Arabian Boy
عضو مميز
خريط شعندك في القبايل قاضب عليهم كل اشوي
ياخي ليش تصنف الناس هالتصنيفات حاول تتجاوز هالمصطلحات والتعميمات
ياخي ليش تصنف الناس هالتصنيفات حاول تتجاوز هالمصطلحات والتعميمات
رائحة العنصريه تفوح من هذا المكان
الاستاذ الكريم يستشهد بأية الاعراب اشد كفرا
الظاهر لم يقرأ في نفس السوره على بعد ايتين
وَمِنَ الْأَعْرَابِ مَنْ يُؤْمِنُ بِاللَّهِ وَالْيَوْمِ الْآخِرِ وَيَتَّخِذُ مَا يُنْفِقُ قُرُبَاتٍ عِنْدَ اللَّهِ وَصَلَوَاتِ الرَّسُولِ أَلا إِنَّهَا قُرْبَةٌ لَهُمْ سَيُدْخِلُهُمُ اللَّهُ فِي رَحْمَتِهِ إِنَّ اللَّهَ غَفُورٌ رَحِيمٌ (99)
استاذي الكريم
لم يجعل رعاة الخنازير ساده للعالم ..إلا من هم يبحثون عن الحضاره واهلها
يحسبون ان الحضاره مع الغرب والتشبه به
بينما الغرب يعمل كل مافي وسعه من نهاية الاستعمار إلى اليوم
ان يجعلنا دول استهلاكيه تبعيه ..فكرا وثقافة وصناعه
وبشتى الطرق يحاول ان يثبتنا على هذه التبعيه
الموضوع من ناحيتك عنصري
تريد ان تثبت بشتى الطرق ان اهل الابل والغنم هم من المتعاونين مع الغرب والطامعين ببقائهم تحت مظلتهم وهم اهل القرار
واهل الحاضرة صحوا قبل اسابيع ليكتشفوا هذه التبعيه
يارااااجل
لم ارى مجلس باديه في الوقت الحاضر يوقع معاهدة استعمار
هم اهل الحاضره من فعل ذلك
لم ارى احد من اهل الباديه يحاول التشبه بالغرب والبقاء تحت مظلتهم
اهل الحاضرة من فعل ذلك
ولو فعلوا هذه وتلك ..مابقوا اهل باديه
ولطاروا مع الركب الصناعي والفكري المركب من الغرب..كأهل الحاضرة الليبراليين والعلمانيين والشيوعيين
لكنهم بقوا على باديتهم
وبعدين من قال لك ان المرأه تغصب على الزواج من رجل لاتريده..!
هل قرأت قصة او قصتان في احدى المجلات
وعممتها ...؟
لايهمني طريقة البعض في الحياة ولكن تستفزني المواضيع الانشائيه
أليس هذا صحيح سيدي الفاضل ؟
بناات القبايل رشحوا انفسهن
فلم يدخلن فرعيات
هذا ان اعتبرناك انت وحدك من ابناء القبايل غيرك تقصيه وليس من ابناء القبايل
سيدي الكريم كل من كانوا داخل الكويت القديمة الفرجان السابقة
ابناء قبايل ولا داعي ان اشرح لك تلك الشريحه فهي ليست سرا
دروازة البريعصي سميت لان أحد المطران البراعصه يحرسها
هذه شريحتي التي تفترضها انت - اشرحها لك
فريج الزهاميل فريج كامل باسم الزهاميل جماعه الدبوس
هل تقصيهم ولا تعترف انهم ابناء قبايل ؟
خالد المسعود الفهيد العجمي والعجران وغيرهم كثيرين عجمان ابناء قبايل بالداخل
الا ان اردت انت ان تقصيهم فهل لديك تعريف عمن يكونون ابناء القبايل ومن لايكونون ؟
الشيوخ ابناء قبايل سيدي الكريم فهل لانهم داخل السور
تريد ان تنفي كونهم من ابناء القبايل ؟
فماهو تعريفك عن ابناء القبايل سيدي الكريم ؟؟
الميلم الساير هلال وغيرهم من ابناء القبايل داخل السور وغيرهم كثيرين
فهل هم بنظريتك ليسوا من ابناء القبايل ؟
هذه الشريحه شرحتها لك
البرجس والحميدي والسنعوسي من قبايل شمر فهل تريد ان تقصيهم ولا تعترف بكونهم من قبايل لانهم بالداخل !
