حقيقة زواج ام كلثوم من عمر بن الخطاب

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.

ابوعمر الهوازني

عضو بلاتيني
مادري وين راح الزميل العزيز قحطة لكن نذكر باهم ماورد بالبحث المنقول من قبل العزيز قحطة هنا


وانه ليتبين للناظر في تلك الأسانيد أن لا أصل لأصل الخبر فضلا عن جزئياته ومتعلقاته... بالنظر إلى أصول أهل السنة وقواعدهم في علم الحديث ، واستنادا إلى كلمات علمائهم في علم الرجال :
blank.gif
1 ـ انه حديث أعرض عنه البخاري ومسلم فلم يخرجاه في كتابيهما المعروفين بالصحيحين ، وكم من حديث صحيح سندا لم ياخذوا به في بحوثهم المختلفة معتذرين بعدم إخراجهما إيّاه ! .
blank.gif
2 ـ إنه حديث غير مخرج في شيء من سائر الكتب المعروفة عندهم بالصحاح ، فهو حديث متفق على تركه بين أرباب الصحاح الستة .
blank.gif
3 ـ إنه حديث غير مخرج في المسانيد المعتبرة ، كمسند أحمد بن حنبل الذي قال أحمد وجماعة تبعا له بان ما ليس فيه فليس بصحيح ...


فهل مازال العزيز قحطة مقتنعا بصحة البحث اللي كاتبة والله اعلم سيد او احد علماءهم واستنتج انه لا اصل للخبر عند السنة





هل يوجد سند صحيح على زواج عمر بن الخطاب من ام كلثوم بنت أمير المؤمنين علي بن أبي طالب عليه السلام ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟


أين عباد السند ؟؟ :)


نعم يوجد لكن هل قرات البحث اللي نقله قحطة وهل انت مقتنع فيه؟؟

الخبر له اصل واصل قوي جدا وصحيح وباصح الكتب بعد كتاب الله بعد:)


اذا خليناك تشوفه بعينك الحين هل ستقر وتقتنع ان كاتب البحث فعلا لم يكن منصفا ولم يبحث جيدا؟؟ لن اقول كذاب لنقل انه اخطأ وكان اقل من ان يكتب بحثا يتكلم فيه عن مالدى الاخرين المخالفين له

والا بتظل تأييد كلامه وتكابر يا عزيزنا يا بومحمد:)؟

بانتظارك
 

بو محمد

عضو ذهبي
مادري وين راح الزميل العزيز قحطة لكن نذكر باهم ماورد بالبحث المنقول من قبل العزيز قحطة هنا


وانه ليتبين للناظر في تلك الأسانيد أن لا أصل لأصل الخبر فضلا عن جزئياته ومتعلقاته... بالنظر إلى أصول أهل السنة وقواعدهم في علم الحديث ، واستنادا إلى كلمات علمائهم في علم الرجال :
blank.gif
1 ـ انه حديث أعرض عنه البخاري ومسلم فلم يخرجاه في كتابيهما المعروفين بالصحيحين ، وكم من حديث صحيح سندا لم ياخذوا به في بحوثهم المختلفة معتذرين بعدم إخراجهما إيّاه ! .
blank.gif
2 ـ إنه حديث غير مخرج في شيء من سائر الكتب المعروفة عندهم بالصحاح ، فهو حديث متفق على تركه بين أرباب الصحاح الستة .
blank.gif
3 ـ إنه حديث غير مخرج في المسانيد المعتبرة ، كمسند أحمد بن حنبل الذي قال أحمد وجماعة تبعا له بان ما ليس فيه فليس بصحيح ...


فهل مازال العزيز قحطة مقتنعا بصحة البحث اللي كاتبة والله اعلم سيد او احد علماءهم واستنتج انه لا اصل للخبر عند السنة








نعم يوجد لكن هل قرات البحث اللي نقله قحطة وهل انت مقتنع فيه؟؟

الخبر له اصل واصل قوي جدا وصحيح وباصح الكتب بعد كتاب الله بعد:)


اذا خليناك تشوفه بعينك الحين هل ستقر وتقتنع ان كاتب البحث فعلا لم يكن منصفا ولم يبحث جيدا؟؟ لن اقول كذاب لنقل انه اخطأ وكان اقل من ان يكتب بحثا يتكلم فيه عن مالدى الاخرين المخالفين له

والا بتظل تأييد كلامه وتكابر يا عزيزنا يا بومحمد:)؟

بانتظارك


أبو عمر اتمنى أن ترد على السؤال بشكل مباشر ...

هل يوجد سند صحيح على زواج عمر بن الخطاب من ام كلثوم بنت أمير المؤمنين علي بن أبي طالب عليه السلام ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟


أين عباد السند ؟؟ :)

...




اللهم صل على محمد وآل محمد
 

ابوعمر الهوازني

عضو بلاتيني
أبو عمر اتمنى أن ترد على السؤال بشكل مباشر ...

هل يوجد سند صحيح على زواج عمر بن الخطاب من ام كلثوم بنت أمير المؤمنين علي بن أبي طالب عليه السلام ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟


أين عباد السند ؟؟ :)

...




اللهم صل على محمد وآل محمد



انا جاوبت بارك الله فيك وقلت نعم يوجد:)

تبيه احط لك الحين لكن كان بودي ان يكون العزيز قحطة موجود بس مادري وين راح..........له كل العذر على العموم


انت الحين يا بومحمد داش موضوع بالعرض وتبي تفهمني انك ماقرات رأس الموضوع:)؟


اقرأ البحث اللي نقلة العزيز قحطة وعطنا رايك فيه هل انت مقتنع به ومصدقة؟! لان والله اعلم الظاهر اني راح انسفه من اساسه وباقل مجهود:)


هل ستقتنع ان اعطيتك اصل ثابت وصحيح لزواج سيدنا عمر من ام كلثوم سلام الله عليها؟؟ وتقول ان من كتب البحث مخطا وماعنده سالفة وشاد حيلة على خالي بلاش ام ستكابر:)؟؟


عجل علينا يا بومحمد:)
 
ابو عمر اخي العزيز كلامك جدا مقنع واعتقد انك شخص متفهم جدا

وانا اضم صوتي الى صوت الاخ بو محمد ابي سند صحيح بالروايه لتعم الفائده لا للعناد

واتنمى ممن لا يعرف ان يرد يبقى متفرجا لان ابو عمر جزاه الله خير على اخلاقه واسلوبه الرائع

كفى ووفى.

