علي بعوضة بسند موثق هل من قال هذا ناصبي؟ تحدي لelegance

الحب محمد

عضو فعال
سفيان بن ليلى الهمداني :
178- روى عن علي بن الحسن الطويل، عن علي بن النعمان، عن عبد الله بن مسكان، عن أبي حمزة، عن أبي جعفر (عليه السلام) قال : جاء رجل من أصحاب الحسن (عليه السلام) يقال له سفيان بن ليلى و هو على راحة له، فدخل على الحسن (عليه السلام) و هو محتب في فناء داره، قال، فقال له السلام عليك يا مذل المؤمنين فقال له الحسن (عليه السلام) انزل و لا تعجل، فنزل فعقل راحلته في الدار و أقبل يمشي حتى انتهى إليه، قال، فقال له الحسن (عليه السلام) ما قلت قال : قلت
[112]
السلام عليك يا مذل المؤمنين، قال و ما علمك بذلك قال عمدت إلى أمر الأمة فخلعته من عنقك و قلدته هذه الطاغية يحكم بغير ما أنزل الله، قال، فقال له الحسن (عليه السلام) سأخبرك لم فعلت ذلك، قال : سمعت أبي يقول، قال رسول الله (صلى الله عليه وآله وسلم) لن تذهب الأيام و الليالي حتى يلي أمر الأمة رجل واسع البلعوم رحب الصدر يأكل و لا يشبع و هو معاوية، فلذلك فعلت، ما جاء بك قال حبك قال الله قال الله قال، فقال الحسن (عليه السلام) و الله لا يحبنا عبد أبدا و لو كان أسيرا في الديلم إلا نفعه الله بحبنا و إن حبنا ليساقط الذنوب من بني آدم كما تساقط الريح الورق من الشجر.
http://www.al-shia.org/html/ara/books/lib-rejal/rejal_kashi2/2.html#ch24
عزيزي غيث ألديك دليل من عقائد مذهب الشيعة الإثنا عشرية ، يعتقدون بأن الإمام الحسن عليه السلام هو كذا كذا مما وصفت ، و لا ينبغي محاكمة عقيدة طائفة بقول رجل جاهل ، ( الحسن والحسين إمامان قاما ( للحرب ) أو قعدا ( للسلم ) هذا قول رسول الله صلى الله عليه وآله وعقيدة الطائفة مطلقا ولا ريب ).
 

بو فاطمة

عضو بلاتيني
عزيزي غيث ألديك دليل من عقائد مذهب الشيعة الإثنا عشرية ، يعتقدون بأن الإمام الحسن عليه السلام هو كذا كذا مما وصفت ، و لا ينبغي محاكمة عقيدة طائفة بقول رجل جاهل ، ( الحسن والحسين إمامان قاما ( للحرب ) أو قعدا ( للسلم ) هذا قول رسول الله صلى الله عليه وآله وعقيدة الطائفة مطلقا ولا ريب ).
المعروف في أغلب الأزمان أن ما يأتي زمن إلا و الذي بعده أشر منه فهذا علي عليه السلام يشكي حال شيعته الذين لم يكن منهم رجلاً فيه خير إلا رجل قال أنا لها و أخي معي (( فدعا له بخير )) فكيف بشيعة الحسن و من بعده عليهم السلام



