آخر الأخبار....هنا...

kkk

عضو مخضرم
مطير تعيد تشكيل لجنة فرعيتها بالخامسة
والدياحين والجبلان يفتحون باب الترشيح بالرابعة
10:34:16 م
22/03/2009​
الآن-محليات
22_03_2009101357م_7061724701.jpg
صورة أرشيفية لانتخابات القبيلة الفرعية الماضية​
علمت
alaanlogosmoll1.gif
أن قبيلة مطير قد أعادت تشكيل لجنتها للانتخابات الفرعية لخوض انتخابات مجلس الأمة القادم بالدائرة الخامسة. وقد تم اختيار ثلاثة أعضاء من كل منطقة بالدائرة ليصبح عدد أعضاء اللجنة المشرفة على الانتخابات خمس عشر عضوا.

من ناحية أخرى، علمت
alaanlogosmoll1.gif
أن فخذي الدياحين والجبلان من قبيلة مطير قد فتحا باب الترشيح لخوض الانتخابات الفرعية للقبيلة وقد بلغ عدد مرشحي الدياحين 14 مرشحا، بينما وصل عدد مرشحي الجبلان 6 مرشحين.
 

kkk

عضو مخضرم
الخرينج يخوضها بالرابعة ويمتدح المحمد ..!22/3/2009 23:1:36
22320092309205CAHWDCXD.jpg

اعلن النائب السابق مبارك الخرينج عن خوضه للانتخابات القادمة في الدائرة الرابعة، وقال أن ناصر المحمد رجل اصلاحي نقدر فيه الجهود الاصلاحية في الحكومة.
 

kkk

عضو مخضرم
الحكومة لن تجتمع اليوم وتلتئم عند الحاجة


أرجأ مجلس الوزراء اجتماعه المقرر اليوم لارتباطه بحفل تخريج دفعتي ضباط في كلية علي الصباح العسكرية.
وقالت مصادر وزاربة لـ «الجريدة» ان «الحكومة غير ملزمة بأن تعقد اجتماعاتها الدورية ما دامت مكلفة بتصريف العاجل من الأمور وأنها ستعقدها حين تدعو الحاجة».
 

kkk

عضو مخضرم
الزلزلة في «الأولى» والعيار في «الرابعة»... و«حدس» 2 × 5
عيد الرميزان وجاسم القامس

تواصل أمس إعلان المرشحين عن خوضهم للانتخابات البرلمانية المقبلة، وكان أبرز الإعلانات من تجمع الميثاق الوطني الذي قرر ترشيح النائب والوزير السابق الدكتور يوسف سيد حسن الزلزلة لخوض انتخابات مجلس الأمة في الدائرة الأولى. وأشار التجمع الى أنه سيعلن عن أسماء بقية مرشحيه في الدوائر الأخرى لاحقاً.
وفي الدائرة الأولى، أعلن كل من وسمي الوسمي والنائبين السابقين مخلد العازمي وجاسم الكندري ترشيحهم، بينما أعلن في الدائرة الثانية النائبان السابقان مرزوق الغانم ودعيج الشمري ترشيحهما، بالإضافة الى المرشح السابق هيثم الشايع. وفي الدائرة الثالثة أعلن باسل الجاسر وشيخة الغانم وعبدالله التنيب، بينما أعلن في الدائرة الرابعة النائب والوزير السابق طلال العيار ترشحه، بالإضافة إلى عبداللطيف عباس مناور والنائب السابق ضيف الله بورمية.
الى ذلك، أعلن عضو الحركة الدستورية الإسلامية (حدس) النائب السابق عبدالعزيز الشايجي أن الحركة ما زالت في طور الدراسة والتشاور بالنسبة لعملية ترشح أعضائها للانتخابات البرلمانية المقبلة. إلا أن مصادر مطلعة كشفت أن «حدس» بحثت طرح ثلاثة أسماء كمرشحين لها في كل دائرة، على أن يتم تقليص الثلاثة الى اثنين فقط ليصبح مجموع المرشحين الذين تخوض بهم الانتخابات عشرة مرشحين.
وقال الشايجي لـ«الجريدة» إن قرار الحركة بشأن الترشح للانتخابات سيعلن بعد فتح باب الترشيح والانتهاء من دراسة وضع الدوائر والتشاور للوصول إلى تصور كامل حول وضع «حدس» وفرص نجاحها. وأكد أنه «لا قرار إلى الآن بشأن ترشح أي من ممثلي الحركة سواء النواب السابقين في المجلس المنحل أو غيرهم».
كذلك، أعلن وزير العدل وزير الأوقاف والشؤون الإسلامية حسين الحريتي عزمه خوض الانتخابات النيابية المقبلة. وقال الحريتي لـ«الجريدة» أمس أنه سيتقدم باستقالته من منصبه الوزاري فور فتح باب الترشيح للانتخابات.
 