ابو عمر نبي سند صحيح بالروايه انت قلت من اصح الكتب يعني البخاري او مسلم ممكن تعطينا

وعلما باننا سوف نبحث في الرواة يعني ما في مجال نقبل الروايه الا اذا كانت صحيحه مئه بالمئه

وتحياتي لك ابو عمر واعيدها اشكرك على اسلوبك الرائع.

(عتيج الصوف ولا جديد البريسم)
 

ابوعمر الهوازني

عضو بلاتيني
على العموم الوقت ابطى شوية وحتى لانطول السالفة وهي ابسط من هذا بكثير ...........والموضوع اساسا ثانوي وبسيط جدا يعني شنو اذا تزوج عمر بنت علي ما سيدنا الرسول تزوج بنت عمر ولا شك ان مصاهرة سيدنا عمر للرسول علية الصلاة والسلام اعظم واجل من مصاهرته لسيدنا علي مع عظمتها وجلالة قدرها

على العموم


نقل العزيز قحطة البحث التالي وجعله موضوعا للنقاش هنا




نريد ان نعرف حقيقه كلام اهل السنه في زواج ام كلثوم من عمر بن الخطاب؟؟

تزوّج عمر أُم كلثوم على مهر أربعين ألفاً.
blank.gif
وقال الزبير : ولدت لعمر ابنه زيداً ورقيّة. وماتت أٌم كلثوم وولدها في يوم واحد ، أصيب زيد في حرب كانت بين بني عدي ، فخرج ليصلح بينهم ، فشجّه رجل وهولا يعرفه في الظلمة ، فعاش أيّاماً وكانت أمّه مريضةَ فماتا في يوم واحد.
blank.gif
وذكر أبو بشر الدولابي في الذّريّة الطاهرة من طريق ابن إسحاق ، عن الحسن بن الحسن بن عليّ ، قال : لمّا تأيّمت أٌمّ كلثوم بنت عليّ عن عمر ، فدخل عليها أخواها الحسن والحسين فقالا لها : إن أردت أن تصيبي بنفسك مالأ عظيماً لتصيبين. فدخل عليّ فحمدالله وأثنى عليه وقال : أي بنيّة ، إنّ الله قد جعل أمرك بيدك ، فإن أحببت أن تجعليه بيدي. فقالت : يا أبت إنّي امرأة أرغب فيما ترغب فيه النساء ، وأحب أن أصيب من الدنيا. فقال : هذا من عمل هذين ، ثم قال يقول : والله لا أكلّم واحداً منهما أو تفعلين ، فأخذا شأنها وسألاها ففعلت ، فتزوّجها عون بن جعفر بن أبي طالب.
blank.gif
وذكر الدار قطني في كتاب الإخوة : إنّ عوناً مات عنها فتزوّجها أخوه محمد ، ثم مات عنها فتزوجها أخوه عبدالله بن جعفر فماتت عنده.
blank.gif
وذكر ابن سعد نحوه وقال في آخره : فكانت تقول : إنّي لأستحيي من أسماء بنت عميس ، مات ولداها عندي فأتخوّف على الثالث. قال : فهلكت عنده. ولم تلد لأحدِ منهم.
blank.gif
وذكر ابن سعد ، عن أنس بن عياض ، عن جعفر بن محمد ، عن أبيه : أنّ عمر خطب أمّ كلثوم إلى عليّ فقال : إنّما حبست بناتي على بني جعفر ، فقال : زوّجنيها ، فوالله ما على ظهر الأرض رجل يرصد من كرامتها ما أرصد. قال : قد فعلت. فجاء عمر إلى المهاجرين فقال : رفّؤوني فرفّئوه. فقالوا : بمن تزّوجت؟ قال : بنت عليّ ، إنّ النبي صلّى الله عليه [وآله] وسلّم قال : كلّ نسب وسبب سيقطع يوم القيامة إلاّ نسبي وسببي ، وكنت صاهرت فأحببت هذا أيضاً.


( 22 )
blank.gif
وقال ابن حجر : « قال الدوري عن ابن معين : ضعيف » .
blank.gif
وقال أبو حاتم : « يكتب حديثه ولا يحتج به » .
blank.gif
قال : « ذكره ابن عبد البرّ في باب من نسب إلى الضعف مّمن يكتب حديثه ». « ذكره يعقوب بن سفيان في الضعفاء » .
blank.gif
وقال ابن سعد : « كان كثير الحديث ، يستضعف ، وكان متشيعا » (1) .
blank.gif
* وفي خبر رواه ابنا عبد البرّ وحجر بإسنادهما عن « أسلم مولى عمر بن الخطاب » :

ترجمة ابن وهب .
blank.gif
« ابن وهب » وهو عبدالله بن وهب القرشي مولاهم المصري :
blank.gif
ذكره ابن عديّ في الكامل (2) .
blank.gif
والذهبي في الميزان (3) .
blank.gif
وتكلّم فيه ابن معين (4) .
blank.gif
وقال ابن سعد : « كان يدلّس »(5) .
blank.gif
وقال أحمد : « في حديث ابن وهب عن ابن جريج شيء .
blank.gif
قال أبو عوانة : صدق لأنه يأتي عنه بأشياء لا يأتي بها غيره » (6)
____________
(1) ميزان الاعتدال 4|298 ، تهذيب التهذيب 11|37.
(2) الكامل في الضعفاء 4|124 .
(3) ميزان الأعتدال 2|521.
(4) الكامل 4|124 ، ميزان الاعتدال 2|252 .
(5) تهذيب التهذيب 6|67 .
(6) تهذيب التهذيب 6|66.

