السيرة الذاتية للمرشح م.نصار العبدالجليل

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.

بنت قرطبه

عضو مميز
الاسم: نصار طالب عبداللطيف العبدالجليل
الميلاد: من مواليد سنة 1960م.
الحالة الاجتماعية: متزوج ولديه 5 أبناء.
المؤهلات العلمية
- حاصل على شهادة البكالوريوس في الهندسة من جامعة «جنوب كاليفورنيا» في الولايات المتحدة الاميركية.
- تخصص هندسة صناعية ونظم عام 1982م.
جهة العمل:
- انخرط في سلك العمل في مؤسسة الخطوط الجوية الكويتية في عصرها الذهبي عام 1983م.
التدرج الوظيفي:
1 - مهندس مراقبة التكاليف والميزانية في دائرة الهندسة.
2 - مشرف وحدة مراقبة المخزون.
3 - رئيس شعبة الامداد والمشتريات.
4 - اخصائي محلل نظم العمل.
5 - رئيس مكتب تسويق قطع الغيار.
6 - خبير في مؤسسة الخطوط الجوية الكويتية.
> استعانة به في المؤسسة لتطوير بيئة العمل بادخال الانظمة الآلية المتطورة في ادارة اعمالها.
> ايضا اوكلت له مهمة رئيس مكتب تسويق قطع الغيار ادارة عقد تسويق قطع الغيار مع شركة Volvo بقيمة 100 مليون دولار.
نقابيات
- عضو جمعية العديلية التعاونية دورتين متتاليتين 1986 - 1992.
المشاركات:
- مشارك في لجنة تطوير المناهج في الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب.
- مشارك في برامج تخطيط الميزانيات.
- حصل على شهادة الاعتماد من شركة جنرال إلكتريك في نظام الجودة.
العمل التطوعي
يسر الله للمرشح تسخير خبراته في تطوير العمل التطوعي لأكثر من 20 عاما.
 

بنت القرين

عضو فعال
والنعم فيه الله يوفقه ..

شكرا
 

بنت قرطبه

عضو مميز
ماعليج زود ياقلبي
ونورتينا
 

الرأي الاخر

عضو ذهبي
مشكلة المرشح العبدالجليل انه :

شخص غير معروف سابقا على الدائرة الثالثة.

وأيضا خطابه الجماهيري فيه تخوف وتردد..

لم يعمل نشاطات سياسية او كتابات في السابق للتعريف عن نفسه او تجهيز نفسه...

اعتقد فرص نجاحه اضعف مقارنه من العمير ...

بالتوفيق للجميع...

ممكن نعرف ماهو برنامجه ؟
 

بنت قرطبه

عضو مميز
مشكلة المرشح العبدالجليل انه :

شخص غير معروف سابقا على الدائرة الثالثة.

وأيضا خطابه الجماهيري فيه تخوف وتردد..

لم يعمل نشاطات سياسية او كتابات في السابق للتعريف عن نفسه او تجهيز نفسه...

اعتقد فرص نجاحه اضعف مقارنه من العمير ...

بالتوفيق للجميع...

ممكن نعرف ماهو برنامجه ؟
شخص جديد على الدائره الثالثه وفعلاً كل شخص جديد على الساحه البرلمانيه يصيبه تخوف و تردد وخاصه انه يريد مصلحة الكويت ومصلحة الشعب


