العفو الدولية تجدد انتقاداتها: تمييز ضد النساء الكويتيات

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.

Arabian Boy

عضو مميز
خريط شعندك في القبايل قاضب عليهم كل اشوي
ياخي ليش تصنف الناس هالتصنيفات حاول تتجاوز هالمصطلحات والتعميمات
 

فكر

عضو بلاتيني
رائحة العنصريه تفوح من هذا المكان

الاستاذ الكريم يستشهد بأية الاعراب اشد كفرا

الظاهر لم يقرأ في نفس السوره على بعد ايتين

وَمِنَ الْأَعْرَابِ مَنْ يُؤْمِنُ بِاللَّهِ وَالْيَوْمِ الْآخِرِ وَيَتَّخِذُ مَا يُنْفِقُ قُرُبَاتٍ عِنْدَ اللَّهِ وَصَلَوَاتِ الرَّسُولِ أَلا إِنَّهَا قُرْبَةٌ لَهُمْ سَيُدْخِلُهُمُ اللَّهُ فِي رَحْمَتِهِ إِنَّ اللَّهَ غَفُورٌ رَحِيمٌ (99)

استاذي الكريم

لم يجعل رعاة الخنازير ساده للعالم ..إلا من هم يبحثون عن الحضاره واهلها

يحسبون ان الحضاره مع الغرب والتشبه به

بينما الغرب يعمل كل مافي وسعه من نهاية الاستعمار إلى اليوم

ان يجعلنا دول استهلاكيه تبعيه ..فكرا وثقافة وصناعه

وبشتى الطرق يحاول ان يثبتنا على هذه التبعيه

الموضوع من ناحيتك عنصري

تريد ان تثبت بشتى الطرق ان اهل الابل والغنم هم من المتعاونين مع الغرب والطامعين ببقائهم تحت مظلتهم وهم اهل القرار

واهل الحاضرة صحوا قبل اسابيع ليكتشفوا هذه التبعيه

يارااااجل

لم ارى مجلس باديه في الوقت الحاضر يوقع معاهدة استعمار

هم اهل الحاضره من فعل ذلك

لم ارى احد من اهل الباديه يحاول التشبه بالغرب والبقاء تحت مظلتهم

اهل الحاضرة من فعل ذلك

ولو فعلوا هذه وتلك ..مابقوا اهل باديه

ولطاروا مع الركب الصناعي والفكري المركب من الغرب..كأهل الحاضرة الليبراليين والعلمانيين والشيوعيين

لكنهم بقوا على باديتهم
وبعدين من قال لك ان المرأه تغصب على الزواج من رجل لاتريده..!

هل قرأت قصة او قصتان في احدى المجلات

وعممتها ...؟

لايهمني طريقة البعض في الحياة ولكن تستفزني المواضيع الانشائيه

 

Arabian Boy

عضو مميز
رائحة العنصريه تفوح من هذا المكان

الاستاذ الكريم يستشهد بأية الاعراب اشد كفرا

الظاهر لم يقرأ في نفس السوره على بعد ايتين

وَمِنَ الْأَعْرَابِ مَنْ يُؤْمِنُ بِاللَّهِ وَالْيَوْمِ الْآخِرِ وَيَتَّخِذُ مَا يُنْفِقُ قُرُبَاتٍ عِنْدَ اللَّهِ وَصَلَوَاتِ الرَّسُولِ أَلا إِنَّهَا قُرْبَةٌ لَهُمْ سَيُدْخِلُهُمُ اللَّهُ فِي رَحْمَتِهِ إِنَّ اللَّهَ غَفُورٌ رَحِيمٌ (99)

استاذي الكريم

لم يجعل رعاة الخنازير ساده للعالم ..إلا من هم يبحثون عن الحضاره واهلها

يحسبون ان الحضاره مع الغرب والتشبه به

بينما الغرب يعمل كل مافي وسعه من نهاية الاستعمار إلى اليوم

ان يجعلنا دول استهلاكيه تبعيه ..فكرا وثقافة وصناعه

وبشتى الطرق يحاول ان يثبتنا على هذه التبعيه

الموضوع من ناحيتك عنصري

تريد ان تثبت بشتى الطرق ان اهل الابل والغنم هم من المتعاونين مع الغرب والطامعين ببقائهم تحت مظلتهم وهم اهل القرار

واهل الحاضرة صحوا قبل اسابيع ليكتشفوا هذه التبعيه

يارااااجل

لم ارى مجلس باديه في الوقت الحاضر يوقع معاهدة استعمار

هم اهل الحاضره من فعل ذلك

لم ارى احد من اهل الباديه يحاول التشبه بالغرب والبقاء تحت مظلتهم

اهل الحاضرة من فعل ذلك

ولو فعلوا هذه وتلك ..مابقوا اهل باديه

ولطاروا مع الركب الصناعي والفكري المركب من الغرب..كأهل الحاضرة الليبراليين والعلمانيين والشيوعيين

لكنهم بقوا على باديتهم
وبعدين من قال لك ان المرأه تغصب على الزواج من رجل لاتريده..!

هل قرأت قصة او قصتان في احدى المجلات

وعممتها ...؟

لايهمني طريقة البعض في الحياة ولكن تستفزني المواضيع الانشائيه


ياخي انت مبدع :إستحسان:
 

ابوعمر الهوازني

عضو بلاتيني
أليس هذا صحيح سيدي الفاضل ؟

بناات القبايل رشحوا انفسهن

فلم يدخلن فرعيات

هذا ان اعتبرناك انت وحدك من ابناء القبايل غيرك تقصيه وليس من ابناء القبايل

سيدي الكريم كل من كانوا داخل الكويت القديمة الفرجان السابقة

ابناء قبايل ولا داعي ان اشرح لك تلك الشريحه فهي ليست سرا

دروازة البريعصي سميت لان أحد المطران البراعصه يحرسها

هذه شريحتي التي تفترضها انت - اشرحها لك

فريج الزهاميل فريج كامل باسم الزهاميل جماعه الدبوس

هل تقصيهم ولا تعترف انهم ابناء قبايل ؟

خالد المسعود الفهيد العجمي والعجران وغيرهم كثيرين عجمان ابناء قبايل بالداخل

الا ان اردت انت ان تقصيهم فهل لديك تعريف عمن يكونون ابناء القبايل ومن لايكونون ؟

الشيوخ ابناء قبايل سيدي الكريم فهل لانهم داخل السور

تريد ان تنفي كونهم من ابناء القبايل ؟

فماهو تعريفك عن ابناء القبايل سيدي الكريم ؟؟

الميلم الساير هلال وغيرهم من ابناء القبايل داخل السور وغيرهم كثيرين

فهل هم بنظريتك ليسوا من ابناء القبايل ؟

هذه الشريحه شرحتها لك

البرجس والحميدي والسنعوسي من قبايل شمر فهل تريد ان تقصيهم ولا تعترف بكونهم من قبايل لانهم بالداخل !

سيدي الكريم بالداخل ابناء قبايل والخارج ابناء قبايل

الا ان وجدنا لديك تعريفا آخر

سيدي الكريم الرشايدة والعوازم أكله سمك غالبا وغالبيتهم أهل حظور وصادي اسماك
فريج العوازم فريج الرشايدة
ومن أهل الداخل ومن ابناء القبايل فهل تريد القول انهم شريحه غير شريحتك ؟


والرشايدة والعوازم لانهم اكثريه نقول انهم اهل الكويت عيال بطنها وغيرهم ممن ذكرتهم على سبيل المثال وليس عالحصر وليس قصورا في الباقين حفظهم الله لكن لانهم اكثريه ولهم الاقدميه وعيال بطنها ان اردت هذا !

تعال الان نناقش حقوق المرأة

ابناء القبايل بالداخل ليست لديهم مشاكل بان ترشح المرأة نفسها

ابناء القبايل بالخارج الذين يعملون فرعيات لايريدونها ان ترشح نفسها

تنتخب أي نعم لكن لاترشح نفسها

وتنتخب جبرا وقسرا من يقرره رجال

لو فرضنا أم ولديها أولاد يجبرها اولادها وهي التي ربتهم على ان تنتخب من يقرره لها اولادها

وهي ام وليست بنتهم هي التي ربتهم هي التي تعبت من اجلهم فيقررون لها ما لاتقدر ولا تستطيع ان تقرره لنفسها مع انها هي التي ربتهم

من أقر حقوق المرأة السياسية ؟ أليسوا ابناء قبايل ؟ خمسين عضو والتصويت بالاغلبيه
فكيف يقرون حقوقا ثم يلوون ذراع تلك الحقوق

وليس تصويت شخص واحد او اثنين

ثم كيف شريحي وشريحتك ؟ الا تأخذ راتب مثل كل الشرايح ان قسمت الناس شرايح !