( 23 )

(1) نظرات في أسانيد الخبر
blank.gif
قد ذكرنا أهم أسانيد الخبر عن أشهر كتب القوم ... والأخبار المذكورة بعضها يتعلق باصل الخبر ، خبر تزويج الإمام عليه السلام ابنته من عمر ، وبعضها يتعلق بزواجها بعد عمر ، وبعضها يتعلّق بموتها وأبنها من عمر ...
blank.gif
وانه ليتبين للناظر في تلك الأسانيد أن لا أصل لأصل الخبر فضلا عن جزئياته ومتعلقاته... بالنظر إلى أصول أهل السنة وقواعدهم في علم الحديث ، واستنادا إلى كلمات علمائهم في علم الرجال :
blank.gif
1 ـ انه حديث أعرض عنه البخاري ومسلم فلم يخرجاه في كتابيهما المعروفين بالصحيحين ، وكم من حديث صحيح سندا لم ياخذوا به في بحوثهم المختلفة معتذرين بعدم إخراجهما إيّاه ! .
blank.gif
2 ـ إنه حديث غير مخرج في شيء من سائر الكتب المعروفة عندهم بالصحاح ، فهو حديث متفق على تركه بين أرباب الصحاح الستة .
blank.gif
3 ـ إنه حديث غير مخرج في المسانيد المعتبرة ، كمسند أحمد بن حنبل الذي قال أحمد وجماعة تبعا له بان ما ليس فيه فليس بصحيح ...

<A href="http://www.rafed.net/books/aqaed/rasael-10/index8.html">عمدة ما في الباب :
blank.gif
ثم إن عمدة ما في الباب ما رووه عن أئمة العترة النبوية ورجالها ، وذلك في ( الطبقات ) و( المستدرك ) و( سنن البيهقي ) و( الذرّيّة الطاهرة ) . وهنا مطلبان :
blank.gif
أحدهما : لقد تتبّعنا الأحاديث والأخبار ، فوجدنا القوم متى أرادوا أن ينسبوا


( 24 )
إلى أهل البيت عليهم السلام شيئاً لا يرتضونه ولا يلتصق بهم وضعوه على لسان بعض رجال هذا البيت الطاهر ...
blank.gif
فإذا أرادوا الطعن في النبي صلى الله عليه وآله وسلم وبضعته ووصيّه أمير المؤمنين عليه السلام ... وضعوا قصّة خطبة عليّ ابنة أبي جهل ، وعلى لسان أهل البيت (1) .
blank.gif
وإذا أرادوا ترويج القول بحرمة متعة النساء ، والطعن في ابن عباس القائل بحلّيتها حتى آخر لحظة من حياته... نسبوا القول بالحرمة والطعن في ابن عباس إلى عليّ عليه السلام ، ووضعوا الخبر على لسان أحفاده (2) .
blank.gif
وإذا أرادوا وضع حديث في فضل الصحابة ، وضعوا حديث « أصحابي كالنجوم فبايهم اقتديتم اهتديتم » على لسان الإمام جعفر بن محمد الصادق عليه السلام (3) .
blank.gif
ولا شك أن هذا الحديث من تلك الأحاديث !
blank.gif
والثاني : إنهم قد رووا هذا الحديث عن جعفر بن محمد عن أبيه ( كما في الطبقات ) أو عن جعفر بن محمد عن أبيه عن علي بن الحسين ( كما في المستدرك ) أو عن الحسن بن الحسن ( كما في الذرية الطاهرة ) أو عن الحسن بن الحسن عن أبيه ( كما في سنن البيهقي ).
blank.gif
فان أريد الاستدلال به... فهذا موقوف على تمامية السند عندهم ... على إصولهم ...
blank.gif
لكن ابن سعد ـ صاحب « الطبقات » ـ يتجاسر على الإمام الصادق عليه السلام فيقول : « كان كثير الحديث ولا يحتج به ويستضعف . سئل مرّةً : سمعت
____________
(1) لاحظ رسالتنا في هذا الموضوع .
(2) لاحظ رسالتنا في هذا الموضوع ،
(3) لاحظ رسالتنا في هذا الموضوع ،




لن نطيل وجدت الاتي بصحيح البخاري


ذكر أم سليط المغازي صحيح البخاري

</B>‏ ‏حدثنا ‏ ‏يحيى بن بكير ‏ ‏حدثنا ‏ ‏الليث ‏ ‏عن ‏ ‏يونس ‏ ‏عن ‏ ‏ابن شهاب ‏ ‏وقال ‏ ‏ثعلبة بن أبي مالك ‏ ‏إن ‏ ‏عمر بن الخطاب ‏ ‏رضي الله عنه ‏
‏قسم ‏ ‏مروطا ‏ ‏بين نساء من نساء ‏ ‏أهل المدينة ‏ ‏فبقي منها ‏ ‏مرط ‏ ‏جيد فقال له بعض من عنده يا أمير المؤمنين أعط هذا بنت رسول الله ‏ ‏صلى الله عليه وسلم ‏ ‏التي عندك يريدون ‏ ‏أم كلثوم بنت علي ‏ ‏فقال ‏ ‏عمر ‏ ‏أم سليط ‏ ‏أحق به ‏ ‏وأم سليط ‏ ‏من نساء ‏ ‏الأنصار ‏ ‏ممن بايع رسول الله ‏ ‏صلى الله عليه وسلم ‏ ‏قال ‏ ‏عمر ‏ ‏فإنها كانت ‏ ‏تزفر ‏ ‏لنا القرب يوم ‏ ‏أحد ‏




وهذا الرابط


http://hadith.al-islam.com/Display/Display.asp?Doc=0&Rec=6018



ها شقلت يا عزيزنا قحطة ويا عزيزنا بومحمد:)؟؟


طبعا الاحاديث اللي رويت عن هذا الزواج كثيرة وفيها الصحيح والحسن وفيها من طرق ضعيفة لكن لاشك ان خبر ثابت وصحيح ولايمكن اطلاقا لاي رجل عالد دين او سيد ان يقول انه لا اصل للخبر عند السنة مع العلم ان الخبر له اصل عندهم ايضا


ف اللي كتب هالبحث اشك انه بحث

واللي نقله اشك انه دقق ولو 1% وهذا ما اكرره واقوله واعيدة وازيده لحبايبنا الشيعة هنا


لاتنقلون من اي موقع قبل ان تتاكدوا وتدققوا بالمصدر وخذوا وقتكم في البحث اولا ما اقولك لاتناقشون اخوانكم السنة او اتباع اي ملة ودين لكن باالول اتعبوا شوية واقروا وابحثوا لاتاخذون ماتجدونه ببعض المواقع وتغلونه وسط اخوانكم السنة ويالله يا سنة تعالوا ناقشوا ..............وبالاخير تطلع انت مو فاهم الموضوع عدل.................مو حلوة والله مو حلوة


بعض المواقع النقل منها يقط الواحد على صخر:)


فانتبهوا بارك الله فيكم

ودمتم
 

ابوعمر الهوازني

عضو بلاتيني
ابو عمر اخي العزيز كلامك جدا مقنع واعتقد انك شخص متفهم جدا

وانا اضم صوتي الى صوت الاخ بو محمد ابي سند صحيح بالروايه لتعم الفائده لا للعناد

واتنمى ممن لا يعرف ان يرد يبقى متفرجا لان ابو عمر جزاه الله خير على اخلاقه واسلوبه الرائع

كفى ووفى.