في خطبته بالنخيلة) *
* (حين بلغه قتل حسان بن حسان عامله بالانبار) *
1 - حدثنا أبوالعباس محمد بن إبراهيم بن إسحاق الطالقاني - رضي الله عنه - قال: حدثنا عبد لعزيز بن يحيى الجلودي، قال: حدثنا هشام بن علي، ومحمد بن زكريا الجوهري، قالا: حدثنا ابن عائشة بإسناد ذكره أن عليا عليه السلام انتهى إليه أن خيلا لمعاوية وردت الانبار فقتلوا عاملا له يقال له: " حسان بن حسان " فخرج مغضبا يجر ثوبه حتى أتى النخيلة وأتبعه الناس فرقى رباوة من الارض فحمد الله وأثنى عليه وصلى على النبي صلى الله عليه واله ثم قال: أما بعد فإن الجهاد باب من أبواب الجنة [ فتحه الله لخاصة أوليائه وهو لباس التقوى ودرع الله الحصينة وجنته الوثيقة ] فمن تركه رغبة عنه ألبسه الله ثوب الذل وسيما الخسف وديث الصغار وقد دعوتكم إلى حرب هؤلاء القوم ليلا ونهار وسرا
وإعلانا وقلت لكم: اغزوهم من قبل أن يغزوكم فو الذي نفسي بيده ما غزى قوم قط في عقر ديارهم إلا ذ لوا، فتواكلتم وتخاذلتم وثقل عليكم قولي واتخذتموه وراء كم ظهريا حتى شنت عليكم الغارات، هذا أخو غامد قد وردت خيله الانبار وقتلوا حسان بن حسان ورجالا منهم كثيرا ونساء، والذي نفسي بيده لقد بلغني أنه كان يدخل على المرأة المسلمة والمعاهدة فتنتزع أحجالهما ورعثهما، ثم انصرفوا موفورين، لم يكلم أحد منهم كلما، فلو أن امرء ا مسلما مات من دون هذا أسفا ما كان عندي فيه ملوما بل كان عندي به جديرا ! يا عجبا كل العجب من تظافر هؤلاء القوم على باطلهم وفشلكم عن حقكم ! إذا قلت لكم: اغزوهم في الشتاء قلتم: هذا أوان قروصر ! وإذا قلت لكم: اغزوهم في الصيف قلتم: هذه حمارة القيظ أنظرنا ينصرم الحر عنا ! فإذا كنتم من الحر والبرد تفرون فأنتم والله من السيف أفر.
يا أشباه الرجال ولا رجال ويا طغام الاحلام ويا عقول ربات الحجال والله لقد أفسدتم علي رأيي بالعصيان، ولقد ملاتم جوفي غيظا حتى قالت قريش: إن ابن أبي طالب شجاع ولكن لا رأي له في الحرب.
لله درهم ! ومن ذا يكون أعلم بها وأشد لها مراسا مني؟ فو الله لقد نهضت فيها وما بلغت العشرين ولقد نيفت اليوم على الستين ولكن لا رأي لمن لا يطاع - يقولها ثلاثا - فقام إليه رجل ومعه أخوه فقال: يا أمير المؤمنين أنا وأخي هذا كما قال الله عزوجل حكاية عن موسى: " رب إني لا أملك إلا نفسي وأخي " فمرنا بأمرك فوالله لننتهين إليه ولو حال بينا وبينه جمر الغضا وشوك القتاد. فدعا له بخير، ثم قال: وأين تقعان مما اريد؟ ! ثم نزل عليه السلام.

========================================

هذا حال الرعيل الأول
========================
خلونا نشوف حال المعاصرين

شوفوا وين يصرفون خمس آل البيت ((( الذي يأحذونه من من له راتب و مازاد عن حاجته أيضاً === و من الطبيعي صرفه على التدخين الزائد عن الحاجة )))


 

تويتر الكويت

عضو مخضرم
اخي تويتر الكويت الأئمة ( عليهم السلام ) كما تعرف العقلاء معصومون بالعقل و ظلمتم أنفسكم الناس معكم اذ قلتم ليسوا من المعصومين . |°،^|\○

لايوجد احد معصوم غير الانبياء و الرسل
ومن يقول غير هذا الكلام فهو شخص منحرف فكريا و عقليا و دينيا
 

الحب محمد

عضو فعال
المعروف في أغلب الأزمان أن ما يأتي زمن إلا و الذي بعده أشر منه فهذا علي عليه السلام يشكي حال شيعته الذين لم يكن منهم رجلاً فيه خير إلا رجل قال أنا لها و أخي معي (( فدعا له بخير )) فكيف بشيعة الحسن و من بعده عليهم السلام



