وزير الاشغال ووزير الدولة لشؤون البلدية فاضل صفر علي صفر

سيد هاشم

عضو بلاتيني
صفر لـ الجريدة: شكَّلنا لجنة لمراجعة عقود شركات النظافة

أعلن وزير الدولة لشؤون البلدية د. فاضل صفر أن الجهاز التنفيذي في البلدية شكّل لجنة لمراجعة عقود النظافة المبرمة مع الشركات، على أن يتم تعديل هذه العقود بأخرى جديدة ابتداء من عام 2010. وأشار في تصريح لـ«الجريدة» الى أن أزمة اضراب العمال الآسيويين كانت نتيجة عدم حصولهم على حقوقهم من شركات النظافة «ما يستدعي ان تقوم لجنة المناقصات المركزية بعدم ترسية مناقصاتها إلا على الشركات التي تحترم بنود العقود، غير منجرفة وراء خرق الأسعار الذي تمارسه بعض الشركات، للحصول على المناقصة بأقل سعر، ثم تستقطع مكاسبها من رواتب العمال».
وأوضح صفر ان «عمليات النظافة في الشوارع لم تتأثر بالاضراب، لكننا نخشى ان يمتد إليها الإضراب، وفي هذه الحالة سنفرض عقوبات على الشركات، لأننا نتعامل مع شركة، وليس مع عمال، والشركة منوط بها تنفيذ كل بنود العقد، وعدم الاخلال بأي بند فيه، وإذا لم تستطع الشركات السيطرة على عمالها، فعليها إما اعطاء العامل حقه وإما أن تأتي بعمال آخرين، حتى لا تتوقف عمليات النظافة».
وأفاد صفر بوجود «تقرير أُعد في أواخر عام 2007 عن طريق لجنة تقصي حقائق في المجلس البلدي، شكلت برئاستي حين كنت عضواً في البلدي، وبعضوية رئيس اللجنة الفنية عادل الخرافي وعضو المجلس البلدي عسكر العنزي، وتوصلنا الى العديد من الاقتراحات في تقرير مطوّل، أُرسل الى الجهاز التنفيذي بالبلدية، وتولى هذا الأمر نائب المدير العام لشؤون الخدمات محمد غزاي العتيبي، الذي شكل لجنة لدراسة هذه الاقتراحات، للخروج بأفضل السبل لعقود نظافة جديدة».
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
أهلا أخوي قديم, رايك كده :إستحسان: :)
 

سيد هاشم

عضو بلاتيني
الأشغال: خطة للقضاء على الزحام المروري وتقليص الإشارات

أكد وزير الأشغال وزير الدولة لشؤون البلدية د. فاضل صفر ان قطاع هندسة الطرق في الوزارة يتجه نحو المزيد من تسهيل الحركة المرورية للسيارات في البلاد وذلك من خلال دراسة مستفيضة سيتم الكشف عنها قريباً.
وقال صفر لـ «القبس»: إن من ضمن الخطط، التي تسعى وزارة الأشغال إلى تنفيذها، القضاء على الازدحام المروري في البلاد والعمل على تقليص الإشارات الضوئية فضلاً عن القيام بالتوسع في عمل التقاطعات لتسهيل انسيايبة الحركة المرورية في شتى أنحاء البلاد.
وأضاف صفر سيتم البدء قريباً في العمل بالطريقين الدائريين الثاني والثالث، وشارعي القاهرة ودمشق حيث تمثل الطرق الأربعة حلقة وصل بين مختلف مناطق البلاد. على صعيد متصل طالب صفر قياديي الأشغال بضرورة الاهتمام بالجزر الكويتية لاسيما جزيرة فيلكا، والبحث في أسباب توقف مشروع تطويرها عن الفترة السابقة، لافتاً في الوقت ذاته إلى ضرورة تزويده بتقارير شهرية عن آخر مستجدات العمل التي تخص جزيرة بوبيان، والاستعجال في إنشاء ميناء بوبيان
 

