الدائرة حسمت .. ومبروووك مقدما

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.

Doctor

عضو ذهبي
أُعلن أمس عن تشكيل قائمة تحالف رباعية في الدائرة الخامسة يرى فيها المراقبون عنصرا منافسا وخطيرا لقبيلتي العجمان والعوازم اللتين تمثلان القوة الضاربة في هذه الدائرة حيث يمثل إجمالي اصواتهما ما نسبته 35 في المئة. القائمة الرباعية التي أعلن عنها ضمت مرشحا من قبيلة مطير وعدد أصواتها نحو 7 آلاف ومرشحا من عتيبة «7 آلاف»، والهواجر وقحطان «6 آلاف»، والدواسر

«3500».وهذا يعني ان اجمالي الاصوات الداعمة لهذه القائمة سيصل الى نحو 24 ألفا وبحسبة بسيطة فإن حصول مرشحي القائمة على نصف هذا العدد من الاصوات سيضمن دخولهم الى المجلس. في الوقت نفسه لاحظ المراقبون تشتتاً واضحاً في أصوات قبيلة العوازم باعلان ثلاثة مرشحين خوض الانتخابات بعيدا عن التشاوريات ولاجدال في ان هذا التشتت سيعطي فرصة لبقية المرشحين المنافسين لدخول الحلبة. والأمر نفسه يمكن ان ينطبق على قبيلة العجمان التي أعلن أحد مرشحيها «غليفص بن عكشان» عن خوضه الانتخابات مستقلا، ناهيك عن خروج آل مرة من التحالف المعتاد مع العجمان حيث آثروا تزكية ناصر المري، ولآل مرة 4200 صوت ستؤثر دون شك في الترتيب النهائي. وبهذا فإن المراقبين يتوقعون ان تشهد انتخابات هذه الدائرة منافسة قوية للغاية وسيكون للالتزام ونسبة الحضور دور رئيس في تحديد النتائج وهو ما سيحرص عليه جميع المرشحين خلال حملاتهم الانتخابية

المصدر:جريدة النهار

بـارود

عضو مميز
والله على كلام واحد من الربع مري يقول هذا حلف ولايجمعنا فيهم اصل
والنعم فيكم وبالمره وبالياميه انا ماتكلم عن اللحمه ولا الاصل بس اتكلم عن ظروف انتخابات سابقه وكل قبيله وانا اخوك يكون بالفرعي شد وجذب بس المره تجاوزا مرحله الفرعي واذا هالسنه ماعدت على خير بالفرعي عندكم اتوقع ال مطلق والشولان والربع كلهم باجر بيقوللكم باي باي تشو تشو سلموا تسلمون ونتكلم هني فقط عن انتخابات ويبقى الود والتواصل موجود وانا اخوك
بوراكان ياخي حبيتك اسلوبك حلو يدل على انك حلو شكلك محفوظي

الموضوع تحول من سياسه إلى طعن بالأنساب :)

ولاعزاء للدائره البصامه :)

عضو بلاتيني

عضو فعال
الموضوع تحول من سياسه إلى طعن بالأنساب :)

ولاعزاء للدائره البصامه :)

الله يسامحك انا لاطعنت بالانساب ولاشي
والله يعطي كل واحد على نيته واتمنى انك تحترم نفسك
ومانسمحلك نهائيا انك تشكك في دائرتنا وتقول بصامه
انا بعرف انته من اي دائره واي قبيله علشان نعرف اناقشك
وانا لم قلت المري يقول يام حلف مو اصل هذا كلام الرجل نفسه وليس لي مقصد في
طعن انساب او اي كلام من هذا القبيل
ونعم في العجمان وفي المره وفي ال يام وانا تناقشت مع عضو بهالموضع بالمنتدى
بس الظاهر انت فهمك بسيط ونيتك مو صافيه واتمنى من الاداره اتعامل معاك بحزم اكثر
ودائره البصامه جميع ناخبينها اتوقع افضل منك فكريا وادبيا لانعدام الفكر والذوق والادب عندك

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
أعلى