وبرنامجه الانتخابي : على لسانه

- برنامجي الانتخابي هو العمل على تطبيق الشريعة الإسلامية والمطالبة بأسلمة القوانين، والسعي إلى التنمية البشرية، وحتى يمكن تحقيق هذه الأمور لابد من أن يكون هناك استقرار سياسي وهو الهاجس الذي تنعقد عليه الآمال في المرحلة الحالية، كون الاصلاح السياسي هو بيت الداء في المرحلة السابقة، والاصلاح الاقتصادي وهو يشكل العمود الفقري لمستقبل أبنائنا بعد تداعيات وتوابع الأزمة المالية، وعلى ذلك سندفع باتجاه مطالبة الحكومة بزيادة الإنفاق الاستثماري من اجل تنشيط الدورة الاقتصادية وزيادة فرص العمل وبالتالي الحد من تفاقم البطالة وإنجاز المشروعات التنموية والحيوية في البلاد، وتمويل ودعم المشروعات والصناعات الصغيرة تحفيزا للشباب على الابتكار وتوفير فرص عمل وتنشيط الاقتصاد من القاعدة مع منح القطاع الخاص دوراً فاعلاً في العملية الاقتصادية. هو نفس الإطار العام للتجمع الاسلامي السلفي، لذا أنطلق من ذات القناعة التي لديهم كوني مرشح التجمع. كما ان الظرف الدقيق الذي يمر به الوطن يحتاج إلى الكفاءات اصحاب الاجندات العامة من اجل اقرار تشريعات تدعم التنمية الشاملة وتحقق الشفافية، لاسيما إصلاح سوق المال ومنع الاحتكار وتنظيم المناقصات وإنجاز عمليات التخصيص، والحفاظ على ثروة البلد النفطية وتنميتها واستخدام الوفرة المالية، بما يحقق مستوى الأمان للأجيال المقبلة واقامة مشروعات استثمارية لجعل الكويت مركزا ماليا وتجاريا في المنطقة وتحقيق الرفاهية للمواطن
 

Shja3

عضو مخضرم
برنامجي الانتخابي هو العمل على تطبيق الشريعة الإسلامية والمطالبة بأسلمة القوانين


شدعوة يعنى الكويت دينها وقوانينها مو إسلامية !!


 

بنت قرطبه

عضو مميز
العبدالجليل: الإثارة لن تصنع إنجازاً ولن تثمر مصلحة للبلد والمواطن



اعرب مرشح التجمع الاسلامي السلفي في الدائرة الثالثة المهندس، نصار العبدالجليل عن أمله في اختفاء اساليب الإثارة والتصعيد، وحملات الشتم والسباب التي تبتعد كلية عن القيم الاسلامية والتقاليد الاصيلة للمجتمع الكويتي وذلك خلال الحملة الدعائية لانتخابات مجلس الأمة.

ويرى الجليل ان الطرح الهادئ المتزن لا تدني لغة الحوار هو ما سيحقق الفائدة الاكبر للمواطن والبلد وعلى الناخب ان يميز بين برامج المرشحين واولوياتهم لاختيار الافضل في سياق ممارسة ديموقراطية راقية.

ويؤكد العبدالجليل اهمية ما نقل عن سمو أمير البلاد في الاجتماع الاستثنائي لمجلس الوزراء داعيا زملاءه المرشحين لانتخابات مجلس الامة الى الالتزام بنصائح سموه في الابتعاد عن مظاهر الشحن وإثارة الفتن والنزعات الفئوية البغيضة والتصعيد غير المبرر.

ويؤيد الخبير في مؤسسة الخطوط الجوية الكويتية نصار العبدالجليل ما ذهب اليه سموه من ان اسلوب الاثارة ومحاولات المساس بالوحدة الوطنية والتركيز على الطرح المناطقي والفئوي من المظاهر الغريبة على المجتمع وتمثل مساسا بأمن واستقرار البلاد.

ويؤكد العبدالجليل ان تدني لغة الحوار باتت ظاهرة مسيئة في المجتمع وابتدعها اعضاء في مجلس الامة منذ سنوات، وتعد من اسباب الاحتقان السياسي والتوتر المزمن بين السلطتين التشريعية والتنفيذية.

ويقول العبدالجليل لا يخفى على احد ان المواطن اصابته مرارة من تحول مجلس الامة أولاً الى ساحة صراع واشتباك كلامي وتهديد ووعيد ثم انتقال الظاهرة الى المرشحين في كل انتخابات.

ويرى العبدالجليل ان الخروج عن قيم المجتمع الاصيلة كان وراء حالة اليأس التي بدأت تسري في المجتمع من إصلاح الاوضاع مؤكداً، ان الشلل اصاب كل مفاصل الحياة في البلاد، من فساد ضرب أطنابه، في العمل التنفيذي الى عجز تام في تنفيذ المشاريع الى اجندات خاصة في تناول القضايا العامة بما كرس الانقسام داخل المجتمع وكل ذلك مرده انصراف الجميع وانشغالهم بحوارات مثيرة غير مجدية وتبادل شتائم واتهامات رغم ان ذلك لا يمكن ان يصنع انجازاً او يهيئ مناخاً صالحا للعمل.