قديم

عضو مخضرم
متابع جيد للدكتور صفر

نتمنى من الوزير الابتعاد عن المحسوبية للقضاء على آفة الواسطة
 

سيد هاشم

عضو بلاتيني
صفر: شركات النظافة لا تتبعنا باستثناء المتعاقدة مع البلدية

[font=aria;]تفقد وزير الدولة لشؤون البلدية د. فاضل صفر أمس بلدية محافظة العاصمة وتفقد مسلخ العاصمة، ووعد بفتح صالات إضافية للسلخ بدلاً من الصالة الوحيدة المفتوحة.
أكد وزير الاشغال العامة والدولة لشؤون البلدية فاضل صفر أن شركات النظافة متنوعة ومختلفة منها ما يقدم خدمة في المكاتب الموجودة في كل مؤسسات الدولة، بينما عقود هذه الشركات مرتبطة بكل وزارة على حدة، وليس كما يفسرها البعض بأنها مرتبطة بالبلدية لان مسماها نظافة.
وقال صفر في مؤتمر صحافي عقده بفرع بلدية العاصمة بعد الجولة التي قام بها صباح أمس إنه تم تشكيل لجنة حينما كان عضوا في المجلس البلدي خاصة بنظافة الشوارع واكتشفنا بعض الحالات التي تقوم بابتزاز العمالة وهناك بعض الشركات التي تستغل زيادة العمالة للمتاجرة في الاقامات، وكان هذا اعتراف مسجل من بعض المكاتب على أشرطة ومدون في محاضر الجلسات، لكن بمواجهتهم بذلك أمام مدير عام البلدية نفوا هذا الكلام بالرغم من انه مسجل، لكننا مازلنا متابعين لمثل هذه الحالات وأي بلاغ يصلنا سيحال إلى التحقيق وإلى الآن لم يتم تقديم أي بلاغ رسمي بذلك.
وأشار صفر إلى ان الجولات والزيارات التي يقوم بها ليس فقط الهدف منها الوقوف على السلبيات، وإنما لتحديد المشاكل ومحاولة علاجها لكن الهدف الأكبر هو ابراز دور البلدية، خصوصا أنها تقوم بالكثير من الأنشطة والخدمات المقدمة للمواطنين والمقيمين والشركات بشكل عام، وهناك الكثير من العاملين في البلدية يجتهدون لتقديم هذه الخدمات، وهذا هو الوجه المشرق في البلدية، لكن هناك بعض السلبيات الناتجة عن ضعف الاتصال والتنسيق بين البعض.
وأوضح صفر أن هناك بعض المشاكل الناتجة من عدم مراقبة العقود من جانب ادارة العقود في التعامل مع بعض المقاولين، وهذا امر يجب الانتباه إليه ووضع العقود جميعها تحت المراقبة، لكي لا نقع في بعض المشاكل كما هو الحال في مسلخ العاصمة الذي توجد به صالة واحدة للذبح مفتوحة، إلى جانب اغلاق صالات المتعهدين بسبب الصيانة، مشيرا الى أن هناك صالة رقم «5» ستكون جاهزة للاستعمال قريبا قبل شهر رمضان، مؤكدا أنه أوصى المتعهدين بضرورة وأهمية التعاون مع البلدية لانجاز العمل بصورة سريعة، حيث إنهم تقدموا بطلب الفتح السريع للصالات وذلك من خلال اللجوء إلى المسالخ القريبة إلى أن يتم فتح الصالة الجديدة التي تستوعب استقبال 2000 رأس يوميا.
وبين صفر أن بعض الصالات القديمة وضعها غير صحي ولا ينبغي فتحها بالرغم من مطالبة بعض المتعهدين بفتحها لأن هدفنا هو سلامة المواطنين والمقيمين وتوافر الاشتراطات الصحية بجميع مرافق الخدمة بالبلدية.
وأفاد صفر بأن الجولات الكثيرة التي يقوم بها ليست بقرار منفرد منه، وإنما تأتي من خلال الاجتماع الاسبوعي مع قيادات البلدية ويتم من خلالها الاتفاق على جولة لإحدى المحافظات أو الادارات ويكون ذلك معلنا، لكن ستكون هناك جولات مفاجئة أما الآن فنحن نضع الأهداف، منها تشكيل نماذج واجراءات موحدة لجميع المحافظات وبعدها إذا اكتشفنا خللا أو تقصيرا أو تخاذلا من المسؤولين في المحافظات فسنتخذ اجراءاتنا.
وكان صفر قد قام بجولة تفقدية لسير العمل في بلدية العاصمة مصطحبا معه مدير عام البلدية أحمد الصبيح، ونائب المدير العام لشؤون أفرع البلدية لمحافظات الفروانية والأحمدي والجهراء والعاصمة بالوكالة فيصل صادق، بينما كان في استقباله مدير بلدية العاصمة محمد العرادى، وقد تفقد خلال الجولة قسم الارشيف وادارة التراخيص الهندسية وادارة المستودعات العامة وادارة التراخيص الصحية ومسلخ العاصمة، مستمعا إلى العديد من المشاكل التي تواجه الموظفين أو العاملين في بلدية العاصمة، منها عدم حصولهم على بدل موقع والخلل في برنامج الديوان العام بسبب أن المعلومات تصل بشكل غير دقيق، واعدا اياهم بالنظر في هذه الأمور مع جهات الاختصاص وفق ما تقتضيه اللوائح والأنظمة في البلدية.

[/font]
 

سيد هاشم

عضو بلاتيني
صفر يكشف المستور في جولته على سوق الجمعة

نفى وجود خلاف مع عسكر العنزي
نفى وزير الأشغال العامة ووزير الدولة لشؤون البلدية د.فاضل صفر أي توتر مع أعضاء المجلس البلدي مؤكدا أنه يتمتع بأخوية وودية العلاقة معهم جميعا سواء أبان عضويته في البلدي أو بعد استلامه للحقيبة الوزارية مضيفا وسوف تستمر هذه العلاقة الأخوية فيما بيننا سواء كنا في مناصب حكومية وسياسية أو كنا خارجها
وردا على أسئلة الصحافة أكد صفر انه ليس على خلاف مع أي عضو من أعضاء المجلس البلدي وتربطه بهم علاقات جيدة وما حصل مع الأخ عسكر العنزي هو اختلاف بسيط في وجهات النظر من اجل العمل للصالح العام

وقد قام وزير الأشغال العامة ووزير الدولة لشؤون البلدية الدكتور فاضل صفر بجولة صباح اليوم في سوق الجمعة لمس من خلالها حقيقة مايدار في اوساط المجتمع الكويتي من حديث حول سلبيات دور البلدية تجاه اصحاب البسطات التجارية ورواد السوق والتقى من خلال الجولة بأصحاب البسطات وسألهم عن رأيهم بالدور الرقابي والتنظيمي الذي تقوم به البلدية على السوق وتجارة .

واكد صفر انه بزيارته مع مديرعام البلدية والمسؤلين في محافظة العاصمه لسوق الجمعة التجاري الذي له تاريخ قديم وصفه معينة لما يتسم به من اجواء خاصة كانت بصدد الاطمئنان على سير العمل بعد تنظيم السوق خصوصا وان الفوضى كانت عارمة في السوق سابقا ولكن بعد تحويل السوق الي احدى الشركات بنظام البي او تي اصبح السوق منظما وملائم للمناخ الكويتي بتوفير الشركة تغطية شبه كاملة للسوق كما ان هناك عملية رقابية منظمة وخدمات متوفرة مثل قسم الاسعاف والشرطة المتواجد في السوق على مدار 24 ساعة كما ان هذا المشروع قد قضى على الزحمة التي كانت تعم السوق.
وبين صفر انه من خلال الجولة وجد بعض المشاكل وابرزها كانت شكاوي من تجار السوق سنأخذها بعين الاعتبار وسنتبين هل هي بتقصير من موظفي البلدية ام هي تطبيق للقانون لان الامر يحتاج الى العدالة فبطبيعة الامر جهاز البلدية يتعامل في السوق مع جمهور غفير وبالتالي لابد من وجود مخالفات من قبل البعض لكننا سننظر في هذا الشأن وسنطلب من مدير المنطقة ان يزودنا بكل المخالفات حتى نطلع على الامور ونتبينها والمشكلة الثانية نظافة السوق التي سنوفر بشأنها براميل وحاويات بعدد اكثر من الموجود وسيكون هناك تقارير يومية عن حالة نظافة السوق التي هي بالدرجة الاولى مسؤلية الشركة المستثمرة كما نود من الاخوان اصحاب البسطات المحافظة على النظافة من خلال الاهتمام بنظافة محيط كل بسطة من قبل صاحبها وبالتالي تتحقق المصلحة العامة المطموح اليها
واشادة صفر بجهود العاملين في جهاز البلدية في سوق الجمعة واكد على دعمهم بفرض القانون والنظام على الجميع دون محاباة لاحد خلاف الآخر
وردا على اسئلة الصحافة اكد صفر انه ليس على خلاف مع اي عضو من اعضاء المجلس البلدي وتربطة بهم علاقات جيدة وماحصل مع الاخ عسكر العنزي هو أختلاف بسيط في وجهات النظرمن اجل العمل للصالح العام .
ومن جانبه اكد مدير عام البلدية احمد الصبيح على ضرورة احضار التقارير والمخططات الهندسية للسوق والتحضير لاجتماع يتم من خلاله وضع الحلول للملاحظات التي تلمسناها خلال الجولة للسوق وايضا سيتم زيادة عدد حاويات القمامة وتوزيعها على كافة ارجاء السوق للقضاء على مشكلة نظافة السوق نهائيا
 