الا تدرس نفس كل الشرائح ؟

عيبنا منا وفينا

طائفه تتبع السيد يقرر لها فتطيعه

وعناصر يقرر لهم اعيانهم وكبرائهم فيتبعون ويطيعون

مع ان الاسلام نهى ان يكون الانسان أمعه

وانت حر فيما تراه واتمنى ان تصحح لي معلوماتي المتواضعه فضلا منك ولطفا

ورجاء أخوي لاتدخل الشخصانيه في رأيك تجرد من الشخصانيه ورد على الطرح شريحتي

وشريحتك لاتنفع فنحن جماعه واحده

لو ذهبت الى اي بلد أخر مالنا الا انت وشرواك
تقف معنا بعد الله لو تلاقينا



يا سبحان الله وياكثر الهرج!!

خريطنا انا متى انكرت اصول اغلب اسر وعوائل الكويت؟!؟!؟؟! يا خريط قبل كم موضوع انا من كان يفهمك ويعلمك ويقولك ان الاثنين (حاضرة وبادية) في الزمان الاولى اصولهم تقريبا واحدة وحتى معيشتهم واسلوبها جدا متقارب وان الاثنين يتحولون بين الحالتين (بادية وحاضرة) وحتى اني سالتك سؤال انسدحت فيه وماعرفت لجوابه سبيلا وهي هل انا بتعريفك اللي كنت تستخدمه بالموضوع اياه بدويا ام حضريا بعد ان افهمتك انه لي قرابة من الجد السادس والسابع حضر ماعرفوا البوادي وبعضهم مايعرف للابل شكلا!! لكني انا وهم عيال رجال واحد!!

يا خريط مو انت اللي تعلمني (مع احترامي لك) انا من يعلمك ويفهمك والا اذا بنعتمد على علمك فكما قلت سابقا انت ان ابن طوالة (اخو صلفه!!) ليس من اهل البوادي!!!! فكنا من هالسوالف واللي يرحم والديك!


الكلام المهم اللي بالموضوع هو

الموضوع يتكلم عن تقرير لمنظمة العفو (العفوية!) يتحدث عن تمييز ضد المراة بالكويت في احكام المواريث (الاسلامية!!) والجنسية يعني امر يخص جميييييع الكويتيات

اللغز هو ليش يا خريط دخلت سالفة الفرعيات وبنات القبائل ومعاشاتهن وتصويتهن وزوجة محلية وزوجة مستوردة بالموضوع!!!! وصبيته كله على القبائل وبناتها!!! ليش يا خريط؟!؟؟!؟!


الداخل صوت للمراة والخارج ماصوتوا............يا عمي خلك ساكت تكفى!!! شكلك ماعرفت مجلس الامة الا تالي!


تبي تعريفي لما اقصد بابناء القبائل؟ حاضر ولايهمك بس ماكو معلومة ببلاش

اولا قول ماهو اسم عائلتك الكريمة والعزيزة مسبقا على قلوبنا ومن اي قبيلة تنتسبون وحاضر اعطيك بالمقابل تعريفي لما اعني بابناء القبائل.........وانا راح اصدقك واثق فيك ولا داعي ان تقسم فقط اخبرني اسم عائلتك الكريمة ونسبها المعلوم لديك ..........لان الموضوع صار تعريفات وانساب وقبائل ف لي الحق ان اطلب ان يعرف من امامي عن نفسة بنسبة ان امكن

تقدر يا خريط ولا ماتقدر؟!؟!

ولا بس شاطر وشاد حيلك على فرعيات وبنات قبائل ورعاء حفاة وبس؟!؟!
 

فكر

عضو بلاتيني
اعرف ان الخريط والاستاذ خالد 4

سيردون ..ويحاولون ان يجدوا السلبيات بين السطور ..وإن كانت السطور عقلانيه

اخواني قال رسول الله صلى الله عليه وسلم

لا يدخل الجنه من في قلبه مثقال ذره من الكبر

وعندما سئل نبينا عن الكبر

قال بطر الحق وغمط الناس

يعني ان تصر على رأيك وإن تبين لك انه خاطىء

تصر على وجهة نظرك

بهدف النصر في النهايه ..لمجرد النصر
 
رائحة العنصريه تفوح من هذا المكان

الاستاذ الكريم يستشهد بأية الاعراب اشد كفرا

الظاهر لم يقرأ في نفس السوره على بعد ايتين

وَمِنَ الْأَعْرَابِ مَنْ يُؤْمِنُ بِاللَّهِ وَالْيَوْمِ الْآخِرِ وَيَتَّخِذُ مَا يُنْفِقُ قُرُبَاتٍ عِنْدَ اللَّهِ وَصَلَوَاتِ الرَّسُولِ أَلا إِنَّهَا قُرْبَةٌ لَهُمْ سَيُدْخِلُهُمُ اللَّهُ فِي رَحْمَتِهِ إِنَّ اللَّهَ غَفُورٌ رَحِيمٌ (99)

استاذي الكريم

لم يجعل رعاة الخنازير ساده للعالم ..إلا من هم يبحثون عن الحضاره واهلها

يحسبون ان الحضاره مع الغرب والتشبه به

بينما الغرب يعمل كل مافي وسعه من نهاية الاستعمار إلى اليوم

ان يجعلنا دول استهلاكيه تبعيه ..فكرا وثقافة وصناعه

وبشتى الطرق يحاول ان يثبتنا على هذه التبعيه

الموضوع من ناحيتك عنصري

تريد ان تثبت بشتى الطرق ان اهل الابل والغنم هم من المتعاونين مع الغرب والطامعين ببقائهم تحت مظلتهم وهم اهل القرار

واهل الحاضرة صحوا قبل اسابيع ليكتشفوا هذه التبعيه

يارااااجل

لم ارى مجلس باديه في الوقت الحاضر يوقع معاهدة استعمار

هم اهل الحاضره من فعل ذلك

لم ارى احد من اهل الباديه يحاول التشبه بالغرب والبقاء تحت مظلتهم

اهل الحاضرة من فعل ذلك

ولو فعلوا هذه وتلك ..مابقوا اهل باديه

ولطاروا مع الركب الصناعي والفكري المركب من الغرب..كأهل الحاضرة الليبراليين والعلمانيين والشيوعيين

لكنهم بقوا على باديتهم
وبعدين من قال لك ان المرأه تغصب على الزواج من رجل لاتريده..!

هل قرأت قصة او قصتان في احدى المجلات

وعممتها ...؟

لايهمني طريقة البعض في الحياة ولكن تستفزني المواضيع الانشائيه



سيدي الفاضل

القول الفصل

اذا اختلفتم ترجعون لمن ؟ الله ولرسوله صلى الله عليه وسلم

انت تريدنا ان نرجع لمن في اقتراحاتك ؟

هل تريدنا ان لانرجع لله ورسوله ؟ فالى اي مرجع نرجع من فضلك ؟

سيدي الفاضل

ان لم نستشهد بكتاب الله بماذا نستشهد اذاً ؟

قوله تعالى { الأعراب أشد كفرا ونفاقا وأجدر ألا يعلموا حدود ما أنزل الله على رسوله والله عليم حكيم }

وهذه الآية مرة أخرى صارت آيتين

{ الْأَعْرَابُ أَشَدُّ كُفْرًا وَنِفَاقًا وَأَجْدَرُ أَلَّا يَعْلَمُوا حُدُودَ مَا أَنْزَلَ اللَّهُ عَلَى رَسُولِهِ وَاللَّهُ عَلِيمٌ حَكِيمٌ (97) وَمِنَ الْأَعْرَابِ مَنْ يَتَّخِذُ مَا يُنْفِقُ مَغْرَمًا وَيَتَرَبَّصُ بِكُمُ الدَّوَائِرَ عَلَيْهِمْ دَائِرَةُ السَّوْءِ وَاللَّهُ سَمِيعٌ عَلِيمٌ (98) وَمِنَ الْأَعْرَابِ مَنْ يُؤْمِنُ بِاللَّهِ وَالْيَوْمِ الْآَخِرِ وَيَتَّخِذُ مَا يُنْفِقُ قُرُبَاتٍ عِنْدَ اللَّهِ وَصَلَوَاتِ الرَّسُولِ أَلَا إِنَّهَا قُرْبَةٌ لَهُمْ سَيُدْخِلُهُمُ اللَّهُ فِي رَحْمَتِهِ إِنَّ اللَّهَ غَفُورٌ رَحِيمٌ }التوبة-97-99.