سيدي الكريم بالداخل ابناء قبايل والخارج ابناء قبايل
الا ان وجدنا لديك تعريفا آخر
سيدي الكريم الرشايدة والعوازم أكله سمك غالبا وغالبيتهم أهل حظور وصادي اسماك
فريج العوازم فريج الرشايدة
ومن أهل الداخل ومن ابناء القبايل فهل تريد القول انهم شريحه غير شريحتك ؟
والرشايدة والعوازم لانهم اكثريه نقول انهم اهل الكويت عيال بطنها وغيرهم ممن ذكرتهم على سبيل المثال وليس عالحصر وليس قصورا في الباقين حفظهم الله لكن لانهم اكثريه ولهم الاقدميه وعيال بطنها ان اردت هذا !
تعال الان نناقش حقوق المرأة
ابناء القبايل بالداخل ليست لديهم مشاكل بان ترشح المرأة نفسها
ابناء القبايل بالخارج الذين يعملون فرعيات لايريدونها ان ترشح نفسها
تنتخب أي نعم لكن لاترشح نفسها
وتنتخب جبرا وقسرا من يقرره رجال
لو فرضنا أم ولديها أولاد يجبرها اولادها وهي التي ربتهم على ان تنتخب من يقرره لها اولادها
وهي ام وليست بنتهم هي التي ربتهم هي التي تعبت من اجلهم فيقررون لها ما لاتقدر ولا تستطيع ان تقرره لنفسها مع انها هي التي ربتهم
من أقر حقوق المرأة السياسية ؟ أليسوا ابناء قبايل ؟ خمسين عضو والتصويت بالاغلبيه
فكيف يقرون حقوقا ثم يلوون ذراع تلك الحقوق
وليس تصويت شخص واحد او اثنين
ثم كيف شريحي وشريحتك ؟ الا تأخذ راتب مثل كل الشرايح ان قسمت الناس شرايح !
الا تدرس نفس كل الشرائح ؟
عيبنا منا وفينا
طائفه تتبع السيد يقرر لها فتطيعه
وعناصر يقرر لهم اعيانهم وكبرائهم فيتبعون ويطيعون
مع ان الاسلام نهى ان يكون الانسان أمعه
وانت حر فيما تراه واتمنى ان تصحح لي معلوماتي المتواضعه فضلا منك ولطفا
ورجاء أخوي لاتدخل الشخصانيه في رأيك تجرد من الشخصانيه ورد على الطرح شريحتي
وشريحتك لاتنفع فنحن جماعه واحده
لو ذهبت الى اي بلد أخر مالنا الا انت وشرواك
تقف معنا بعد الله لو تلاقينا
رائحة العنصريه تفوح من هذا المكان
الاستاذ الكريم يستشهد بأية الاعراب اشد كفرا
الظاهر لم يقرأ في نفس السوره على بعد ايتين
وَمِنَ الْأَعْرَابِ مَنْ يُؤْمِنُ بِاللَّهِ وَالْيَوْمِ الْآخِرِ وَيَتَّخِذُ مَا يُنْفِقُ قُرُبَاتٍ عِنْدَ اللَّهِ وَصَلَوَاتِ الرَّسُولِ أَلا إِنَّهَا قُرْبَةٌ لَهُمْ سَيُدْخِلُهُمُ اللَّهُ فِي رَحْمَتِهِ إِنَّ اللَّهَ غَفُورٌ رَحِيمٌ (99)
استاذي الكريم
لم يجعل رعاة الخنازير ساده للعالم ..إلا من هم يبحثون عن الحضاره واهلها
يحسبون ان الحضاره مع الغرب والتشبه به
بينما الغرب يعمل كل مافي وسعه من نهاية الاستعمار إلى اليوم
ان يجعلنا دول استهلاكيه تبعيه ..فكرا وثقافة وصناعه
وبشتى الطرق يحاول ان يثبتنا على هذه التبعيه
الموضوع من ناحيتك عنصري
تريد ان تثبت بشتى الطرق ان اهل الابل والغنم هم من المتعاونين مع الغرب والطامعين ببقائهم تحت مظلتهم وهم اهل القرار
واهل الحاضرة صحوا قبل اسابيع ليكتشفوا هذه التبعيه
يارااااجل
لم ارى مجلس باديه في الوقت الحاضر يوقع معاهدة استعمار
هم اهل الحاضره من فعل ذلك
لم ارى احد من اهل الباديه يحاول التشبه بالغرب والبقاء تحت مظلتهم
اهل الحاضرة من فعل ذلك
ولو فعلوا هذه وتلك ..مابقوا اهل باديه
ولطاروا مع الركب الصناعي والفكري المركب من الغرب..كأهل الحاضرة الليبراليين والعلمانيين والشيوعيين
لكنهم بقوا على باديتهم
وبعدين من قال لك ان المرأه تغصب على الزواج من رجل لاتريده..!
