فيديو عضو هيئة يطرد متسوقة من محل لعدم لبسها “قفازات”

سفاري

عضو بلاتيني

ارجع للموضوع افضل
اما التفريعات فانت من تتطرق اليها وتتهرب بها بذكر امور خارج نقطة البحث
لا يوجد نص في القرآن يقيد عدم الاكراه على غير المسلمين ، هذا من حيث النص ، أما من حيث المنطق والعقل فأن المسلمين أصلاً ليسوا بحاجة للإختيار بين التدين من عدمه لأنهم أساساً متدينون ، فالخيار يعني مَن بلغتهم الدعوة المحمدية والرسالة الإلهية ولهم في هذا - بنص القرآن - الاختيار { فمَن شاء فليؤمن ومَن شاء فليكفر }
وفي شأن أن بيت الزكاة يساعد الفقراء فلعمرك هذا أكبر عيب في بلد غني أن يحال السواد الأعظم من شعبه على الهيئات واللجان الخيرية ليتلقوا الصدقات وكأنهم أجانب ليس لهم حق في ثروة البلاد !


وأما في شأن الرجوع الى الموضوع فأنت الذي خرجت عن المسار بملاحظتك إياها ، وياللعجب ترمي التهمة على غيرك !؟

أنا في صلب الموضوع ولم يبدر مني الخروج على أي موضوع سواء كان مدرجاً من قبلي أو من قبل غيري ، لكن البعض وأنت منهم يختلق تفريعات تحويلية فأضطرأحياناً أن أجاريه من أجل التوضيح ليس إلا ، وهذا الموضوع عن الهيئة البوليسية القمعية التي تفرض على الناس ما ليس في الدين ، هل القفازات والجوارب والعباءات التي تحدد مواصفاتها الهيئة التعسفية ، هل هذه الأمور في الدين ؟ أريد نصاً صريحاً من القرآن أو صحيح الأحاديث النبوية يقول على المرأة أن تلبس قفازات وجوارب وعباءات مواصفاتها كذا وكذا ؛ هات النص ولا تخرج من الموضوع .
 
لا يوجد نص في القرآن يقيد عدم الاكراه على غير المسلمين ، هذا من حيث النص ، أما من حيث المنطق والعقل فأن المسلمين أصلاً ليسوا بحاجة للإختيار بين التدين من عدمه لأنهم أساساً متدينون ، فالخيار يعني مَن بلغتهم الدعوة المحمدية والرسالة الإلهية ولهم في هذا - بنص القرآن - الاختيار { فمَن شاء فليؤمن ومَن شاء فليكفر }
وفي شأن أن بيت الزكاة يساعد الفقراء فلعمرك هذا أكبر عيب في بلد غني أن يحال السواد الأعظم من شعبه على الهيئات واللجان الخيرية ليتلقوا الصدقات وكأنهم أجانب ليس لهم حق في ثروة البلاد !

وأما في شأن الرجوع الى الموضوع فأنت الذي خرجت عن المسار بملاحظتك إياها ، وياللعجب ترمي التهمة على غيرك !؟

أنا في صلب الموضوع ولم يبدر مني الخروج على أي موضوع سواء كان مدرجاً من قبلي أو من قبل غيري ، لكن البعض وأنت منهم يختلق تفريعات تحويلية فأضطرأحياناً أن أجاريه من أجل التوضيح ليس إلا ، وهذا الموضوع عن الهيئة البوليسية القمعية التي تفرض على الناس ما ليس في الدين ، هل القفازات والجوارب والعباءات التي تحدد مواصفاتها الهيئة التعسفية ، هل هذه الأمور في الدين ؟ أريد نصاً صريحاً من القرآن أو صحيح الأحاديث النبوية يقول على المرأة أن تلبس قفازات وجوارب وعباءات مواصفاتها كذا وكذا ؛ هات النص ولا تخرج من الموضوع .



وهل انت اصلا تؤمن بنصوصنا ؟؟

والزكاة ياشاطر منذ عهد النبي صلى الله عليه واله وسلم هي من المسلمين واليهم ولا فرق ان كانوا من اهل البلد او غيرهم
والمال الذي يخرج للفقراء الاصليين واجب على ولي الامر اخراجه لهم
اما الفرد في الدوله فعلى اي اساس يعطى ان كان قادرا على العمل وتقاضى راتبا عليه
الدوله تكفل العمل والراتب ولا تعطي القادرين على العمل وهم في بيوتهم نائمين
فثروات البلد لا تعني الدخل فقط فهناك مشاريع واعمال ومقتضيات واسس لقيام الدوله
لتوفير الطاقه والاعمار والترسانه الدفاعيه والمرافق العامه والخ..
وانت في الكويت الان اما ان تعمل او تتقاضى من الشؤون وغيرها
هل اقتسمت الثروات مع الدوله ؟
وهل اقتسمت ايران الثروات مع الفرد ؟

