زمن العين بالعين.....ياساتر!!

بو مشيري

عضو بلاتيني
المعري .. بتقلب الموضوع على كلمة المصرقع ؟ .. الله شاهد اني اقصد الكلمه عن جورج .. وما اشوف فيها عيب لان ما اعدها غلط ان انقالت عنه .. عاد عمرك مصرقع مشكلتك لكني ما قلتها .. هذا واحد

اثنين انت مناشبني على كلمة و مسويلي القضية قضية احترام .. و انت مو محترم نص الهي و تقول انك مو مقتنع فيه بالرد الأول .. و الحين بالرد الثاني تقول هي قضية اختلاف في فهم الآية ؟؟؟؟ .. و من قال لك ان فهمك هو مقياس تفسير النصوص يا باش مهندس ؟

يالحبيب .. الله تعالى يقول .. ولكم في القصاص حياة .. هل في القصاص حياة ام لا ؟ حدد موقفك من الآية بدل ترقيع موقفك في كل رد عن الثاني .. فالشي المضحك انك بالبداية تستدل بعدم صلاحية القصاص في زماننا هذا .. بعدين تتهرب و تستدل بفعل عمر في زمانهم ذاك .. فتأخذ من كل زمن ووقت ما يناسب هواك وعقلك !!

او كأن عمر عندما قام بإيقاف حد السرقة اوقفه لانه لا يناسب الانسان بعد اليوم كما تقول انت وان هناك حقوق انسان !! .. او انه منع الزكاة عن المؤلفة قلوبهم لان عقله يرى ذلك !! عمر الذي هو احد كتاب الوحي وفهمه للنصوص ليس كفهم من يبحث ليعطل دين الله واحكامه .. فعندما منع الزكاة عن المؤلفة قلوبهم لانه لم يرى ان هناك من يستحق فالأمر انزل على سبب والمسبب لم يكن موجود في ذلك الوقت .. فلم تكن هناك حاجة لتأليف قلوبهم لقوة الاسلام في ذلك الوقت .. و لم ينسخ حكم او عطله فالسهم إلى الآن موجود بقول اكثر اهل العلم !!
 

المعري

عضو بلاتيني
المعري .. بتقلب الموضوع على كلمة المصرقع ؟ .. الله شاهد اني اقصد الكلمه عن جورج .. وما اشوف فيها عيب لان ما اعدها غلط ان انقالت عنه .. عاد عمرك مصرقع مشكلتك لكني ما قلتها .. هذا واحد

اثنين انت مناشبني على كلمة و مسويلي القضية قضية احترام .. و انت مو محترم نص الهي و تقول انك مو مقتنع فيه بالرد الأول .. و الحين بالرد الثاني تقول هي قضية اختلاف في فهم الآية ؟؟؟؟ ..

نعم لازلت اقول بأني لست مقتنعا بأن القصاص حياة لنا في كل زمان ومكان !!

وايضا الخلاف واقع بسبب اختلاف الفهم للايه .

وهذا كلامي بالرد الاول سأقتبسه لك بين قوسين , لتتبين بأني لم انكر الايه اجمالا ولكن تأولتها بتوقف العمل بها لاختلاف الزمان والمكان :

(اريد ان اقتنع بصحة كلامك بأن القصاص حياة للناس في كل زمان ومكان !!!

لاني لست مقتنعا بأن في القصاص حياة لنا في هذا الزمن, وارى بان الايه خاصه لزمن ماضي انتهى وقته)

اذا لاتناقض
 

أبو عمر

عضو بلاتيني / العضو المثالي لشهر أغسطس
القضاء الإيراني يسمح لفتاة بوضع ماء النار في عيني الشاب الذي قام بإفقادها بصرها

2008-12-03
SafeRedirect.aspx

العين بالعين والسن بالسن ..في الصورة الفتاة الإيرانية " منة بهرامي"

التي تم تشويه وجهها بماء النار من قبل شاب إيراني يدعى "ماجد موفاهدي"

وذلك بسبب رفضها الزواج منه مرارا وتكرارا ..

ماجد صمم على تشويه وجه الفتاة حتى لا تتزوج طيلة حياتها من غيره أيضا بسبب غيرته الشديدة

منة أصبحت عمياء في عينيها الاثنتين ووجها مشوه ...

القضاء الإيراني وحسب القصاص في الشريعة الإسلامية منح الفتاة حق القصاص وتشويه وجه ماجد وتعطيل عينيه الاثنتين ...

الفتاة منة رفضت تشويه وجه ماجد ولكنها تمسكت بحقها في وضع قطرات ماء النار (حمض الاسيد) في كلتا عينيه لكي يعيش أعمى طيلة حياته ويشعر بمدى الألم والعجز الذي تعاني منه

الحكم أصبح نهائيا ومن المتوقع أن يتم تنفيذه قريبا وذلك رغم مرور 4 سنوات على

الحادثة التي شوهت وجه الفتاة

......................................................................