هل قرأت قصة او قصتان في احدى المجلات
وعممتها ...؟
لايهمني طريقة البعض في الحياة ولكن تستفزني المواضيع الانشائيه
اعرف ان الخريط والاستاذ خالد 4
سيردون ..ويحاولون ان يجدوا السلبيات بين السطور ..وإن كانت السطور عقلانيه
اخواني قال رسول الله صلى الله عليه وسلم
لا يدخل الجنه من في قلبه مثقال ذره من الكبر
وعندما سئل نبينا عن الكبر
قال بطر الحق وغمط الناس
يعني ان تصر على رأيك وإن تبين لك انه خاطىء
تصر على وجهة نظرك
بهدف النصر في النهايه ..لمجرد النصر
سيدي الفاضل
القول الفصل
اذا اختلفتم ترجعون لمن ؟ الله ولرسوله صلى الله عليه وسلم
انت تريدنا ان نرجع لمن في اقتراحاتك ؟
هل تريدنا ان لانرجع لله ورسوله ؟ فالى اي مرجع نرجع من فضلك ؟
سيدي الفاضل
ان لم نستشهد بكتاب الله بماذا نستشهد اذاً ؟
قوله تعالى { الأعراب أشد كفرا ونفاقا وأجدر ألا يعلموا حدود ما أنزل الله على رسوله والله عليم حكيم }
وهذه الآية مرة أخرى صارت آيتين
{ الْأَعْرَابُ أَشَدُّ كُفْرًا وَنِفَاقًا وَأَجْدَرُ أَلَّا يَعْلَمُوا حُدُودَ مَا أَنْزَلَ اللَّهُ عَلَى رَسُولِهِ وَاللَّهُ عَلِيمٌ حَكِيمٌ (97) وَمِنَ الْأَعْرَابِ مَنْ يَتَّخِذُ مَا يُنْفِقُ مَغْرَمًا وَيَتَرَبَّصُ بِكُمُ الدَّوَائِرَ عَلَيْهِمْ دَائِرَةُ السَّوْءِ وَاللَّهُ سَمِيعٌ عَلِيمٌ (98) وَمِنَ الْأَعْرَابِ مَنْ يُؤْمِنُ بِاللَّهِ وَالْيَوْمِ الْآَخِرِ وَيَتَّخِذُ مَا يُنْفِقُ قُرُبَاتٍ عِنْدَ اللَّهِ وَصَلَوَاتِ الرَّسُولِ أَلَا إِنَّهَا قُرْبَةٌ لَهُمْ سَيُدْخِلُهُمُ اللَّهُ فِي رَحْمَتِهِ إِنَّ اللَّهَ غَفُورٌ رَحِيمٌ }التوبة-97-99.
وَمِنَ الْأَعْرَابِ
هذه استثناء يا سيدي الفاضل
لكن بداية الأمر واصل القول
الْأَعْرَابُ أَشَدُّ كُفْرًا وَنِفَاقًا وَأَجْدَرُ أَلَّا يَعْلَمُوا حُدُودَ مَا أَنْزَلَ اللَّهُ عَلَى رَسُولِهِ
اللي بعدها
وَمِنَ الْأَعْرَابِ مَنْ يَتَّخِذُ مَا يُنْفِقُ مَغْرَمًا وَيَتَرَبَّصُ بِكُمُ الدَّوَائِرَ عَلَيْهِمْ دَائِرَةُ السَّوْءِ وَاللَّهُ سَمِيعٌ عَلِيمٌ
(( قلت ان القرآن استثنى لكن انت لم تستثني يا استاذي الكريم وعممت بالموضوع))
فان كنت سوف تعترض على الله وكلام الله عز وجل فهذا شأنك
أما قولك ان الله جعل رعاة الخنازير سادة العالم
فهذا لان الله عز وجل شافنا تركنا الدين وكل من له عصبيه تبعها قبل الدين وخذل الدين
فلسط الله علينا من لايخافه ولا يرحمنا
الى هنا انت معي أم لك راي ثاني سيدي الفاضل ؟
(معاك)
فأنت لم تغضب لله عز وجل شوف ماذا أغضبك غير انه لله !