في خطبته بالنخيلة) *
* (حين بلغه قتل حسان بن حسان عامله بالانبار) *
1 - حدثنا أبوالعباس محمد بن إبراهيم بن إسحاق الطالقاني - رضي الله عنه - قال: حدثنا عبد لعزيز بن يحيى الجلودي، قال: حدثنا هشام بن علي، ومحمد بن زكريا الجوهري، قالا: حدثنا ابن عائشة بإسناد ذكره أن عليا عليه السلام انتهى إليه أن خيلا لمعاوية وردت الانبار فقتلوا عاملا له يقال له: " حسان بن حسان " فخرج مغضبا يجر ثوبه حتى أتى النخيلة وأتبعه الناس فرقى رباوة من الارض فحمد الله وأثنى عليه وصلى على النبي صلى الله عليه واله ثم قال: أما بعد فإن الجهاد باب من أبواب الجنة [ فتحه الله لخاصة أوليائه وهو لباس التقوى ودرع الله الحصينة وجنته الوثيقة ] فمن تركه رغبة عنه ألبسه الله ثوب الذل وسيما الخسف وديث الصغار وقد دعوتكم إلى حرب هؤلاء القوم ليلا ونهار وسرا
وإعلانا وقلت لكم: اغزوهم من قبل أن يغزوكم فو الذي نفسي بيده ما غزى قوم قط في عقر ديارهم إلا ذ لوا، فتواكلتم وتخاذلتم وثقل عليكم قولي واتخذتموه وراء كم ظهريا حتى شنت عليكم الغارات، هذا أخو غامد قد وردت خيله الانبار وقتلوا حسان بن حسان ورجالا منهم كثيرا ونساء، والذي نفسي بيده لقد بلغني أنه كان يدخل على المرأة المسلمة والمعاهدة فتنتزع أحجالهما ورعثهما، ثم انصرفوا موفورين، لم يكلم أحد منهم كلما، فلو أن امرء ا مسلما مات من دون هذا أسفا ما كان عندي فيه ملوما بل كان عندي به جديرا ! يا عجبا كل العجب من تظافر هؤلاء القوم على باطلهم وفشلكم عن حقكم ! إذا قلت لكم: اغزوهم في الشتاء قلتم: هذا أوان قروصر ! وإذا قلت لكم: اغزوهم في الصيف قلتم: هذه حمارة القيظ أنظرنا ينصرم الحر عنا ! فإذا كنتم من الحر والبرد تفرون فأنتم والله من السيف أفر.
يا أشباه الرجال ولا رجال ويا طغام الاحلام ويا عقول ربات الحجال والله لقد أفسدتم علي رأيي بالعصيان، ولقد ملاتم جوفي غيظا حتى قالت قريش: إن ابن أبي طالب شجاع ولكن لا رأي له في الحرب.
لله درهم ! ومن ذا يكون أعلم بها وأشد لها مراسا مني؟ فو الله لقد نهضت فيها وما بلغت العشرين ولقد نيفت اليوم على الستين ولكن لا رأي لمن لا يطاع - يقولها ثلاثا - فقام إليه رجل ومعه أخوه فقال: يا أمير المؤمنين أنا وأخي هذا كما قال الله عزوجل حكاية عن موسى: " رب إني لا أملك إلا نفسي وأخي " فمرنا بأمرك فوالله لننتهين إليه ولو حال بينا وبينه جمر الغضا وشوك القتاد. فدعا له بخير، ثم قال: وأين تقعان مما اريد؟ ! ثم نزل عليه السلام.

========================================

هذا حال الرعيل الأول
========================
خلونا نشوف حال المعاصرين

شوفوا وين يصرفون خمس آل البيت ((( الذي يأحذونه من من له راتب و مازاد عن حاجته أيضاً === و من الطبيعي صرفه على التدخين الزائد عن الحاجة )))


هب أننا في زمن الإمام علي عليه السلام ، فمع أي تكون في حرب الجمل؟! وفي أي جيش ؟!
 

