وزير المواصلات عبدالرحمن خالد صالح الغنيم

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.

المشرف العام

مراقب
طاقم الإدارة
وزير المواصلات عبدالرحمن خالد صالح الغنيم

السيرة الذاتية:

من مواليد 1938يحمل شهادة بكالوريوس في الهندسة الكهربائية من كلية سان جوزية في كاليفورنيا من الولايات المتحدة الامريكية عام 1962 .
تدرج في الوظائف في وزارة المواصلات على النحو التالي -مهندس هاتف في وزارة البريد والبرق والهاتف 1962.-نائب رئيس المهندسين في وزارة البريد والبرق والهاتف 1964.-وكيل وزارة مساعد للشؤون الفنية 1964.-وكيل وزارة المواصلات 1969.
-له مايزيد عن 10 مؤلفات حول الاتصالات السلكية واللاسلكية.عضو مجلس امة 1985.عضو مجلس جامعة الكويت.عضو مجلس ادارة مؤسسة الموانئ العامة.رئيس مجلس ادارة مجموعة الابحاث البيئية.

--------------

هذا الموضوع لمتابعة أخبار وأنشطة وزير المواصلات عبدالرحمن خالد صالح الغنيم.
 

مدمن

عضو مميز
ابوك كان من خيرة رجال الكويت .. كان يمشي بمقبرة الصوابر حافي ويوزع فلوس على الفقارى .. ان شاء الله يكون فيك منه .. رحمه الله هو وكل الكويتيين الاولين
 

الكويت روحي

عضو بلاتيني
أوضح وزير المواصلات عبدالرحمن الغنيم ‬ان الوزارة أعدت دراسة شاملة حول قطارات المنورين* »‬القطارات المعلقة*« ‬وذلك بهدف ربط المدن الكويتية،* ‬والمحافظات المختلفة لتسهيل التنقل،* ‬والقضاء على الزحام وحماية البيئة*. ‬وقال ان الوزارة قدمت الدراسة إلى مجلس الوزراء تمهيداً* ‬لاقرار المشروع،* ‬والبدء في* ‬تنفيذه،* ‬وذلك في* ‬سياق تحويل الكويت إلى مركز مالي* ‬واقتصادي* ‬دولي،* ‬وأشار إلى أن تنفيذ المشروع سيبدأ فور موافقة مجلس الوزراء*.‬
ومن جانب آخر،* ‬طلبت الكويت مد خط السكك الحديد التي* ‬ستربط دول مجلس التعاون إلى الحدود الشمالية مع العراق،* ‬وذلك للاستفادة من المشروع في* ‬حركة التنقل والتجارة بين دول المنطقة*.‬
وقالت مصادر* »‬الشاهد*«: ‬إن هذا الخط الجديد سيبدأ من الكويت مروراً* ‬بالدمام ثم البحرين وقطر ودبي* ‬ومسقط وأبوظبي* ‬وذلك من شأنه انعاش حركة الانتقال والتبادل التجاري* ‬بين دول مجلس التعاون*.‬