اما قولك سيدي الفاضل يثبتنا على التبعية
كلامك صحيح يريد ان يثبتنا على التبعية له وهو يعمل من أجل صالحه وليس لصالحنا وهذا مما لاشك فيه
لكن التبعية قديمة سيدي الفاضل
((لم يتوقع الليبراليين ان يجدوا مثل هذا العذر لتبعيتهم ))
يشرح عذرهم القرآن الكريم بقوله(( بَلْ قَالُوا إِنَّا وَجَدْنَا آبَاءَنَا عَلَى أُمَّةٍ وَإِنَّا عَلَى آثَارِهِمْ مُهْتَدُونَ (22)الزخرف
منذ ايام اليمن قبل الاسلام
ثم بعد انهيار سد مأرب
انتشر العرب وصروا غساسنه ومناذرة
الغساسنه تابعين للدولة الرومانيه
رعاة الخنازير
والمناذرة تابعين للفرس
(طيب ممكن تقول من اصبح اليوم غساني ومن روماني ولك جزيل الشكر)
الى هنا هل يوجد اي خطأ في ما قلته صحح لي ان وجد الله يرحم والدينا ووالديك
أما أني اثبت أن اهل الابل والغنم تابعين للغرب
فهذا ليس موجودا فلا تفترض
((احترامي لشخصكم ولكن لم ارى في الموضوع مرمى لسهامك سوى اهل البادية))
لان اهل الجزيرة العربية يقولون عن أنفسهم انهم قبائل ورعاة غنم وابل فهل انت تنكر قولهم ولم يكونون موجودين في
الجزيرة العربية ؟
((العرب جميعا من عدنان وقحطان ..ورعي الابل والغنم من هؤلاء وهؤلاء..أشر على عائلة كويتيه وقل انها ليس لها جذور في الجزيره العربيه ..فهذا اتهام لها بأنها من العراق او ايران مع احترامي للدولتين))
خلنا نتفق
هل رعاة الغنم والابل موجودين في الجزيرة أم ليسوا موجودين ؟
ان قلت موجودين وهم اساسها والاكثريه فيها نقول لك خلاص سيدي الفاضل ما جبنا شي من عندنا فهم الذين يقولون ذلك
((من هم الاقرب لدفه القرار..الجواب بأختصار لو سمحت))
وان قلت والله غير موجودين بالجزيرة العربية وتنفي وجودهم فنقول لك سيدي الفاضل هكذا لامجال للنقاش لأمر وناس غير موجودين لاوجود للعرب في جزيرة العرب في نقاش
نأتي للاولى انهم موجودين وهم الاساس في الجزيرة
فدولة المناذرة تابعة خاضعة للفرس وتدين بدينهم
والغساسنة تابعة للروم وتدين بدينهم
((وكما هو الحال اليوم ..دول تابعه للروس ودول تابعه للولايات المتحده الامريكيه..لكن الفرق هنا هو ان دول تبعيه اليوم يعلمون ان هؤلاء وهؤلاء يقتلون المسلمين ويغتصبون نسائهم ليل نهار ..اين هي الطامه يا استاذي الكريم ..!))
فالناس على دين ملوكهم
اتى الاسلام
فاعز الناس في الجزيرة لما وجد الاسلام فاعزهم الله به
تركوا دينهم او خضذلوه او تهاونوا به وغلبوا اهويتهم وعصبياتهم فتقسموا
(استاذي الكريم جميع الصحابه من ابناء القبائل إلا اقليه منهم اما الاعراب فهم كل نفر في صحراء لوحده )
حسب قول الله عز وجل
واعتصموا بحبل الله جميعا ولا تفرقوا
فاين تحد تفرقه الا بوضح في الجزيرة العربية ظ بعد تخليهم عن الاسلام
حتى وصل الامر الى ان قبايل تقاتل قبايل وتقتل وتسفك دمائهم
منذ داحس والغبراء قبل الاسلام
وبعدما تركوا الاسلام وتهاونوا ردهم الله عز وجل الى ما كانوا عليه من تقاتل
فتقاتلت القبايل بينها وبين بعضها البعض لا حرب البسوس ولا داحس والغبراء
بل في العصور الماضيه القليلة منذ قرون
قبايل تقتل الاخرى قبائل تسلب الاخرى وتستعبدها
بينما كلهم تابعين لهذه الدولة او الاخرى
فلو عندك شرح أين كنا منذ ثلاثة قرون ؟ او اربعة قرون
(واتى الاستعمار الذي وقعه الحضاريين وبدأنا طريق التبعيه بكل شيء ..ام تريد ان تتوقف عند القبائل وقتالهم..!)