يارجل انت لا تفقه شيء في الاقتصاد وتوزيع الثروات فاسكت افضل



اما الهيئه فلها ان تردع كل متجاوز على القيد الشرعي والتحرر منه
وهذا بامر الله ورسوله وولي الامر

ومنها الظواهر السلبيه والانحرافات والسلوك العام العلني
لولي الامر الحق في ضبط هذا

اما مايخص القفازات ففي غير السعوديه ممكن
والامر واسع
انما في السعوديه الامر مختلف فيعدونه شاذا
ان تكشف المرأه وجهها او يديها
ولا اعرف ان كان الامر وخصوصا في الفيديو محصور على القفازات
وقلت لك مره واكثر ان الاخطاء وارده على الكل
وسيئات الهيئه تذوب في بحر الحسنات والجهد الكبير في اصلاح حال الناس

لهذا اقول لك لا تتمسك بتوافه الامور وتترك الاصل والمهم



وانت لحد الان لم تعتذر عن جهلك في ماهية الايه او فهمك للقيد انه للبهائم
وتحيد وتبرر لنفسك هذا الجهل في الشريعه والقران
 

سفاري

عضو بلاتيني


والزكاة ياشاطر منذ عهد النبي صلى الله عليه واله وسلم هي من المسلمين واليهم ولا فرق ان كانوا من اهل البلد او غيرهم

اما الهيئه فلها ان تردع كل متجاوز على القيد الشرعي والتحرر منه
وهذا بامر الله ورسوله وولي الامر
في عهد الرسول صلى الله عليه وسلم لم يكن يوجد بترول وفائض مال من عائدات النفط الذي هو ملك الشعب كافة وليس آل سعود فقط .
وفي شأن الهيئة عليك الجواب عن السؤال الذي سبق طرحه عليك حتى يستقيم الحوار وإلا فلا فائدة من الجدال البيزنطي ، والسؤال هو :
هل القفازات والجوارب والعباءات التي تحدد مواصفاتها الهيئة التعسفية ، هل هذه الأمور في الدين ؟ أريد نصاً صريحاً من القرآن أو صحيح الأحاديث النبوية يقول على المرأة أن تلبس قفازات وجوارب وعباءات مواصفاتها كذا وكذا ؛ هات النص ولا تخرج من الموضوع .


 
في عهد الرسول صلى الله عليه وسلم لم يكن يوجد بترول وفائض مال من عائدات النفط الذي هو ملك الشعب كافة وليس آل سعود فقط .
وفي شأن الهيئة عليك الجواب عن السؤال الذي سبق طرحه عليك حتى يستقيم الحوار وإلا فلا فائدة من الجدال البيزنطي ، والسؤال هو :



لانك لا تقرأ
ستجد الجواب في الرد السابق
 

one way

عضو فعال
يجوز ما ظهر منها أي الوجه والكفين

العلماء احتياطا من باب خشية الفتنة الزموا الاحتياط في ان تستر المرأة الوجه والكفين أيضا
كانت الزهراء عليها السلام تبالغ في الستر عفة وحياءً
 
يجوز ما ظهر منها أي الوجه والكفين

العلماء احتياطا من باب خشية الفتنة الزموا الاحتياط في ان تستر المرأة الوجه والكفين أيضا
كانت الزهراء عليها السلام تبالغ في الستر عفة وحياءً


كفيتنا الحوار بردك على صاحبك
وهذا ما نوهت اليه ولكنه لا يستمع ولا يقرأ
 

سفاري

عضو بلاتيني
لانك لا تقرأ
ستجد الجواب في الرد السابق
بل قرأت التعليق حرفاً حرفاً ، وفيه تقول " في غير السعودية ممكن ، والأمر واسع " وأنا سؤالي واضح ومحدد ( المطلوب نص من القرآن أو صحيح الأحاديث ) وليس اجتهادات فقهية تختلف من بلد إلى أخر ، فهذه الاجتهادات لو يؤخذ بها كان أكثر ما يحدث في السعودية هو شطط وتنطع وتأله وعسف فاضح للآيات القرانية وتأويل جانح للأحاديث النبوية . أجب عن السؤال :
هل القفازات والجوارب والعباءات التي تحدد مواصفاتها الهيئة التعسفية ، هل هذه الأمور في الدين ؟ أريد نصاً صريحاً من القرآن أو صحيح الأحاديث النبوية يقول على المرأة أن تلبس قفازات وجوارب وعباءات مواصفاتها كذا وكذا ؛ هات النص ولا تخرج من الموضوع .
 