kkk

عضو مخضرم
تنقلات بالجملة في وزارات التجارة والعدل والأوقاف تخالف قرار عدم النقل والندب والتعيين
الحكومة تكسر قراراتها وتتدخل في الانتخابات
صور من قرارات نقل في «التجارة» بتاريخ لاحق للقرار الحكومي


javascript:void();

|كتب محمد الجاموس وسليمان السعيدي|

على سند من تأكيد سمو رئيس الوزراء الشيخ ناصر المحمد لـ «الراي» أول من أمس الاستعداد لانتخابات حضارية يضع في الحسبان السلبيات السابقة لتلافيها، داعيا الوزراء إلى جعل وزاراتهم «حصنا حصينا» بعيدا عن استغلال المصالح والتكسبات الانتخابية، أكدت مصادر مطلعة ان القرارات الانتخابية التي اتخذها وقد يتخذها بعض الوزراء الذين سيعودون إلى الشارع ليخوضوا الانتخابات المقبلة، أو ممن يسعون إلى ضمان كرسي الوزارة مرة أخرى على أساس إصدار قرارات تنفيعية باتوا تحت مجهر الجهات العليا.
ففي وزارة التجارة اتخذت قرارات بما يخالف وبشكل صريح قرار مجلس الوزراء عدم إصدار قرارات نقل او ندب او تعيين أو ترقية، فيما أغدقت وزارتا العدل والأوقاف في «قراراتهما الانتخابية» على المقربين!
ومن قرارات وزارة التجارة نقل رئيس قسم الحفظ في مراقبة الترخيص والمتابعة في وزارة التجارة إلى قسم التراخيص الخدمية والتجارية في العاصمة، ونقل مراقب من مراقبة التراخيص الخدمية والتجارية من محافظة الفروانية إلى مراقبة التراخيص الخدمية في محافظة حولي، إضافة إلى قرار آخر يقضي بالاستعانة بخبرات ثلاثة من الدكاترة للعمل في مكتب الوزير بمكافأة مالية شهرية ألف دينار ولمدة ثلاثة أشهر.
ومن قرارات «التنفع الانتخابي» رفع المستوى الوظيفي لأحد الموظفين من باحث أول قانوني إلى كبير اختصاصيي قانون في إدارة مكتب الوزير.
وكانت صدرت في وزارة الأوقاف ضمن «القرارات الانتخابية» قرار بإيفاد الوكيل المساعد مطلق القراوي في ثلاث مهمات رسمية، كما اوفد شقيقه أحمد القراوي في مهمة رسمية.
وصدرت في الوزارة تعيينات يوم الخميس الماضي على بند التكليف شملت قرابة الـ25 موظفا، وتنقلات إلى مكتب الوزير من إدارات مختلفة في وزارة الاوقاف.
كما اختصرت الوزارة قرارا بمكافأة الموظفين على ثلاثة موظفين من المقربين.
واشتملت قرارات وزارة العدل على صورة نقل وندب في الوزارة بصورة وصفتها المصادر أنها شكلت ريبة، خاصة وان صدورها كان في الفترة القصيرة السابقة على استقالة الحكومة حيث اتخذت الوزارة قرارات استباقية وفقا للحسبة الانتخابية وخالفت ابسط قواعد ولوائح ديوان الخدمة المدنية، بالإضافة إلى تضمنها أخطاء شكلية شنيعة وبدأت التظلمات تنهال من هذه القرارات، وسيكون للقضاء العادل كلمة الإنصاف، لكن الخشية الاكبر ان تحمل القرارات الخزينة العامة للدولة خسائر نتيجة مطالبة المتضررين من الموظفين بتعويضات «جبر الضرر».
 

kkk

عضو مخضرم
المهري للناخبين: اختاروا من يطبق كلام الأمير وابتعدوا عن المؤزمين
pr14_1.jpg

  • محمد المهري


دعا وكيل المرجعيات الشيعية في الكويت محمد المهري الناخبين الى ترجمة خطاب سمو الأمير الى واقع واختيار المرشح الذي يطبق كلام سموه، بعيداً عن اصحاب السوابق التأزيمية.