ويمضي العبدالجليل مؤكداً ان حل القضايا العالقة والمشاكل المتراكمة ومواجهة التحديات لا يكون ابدا بالتصعيد والشتم والسباب والتهديد والوعيد وإنما برؤى وأفكار وتصورات عملية لحل كل مشكلة من خلال طرح عقلاني متزن.

ويستغرب مرشح التجمع الاسلامي السلفي العبدالجليل تفشي هذا الاسلوب في الحوار داخل المجتمع لاسيما من القائمين على العمل العام الذين يعدون انفسهم قدوة للشباب، قائلاً ان موروثات الآباء والاجداد تزخر بالقيم والتقاليد العريقة، متعهداً أن يقدم رؤيته وأجندة عمله والدفاع عنها في سياق من الحوار الهادئ المثمر.

ويؤكد المهندس العبدالجليل ان المرحلة الراهنة، التي تمر بها البلاد توجب انجاز المشاريع المعطلة، وحل القضايا الشائكة من خلال العمل المشترك بين السلطتين التشريعية والتنفيذية بعيداً عن اجواء التصعيد التي سيطرت على الواقع السياسي طوال الفترة الماضية وانتهت الى حل مجلس الامة.

ويتمنى العبدالجليل ان يحقق المجلس المقبل آمال المواطنين في تحريك عجلة التنمية وألا تشهد المرحلة الجديدة أي نوع من المواجهات غير المبررة بين المجلس والحكومة وأن يكون أي خلاف بينهما قائما على المبادئ والأسس الدستورية السليمة التي تراعي المصلحة العامة أولاً قبل كل شيء



المصدر: جريده الوطن
 

بنت قرطبه

عضو مميز
برنامجي الانتخابي هو العمل على تطبيق الشريعة الإسلامية والمطالبة بأسلمة القوانين


شدعوة يعنى الكويت دينها وقوانينها مو إسلامية !!




هو القصد بتطبيق الشريعه بحذافيرها..

اعطيك مثال.. اذا في قانون تم طرحه على المجلس في بدايه الامر يحول الى لجنه الافتاء اللي تتبع وزاره الاوقاف واذا لم يكن القانون شرعي لا يتم طرحه هذا المقصود باسلمه القوانين..
 

Shja3

عضو مخضرم
اذا بيقدمون قانون على زيادة اسعار المخالفات شلون هذى بالله :)


هذا اول شي


على جذية نشيل وزارة الاوقاف عيل :)
 

بنت قرطبه

عضو مميز
اذا بيقدمون قانون على زيادة اسعار المخالفات شلون هذى بالله :)


هذا اول شي


على جذية نشيل وزارة الاوقاف عيل :)

ممكن توضح كلامك اكثر لاني مافهمته :)
 

Shja3

عضو مخضرم



ممكن توضح كلامك اكثر لاني مافهمته :)