بل قرأت التعليق حرفاً حرفاً ، وفيه تقول " في غير السعودية ممكن ، والأمر واسع " وأنا سؤالي واضح ومحدد ( المطلوب نص من القرآن أو صحيح الأحاديث ) وليس اجتهادات فقهية تختلف من بلد إلى أخر ، فهذه الاجتهادات لو يؤخذ بها كان أكثر ما يحدث في السعودية هو شطط وتنطع وتأله وعسف فاضح للآيات القرانية وتأويل جانح للأحاديث النبوية . أجب عن السؤال :


انت تريدنا ان ندخل في دائرة الفقه
وانت للاسف لا تملك الية التفريق
ولا اصول الفقه ولا تفقه فيه شيء
فسؤالك ماهو الا مضيعه للوقت
وصاحبك قد اورد لك امر ليتك قرأته
 

سفاري

عضو بلاتيني
انت تريدنا ان ندخل في دائرة الفقه
وانت للاسف لا تملك الية التفريق
ولا اصول الفقه ولا تفقه فيه شيء
فسؤالك ماهو الا مضيعه للوقت
وصاحبك قد اورد لك امر ليتك قرأته
من العيب أن تحكم على محاورك بعدم الفهم وأنت العاجز عن مجاراته في النقاش من خلال الجواب على أسئلته !
السؤال من أُسس النقاش ، وأنا لم أسأل عن أمر معجز بل سألت في صميم الدين عن سند اجبار النساء على لبس القفازات والجوارب والعباءات ذات المواصفات التي تحددها الهيئة ، وأعرف أن لا وجود لنص ديني يسند اجراءات الهيئة البوليسية القمعية ، وأنت لن أقول عنك كما قلت عني بأنك لا تفقه شيئاً ، بل أقول أنك تعرف أن لا وجود لنص شرعي ( من القرآن والسنة ) لكنك تفتقر للشجاعة كي تفصح عن ما تقر به في نفسك ، وبدلاً من ذلك تكابر وتناور وتلتمس نوافذ للهروب كإمساكك بما قاله الزميل ، ولم تلحظ أن قوله يعني أن الأمر اجتهاد شخصي من دعاة الدين وفيه اختلاف بينهم حتى في البلد الواحد ، ولو كان يوجد نص يلزم النساء بالقفازات والجوارب وعباءات ذات مواصفات تحددها جهات دينية ، لما كان هناك اختلاف بين الفقهاء واشتطاط من المتفيقهين ، وهذا الشئ أعرفه جيداً ولم أسأل عنه ، سؤالي هو عن نص من القرآن الكريم أو صحيح الأحاديث النبوية وليس الاجتهادات الفقهية ؛ هل هذا واضح ؟

هل القفازات والجوارب والعباءات التي تحدد مواصفاتها الهيئة التعسفية ، هل هذه الأمور في الدين ؟ أريد نصاً صريحاً من القرآن أو صحيح الأحاديث النبوية يقول على المرأة أن تلبس قفازات وجوارب وعباءات مواصفاتها كذا وكذا ؛ هات النص ولا تخرج من الموضوع .
 

اجتثاث

عضو بلاتيني
انت تريدنا ان ندخل في دائرة الفقه
وانت للاسف لا تملك الية التفريق
ولا اصول الفقه ولا تفقه فيه شيء
فسؤالك ماهو الا مضيعه للوقت
وصاحبك قد اورد لك امر ليتك قرأته
بالفعل اخي الرحيق المختوم

جزاك الله على توضيحك

ومن الصعب ان تحاور مثل هؤلاء ممن لا يملكون ادنى مقومات الحوار والفعم والاطلاع

فالواضح انه حتى في اللغة العربية لديه ضعفا في فهما .. وتجرأوه على كلام الله اكبر دليل

ثم تستطيع ان ترد عليه كون انه اجنبي ... ان ما يجري في السعودية ليس لك دخل به كون انك اجنبي ليس لك علاقة به

ولا يخفي عليك ان هذا العضو يفوح منه رائحه عنصرية نتنه من خلال مواضيعة من الحقد والكره لكل ماهو مسلم وسعودي
 