وَمِنَ الْأَعْرَابِ

هذه استثناء يا سيدي الفاضل

لكن بداية الأمر واصل القول

الْأَعْرَابُ أَشَدُّ كُفْرًا وَنِفَاقًا وَأَجْدَرُ أَلَّا يَعْلَمُوا حُدُودَ مَا أَنْزَلَ اللَّهُ عَلَى رَسُولِهِ

اللي بعدها

وَمِنَ الْأَعْرَابِ مَنْ يَتَّخِذُ مَا يُنْفِقُ مَغْرَمًا وَيَتَرَبَّصُ بِكُمُ الدَّوَائِرَ عَلَيْهِمْ دَائِرَةُ السَّوْءِ وَاللَّهُ سَمِيعٌ عَلِيمٌ

فان كنت سوف تعترض على الله وكلام الله عز وجل فهذا شأنك

أما قولك ان الله جعل رعاة الخنازير سادة العالم

فهذا لان الله عز وجل شافنا تركنا الدين وكل من له عصبيه تبعها قبل الدين وخذل الدين

فلسط الله علينا من لايخافه ولا يرحمنا

الى هنا انت معي أم لك راي ثاني سيدي الفاضل ؟

فأنت لم تغضب لله عز وجل شوف ماذا أغضبك غير انه لله !

اما قولك سيدي الفاضل يثبتنا على التبعية

كلامك صحيح يريد ان يثبتنا على التبعية له وهو يعمل من أجل صالحه وليس لصالحنا وهذا مما لاشك فيه

لكن التبعية قديمة سيدي الفاضل

منذ ايام اليمن قبل الاسلام

ثم بعد انهيار سد مأرب

انتشر العرب وصروا غساسنه ومناذرة

الغساسنه تابعين للدولة الرومانيه

رعاة الخنازير

والمناذرة تابعين للفرس

الى هنا هل يوجد اي خطأ في ما قلته صحح لي ان وجد الله يرحم والدينا ووالديك

أما أني اثبت أن اهل الابل والغنم تابعين للغرب

فهذا ليس موجودا فلا تفترض

لان اهل الجزيرة العربية يقولون عن أنفسهم انهم قبائل ورعاة غنم وابل فهل انت تنكر قولهم ولم يكونون موجودين في الجزيرة العربية ؟

خلنا نتفق

هل رعاة الغنم والابل موجودين في الجزيرة أم ليسوا موجودين ؟

ان قلت موجودين وهم اساسها والاكثريه فيها نقول لك خلاص سيدي الفاضل ما جبنا شي من عندنا فهم الذين يقولون ذلك

وان قلت والله غير موجودين بالجزيرة العربية وتنفي وجودهم فنقول لك سيدي الفاضل هكذا لامجال للنقاش لأمر وناس غير موجودين لاوجود للعرب في جزيرة العرب في نقاش

نأتي للاولى انهم موجودين وهم الاساس في الجزيرة

فدولة المناذرة تابعة خاضعة للفرس وتدين بدينهم

والغساسنة تابعة للروم وتدين بدينهم

فالناس على دين ملوكهم

اتى الاسلام

فاعز الناس في الجزيرة لما وجد الاسلام فاعزهم الله به

تركوا دينهم او خضذلوه او تهاونوا به وغلبوا اهويتهم وعصبياتهم فتقسموا

حسب قول الله عز وجل

واعتصموا بحبل الله جميعا ولا تفرقوا

فاين تحد تفرقه الا بوضح في الجزيرة العربية ظ بعد تخليهم عن الاسلام

حتى وصل الامر الى ان قبايل تقاتل قبايل وتقتل وتسفك دمائهم

منذ داحس والغبراء قبل الاسلام

وبعدما تركوا الاسلام وتهاونوا ردهم الله عز وجل الى ما كانوا عليه من تقاتل

فتقاتلت القبايل بينها وبين بعضها البعض لا حرب البسوس ولا داحس والغبراء

بل في العصور الماضيه القليلة منذ قرون

قبايل تقتل الاخرى قبائل تسلب الاخرى وتستعبدها
بينما كلهم تابعين لهذه الدولة او الاخرى

فلو عندك شرح أين كنا منذ ثلاثة قرون ؟ او اربعة قرون

تجد شياب القبايل ومؤلفي العرب حينما يتكلمون عن الجزيرة العربية

مهد العرب

في القرون ما قبل الثلاثة الماضيه

ماذا تجد اترك كلامي جانيا فهو يحتمل الخطأ والصواب

لكن ادرس بعنايه وفتس بالكتب وتجدهم انفسهم يقولون

كنا في عهود ظلام وغموض

لانريد ان نسرد كيف ان القبايل في الجزيرة العربية تقتل الحجاج !

فهذا قد يستغله الاخرين ! فلا تفتح لنا تلك الملفات

واظن ان هذا الشرح المحتمل والخاضع للخطأ او الصواب يعد شرحا متواضعا امام علمك وثقافتك التي اتمنى ان تزودنا بمزيد منها عن القرون الثلاثة ماقبل الماضيه

فان كان في كلامي اي غلط فالسموحه

فلا علم لنا الا ما علمتنا - يارب

وفوق كل ذي علم عليم




 

Arabian Boy

عضو مميز
خريط وينهم الاعراب هالحين انت شايف احد منهم داق خيامه بالصحراء
ياخي لا تقعد تؤل كلام الله على كيفك

هو الذي انزل عليك الكتاب منه ايات محكمات هن ام الكتاب واخر متشابهات
فأما الذين في قلوبهم زيغ فيتبعون ماتشابه منه ابتغاء الفتنة وابتغاء تأويله
 

Arabian Boy

عضو مميز
اعرف ان الخريط والاستاذ خالد 4
سيردون ..ويحاولون ان يجدوا السلبيات بين السطور ..وإن كانت السطور عقلانيه
اخواني قال رسول الله صلى الله عليه وسلم
لا يدخل الجنه من في قلبه مثقال ذره من الكبر
وعندما سئل نبينا عن الكبر
قال بطر الحق وغمط الناس
يعني ان تصر على رأيك وإن تبين لك انه خاطىء
تصر على وجهة نظرك
بهدف النصر في النهايه ..لمجرد النصر

لا تضيع وقتك وياه
 

ابوعمر الهوازني

عضو بلاتيني
لحظة لحظة لحظة!!


الخريط يقول


سيدي الفاضل

القول الفصل

اذا اختلفتم ترجعون لمن ؟ الله ولرسوله صلى الله عليه وسلم

انت تريدنا ان نرجع لمن في اقتراحاتك ؟

هل تريدنا ان لانرجع لله ورسوله ؟ فالى اي مرجع نرجع من فضلك ؟

سيدي الفاضل

ان لم نستشهد بكتاب الله بماذا نستشهد اذاً ؟

قوله تعالى { الأعراب أشد كفرا ونفاقا وأجدر ألا يعلموا حدود ما أنزل الله على رسوله والله عليم حكيم }

وهذه الآية مرة أخرى صارت آيتين

{ الْأَعْرَابُ أَشَدُّ كُفْرًا وَنِفَاقًا وَأَجْدَرُ أَلَّا يَعْلَمُوا حُدُودَ مَا أَنْزَلَ اللَّهُ عَلَى رَسُولِهِ وَاللَّهُ عَلِيمٌ حَكِيمٌ (97) وَمِنَ الْأَعْرَابِ مَنْ يَتَّخِذُ مَا يُنْفِقُ مَغْرَمًا وَيَتَرَبَّصُ بِكُمُ الدَّوَائِرَ عَلَيْهِمْ دَائِرَةُ السَّوْءِ وَاللَّهُ سَمِيعٌ عَلِيمٌ (98) وَمِنَ الْأَعْرَابِ مَنْ يُؤْمِنُ بِاللَّهِ وَالْيَوْمِ الْآَخِرِ وَيَتَّخِذُ مَا يُنْفِقُ قُرُبَاتٍ عِنْدَ اللَّهِ وَصَلَوَاتِ الرَّسُولِ أَلَا إِنَّهَا قُرْبَةٌ لَهُمْ سَيُدْخِلُهُمُ اللَّهُ فِي رَحْمَتِهِ إِنَّ اللَّهَ غَفُورٌ رَحِيمٌ }التوبة-97-99.