وقال المهري في بيان تلقته «الوطن»: إن خطاب سمو امير البلاد كان بلسما لجروحنا ودواء كاملا لجميع الامنا وقد تحسس سموه آلامنا وآمالنا وتطلعاتنا وكان كلامه صريحاً وواضحاً ونبرة صوته كانت حزينة حيث لم يتوقع سموه هذه الإساءة الى الديموقراطية واستغلال الأدوات الدستورية والتعسف في استخدامها.

وأضاف: وقد حمل سموه المواطنين مسؤولية اختيار المرشح الوطني الكفء الذي لا يسيء الى الديموقراطية ويتحمل المسؤولية الكاملة ويريد الإنجاز في مجال التنمية وغيرها ويجعل الكويت هي الأهم والأولى ويكون بعيداً عن افتعال الأزمات ومؤمناً إيماناً مطلقاً بالنهج الديموقراطي.

وقال المهري: من هذا المنطلق وبعد رسالة سمو الأمير حفظه الله تعالى نطلب من الناخبين تجسيم وتطبيق ما قاله سموه واختيار المرشح الذي يطبق ويترجم كلام سمو الأمير الى الواقع، وإذا لم يطبق كلام سموه في اختيار من يمثله واختار لا سمح الله ممن لم تنطبق عليه الشروط والمواصفات كما ارادهما سموه فيكون المسؤول امام الناس والتاريخ وسوف يكون حسابه عسيراً وعليه فلا تصدقوا أصحاب السوابق التأزيمية الذين كانوا هم السبب لحل مجلس الأمة.



تاريخ النشر 23/03/2009 </SPAN>
 

kkk

عضو مخضرم
الغانم: أول من حارب المحمد هم أبناء عمه
حل مشكلة الأسرة ضرورة ليستقيم أداء مجلسي الوزراء والأمة
05:14:04 م
23/03/2009​
الآن - المحرر البرلماني
23_03_2009024111م_9206745811.jpg
( تحديث )
أكد النائب السابق مرزوق الغانم وجود صراع كبير وخطير داخل الأسرة الحاكمة قائلا' اتحمل مسؤولية هذا الكلام شخصيا مشيرا إلى أن هذا الصراع انعكس على الشعب الكويتي وعلى الأعمال التنموية .
وتساءل : هل يعقل أن يستمر اجتماع داخل الأسرة لمدة ربع الساعة ثم يسرب ما حصل خلال الاجتماع مشددا على ضرورة حسم الصراع داخل الأسرة إلى الأبد .
وقال الغانم أن أول ما حارب سمو الشيخ ناصر المحمد هم أبناء عمه وهذا الأمر يجب حسمه منوها أن حق اختيار رئيس الوزراء هو لسمو الأمير وحل مشكلة الأسرة ضرورة ليستقيم أداء مجلسي الوزراء والأمة.
وقال الغانم خلال الندوة التي أقيمت اليوم في كلية العلوم الإدارية بجامعة الكويت أن السلطة التنفيذية هي السبب الرئيسي في تعطيل التنمية متسائلا هل المجلس هو السبب في استشراء الفساد في جميع وزارت الدولة .
وأشار الغانم إلى أن التعليم بلغ أدنى مستوياته فضلا عن أن الصحة تعاني من الفساد مبينا أن البرنامج الحكومي لا يدخل العقل وكل حكومة تأتي تحمل نفس البرنامج غير القابل للتطبيق والحل أن تقدم الحكومة خطة للتنمية بقانون وإذا لم تطبقها يمكن وقتها أن نستجوب رئيس مجلس الوزراء .
وقال أن مجلس الأمة ضيع أولوياته بسبب كثرة الأمور المستعجلة مؤكدا دعمه لاستخدام الأدوات الدستورية شريطة أن تصب في خدمة التنمية .

 

kkk

عضو مخضرم
الان على قناة سكوب
الكاتب / نبيل الفضل...........
من جريدة الوطن
تحياتي
 

kkk

عضو مخضرم
قائمة من الأكاديميين والناشطين لانتخابات مجلس الأمة
أبرزهم د.فارس الوقيان
11:10:57 ص
23/03/2009​
الآن - المحرر البرلماني
23_03_2009111328ص_9206590901.jpg
علمت
alaanlogosmoll1.gif
أن مجموعة من الناشطين السياسيين والأكاديميين ذوي الخبرة والاهتمام في الشأن العام عقدت العزم على تشكيل قائمة موحدة لخوض الانتخابات البرلمانية القادمة المزمع عقدها خلال شهرين في مختلف الدوائر الانتخابية.
وأشارت المصادر أن من ضمن الأسماء المطروحة للترشيح هو الناشط السياسي والباحث في مركز الدراسات الإستراتيجية والمستقبلية في جامعة الكويت د. فارس الوقيان عن الدائرة الرابعة.
الجدير بالذكر أن فكرة تشكيل القائمة الموحدة لا زالت في طور المباحثات لوضع الخطوط العريضة وإضافة أسماء أخرى تضطلع بالشأن العام, وأبرز أهدافها الحفاظ على المكتسبات الشعبية والدستورية وسيادة القانون.
 