تجد شياب القبايل ومؤلفي العرب حينما يتكلمون عن الجزيرة العربية
مهد العرب
في القرون ما قبل الثلاثة الماضيه
ماذا تجد اترك كلامي جانيا فهو يحتمل الخطأ والصواب
لكن ادرس بعنايه وفتس بالكتب وتجدهم انفسهم يقولون
كنا في عهود ظلام وغموض
لانريد ان نسرد كيف ان القبايل في الجزيرة العربية تقتل الحجاج !(ينبشون الماضي ..؟ هناك من يصفق للغرب الذي ساند مجرم الصرب وبرئه من قتل المسلمين ويصافح الغرب الذي ساند تقتيل المسلمين في جزر الملوك على ايدي النصارى الاقليه وهناك من يعقد الصفقات مع اسرائيل علنا وخفاءا..ويقبلون الايادي الامريكيه (ببراطم) علمانيه ليبراليه انجبها الفكر المتحضر ..وكلهم ..حضاريين ..أم ان تنبش عظام الماضي وهناك مسلمات يصرخون الان ..تعصب فكري لوجهة نظرك )
فهذا قد يستغله الاخرين ! فلا تفتح لنا تلك الملفات
واظن ان هذا الشرح المحتمل والخاضع للخطأ او الصواب يعد شرحا متواضعا امام علمك وثقافتك التي اتمنى ان تزودنا بمزيد منها عن القرون الثلاثة ماقبل الماضيه ((يا استاذي الكريم ..دع التاريخ وانظر إلى الامور بعقلانية بلا تبرءه لأحد ..أنا لا ادافع عن الباديه بقدر ما يستفزني ابعاد التهم بأي شكل عمن ساند سفاحين الغرب المتحضر))
فان كان في كلامي اي غلط فالسموحه
فلا علم لنا الا ما علمتنا - يارب
وفوق كل ذي علم عليم
بصراحه يا استاذ الخريط الاصفر ..كتاباتك دائما تمتعني واحب قراءتها لما فيها من العقلانيه
ولم اتوقع ان ادخل معك في نقاش
المهم ..ان حوارنا لايفسد للود قضيه
يا سبحان الله وياكثر الهرج!!
خريطنا انا متى انكرت اصول اغلب اسر وعوائل الكويت؟!؟!؟؟! يا خريط قبل كم موضوع انا من كان يفهمك ويعلمك ويقولك ان الاثنين (حاضرة وبادية) في الزمان الاولى اصولهم تقريبا واحدة وحتى معيشتهم واسلوبها جدا متقارب وان الاثنين يتحولون بين الحالتين (بادية وحاضرة) وحتى اني سالتك سؤال انسدحت فيه وماعرفت لجوابه سبيلا وهي هل انا بتعريفك اللي كنت تستخدمه بالموضوع اياه بدويا ام حضريا بعد ان افهمتك انه لي قرابة من الجد السادس والسابع حضر ماعرفوا البوادي وبعضهم مايعرف للابل شكلا!! لكني انا وهم عيال رجال واحد!!
يا خريط مو انت اللي تعلمني (مع احترامي لك) انا من يعلمك ويفهمك والا اذا بنعتمد على علمك فكما قلت سابقا انت ان ابن طوالة (اخو صلفه!!) ليس من اهل البوادي!!!! فكنا من هالسوالف واللي يرحم والديك!
الكلام المهم اللي بالموضوع هو
الموضوع يتكلم عن تقرير لمنظمة العفو (العفوية!) يتحدث عن تمييز ضد المراة بالكويت في احكام المواريث (الاسلامية!!) والجنسية يعني امر يخص جميييييع الكويتيات
اللغز هو ليش يا خريط دخلت سالفة الفرعيات وبنات القبائل ومعاشاتهن وتصويتهن وزوجة محلية وزوجة مستوردة بالموضوع!!!! وصبيته كله على القبائل وبناتها!!! ليش يا خريط؟!؟؟!؟!