وَمِنَ الْأَعْرَابِ

هذه استثناء يا سيدي الفاضل

لكن بداية الأمر واصل القول

الْأَعْرَابُ أَشَدُّ كُفْرًا وَنِفَاقًا وَأَجْدَرُ أَلَّا يَعْلَمُوا حُدُودَ مَا أَنْزَلَ اللَّهُ عَلَى رَسُولِهِ

اللي بعدها

وَمِنَ الْأَعْرَابِ مَنْ يَتَّخِذُ مَا يُنْفِقُ مَغْرَمًا وَيَتَرَبَّصُ بِكُمُ الدَّوَائِرَ عَلَيْهِمْ دَائِرَةُ السَّوْءِ وَاللَّهُ سَمِيعٌ عَلِيمٌ

فان كنت سوف تعترض على الله وكلام الله عز وجل فهذا شأنك




يا خريط اذا قصدك ان تنزل هذة الاية


{ الأعراب أشد كفرا ونفاقا وأجدر ألا يعلموا حدود ما أنزل الله على رسوله والله عليم حكيم }


تنزلها حكما وتطبيقا وتسقطها على جميع الاعراب ومن تصنفهم حضرتك بالبدو ف ما اقول لك الا عليك من الله ماتستحق!!! وقبح الله سعيكم!!


حتى كتاب الله بتلوون اعناق اياته وتلعبون فيه من اجل ماذا؟؟ تمايز عنصري طبقي!!!


يا اخي عليكم من الله ماتستحقون!!
 

فكر

عضو بلاتيني
سيدي الفاضل

القول الفصل

اذا اختلفتم ترجعون لمن ؟ الله ولرسوله صلى الله عليه وسلم

انت تريدنا ان نرجع لمن في اقتراحاتك ؟

هل تريدنا ان لانرجع لله ورسوله ؟ فالى اي مرجع نرجع من فضلك ؟

سيدي الفاضل

ان لم نستشهد بكتاب الله بماذا نستشهد اذاً ؟

قوله تعالى { الأعراب أشد كفرا ونفاقا وأجدر ألا يعلموا حدود ما أنزل الله على رسوله والله عليم حكيم }

وهذه الآية مرة أخرى صارت آيتين

{ الْأَعْرَابُ أَشَدُّ كُفْرًا وَنِفَاقًا وَأَجْدَرُ أَلَّا يَعْلَمُوا حُدُودَ مَا أَنْزَلَ اللَّهُ عَلَى رَسُولِهِ وَاللَّهُ عَلِيمٌ حَكِيمٌ (97) وَمِنَ الْأَعْرَابِ مَنْ يَتَّخِذُ مَا يُنْفِقُ مَغْرَمًا وَيَتَرَبَّصُ بِكُمُ الدَّوَائِرَ عَلَيْهِمْ دَائِرَةُ السَّوْءِ وَاللَّهُ سَمِيعٌ عَلِيمٌ (98) وَمِنَ الْأَعْرَابِ مَنْ يُؤْمِنُ بِاللَّهِ وَالْيَوْمِ الْآَخِرِ وَيَتَّخِذُ مَا يُنْفِقُ قُرُبَاتٍ عِنْدَ اللَّهِ وَصَلَوَاتِ الرَّسُولِ أَلَا إِنَّهَا قُرْبَةٌ لَهُمْ سَيُدْخِلُهُمُ اللَّهُ فِي رَحْمَتِهِ إِنَّ اللَّهَ غَفُورٌ رَحِيمٌ }التوبة-97-99.

وَمِنَ الْأَعْرَابِ

هذه استثناء يا سيدي الفاضل

لكن بداية الأمر واصل القول

الْأَعْرَابُ أَشَدُّ كُفْرًا وَنِفَاقًا وَأَجْدَرُ أَلَّا يَعْلَمُوا حُدُودَ مَا أَنْزَلَ اللَّهُ عَلَى رَسُولِهِ

اللي بعدها

وَمِنَ الْأَعْرَابِ مَنْ يَتَّخِذُ مَا يُنْفِقُ مَغْرَمًا وَيَتَرَبَّصُ بِكُمُ الدَّوَائِرَ عَلَيْهِمْ دَائِرَةُ السَّوْءِ وَاللَّهُ سَمِيعٌ عَلِيمٌ

(( قلت ان القرآن استثنى لكن انت لم تستثني يا استاذي الكريم وعممت بالموضوع))


فان كنت سوف تعترض على الله وكلام الله عز وجل فهذا شأنك

أما قولك ان الله جعل رعاة الخنازير سادة العالم

فهذا لان الله عز وجل شافنا تركنا الدين وكل من له عصبيه تبعها قبل الدين وخذل الدين

فلسط الله علينا من لايخافه ولا يرحمنا

الى هنا انت معي أم لك راي ثاني سيدي الفاضل ؟

(معاك)
فأنت لم تغضب لله عز وجل شوف ماذا أغضبك غير انه لله !

اما قولك سيدي الفاضل يثبتنا على التبعية

كلامك صحيح يريد ان يثبتنا على التبعية له وهو يعمل من أجل صالحه وليس لصالحنا وهذا مما لاشك فيه

لكن التبعية قديمة سيدي الفاضل

((لم يتوقع الليبراليين ان يجدوا مثل هذا العذر لتبعيتهم ))

يشرح عذرهم القرآن الكريم بقوله(( بَلْ قَالُوا إِنَّا وَجَدْنَا آبَاءَنَا عَلَى أُمَّةٍ وَإِنَّا عَلَى آثَارِهِمْ مُهْتَدُونَ (22)الزخرف


منذ ايام اليمن قبل الاسلام

ثم بعد انهيار سد مأرب

انتشر العرب وصروا غساسنه ومناذرة

الغساسنه تابعين للدولة الرومانيه

رعاة الخنازير

والمناذرة تابعين للفرس

(طيب ممكن تقول من اصبح اليوم غساني ومن روماني ولك جزيل الشكر)

الى هنا هل يوجد اي خطأ في ما قلته صحح لي ان وجد الله يرحم والدينا ووالديك

أما أني اثبت أن اهل الابل والغنم تابعين للغرب

فهذا ليس موجودا فلا تفترض

((احترامي لشخصكم ولكن لم ارى في الموضوع مرمى لسهامك سوى اهل البادية))

لان اهل الجزيرة العربية يقولون عن أنفسهم انهم قبائل ورعاة غنم وابل فهل انت تنكر قولهم ولم يكونون موجودين في
الجزيرة العربية ؟

((العرب جميعا من عدنان وقحطان ..ورعي الابل والغنم من هؤلاء وهؤلاء..أشر على عائلة كويتيه وقل انها ليس لها جذور في الجزيره العربيه ..فهذا اتهام لها بأنها من العراق او ايران مع احترامي للدولتين))

خلنا نتفق

هل رعاة الغنم والابل موجودين في الجزيرة أم ليسوا موجودين ؟

ان قلت موجودين وهم اساسها والاكثريه فيها نقول لك خلاص سيدي الفاضل ما جبنا شي من عندنا فهم الذين يقولون ذلك

((من هم الاقرب لدفه القرار..الجواب بأختصار لو سمحت))

وان قلت والله غير موجودين بالجزيرة العربية وتنفي وجودهم فنقول لك سيدي الفاضل هكذا لامجال للنقاش لأمر وناس غير موجودين لاوجود للعرب في جزيرة العرب في نقاش

نأتي للاولى انهم موجودين وهم الاساس في الجزيرة

فدولة المناذرة تابعة خاضعة للفرس وتدين بدينهم

والغساسنة تابعة للروم وتدين بدينهم

((وكما هو الحال اليوم ..دول تابعه للروس ودول تابعه للولايات المتحده الامريكيه..لكن الفرق هنا هو ان دول تبعيه اليوم يعلمون ان هؤلاء وهؤلاء يقتلون المسلمين ويغتصبون نسائهم ليل نهار ..اين هي الطامه يا استاذي الكريم ..!))