kkk

عضو مخضرم
عجمان الخامسة تشاوروا قبل يومين ويجتمعون غدا
10:04:00 م
23/03/2009​
الآن-محرر الدائرة الخامسة
23_03_2009100936م_9207153651.jpg
صورة أرشيفية لانتخابات سابقة​
علمت
alaanlogosmoll1.gif
أن مجموعة من مرشحي قبيلة العجمان قد اجتمعوا قبل يومين للتنسيق في شأن إجراء انتخابات فرعية للقبيلة تستقر على أربعة مرشحين. هذا وقد اتفق المجتمعون على عقد اجتماع آخر غدا لمزيد للتشاور حول كيفية إجراء الانتخابات الفرعية.
 

kkk

عضو مخضرم
عاشور: لا للقبلية والطائفية والحزبية 23/3/2009 14:57:33
233200914543225209e45264-87cf-4d29-b669-6165ad3fc757_main.jpg

دعا النائب السابق صالح عاشور الناخبين لترجمة كلمة سمو الامير إلى واقع ملموس واختيار الافضل لتمثيل الشعب وفق اسس وطنية.
وقال عاشور في تصريحه اليوم: "يجب على الناخبين اختيار الأنسب للمجلس بعيداً عن القبلية والطائفية والحزبية".
 

kkk

عضو مخضرم
دعيج الشمري: الدائرة الثانية تعج بالمال السياسي!!23/3/2009 21:59:32
2332009215826127chemmari.jpg

قال النائب السابق دعيج الشمري أن" الدائرة الثانية تعج بالمال السياسي. وذكر الشمري في حواره لقناة العدالة "أن الذي ينفق المال السياسي في الدائرة الثانية هم التجار وليس الحكومة".
هذا وكانت الدائرة الثانية من أبرز الدوائر التي احتضنت كبار تجار الكويت، وقد أثيرت خلال الانتخابات الماضية العديد من الاتهامات والروايات حول استخدام رؤوس أموال كبيرة في عمليات الشراء المباشر أو غير المباشر للأصوات
 

kkk

عضو مخضرم
السعدون ومشروع المواجهة مع الحكومة القادمة..؟23/3/2009 23:14:45
233200923129237s3doon.jpg

أعلن النائب السابق احمد السعدون عن خوضه لانتخابات المجلس القادمة عن الدائرة الثالثة، وقال لرواد ديوانه: إلغاء صفقة المصفاة الرابعة وفر على المال العام 4 مليارات دينار، وأكد في السياق ذاته على أن تمرير قانون دعم الاقتصاد دون تعديل يعتبر مشروع مواجهة مع الحكومة القادمة.
 

kkk

عضو مخضرم
ولعت بين الوعلان وباقر .. وراعي الفحماء يلحق بهم !23/3/2009 18:5:37
233200918525190walaaaaan.jpg

انتقد المرشح عن الدائرة الرابعة،مبارك الوعلان وزير التجارة والصناعة أحمد باقر، متسائلا: "هل يجوز للوزير باقر الاجتماع مع ممثلي الشركات لاقرار قانون دعمها، وهو أحد ملاك هذه الشركات، واصداره بمرسوم ضرورة؟ وأين رئيس الوزراء من القرارات المخالفة التي أصدرها، ضاربا عرض الحائط قرار مجلس الوزراء؟"
وقد رد باقر قائلا: "لم اجتمع بأحد من ممثلي الشركات لاقرار قانون دعم الشركات ولا املك اي شركة الا ما بقدر ما يملكه اي مواطن عادي ولم اخالف قرار مجلس الوزراء بوقف الندب وعليك التأكد من مصدر معلوماتك."
وقد رد الوعلان قائلا: "الاخ عودنا دائما على التناقضات والقفز على الحقائق وقرار مجلس الوزراء واضح وضوح الشمس والحكومة لتصريف العاجل وهو احد المستفيدين ومالك لاحد الشركات ولا يستغل الشارع كعادته لأن الناس تعلم الحقائق، ولماذا جاءت التنقلات بالرمق الاخير".
واضاف الوعلان: "على من يتذاكي باقر! من الغريب لجوءه غلى تفسيرات غريبة لتغطية ما قام به كمصطلح النقل الخارجي والداخلي، علما بأن قرار مجلس الوزراء النقل بالجهة أو لجهات اخرى".
وقد دخل على الخط النائب السابق عبدالله راعي الفحماء الذي قال: ان ما قام به باقر يعد مخالفة صريحة، كان يفترض فيه أن لا يقوم بعملية التنقلات وأن يلتزم بقرارات الحكومة حتى لا تكون في خانة الاتهام
 