ابو عمر نبي سند صحيح بالروايه انت قلت من اصح الكتب يعني البخاري او مسلم ممكن تعطينا

وعلما باننا سوف نبحث في الرواة يعني ما في مجال نقبل الروايه الا اذا كانت صحيحه مئه بالمئه

وتحياتي لك ابو عمر واعيدها اشكرك على اسلوبك الرائع.

(عتيج الصوف ولا جديد البريسم)



تبحث عن شنو؟؟ وليش تبحث:)؟

صحيح البخاري اصح اصح اصح كتاب عند العامة (اهل السنة:)) ليش تعب نفسك وتبحث في اسانيدة:)؟


طيب انت لما تنقل احاديث وتلزم فيها اهل السنة من البخاري ليش ماتقول خل نبحث بالاسانيد

ليش لما تنقل من الطبري وغير لاتبحث عن الاسانيد او لما احد الاخوة يقولك الحديث الفلاني لايصح سندا لاتقبل به


سند الرواية اللي اوردتها الان من كتاب المغازي صحيحة:) وتلزم اهل السنة

ليش صحيحة وتلزم اهل السنة؟؟

لانها في اصح اصح اصح كتب العامة(اهل السنة:)) بعد كتاب الله

فلاتبحث باسانيد اصح كتاب عندهم بعد كتاب الله بل الاولى بك ان تبحث باسانيد من ليس لديهم كتاب واحد صحيح (حتى لو صفحتين اجمعت علية الطائفة او لنقل اغلبها) الا كتاب الله


صحيح البخاري = صحيح الاسناد = حجة على المسلمين السنة:)

فلاتتعب نفسك وتبحث وفي نفس الوقت الاولى بك ان تبحث في مصادرك وكتبك واسانيدها لانه لاصحيح فيها (حتى لو كتاب بصفحتين فقط مع الاسف)


ودمتم
 
حبيبي ابو عمر هذا استخفاف بالعقول ردك وين مذكور ان عمر تزوج ام كلثوم ولا جبت لي روايه

منقول فيها اسم ام كلثوم خلاص تعني ان الزواج ثابت لا يا اخي ما توقعتك جذي

بعدين وين في صحيح البخاري اي باب رقم الروايه رقم اي شي بس صحيح البخاري وخلاص

لالالالا ما توقعتك جذي يا اخي.

(عتيج الصوف ولا جديد البريسم)
 

ابوعمر الهوازني

عضو بلاتيني
حبيبي ابو عمر هذا استخفاف بالعقول ردك وين مذكور ان عمر تزوج ام كلثوم ولا جبت لي روايه

منقول فيها اسم ام كلثوم خلاص تعني ان الزواج ثابت لا يا اخي ما توقعتك جذي

بعدين وين في صحيح البخاري اي باب رقم الروايه رقم اي شي بس صحيح البخاري وخلاص

لالالالا ما توقعتك جذي يا اخي.

(عتيج الصوف ولا جديد البريسم)




يعني مادري انا حاط رابط للرواية بصحيح البخاري من موقع رسمي ...............او حاط كيلو باميا:)


يالله ولا يهمك خذها مرة ثانية.............حاضرين للطيبين:)



صحيح البخاري كتاب المغازي حديث رقم 3763

نكرر

صحيح البخاري كتاب المغازي (كتاب الايه؟؟ المغازي:)) حديث رقم 3763


‏حدثنا ‏ ‏يحيى بن بكير ‏ ‏حدثنا ‏ ‏الليث ‏ ‏عن ‏ ‏يونس ‏ ‏عن ‏ ‏ابن شهاب ‏ ‏وقال ‏ ‏ثعلبة بن أبي مالك ‏ ‏إن ‏ ‏عمر بن الخطاب ‏ ‏رضي الله عنه ‏
‏قسم ‏ ‏مروطا ‏ ‏بين نساء من نساء ‏ ‏أهل المدينة ‏ ‏فبقي منها ‏ ‏مرط ‏ ‏جيد فقال له بعض من عنده يا أمير المؤمنين أعط هذا بنت رسول الله ‏ ‏صلى الله عليه وسلم ‏ ‏التي عندك يريدون ‏ ‏أم كلثوم بنت علي ‏ ‏فقال ‏ ‏عمر ‏ ‏أم سليط ‏ ‏أحق به ‏ ‏وأم سليط ‏ ‏من نساء ‏ ‏الأنصار ‏ ‏ممن بايع رسول الله ‏ ‏صلى الله عليه وسلم ‏ ‏قال ‏ ‏عمر ‏ ‏فإنها كانت ‏ ‏تزفر ‏ ‏لنا القرب يوم ‏ ‏أحد ‏




وهذا الرابط.............ترى الرابط بس عشان المصداقية:)


http://hadith.al-islam.com/Display/Display.asp?Doc=0&Rec=6018



تامر امر عزيزنا:)


ودمتم
 

أبو عمر

عضو بلاتيني / العضو المثالي لشهر أغسطس
يعني مادري انا حاط رابط للرواية بصحيح البخاري من موقع رسمي ...............او حاط كيلو باميا:)


يالله ولا يهمك خذها مرة ثانية.............حاضرين للطيبين:)