قديم

عضو مخضرم
اتصور انا يا دكتور فاضل صفر ان جولاتك لحد الحين كافي عاد :))

ونبى ترجمة حقيقة للجولات السابقة ومن خلالها تكون ترجمة حقيقية للجولات اللى قمت فيها

لانى اخاف ان الجولات تستمر الى مالا نهاية ولكن من غير تصحيح الاوضاع السيئة اللى مريت عليها

وانا اتمنى ان تصحح المكان اللى زرته اول بأول علشان اذا ما صار تدوير وزارى الا انت صححت الاماكن اللى زرتها وبعدين انت مجرد ما تصحح الاوضاع فى جهة معينة صدقنى االجهات الثانية راح تصحح الامور التعبانة من تلقاء نفسها :))

ونتمنى نسمع الخبر الياى من الجرايد انك اصدرت مجموعه قرارات تصحيحية للاوضاع السابقة وما نبى نسمع انك قمت بجولة لاى جهة من جهات البلدية او وزارة الاشغال .
 

قديم

عضو مخضرم
شفنا الدكتور فاضل صفر جزاه الله خير ويعطيه العافية ونتمنى له الصحة والعافية رايح يفتر بالبحر اليوم علشان يشوف بعيونه اشلون يقومون المختصين بالمراقبة بالبحر على الصيادين اللى يصيدون السمج من شباكهم وتابعة للملاحظات اللى يعانون منها العاملين على المراكب اللى بالبحر

امانه الواحد يقول جدام الوزير هذا عساه على القوة اللى قاعد يفتر بالجو الحار وغير مبالى لحرارة الشمس ولا قال انه وزير ويا معود شنو اللى يطلعنا بالجو هذا

كل التقدير وكل التحية للوزير النشط كنا ولا نزال نشد بايد الدكتور ونتمنى له التوفيق

وهم مع هذا نطلب من الدكتور ان يترجم نتيجة زياراته اللى يقوم فيها الى قرارات لما فيها الفايدة الاكبر على المستقبل

وتحياتى مرة اخرى للوزير النشط
 

سيد هاشم

عضو بلاتيني
صفر لـ الجريدة: رغم العوائق... جادون في تحويل أرشيف البلدية إلى إلكتروني

الدكتور فاضل صفر وزير الدولة لشؤون البلدية يؤكد نيته تطبيق نظام الحاسب الآلي في جميع معاملات بلدية الكويت، لكن هناك عوائق بسيطة تتمثل في قلة الميزانية.
أكد وزير الأشغال العامة وزير الدولة لشؤون البلدية الدكتور فاضل صفر لـ«الجريدة» أن البلدية تعمل حالياً من أجل تغيير نظام العمل من اليدوي إلى الإلكتروني، أي سيتم إدخال الحاسب الآلي في جميع أعمال بلدية الكويت، مشيراً إلى أن الخطة الموضوعة ستركز على أن يكون لكل موظف في البلدية جهاز حاسب آلي ينجز أعماله من خلاله.
وأكد صفر انه عن قريب سيتم تحويل ارشيف البلدية إلى ارشيف إلكتروني. وبيّن صفر أن هناك عائقا يواجهه في تطبيق هذا النظام وهو نقص الميزانية، لأن مثل هذه المشاريع تكلف الكثير، والبلدية الآن لا تملك تلك الميزانية، مؤكدا أنه سيعمل من أجل تذليل جميع العقبات التي تواجه الارتقاء بالعمل والارتقاء ببلدية الكويت.
الجدير بالذكر، أن وفدا من بلدية الكويت برئاسة مديرها العام قام بزيارة المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية، للاطلاع على نظام الارشيف والسجل العام وادارة معالجة الوثائق بالمؤسسة، وذلك تمهيداً لجعل نظام الارشيف بالبلدية الكترونيا ومشابها لنظام المؤسسة.
 

سيد هاشم

عضو بلاتيني
جولة الوزير صفر كشفت الكوارث:

كشفت جولة قام بها أمس وزير الاشغال العامة وزير الدولة لشؤون البلدية د. فاضل صفر الى سوق الجمعة, عن تجاوزات ومخالفات تشوب العلاقة بين المشرفين على السوق من بلدية الكويت واكثر من 1400 تاجر يستغلون بسطات لأعمالهم الخاصة »راجع ص 3«.
وفجر الباعة عدداً من المفاجآت والمخالفات الصارخة واصفين مشرفي السوق بأنهم »مجموعة من الزبانية الذين يقومون باستغلال نفوذهم بعيداً عن اعين البلدية ورقابتها, ويؤجرون عشرات البسطات لحسابهم الخاص« واكدوا ان المشرفين يتسترون وراء عدد من النواب ويتخذونهم »دروعاً واقية« في مواجهة, ما يرتكبونه من مخالفات وفرض اتاوات على عدد كبير من اصحاب البسطات.
باعة السوق لفتوا ايضاً الى ان هناك محسوبيات وتنفيعاً في نظام توزيع البسطات عن طريق القرعة واختيار الاماكن المميزة للمحسوبين عليهم, موضحين انهم نقلوا للوزير صفر كل هذه الملاحظات واطلعوه على الاوضاع المتردية واستغلال النفوذ الذي تمارسه الهيئة الاشرافية على المرفق التجاري منذ فترة طويلة.
من جهته اصر الوزير د. فاضل صفر على ازالة موقعين مخالفين يعودان الى بعض مسؤولي البلدية, رافضاً استثناء احد من تطبيق القانون مهما كان شأنه او وضعه الوظيفي.
وأكد صفر ان »التهاون الذي مارسه عدد من المسؤولين في البلدية, وعدم جديتهم في التعاون مع اللوائح والقوانين المعمول بها في سوق الجمعة, خلقا مشكلة جديدة للبلدية هي في غنى عنها", مضيفاً: »لسنا على استعداد لتحمل وزر مشكلات صنعها البعض وتركوها«.
 

