هل كيف لا يوجد وزير عنزي ؟؟؟

It's Me

عضو بلاتيني
يا جماعة الخير المقال ساخر .. لا تحملونه أكثر مما يحتمل ..

يعجبوني الزملا إللي خابصين بعض .. :cool:

محمد المطيري

عضو بلاتيني
الاخ/ فلصو
انت فهمت ماأقصده خطأ!
انا وانت والكل فاهم أن هذه العوائل الكريمه تعرف اصولها والى أي قبيله تنتمي ولكن انهم يفتخرون ويتباهون ان تقول لاحدهما انت عنزي! ويقول لك نعم هذا غير صحيح!
من ناحية التشدد في الزواج فالحاضره والباديه كلاهما متشدد في هذه الناحيه والمضحك بعض من مرشحي هذه العوائل في الانتخابات الاخيره وبعد اتساع الدوائر الانتخابيه بدأ البعض منهم في ندواته التي تعقد في بعض المناطق الجديده والبعيده عن منطقته السابقه يلمح على انه اصله من القبيله الفلانيه ويفتخر والقصد كسب اصوات هذه القبيله وهو بالامس كان يستهزء بالاعضاء البدو في مجلس الامه ويصفهم بالمتخلفين! واعتقد انك تذكر قبل مده حصل اجتماع لبعض العوائل الحضريه في ديوانية احدهما على ان هذه العوائل تنتمي كلها لقبيله معينه ووضعوا لهم امير سر والمضحك المبكي ان هذا امير السر الى هذه اللحظه غير معروف اصله وفصله فالامس كان ينتمي لقبيله معينه وبعد ان نفوه شيوخ هذه القبيله اتجه الى قبيله اخرى وكان القصد من هذا الاجتماع التمهيد للدوائر الخمس وكسب اصوات من ينتمي لهذه القبيله.

النائب عبدالله الرومي
النائب محمد الصقر
النائب صالح الملا
النائب مرزوق الغانم

^
^
^
^
^
تهقى يعرفون يلعبون دحة وحاشي ;)

ياعمي
هذيلا حدهم يعرفون قصيدة ....

أعجيزنا مثل البطه .... أتشيل القوطي وأتحطه ....

BEHBEHANi

عضو مميز
وهل كيف لا يوجد وزير بهبهاني ؟!!!
نبي وزير بهبهاني..شلون !!!!
هل هناك نقص في الكفاءات البهبهانيه :)؟ لا طبعا..هم كثر..وانا اولهم !!( و ازكي نفسي بالنيابه عنهم .. يا جماعه "وزروني"..والله استاهل !!)..

--------

اخي الكريم..النائب العام..
اذا ما استمرينا بالتفكير بهذا المنطق وهذه العقليه..
(وكل عائلة وكل قبيله..تريد وزير يمثلها..)
سنحتاج ل 6000 وزاره على الاقل..!!(ومع هذا ستجد بعد العوائل و القبائل تعترض كونها غير ممثله..وما نخلص)

ومع الاسف..هذا الذي حاصل الان..
صراحة.. فوجئت وانا اقرأ بعض المانشيتات في الصحف "المطران يطالبون بوزير مطيري..العوازم يطالبون بوزير عازمي !!!"
في البدايه اعتقد انها نكته !!..لكن اكتشفت بعد ذلك انهم جادون في مطالباتهم تلك !!
يا جماعه..هل يعقل مثل هذا الكلام في دولة مؤسسات!!؟ وهل يعقل ان تصدر مثل تلك المطالبات من نواب يمثلون الامه باكملها؟!!

انا عن نفسي..لا مانع لدي من ان يكون رئيس مجلس الوزراء..والوزراء كلهم..عنوز !!
بشرط ان يكونوا قد اختيروا على اساس كفائتهم..لا وساطات ومطالبات نواب قبيلتهم !!

لكن الواقع غير ذلك..فانا وانت والجميع..نعلم ان الاختيار لا يتم على معيار الكفاءة..
وبالتالي يبقى السؤال.."ليش زعلان؟..اذا كنت تعلم ان الامر لا علاقة له بكفاءة ابناء قبيلتك؟"

اما اذا كانت مسألة نفوذ و وجاهة وثقل..والخ
فاقولها بكل صراحة..النفوذ و الثقل الذي سيأتينا من "وزاره"..نحن بغنى عنه "واتركوه لهم !!"

اما العائلة او القبيلة التي ستعتمد على "وزارة" لتخلق لها نفوذ و وجاهة..فهذا "من ردى هالعايله و هالقبيله والله"
اعن ابو دارك انت تصير وزير عشان تخدم ديرتك؟ ولا تخلق نفوذ وثقل حق اهلك !!
(والله مادري شلون الدنيا ماشيا بهالديره !!)

