اخر الاخبار السياسية المحلية والعربية والعالمية

بدوي واقعي

عضو بلاتيني

المملكة لا تخاف عليها ذكية وتعرف من أين تأكل الكتف

خصوصاً أمور الحكم والسيادة

بالسيف عبدالعزيز حكم نجد

وطوع القبايل
 

kkk

عضو مخضرم
رمضان يدعو رواد البر بأخذ الحيطه والحذر
لميلان الطقس إلى البرودة خلال فترة الليل
تكبير الخط
04/11/2009 الآن - كونا 03:19:16 م​

04_11_2009032206PM_286020862.jpg


دعا خبير التنبؤات الجوية والبيئة عيسى رمضان رواد البر واصحاب المخيمات الى اخذ الاحتياطات اللازمة مع ميل الطقس الى البرودة خلال الليل في تلك المناطق من دولة الكويت.
وقال رمضان لوكالة الانباء الكويتية (كونا) اليوم ان محطة الرصد في منطقة السالمي في غرب البلاد سجلت ادنى درجة حرارة في البلاد فجر اليوم اذ بلغت 13 درجة مئوية اي اقل بنحو سبع درجات مئوية عن منطقة المطار.
واوضح ان مناطق البر تتميز ببرودتها في ساعات الليل والصباح الباكر عن المناطق السكنية التي في الغالب مجاورة للسواحل ما يستوجب من رواد البر والمخيمات اخذ بعض الملابس الخريفية والشتوية ووسائل التدفئة لاستعمالها في الليل.
وقال ان المنطقة تتأثر بمرتفع جوي اوروبي وهو اول مرتفع يؤثر على البلاد فجلب معه اول دفعة من الهواء البارد عبر الرياح الشمالية الغربية وهو غير البرد الشتوي القارس الذي يجلبه المرتفع السيبيري في (مربعانية) الشتاء.
واوضح رمضان ان منخفضا جويا يتحرك الان على دول الشام وسيتحرك الى البلاد خلال اليومين المقبلين ثم سيأتي مرتفعا اوروبيا آخر مع بداية الاسبوع المقبل تنخفض معه درجات الحرارة بشكل اكبر خاصة في ساعات الليل والصباح الباكر.
واضاف ان درجات الحرارة العظمى خلال النهار ستتراوح بين 25 درجة مئوية و 30 درجة مئوية تبعا للمناطق اذا كانت صحراوية او ساحلية بينما تتراوح درجات الحرارة الصغرى خلال الليل بين 12 و 13 درجة مئوية في مناطق مثل جزيرة بوبيان والعبدلي والسالمي واللياح وبين 15 و16 درجة مئوية في مناطق مثل مدينة الجهراء و 18 درجة في الضواحي البعيدة نسبيا عن السواحل ومن 19 درجة الى 21 درجة مئوية في المناطق الساحلية.
وحول كمية الامطار المسجلة خلال اليومين الماضيين قال رمضان انها كانت قليلة على المناطق السكنية الساحلية في حين شهدت بعض المناطق الصحراوية في غرب وشمال البلاد كميات اكبر ومتفاوتة.
 

kkk

عضو مخضرم
رئيس سلاح البحرية الإسرائيلي يؤكد توقيف سفينة محمّلة بـ"مئات أطنان" الأسلحة من إيران إلى "حزب الله
البحريه%20الاسرائليهABSSRVKEZDZYLSPKLTPFPSTA.bmp


أكد رئيس أركان سلاح البحرية الإسرائيلي البريغادير راني بن يهودا أن "السفينة التجارية التي تم اعتراضها في البحر المتوسط الليلة الماضية كانت محمّلة بأربعين شحنة احتوت على مئات الأطنان من الصواريخ والقذائف والقنابل اليدوية بعثت بها إيران إلى حزب الله".
وأضاف بن يهودا إن "كمية السلاح التي عُثر عليها تزيد عشر مرات عمّا تم اكتشافه في سفينة "كارين إيه" التي جرت محاولة لإدخالها إلى قطاع غزة عام 2002". ووفق قوله، فإن "الاستيلاء على السفينة تم عند منتصف الليلة الماضية على بعد مئة وثمانين كيلومترًا عن شواطئ قبرص، بعد رصد لتحركات السفينة استمر عدة أيام"، موضحًا أن "السفينة انطلقت من إيران عبر البحر الأحمر حيث كان ميناء دمياط المصري آخر محطة لها قبل اعتراضها"، وقال بن يهودا: "إن السلطات المصرية لم تكن على علم بحمولة السفينة".
كلام بن يهودا جاء خلال مؤتمر صحافي عقده في ميناء أشدود الإسرائيلي حيث تم اقتياد السفينة، وتم حتى الآن تفريغ ما يساوي30 بالمئة من حمولتها، وفق ما ذكرت الإذاعة الإسرائيلية
 