صحيح البخاري كتاب المغازي حديث رقم 3763

نكرر

صحيح البخاري كتاب المغازي (كتاب الايه؟؟ المغازي:)) حديث رقم 3763


‏حدثنا ‏ ‏يحيى بن بكير ‏ ‏حدثنا ‏ ‏الليث ‏ ‏عن ‏ ‏يونس ‏ ‏عن ‏ ‏ابن شهاب ‏ ‏وقال ‏ ‏ثعلبة بن أبي مالك ‏ ‏إن ‏ ‏عمر بن الخطاب ‏ ‏رضي الله عنه ‏
‏قسم ‏ ‏مروطا ‏ ‏بين نساء من نساء ‏ ‏أهل المدينة ‏ ‏فبقي منها ‏ ‏مرط ‏ ‏جيد فقال له بعض من عنده يا أمير المؤمنين أعط هذا بنت رسول الله ‏ ‏صلى الله عليه وسلم ‏ ‏التي عندك يريدون ‏ ‏أم كلثوم بنت علي ‏ ‏فقال ‏ ‏عمر ‏ ‏أم سليط ‏ ‏أحق به ‏ ‏وأم سليط ‏ ‏من نساء ‏ ‏الأنصار ‏ ‏ممن بايع رسول الله ‏ ‏صلى الله عليه وسلم ‏ ‏قال ‏ ‏عمر ‏ ‏فإنها كانت ‏ ‏تزفر ‏ ‏لنا القرب يوم ‏ ‏أحد ‏



وهذا الرابط.............ترى الرابط بس عشان المصداقية:)


http://hadith.al-islam.com/display/display.asp?doc=0&rec=6018


تامر امر عزيزنا:)


ودمتم



أحسنت يا ابا عمر الهوازني جزاكم الله خيرا , وهذا خبر صحيح يثبت هذا الأمر الذي يسعى الشباب خلف إثباته..


فليس هناك ثمة بنت لرسول الله صلى الله عليه وسلم تحت أمير المؤمنين عمر رضي الله عنه إلا أم كلثوم بنت علي بن أبي طالب رضي الله عنهما.


بالإضافة إلى أن هذا الأمر ثابت ولم ينكره أحد من أهل السنة والجماعة , فهو ثابت ومحل اتفاق , هذا إن كنتم تطلبون الأمر على ( مبنانينا )


وقد سألت سؤالا وقد رهب الجميع من جواب هذا السؤال , فهل تثبتون هذا الزواج من كتبكم ولكنكم في نفس الوقت تردوه من عندنا , حقيقة أمر عجيب !!


والحجة أبلغ عندما تكون ثابتة من كتب المخالفين , لاسيما وإن كانوا كارهين لهذه المسألة ولكن الحجة تكون دامغة فلا يملك الإنسان أن ينكرها أو أن يردها...


ونقلا عن موقع" شبكة الشيعة العالمية"فى الحقيقة فى إنتساب أهل الشيعة للشيخ علي آل محسن صفحة144 بالنص : ((بعد ورود النصوص الصحيحة الدالة على وقوع هذا الزواج، لا مناص من التسليم بوقوعه تبعاً لصريح النصوص، ولهذا قال المجلسي قدس سره : إنكار المفيد رحمه الله أصل الواقعة إنما هو لبيان أنه لم يثبت ذلك من طرقهم، وإلا فبعد ورود ما مرَّ من الأخبار إنكار ذلك عجيب )). ينظر باقي كلامه. انتهى





فأنا مـع الأسلاف أقفـو نهجـهـم ** وعلى الكتـاب عَقِيـدتي وتَعبـدي


فعلى الرسولِ وآلـه وصحابـــه ** مني السـلام بكل حـب مسعــدِ

هـم صفوة الأقوام فاعرف قدرهـم ** وعلى هـداهـم يا مـوفق فاهتـدِ

واحفظ وصية أحمد في صحبــه ** واقطـع لأجلهم لسـان المفســدِ

عرضي لعرضهموا الفداء وإنهــم ** أزكى وأطـهر من غمام أبـــردِ

فالله زكاهـم وشرّف قـدرهـــم ** وأحلهـم بالديـن أعـلى مقعــدِ

شهدوا نزول الوحي بل كانوا لــه ** نعم الحمـاة من البغـيض الملحـدِ

بذلوا النفوس وأرخصوا أمـوالهـم ** في نصـرة الإسـلام دون تـرددِ

ما سبـهم إلا حقيـرٌ تـافــــهٌ ** نـذلٌ يشـوههم بحقـدٍ أســـودِ

لغبـارُ أقدام الصحابة في ** أغلى وأعلى من جبـين الأبعــدِ

ما نال أصحابَ الرسول سوى امرء ** تمـت خسارتـه لسـوء المقصـدِ

هـم كالعيـون ومسـها إتلافـهـا ** إيـاك أن تدمـي العيـون بمـرودِ

من غيرهم شـهد المشاهد كلهــا ** بـل من يشابهـهم بحُـسن تعبـدِ

ويـلٌ لمن كان الصحابة خصمـَه ** والحاكـمُ الجبـارُ يـوم الموعـدِ

كل الصحابة عادلون وليس فــي ** أعراضهم ثـلبٌ لكـل معـربــدِ

أنسيـت قـد رضي الإله عليـهـم ** في تـوبةٍ وعلى الشهادة فاشهــدِ

فإذا سمعت بأن مخـذولاً غـــدا ** في ثلبـهم فاقطع نياط المعتــدي


 

ابوعمر الهوازني

عضو بلاتيني
blank.gif
وانه ليتبين للناظر في تلك الأسانيد أن لا أصل لأصل الخبر فضلا عن جزئياته ومتعلقاته...


كيف لا أصل لأصل الخبر؟!؟!

اذا واحد يقول ان الخبر او الحديث او الرواية الفلانية لها أصل المقصود يكون ان الاصل ذكره المتقدمين وعلمت بزمانهم واسندت بغض النظر عن اسنادها صحيح حسن مرسل او حتى ضعيف على الاقل لها اصل يعني ذكرت


اما ان يقال لا أصل للخبر او الحديث او الرواية الفلانية يعني لم يذكرها ويسندها باي نوع من الاسناد المتقدمين يعني حكم اسؤا من الوضع