الشاهد 7 - 6 - 2008 ‬
 

الكويت روحي

عضو بلاتيني
وكلاء المواصلات مستاؤون من تعيين مستشار الوزير وكيلاً مساعداً


الوكلاء المساعدون بالتكليف في «المواصلات» أصدروا بياناً صحافياً عبروا خلاله عن رفضهم تعيين مستشار الوزير القانوني وكيلاً مساعداً، مؤكدين أن الاعتراض ليس على المستشار لذاته، بل لأنهم حُرموا حقوقهم طوال سنوات.
تسارعت ردود الأفعال في وزارة المواصلات مساء أمس بصورة غير طبيعية، تفاعلا مع ما انفردت به «الجريدة» يوم أمس بشأن بحث ديوان الخدمة المدنية تعيين أحد المستشارين القانونيين في مكتب وزير المواصلات وكيلا مساعدا في الوزارة بناء على مخاطبات عدة قامت بها الوزارة على مدى الأشهر القليلة الماضية، إذ أكد بعض الوكلاء المساعدين بالتكليف وعدد من المديرين ورؤساء المهندسين في الوزارة «أنه تأكد لهم خبر عرض طلب تعيين المستشار القانوني عبدالمحسن المشوط كوكيل مساعد في وزارة المواصلات، ما سبب لهم استياء تاما من جراء هذا القرار»، موضحين «أن الاستياء ليس من شخص المذكور لذاته، إنما هو نتيجة للتجاوزات الحاصلة والمستمرة في الوزارة، وكذلك للاضطهاد الوظيفي الذي يلاقونه من دون مقابل لجهودهم المتواصلة ولو معنويا».

الاثنين 07 يوليو 2008 ,03 رجب 1429
 

Craftsman

عضو بلاتيني
شئ غريب

هناك شئ غريب يجري في هالوزارة، يعني هل معقول أن كل هالناس غلطانة؟!

أعتقد أن الموضوع يستحق وقفة جادة والنظر بجدية في الموضوع.

وليس أقلها لأن وزارة المواصلات مقبلة على مشاريع هائلة.
 

الكويت روحي

عضو بلاتيني
وزير المواصلات يدرس نقل المطار

يدرس وزير المواصلات عبدالرحمن الغنيم، حاليا نقل مطار الكويت الحالي، إلى مكان آخر خارج المنطقة السكنية.
وحصلت «أوان» على نسخة من محضر اجتماع عقده الوزير مع مجلس إدارة مؤسسة الخطوط الجوية الكويتية، مؤخرا وأثار فيه الوزير فكرة نقل المطار. وطبقا للمحضر فقد قال الوزير إن النائب عبدالعزيز الشايجي، وهو عضو المجلس البلدي السابق، قال للوزير الغنيم إن أرض المطار الحالي تساوي قيمتها أكثر من مليار دينار ويمكن تخصيص هذا المبلغ لبناء مطار خارج المنطقة السكنية.
وطرح الوزير الغنيم عدة تساؤلات في الاجتماع تتعلق بعملية النقل، وتكلفتها وغير ذلك، متسائلا عن الخطوات التي تمت حتى الآن لتطوير المطار والدراسات الفنية والاقتصادية، ومبررات بقائه في موقعه الحالي.
وتساءل الوزير أيضا عن المحاذير الفنية عند نقل المطار، فضلا عن كيفية تحصيل الاستثمارات في المطار الحالي، وهل هناك دراسة لمستشارين عالميين عن الوضع المستقبلي للمطار؟
واقترح الوزير إجراء مقارنة بين مميزات وجود المطار بوضعه الحالي، ونقله خارج المناطق السكنية، وأن يؤخذ بعين الاعتبار الامتداد السكاني والحضري ومواقع شركة نفط الكويت.
من ناحية أخرى اقترح الوزير تكوين فريق لوضع تصور شامل عن صيانة طائرات الخطوط الكويتية، فضلا عن تشغيل أجهزة الترفيه، وتحديد ما إذا كان هناك مبالغ مطلوبة لذلك أم لا؟
وناقش الاجتماع أيضا إعادة النظر في تشغيل الطائرات الكبيرة بين لندن ونيويورك، وإمكانية عدم المبيت لطواقم الطائرات في الخارج وهو ما يكلف المؤسسة الكثير، وإمكانية عدم استخدام طائرات معينة في خطوط آسيا للمحافظة على صيانتها وتطوير المنافسة.