فالناس على دين ملوكهم

اتى الاسلام

فاعز الناس في الجزيرة لما وجد الاسلام فاعزهم الله به

تركوا دينهم او خضذلوه او تهاونوا به وغلبوا اهويتهم وعصبياتهم فتقسموا



(استاذي الكريم جميع الصحابه من ابناء القبائل إلا اقليه منهم اما الاعراب فهم كل نفر في صحراء لوحده )

حسب قول الله عز وجل

واعتصموا بحبل الله جميعا ولا تفرقوا

فاين تحد تفرقه الا بوضح في الجزيرة العربية ظ بعد تخليهم عن الاسلام

حتى وصل الامر الى ان قبايل تقاتل قبايل وتقتل وتسفك دمائهم

منذ داحس والغبراء قبل الاسلام

وبعدما تركوا الاسلام وتهاونوا ردهم الله عز وجل الى ما كانوا عليه من تقاتل

فتقاتلت القبايل بينها وبين بعضها البعض لا حرب البسوس ولا داحس والغبراء

بل في العصور الماضيه القليلة منذ قرون

قبايل تقتل الاخرى قبائل تسلب الاخرى وتستعبدها
بينما كلهم تابعين لهذه الدولة او الاخرى

فلو عندك شرح أين كنا منذ ثلاثة قرون ؟ او اربعة قرون

(واتى الاستعمار الذي وقعه الحضاريين وبدأنا طريق التبعيه بكل شيء ..ام تريد ان تتوقف عند القبائل وقتالهم..!)

تجد شياب القبايل ومؤلفي العرب حينما يتكلمون عن الجزيرة العربية

مهد العرب

في القرون ما قبل الثلاثة الماضيه

ماذا تجد اترك كلامي جانيا فهو يحتمل الخطأ والصواب

لكن ادرس بعنايه وفتس بالكتب وتجدهم انفسهم يقولون

كنا في عهود ظلام وغموض

لانريد ان نسرد كيف ان القبايل في الجزيرة العربية تقتل الحجاج !
(ينبشون الماضي ..؟ هناك من يصفق للغرب الذي ساند مجرم الصرب وبرئه من قتل المسلمين ويصافح الغرب الذي ساند تقتيل المسلمين في جزر الملوك على ايدي النصارى الاقليه وهناك من يعقد الصفقات مع اسرائيل علنا وخفاءا..ويقبلون الايادي الامريكيه (ببراطم) علمانيه ليبراليه انجبها الفكر المتحضر ..وكلهم ..حضاريين ..أم ان تنبش عظام الماضي وهناك مسلمات يصرخون الان ..تعصب فكري لوجهة نظرك )
فهذا قد يستغله الاخرين ! فلا تفتح لنا تلك الملفات

واظن ان هذا الشرح المحتمل والخاضع للخطأ او الصواب يعد شرحا متواضعا امام علمك وثقافتك التي اتمنى ان تزودنا بمزيد منها عن القرون الثلاثة ماقبل الماضيه
((يا استاذي الكريم ..دع التاريخ وانظر إلى الامور بعقلانية بلا تبرءه لأحد ..أنا لا ادافع عن الباديه بقدر ما يستفزني ابعاد التهم بأي شكل عمن ساند سفاحين الغرب المتحضر))
فان كان في كلامي اي غلط فالسموحه

فلا علم لنا الا ما علمتنا - يارب

وفوق كل ذي علم عليم




بصراحه يا استاذ الخريط الاصفر ..كتاباتك دائما تمتعني واحب قراءتها لما فيها من العقلانيه

ولم اتوقع ان ادخل معك في نقاش

المهم ..ان حوارنا لايفسد للود قضيه

تحياتي واحترامي لشخصكم الكريم
 
يا سبحان الله وياكثر الهرج!!

خريطنا انا متى انكرت اصول اغلب اسر وعوائل الكويت؟!؟!؟؟! يا خريط قبل كم موضوع انا من كان يفهمك ويعلمك ويقولك ان الاثنين (حاضرة وبادية) في الزمان الاولى اصولهم تقريبا واحدة وحتى معيشتهم واسلوبها جدا متقارب وان الاثنين يتحولون بين الحالتين (بادية وحاضرة) وحتى اني سالتك سؤال انسدحت فيه وماعرفت لجوابه سبيلا وهي هل انا بتعريفك اللي كنت تستخدمه بالموضوع اياه بدويا ام حضريا بعد ان افهمتك انه لي قرابة من الجد السادس والسابع حضر ماعرفوا البوادي وبعضهم مايعرف للابل شكلا!! لكني انا وهم عيال رجال واحد!!

يا خريط مو انت اللي تعلمني (مع احترامي لك) انا من يعلمك ويفهمك والا اذا بنعتمد على علمك فكما قلت سابقا انت ان ابن طوالة (اخو صلفه!!) ليس من اهل البوادي!!!! فكنا من هالسوالف واللي يرحم والديك!


الكلام المهم اللي بالموضوع هو

الموضوع يتكلم عن تقرير لمنظمة العفو (العفوية!) يتحدث عن تمييز ضد المراة بالكويت في احكام المواريث (الاسلامية!!) والجنسية يعني امر يخص جميييييع الكويتيات

اللغز هو ليش يا خريط دخلت سالفة الفرعيات وبنات القبائل ومعاشاتهن وتصويتهن وزوجة محلية وزوجة مستوردة بالموضوع!!!! وصبيته كله على القبائل وبناتها!!! ليش يا خريط؟!؟؟!؟!


الداخل صوت للمراة والخارج ماصوتوا............يا عمي خلك ساكت تكفى!!! شكلك ماعرفت مجلس الامة الا تالي!


تبي تعريفي لما اقصد بابناء القبائل؟ حاضر ولايهمك بس ماكو معلومة ببلاش

اولا قول ماهو اسم عائلتك الكريمة والعزيزة مسبقا على قلوبنا ومن اي قبيلة تنتسبون وحاضر اعطيك بالمقابل تعريفي لما اعني بابناء القبائل.........وانا راح اصدقك واثق فيك ولا داعي ان تقسم فقط اخبرني اسم عائلتك الكريمة ونسبها المعلوم لديك ..........لان الموضوع صار تعريفات وانساب وقبائل ف لي الحق ان اطلب ان يعرف من امامي عن نفسة بنسبة ان امكن

تقدر يا خريط ولا ماتقدر؟!؟!

ولا بس شاطر وشاد حيلك على فرعيات وبنات قبائل ورعاء حفاة وبس؟!؟!



سيدي الفاضل

طلبت منك تعريفا لابناء القبايل لم اطلب قبيلتك

حسب الطرح الموجود تعريف للقبيلة

هل لديك تعريف سهل ممتنع لابناء القبايل ؟ اطرحه هنا

ماعندك تعريف لابناء القبائل ما تشوف شر

نشوف غيرك نستفيد فالياده متبادله اللي يعرف يعلم اللي ما يعرف

واللي له راي آخر يقوله المجال مفتوح للجميع

أما حكايه ادخل ابناء القبايل

فالسؤال يطرح نفسه على من يفترض انه مقتنع انه ابناء قبايل

أليست الجزيرة العربية كلها ابناء قبائل الا ما ندر ؟ أجل مافيها ابناء قبايل ؟

وبلدنا جزء من الجزيرة العربية وبها ابناء قبايل

فهل نلغيهم ؟ ما يجوز فلهم وجود ولهم آراء مطروحه ولهم عادات وتقاليد موروثه

وهم الاكثريه

فيكون الطرح اوضح بجزئيهم او بشريحتيهم حسب تعليلك انت شرائح ابناء القبايل

في الداخل والخارج !

فطرحت لك رأيا

ان ابناء القبايل في الداخل ليست لديهم موانع لا شرعيه ولا تقاليد تمنع المرأة من الترشيح

ولا من الانتخاب ولا حتى من سياقة السيارة ولا من التعليم والتوظيف لتكون طبيبه مهندسه

وابناء الخارج يختلف الوضع عندهم

هذه خلاصه ما قلته تقريبا

فهل هذا يزعجك سيدي الفاضل ام فيه خطأ تصححه ونستفيد كلنا

بمعنى كلهم محترمين لكن الاراء تختلف

ويجوز ان تعلمني انت او غيرك فلم لاتعلمني انت

ممكن سيدي الفاضل اتعلم منك اطرح تعليماتك المفيده نستفيد منها لامانع

فلا علم الا ما علمتنا - يارب

وفوق كل ذي علم عليم

لست نبيا يا سيد الفاضل حتى لا اتعلم منك او من غيرك بل يشرفني ويسعدني ان اتعلم منك

كلامك ليس خطأ بقولك اعلمك نعم علمني فلامانع اتعلم منك او من غيرك



لكن لاتزكوا انفسكم


تقول سيدي الفاضل

انا من كان يفهمك ويعلمك ويقولك ان الاثنين (حاضرة وبادية) في الزمان الاولى اصولهم تقريبا واحدة وحتى معيشتهم واسلوبها جدا متقارب وان الاثنين يتحولون بين الحالتين (بادية وحاضرة) وحتى اني سالتك سؤال انسدحت فيه وماعرفت لجوابه سبيلا وهي هل انا بتعريفك اللي كنت تستخدمه بالموضوع اياه بدويا ام حضريا بعد ان افهمتك انه لي قرابة من الجد السادس والسابع حضر ماعرفوا البوادي وبعضهم مايعرف للابل شكلا!! لكني انا وهم عيال رجال واحد!!