غير الرواية اللي نقلتها من البخاري


من سنن النسائي كتاب الجنائز حديث رقم 1952


أخبرنا ‏ ‏محمد بن رافع ‏ ‏قال أنبأنا ‏ ‏عبد الرزاق ‏ ‏قال أنبأنا ‏ ‏ابن جريج ‏ ‏قال سمعت ‏ ‏نافعا ‏ ‏يزعم ‏
أن ‏ ‏ابن عمر ‏ ‏صلى على تسع جنائز جميعا ‏ ‏فجعل الرجال يلون الإمام والنساء يلين القبلة فصفهن صفا واحدا ووضعت جنازة ‏ ‏أم كلثوم بنت علي ‏ ‏امرأة ‏ ‏عمر بن الخطاب ‏ ‏وابن لها يقال له ‏ ‏زيد ‏ ‏وضعا جميعا والإمام يومئذ ‏ ‏سعيد بن العاص ‏ ‏وفي الناس ‏ ‏ابن عمر ‏ ‏وأبو هريرة ‏ ‏وأبو سعيد ‏ ‏وأبو قتادة ‏ ‏فوضع الغلام مما ‏ ‏يلي ‏ ‏الإمام فقال رجل فأنكرت ذلك فنظرت إلى ‏ ‏ابن عباس ‏ ‏وأبي هريرة ‏ ‏وأبي سعيد ‏ ‏وأبي قتادة ‏ ‏فقلت ما هذا قالوا هي السنة ‏


http://hadith.al-islam.com/Display/Display.asp?Doc=3&ID=72397&SearchText=ام%20كلثوم&SearchType=root&Scope=3&Offset=0&SearchLevel=QBE


بغض النظر عن الاسناد صحيح حسن او حتى ضعيف


ذكر الخبر بسنن النسائي وهو من الكتب المعتمدة عند المسلمين اهل السنة (العامة:)) والامام النسائي من المتقدمين ومن ائمة اهل الحديث ومن اوائل مدونيهم الا يجعل لهذا الخبر أصل؟!؟ على الاقل أصل!!؟؟


انا نفسي اعرف من كتب هذا البحث واستنتج هذا الاستنتاج الخطير والمتهور والمتسرع جدا وياليت يذكر لنا اسم هذا العالم او السيد او المتخصص الي كتب هذا البحث وادعى هذا الادعاء

هو واحد من امرين

يا انه يكذب.............واللي يكذب مستحيييييييل ان يهدي البشر في امور دنياهم عوضا عن امور دينهم يعني بصراحة الواحد فينا لايأتمن دينه عليه..........مع احترامي لمكانته العلمية مهما تكن


او انه مايعرف يعني شنو بحث ومباحث تاريخية وماعنده ادراك واطلاع واسع بل لايكلف نفسه القليل من البحث باي مسألة هو بصدد البحث فيها.............وهذة تعني الجهل والتعالم لكنها اقل سؤا من الاولى وهي الكذب لانه مو بس المسلم والمؤمن لايكذب..............بل الرجال اصلا لاتكذب بغض النظر عن دينها


على العموم اعتقد ان المبحث ضرب من اساسه وانتهى


ونقول بعد 1400 سنة مبروك عليك ام كلثوم بنت علي وفاطمة يا ابا حفص

ونقول لابو الحسنين والزهراء سلام الله عليهما مبروك عليكم ابا حفص الفاروق


والله لابقين على بعض:)


رضي الله عنهم وسلام الله عليهم

ودمتم
 

الوسمي1

عضو ذهبي
قحطه رد ماترد جابلك السند ولا أنت تطلب وتطلب وتطلب وأخرتها ماتفهم :)


صج عقول فارغه


:)

الاخ وضعنا له زواج الرسول صلى الله عليه وسلم من بنت عمر ولانه لا هو ولا كبيرهم يستطيع النفي او طلب اثبات

ويقول شخبطت ومافهمت منك شي

الغريب انه وضع الموضوع ليكذب ان عمر بن الخطاب رضى الله عنه تزوج من ام كلثوم وهو طبعا لا يعترض علي الزواج ولكن يعترض على عمر نفسه اي يقصد انه بينه وبين علي بن ابي طالب رضى الله عنهم عداوه وكأن الرسول صلى الله عليه وسلم حينما تزوج بحفصه بنت عمر بن الخطاب رضى الله عنه وارضاه لا يعلم من هو عمر وهل هو من المؤمنين ام من الكافرين ؟!؟
 
ونقلا عن موقع" شبكة الشيعة العالمية"فى الحقيقة فى إنتساب أهل الشيعة للشيخ علي آل محسن صفحة144 بالنص : ((بعد ورود النصوص الصحيحة الدالة على وقوع هذا الزواج، لا مناص من التسليم بوقوعه تبعاً لصريح النصوص، ولهذا قال المجلسي قدس سره : إنكار المفيد رحمه الله أصل الواقعة إنما هو لبيان أنه لم يثبت ذلك من طرقهم، وإلا فبعد ورود ما مرَّ من الأخبار إنكار ذلك عجيب )). ينظر باقي كلامه. انتهى

أين أنت يا أبا محمد ؟؟؟:)

هل الشيخ علي آل محسن والعلامة ( الشيعي ) المجلسي من عباّد السند ؟؟؟:)
 

بو محمد

عضو ذهبي
ذكر أم سليط المغازي صحيح البخاري

</B>‏ ‏حدثنا ‏ ‏يحيى بن بكير ‏ ‏حدثنا ‏ ‏الليث ‏ ‏عن ‏ ‏يونس ‏ ‏عن ‏ ‏ابن شهاب ‏ ‏وقال ‏ ‏ثعلبة بن أبي مالك ‏ ‏إن ‏ ‏عمر بن الخطاب ‏ ‏رضي الله عنه ‏
‏قسم ‏ ‏مروطا ‏ ‏بين نساء من نساء ‏ ‏أهل المدينة ‏ ‏فبقي منها ‏ ‏مرط ‏ ‏جيد فقال له بعض من عنده يا أمير المؤمنين أعط هذا بنت رسول الله ‏ ‏صلى الله عليه وسلم ‏ ‏التي عندك يريدون ‏ ‏أم كلثوم بنت علي ‏ ‏فقال ‏ ‏عمر ‏ ‏أم سليط ‏ ‏أحق به ‏ ‏وأم سليط ‏ ‏من نساء ‏ ‏الأنصار ‏ ‏ممن بايع رسول الله ‏ ‏صلى الله عليه وسلم ‏ ‏قال ‏ ‏عمر ‏ ‏فإنها كانت ‏ ‏تزفر ‏ ‏لنا القرب يوم ‏ ‏أحد ‏
وهذا الرابط


http://hadith.al-islam.com/Display/Display.asp?Doc=0&Rec=6018



ها شقلت يا عزيزنا قحطة ويا عزيزنا بومحمد:)؟؟


طبعا الاحاديث اللي رويت عن هذا الزواج كثيرة وفيها الصحيح والحسن وفيها من طرق ضعيفة لكن لاشك ان خبر ثابت وصحيح ولايمكن اطلاقا لاي رجل عالد دين او سيد ان يقول انه لا اصل للخبر عند السنة مع العلم ان الخبر له اصل عندهم ايضا