عموما..اعتقد ان عائلتي وقبيلتك و عوائل و قبائل اهل الكويت كلهم..ليسوا بحاجة لوزارة حتى يشعروا بوجاهتهم او ثقلهم..(المفروض يعني)
طالما ان الجميع يعلم..بان الامر لا علاقة له بكفاءة ابناءهم..
فلنترك مثل هذه المطالبات..لعلنا نتخلص من هذه العقليه..وندخل في مرحلة اختيار الكفاءات..

وهل الحل الوحيد..لنتخلص من واقعنا الاسود و المتخلف هذا..

تحياتي للجميع..

هل هناك نقص في الكفاءات البهبهانيه :)؟ لا طبعا..هم كثر..وانا اولهم !!( و ازكي نفسي بالنيابه عنهم .. يا جماعه "وزروني"..والله استاهل !!)..

--------

اخي الكريم..النائب العام..
اذا ما استمرينا بالتفكير بهذا المنطق وهذه العقليه..
(وكل عائلة وكل قبيله..تريد وزير يمثلها..)
سنحتاج ل 6000 وزاره على الاقل..!!(ومع هذا ستجد بعد العوائل و القبائل تعترض كونها غير ممثله..وما نخلص)

ومع الاسف..هذا الذي حاصل الان..
صراحة.. فوجئت وانا اقرأ بعض المانشيتات في الصحف "المطران يطالبون بوزير مطيري..العوازم يطالبون بوزير عازمي !!!"
في البدايه اعتقد انها نكته !!..لكن اكتشفت بعد ذلك انهم جادون في مطالباتهم تلك !!
يا جماعه..هل يعقل مثل هذا الكلام في دولة مؤسسات!!؟ وهل يعقل ان تصدر مثل تلك المطالبات من نواب يمثلون الامه باكملها؟!!

انا عن نفسي..لا مانع لدي من ان يكون رئيس مجلس الوزراء..والوزراء كلهم..عنوز !!
بشرط ان يكونوا قد اختيروا على اساس كفائتهم..لا وساطات ومطالبات نواب قبيلتهم !!

لكن الواقع غير ذلك..فانا وانت والجميع..نعلم ان الاختيار لا يتم على معيار الكفاءة..
وبالتالي يبقى السؤال.."ليش زعلان؟..اذا كنت تعلم ان الامر لا علاقة له بكفاءة ابناء قبيلتك؟"

اما اذا كانت مسألة نفوذ و وجاهة وثقل..والخ
فاقولها بكل صراحة..النفوذ و الثقل الذي سيأتينا من "وزاره"..نحن بغنى عنه "واتركوه لهم !!"

اما العائلة او القبيلة التي ستعتمد على "وزارة" لتخلق لها نفوذ و وجاهة..فهذا "من ردى هالعايله و هالقبيله والله"
اعن ابو دارك انت تصير وزير عشان تخدم ديرتك؟ ولا تخلق نفوذ وثقل حق اهلك !!
(والله مادري شلون الدنيا ماشيا بهالديره !!)

عموما..اعتقد ان عائلتي وقبيلتك و عوائل و قبائل اهل الكويت كلهم..ليسوا بحاجة لوزارة حتى يشعروا بوجاهتهم او ثقلهم..(المفروض يعني)
طالما ان الجميع يعلم..بان الامر لا علاقة له بكفاءة ابناءهم..
فلنترك مثل هذه المطالبات..لعلنا نتخلص من هذه العقليه..وندخل في مرحلة اختيار الكفاءات..

وهل الحل الوحيد..لنتخلص من واقعنا الاسود و المتخلف هذا..

تحياتي للجميع..
:إستحسان:كلامك ميه ميه

انا جدا مستغرب شلون نائب ويطلب وزير من قبيلته ؟؟؟؟
قسما بالله لو انا استحي اطلب هذا الطلب حتى عند مدير مكتب

الفتى القتيل

عضو بلاتيني
الاخ محمد المطيري

عائلة هلال والمخلد والساير والميلم متواصلين مع ابناء عمومتهم في الاتراح والافراح
تاريخ هلال تعرفه جيدا ..ويوسف المخلد حضر اجتماع مطير وحثّ القبيله على الاجتماع وتوحيد الكلمه والساير مع عيال عمّه الوساما اي واحد من عيالهم يبي يدرس ابعثه على نفقته وشيبانهم الي يطيح مريض سفّره للعلاج .. وزكاته توصل حتّى للسعوديه.. الظليمه شينه مافيه مثل وقفتهم مع عيال عمهم بين كل القبايل من غير قصور في الباقين

ماورطنا في الكويت إلا المحاصصة, ولكن الدولة هي من رعت وغذت هذا التوجه فلو كان لدينا دولة مؤسسات لما سمعنا هذا الطرح.