يعنى معنى كلامى إنة دستور وقانون الكويت اهو إٍسلامي


بمثال ماحكم الطلاق والورثة والخ والخ والخ من الامور الاسلامية



فالموضوع لا يحتاج إلي لجنة لللإفتاء داخل المجلس للقوانين
 

بنت قرطبه

عضو مميز
طالب مرشح التجمع الإسلامي السلفي عن الدائرة الثالثة المهندس نصار العبد الجليل الحكومة بالجاهزية الكاملة لمواجهة أي طارئ أو احتمالات انتقال مرض أنفلونزا الخنازير عبر الحدود ودعا وزارات الدولة المعنية إلى التنسيق من الآن ووضع الخطط وتوفير الأمصال للوقاية من المرض إذا حدث أي تطور لا قدر الله.
وأكد العبد الجليل أن صحة الإنسان الكويتي أهم من أي شيء آخر وتستدعي من الحكومة أن تكون على أهبة الاستعداد من جميع النواحى بوضع الخطط اللازمة واتخاذ ما يلزم من التدابير.
وأشاد العبد الجليل بمناقشة مجلس الوزراء هذا الموضوع في اجتماعه الأخير وبتصريحات وزير الإسكان والتنمية وزير الصحة بالإنابة د. موضي الحمود وتأكيدها اتخاذ التدابير لمواجهة هذا المرض.
وحذر العبد الجليل من سياسة الاتكالية بأن الكويت خالية من المرض وبعيدة جغرافيا عن الدول التي ظهر فيها المرض وهي الولايات المتحدة والمكسيك،قائلا أن منظمة الصحة العالمية رفعت حالة الطوارئ وأكدت أن وصول المرض إلى حالة الوباء باتت وشيكة ومن هنا على جميع دول العالم الاستعداد لمواجهته لاسيما أن عبر حدود القارات ووصل من المكسيك إلى أوروبا.
وأعرب العبد الجليل عن ثقته في أداء قطاع الصحة الوقائية في وزارة الصحة من أنه سيتخذ كل الإجراءات الوقائية لمنع وصول المرض إلى البلاد وذلك في ضوء تصريحات الوزيرة الحمود ،مشيداً بجهودهم السابقة وخبرتهم في التعامل من قبل مع 'أنفلونزا الطيور' و'سارس' وجنون البقر.
واقترح العبد الجليل من الآن تشكيل لجنة عليا من الوزارات المعنية لا سيما الصحة والداخلية والبلدية والتجارة من أجل زيادة التنسيق واتخاذ التدابير اللازمة في السرعة القصوى تحسبا لأي طارئ،كما رأى العبد الجليل مراجعة استيراد المواد الغذائية والحيوانية من الدول الموبوءة إلى حين اتضاح الأمور .
وأكد العبد الجليل أن مرض أنفلونزا الخنازير سيكون اختباراَ جديداً لقدرة الحكومة ومدى تجاوبها مع المعطيات المحلية والدولية لاسيما أن منظمة الصحة العالمية دقت جرس الإنذار إلى العالم كله.
ورأى العبد الجليل أن مشكلة الكويت في انعدام الرؤية والتخطيط وكيفية مواجهة الأزمات وكان ذلك هو سبب التوتر والاحتقان الدائم،موضحاً إذا أحسنت السلطة التنفيذية التخطيط وأصبح لديها رؤية لمواجهة الأمور العاجلة والمستقبلية سوف نصل إلى الشفاء الكامل من المرض السياسي الذي أصاب الحكومات المتعاقبة وتنتهي الأزمات بين السلطتين ليتفرغ الجميع إلى الإنجاز.
وحث النصار الحكومة على ضرورة تشكيل لجنة لمتابعة الطلبة الكويتيين الدارسين في الدول المنتشر بها هذا المرض وتحذيرهم بمستجدات الأمور أولا بأول لضمان صحة أبنائنا في الخارج وحتى لا تكون العواقب وخيمة.




المصدر : جريده الآن الالكترونيه
 

بنت قرطبه

عضو مميز
يعنى معنى كلامى إنة دستور وقانون الكويت اهو إٍسلامي


بمثال ماحكم الطلاق والورثة والخ والخ والخ من الامور الاسلامية



فالموضوع لا يحتاج إلي لجنة لللإفتاء داخل المجلس للقوانين

اخي الكريم انا ماقلت لجنه افتاء داخل المجلس..

انا قلت ننقل القانون لوزاره الاوقاف والوزاره هي التي ترى بشرعيه القانون او عدم شرعيته فقط :)
 

Shja3

عضو مخضرم
عيل شنو لاازمة التصويت في مجلس الامة على القوانين !!
 

بنت قرطبه

عضو مميز
عيل شنو لاازمة التصويت في مجلس الامة على القوانين !!

القصد ياخوي ان اذا القانون شرعي يصوت الاعضاء بفائدته او بعدم فائدته للكويت وشعبها..

واذا لم يكن شرعياً لا يرد الى مجلس الامه ولا يتم التصويت عليه
 

Shja3

عضو مخضرم
وفي قوانين غير شرعية أقرت !!
 
الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
كلمة إدارة الموقع
جميع المواضيع والمشاركات المكتوبة تعبّر عن وجهة نظر صاحبها، ولا تعبّر بأي شكل من الاشكال عن وجهة نظر إدارة الشبكة.
أعلى