سيد هاشم

عضو بلاتيني
فاضل صفر: حل تجميد الـ«54» موظفاً في الزراعة بمنظومة يعدها «الخدمة المدنية»

أكد وزير الاشغال العامة ووزير البلدية د.فاضل صفر ان حل قرار تجميد الـ54 موظفاً وايقاف ترقياتهم الذي اوقفه سيكون بقرار واحد وبمنظومة واحدة لكل وزارات الدولة من خلال دراسة يقوم بها ديوان الخدمة المدنية بهذا الشأن.
واضاف في جولة قام بها أول من أمس بمناسبة انطلاق صيد الروبيان ان دعم الاعلاف مستمر ولاسيما مع ندرة المياه وصعوبة الحصول على الماد وقساوة الاجواء في الصيف.
وأشار صفر الى ان الهيئة العامة للزراعة والثروة السمكية قد منعت صيد الروبيان خلال الأسبوعين الماضيين في المياه الاقليمية الكويتية وذلك لاعطاء فرصة لهذه الثروة السمكية للنمو أكثر وليكون مردودها على السوق أفضل.
وأضاف ان اتخاذ مثل هذه القرارات من الهيئة يقوم على أسس علمية ودراسة لأنواع مختلفة من الأسماك، موضحا «أننا سمحنا بصيد الروبيان في 8/1 بسبب الدراسات المعتمدة عالميا وأن هذه القرارات لم تتخذ الا نتيجة تجارب في المختبرات العلمية».
وأكد د.صفر أن الهدف من هذه القرارات هي المحافظة على البيئة والمحافظة على الثروة السمكية التي منَّ الله بها علينا، ولفت الى ان التلوث يؤدي الى الاضرار بالبيئة البحرية وخاصة رمي القاذورات ورمي الزيوت وقناني المياه التي تبين من خلال الدراسات ان السلاحف البحرية أغلبها تختنق بسبب ابتلاعها لتلك القناني حيث إنها تعتقد أنها نوع من أنواع الأحياء البحرية وهو قنديل البحر.
وأشار الى ان المحافظة على البيئة وعلى الثروة السمكية هي إحدى واجبات الهيئة العامة للزراعة والثروة السمكية وهناك جهود ومراقبة دائمة لهذا المحصول في مياه الخليج، مضيفا ان ايقاف الصيد في أوقات مختلفة هو في مصلحة المستهلكين حتى يحصلوا على جودة كما رأيناها اليوم حيث ان البضاعة الموجودة في السوق هي جيدة وسليمة ومن الكشف الأولي والذي قاموا به الاخوة في البلدية وغيرها من الجهات تبين لهم أنها من الكشف الظاهري سليمة.

الأمن الغذائي
وتطرق د.صفر الى الأمن الغذائي حيث قال ان الكويت تحتاج الى الأمن الغذائي اذ تفتقر الصحاري الى مقومات نباتية وحيوانية مبيناً ان الدولة تصرف الكثير وتدعم المنتجات الزراعية وتدعم الثروة الحيوانية من خلال هذه الهيئة التي ترصد كل ما يتعلق بالثروات التي تضمن لنا الأمن الغذائي في الكويت، مضيفا أنه وبالرغم ان السمك متوافر وموجود الا أنه لا يسد الا (%40) فقط من حاجة السوق ولذلك نحن مهتمون كثيرا بالتفكير أكثر باستزراع الأسماك داخل الصحراء كما هو حاصل في المناطق الزراعية بالوفرة والعبدلي حيث ان هناك أسساً علمية لذلك الأمر وتابع: بعض النجاحات التي يمكن في المستقبل ان نزورها ونطلع عليها مع الاعلاميين والتي من خلال زيارتها نهدف الى تسليط الضوء عليها من قبل الاعلاميين حتى يرى الجمهور هذه النجاحات التي يحققها أبناء الكويت ومؤسسات دولتنا الحبيبة.
وأكد د.صفر ان هذه الجهود كلها سوف تنصب لتحقيق الرغبة السامية لصاحب السمو حفظه الله لجعل الكويت مركزاً تجارياً ومالياً ويكون عندنا نوع من الأمن الغذائي الذي نستطيع ان نعتمد فيه على أنفسنا داخليا ومحليا لفترة طويلة من الزمن.

تعاون

وطالب الصيادين والجمهور التعاون مع الهيئة والالتزام باللوائح الموجودة حيث ان هناك مواصفات لشباك الصيد وأماكن الصيد ولأوقات الصيد ينبغي الالتزام فيها والا سوف نهدر هذه الثروة وتقل عندنا كمية الأسماك المصطادة، ووعد صفر بتعزيز التعاون بين الجهات المختلفة وقال: وجدنا البلدية تتعاون مع هيئة الزراعة ومع وزارة الصحة لايصال مادة غذائية سليمة وصالحة للأكل والاستعمال لكافة الجمهور الذي يتردد ويشتري هذه الأسماك.
وحول موضوع مزارع الأسماك وهل ستمنح للمواطنين عن طريق دراسة جدوى اقتصادية قال ان هذا الموضوع مازال تحت الدراسة ولم يبت فيه بعد.
أما بالنسبة لموضوع الأمن الغذائي وتحديدا في استئجار الأراضي من خارج الكويت أشار د.صفر الى ان الحكومة تفكر بأن تنشىء شركات في بلدان أراضيها تكون صالحة للزراعة وهذه الشركات تشتري أراضي وتستثمر في أراضي خارج الكويت ومردودها ومحصولها كله يأتي للكويت، مضيفا ان هناك مقومات لإنجاح مثل هذا المشروع وهي أولا الشركة من سيديرها ثانيا الوضع الاقتصادي والسياسي والاستقرار في هذه الدولة حيث ينبغي ان تكون هناك ضمانات بحيث لا يتم الانقطاع وأن لا نعتمد اعتماداً كلياً على مصدر واحد وهو هذه الشركات انما ينبغي عمل وسائل متعددة لضمان وصول المواد الغذائية ولا نعتمد على هذا الحل فقط.

الأبقار

وتطرق د.صفر الى نقل مزارع الأبقار من الصليبية الى مواقع أخرى حيث قال ان هناك فكرة جديدة لانشاء مزارع جديدة في الشقايا وفي مناطق حدودية أخرى وهذا الأمر معتمد على اقرار المخطط الهيكلي لأن هذه المواقع كلها موجودة في المخطط الهيكلي، مضيفاً أنه اذا كنا نمشي على الخطة فانه وخلال شهر سيصدر المخطط الهيكلي بمرسوم ومن ثم تستطيع كل جهات الدولة والتي تم تخصيص أراضي لها ان تستغل أراضيها حسب ما طلبت من البداية حيث ان المخطط الهيكلي أصلا هو ما يرد الى ادارة المخطط الهيكلي في بلدية الكويت من طلبات لمدة العشرين سنة القادمة.
وعن تخفيف عقوبة الابعاد للصيادين المخالفين لقوانين ولوائح الصيد في الكويت أكد د.صفر على أنه لن يتم تخفيف تلك العقوبة حيث إنه كلما نتراخى في تطبيق القانون ونتساهل بتنفيذ اللوائح البعض يعتقد ان هذا نوع من الضعف فلذلك ينبغي تطبيق القانون وعدم التهاون فيه، مضيفا ان على الصيادين وغيرهم في مختلف القطاعات ان يعلموا ان هذه دولة قانون وأن القانون محترم وله هيبة وينبغي ان يطبق بحيث يكون رادعا للآخرين.