الأربعاء, 9 يوليو 2008
 

الكويت روحي

عضو بلاتيني
الغنيم ينفي نقل موقع المطار

أوضح وزير المواصلات المهندس عبدالرحمن الغنيم لـ«عالم اليوم» انه لم يقترح نقل مطار الكويت الدولي من موقعه الحالي إلى موقع آخر، مثلما سبق ان اشارت إلى ذلك إحدى الصحف اليومية الزميلة يوم الأول من أمس.
وكشف الوزير انه كان قد طرح خلال اجتماعه مع مجلس ادارة الخطوط الجوية الكويتية قبل نحو ثلاثة اسابيع ما سبق ان اثاره النائب عبدالعزيز الشايجي في سؤال برلماني موجه إلى الوزير في هذا الشأن.
واضاف الوزير الغنيم انه نبّه زميله وزير الاشغال العامة وزير الدولة للشؤون البلدية الدكتور فاضل صفر إلى الاعتراض على قرار المجلس البلدي بنقل موقع المطار.
وأكد الوزير الغنيم انه والحكومة ملتزمان بما هو وارد في مشروع المخطط الهيكلي الثالث للكويت في شأن استخدامات اراضي الدولة والمشروعات الكبرى

11 - 7 - 2008
 

الكويت روحي

عضو بلاتيني
وزير المواصلات يحضّ على تطبيق القانون وإنجاز الخطط المتعثرة




السبت, 12 يوليو 2008


«أوان» - خاص


عقد وزير المواصلات المهندس عبدالرحمن الغنيم، في مقر الوزارة أول من أمس، اجتماعا مع مندوبي هيئات الرقابة العاملة في المؤسسات التي تتبع الوزارة، منها الخطوط الجوية الكويتية والطيران المدني والموانئ والبريد والجهاز المركزي للمعلومات، طارحا خطته لتطوير العمل بالوزارة من أجل خدمة المواطنين.
وشدد الوزير الغنيم في الاجتماع على أنه يريد تطبيق القوانين بكل شفافية، من أجل أن يشعر جميع العاملين والمتعاملين مع الوزارة وقطاعاتها المختلفة بأن العمل والإنجاز هو المقدر، لأنه الهدف، وأن المجتمعين كجهات رقابية عليهم أن ينفذوا تلك القوانين ويقوموا بما يوجب عليهم عملهم القيام به.
وأوضح الوزير في الاجتماع أن هناك خططا وضعتها الوزارة مازالت متعثرة، منها ما يتصل بعدم استيفاء المبالغ المتراكمة من مستحقات الوزارة في بعض القطاعات، وقد اتخذت خطوات عملية لاستيفائها دون تأخير، ومنها مبالغ عائدة للمقاولين من جراء العقود السابقة من أجل إكمال المشاريع المتعطلة، وكل ذلك يحتاج إلى أن ينظر فيها من خلال الجهات المختلفة حسب القانون المتبع.
كما حرص الوزير على أن ينقل رؤيته للمجتمعين بأن من واجبهم كممثلين للجهات الرقابية إطلاع المستشار القانوني أولا فأولا على ما يلاحظونه من مخالفات أو تعطيل في العمل، مؤكدا أن الهدف الأساس هو خدمة المواطن والتخفيف من البيروقراطية التي يواجهها في حدود القانون.
وأكد الوزير من جهة أخرى أن مطار الكويت الدولي باق في مكانه حسبما قررته الدراسات الفنية الخاصة بذلك، والمخطط الهيكلي للدولة.
يشار إلى أن الوزير الغنيم عدا كونه متخصصا ومهتما في القطاعات التي يشرف عليها، هو ابن وزارة المواصلات التي أمضى فيها وقتا طويلا كوكيل للوزارة التي شهدت إنجازات كبرى.
 