الداخل صوت للمراة والخارج ماصوتوا............يا عمي خلك ساكت تكفى!!! شكلك ماعرفت مجلس الامة الا تالي!
تبي تعريفي لما اقصد بابناء القبائل؟ حاضر ولايهمك بس ماكو معلومة ببلاش
اولا قول ماهو اسم عائلتك الكريمة والعزيزة مسبقا على قلوبنا ومن اي قبيلة تنتسبون وحاضر اعطيك بالمقابل تعريفي لما اعني بابناء القبائل.........وانا راح اصدقك واثق فيك ولا داعي ان تقسم فقط اخبرني اسم عائلتك الكريمة ونسبها المعلوم لديك ..........لان الموضوع صار تعريفات وانساب وقبائل ف لي الحق ان اطلب ان يعرف من امامي عن نفسة بنسبة ان امكن
تقدر يا خريط ولا ماتقدر؟!؟!
ولا بس شاطر وشاد حيلك على فرعيات وبنات قبائل ورعاء حفاة وبس؟!؟!
سيدي الفاضل
طلبت منك تعريفا لابناء القبايل لم اطلب قبيلتك
حسب الطرح الموجود تعريف للقبيلة
هل لديك تعريف سهل ممتنع لابناء القبايل ؟ اطرحه هنا
ماعندك تعريف لابناء القبائل ما تشوف شر
نشوف غيرك نستفيد فالياده متبادله اللي يعرف يعلم اللي ما يعرف
واللي له راي آخر يقوله المجال مفتوح للجميع
أما حكايه ادخل ابناء القبايل
فالسؤال يطرح نفسه على من يفترض انه مقتنع انه ابناء قبايل
أليست الجزيرة العربية كلها ابناء قبائل الا ما ندر ؟ أجل مافيها ابناء قبايل ؟
وبلدنا جزء من الجزيرة العربية وبها ابناء قبايل
فهل نلغيهم ؟ ما يجوز فلهم وجود ولهم آراء مطروحه ولهم عادات وتقاليد موروثه
وهم الاكثريه
فيكون الطرح اوضح بجزئيهم او بشريحتيهم حسب تعليلك انت شرائح ابناء القبايل
في الداخل والخارج !
فطرحت لك رأيا
ان ابناء القبايل في الداخل ليست لديهم موانع لا شرعيه ولا تقاليد تمنع المرأة من الترشيح
ولا من الانتخاب ولا حتى من سياقة السيارة ولا من التعليم والتوظيف لتكون طبيبه مهندسه
وابناء الخارج يختلف الوضع عندهم
هذه خلاصه ما قلته تقريبا
فهل هذا يزعجك سيدي الفاضل ام فيه خطأ تصححه ونستفيد كلنا
بمعنى كلهم محترمين لكن الاراء تختلف
ويجوز ان تعلمني انت او غيرك فلم لاتعلمني انت
ممكن سيدي الفاضل اتعلم منك اطرح تعليماتك المفيده نستفيد منها لامانع
فلا علم الا ما علمتنا - يارب
وفوق كل ذي علم عليم
لست نبيا يا سيد الفاضل حتى لا اتعلم منك او من غيرك بل يشرفني ويسعدني ان اتعلم منك
كلامك ليس خطأ بقولك اعلمك نعم علمني فلامانع اتعلم منك او من غيرك
لكن لاتزكوا انفسكم
تقول سيدي الفاضل
انا من كان يفهمك ويعلمك ويقولك ان الاثنين (حاضرة وبادية) في الزمان الاولى اصولهم تقريبا واحدة وحتى معيشتهم واسلوبها جدا متقارب وان الاثنين يتحولون بين الحالتين (بادية وحاضرة) وحتى اني سالتك سؤال انسدحت فيه وماعرفت لجوابه سبيلا وهي هل انا بتعريفك اللي كنت تستخدمه بالموضوع اياه بدويا ام حضريا بعد ان افهمتك انه لي قرابة من الجد السادس والسابع حضر ماعرفوا البوادي وبعضهم مايعرف للابل شكلا!! لكني انا وهم عيال رجال واحد!!