من العيب أن تحكم على محاورك بعدم الفهم وأنت العاجز عن مجاراته في النقاش من خلال الجواب على أسئلته !
السؤال من أُسس النقاش ، وأنا لم أسأل عن أمر معجز بل سألت في صميم الدين عن سند اجبار النساء على لبس القفازات والجوارب والعباءات ذات المواصفات التي تحددها الهيئة ، وأعرف أن لا وجود لنص ديني يسند اجراءات الهيئة البوليسية القمعية ، وأنت لن أقول عنك كما قلت عني بأنك لا تفقه شيئاً ، بل أقول أنك تعرف أن لا وجود لنص شرعي ( من القرآن والسنة ) لكنك تفتقر للشجاعة كي تفصح عن ما تقر به في نفسك ، وبدلاً من ذلك تكابر وتناور وتلتمس نوافذ للهروب كإمساكك بما قاله الزميل ، ولم تلحظ أن قوله يعني أن الأمر اجتهاد شخصي من دعاة الدين وفيه اختلاف بينهم حتى في البلد الواحد ، ولو كان يوجد نص يلزم النساء بالقفازات والجوارب وعباءات ذات مواصفات تحددها جهات دينية ، لما كان هناك اختلاف بين الفقهاء واشتطاط من المتفيقهين ، وهذا الشئ أعرفه جيداً ولم أسأل عنه ، سؤالي هو عن نص من القرآن الكريم أو صحيح الأحاديث النبوية وليس الاجتهادات الفقهية ؛ هل هذا واضح ؟



قلت لك ان الامر في فهم النصوص
والامر واسع
وخاص في هذا البلد
كما ان هناك من علماء الشيعه فهم الحجاب على الاحتياط كالتحنيك ولبس الجوارب والقفازات
وكما في وصف فاطمه وزينب من كتب الشيعه
وهناك من يلزم حسب فهمه للنصوص على لبس القفازات حتى في دينك
لذا قلت انك لا تفقه مافي ديننا فضلا عن ما في دينك
 

سفاري

عضو بلاتيني
قلت لك ان الامر في فهم النصوص
والامر واسع
أنت تعيد وتكرر قولك في كل مرة !
أنا لم أسأل عن الاجتهاد بل عن النصوص ، والنصوص لا تختلف من بلد الى بلد ولا من شيخ دين الى أخر ، فأما أجب عن السؤال أو اعترف بعدم وجود نصوص من القرآن والسنة ، وحينئذ يكون لنا نقاش في الاجتهادات الفقهية أو نصرف النظر ونكتفي .
هل القفازات والجوارب والعباءات التي تحدد مواصفاتها الهيئة التعسفية ، هل هذه الأمور في الدين ؟ أريد نصاً صريحاً من القرآن أو صحيح الأحاديث النبوية يقول على المرأة أن تلبس قفازات وجوارب وعباءات مواصفاتها كذا وكذا ؛ هات النص ولا تخرج من الموضوع .
 
أنت تعيد وتكرر قولك في كل مرة !
أنا لم أسأل عن الاجتهاد بل عن النصوص ، والنصوص لا تختلف من بلد الى بلد ولا من شيخ دين الى أخر ، فأما أجب عن السؤال أو اعترف بعدم وجود نصوص من القرآن والسنة ، وحينئذ يكون لنا نقاش في الاجتهادات الفقهية أو نصرف النظر ونكتفي .


حين تفهم كلامي ناقشني
هذا ليس عجزا يا استاذ سفاري
انما العجز في فهمك وهذا لا استطيع ان اصنع فيه شيئا
حين نحيل الامر الا الاجتهاد فهو يدور حول النص
والنص الشرعي يراعي العرف وهذا في منهجك انت
لهذا قلت لك ان الامر لا ينطبق على كل بلد
والنصوص صريحه في الحجاب واللباس الشرعي
والاجتهاد حول الحاق الوجه فيه واليدين
وهذا الذي اريد ان افهمك اياه بثلاث او اربع ردود
والنصوص العامه لا تخفيك يا استاذنا
ووضعها الان يفتح باب النقاش حولها لهذا انا اقتصر المسافه
لان الامر تحصيل حاصل
فالنقاش حول يدنين عليهن ...
و ليضربن بخمرهن
وما جاء في قول بن عمر لا تتنقب المرأه المحرمه ولا تلبس القفازين
وهذا دليل على ان لبس القفازين وارد في غير الاحرام
لهذا اقول لك ان الامر واسع جدا وقد يكون الزام في بعض المناطق ع حسب الفهم للنصوص

وانا اتبنى قول جواز كشف الوجه والكفين لما في ذلك ادله ايضا
وهناك من اهل العلم من يوجب التغطيه
وكلاهما بدليل