الكويت روحي

عضو بلاتيني
ترأس اجتماع اللجنة التنفيذية للمؤتمر الهندسي الخليجي الخامس
عبدالرحمن الغنيم: دراسة مشروع السكك الحديدية إلى مجلس الوزراء

كشف وزير المواصلات عبدالرحمن الغنيم عن الاعداد المتكامل لدراسة مشروع السكك الحديدية ومنها لمجلس الوزراء لاتخاذ التدابير نحو تنفيذ هذا المشروع الكبير وقال الغنيم ان الدراسة تناولت محورين للمشروع احدهما يتعلق بانشاء خط سكك حديد لنقل البضائع عبر المملكة العربية السعودية والعكس وموانئ الكويت مع ربط هذا المشروع بشمال الكويت ليصبح ضمن منظومة النقل العالمية.
واشار الغنيم إلى ان الدراسة اوصت من ناحية اخرى بعمل وسيلتين لنقل الركاب ايضا كخط علوي واسفل الارض (انفاق) وكذلك المونوريل المعلق لافتا إلى ان ذلك سيعتمد على توزيع الشوارع.
وقال ان التوجه الذي تجرى دراسته اما انشاء هيئة حكومية لادارته او جعل تبعيته للقطاع الخاص، مؤكدا عزم الحكومة المضي نحو تنفيذ هذا المشروع الكبير الذي يأتي تفعيلا للرغبة الاميرية السامية نحو جعل الكويت مركز ماليا وتجاريا عالميا، وكشف الغنيم أيضاـ على هامش اجتماعه مع اللجنة التنفيذية للمؤتمر الهندسي الخليجي الخامسـ أن اجتماع مجلس الوزراء المقبل سيبحث مدى إقرار اللائحة التنفيذية لدراسة وتقييم مؤسسة الخطوط الجوية الكويتية بالتعاون مع وزارة المالية والهيئة العامة للاستثمار.
وفي موضوع آخر قال الغنيم ردا على أسئلة الصحفيين إن وزارة المواصلات بصدد طرح مناقصة لتوزيع الرسائل البريدية بالتعاون مع نحو ثلاث شركات ستتولى توزيع الرسائل على صعيد جميع المحافظات، مضيفاً أن لدى الوزارة خطة قصيرة المدى تقضي بتوزيع الرسائل من خلال تفعيل وتطوير منظومة الفرز الآلي مشيراً إلى التعاون الجاري الآن بين الوزارة وهيئة البريد الفرنسية نحو تطوير قطاع البريد وقال إن الفريق الفرنسي المتواجد في البلاد قد وعد الوزارة بتقديم رؤيته خلال اسبوعين.
وكان الوزير الغنيم قد ترأس اجتماع اللجنة التنفيذية للمؤتمر الهندسي الخليجي الخامس بمشاركة روساء معاهد وهيئات المهندسين الكهربائية والالكترونية في دول مجلس التعاون الخليجي لمناقشة وإعداد محاور المؤتمر الذي سيعقد في الفترة من 17ـ19 من شهر مارس من العام المقبل 2009 .

