاعتذار؟
 

سفاري

عضو بلاتيني
السؤال هل يوجد عندك على الشيخ الامام محمد بن عبد الوهاب مخالفات شرعيه من أقوله وليس من اقول غيره اتمنى الاجابه او لاعتذار؟
وهل تظن أن إمامك ( الأمي ) سيدون في رسائله التي حولها أتباعه الى كُتُب وادعوا أنها من تأليفه ، هل تظن أنه يدون قرين كل معلومة يدّعيها وعبارة يدعو بها ما يناقض ويكذب تيك وتلك ؟!
كيف تريد مني أن آتي لك من ذات النهج ما يفنده ويكذبه ؟! النقد والتفنيد يأتي من النقّاد الموازين باتجاه معاكس لوجهة النهج الذي يراد نقده ، وقد أتيت لك ولغيرك من نقد هؤلاء العديد من المنقولات المشفوعة بالروابط الدالة عليها ، فبعضها قلتم لا وجود له رغم أن رابطه يوصل له وإلا كيف استدللت - أنا - عليه ؟! وبعضها - وهو كتاب سليمان عبد الوهاب ( شقيق محمد ) قلتم مكذوب على سليمان !؟ وبعضها قلتم أنه صادر عن مشايخ مذهب لا يعتد بهم ( لا يعتد بهم وهابياً !) فلم يبق إلا أن أبصم لكم بأن محمد بن عبد الوهاب كان نبياً يوحى إليه ، وان الدين قد اندثر فجاء هذا العلاّمة النحرير الفقيه الداهية ورفع راية الجهاد في الربوع الدرعية لإسترجاع الدين من ناهبيه واستحراثه من أرض دافنيه ، فحالفه التوفيق وأظهر الدين ونفض عنه الغبار ونظفه فجدده ، وصلى ركعتين ثم بسمل وحوقل وتوكل ونادى في القوم .. هلموا لدينكم الجديد!!
يكيفي محمد بن عبد الوهاب ادانة أن ذروة سنام فكره ( التكفير ) لأصحاب المذاهب غير السنية ( الآن نشهد تراجعات من بعض أتباع الوهابي عن التكفير ) وهذا لعمري دليل على أن ( إمامهم ) كان متطرفاً متزمتاً حاداً في فكره ، فلما عانت الدول والشعوب خاصة بلد النشأة الوهابية ، من الانعكاسات الاجرامية المنتهجه طبقاً وتطبيقاً للفكر الوهابي ، أو عزت - وربما أجبرت - مشايخ دينها بأن يدينوا التكفير ويحاولون تبرئة الوهابي منه ؛ وهذا مسعى خير على مبدأ " رجوع مع الحق ولا تمادٍ في الباطل " نتمنى لهم التوفيق !
 
و
كيف تريد مني أن آتي لك من ذات النهج ما يفنده ويكذبه ؟! النقد والتفنيد يأتي من النقّاد الموازين باتجاه معاكس لوجهة النهج الذي يراد نقده ، وقد أتيت لك ولغيرك من نقد هؤلاء العديد من المنقولات المشفوعة بالروابط الدالة عليها ....

من الخصوم ؟ ههههههه ؟ صاحي انت ؟

الخصم هو ذات الحكم ؟


هذا يعتبر افلاس مربع أو مكعب أو مثمن :) .

نعم الفكر ينقد من داخله ، فأنت لا تلجأ إلى كفار قريش لتعرف الاسلام ولا تسأل اليهود عن المسيح عليه السلام .

بمعنى أن موضوعك كله ( فشنك ) صفر ، وكأنك يا بوزيد ما غزيت .

والمشكلة الكبرى أنك تجهل أنك تجهل :) .
 

عزّة

عضو فعال
هذا السؤال الذي ينتظر الاجابة .