هل فهمت الان ام نحتاج لرد اخر ؟؟؟؟؟؟
 

سفاري

عضو بلاتيني

هل فهمت الان ام نحتاج لرد اخر ؟؟؟؟؟؟
لا جديد !
وبصراحة من أول ما قرأت تكرارك لأقوالك لم أكمل قراءة بقية التكرار!
بقي أن نقول الذي لا يفهم وهو الذي يُطلب منه إيجاد نص أو الاعتراف بعدم وجوده فيلف ويدور حول الاجتهادات الشخصية التي تختلف من بلد لأخر، وهي اجتهادات قابلة للخطأ والصواب ، بعكس النص الذي لا يقبل اجتهاداً ولا تأويلاً ، وهو ما لم تستطع - حضرتك - الإتيان به ، وأصلاً لا يوجد نص من القرآن أو السنة يوجب على النساء لبس القفازات والجواريب والعباءات ذات المواصفات المحددة من جهة متسلطة ؛ فدعنا نكتفي بهذا ، أو أجب عن السؤال من غير مراوغات مضحكة ومضيعة للوقت والجهد .

هل القفازات والجوارب والعباءات التي تحدد مواصفاتها الهيئة التعسفية ، هل هذه الأمور في الدين ؟ أريد نصاً صريحاً من القرآن أو صحيح الأحاديث النبوية يقول على المرأة أن تلبس قفازات وجوارب وعباءات مواصفاتها كذا وكذا ؛ هات النص ولا تخرج من الموضوع .
 
لا جديد !
وبصراحة من أول ما قرأت تكرارك لأقوالك لم أكمل قراءة بقية التكرار!
بقي أن نقول الذي لا يفهم وهو الذي يُطلب منه إيجاد نص أو الاعتراف بعدم وجوده فيلف ويدور حول الاجتهادات الشخصية التي تختلف من بلد لأخر، وهي اجتهادات قابلة للخطأ والصواب ، بعكس النص الذي لا يقبل اجتهاداً ولا تأويلاً ، وهو ما لم تستطع - حضرتك - الإتيان به ، وأصلاً لا يوجد نص من القرآن أو السنة يوجب على النساء لبس القفازات والجواريب والعباءات ذات المواصفات المحددة من جهة متسلطة ؛ فدعنا نكتفي بهذا ، أو أجب عن السؤال من غير مراوغات مضحكة ومضيعة للوقت والجهد .


ياشيخ اتلهي

اوردت لك النصوص لكنك لا تقرأ

ويستحسن ان انهي معك الى هذا الحد
 

سفاري

عضو بلاتيني
ياشيخ اتلهي

اوردت لك النصوص لكنك لا تقرأ

ويستحسن ان انهي معك الى هذا الحد
لم تورد أي نص ، وهذا المتصفح يشهد والأعضاء يقرأون ، اعرض - ان كنت صادقاً - النص القرآني أو الحديث النبوي الذي تقول أنك أوردته ، وليس المعلقات المملؤة بالاجتهادات الفقهية التي تقبل الخطأ والصواب .
وان كنت لا تريد النقاش فليس عليك إجبار .
هل القفازات والجوارب والعباءات التي تحدد مواصفاتها الهيئة التعسفية ، هل هذه الأمور في الدين ؟ أريد نصاً صريحاً من القرآن أو صحيح الأحاديث النبوية يقول على المرأة أن تلبس قفازات وجوارب وعباءات مواصفاتها كذا وكذا ؛ هات النص ولا تخرج من الموضوع .
 
لم تورد أي نص ، وهذا المتصفح يشهد والأعضاء يقرأون ، اعرض - ان كنت صادقاً - النص القرآني أو الحديث النبوي الذي تقول أنك أوردته ، وليس المعلقات المملؤة بالاجتهادات الفقهية التي تقبل الخطأ والصواب .
وان كنت لا تريد النقاش فليس عليك إجبار .


اذا دع القراء يردون عليك
اقبل بحكمهم
 

وُلد ألاحساء

عضو بلاتيني
ليضربن بخمرهن
وما جاء في قول بن عمر لا تتنقب المرأه المحرمه ولا تلبس القفازين
وهذا دليل على ان لبس القفازين وارد في غير الاحرام
لهذا اقول لك ان الامر واسع جدا وقد يكون الزام في بعض المناطق ع حسب الفهم للنصوص
اعتقد هذي النصوص كافيه لمن اراد الحق وغير كافيه لمن اراد المجادله
 
أعلى