الوطن الجمعة 18/7/2008
 

الكويت روحي

عضو بلاتيني
المواصلات تنهي دراسة إنشاء خط سكك حديد


أنهت وزارة المواصلات، إعداد دراسة شاملة لمشروعي السكك الحديد والمترو، بالتعاون مع جهة اقتصادية كويتية ومستشار إسباني، تمهيداً لرفعه إلى مجلس الوزراء، مرفقاً بتصور 
كامل حول المشروع.
وقال وزير المواصلات المهندس عبد الرحمن الغنيم في تصريح للصحافيين عقب اجتماع اللجنة التنفيذية للمؤتمر الهندسي الخليجي الخامس أول من أمس إن « مشروع السكك الحديدية سيتم على جزأين أولهما إنشاء خط سكك حديدية لنقل البضائع يربط مع المملكة العربية السعودية، وخط دول مجلس التعاون الخليجي وبالعكس. إضافة إلى خط يربط مع شمال البلاد وموانئ بوبيان والشعيبة والشويخ فضلاً عن الربط مع بعض خطوط السكك الحديدية بالدول العربية والمنظومة العالمية .
وأوضح أن مشروع مترو الأنفاق سيكون كذلك على جزأين لنقل الركاب أحدهما خط خاص ضمن «أنفاق» والآخر معلق «المونوريل» والذي سيعتمد ذلك كله على توزع الشوارع، لافتاً إلى توجه حكومي جارية دراسته بإنشاء هيئة لإدارة هذا المشروع تكون تابعة لوزارة المواصلات أو للقطاع الخاص.
وأكد أن الاجتماع المقبل لمجلس الوزراء سيقر اللائحة التنفيذية لمؤسسة الخطوط الجوية الكويتية قبل أن تبدأ الهيئة العامة للاستثمار بتعيين مستشارين لدراسة وتقويم مؤسسة الخطوط الجوية الكويتية.
وكشف الوزير الغنيم عن خطة مستقبلية عاجلة تتعلق بقطاع البريد الذي تزايدت الشكاوى منه في الآونة الأخيرة، ممثلة بمناقصة لتوزيع الرسائل البريدية، وتم إنهاء الشروط العامة مع لجنة المناقصات، التي سيتم طرحها في القريب العاجل بالتعاون مع «3» شركات على صعيد المحافظات الست ولكل محافظتين شركة تتولى مهمة 
توزيع البريد فيها.
ولفت كذلك إلى خطة قصيرة المدى لدى الوزارة تقضي بتوزيع الرسائل و تفعيل الفرز الآلي ضمن ما يسمى «الميكنة الضرورية للبريد». علاوة على التعاون مع هيئة البريد الفرنسية لتطوير قطاع البريد التي ستقدم رؤيتها خلال أسبوعين، في وقت قدمنا مشروعاً إلى مجلس الوزراء بإنشاء مؤسسة عامة للبريد كخطوة أولى لتخصيص البريد.

اوان 19 - 7 - 2008
 

الكويت روحي

عضو بلاتيني
[font=arial, helvetica, sans-serif]الغنيم: إنجاز مراكز الخدمات المتكاملة في المحافظات الست قبل نهاية 2008[/font]
الأحد 20 يوليو 2008 - الأنباء

أكــد وزيـــر المــواصلات عبدالرحمن الغنيم في تصريح خاص لـ «الأنباء» أنه سيتم الانتهاء من إنجاز مراكز الخدمات المتكاملة الستة في المحافظات الست قبل نهاية العام الحالي، مشيرا إلى أن هذا يأتي بناء على توجيه من مجلس الوزراء لخدمة المواطنين فيما يتعلق بالدولة وتسهيل الأمور عليهم.

وأضاف أنه تمت مخاطبة الوزارات والجهات الحكومية بهذا الشأن.

وقال إنه يجري الآن إيجاد المواقع اللازمة لهذه المراكز من خلال الاتصالات التي جرت مع الجهات المختصة بهذا الشأن، مؤكدا أن هناك مستشارين يقومون الآن بإعداد الدراسة الخاصة بتنفيذ هذا المشروع.

وأضاف أن المراكز الستة ستوزع على المحافظات الست بواقع مركز لكل محافظة
 

الكويت روحي

عضو بلاتيني
المواصلات تبدأ القطع المبرمج للهواتف الأحد المقبل
ناشدت المشتركين دفع المستحقات لضمان استمرار الخدمة