السفينة صباح

وعلى السفينة (صباح) التابعة لادارة الرقابة البحرية في الهيئة العامة للزراعة والثروة السمكية التقت "الوطن" بالكابتن خالد الجويسري حيث قال ان السفينة هي نقطة عمليات داخل البحر من خلالها نستطيع ان نشغل الرادارات ونعرف الأماكن التي يتواجد بها المخالفون وأن وجودها داخل البحر يحد من كثرة المخالفين، مضيفا أنه وفي حال وجود مخالف يتم فورا الاستعانة بالدوريات الرقابية والتي ترافق السفينة حيث يتم توجيهها الى الأهداف.
وبين ان الوزير وخلال جولته على متن السفينة اطلع على سير العمل والاجراءات المتبعة في حالة وجود المخالفين وكذلك على كيفية اجراء المخالفة وطريقة الاستعانة ببعضهم البعض وكيفية الاتصال بالاضافة الى الأجهزة المستخدمة للكشف على أماكن المخالفين.
وأشار الجويسري الى ان هناك تعاوناً بين إدارة الرقابة البحرية وخفر السواحل حيث ان الضبطية القضائية تنص على أنه يمكننا طلب الاسناد من الجهات الحكومية في حالة وجود خطر أو سفن أجنبية مخالفة لا نستطيع السيطرة عليها وبالتالي يكون الاجراء هو استدعاء خفر السواحل وهم دائما على أهبة الاستعداد.
هذا وكان د.فاضل صفر قد قام يوم أمس الأول بجولة تفقدية بسوق السمك والكائن بسوق شرق بمناسبة انطلاق صيد الروبيان في المياه الدولية والذي يسبق موعد صيد الروبيان بالمياه الاقليمية الكويتية بأسبوعين حيث استمع الى شرح مفصل حول عملية صيده وطرق التأكد من سلامة العينات وغيرها من التفاصيل، وبعد ذلك وبمرافقة خمس مراكب تابعة لادارة الرقابة البحرية في الهيئة العامة للزراعة والثروة السمكية قام الوزير بجولة تفقدية لسفينة (صباح) والتي تتمركز بالقرب من جزيرة (كبر) وهي سفينة رقابة بحرية ودورها هو رقابة السفن المخالفة والتبليغ عنها وقام القائمون على السفينة بشرح طريقة عمل الطاقم على متن السفينة وكيفية الحد من المخالفات داخل المياه الاقليمية وجون الكويت اضافة لاطلاعه على عمليه السماح بالصيد والتأكد من هويات الصيادين المتواجدين في البحر.
 

سيد هاشم

عضو بلاتيني
صفر لـ الجريدة: نقل بعض الكفاءات إلى قطاعات أخرى لتطورها

الدكتور فاضل صفر وزير الأشغال العامة وزير البلدية يؤكد أنه تم نقل بعض المديرين والمراقبين من مناصبهم إلى قطاعات أخرى، وذلك لتجديد الدماء في تلك القطاعات النائمة، لاسيما ان هؤلاء المنقولين من الكفاءات المميزة في البلدية.
أكد وزير الأشغال العامة وزير الدولة لشؤون البلدية د. فاضل صفر إن الهدف من إجراء التنقلات بين الموظفين والقياديين ما هو إلا لتجديد الدماء في القطاعات «النائمة» في البلدية.
وقال صفر لـ«الجريدة» إن القياديين من المديرين والمراقبين الذين تم نقلهم إلى قطاعات أخرى في أفرع البلدية، هم ممن يشهد لهم على كفاءتهم المميزة في أداء أعمالهم وتفانيهم المخلص للبلدية، ولذلك تم نقلهم إلى قطاعات أخرى ليقوموا بتحريك العمل فيها وليجعلوها شعلة من النشاط، مشيراً إلى أن الوزارة على ثقة عالية من كفاءة موظفيها.
نظام إلكتروني
وقال صفر إن البلدية مازالت تعمل من أجل تغيير نظام العمل من اليدوي إلى الإلكتروني لجميع معاملات البلدية سواء الخاصة بالمراجعين والمعاملات الإدارية الداخلية، أي سيتم إدخال الحاسب الآلي في جميع أعمال البلدية، مبيناً ان الخطة الموضوعة ستركز على أن يكون لكل موظف في البلدية جهاز حاسب آلي ينجز أعماله من خلاله.

وأضاف صفر ان البلدية تعمل ليل نهار من اجل تحويل ارشيف البلدية إلى ارشيف إلكتروني، لاسيما بعد ما تم مشاهدته من خلال الجولات التي أجريت على أفرع البلدية والتي كشفت الكثير من الأخطاء التي نعمل حالياً على تلافيها وتصحيحها، مؤكداً أن هناك عائقا يواجهه في تطبيق هذا النظام وهو نقص الميزانية، لأن مثل هذه المشاريع تكلف الكثير، والبلدية الآن لا تملك تلك الميزانية، مؤكدا أنه سيعمل من أجل تذليل جميع العقبات التي تواجه الارتقاء بالعمل والارتقاء ببلدية الكويت. جولات ميدانية

وأشار صفر إلى ان الجولات والزيارات التي يقوم بها ليس فقط الهدف منها الوقوف على السلبيات، وإنما لتحديد المشاكل ومحاولة علاجها، لكن الهدف الأكبر هو ابراز دور البلدية، خصوصا أنها تقوم بالكثير من الأنشطة والخدمات المقدمة للمواطنين والمقيمين والشركات بشكل عام، وهناك الكثير من العاملين في البلدية يجتهدون لتقديم هذه الخدمات، وهذا هو الوجه المشرق في البلدية، لكن هناك بعض السلبيات الناتجة عن ضعف الاتصال والتنسيق بين البعض.
وأفاد صفر بأن الجولات الكثيرة التي يقوم بها ليست بقرار منفرد منه، وإنما تأتي من خلال الاجتماع الاسبوعي مع قيادات البلدية، ويتم من خلالها الاتفاق على جولة لإحدى المحافظات أو الادارات ويكون ذلك معلنا، لكن ستكون هناك جولات مفاجئة أما الآن فنحن نضع الأهداف، منها تشكيل نماذج واجراءات موحدة لجميع المحافظات وبعدها إذا اكتشفنا خللا أو تقصيرا أو تخاذلا من المسؤولين في المحافظات فسنتخذ اجراءاتنا.