وهذا شي جميل ومفيد لم انكر اني تعلمته منك فشكرا

فاين المشكلة ؟


هذا نفس تعليمك لي نجح

وها انا اقوله مرة ثانيه بطرح آخر دليل على انك تعلم غيرك ويستفيد منك مشكورا

ولكن لي رجاء خاص حسن كلامك انسدحت مالها داعي فانت اكبر من ذلك كما اعتقد

وهذه معلومة أخرى مفدية ولا انا اعلمك ماهي مشكلة عندي انت تعلمني

يا خريط مو انت اللي تعلمني (مع احترامي لك) انا من يعلمك ويفهمك والا اذا بنعتمد على علمك فكما قلت سابقا انت ان ابن طوالة (اخو صلفه!!) ليس من اهل البوادي!!!! فكنا من هالسوالف واللي يرحم والديك

نرجع للسؤال مالك ونعيد عليك مرة أخرى

ليش دخلت الفرعيات

واقولها لك مرة أخرى

هي تدخل الفرعيات بنفسها لان الفرعيات ظاهرة وليس مسأله سريه

واضحه لك ولي ولكل من يقرأ جرايد ويسمع اخبار ويتابع القنوات والنت حتى

فهل انا تكلمت عن أمر مجهول أم سري ؟ كشفت عنه الغطاء ؟

لان المرأة لاتدخل الفرعيات فهل في رايك انت تدخل ؟

لماذا لاتدخل الفرعيات مع انه حق شرعي اقرته لها الدولة ؟.؟

ان نجحت فهذا حق من حقوقها اقرته لها البلاد والعباد بما فيهم الاعضاء من الخارج !

فلما يكون من حقوقها المكتسبه

حق مكتسب للمرأة

يجب ان تكون م تجد لديها القدرة والجدارة من بنات الخارج او الداخل ترشح نفسها
فقلت لك بنات الداخل يختلف وضعهن

بينما بنات من يسمونهم الخارج ايضا وضعهن مختلف

لديهن حق مكتسب اقرته لهن البلاد والعباد

فيقوم نفس المرشحين والاعضاء الذين بعضهم اقروا لها هذا الحق السياسي للمرأة

لايدخلونها معهم فرعيات ؟ ألا تتعجب سيدي الفاضل من هذا ؟

السؤال الآن

لماذا يا ابناء القبائل الخارج اقررتم وشاركتم في قرار الحقوق السياسية للمرأة ؟

بينما تمنعونها من الترشيح ؟

هنا يجب محاسبه من ؟ على هذا التناقض ؟

فكر بالموضوع وعلمني

بعد أن تقرأ قول الله عز وجل



كبر مقتا عند الله أن تقولوا ما لا تفعلون -

الآية

فكيف هؤلاء الاعضاء يعتبرون الأمر شرعيا دينيا

وهذا هو كلام الله عز وجل أمامك

هذه آية أخرى

أتأمرون الناس بالبر وتنسون أنفسكم

الآية

أليست التشريعات التي يقرها المجلس واجبهم ان تطابق الشرع ؟

حسبما يقولون انهم يحافظون على الاسلام ؟ خصوصا الخارج

الأمر الثاني سيدي الفاضل

تشريع في مجلس الأمه هو أمر قانوني فكيف يأمرون الناس بالبر

وينسون انفسهم

فان كان الامر ضد الشرع فلماذا لم يستقيلون لاثبات وضع وتقرير موقف

وان كان مع الشرع فلماذا يخالفون ما شرعوه هم بأنفسهم ؟

هذا هو السؤال

واتمنى ان يكون جوابي المتواضع تستوعبه لان ربما تعبيري ركيك نوعا ما فتحملني سيدي الفاضل

 

فكر

عضو بلاتيني
يا اخوان سامحوني على الاخطاء الاملائيه

ان وجدت

لأن اخوكم يكتب وهو مريض
 

Arabian Boy

عضو مميز
الموضوع خرج عن مسارة قبائل وبدو ومدري شنو
ياليت احد المشرفيين يشمع الموضوع ويختم بـ مغلق
 

تأبط رأيا

عضو بلاتيني
انتوا من صجكم تناقشون الخريط؟

قسما بالله يا جماعه إنه ما يدري وين الله قاطه..كلام كثير كثير كثير, ولا زبدة به, وخارج عن صلب الموضوع دائما وأبدا واسقاطات مضحكة.

والله اني ابتسم من حماسكم في الرد عليه, يطلع من موضوع تقرير منظمة العفو إلى الاعراب اشد كفرا, ويطلع يمين من الاعراب متجها شرقا الى الفرعيات..قام يسحب فيكم ..وانتوا ركضه مع كل تغيير لدفة الحوار :)
 

ابوعمر الهوازني

عضو بلاتيني
سيدي الفاضل

طلبت منك تعريفا لابناء القبايل لم اطلب قبيلتك

حسب الطرح الموجود تعريف للقبيلة

هل لديك تعريف سهل ممتنع لابناء القبايل ؟ اطرحه هنا

ماعندك تعريف لابناء القبائل ما تشوف شر

نشوف غيرك نستفيد فالياده متبادله اللي يعرف يعلم اللي ما يعرف

واللي له راي آخر يقوله المجال مفتوح للجميع

أما حكايه ادخل ابناء القبايل

فالسؤال يطرح نفسه على من يفترض انه مقتنع انه ابناء قبايل

أليست الجزيرة العربية كلها ابناء قبائل الا ما ندر ؟ أجل مافيها ابناء قبايل ؟

وبلدنا جزء من الجزيرة العربية وبها ابناء قبايل

فهل نلغيهم ؟ ما يجوز فلهم وجود ولهم آراء مطروحه ولهم عادات وتقاليد موروثه

وهم الاكثريه

فيكون الطرح اوضح بجزئيهم او بشريحتيهم حسب تعليلك انت شرائح ابناء القبايل

في الداخل والخارج !

فطرحت لك رأيا

ان ابناء القبايل في الداخل ليست لديهم موانع لا شرعيه ولا تقاليد تمنع المرأة من الترشيح

ولا من الانتخاب ولا حتى من سياقة السيارة ولا من التعليم والتوظيف لتكون طبيبه مهندسه

وابناء الخارج يختلف الوضع عندهم

هذه خلاصه ما قلته تقريبا

فهل هذا يزعجك سيدي الفاضل ام فيه خطأ تصححه ونستفيد كلنا

بمعنى كلهم محترمين لكن الاراء تختلف

ويجوز ان تعلمني انت او غيرك فلم لاتعلمني انت

ممكن سيدي الفاضل اتعلم منك اطرح تعليماتك المفيده نستفيد منها لامانع

فلا علم الا ما علمتنا - يارب

وفوق كل ذي علم عليم

لست نبيا يا سيد الفاضل حتى لا اتعلم منك او من غيرك بل يشرفني ويسعدني ان اتعلم منك

كلامك ليس خطأ بقولك اعلمك نعم علمني فلامانع اتعلم منك او من غيرك



لكن لاتزكوا انفسكم


تقول سيدي الفاضل

انا من كان يفهمك ويعلمك ويقولك ان الاثنين (حاضرة وبادية) في الزمان الاولى اصولهم تقريبا واحدة وحتى معيشتهم واسلوبها جدا متقارب وان الاثنين يتحولون بين الحالتين (بادية وحاضرة) وحتى اني سالتك سؤال انسدحت فيه وماعرفت لجوابه سبيلا وهي هل انا بتعريفك اللي كنت تستخدمه بالموضوع اياه بدويا ام حضريا بعد ان افهمتك انه لي قرابة من الجد السادس والسابع حضر ماعرفوا البوادي وبعضهم مايعرف للابل شكلا!! لكني انا وهم عيال رجال واحد!!