وزارة المواصلات أكدت في بيان صحافي أنها ستبدأ الأحد المقبل عملية القطع المبرمج للهواتف، موضحة أنها قامت الأيام الماضية بإرسال رسائل تحذيرية، تطالب فيها المشتركين بضرورة تسديد ما عليهم من مستحقات.
أكدت وزارة المواصلات أنها ستبدأ الأحد المقبل القطع المبرمج الآلي للهواتف التي لاتزال على أصحابها مستحقات مالية للوزارة. وأوضح وكيل وزارة المواصلات عبدالعزيز العصيمي في تصريح صحافي أن القطع المبرمج للشهر الحالي ستسبقه رسائل تحذيرية صوتية للمشتركين، لتذكيرهم بضرورة دفع ما عليهم من مستحقات، متمنيا أن يبادر المشتركون إلى دفع تلك المبالغ لضمان استمرار الخدمة الهاتفية من دون انقطاع.
وفي السياق نفسه، علمت «الجريدة» من مصادر مطلعة أن الوزارة قامت بإرسال رسائل تحذيرية للمشتركين تذكرهم بضرورة تسديد المبالغ المطلوبة منهم، إذ كانت الأولى بتاريخ 13، والثانية يوم أمس، على أن يبدأ القطع المبرمج بشكل رسمي يوم الأحد المقبل، مشيرة إلى أن الوزارة حددت 100 دينار كسقف أعلى للهواتف المنزلية و300 دينار للهواتف المندرجة تحت مسمى تجاري، علما بأن هذا الإجراء تقوم به وزارة المواصلات شهريا لضمان تحصيل مستحقاتها من الشركات والأفراد، خصوصا أن عملية تحصيل أموال ومستحقات الوزارة من مختلف الوزارات والمؤسسات الحكومية والأهلية تعاني وجود خلل واضح وقصور في متابعة هذه المبالغ من خلال عدم جدية القطاعات المعنية في هذا الموضوع، وهذا ما تؤكده تقارير ديوان المحاسبة الخاصة بوزارة المواصلات.
وأضافت المصادر أن الجديد في عملية القطع المبرمج للشهر الجاري هو تغيير موعد بث الرسائل التحذيرية للمشتركين، إذ تم إرسال رسالة أسبوعيا لمدة أسبوعين فقط، بعد أن كانت تبعث بثلاث رسائل على فترات متقاربة، موضحة أن هذا التغيير جاء بعد دراسة مستفيضة من قبل جهات الاختصاص التي تسعى دائما إلى تقديم أفضل الخدمات وإبعاد المشتركين عن القطع المبرمج، وكذلك لضمان وصول الرسالة التحذيرية إلى أكبر عدد من المشتركين، علما بأن الجهة المعنية قامت ببث الرسائل الخاصة بالشركات والمؤسسات التجارية في الفترة الصباحية، بينما كانت الرسائل المخصصة لمشتركي المنازل في الفترة المسائية.

الجريدة 21 - 7 - 2008
 

الكويت روحي

عضو بلاتيني
وقال وزير المواصلات عبدالرحمن الغنيم ان مجلس الوزراء وافق على مشروع قرار بإصدار اللائحة التنفيذية للقانون رقم 6 لسنة 2008، في شأن تحويل مؤسسة الخطوط الجوية الكويتية شركة مساهمة، معتبرا هذه اللائحة «الخطوة الاولى ضمن الخطوات الفعلية لخصخصة الكويتية». وأوضح الغنيم لـ «كونا»ان هذه اللائحة تعطي وزارة المالية والهيئة العامة للاستثمار حق المباشرة في وضع شركتين متخصصتين لتقييم أصول «الكويتية» وتقديم تقريرها إلى الجهات المعنية حتى يتسنى للحكومة الانتهاء من الإجراءات الخاصة بخصخصة «الكويتية».
وردا على سؤال عن موعد انتهاء الخصخصة قال الغنيم: «وفقا للقانون رقم 6 لسنة 2008 فقد أعطانا مهلة عامين اعتبارا من يناير الماضي، متوقعا ان يُنتهَى من خصخصة «الكويتية» في نهاية السنة المقبلة - وربما قبل ذلك - وفق الدراسات التي ستجريها الشركتان المكلفتان من قبل الهيئة العامة للاستثمار بإجراء تقييم أصول الكويتية».

وعن مصير موظفي الكويتية بعد خصخصتها أكد الغنيم انه لا توجد اي مشكلة تتعلق بمصير هؤلاء، وسينالون حقوقهم التي نص عليها القانون.