وهذا شي جميل ومفيد لم انكر اني تعلمته منك فشكرا
فاين المشكلة ؟
هذا نفس تعليمك لي نجح
وها انا اقوله مرة ثانيه بطرح آخر دليل على انك تعلم غيرك ويستفيد منك مشكورا
ولكن لي رجاء خاص حسن كلامك انسدحت مالها داعي فانت اكبر من ذلك كما اعتقد
وهذه معلومة أخرى مفدية ولا انا اعلمك ماهي مشكلة عندي انت تعلمني
يا خريط مو انت اللي تعلمني (مع احترامي لك) انا من يعلمك ويفهمك والا اذا بنعتمد على علمك فكما قلت سابقا انت ان ابن طوالة (اخو صلفه!!) ليس من اهل البوادي!!!! فكنا من هالسوالف واللي يرحم والديك
نرجع للسؤال مالك ونعيد عليك مرة أخرى
ليش دخلت الفرعيات
واقولها لك مرة أخرى
هي تدخل الفرعيات بنفسها لان الفرعيات ظاهرة وليس مسأله سريه
واضحه لك ولي ولكل من يقرأ جرايد ويسمع اخبار ويتابع القنوات والنت حتى
فهل انا تكلمت عن أمر مجهول أم سري ؟ كشفت عنه الغطاء ؟
لان المرأة لاتدخل الفرعيات فهل في رايك انت تدخل ؟
لماذا لاتدخل الفرعيات مع انه حق شرعي اقرته لها الدولة ؟.؟
ان نجحت فهذا حق من حقوقها اقرته لها البلاد والعباد بما فيهم الاعضاء من الخارج !
فلما يكون من حقوقها المكتسبه
حق مكتسب للمرأة
يجب ان تكون م تجد لديها القدرة والجدارة من بنات الخارج او الداخل ترشح نفسها
فقلت لك بنات الداخل يختلف وضعهن
بينما بنات من يسمونهم الخارج ايضا وضعهن مختلف
لديهن حق مكتسب اقرته لهن البلاد والعباد
فيقوم نفس المرشحين والاعضاء الذين بعضهم اقروا لها هذا الحق السياسي للمرأة
لايدخلونها معهم فرعيات ؟ ألا تتعجب سيدي الفاضل من هذا ؟
السؤال الآن
لماذا يا ابناء القبائل الخارج اقررتم وشاركتم في قرار الحقوق السياسية للمرأة ؟
بينما تمنعونها من الترشيح ؟
هنا يجب محاسبه من ؟ على هذا التناقض ؟
فكر بالموضوع وعلمني
بعد أن تقرأ قول الله عز وجل
الآية
فكيف هؤلاء الاعضاء يعتبرون الأمر شرعيا دينيا
وهذا هو كلام الله عز وجل أمامك
هذه آية أخرى
الآية
أليست التشريعات التي يقرها المجلس واجبهم ان تطابق الشرع ؟
حسبما يقولون انهم يحافظون على الاسلام ؟ خصوصا الخارج
الأمر الثاني سيدي الفاضل
تشريع في مجلس الأمه هو أمر قانوني فكيف يأمرون الناس بالبر
وينسون انفسهم
فان كان الامر ضد الشرع فلماذا لم يستقيلون لاثبات وضع وتقرير موقف
وان كان مع الشرع فلماذا يخالفون ما شرعوه هم بأنفسهم ؟
هذا هو السؤال
واتمنى ان يكون جوابي المتواضع تستوعبه لان ربما تعبيري ركيك نوعا ما فتحملني سيدي الفاضل
انتوا من صجكم تناقشون الخريط؟
قسما بالله يا جماعه إنه ما يدري وين الله قاطه..كلام كثير كثير كثير, ولا زبدة به, وخارج عن صلب الموضوع دائما وأبدا واسقاطات مضحكة.
والله اني ابتسم من حماسكم في الرد عليه, يطلع من موضوع تقرير منظمة العفو إلى الاعراب اشد كفرا, ويطلع يمين من الاعراب متجها شرقا الى الفرعيات..قام يسحب فيكم ..وانتوا ركضه مع كل تغيير لدفة الحوار
يا اخوان سامحوني على الاخطاء الاملائيه
ان وجدت
لأن اخوكم يكتب وهو مريض
يا اخوان سامحوني على الاخطاء الاملائيه
ان وجدت
لأن اخوكم يكتب وهو مريض