الحب محمد

عضو فعال
انت منين تألف هذه الافتراءات
جيب الدليل أو لا تقعد تألف على مزاجك
سأنقل لك ما كتبته سابقا و أفحم بوفاطمة؛
رسول الله صلى الله عليه و آله معصوم .
قال رسول الله (صلى الله عليه و-آله- وسلم) إني تارك فيكم الثقلين كتاب الله و أهل بيتي و إنهما لن يتفرقا حتى يردا علي الحوض.
حكم الحديث: هذا الحديث صحيح الإسناد على شرط الشيخين و لم يخرجاه، تعليق الذهبي قي التلخيص : على شرط البخاري ومسلم.(مستدرك الحاكم، ج3/ص160).
كتاب الله معصوم و ملازمه معصوم لأنه يلازم الصواب .
النتيجة : أهل البيت عليهم السلام لن يفترقا عن المعصوم ( القرآن ) بقول الله تعالى على لسان رسوله ( صلى الله عليه وآله ) جاء بحديث صحيح الإسناد على شرط كتابيكم ( البخاري ومسلم ) . وعدم الإفتراق يعني البقاء مطلقا على الصواب لملازمة الصائب المطلق .
العصمة تعني اللا خطأ تساوي ملازمة الصواب .
إذا ثبتت عصمة علي عليه السلام .
 

الحب محمد

عضو فعال
يعني ماتعرفون شي اسمه حياد
لازم مع هذا او مع ذاك
لو تركهم الناس لوحدهما لم يحصل قتال
ولكن بسبب تفكيرك الخاطئ حصل القتال
و هل الحق في الحياد ؟!
الحق واحد إما مع علي عليه السلام فنقف معه أو مع عائشة فنقف معها أو في الحياد دونهما فنقف على الحياد . طبعا الحق مع علي عليه السلام برأينا فنقف مع الحق و أما أنتم ؟!
 

بو فاطمة

عضو بلاتيني
سأنقل لك ما كتبته سابقا و أفحم بوفاطمة؛
رسول الله صلى الله عليه و آله معصوم .
قال رسول الله (صلى الله عليه و-آله- وسلم) إني تارك فيكم الثقلين كتاب الله و أهل بيتي و إنهما لن يتفرقا حتى يردا علي الحوض.
حكم الحديث: هذا الحديث صحيح الإسناد على شرط الشيخين و لم يخرجاه، تعليق الذهبي قي التلخيص : على شرط البخاري ومسلم.(مستدرك الحاكم، ج3/ص160).
كتاب الله معصوم و ملازمه معصوم لأنه يلازم الصواب .
النتيجة : أهل البيت عليهم السلام لن يفترقا عن المعصوم ( القرآن ) بقول الله تعالى على لسان رسوله ( صلى الله عليه وآله ) جاء بحديث صحيح الإسناد على شرط كتابيكم ( البخاري ومسلم ) . وعدم الإفتراق يعني البقاء مطلقا على الصواب لملازمة الصائب المطلق .
العصمة تعني اللا خطأ تساوي ملازمة الصواب .
إذا ثبتت عصمة علي عليه السلام .
أنتم أبعد الناس عن هذا الحديث بأمور منها

أولاً للقرآن قرائات و لم يكن ممن نقلوا لنا القراءات فيه تشيع

ثانياً القرآن أبلغنا الله بحفظه و زعمتم أن الغائب غاب حتى لا يقتل === فكيف يخاف و يختفي خوف القتل إذن أين الحفظ

ثالثا القرآن جمعه أبو بكر و وحد قراءته عثمان و لم يكن لعلي شيئ في ذلك عليهم السلام جميعاً ==== فهنا لو فهما بفهمكم قد أفترق علي عليه السلام في جمعه و توحيد قرآته

رابعاً القرآن قد فارقه الغائب === أين ذهبت لن يفترقا


خامساً لم يحدد رسول الله عدد أهل بيته فلما تحددونهم بإثنا عشر إماماً فإذا حددتموهم بلك العدد أخرجتم بذلك فاطمة الزهراء علهم الصلاة و السلام جميعاً
 
التعديل الأخير:

بو فاطمة

عضو بلاتيني
و هل الحق في الحياد ؟!
الحق واحد إما مع علي عليه السلام فنقف معه أو مع عائشة فنقف معها أو في الحياد دونهما فنقف على الحياد . طبعا الحق مع علي عليه السلام برأينا فنقف مع الحق و أما أنتم ؟!