وهذا شي جميل ومفيد لم انكر اني تعلمته منك فشكرا

فاين المشكلة ؟


هذا نفس تعليمك لي نجح

وها انا اقوله مرة ثانيه بطرح آخر دليل على انك تعلم غيرك ويستفيد منك مشكورا

ولكن لي رجاء خاص حسن كلامك انسدحت مالها داعي فانت اكبر من ذلك كما اعتقد

وهذه معلومة أخرى مفدية ولا انا اعلمك ماهي مشكلة عندي انت تعلمني

يا خريط مو انت اللي تعلمني (مع احترامي لك) انا من يعلمك ويفهمك والا اذا بنعتمد على علمك فكما قلت سابقا انت ان ابن طوالة (اخو صلفه!!) ليس من اهل البوادي!!!! فكنا من هالسوالف واللي يرحم والديك

نرجع للسؤال مالك ونعيد عليك مرة أخرى

ليش دخلت الفرعيات

واقولها لك مرة أخرى

هي تدخل الفرعيات بنفسها لان الفرعيات ظاهرة وليس مسأله سريه

واضحه لك ولي ولكل من يقرأ جرايد ويسمع اخبار ويتابع القنوات والنت حتى

فهل انا تكلمت عن أمر مجهول أم سري ؟ كشفت عنه الغطاء ؟

لان المرأة لاتدخل الفرعيات فهل في رايك انت تدخل ؟

لماذا لاتدخل الفرعيات مع انه حق شرعي اقرته لها الدولة ؟.؟

ان نجحت فهذا حق من حقوقها اقرته لها البلاد والعباد بما فيهم الاعضاء من الخارج !

فلما يكون من حقوقها المكتسبه

حق مكتسب للمرأة

يجب ان تكون م تجد لديها القدرة والجدارة من بنات الخارج او الداخل ترشح نفسها
فقلت لك بنات الداخل يختلف وضعهن

بينما بنات من يسمونهم الخارج ايضا وضعهن مختلف

لديهن حق مكتسب اقرته لهن البلاد والعباد

فيقوم نفس المرشحين والاعضاء الذين بعضهم اقروا لها هذا الحق السياسي للمرأة

لايدخلونها معهم فرعيات ؟ ألا تتعجب سيدي الفاضل من هذا ؟

السؤال الآن

لماذا يا ابناء القبائل الخارج اقررتم وشاركتم في قرار الحقوق السياسية للمرأة ؟

بينما تمنعونها من الترشيح ؟

هنا يجب محاسبه من ؟ على هذا التناقض ؟

فكر بالموضوع وعلمني

بعد أن تقرأ قول الله عز وجل




الآية

فكيف هؤلاء الاعضاء يعتبرون الأمر شرعيا دينيا

وهذا هو كلام الله عز وجل أمامك

هذه آية أخرى


الآية

أليست التشريعات التي يقرها المجلس واجبهم ان تطابق الشرع ؟

حسبما يقولون انهم يحافظون على الاسلام ؟ خصوصا الخارج

الأمر الثاني سيدي الفاضل

تشريع في مجلس الأمه هو أمر قانوني فكيف يأمرون الناس بالبر

وينسون انفسهم

فان كان الامر ضد الشرع فلماذا لم يستقيلون لاثبات وضع وتقرير موقف

وان كان مع الشرع فلماذا يخالفون ما شرعوه هم بأنفسهم ؟

هذا هو السؤال

واتمنى ان يكون جوابي المتواضع تستوعبه لان ربما تعبيري ركيك نوعا ما فتحملني سيدي الفاضل





1. الخريط العزيز اللي يعطي لنفسة الحق ان يتكلم ببنات القبائل ويذكر اسماء اغلب عوائل الكويت واصولها يرفض ان يذكر اسم عائلتة الكريمة ونسبة .........وتسمي نفسك الخريط الاصفر!!! هذي لها معنى الكل يفهمه واعتقد انت تفهمه بس على العموم ونعم فيك وفي اهلك وعائلتك وحمولتك


2. الداخل والخارج هذي بس في راسك ومثل ماذكرت انت الشويخ لمن يملك المال والفلوس اللي عندة يشتري نفس الشي مشه على التقسيمة القارية الداخل والخارج للامبراطورية الكويتية المترامية الاطراف!!

3. في من تسميهم بالخارج كثير من بناتهم طبيبات ومهندسات ومحاميات ومرشحات احداهن جابت اصوات كثر اصوات عشر مرشحات من "الداخل"

وفي المقابل وبحكم معرفتي وقرابتي بالحاضرة الكويتية وغيرها الكثير والكثير جدا من الاسر والعوائل الكويتية "الداخلية" محافظة جدا ومتشددة بشكل اكبر من "الخارجيون" ولعلمك الشخصي ايضا التشدد والمحافظة بالاساس اتت من الحواضر لان اهل البوادي ياخذون علم الدين من اهل الحواضر ويسعون لهم ويسالونهم عن امور دينهم ولا عند اغلب اهل البوادي المراة تسرح بالغنم وتركب الدواب وتذبح وتقلط الضيف ان غاب رب البيت بل وتشارك حتى بالحروب الدفاعية!!........يا اخي اسال عن عادة كانت عند اهل البوادي تسمى العطفة!!!! وكان يستنكرها عليهم اهل الحواضر ويعيبونها عليهم


4. انت قلت ان الدولة تعطي المراة المشاركة بالفرعيات الممنوعة بالقانون وتعتبرها حق شرعي لها مقرر من قبل الدولة؟؟ يا عمي شقاعد تقول انت؟!!

المهم براي انا الاولى والمفروض ان لاتقام ولاتعقد اي انتخابات فرعية على الاطلاق............عشان بس اصدمك شوية!!

حبيبنا ثق بالله ان الوضع الاجتماعي لما يعرف بابناء القبائل او الخارج حسب تقسيماتكم الامبراطورية مازال بخير بل افضل بكثير من اوضاع شرائح اخرى بالمجتمع الكويتي لكن لابد من التطوير والتطور والطموح للافضل وعدم الجمود على وضع معين ...........نعم هناك مشاكل وعصبيات تفسد المخرج الانتخابي وتقلل من جودتة لكن الامور قاعدة تتحسن ببطئ وشوية شوية وهذا مو منكم لا هذا من ابناء وبنات القبائل انفسهم ومن المصلحين المتجردين المحبين لشعبهم قبائل كانوا او غيرهم ولعلمك القبائل وحتى بفرعياتها تغيير وتجدد من ممثلينها وقليل تلقاهم يمسكون بواحد (بفرعي او غير فرعي) الا اذا كان من نوعية خاصة اما بالداخل هناك من لايملك الا ارصدة بنكية فقط ومع ذلك ينجح ويصوت له فقط لانه فلان بن فلان ويقعد بالمجلس عقود!! ومابي اتكلم عن شراء الاصوات اللي منتشر ببعض دوائر الداخل بالسابق وزادت الان لاني لا اريد ان اعممها على الكل كما تفعل حضرتكم وحضرات الزملاء المجهولين بالمنتدى (يعني لما الخرافي يطلع الاول بدائرتة وباكتساح ووراه ولد اختة بناخية شنو معناتها؟!؟!) لكن لن اعمم لاني شخص ماعندي عقد نقص واستمتاع بتحقير الاخر المختلف عني




خريطنا واضح ان معلوماتك جدا سطحية وتحاول تتكلم بامور وانت مو فاهمها وعندك جراة ان تتكلم وتذكر اي قبيلة وعائلة ومنطقة لكن تمتنع عن ذكر او تعريفنا بعائلتك الكريمة


خلك على علمك وزيدة شوي شوي بس لاتشد حيلك بامور ماتعرفها


ودمتم
 

ابوعمر الهوازني

عضو بلاتيني
انتوا من صجكم تناقشون الخريط؟

قسما بالله يا جماعه إنه ما يدري وين الله قاطه..كلام كثير كثير كثير, ولا زبدة به, وخارج عن صلب الموضوع دائما وأبدا واسقاطات مضحكة.

والله اني ابتسم من حماسكم في الرد عليه, يطلع من موضوع تقرير منظمة العفو إلى الاعراب اشد كفرا, ويطلع يمين من الاعراب متجها شرقا الى الفرعيات..قام يسحب فيكم ..وانتوا ركضه مع كل تغيير لدفة الحوار :)


تصدق والله مرات كل ما ارد علية واكتب له يعطيني رد كأني ماكتبت له شي!! او يعطيني وحدة انا ماذكرتها كلش يعني خارج الموضوع!!


