اخر الاخبار السياسية المحلية والعربية والعالمية

kkk

عضو مخضرم
الحمدالله
موضوع اخر الاخبار السياسية المحلية والعربية والعالمية
موضوع ليكون اعضاء المنتدي على علم باخر الاخبار
اولا باول.......
اخر الاخبار موضوع من شروطه ذكر المصدر
وايضا من شروطه ان يكون الخبر غير مخالف لقوانين
المنتدي.......
من شروطه عدم بث الاشاعات تحت اي بند
اخر الاخبار واخر التطورات ......
موضوع مفتوح لكل الاعضاء .....
الكل مدعو للمشاركة...
تحياتي
 

kkk

عضو مخضرم
رفع رواتب المتقاعدين كل عامين السعدون يقترح معالجة أوضاع منطقة خيطان

dcd61621-550b-4f08-9f4d-f90604ee8fde_main.jpg
الملا والبراك والقلاف .. ويبدو السعدون
اقترح النائب أحمد السعدون قانونا يقضي بنزع ملكية وتثمين القطعة 10 في منطقة خيطان وتحويل استعمال القطعة 5 في المنطقة ذاتها إلى سكن استثماري، وتخصيص قسائم سكنية لملاك المساكن في القطعتين 10 و5 من قسائم الدولة في منطقة خيطان، مشفوعا بمذكرته الإيضاحية.
كما اقترح مع النواب مسلم البراك ود. حسن جوهر، والصيفي مبارك وخالد الطاحوس قانونا لتعديل بعض احكام قانون التأمينات الاجتماعية الصادر بالأمر الأميري رقم 61 لسنة 1976 وقانون معاشات ومكافآت التقاعدية للعسكريين الصادر بالمرسوم بالقانون رقم 69 لسنة 1980، ليكون مبلغ التقاعد 1750 دينارا، اضافة الى مقترح آخر بزيادة رواتب المتقاعدين 30 دينارا كل سنتين.وكذلك اقتراح بمعالجة قروض المواطنين بالإضافة إلى حماية حقوق العاملين في القطاع الخاص.


 

kkk

عضو مخضرم
الوعلان يسأل عن حملة الجنسيات المزدوجة



وجه النائب مبارك الوعلان سؤالا الى وزير الداخلية يطلب فيه افادته بأسماء جميع الأشخاص ممن يحملون الجنسية الأميركية والبريطانية والفرنسية والعراقية والايرانية واللبنانية والسورية.
القبس
 

kkk

عضو مخضرم

«الحكومي» خلف دميثير للحكومة: أنا نائب تأزيم مع البراك وبورمية



javascript:void();


نقل نواب عن النائب خلف دميثير احتجاجه الشديد على الحكومة «التي لم تدعمه» في انتخابات نائب الرئيس، وقال أحدهم ان دميثير سيتحول إلى نائب تأزيم خلال المرحلة المقبلة، فيما علق أمام النواب بقوله «منذ 25 عاما وأنا مع الحكومة واليوم لا يصوتون لي، ولذلك سأؤيد كل ما سيطرحه مسلم البراك وضيف الله بو رمية واعتبروني من الآن نائب تأزيم».
وكان دميثير قال بعد إعلان النتيجة «يؤسفني أن الحكومة غير صادقة في كلامها»، فرد عليه البراك بالقول «ألم نقل لك ياخلف ان الحكومة غير صادقة؟».


الراي
 

kkk

عضو مخضرم
أنتخب مجلس الأمة أعضاء اللجان الدائمة و جاءت اللجان كالأتى :
لجنة الرد على الخطاب الأميري :'تزكية'
د. رولا دشتى,
- معصومة المبارك,
- مرزوق الغانم,
- الصيفى مبارك الصيفى,
-مبارك الوعلان
لجنة العرائض و الشكاوى: 'تزكية'
- سعدون حماد,
- حسين مزيد,
- مخلد العازمى,
- سعد الخنفور,
-سعد زنيفر
اللجتة المالية والاقتصادية : 'تزكية'
- أحمد السعدون
-محمد المطير
-رولا دشتي
-مخلد العازمي
-خالد السلطان
-عبدالرحمن العنجري
-يوسف الزلزلة
- لجنة الداخلية والدفاع:
- جمعان الحربش
-عسكر العنزي
-فلاح الصواغ
-عدنان المطوع
-الصيفي مبارك الصيفي


-اللجنة التعليمية:

-حسن جوهر
-أسيل العوضي
-علي العمير
-فيصل المسلم
-سلوى الجسار
-اللجنة التشريعية:'تزكية'
- وليد الطبطبائي
-فيصل الدويسان
-حسين الحريتي
-معصومة المبارك
-سالم النملان
-خالد الطاحوس
-محمد هايف
اللجنة الصحية :
- ضيف الله بورمية
- وليد الطبطبائي
- عبد الرحمن العنجري
- سلوى الجسار
- سعد الخنفور
-لجنة الشئون الخارجية:
-مسلم البراك
-مبارك الخرينج
-خالد السلطان
-علي الراشد
-مرزوق الغانم
-لجنة المرافق العامة :
-ناجي العبدالهادي
-عدنان المطوع
-فلاح الصواغ
-أحمد السعدون
-حسين مزيد
-محمد الحويلة
-فيصل المسلم
- لجنة حماية المال العام:
-حسين الحريتي
– سعدون حماد
فيصل الدويسان
– صالح عاشور
– محمد الحويلة
 

kkk

عضو مخضرم
صفر يؤكد أن البرنامج جاهز31/5/2009 21:16:50
3152009211058552safar%201.jpg



ردا على الانتقادات النيابية الحادة، والتي تجسدت بانسحاب بعضهم من أولى جلسات الانعقاد النيابي الثالث عشر، أكد وزير البلدية ووزير الأشغال فاضل صفر أن "برنامج العمل الحكومي جاهز تقريبا، ولكن يحتاج الى بعض التحديث بعد المستجدات التي حصلت بعد الأزمة المالية العالمية".

يذكر أن كل من النائبين مسلم البراك وضيف الله بورمية انسحبا من الجلسة، اعتراضا على عدم تقديم الحكومة لبرنامج عملها. وتبعهما عدد من الأعضاء وهم: محمد هايف، حسين مزيد، خالد الطاحوس، مبارك الوعلان، فيصل المسلم، مبارك الخرينج، وليد الطبطبائي، جمعان الحربش، فلاح الصواغ، علي الدقباسي، شعيب المويزري، وسعد الخنفور
.

الراي نيوز+ نون نيوز
 

kkk

عضو مخضرم
حكومة إسرائيل ترفض قانون يهوديتها
1_904623_1_34.jpg
رفض مشروع ليبرمان في الحكومة الإسرائيلية بأغلبية ثمانية لصوتين (الفرنسية-أرشيف)

رفضت اللجنة الحكومية الإسرائيلية للتشريع اليوم مشروع قانون مقدم من حزب إسرائيل بيتنا المنتمي إلى أقصى اليمين والذي يلزم فلسطينيي عام 1948 بأداء قسم الولاء لإسرائيل.

وألغي مشروع القانون بأغلبية ثمانية أصوات مقابل اثنين حيث صوت ضده أعضاء أحزاب الليكود والعمل وشاس والبيت اليهودي وأيده فقط ممثلو حزب إسرائيل بيتنا.

يشار إلى أن الكنيست الإسرائيلي مرر يوم الأربعاء الماضي بالقراءة الأولى وبأغلبية 57 صوتا مشروع قانون مقدم من النائب في حزب إسرائيل بيتنا دافيد روتيم يقضي بسجن أي فلسطيني من أراضي الـ48 إذا لم يعترف بإسرائيل دولة يهودية ديمقراطية.

وتتيح القوانين الإسرائيلية للنائب روتيم مواصلة العمل على تمرير مشروع القانون بالكنيست بصفة "مشروع خاص" وهي خطوة من شأنها إضعاف موقف الحكومة مما يؤدي كذلك إلى تقليل فرص تحويله إلى قانون.

ومعلوم أن إلزام فلسطينيي الـ48 بأداء قسم الولاء في إسرائيل كان واحدا من الوعود التي تعهد بها زعيم إسرائيل بيتنا أفيغدور ليبرمان لناخبيه في فبراير/شباط الماضي بأن يطبقه في حال فوزه بالانتخابات التي حل فيها ثالثا بفوزه بـ15 مقعدا من أصل 120.
الجزيرة نت


 