kkk

عضو مخضرم
هدوء نسبي في الجنوب بعد أحداث جبل دخان السعودية تفرض طوقاً أمنياً واسعاً وأمير جازان يؤكد: لن نتسامح

track_content_views.php

pix_hi_fade.gif
pix_low_fade.gif
spc.gif

large_82029_90248.jpg

spc.gif
صورة عن بعد لجبل دخان ويشاهد دخان القصف
dot_blue.gif

جازان (السعودية) - العربية.نت
لاتزال الأحداث على الشريط الحدودي السعودي اليمني مشتعلة، في حين كثّفت قوات الأمن السعودية وحرس الحدود من وجودها في المنطقة لصدّ أي محاولات للتسلل من قبل الحوثيين.

وقال شهود عيان لـ"العربية.نت" إن قوات الأمن السعودية قصفت بكثافة مواقع الحوثيين منذ التاسعة صباحاً، ورد الحوثيون بقذائف عشوائية "آر بي جي".

وبحسب معلومات "العربية.نت" فإن قوات حرس الحدود السعودية قد تعرضت لـ15 إصابة، وتم نقل المصابون إلى مستشفى "صامطة" الذي يشهد كثافة أمنية في هذه اللحظات.

كما فرضت قوات الأمن السعودية طوقاً أمنياً واسعاً يمتد حتى منتصف محافظة الخوية.

من جهته، قال الأمير محمد بن ناصر بن عبدالعزيز، أمير منطقة جازان، بعد أن أدى صلاة الجنازة على الجندي تركي القحطاني الذي قتل صباحاً في المواجهات مع الحوثيين في موقع جبل دخان داخل الأراضي السعودية بالقرب من مركز خلد الحدودي في قطاع الخوبة في منطقة جازان: "لا يمكن السماح بشبر واحد من الاراضي السعودية".

مضيفاً في حديث قصير للإعلاميين أن الجهات الأمنية كلها مستنفرة حالياً في مسرح العمليات لحماية الوطن والمواطن". خاتماً حديثه بالقول: "نتمنى أن تكون هذه الحادثة عابرة ولكننا لن نتسامح فيها".

pix_hi_fade.gif
الامن-السعودي-جا_4275_393.jpg
مركبات وآليات للامن السعودي

dot_blue.gif
pix_corner.gif
pix_needle.gif
pix_right_fade.gif
من جهة أخرى، وصلت أوامر إلى الجهات الأمنية في المناطق القريبة من الشريط الحدودي مع اليمن بالتحرك مباشرة للموقع الذي شهد الاشتباكات مع الحوثيين فجر الأربعاء 4-11-2009.


وكان متمردون حوثيون أعلنوا أنهم هاجموا، أمس الثلاثاء، موقعاً حدودياً بين اليمن والسعودية وقتلوا جندياً سعودياً، وأصابوا 11 آخرين بالرصاص بعدما تسللت مجموعة من مسلحيهم إلى الأراضي السعودية عبر الحدود مع شمال اليمن.

ووقع الحادث في منطقة جبل دخان على الحدود بين البلدين بعد أن قام المتسللون بإطلاق النار على دوريات حرس الحدود من أسلحة مختلفة.

إلى ذلك طلبت السلطات الأمنية السعودية من سكّان المحافظات الحدودية إخلاء مساكنهم لتأمين سلامتهم.

وقال المتحدث الرسمي لقيادة حرس الحدود السعودي، المقدم سالم السلمي، لـ"العربيةنت" إن المنافذ السعودية على الحدود الجنوبية آمنة وإن دوريات حرس الحدود تؤدي واجباتها وفق المطلوب منها.

وتعتبر قوات حرس الحدود التابعة لوزارة الداخلية خط الدفاع الأول في أي تعدٍّ غير شرعي على الحدود السعودية.​
 

kkk

عضو مخضرم
عباس يقرر التنحي عن الرئاسة!!5/11/2009 7:56:58
51120097562484abbas.jpeg