الجريدة
 

سيد هاشم

عضو بلاتيني
تفقد موقع الحجز وإدارتي الأغذية في البلدية والمطار وإدارة الزراعة التجميلية

صفر: بيع السيارات المحجوزة في البلدية وتشديد رقابة الأغذية المستوردة

اعلنت البلدية أن وزير الاشغال العامة ووزير الدولة لشؤون البلدية د.فاضل صفر قام بزيارة فجائية الى موقع حجز السيارات التابع للبلدية في منطقة امغرة حيث استمع الى شرح مفصل من مشرف موقع حجز السيارات حمد الجراح عن اهمية الموقع للبلدية حيث انه يستقبل السيارات التي تقوم الاجهزة الرقابية بالبلدية برفعها من الشوارع والساحات وخاصة السيارات المهملة والسكراب والمعروضة للبيع وحجزها بهذا الموقع والتحفظ عليها على ان يقوم صاحب السيارة بطلب استرجاعها بعد دفع الرسوم المقررة قانونا.
وافادت البلدية في تصريح تلقته «الوطن» ان الوزير تجول داخل الموقع وامر بسرعة اتخاذ قرار ببيع السيارات والمواد الاخرى المحجوزة التي مضى عليها فترة من الزمن حتى يتم اخلاء مساحات داخل الموقع تمهيدا لاستقبال مزيد من السيارات والمواد التي يستدعي حجزها لمخالفتها لوائح وانظمة البلدية وقد استمع الى طلبات الموظفين الموجودين بالموقع من تجهيز الغرف وعمل الصيانة الدورية لها وتجهيز الموقع بالحاسب الآلي ووعدهم بتذليل كافة العقبات لتحقيق مصلحة وانسيابية العمل.
واكد د.صفر ان هذه الجولة واحدة من الجولات المستمرة للقطاعات والادارات المختلفة في بلدية الكويت للاطلاع على الانجازات والسلبيات واتخاذ القرارات لمعالجتها وكذلك الاهتمام بالموظفين ومدهم بكل ما يحقق انسيابية العمل وتسهيل الاجراءات والانجازات والخدمة.
واشارت البلدية الى ان الوزير قام ايضا بزيارة ادارة الاغذية المستوردة في مطار الكويت الدولي واجتمع مع موظفي الادارة واستمع الى شرح مفصل عن استقبال الاغذية المستوردة وطرق الكشف عليها وشدد على اهمية التدقيق على صلاحية الاغذية الواردة الى الكويت لأن هذا الامر يتعلق بالامن الغذائي للدولة وكذلك على اهمية توفير اطباء بيطريين على ان يكونوا موجودين على مدار الساعة لفحص اللحوم الطازجة المستوردة عن طريق مطار الكويت الدولي.
وقد امر الوزير د.صفر بتوفير جميع طلبات الموظفين والمفتشين في موقع الاغذية المستوردة في المطار وذلك بالتنسيق مع الطيران المدني والادارة العامة للجمارك ومؤسسة الخطوط الجوية الكويتية.
وقد تابع الوزير زيارته بعد ذلك الى ادارة الاغذية المستوردة في ميناء الشويخ وقد استمع الى شرح وافي عن عمل الادارة في هذا الموقع من موظفي الادارة وحثهم على القيام بدورهم على الوجه الاكمل في تأمين سلامة الاغذية وتقرير صلاحيتها خاصة وان الامر يتصل بصحة المواطنين والمقيمين وانه من الامور المهمة في توفير الامن الغذائي وسلامة المواد الغذائية وفق المعايير والمواصفات الكويتية.
وقد استمع الى طلبات موظفي ادارة الاغذية المستوردة في ميناء الشويخ وهي ضرورة صرف بدلات للتلوث والانتقال ومكافأة الموظفين على القيام بدورهم في فحص الاغذية على ان يتم توفير كادر خاص لهؤلاء الموظفين وكذلك انشاء مبنى خاص لهم يكون قريبا من منطقة التحميل والتنزيل وذلك بالتنسيق مع مؤسسة الموانئ الكويتية والجمارك وتكييف صالة التحميل والتنزيل.
رافق وزير الاشغال العامة ووزير الدولة لشؤون البلدية بالجولة مدير عام البلدية بالوكالة محمد غزاي العتيبي ورئيس قطاع الرقابة والتفتيش بالوكالة احمد الشريدة ومدير ادارة مكتب الوزير ايمن السرحان ونائب مدير ادارة الاغذية المستوردة عبدالمحسن المطيري ومن مكتب الوزير عادل الشطي وعلي البسام.

الزراعة التجميلية

الى ذلك أعلنت هيئة الزراعة ان وزير الاشغال ووزير الدولة لشؤون البلدية الدكتور فاضل صفر يرافقه مدير عام الهيئة العامة لشؤون الزراعة والثروة السمكية بالانابة د.حيدر مراد ونائب المدير العام لشؤون الزراعة التجميلية المهندس توفيق الحداد زار الهيئة واطلع على الخطة الخمسية لمشاريع الزراعة التجميلية وبحث مع المسؤولين كافة مشاريع تنفيذ وتطوير وصيانة الزراعات التجميلية والري بمختلف مناطق الكويت.
واوضحت الزراعة ان الوزير صفر بحث كذلك انشاء حدائق عامة في المناطق المستحدثة والتي تهدف الى توفير منتزهات ترفيهية داخل تلك المناطق باعتبارها متنفسا طبيعيا للسكان ومظهرا حضاريا وجماليا في تلك المناطق اضافة الى مشاريع التحريج وزراعة مناطق رعوية نموذجية وتشجير طريق السالمي والنويصيب.