الوسط 22 - 7 - 2008
 

الكويت روحي

عضو بلاتيني
أعلن الغنيم ان مجلس الوزراء وافق أيضا على مشروع مرسوم بإنشاء شركة الاتصالات الثالثة التي سُميت «شركة الاتصالات الكويتية»، والمباشرة في اجراءات تأسيسها . وأوضح ان رأسمال هذه الشركة 50 مليون دينار، وانه وفقا لقانون تأسيسها، الذي وافق عليه مجلس الامة، ستوزع اسهم هذه الشركة بواقع 50 في المئة للمواطنين - كاكتتاب عام - و26 في المئة للشركة السعودية للاتصالات، التي فازت بالمزايدة، و24 في المئة للمؤسسات الحكومية الثلاث

الوسط 22 - 7 - 2008
 

الكويت روحي

عضو بلاتيني
المواصلات : لجنة لتحسين استخدام شبكة الإنترنت


في خطوة جادة وفعالة من قبل المسؤولين في وزارة المواصلات تهدف إلى فرض الرقابة اللازمة على المواقع الاباحية ومكافحة الجريمة الإلكترونية في شبكة الانترنت، أصدر وزير المواصلات المهندس عبدالرحمن الغنيم قرارا يقضي بتشكيل لجنة لتحسين استخدام شبكة الانترنت لدراسة الحلول المناسبة لمنع انتشار ظاهرة المواقع الإلكترونية الإباحية والمخالفة للدين والعادات والتقاليد. وذكرت مصادر مطلعة لـ«الجريدة» أن اللجنة برئاسة الوكيل المساعد لقطاع نظم المعلومات في الوزارة المهندس علي الزبن، وتضم في عضويتها ممثلين عن عدد من الجهات الحكومية الأخرى مثل وزارة الداخلية، ووزارة الاعلام، والجهاز المركزي لتكنولوجيا المعلومات، وجهاز متابعة الأداء الحكومي، وجامعة الكويت، ووزارة الأوقاف والشؤون الاسلامية.
وأضافت المصادر أن مهام اللجنة تتمثل في التنسيق والمراقبة مع الشركات المزودة لخدمة الانترنت بشأن وضع تصور واضح للحد من هذه الظاهرة، وذلك من خلال تفعيل دورهم الرقابي في هذا المجال، والعمل على تحديث الأجهزة الخاصة بالخدمة بشكل مستمر، لمواكبة التطورات العلمية الكفيلة بالحد من انتشار المواقع الاباحية، بالإضافة إلى وضع خارطة طريق للتنسيق المشترك بين جميع الوزارات والجهات الحكومية المعنية كل في مجال اختصاصه، بما يساهم في إيجاد الحلول العملية لهذه الظاهرة، وكذلك البحث في إيجاد خطة نوعية وطنية تهدف للحد منها، لافتة إلى ان اللجنة ستقوم أيضا بالتنسيق والتعاون مع الجهات ذات الصلة على صيغة مشروع لمكافحة الجريمة الالكترونية، والاطلاع على الخبرات في دول مجلس التعاون الخليجي والدول المتقدمة في هذا المجال والاستفادة منها، مشيرة إلى اللجنة عقدت اجتماعها الأول مساء الاثنين الماضي، وسيعقد الاجتماع المقبل خلال الأيام القليلة القادمة، على أن تنهي اللجنة أعمالها خلال ثلاثة أشهر وهي المدة المكلفة بالعمل خلالها، علما بأن من ضمن التوصيات أن ترفع اللجنة تقريرها النهائي إلى وكيل وزارة المواصلات المهندس عبدالعزيز العصيمي، كما يحق لها أن ترفع تقارير دورية كل أسبوعين تتضمن الاجراءات والملاحظات الواجب اتباعها للقضاء على هذه الظاهرة.