أنتم لا مع علي عليه السلام و لا مع عائشة عليها السلام

أنتم مع من أشعل الفتنة بينهم

عائشة رضى الله عنها لم تخرج لقتال علي عليها السلام ولم يكن لها نية بذلك === ومن تسبب بقتالهم هم نسل من يقتل أولاده اليوم من المتعة === أسئل نسرين تجيبك
 

الحب محمد

عضو فعال
أنتم أبعد الناس عن هذا الحديث بأمور منها

أولاً للقرآن قرائات و لم يكن ممن نقلوا لنا القراءات فيه تشيع

ثانياً القرآن أبلغنا الله بحفظه و زعمتم أن الغائب غاب حتى لا يقتل === فكيف يخاف و يختفي خوف القتل إذن أين الحفظ

ثالثا القرآن جمعه أبو بكر و وحد قراءته عثمان و لم يكن لعلي شيئ في ذلك عليهم السلام جميعاً ==== فهنا لو فهما بفهمكم قد أفترق علي عليه السلام في جمعه و توحيد قرآته

رابعاً القرآن قد فارقه الغائب === أين ذهبت لن يفترقا


خامساً لم يحدد رسول الله عدد أهل بيته فلما تحددونهم بإثنا عشر إماماً فإذا حددتموهم بلك العدد أخرجتم بذلك فاطمة الزهراء علهم الصلاة و السلام جميعاً
كيف تصادر على الشيعة؟!
أولا لا نسلم أن القرآن بالطريقة التي ذكرت ، القرآن واحد و هو من نزل على رسول الله صلى الله عليه و آله كتب في عهده و حددت آياته و سوره و جمع بعد رحيله صلى الله عليه و آله أو قبل رحيله و لكن الظاهر بعد رحيله صلى الله عليه و آله على يد أمير المؤمنين عليه السلام.
ثانيا رواية حفص عن عاصم هي رواية شيعية ؛
http://shiaweb.org/books/tahrif/pa69.html
ثالثا القرآن بحق معانيه مع الغائب عليه السلام و إلا عليك أن تأتيني بتفسير جميع الآيات ؛ بداية الآية : {وَيَقُولُ الَّذِينَ كَفَرُوا لَسْتَ مُرْسَلًا قُلْ كَفَىٰ بِاللَّهِ شَهِيدًا بَيْنِي وَبَيْنَكُمْ وَمَنْ عِنْدَهُ عِلْمُ الْكِتَابِ} {سورة الرعد 43} .
رابعا لا أسلم معك أن رسول الله صلى الله عليه و آله لم يحدد من هم الأئمة الإثنا عشر ، و أما إعراضكم عن نقل أسمائهم لا ينفيهم ( لو اعترف الخلفاء بعصمة علي عليه السلام ما وصل الحال إلى ما نحن عليه و لما خرجتم لقتال علي عليه السلام في الجمل فسلام على الشيعة أمثال مالك الأشتر ) و لا أقل اعترف بعصمة علي عليه السلام ، أفليس عليه السلام من أهل البيت ؟!
و أخيرا من كذبك ما قلت أننا أخرجنا فاطمة عليها السلام من أهل البيت عليهم السلام بل هي عند الشيعة معصومة بنت معصوم النبي صلى الله عليه و آله و زوج معصوم علي بن أبي طالب عليه السلام و أم معصومين الحسن و الحسين عليهما السلام و إنا نغضب على من غضبت لأن الله تعالى يغضب لغضبها و يرضى لرضاها و كفى بذلك دليلا على فساد مذهبكم لإعراضكم عن ذلك و للكلام تتمة .
 

الحب محمد

عضو فعال
أنتم لا مع علي عليه السلام و لا مع عائشة عليها السلام

أنتم مع من أشعل الفتنة بينهم

عائشة رضى الله عنها لم تخرج لقتال علي عليها السلام ولم يكن لها نية بذلك === ومن تسبب بقتالهم هم نسل من يقتل أولاده اليوم من المتعة === أسئل نسرين تجيبك
عندما حشرتك في الزاوية بدأت التجني علينا .
نحن من علي عليه السلام رضي من رضي و أبى من أبى ، و عائشة لم تخرج إلا لقتال علي عليه السلام ، و أفعالها تدل على ذلك ، و انقادت للزبير و غيره فلا أدري أتطيع الله سبحانه أم أنها تطيع نفسها و الزبير ؟
و لم أعرف نسرين أهي إحدى بناتك ؟!
 