مع احترامي لك فقط العضوين خلف دميثير وجمعان الحربش يحسبون على قبيلة عنزى واما الباقي فهم من العوائل الكويتيه الحضريه الذين لايعترفون بالقبليه واما الاصل فكل عوائل الكويت يعود اصلها الى قبيله معينه وسابقا كانت عائلة هلال المطيري والميلم والساير والمخلد لايحسبون على قبيلة مطير مع انهم مطران ماعدا يوسف المخلد نائب رئيس مجلس الامه السابق نزل في الانتخابات البرلمانيه في منطقة جليب الشيوخ من اجل الانتخابات فقط واذا سألت أحد الذين ذكرتهم من اي قبيله انت؟ قال لك: شدراني! واذا قلت له: يقولون انت عنزي! رد عليك مباشره وهو مرتجفا ومرعوبا: لايبا لايحوشك من صجك انا بدوي!! يدي يقول انا نيدي! فهؤلاء متخذين لهم مسلك معين في الحياه فلماذا بعض من افراد قبيلة عنزى متمسكين بهم؟ هل من اجل الرزه؟ او من اجل الفخفخه لانهم من عوائل ذات نفوذ كبير في البلد أو لان مركزهم المالي قوي؟ ام ماذا؟
مع تحياتي لك.
لا والله كلامك موصحيح بالمره, فأنا احضر مجالسهم وأجدهم يتفاخرون بأنسابهم وأصولهم القبلية, ولم اسمع أحد منهم يقول (أنا شدراني)!!.
صحيح أنهم بعيدين عن التفكير القبلي في ممارساتهم الاجتماعية والسياسية الى حد ما بحكم تحضرهم وهذا هو طبيعة الحياة الانتقال من البداوة الى الحضاره ولكنهم في مجالسهم وكما اسمع بأذني واشاهد بعيني حديثهم المتكرر عن الاصول والانساب رغم اني لا اتفق معهم في التفاخر بالانساب على الفاضي والمليان.

لاوبد ميل العقال ويلالالالالالالالالالالالالالان

وزير

عنزي و ( شمالي ) ويدش مجلس الوزراء
لابس فروته بدال البشت و ثقافته بالدحه بس

صعبه شوي ....
لاو بعد العقال مايل ماتبيله ويلالالالالالالالالالالالان
خلف يفوز بنائب الرئيس
على طول يشكلون صف دميثير والحربش دحه الى الساعه وحده باليل

التعديل الأخير:

بوح الجروح

عضو بلاتيني
النائب العام والله غريبة هذا وانت من رؤوس عنزة ينقص عليك ان اللي قلتهم عنوز

اذا كانوا عنوز اتحداك اذا سالتهم وردوا عليك حنا عنوز

BEHBEHANi

عضو مميز
اعتقد انه..يجب علينا ان نفرق..بين من ينحدر من اصول قبليه!!..وبين من ينتمي للقبيله..ويحسب عليها..!!

والنواب الافاضل الذين ذكرتهم..بالتاكيد هم غير محسوبين على اي قبيله..مع العلم من انهم ينحدرون من اصول قبليه..

فمسالة التمسك بالاصول القبليه..أعتقد انها نسبيه و تختلف من شخص لآخر..

لكن بشكل عام..
عندما تذهب لاحد ابناء العوائل التي ذكرتها..وتسأله "انت عنزي عدل"؟
90% ستكون اجابته على النحو التالي.."لا يبا شكو عنزي !!..اصلنا عنوز..بس مالنا شغل فيهم !!" (ويقولها وهو عافس ويهه..بنوع من الازدراء)..مع الاسف!!..لكن هذا هذا الاحظه..

وبالجهة المقابله..تجد من ينتمي لتلك القبيله..يحرص على ان يجمع كل العوائل التي تنحدر اصولهم من قبيلته..ويحسبهم على هذه القبيله..اينما ذهب..وكانه "يتشيحط فيهم"!!..وهو شيئ لا افهمه صراحة..!!

اذا كان الواقع يقول ان معظم هؤلاء..لا علاقة له بالقبيله و الانتماء لها..لا من قريب ولا من بعيد (واعتقد انكم اخبر مني بمثل هذه الامور)..فلماذا يصر البعض على لصق القبيله بهم ؟

عمـــــوما النواب الذين دكروا لا يهم..ان كانوا عنوز او غير عنوز..فهم بالنهايه لا يمثلون عائلتهم او قبيلتهم..
بل يمثلون الشعب الكويتي..بمختلف عوائله وقبائله و اطيافه..

فلا تسوونها سالفه :)..