الوطن
 

سيد هاشم

عضو بلاتيني
صفر استقبل وزير الشؤون الإصلاحية الكوري: الاستفادة من التقنيات الحديثة لتنفيذ المشاري

صفر استقبل وزير الشؤون الإصلاحية الكوري: الاستفادة من التقنيات الحديثة لتنفيذ المشاريع الكبرى

أعلن وزير الاشغال وزير الدولة لشؤون البلدية الدكتور فاضل صفر ان الوزارة «تعمل على انجاز وتنفيذ العديد من المشاريع المستقبلية القيمة والتي تأتي ضمن برنامج الخطة التنموية للحكومة، والتي تحتاج إلى الخبرات والتقنيات الحديثة والمتطورة في مجال تنفيذ المشاريع، والتي تمتلكها جمهورية كوريا الجنوبية للمساهمة في تنفيذها من خلال الشركات الكورية وغيرها من الشركات العالمية اضافة إلى القطاع الجريء الجرئي للعب دور حيوي لانجاز تلك المشاريع وتنفيذ الرغبة الاميرية السامية بجعل الكويت مركزا ماليا وتجاريا».
جاء ذلك خلال اللقاء الذي عقده وزير الاشغال فاضل صفر مع وزير المواصلات والشؤون الملاحية في جمهورية كوريا الجنوبية جونغ هوان تشانغ والوفد المرافق له بحضور وكيل وزارة الاشغال عبدالعزيز الكليب والعديد من قيادات الوزارة.
وقال صفر ان «تبادل الزيارات بين البلدية تأتي بشكل مستمر ومتبادل للتفاوض والتنسيق بشأن التعاون المشترك بين البلدين، اضافة إلى العمل على استمرارية العلاقات بين البلدين وتنسيقها وطرح ومناقشته المشاريع التي يمكن ان يتم التعاون في تنفيذها». وثمن صفر «الدعم الكوري المستمر للكويت على مدار السنوات الماضية في كل ما من شأنه مصلحة البلدين»، مشيرا إلى الموقف الكوري الايجابي ابان الغزو العراقي الغاشم واستمرار العلاقات القوية بين البلدين». من جانبه، اكد الوزير الكوري على عمق العلاقات بين البلدين التي ترتكز على «التعاون والتفاهم في كل ما فيه من مصلحة للبلدين والتي يرجع تاريخها إلى سنوات طويلة».
واكد «حرص بلاده على تقوية اواصر الصداقة والتعاون واستمرارية العلاقات المشتركة وتنميتها خلال الفترة المقبلة».
وتمنى هوان ان «تستمر مثل هذه الاجتماعات للتباحث حول مشاريع وزارة الاشغال الرئيسة بشكل اكبر، خصوصا وان الكويت تعتزم تنفيذ مشاريع ضخمة وعديدة»، آملا من وزارة الاشغال تقديم المساعدة للشركات الكورية العاملة في الكويت.

الراي
 

kwt.store

عضو مخضرم
موسى : يتهم وزير البلدية بالفساد والاحتماء خلف الطائفية

كتب إبراهيم هدهود*:‬
اتهم عضو المجلس البلدي* ‬ماجد موسى وزير البلدية فاضل صفر بعدم جديته في* ‬انهاء الفساد المنتشر في* ‬البلدية،* ‬بسبب* ‬ضعف أدائه وسيطرة بعض نواب المدير العام من طائفته على قراراته*.‬
وقال موسى في* ‬تصريح صحافي* ‬ردا على بيان الوزير حول اتهام موسى لبعض نواب المدير العام*: ‬كان الأولى بوزير البلدية ان* ‬يطلب منا المستندات التي* ‬تحدثنا عنها في* ‬جلسة البلدي* ‬الأخيرة،* ‬والتي* ‬تدين بعض نواب مدير عام البلدية بل تؤدي* ‬الى تحويلهم للنيابة،* ‬لكن صفر بتصريحه هذا* ‬يؤكد انه* ‬يدار من قبل نواب المدير العام من طائفته*.‬
مشيرا الى ان عدم جدية الوزير وضعفه أحد أسباب تفشي* ‬الفساد في* ‬الجهاز التنفيذي،* ‬وان تصريحه اثبت حمايته لنواب المدير العام وجعلهم* ‬يتصرفون كما* ‬يشاؤون في* ‬محافظاتهم وكان من* ‬المفترض عليه والواجب ان* ‬يقوم بالاتصال عليّ* ‬بعد ان انسحبت من جلسة البلدي* ‬الاخيرة حتى* ‬يرى ما امتلك من مستندات لكنه ظهر وكأنه بطل قومي* ‬لطائفته،* ‬ونحن نملك ما* ‬يدين هؤلاء،* ‬وكان واجبا عليه ان* ‬يتحرى الدقة قبل تصريحه*.‬
وأضاف موسى ان مصلحة الكويت فوق كل شيء وفوق الوزير وليس صفر هو من* ‬يعلمنا مصلحة الكويت وليس من حقه التدخل في* ‬جلسات المجلس البلدي* ‬وان تصريحه عن جلسة المجلس الاخيرة هو بداية تخبط للوزير الذي* ‬يمتلك حماية طائفية توجهه وتديره من جهة ابناء طائفته في* ‬الجهاز التنفيذي*.‬

المصدر ....الشاهد
ماجد موسى يستحق ان يكون نائب في مجلس الأمة لما يملك من قوة وجراءة
في قول الحق ... فنتمى ان يستمر على هذا النهج
وإن شاء الله نراك قريبا عضوا بمجلس الامة
 