صرّح مسؤول فلسطيني بأن رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس أعلن أنه لن يترشح للانتخابات الرئاسية، وذلك خلال اجتماع لمنظمة التحرير الفلسطينية التي تحاول ثنيه عن قراره.
وقال أمين سر اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير ياسر عبد ربه للصحافيين إن عباس "عبر عن عدم رغبته في الترشح للانتخابات الرئاسية القادمة أثناء اجتماع للجنة التنفيذية التي عبرت عن رفضها لهذه الرغبة".
وأضاف عبد ربه أن اللجنة التنفيذية "أكدت تمسكها بالرئيس عباس لتحمل المسؤولية في الفترة القادمة وكمرشح لفصائل منظمة التحرير للانتخابات الرئاسية".
وفي وقت سابق، نقل مسؤولون فلسطينيون عن عباس قوله إنه لن يسعى للترشح في انتخابات 24 كانون الثاني (يناير).
وكان الرئيس الفلسطيني قد أعرب خلال الفترة الماضية عن إصراره على عدم الترشح في الانتخابات القادمة.وتأتي الخطوة عقب تعثر الحوار مع حركة "حماس" وسط خلافات لم تثمر نتائج بعد العديد من جلسات الحوار التي استضافتها القاهرة.
والشهرَ الماضي شدد عباس تصميمه على إجراء الانتخابات الفلسطينية في موعدها الدستوري، وأكد في كلمة ألقاها أمام المجلس المركزي الفلسطيني خلال انعقاده في في رام الله، "أن مرسوم الانتخابات الفلسطينية في منتهى الجدية، ولا نناور في تطبيقه".
وقال إن الانتخابات "استحقاق قانوني ودستوري ودرسناه جيدا في المؤسسات الفلسطينية قبل أن نعلنه، وخاصة بعد أن أفشلت حركة حماس الجهود المصرية للمصالحة".
 

kkk

عضو مخضرم
رداً على ما نشر "بالقبس" عن هروبه من اجتماع اللجنة امس
مخلد : إحذروا غضب الحليم ..!!





إستغرب رئيس لجنة حماية المال العام النائب مخلد العازمي ما نشر في صحيفة ( القبس ) عن هروبه من الإجتماع الذي عقدته اللجنة أمس الأول مستغرباً في الوقت ذاته أن يشهد أول إجتماع للجنة تزييف للحقائق بهذا الشكل، والذي كان من المفترض أن يكون للتعارف والتنسيق وترتيب الأولويات.

وطالب العازمي في تصريح للصحافيين في مجلس الأمة زملاءه الأعضاء الذين حضروا الاجتماع بأن يتحلوا بشجاعة الموقف وأن يعلنوا حقيقة ما دار في الإجتماع مشدداً على أن "الساكت عن الحق شيطان أخرس". وأوضح أن ما تم في الإجتماع هو أن أحد الأعضاء تقدم بمقترح لعرض جميع لجان التحقيق في جميع المجالس السابقة وإعداد تقرير بشأنها؛ الأمر الذي وجد فيه رئيس اللجنة مخالفة للائحة والقانون حيث لا يجوز النظر في أي موضوع غير مدرج على جدول الأعمال وبدون تخويل من مجلس الأمة.

ولفت العازمي إلى أنه يوجد قرار صادر من مجلس الأمة بعدم مناقشة أي موضوع غير مدرج على جدول أعمال اللجنة يدعمه رأي رئيس مكتب حماية المال العام الذي أكد على هذا الأمر وبالتالي مع إصرار مقدم الطلب على مناقشة مواضيع غير مدرجة على جدول الأعمال تم رفع الإجتماع وليس "الهروب" كما إدعت الصحيفة المذكورة.

وشدد العازمي "إنني رئيس اللجنة وأديرها طبقاً للائحة والقانون ولا يمكن لأحد أن يملي علي أجندته الخاصة"؛ متسائلاً إن كان ما نشر "غلطة صحافي" أم "كيد زميل"؟

ونبّه إلى أن البعض "إن كان يعتقد أننا عاجزون عن الدفاع عن أنفسنا فهو واهم"، مبيناً أن سعة صدره مع زملائه النواب لا تعني أن يسكت عن تلفيق التهم له بغير حق "وإحذروا غضب الحليم".

وأكد العازمي أنه لا يقل عن بقية النواب في الحرص على المال العام إلا أن هذا لا يعني أن نعمل بما يخالف المنطق والعقل، متمنياً على زملائه النواب الإرتقاء بأسلوب تعاملهم "وأن ننأى بأنفسنا عن أسلوب التراشق وتبادل الإتهامات عبر وسائل الإعلام وعن أمور تخالف الآداب البرلمانية وأسلوب "تزييف الحقائق".



 

kkk

عضو مخضرم
جدد النائب مسلم البراك تأكيده تقديم استجواب الى وزير الداخلية الشيخ جابر الخالد على خلفية تداعيات المحور الأول من استجوابه السابق، الخاص باللوحات الإعلانية وإحالتها الى النيابة.
وصرح البراك أمس بأنه 'إذا جاءت جلسة 17 نوفمبر ووزير الداخلية باق في منصبه، فلن أتراجع عن تقديم استجوابي'، بيد أنه أكد أنه لا نية لتقديم استجوابه قبل جلسة 'القروض' حتى 'نوفر جميع الأجواء المناسبة لنجاح الجلسة، وحتى لا تجد الحكومة أي فرصة لإفشالها'.
الجريدة
 
أعلى