فما اسطاعوا أن يظهروه و ما استطاعوا له نقبا .
بسم الله الرحمن الرحيم،
الحمدلله وصلى الله على محمد وآله أجمعين،
إني أخال كلما قرأت ما لديكم أننا نحاور أناس أبعد ما يكونون عن المنطق، تريدون ما هو من منقوله هروبا إلى ما يقيكم مأزقا أُدخلتموه… ألا فأتوا لنا من قوله لا منْ منقوله ما يحدد آراءه الفقهية وما جدد به دين اسلافه؟ فإن كان عمل بما طابقهم فأين ما جدد؟ وإن كان غيّر عما كانوا عليه فإنكم تثبتون بأنه أتى بمذهب جديد حيث تنشأ المذاهب من اختلاف في مسائل وهذا الحال بالنسبة للمذاهب الأربعة، وإن كنتم تعدونه قد أحيا سنة السلف فما بال أحكامه تخالف أحكامهم؟ وإن كانت عين أحكام السابقين أحكامه إذا نحاكمكم تبعا لأحكام سلفكم وما ثبت عنهم حيث مخالفتكم صريحة لهم ويرد باثبات ما أتى أصحابكم الأولون وأنتم لستم علىأثرهم به . ثم إن كنتم تعتبرونه مجددا من ناحية نشر تعاليم الدين فهل يعني هذا أن أحكام الله تعالى اندثرت؟ فإن قلتم نعم خالفتم القرآن.. وإن قلتم قلّ الدين خرّجتم معظم أجدادكم من الدين؟ إذا لا تجديد بل بدع، ودليل ذلك أن اهل السنة كانوا يقومون بأشياء شتى وحرمها هو بدعوى أنه شرك، فهل كان حقا السنة على الشرك فجعلهم موحدين؟، إذا لانقطع الدين عنكم ردحا من الزمن كانت السنة فيه تزاول أعمال عدّها ابن وهاب شركا من جهة ومن جهة ثانية ان أبيتم كانت حاله لتكون حال المحدث في الدين، "فالنبي صلى الله عليه وآله قال لا تجتمع أمتي على خطأ" والحال أنكم تقولون أن ادعاءاته الفقهية المحدثة تجديد رغم اختراعه في أشياء آراءً من هواه، في أعمال كانت الأمة تؤكد على القيام بها فهي مجمع عليها ثابت صحتها بل العجيب تحريمها وبالرغم من ذلك حرمها ابن عبد الوهاب، فخذ مثلا الاحتفال بمولد النبي صلى الله عليه وآله، فالمسلمون كان يحتفهم الفرح في هذه المناسبة المباركة فيحتفلون ابتهاجا وسرورا واما ابن عبد الوهاب نظرا لأتباعه عدّوا ذلك بدعة… إذا حقيق على نهجهم الأعوج أن يكون عمل الطيبات بدعة فالاحتفال بالمولد النبوي الشريف من المباحات اصالة وتحريمه يفتقر الدليل فما الدليل على تحريمه؟.. إن كان ذلك لعدم قيام النبي صلى الله عليه وآله بالاحتفال بمولده إذا فيكون ما أحدثه عمر ابن الخطاب من هذا القبيل في صلاة التراويح والتي لم يأتِ بها نبي الإسلام صلى الله عليه وآله... ثم إنكم على هذا القياس بالرأي قبال القرآن أصبح حريا بكم العود لكتابة القرآن بلا نقاط وتشكيلات لأن تنقيط الكلمات والحروف في القرآن متأخر بحكم التاريخ.. وعلى ذلك كله فإما ما عمله المسلمون من قبل هو البدع فيكون الأمر مخالفا لصريح القرآن بالوعد الالهي بحفظ الدين… أو يكون -والحقيقة هي كذلك- بجزم العقل @ابن عبد الوهاب محدث في الدين مفتر على الله تعالى ورسوله صلى الله عليه وآله@ أو فسروا لنا حلف ابن عبد الوهاب مع بني سعود .. أوليس تحالفه معهم من قبيل البدعة فهو تحالف معهم لنشر الدين على دعوته، فهل كان النبي صلى الله عليه وآله ليفعل ذلك فيتحالف معهم؟ ان قلتم بلى ما الدليل على ذلك؟ وهل تحالف الأولون مع آل سعود اصلا ؟.. لإن قلتم النبي صلى الله عليه وآله ما كان ليتحالف معهم اذا فابن عبد الوهاب فعل البدعة... وان قلتم كيف تقيس والنبي صلى الله عليه وآله ما كان ليتحالف مع من تحالف معهم ابن عبد الوهاب لأنهم كانوا معدومين حينها.. والحال أن النبي صلى الله عليه وآله يتحالف لتحقيق نشر الدين… فنقول أن النبي صلى الله عليه وآله كان يحتفل بالمناسبات الطيبة مثلا كان يقيم الولائم فرحا ببشرى خير… فما بال ابن عبد الوهاب يحرم الاحتفال بالمولد النبوي الشريف في حين أن المولد النبوي الشريف مناسبة مملوؤة طيبا؟! على اي النهجين هو أمْ أيّ بدعة يرتكب.. القيام بما لم يقم به رسول الله صلى الله عليه وآله في عينه كمحالفة بني سعود أم تحريم ما قام بمثله نبي الله الأعظم صلى الله عليه وآله؟!
ألا فافتونا مأجورين يا من البدع جئتم. ثم ما هذا الا تنزّل إلى مستوى لا يليق لعاقل في معرفتكم البديهيات… ويعز عليّ أن أذكر اسم "النبي الكريم صلى الله عليه وآله" مع ذكر عدوه عدو الله ابن عبد الوهاب لكن اضطرني الأمر لتنزيه الكريم صلى الله عليه وآله وتعزيره وتوقيره ونصره وكفى بذلك دليلا وآية للعاقلين المتوسمين.
 
التعديل الأخير:
عزة انت احتفل بالمولد النبوي ... لكن السؤال لم يكن موجها لك ولا لغيرك ، بل التحدي قائم للعضو ذو الطرح الصهيوني والذي ينتظر من أي شخص أن يمد له طوق النجاة بعد أن غرق في موضوعه بلا علم ولا عقل ولا برهان ، و الكارثة أنه لا يريد أن يدري أنه لا يدري :) .

أي نقد بناء أو غير بناء لدعوة محمد بن عبدالوهاب في هذا الموضوع من خارج نطاق العضو صاحب الطرح الصهيوني ( صاحب الموضوع ) سأعتبره كأن لم يكن ولا يعنيني كل معاون للصهيونية :) ههههه ، فأنا أريده أن ينطق بجواهره ... بصراحة أكثر بدي أضحك أكثر :) .
 
التعديل الأخير:
أعلى