kkk

عضو مخضرم
باقر: كذب وافتراء وتلفيق كلام الوعلان..!23/3/2009 21:28:37
2332009212224221ba3her.jpg

في اتصال هاتفي مع رئيس تحرير
noonname.PNG
قال وزير التجارة والصناعة السيد احمد باقر أن ما ذكره مبارك الوعلان عبارة عن كذب وتلفيق وتدليس واقسم بالله انني لم انقل احدا خارج الوزارة ولم ارقي احدا، وانا ملتزم التزام شديد بقرار مجلس الوزراء الذي يمنع عمليات الندب أو الترقية. أما فيما يتعلق بملكيتي البسيطة لأسهم في احد الشركات فهي ملكية متواضعة جدا، وإذا كان الوعلان حريص على المال العام أو على الالتزام بالقانون فلماذا لا يتكلم عن كبار ملاك الشركات من نواب الامة اصحاب الصحف المتجاوزين للقوانين
 

kkk

عضو مخضرم
يعطيك العافيه على المجهووود الواضح والمميز اخ kkk
مشكور.......وما قصرت على رفع المعنويات.....:وردة:
الدويلة لن أخوض الأنتخابات .. وجمال الكندري أيضا لن يترشح
ناصر%20الدويلةDJSWRKTOJFYNCLJKMNSTIINX.jpg



1:44:14 PM
أعلن النائب السابق جمال الكندري عن عدم ترشحه للإنتخابات القادمة وقال بأنه أبلغ قراره هذا للحركة الدستورية



أعلن النائب السابق ناصر الدويلة عن عدم عزمه خوض الأنتخابات المقبلة ، وسيعلن النائب عن عدم ترشحه في مؤتمر صحفي سيعقده لاحقا
 

kkk

عضو مخضرم
العدوة مستقل .. ومع القبيلة !!24/3/2009 14:25:7
24320091424504241205260811294519700.jpg

اتخذ خالد العدوة قراره بخوض الانتخابات القادمة في الدائرة الخامسة قائلاً: "سأخوضها مستقلاً ولن أخرج عن مشورة أبناء قبيلتي"!!.
يذكر أن خالد العدوة قد حل في المراكز الأخيرة في الانتخابات الفرعية التي اجرتها قبيلة العجمان لمجلس الأمة 2008م.
 

kkk

عضو مخضرم
علام الكندري يوقف قرار الخرافي بشأن كادر المجلس
52275_p8YYCMOHLKBOTMBAGTCMLOWBFC.jpg



علمت صحيفة جنوب السرة الألكترونية من مصادر موثوقة أن الأمين العام لمجلس الأمة علام الكندري اوقف قرار رئيس مجلس الأمة السابق جاسم الخرافي الخاص بأعتماد الكادر الأداري والمالي لموظفي الأمانة العامة للمجلس والقاضي بزيادة مالية تصل تقريبا إلي 30 بالمئة لجميع موظفي الأمانة .

واكدت المصادر أن أسباب وقف الأمين العام للكادر يعود إلي أن النسبة مبالغ بها الأمر الذي ترتب عليه أرجاء القرار لمزيد من الدراسة ، مبية أن دراسة الكادر أصبح لها عامين تحت الدراسة.

ومن جانب آخر عبر عددا كبيرا من موظفي الأمانة العامة للمجلس عن أستيائهم الشديد من تأخر أعتماد الكادر وصدوره وعدد من القرارات الإدارية في الساعات الأخيرة قبيل حل المجلس وعدم وتطبيق الكادر المالي والإداري الخاص بموظفي الأمانة رغم أعتماده من الرئيس السابق الخرافي والمؤرخ في 16 مارس الجاري .
 
أعلى