التعليق........

هل رجعنا الي عصر الغابه

ام الي عصر حمورابي الذي ينص علي العين بالعين والسن بالسن والبدي اظلم

هل فعلا هذا القصاص عادل

وهل ينص عليه ديننا الاسلامي

صحيح ان الشاب اجرم ولكننا لانعرف دوافعه الدفينه

التي ادت الي عمله الشنيع

مهما تكن الدوافع ماعمله قمة الاجرام

فقتل الجمال وتدميره واحداث عاهه بشخص اخر شيء مريب

ولايوافقه عقل او منطق

وعقابه الذي ينتظره الاجرام بذاته

لووووووووووول


تشكراتييييييييييييييييييييييييييي:وردة:


أختنا الكريمة


اسمحي لي أن أعتب عليك عتبا مخففا على عنوان هذا الموضوع وبعض مضمونه , إذ أن العين بالعين والسن بالسن ليست من شريعة الغاب أو من قانون أهلها بل هو من قانون السماء والثابت في التنزيل...


قال تعالى (( إِنَّا أَنْزَلْنَا التَّوْرَاةَ فِيهَا هُدًى وَنُورٌ يَحْكُمُ بِهَا النَّبِيُّونَ الَّذِينَ أَسْلَمُوا لِلَّذِينَ هَادُوا وَالرَّبَّانِيُّونَ وَالْأَحْبَارُ بِمَا اسْتُحْفِظُوا مِنْ كِتَابِ اللَّهِ وَكَانُوا عَلَيْهِ شُهَدَاءَ فَلَا تَخْشَوُا النَّاسَ وَاخْشَوْنِ وَلَا تَشْتَرُوا بِآَيَاتِي ثَمَنًا قَلِيلًا وَمَنْ لَمْ يَحْكُمْ بِمَا أَنْزَلَ اللَّهُ فَأُولَئِكَ هُمُ الْكَافِرُونَ (44) وَكَتَبْنَا عَلَيْهِمْ فِيهَا أَنَّ النَّفْسَ بِالنَّفْسِ وَالْعَيْنَ بِالْعَيْنِ وَالْأَنْفَ بِالْأَنْفِ وَالْأُذُنَ بِالْأُذُنِ وَالسِّنَّ بِالسِّنِّ وَالْجُرُوحَ قِصَاصٌ فَمَنْ تَصَدَّقَ بِهِ فَهُوَ كَفَّارَةٌ لَهُ وَمَنْ لَمْ يَحْكُمْ بِمَا أَنْزَلَ اللَّهُ فَأُولَئِكَ هُمُ الظَّالِمُونَ )) الآيات



وأما المماثلة في العقوبة فقد اختلف الفقهاء فيها إلى قسمين فبعضهم يرى المماثلة في العقوبة وله في كتاب الله تعالى دليل وهو قوله تعالى (( وَإِنْ عَاقَبْتُمْ فَعَاقِبُوا بِمِثْلِ مَا عُوقِبْتُمْ بِهِ )) الآية , إلا أن تكون الطريقة محرمة كقتل بالسجر أو ما أشبه ذلك فلا يكون القصاص بهذه الطريقة , ومنهم من رأى أن القود لا يكون إلا بالسيف بناء على حديث ( لا قود إلا بالسيف ) وطرق الأحاديث ضعيفة...


وقد قتل النبي صلى الله عليه وسلم اليهودي الذي قتل الجارية بالحجر بنفس طريقته بأن رض رأسه بالحجارة , والقصاص وإن كان حق إلا أنه ينبغي أن يكون للولي أو نائبه أو يأذنوا له كما في هذه القضية التي عرضتيها...


المسألة لا إشكال فيها من أي ناحية , والله أعلى وأعلم


وشكرا
 

Ms Rose

عضو مخضرم
أختنا الكريمة


اسمحي لي أن أعتب عليك عتبا مخففا على عنوان هذا الموضوع وبعض مضمونه , إذ أن العين بالعين والسن بالسن ليست من شريعة الغاب أو من قانون أهلها بل هو من قانون السماء والثابت في التنزيل...