الجريدة 23 - 7 - 2008
 

الكويت روحي

عضو بلاتيني
الغنيم لـ «الراي»: خصخصة «الكويتية» دخلت مرحلة العمل

أكد وزير المواصلات المهندس عبدالرحمن الغنيم لـ «الراي» أن خصخصة مؤسسة الخطوط الجوية الكويتية دخلت مرحلة العمل، وأنه تم تعيين مستشارين لتقييم أصول المؤسسة وآلية الخصخصة لرفع تقرير إلى وزير المالية ومنه إلى مجلس الوزراء في وقت أقصاه ستة أشهر من الآن. وشدد الغنيم على أن حقوق العاملين الكويتيين في الشركة والمزايا التي يحصلون عليها محفوظة ومصانة.
والتقى الغنيم أمس الرئيس التنفيذي لشركة الاتصالات الكويتية السعودية مشغل شبكة النقال الثالثة في الكويت سعود الدويش وناقشا آلية التعاون في طرح الخدمات الفنية الخاصة بالشركة
والاكتتاب الذي حدد له موعد منتصف أغسطس المقبل، وأبدى الدويش استعدادات الشركة التامة لإطلاق خدماتها في الكويت، بما في ذلك الكوادر الوظيفية والاحتياجات المطلوبة للتشغيل الفعلي.

24 - 7 - 2008
 

الكويت روحي

عضو بلاتيني
المواصلات تحدد موعد الترقيم

الخميس, 24 يوليو 2008

علمت «أوان» من مصدر مطلع أن وزارة المواصلات أبلغت الشركات الخاصة بقطاع الاتصالات، ومنها الوطنية وزين، بالإضافة إلى مسؤولي الشركة الثالثة للنقال، بتحديد السابع عشر من أكتوبر القادم موعدا نهائيا للبدء بتنفيذ خطة الترقيم الوطنية الخامسة.
وأوضح مصدر مسؤول أن الوزارة أرسلت جدولا يبين طريقة الرقم المضاف أمام كل خدمة هاتفية.
 

الكويت روحي

عضو بلاتيني
المواصلات»: 132 مليون دينار مديونيات المشتركين

بلغت مستحقات وزارة المواصلات لدى المشتركين في الخدمات الهاتفية أكثر من 132 مليون دينار خلال العامين الماضيين فقط، مما يعد مخالفا للبندين 10 و11 إيرادات. وأكــد مصــــدر مـطلع لـ «الوسط» أن «الفزعة» التي جرت أخيرا، ودفعت وكيل الوزارة المهندس عبدالعزيز العصيمي الى مناشدة المشتركين المبادرة الى دفع المبالغ المستحقة عليهم، لضمان استمرار الخدمة، جاءت بسبب مطالبة الأجهزة الرقابية والمحاسبية الوزارة بضرورة تحصيل هذه المبالغ منعا لتراكم المديونيات.

وأوضح المصدر أن الوزارة تقوم حاليا بكثير من الإجراءات لتحصيل المديونيات، تنفيذا لتوصيات تلك الأجهزة، خصوصا أن الملاحظة المحاسبية تكررت لأعوام متتالية، لافتا الى أن الوزارة ستلجأ إلى القطع المبرمج للخدمة الهاتفية عن المشترك الذي يتقاعس عن دفع المديونيات المربوطة عليه.

من جهة أخرى، أعلن العصيمي أمس انه ضمن سعي الوزارة المتواصل الى توفير الخدمة الهاتفية للجمهور، تم الانتهاء من تجهيز المحطة الهاتفية اللاسلكية لتوفير الخدمة الهاتفية لسكان منطقة سلوى، مطالبا الراغبين في الحصول على هذه الخدمة بمراجعة مقسم مشرف، قسم خدمات المشتركين، مصطحبين معهم ما يثبت سكنهم بمنطقة سلوى، لافتا الى ان استقبال المراجعين بدأ منذ أكثر من أسبوع، وأُعلن ذلك في الصحف.

الوسط 25 - 7 - 2008
 
الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
أعلى