المصيبة انه عنده الجراة والجسارة ان يذكر كل شي وكل العوائل والفلاينة وبن فلان ترى جذية وبن علان كان غير وهذا اصله من هالقبيلة وهذا من ذاك القبيلة

بس لما نقوله عرفنا بعائلتك الكريمة ...........اهني انسى!!

والله انك صاج
 
اللي ما يعجبه الكلام لايرد يا سادتنا الافاضل الكرماء

الموضوع مطروح في منتدى حواري اللي له راي يضعه

الشخصانيه مالها داعي موضوع مطروح لك فيه وضع معين يمكن الرد فيه يا مرحبا

مالك في الموضوع رد ما تشوف شر بحفظ الله ورعايته

شخص سأل وبكل احترام وتقدير نرد عليه بل نقول له سيدي الفاضل

ومع ذلك نرى البعض يكابر

سامحهم الله فالرد لابد يكون مقنع

فحين تسأل

يجيك الجواب واللي ما نعرفه نسأل عنه

فمن قال لا اعرف فقد افتى

واللي يعرف يعتبر اجتهاد منه

فان كان اجتهاده صحيح فله اجران وان كان اجتهاده خطأ

فله أجر واحد

لا اعرف هل هؤلاء يعرفون الاسلام حقيقة ؟

وهل فعلا نحن مسلمين نلتزم باخلاق الاسلام ؟

الشيح محمد عبده ذهب الى الغرب

فقال

ذهبت الى الغرب فوجدت اسلاما ولم أجد مسلمين

وذهبت الى الشرق ( بلاد المسلمين )

فوجدت مسلمين ولم أجد اسلاما

وهنا في المنتديات لايجب ان يفرض الانسان رايه ولايكون ديكاتورا في رايه

ضع دليلك وطرحك ويراه الجميع

يرد من يرد بالحجة والبرهان ويسكت من لايوجد لديه رد ويكتفي بالقراءة والمتابعه

لايعجبك الطرح لاتدخل اليه

لم يجبر أحد الآخرين على دخول موضوعه

ونرى الكثيرين يطنشون من يرد ولا يردون عليهم ولم افعل ذلك سابقا

لاني احترم الناس فمن يباهي في غروره ويزكي نفسه

أكثر مما قال الله ويزايد على الله عز وجل

كأنه لم يرى الآيات ولم يقرأها في كتاب الله


ونراهم يزكون انفسهم بين الحرف والآخر ما تعرف لاتعلم ما تفهم

ومع ذلك اقول نتعلم منكم منكم نستفيد

بكل حرص ومودة ولطف واذا سألنا قلنا لطفا - فضلا لا أمرا

ومع ذلك لو طالعنا كتاب الله الكريم

إِنَّ اللّهَ لاَ يُحِبُّ مَن كَانَ مُخْتَالاً فَخُوراً }النساء36

لاَّ يُحِبُّ اللّهُ الْجَهْرَ بِالسُّوَءِمِنَ الْقَوْلِ إِلاَّ مَن ظُلِمَ وَكَانَ اللّهُ سَمِيعاً عَلِيماً }النساء148


وَلاَ تَعْتَدُواْ إِنَّ اللّهَ لاَ يُحِبُّ الْمُعْتَدِينَ }المائدة87


وَلاَ تُسْرِفُواْ إِنَّهُ لاَ يُحِبُّ الْمُسْرِفِينَ }الأنعام141

إِنَّهُ لاَ يُحِبُّ الْمُسْتَكْبِرِينَ }النحل23

لَا تَفْرَحْ إِنَّ اللَّهَ لَا يُحِبُّ الْفَرِحِينَ }القصص76

إِنَّ اللَّهَ لَا يُحِبُّ كُلَّ مُخْتَالٍ فَخُورٍ }لقمان18

إِنَّهُ لَا يُحِبُّ الظَّالِمِينَ }الشورى40


فأي آية منها اتبعتم سادتي الكرام ؟

فهل هي مزايدات على الله عز وجل ؟

ام تأخذكم العزة بالاثم سادتي الكرام ؟

سأل شخص ما

الفرعيات

والنساء

أجبناه

هل يوجد خطأ فيما أجبناه ؟

لان هذه ظاهره واضحه لاتحتاج لبيان

قال سبحانه: { أتأمرون الناس بالبر وتنسون أنفسكم وأنتم تتلون الكتاب أفلا تعقلون } (البقرة:44)

ناظر طالع تمعن في الآيات

وأنتم تتلون الكتاب أفلا تعقلون !!

لأن النواب اقروا حقوق المرأة

ثم حرموها من تلك الحقوق التي اقروها لها ! ( بالفرعيات )

السؤال

لماذا أقروا تلك الحقوق من الاساس وساهموا باقرا تلك الحق قبلها ؟

من لديه الجواب يفيدنا ومن ليس لديه جواب مشكورا ينتظر من لديه علم مفيد يستفاد منه

ومن لديه اي كلام لاعلاقة له بالطرح والسؤال يسمح لي والسموحة لن ارد عليه

نعيد السؤال لعل وعسى

النواب الذين اقروا قانون حقوق المرأة بما فيهم الذين امتنعوا عن التصويت

او الذين صوتوا ضد القانون اياه

لكنهم

موجودين ضمن الدائرة وفي المجلس اثناء التصويت

فليلاحظ من يريد الاستيعاب والتفهم

موجودين ضمن نطاق المجلس لما اقر القانون حقوق المرأة

لماذا لم ينسحبون ؟ لماذا اساسا

أكملوا النصاب

فبلا نصاب كامل لاجلسه من الاساس ينفض المجلس

لهذا هم كلهم في بوتقه واحده شاركوا في تلك الجلسه التي اقرت فيها حقوق المرأة السياسة

لاحظوا هذه النقطة وفكروا فيها جيدا

حضروا الجلسه

أكملوا النصاب في تلك الجلسه

بدون تواجدهم حتى المعارضين للقانون ( حقوق المرأة )

لايكون هناك نصاب مكتمل

وان لم يكن هناك نصاب مكتمل

لاتوجد جلسه للتصويت من الاساس فيلغي الرئيس الجلسه

بناء على ماذا سادتي الكرام ؟

بناء على عدم اكتمال النصاب

فلا يتم التصويت على ( حقوق المرأة )

وبالتالي

يكون النواب ومن ضمنهم من يقولون اننا نمثل قبائلنا وخرجوا من فرعياتها

هم في الواجهه بتصويتهم واكمالهم للنصاب في تلك الجلسه

ثم ماذا حصل

نفس الحقوق التي شاركوا في اقرارها في تلك الجلسه

وصوتوا عليها بأكمالهم لنصاب الجلسه

امتنعوا عن اعطاء نساء من نفس الفئه التي يقولون انهم ينتمون اليها

امتنعوا عن اعطائها حقوقها التي هم انفسهم اقروها باكمال النصاب في جلسه حقوق المرأة

قال سبحانه: { أتأمرون الناس بالبر وتنسون أنفسكم وأنتم تتلون الكتاب أفلا تعقلون } (البقرة:44)


فان كانت حقوق المرأة من قبيل البر

فلماذا تنسون أنفسكم حسب الاية ؟؟

وان كانت حقوق المرأة غلط وخطأ يجب ان لايقر ولا ينفذ

فلماذا شاركتم في جلسة تقر حقوق المرأة ؟؟

وأنتم تمثلون فرعيات قبلية ..... محافظة ؟

لماذا لم تنسحبون من تلك الجلسه فقد حدثت انسحابات كثيرة قبل تلك الجلسه وبعدها لمواضيع غير حقوق المرأة

لماذا أكملتم نصاب الجلسه للتصويت على حقوق المرأة ؟ ان كنتم يا نواب غير مقتنعين بحقوق المرأة ؟

{ وما أريد أن أخالفكم إلى ما أنهاكم عنه } (هود:88)


وقوله: { لِمَ تقولون ما لا تفعلون } (الصف:2)

وقوله: { وما أريد أن أخالفكم إلى ما أنهاكم عنه } (هود:88)

نسأل الله أن يجعلنا من الذين يفعلون ما يؤمرون

{ وما توفيقي إلا بالله عليه توكلت وإليه أنيب } (هود:88)

أخيرا لماذا أسأل عن قبيلة فلان وعلان وانا وكثيرين مثلي قبيلتنا الكويت

فالوطن هو قبيلتنا كلنا
 
الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
أعلى