تحياتي

عزيز نفس

عضو مخضرم
المشرف محمد العنزى
لما تكلمنتا عن احد باقر ما رضيت لانه يمس شخصه مو ادائه
وانت الحين تتكلم عن الدكتور حسين جلعيب وتحط بين قوسين شقيق دغيم
عندك ملاحظه على دغيم او الدكتور؟
ارجو تعديل المشاركه ومو من حقك تذكر اسامى ناس مالهم شغل لا بالسياسه ولا بالمنتدى

تأبط رأيا

عضو بلاتيني
أهلا النائب العام
صاحب السمو والأسرة الحاكمة بكبرها عنوز...شتبي بعد؟
لا..ليس الكويت فقط, بل المملكة والبحرين والكويت!!! ثلاث دول تحت حكم عنزة سواء كانوا محسوبين على القبيلة أو ينحدرون منها المهم أن مرجعهم عنزة.

خل الوزارة والوكالة لغيركم ...خل العالم يسترزقون :)

يوسف المطرف

عضو بلاتيني
النائب عسكر العنزى قادم للمجلس بعد اعادة الفرز...
قبل قليل تحدث محمد عبد القادر الجاسم فى قناة الوطن و قال ان العبد الصمد و لارى لهم ثلاث الالف صوت حجبت عنهم و قد تغير بالترتيب
و كذلك سعدون حماد مركزه الثامن...و عسكر مركزه السابع!!
كل شى وارد

أولا
أعتذر عن عدم الرد والتعليق على ردود الاعضاء ولكن نظرا لأنني لا استخدم الا كمبيوتر الدوام حالي حال أي موظف كويتي آخر ذو انتاجية قليلة لا تتناسب مع الراتب الضخم الذي يتلقاه.

ثانيا
الموضوع كان ساخرا ولا اقصده حقيقة . ولكن كان تعقيبا على آلية اختيار رئيس الوزراء لأعضاء حكومته .

ثالثا
أنا لا أحب النزعات القبلية ولا أطرح مثل هذه الاطروحات وهذا ما أثارني لكتابة هذا الموضوع هو ضغط كل قبيلة لها تمثيل في البرلمان لكي يتم توزير احد افرادها وهو ما أسميه قمة الغباء والتخلف وخطوة إلى الوراء في طريق الحضارة

رابعا
أعتذر لكل من أغضبهم هذا الموضوع , وأوكد لهم انني بعيد كل البعد عن العصبية القبلية ومثل هذه الأمور التي تعود بنا لزمن الجاهلية

المتصفح

عضو ذهبي
عائلتي تعدادهم اكثر من 500 شخص .............

نريد حقنا ...

متى ستقوم هذه الدولة الدايخة ..

بتوزيع الإدارات العامة و الأقسام ؟

حقك .... انا وياك اطالب لك بعلى الاقل إدارتين وخمسة اقسام.

الاخ/ فلصو
انت فهمت ماأقصده خطأ!
انا وانت والكل فاهم أن هذه العوائل الكريمه تعرف اصولها والى أي قبيله تنتمي ولكن انهم يفتخرون ويتباهون ان تقول لاحدهما انت عنزي! ويقول لك نعم هذا غير صحيح!
من ناحية التشدد في الزواج فالحاضره والباديه كلاهما متشدد في هذه الناحيه والمضحك بعض من مرشحي هذه العوائل في الانتخابات الاخيره وبعد اتساع الدوائر الانتخابيه بدأ البعض منهم في ندواته التي تعقد في بعض المناطق الجديده والبعيده عن منطقته السابقه يلمح على انه اصله من القبيله الفلانيه ويفتخر والقصد كسب اصوات هذه القبيله وهو بالامس كان يستهزء بالاعضاء البدو في مجلس الامه ويصفهم بالمتخلفين! واعتقد انك تذكر قبل مده حصل اجتماع لبعض العوائل الحضريه في ديوانية احدهما على ان هذه العوائل تنتمي كلها لقبيله معينه ووضعوا لهم امير سر والمضحك المبكي ان هذا امير السر الى هذه اللحظه غير معروف اصله وفصله فالامس كان ينتمي لقبيله معينه وبعد ان نفوه شيوخ هذه القبيله اتجه الى قبيله اخرى وكان القصد من هذا الاجتماع التمهيد للدوائر الخمس وكسب اصوات من ينتمي لهذه القبيله.

هاهاها .... حتى الاعضاء اللي يطالبون بالعدالة و المدافعين عن الحق العام نفس الطريقة.

تحياتي للجميع..

"نحن لا نوليها لمن سألها" ;)

ahmad2

عضو فعال

المسألة بإختصار أن القبائل

التى تختار منها الدوله وزراء هى قبائل منظمه

ومتكاتفه ويمكن أن يوحدون كلمتهم فى أى موضوع سياسى

أما عنزه فحدث ولا حرج متشتتين من الله خلقهم

وخير دليل الإنتخابات الأخيره

وهناك حقيقه يجب أن نعترف بها

أن قبيلة عنزه فى حقيقة الأمر تكتل من قبائل شتى لا

يجمعها إلا الإسم التاريخى للقبيله