سيد هاشم

عضو بلاتيني
صفر: أسئلة أعضاء «البلدي» و«الأمة» محل اهتمامي منذ تسلم الوزارة

دعا لعدم التشكيك والتجريح


أكد وزير الاشغال العامة وزير الدولة لشؤون البلدية الدكتور فاضل صفر انه منذ اليوم الاول لتسلمه مهام المسؤولية الوزارية اهتم بسرعة انجاز ردود الجهاز التنفيذي على اسئلة واقتراحات اعضاء المجلس البلدي ومجلس الامة لما لهذا الموضوع من اهمية في اداء كل من المجلسين لمهام دورهما الرقابي على الجهاز البلدي، موضحا ان اسباب البطء في الرد تعود إلى كثرة الاسئلة والاقتراحات المقدمة من المجلسين وإلى حجم وضخامة العمل المنوط بالعاملين في الجهاز التنفيذي الذين يبذلون جهودا مضاعفة في انجاز الآلاف من المعاملات الخاصة بالمواطنين ناهيك عن المعاملات المتعلقة بالمشاريع والانشطة البلدية الاخرى التي تتطلب دراسة وابداء الرأي بشأنها للمجلس البلدي وفقا لاحكام القانون رقم 5 لسنة 2005 او الجهات والاجهزة الحكومية الاخرى.
واضاف صفر بانه مع قلة الامكانات المتوافرة حاليا قياسا بحجم العمل المطلوب فانه اولى هذا الموضوع جل اهتمامه منذ توليه مهامه الوزارية منذ خمسة اشهر فلم يأل جهدا في معالجة تسرب الكفاءات الفنية من البلدية وايجاد حلول لذلك مع ديوان الخدمة المدنية كما قام بتطعيم الاجهزة المختصة بالرد على تلك الاسئلة والمقترحات بالكفاءات المخلصة من قياديي البلدية وموظفيها ووضع آلية الزام كل قطاع من قطاعات البلدية كل فيما يخصه بالرد على الاقل على خمسة من الاسئلة والاقتراحات الواردة اليه اسبوعيا مع تزويد كل قطاع بكشف حول مالديه من اسئلة ومقترحات اعضاء المجلس البلدي ومجلس الامة الذين يكن لهم كل احترام وتقدير مقدرا حجم العمل المنوط بهم واهتمامهم ورعايتهم لمصالح المواطنين ايضا كلف الوزير صفر احد القطاعات بنشر اسئلة واقتراحات اعضاء المجلس البلدي بجميع تفاصيلها في وسائل الاعلام والتعامل معها بكل شفافية.
واستعرض صفر ما قام به مع الجهاز التنفيذي في البلدية من وضع تصورات وخطط للمرحلة المقبلة وللسنة المالية المقبلة لان ميزانية العام الحالي لاتسمح خاصة في هذا الوقت من العام باضافة اعتمادات جديدة.
واعرب الوزير عن بالغ اسفه عدم اكتمال النصاب في جلسة المجلس البلدي المنعقدة الاول من امس وما دار بين الاعضاء من تدن في مستوى الخطاب وتعرض البعض للتجريح فيما بينهم ودعاهم إلى عدم التشكيك في ما بينهم او في نواب المدير العام راجيا من الجميع وضع المصلحة العامة فوق اي اعتبار معربا عن استعداده للتعاون مع الجميع لتحقيق التنمية الشاملة.

الراي
 

الكويت روحي

عضو بلاتيني
قال: ‬عيب عليه ألا ‬يكشف المخالفات
موسى: ‬فاضل صفر أكبر كذاب في ‬الكويت

اتهم عضو المجلس البلدي ‬ماجد موسى وزير الدولة لشؤون البلدية فاضل صفر بالكذب بسبب تصريحاته، ‬التي ‬قال فيها ان اتهامات موسى الأخيرة لنواب المدير العام لم ‬يستند فيها على دلائل أو براهين. ‬وقال موسى خلال جلسة المجلس البلدي ‬التي ‬عقدت صباح أمس: ‬يؤسفني ‬ما صرح به الوزير بأنني ‬لا استند على أي ‬مستندات أو وثائق وهذا ‬يعني »‬يا أنا كذاب ‬يا هو كذاب«‬، ‬وسبق ان طلب الوزير من الصحافة عدم نشر تصريحاتي. ‬وأضاف: ‬كنت أتمنى أن ‬يكون مدير عام البلدية أحمد الصبيح موجوداً ‬في ‬هذه الجلسة، ‬لأن الوزير طلب منه عدم استلام أي ‬أوراق مني ‬في ‬هذا الشأن، ‬لكن ظهر واضحاً ‬ان نائب المدير العام صلاحياته أقوى من صلاحيات وزير البلدية ومديرها، ‬لذا أؤكد ان فاضل صفر أكبر كذاب في ‬الكويت، ‬وعيب عليه أنه لم ‬يكشف عن هذه المخالفات، ‬ولا ‬يحقق فيها، ‬وتأكد لدينا أن عنده خطوطاً ‬حمراء ‬يدافع عنها ويحميها، ‬ونحن نمتلك ما ‬يثبت ان هناك العديد من المخالفات الأخرى التي ‬لن نسكت عنها، ‬لأن كل ما ‬يقوم به صفر هو حماية أبناء طائفته وإلحاقهم بمناصب مهمة في ‬البلدية.‬

الشاهد الثلاثاء, 13 ذو القعدة 1429 هـ
11 نوفمبر 2008
 

مشهور

عضو
بصراحة يعني والله امدري محد فاهمني بس اشلون شخص ياكل عدس بنظارة وبعد شهر صار وزير؟؟؟
اللة وحد اعلم
 

كويتي زمان

عضو مميز
بصراحة يعني والله امدري محد فاهمني بس اشلون شخص ياكل عدس بنظارة وبعد شهر صار وزير؟؟؟
اللة وحد اعلم
شخص طائفي حزبي حتي علي طائفته ولايدري عن الوزاره المهندس فيصل صادق يقوده من مكان لمكان .موقف جميع الاستثنائات بس فيصل صادق .حتي الصبيح ديكور ماعنده شئ مع انه مدير البلديه بس فيصل صادق مجمده:eek:
 

KUWAITAWYY

عضو بلاتيني / الفائز الخامس في مسابقة الشبكة الرمض
فائز بالمسابقة الدينية الرمضانية
اداء ضعيف....!!

يحب المحسوبيه في البلديه...!!
 

الساطووور

عضو فعال
إذا ماتدري عن الإنجازات إحنا أنعلمك

اداء ضعيف....!!

يحب المحسوبيه في البلديه...!!



بدء فتح ترخيص البناء في الصديق


قال وزير الأشغال وزير الدولة لشؤون البلدية الدكتور فاضل صفر، إن البلدية بصدد البدء في إصدار ترخيص البناء في منطقة الصديق لملاك الأراضي السكنية.
وقال الوزير صفر في تصريح صحافي: إن بدء البلدية في إصدار تراخيص البناء في هذه المنطقة أتى نتاج جهود متواصلة وجماعية من قبل وزارات الأشغال العامة والبلدية والكهرباء، وجاء ليحقق رغبة وحاجة مجتمعية لبعض المواطنين تسهم في استقرارهم اجتماعيا.
وثمّن الوزير صفر جهود وزارة الأشغال ووزارة الكهرباء والماء على حسن تعاونهما مع أجهزة البلدية، وقال: لولا هذا التعاون الذي تم على أعلى المستويات ما كان لمثل هذا الإنجاز أن يرى النور، وما من شك في أننا جميعا سعداء بأن كلل الله عملنا هذا بالنجاح بعد جهود كبيرة، وخلال الوقت الزمني الذي كان محددا سلفا، إذ لم يحدث أي تأخير في تنفيذ عقود البنية التحتية التي أبرمتها وزارة الأشغال، كما أن وزارة الكهرباء والماء لم تتوان في التنسيق والتعاون معنا استهدافا للمصلحة العامة، ولهذا فقد جاء هذا الإنجاز ليحسب للجميع ولمصلحة عملية البناء والتنمية في الكويت.
 
كلمة إدارة الموقع
جميع المواضيع والمشاركات المكتوبة تعبّر عن وجهة نظر صاحبها، ولا تعبّر بأي شكل من الاشكال عن وجهة نظر إدارة الشبكة.
أعلى