ف اللي كتب هالبحث اشك انه بحث

واللي نقله اشك انه دقق ولو 1% وهذا ما اكرره واقوله واعيدة وازيده لحبايبنا الشيعة هنا


لاتنقلون من اي موقع قبل ان تتاكدوا وتدققوا بالمصدر وخذوا وقتكم في البحث اولا ما اقولك لاتناقشون اخوانكم السنة او اتباع اي ملة ودين لكن باالول اتعبوا شوية واقروا وابحثوا لاتاخذون ماتجدونه ببعض المواقع وتغلونه وسط اخوانكم السنة ويالله يا سنة تعالوا ناقشوا ..............وبالاخير تطلع انت مو فاهم الموضوع عدل.................مو حلوة والله مو حلوة


بعض المواقع النقل منها يقط الواحد على صخر:)


فانتبهوا بارك الله فيكم

ودمتم

حبيبي ابو عمر الهوزاني
قوله ( ‏التي عندك يريدون ‏ ‏أم كلثوم بنت علي )
قول من هذا الراوي أم البخاري ؟؟؟؟

وإن كان قول الراوي فشيخكم عثمان الخميس يسقط حديث فوجدت فاطمة بسبب فهم الرواة , فهذا الحديث يسقط إن كان هذا فهم الرواة !! ( كما هو حديث غضب الزهراء سلام الله عليها ;););) )

كما هو موضح في هذا الرابط :

http://www.almanhaj.com/article307.htm

فورطتك مع شيخكم الخميس وردك سوف يكون على شيخكم الخميس , فهل تستطيع أن ترد عليه ؟؟؟ :cool::cool:

مع العلم إنك إن رددت عليه قوله , فسوف تثبت قصة غضب الزهراء سلام الله عليها على أبوبكر وتصفع فهم شيخكم الخميس ... :p

...


يعني مادري انا حاط رابط للرواية بصحيح البخاري من موقع رسمي ...............او حاط كيلو باميا:)


يالله ولا يهمك خذها مرة ثانية.............حاضرين للطيبين:)



صحيح البخاري كتاب المغازي حديث رقم 3763

نكرر

صحيح البخاري كتاب المغازي (كتاب الايه؟؟ المغازي:)) حديث رقم 3763


‏حدثنا ‏ ‏يحيى بن بكير ‏ ‏حدثنا ‏ ‏الليث ‏ ‏عن ‏ ‏يونس ‏ ‏عن ‏ ‏ابن شهاب ‏ ‏وقال ‏ ‏ثعلبة بن أبي مالك ‏ ‏إن ‏ ‏عمر بن الخطاب ‏ ‏رضي الله عنه ‏
‏قسم ‏ ‏مروطا ‏ ‏بين نساء من نساء ‏ ‏أهل المدينة ‏ ‏فبقي منها ‏ ‏مرط ‏ ‏جيد فقال له بعض من عنده يا أمير المؤمنين أعط هذا بنت رسول الله ‏ ‏صلى الله عليه وسلم ‏ ‏التي عندك يريدون ‏ ‏أم كلثوم بنت علي ‏ ‏فقال ‏ ‏عمر ‏ ‏أم سليط ‏ ‏أحق به ‏ ‏وأم سليط ‏ ‏من نساء ‏ ‏الأنصار ‏ ‏ممن بايع رسول الله ‏ ‏صلى الله عليه وسلم ‏ ‏قال ‏ ‏عمر ‏ ‏فإنها كانت ‏ ‏تزفر ‏ ‏لنا القرب يوم ‏ ‏أحد ‏



وهذا الرابط.............ترى الرابط بس عشان المصداقية:)


http://hadith.al-islam.com/Display/Display.asp?Doc=0&Rec=6018



تامر امر عزيزنا:)


ودمتم

قد مر الجواب عليه ...


قحطه رد ماترد جابلك السند ولا أنت تطلب وتطلب وتطلب وأخرتها ماتفهم :)


صج عقول فارغه

رد فارغ أيضا ليس فيه أي فائدة ... :eek:

...

أين أنت يا أبا محمد ؟؟؟:)

هل الشيخ علي آل محسن والعلامة ( الشيعي ) المجلسي من عباّد السند ؟؟؟:)

أنا موجود , ما أكتب اني مسافر وأرد على اللي يعجبني وأهد اللي ما يعجبني ... ;)
بخصوص سؤالك , فهو خارج الموضوع ! ( كما تعودنا منك طبعاً :eek:;) )

ومازال سؤالنا قائماً :cool: :

هل يوجد سند صحيح على زواج عمر بن الخطاب من ام كلثوم بنت أمير المؤمنين علي بن أبي طالب عليه السلام ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟


أين عباد السند ؟؟ :)

...





اللهم صل على محمد وآل محمد
 

بو محمد

عضو ذهبي
هل احاديثكم بدون اسناد ؟؟

ام انك تهرف بما لا تعرف ؟؟

سؤالك خارج الموضوع أيها الزميل ... :confused:


ومازال سؤالنا قائماً :cool: :

هل يوجد سند صحيح على زواج عمر بن الخطاب من ام كلثوم بنت أمير المؤمنين علي بن أبي طالب عليه السلام ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟


أين عباد السند ؟؟ :)






اللهم صل على محمد وآل محمد
 

خادم العترة

عضو مميز
بسم الله الرحمن الرحيم
اللهم صل على محمد وآل محمد
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته


سؤال لا إخبار ؟؟؟

هل يوجد سند صحيح على زواج ام كلثوم بنت علي بن أبي طالب عليهما السلام لدى أهل السنة والجماعة ؟؟؟

ولكم جزيل الشكر
 

ابوعمر الهوازني

عضو بلاتيني
حبيبي ابو عمر الهوزاني
قوله ( ‏التي عندك يريدون ‏ ‏أم كلثوم بنت علي )
قول من هذا الراوي أم البخاري ؟؟؟؟

وإن كان قول الراوي فشيخكم عثمان الخميس يسقط حديث فوجدت فاطمة بسبب فهم الرواة , فهذا الحديث يسقط إن كان هذا فهم الرواة !! ( كما هو حديث غضب الزهراء سلام الله عليها ;););) )

كما هو موضح في هذا الرابط :

http://www.almanhaj.com/article307.htm

فورطتك مع شيخكم الخميس وردك سوف يكون على شيخكم الخميس , فهل تستطيع أن ترد عليه ؟؟؟ :cool::cool:

مع العلم إنك إن رددت عليه قوله , فسوف تثبت قصة غضب الزهراء سلام الله عليها على أبوبكر وتصفع فهم شيخكم الخميس ... :p

...