بو فاطمة

عضو بلاتيني
كيف تصادر على الشيعة؟!
أولا لا نسلم أن القرآن بالطريقة التي ذكرت ، القرآن واحد و هو من نزل على رسول الله صلى الله عليه و آله كتب في عهده و حددت آياته و سوره و جمع بعد رحيله صلى الله عليه و آله أو قبل رحيله و لكن الظاهر بعد رحيله صلى الله عليه و آله على يد أمير المؤمنين عليه السلام.
ثانيا رواية حفص عن عاصم هي رواية شيعية ؛
http://shiaweb.org/books/tahrif/pa69.html
لم تكن قرائة حفص عن عاصم خاصة بقرائة علي عليه السلام بل و كانت معها قرائة عبدالله بن مسعود رضى الله عنه

و بعدين لم يسلموا من أسند القرائة من طعنكم فنأخذ مثلاً لبعضهم


1- عبد الله بن حبيب السلمي عن " قي " في خواص علي عليه السلام من مضر أبو عبد الرحمن عبد الله بن حبيب السلمي، قال: وبعض الرواة يطعن فيه.
الكتاب : طرائف المقال - السيد علي البروجردي


2- [ حفيص ] أبو عمرو، وقيل أبو عمر حفص ابن أبي داود سليمان بن المغيرة الأسدي بالولاء، الغاضري، وقيل الفاخري، البزاز، الكوفي، المعروف بحفيص. محدث إمامي مجهول الحال، وقيل (((في التضعيف ))) من الحسان

الكتاب : أصحاب الامام الصادق (ع) - عبد الحسين الشبستري


أكتفي بهذا القدر و الحمد لله رب العالمين



ثالثا القرآن بحق معانيه مع الغائب عليه السلام و إلا عليك أن تأتيني بتفسير جميع الآيات ؛ بداية الآية : {وَيَقُولُ الَّذِينَ كَفَرُوا لَسْتَ مُرْسَلًا قُلْ كَفَىٰ بِاللَّهِ شَهِيدًا بَيْنِي وَبَيْنَكُمْ وَمَنْ عِنْدَهُ عِلْمُ الْكِتَابِ} {سورة الرعد 43} .
رابعا لا أسلم معك أن رسول الله صلى الله عليه و آله لم يحدد من هم الأئمة الإثنا عشر ، و أما إعراضكم عن نقل أسمائهم لا ينفيهم ( لو اعترف الخلفاء بعصمة علي عليه السلام ما وصل الحال إلى ما نحن عليه و لما خرجتم لقتال علي عليه السلام في الجمل فسلام على الشيعة أمثال مالك الأشتر ) و لا أقل اعترف بعصمة علي عليه السلام ، أفليس عليه السلام من أهل البيت ؟!
و أخيرا من كذبك ما قلت أننا أخرجنا فاطمة عليها السلام من أهل البيت عليهم السلام بل هي عند الشيعة معصومة بنت معصوم النبي صلى الله عليه و آله و زوج معصوم علي بن أبي طالب عليه السلام و أم معصومين الحسن و الحسين عليهما السلام و إنا نغضب على من غضبت لأن الله تعالى يغضب لغضبها و يرضى لرضاها و كفى بذلك دليلا على فساد مذهبكم لإعراضكم عن ذلك و للكلام تتمة .
ممكن توضح و تدعم أقوالك بروايات صحيحة السند و كذلك أسباب ورود تلك الروايات
 

عز الحويطات

عضو فعال
ليس هم الشيعة من قالوا ذلك .
قل هاتوا برهانكم إن كنتم صادقين : أعطني قول عالم من علمائنا قال أن الإمام الحسن عليه السلام مذل المؤمنين ( إنا في الانتظار ) .
الرواية عن البعوضة نفيت صحتها فارجع للوراء أيها الزميل " غيث " .

اين نفيك للموضوع ...!؟
انت قفزت وتهربت الی موضوع اخر ..
السند صحیح وصححه علماءك ..
لم نری منک رداً بل هروب
 
أعلى