قال تعالى (( إِنَّا أَنْزَلْنَا التَّوْرَاةَ فِيهَا هُدًى وَنُورٌ يَحْكُمُ بِهَا النَّبِيُّونَ الَّذِينَ أَسْلَمُوا لِلَّذِينَ هَادُوا وَالرَّبَّانِيُّونَ وَالْأَحْبَارُ بِمَا اسْتُحْفِظُوا مِنْ كِتَابِ اللَّهِ وَكَانُوا عَلَيْهِ شُهَدَاءَ فَلَا تَخْشَوُا النَّاسَ وَاخْشَوْنِ وَلَا تَشْتَرُوا بِآَيَاتِي ثَمَنًا قَلِيلًا وَمَنْ لَمْ يَحْكُمْ بِمَا أَنْزَلَ اللَّهُ فَأُولَئِكَ هُمُ الْكَافِرُونَ (44) وَكَتَبْنَا عَلَيْهِمْ فِيهَا أَنَّ النَّفْسَ بِالنَّفْسِ وَالْعَيْنَ بِالْعَيْنِ وَالْأَنْفَ بِالْأَنْفِ وَالْأُذُنَ بِالْأُذُنِ وَالسِّنَّ بِالسِّنِّ وَالْجُرُوحَ قِصَاصٌ فَمَنْ تَصَدَّقَ بِهِ فَهُوَ كَفَّارَةٌ لَهُ وَمَنْ لَمْ يَحْكُمْ بِمَا أَنْزَلَ اللَّهُ فَأُولَئِكَ هُمُ الظَّالِمُونَ )) الآيات



وأما المماثلة في العقوبة فقد اختلف الفقهاء فيها إلى قسمين فبعضهم يرى المماثلة في العقوبة وله في كتاب الله تعالى دليل وهو قوله تعالى (( وَإِنْ عَاقَبْتُمْ فَعَاقِبُوا بِمِثْلِ مَا عُوقِبْتُمْ بِهِ )) الآية , إلا أن تكون الطريقة محرمة كقتل بالسجر أو ما أشبه ذلك فلا يكون القصاص بهذه الطريقة , ومنهم من رأى أن القود لا يكون إلا بالسيف بناء على حديث ( لا قود إلا بالسيف ) وطرق الأحاديث ضعيفة...


وقد قتل النبي صلى الله عليه وسلم اليهودي الذي قتل الجارية بالحجر بنفس طريقته بأن رض رأسه بالحجارة , والقصاص وإن كان حق إلا أنه ينبغي أن يكون للولي أو نائبه أو يأذنوا له كما في هذه القضية التي عرضتيها...


المسألة لا إشكال فيها من أي ناحية , والله أعلى وأعلم


وشكرا



يااخي العزيز

انا لست ضد القصاص اناضد سياسة التطبيق

فالقصاص يجب ان يطبق من قبل رجال الدين او الامن

لاان يطبق من المجني عليه

كذلك القصاص عندما يكون من جنس العمل

بصراحه قصاص غير حكيم

شكرا علي التنويه

:وردة:​
 

أبو عمر

عضو بلاتيني / العضو المثالي لشهر أغسطس
يااخي العزيز

انا لست ضد القصاص اناضد سياسة التطبيق

فالقصاص يجب ان يطبق من قبل رجال الدين او الامن

لاان يطبق من المجني عليه

كذلك القصاص عندما يكون من جنس العمل

بصراحه قصاص غير حكيم


شكرا علي التنويه

:وردة:​


أختي كيف تكتبين مثل هذا الكلمة الخطيرة وقد أوردت عليك الآية والكريمة وفعل النبي صلى الله عليه وسلم؟؟؟؟؟؟؟؟؟



 

Ms Rose

عضو مخضرم
أختي كيف تكتبين مثل هذا الكلمة الخطيرة وقد أوردت عليك الآية والكريمة وفعل النبي صلى الله عليه وسلم؟؟؟؟؟؟؟؟؟


استغفر الله واتوب اليه

انه الجهل يااخي بامور الدين

الله يرحمنا برحمته

احيانا عاطفتنا واحساسنا المرهف

ينسينا امور ديننا


شكرا يااخي للتنبيه

:وردة:
 

أبو عمر

عضو بلاتيني / العضو المثالي لشهر أغسطس
استغفر الله واتوب اليه

انه الجهل يااخي بامور الدين

الله يرحمنا برحمته

احيانا عاطفتنا واحساسنا المرهف

ينسينا امور ديننا


شكرا يااخي للتنبيه

:وردة:



جزاكم الله خيرا وغفر الله لنا ولكم
 

بو مشيري

عضو بلاتيني
في ردك الأول :
وارى بان الايه خاصه لزمن ماضي انتهى وقته كان فيه غياب لحقوق الانسان المعروفه اليوم .

في ردك الثاني :
نعم لازلت اقول بأني لست مقتنعا بأن القصاص حياة لنا في كل زمان ومكان !!
شفت منو المتناقض ؟ اطلب منك تحديد موقفك من الآية .. وردك انه مرة تراها نزلت لوقت معين فقط وانتهت الحاجة لها .. ومرة تراها لا تناسب وقتنا هذا .. والفارق واضح .. لان بالرد الأول انت كأنك تنسخ الآية .. اما الرد الثاني انت تعطل العمل بها لسبب تربطه فيها .. و تدلل وتبرهن كلامك بحجة الوقت .. وتستدل بشيء من ذلك الوقت !!

وايضا الخلاف واقع بسبب اختلاف الفهم للايه .
وهل عقلك انت هو من يحدد المراد من الآية ؟!
 
أعلى