قد مر الجواب عليه ...




رد فارغ أيضا ليس فيه أي فائدة ... :eek:

...



أنا موجود , ما أكتب اني مسافر وأرد على اللي يعجبني وأهد اللي ما يعجبني ... ;)
بخصوص سؤالك , فهو خارج الموضوع ! ( كما تعودنا منك طبعاً :eek:;) )

ومازال سؤالنا قائماً :cool: :

هل يوجد سند صحيح على زواج عمر بن الخطاب من ام كلثوم بنت أمير المؤمنين علي بن أبي طالب عليه السلام ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟


أين عباد السند ؟؟ :)

...





اللهم صل على محمد وآل محمد



بومحمد الله يهدينا ويهديك ويهدي الجميع

طلبت حديث او رواية صحيحة السند تثبت وقوع زواج عمر بام كلثوم والموضوع اساسا مبنى على بحث ناقلة الزميل قحطة استنتج كاتبة ان الخبر لا اصل لاصله واثبتنا وبكل يسر وسهولة ان استنتاجة جدا خاطئ والله يغفر له ولنا

انت دخلت عرض وطالبت بسند صحيح

جبت لك الواية ومن اصح اصح اصح كتب العامه (السنة) بعد كتاب الله وفيها اشارة قوية جدا بان ام كلثوم كانت عند عمر والسند صحيح لانه بالبخاري والبخاري كما انت تعترف وتقر بانه حجة على العامة (السنة) وان مافيه صحيح


ردك الاخير على الرواية فيه اقحام لشخص مايعرفك ولا تعرفه انت شخصيا وهو الاخ الشيخ عثمان الخميس ولا ادري لماذا تفعل هذا ومادخل موضوع الزهراء والوجد!!! اسمح لي بس هذا تشتيت واضح وتهرب من الرواية الصحيحة اللي فيها اشارة قوية لوقوع الزواج


سؤالك او تساؤلك الغريب العجيب وهو قولك هل قولة اللتي عندك من قول الراوي ام البخاري !!! وانا مانقلت اساسا شرح الحديث فقط نقلت سند ومتن الرواية فقط!!! لكن ماعلية نعلمك


قولة التي عندك هي من قول الراوي ينقل عن الناس اللي كانوا عند عمر فهو ينقل قول الناس لعمر بان يعطي المرط لزوجتة بنت رسول الله ام كلثوم بنت علي التي عنده!!! يعني الراوي ينقل عن قول الناس اللي حول عمر يعني الناس عارفة ان اللي عند عمر هي ام كلثوم بنت علي والامر شائع ومعلوم ومشهور عندهم بل ومتعارف علية


واللله العظيم الى الان انا ماني فاهم حشرك لمسالة وجد الزهراء بهذا الموضوع مع الفارق الكبير بينهما بين وقوع زواج اشتهر وعلم بين الناس بزمانهم وبين وقوع غضب فلان او فلانه على فلانه او فلان وعدم التكليم الى الموت!!!! ماله داعي يا بومحمد هذا الحشر والتشتيت طلبت رواية صحيحة السند جبتها لك اشوفك قمت تسأل وتستفسر قول الراوي ام قول البخاري!!

طيب هذا شرح الرواية بفتح الباري تفضل


قوله : ( يريدون أم كلثوم ) ‏
كان عمر قد تزوج أم كلثوم بنت علي وأمها فاطمة ولهذا قالوا لها بنت رسول الله صلى الله عليه وسلم وكانت قد ولدت في حياته وهي أصغر بنات فاطمة عليها السلام . ‏



وهذا الرابط وهو نفس الحديث لكن مكرر بالبخاري بباب الجهاد والسير حديث رقم 2668

http://hadith.al-islam.com/Display/...hType=root&Scope=0,9&Offset=0&SearchLevel=QBE


ف الله يهدينا ويهديك ويهدي الجميع الرواية صحيحة السند والاشارة فيها عن وقوع الزواج قوية جدا جدا فماله داعي نطلع من الموضوع الى موضوع ومسالة وسؤال وحالة تختلف اختلاف كلي عن موضوعنا هذا وهو اثبات وقوع الزواج وعلى الاقل ان له أصل!!


ودمتم


 

ابوعمر الهوازني

عضو بلاتيني
وإن كان قول الراوي فشيخكم عثمان الخميس يسقط حديث فوجدت فاطمة بسبب فهم الرواة , فهذا الحديث يسقط إن كان هذا فهم الرواة !! ( كما هو حديث غضب الزهراء سلام الله عليها ;););) )



هذي اللي بصراحة قاعد احاول افهمها بس مو قادر

كيف يعني يسقط ان كان هذا فهم الرواة ؟!؟!والرواية والاشارة مافيها فهم فيها اخبار واضح وصريح على انها عند عمر

يعني هم كانوا فاهمين وعارفين ان ام كلثوم بنت علي عند عمر


بشنو تفسر هالفهم والعرف؟!؟!كيف تؤؤله؟!؟!اذا ما كانت زوجتة شنو كانت تسوي عنده في بيته!؟!؟ لدرجة ان الناس يعرفون ويخبرون بانها عنده؟!؟!..........وهم فقط يخبرون بما يعلمون!! واللي يعلمونه ان ام كلثوم بنت علي عند عمر!!

يا بومحمد يواش يواش يا يبه!!


على العموم لك الحق ان تقبل بالرواية ام لاتقبل لكنها صحيحة السند عند اهل السنة (العامة كما تسمونهم) وهم غير ملزمين بفهمك ولا انت ملزم بفهمنا لكنها على الاقل تثبت ان للخبر أصل وأصل قوي جدا عندهم (اهل السنة) وهو ما يعارض استنتاج صاحب البحث المنقول بالموضوع


ودمتم
 
الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
أعلى