kkk

عضو مخضرم
أ
مفتي مصر: لايجوز للجماعات المسلحة استخدام السلاح النووي



صدر د. علي جمعة مفتي الديار المصرية فتوى تقول إنه لا يجوز للجماعات المسلحة أو الأفراد استخدام أسلحة الدمار الشامل بما فيها الأسلحة النووية ضد الدول غير المسلمة.
وقال المفتي في نص فتواه الذي بثته وكالة انباء الشرق الأوسط ونشر على الموقع الاليكتروني لدار الإفتاء المصرية إن قول بعض الطوائف والفرق والجماعات بأنه يجوز لهم استخدام أسحلة الدمار الشامل ضد غير المسلمين يخالف تعاليم الشريعة الإسلامية.
وأضاف أن مثل هذه الأسلحة ستؤدي أيضا إلى قتل مسلمين إلى جانب غير المسلمين من غير المقاتلين والدول المجاورة الغير متورطة في الصراع.
ولكن المفتى أجاز للدول الإسلامية حيازة الأسلحة النووية والبيولجية والكيميائية" على سبيل ردع المعتدين" مؤكدا أن ذلك مطلوب شرعا.
لكنه شدد على أن حيازة هذه الأسلحة يجب أن يكون بغرض"تخويف وردع المعتدين" وليس المبادأة بالاستخدام.
واستند جمعة في فتواه إلى أن قرار الحرب واستخدام أسلحة معينة فيها يجب أن يتخذه زعيم الدولة وعلى جميع المواطنين طاعته باعتباره" ولي الأمر المسلم ".
واوضح أن انفراد بعض الفئات او الجماعات بتقرير استعمال انواع معينة من الأسلحة ضد غير المسلمين اتخاذ قرارات يعد تعديا على سلطة الدولة بل وعلى الأمة نفسها.
كما أشار إلى أن استخدام مثل هذه الأسلحة يعد مخالفة للمعاهدات والمواثيق الدولية التي انضمت إليها الدول الإسلامية.
وكانت أنباء قد ترددت عن ان بعض الجماعات الإسلامية المسلحة اعتبرت أن حصولها على بعض أنواع أسلحة الدمار الشامل واستخدامها ضد غير المسلمين أمر جائز شرعا.
وجاء ذلك على خلفية مخاوف من إمكانية نجاح جماعات مثل حركة طالبان باكستان في الوصول إلى الترسانة النووية الباكستانية.
ولكن باكستان التي شنت خلال الأسابيع الماضية عميلة عسكرية موسعة ضد طالبان في وادي سوات اكدت مرارا أن ترسانتها النووية في أيدي امينة.
bbc
 

kkk

عضو مخضرم
اختفاء طائرة تابعة لاير فرانس على متنها 228 راكبا

تكبير الخط
01/06/2009 الآن - وكالات 02:12:29 م



قالت هيئة المطارات بباريس يوم الاثنين ان طائرة تابعة للخطوط الجوية الفرنسية (اير فرانس) اختفت من على شاشات الرادار أثناء رحلة من البرازيل الى باريس.
وقالت الشركة ان الطائرة كان على متنها 228 راكبا.
وقال متحدث باسم هيئة المطارات ان الطائرة أقلعت من ريو دي جانيرو في السابعة من مساء الاحد وكان من المنتظر وصولها الى باريس يوم الاثنين في الساعة 11.15 صباحا (0915 بتوقيت جرينتش).
ولم يتضح اخر موقع معروف لمسارها.
وقالت متحدثة باسم الخطوط الجوية الفرنسية-الخطوط الملكية الهولندية (اير فرانس-كيه.ال.ام) في امستردام انه لم يكن هناك اتصال لاسلكي مع الطائرة المفقودة 'منذ فترة'.
وتقل الطائرة 216 راكبا و12 من أفراد الطاقم.
وقالت هيئة المطارات ان الطائرة من طراز ايرباص 330-200.
 

kkk

عضو مخضرم
محمد هايف يهاجم ايران1/6/2009 13:12:10
16200913117880haief.jpg



هاجم النائب محمد هايف السلطات الإيرانية على "معاملتها السيئة للمسلمين السنة في ايران"، مطالبا المنظمات البرلمانية الدولية مناقشة انتهاك حقوق الانسان هناك، حيث أقدمت السلطات على اطلاق النار على المواطنين.
وأضاف هايف في تصريح له اليوم:" الإبادة الحاصلة في زهدان بإيران أمر مخجل ومؤسف، ولن نسكت عن الجرائم بحق المدنيين السنة هناك، وسنفضحها".
وكانت السلطات الايرانية اتخذت اجراءات تعسفية قاسية بحق متساكني محافظة زهدان، ذات الأغلبية السنية، على خلفية تفجير أحد المساجد. فقد أعدم الحرس الإيراني ثلاثة متهمين وسط المدينة أمام الملأ.


خدمات إخبارية + نون نيوز
 

kkk

عضو مخضرم
الراشـــد سؤال الزميل الوعلان جاء دعما لسؤالي
gyoi6tWGPQEQDHLFNGSGWTTXCZMOVX.bmp




2:28:07 PM


في تأكيد للنائب علي الراشد لسؤاله لوزير الداخلية عن مزدوجي الجنسية من الأعضاء و الوزراء أوضح النائب الراشد أن سؤال زميله مبارك الوعلان جاء دعما لسؤاله و موقفه و أن النائب الوعلان سأل عن جنسيات محدده بينما سؤال الراشد عن جميع الجنسيات بلا أستثناء

وجه النائب علي الراشد سؤال برلماني لوزير الداخلية بعد أفتتاح دور الأنعقاد العادي الأول للفصل التشريعي الثالث عشر ، عن مزدوجي الجنسية ، حيث تساءل الراشد عن صحة وجود نواب و وزراء في مجلس الأمة يحملون جنسية أخرى غير كويتية و أمكانية تزويد الوزير للنائب الراشد بإسمائهم .
 

kkk

عضو مخضرم
اليوم.. أفول نجم "جنرال موتورز" عملاق صناعة السيارات الأمريكية
اعلان إفلاس "جنرال موتورز" عملاق صناعة السيارات الأمريكية
gmYPEDAZKMWYCCMYWQLKPJPHJY.jpg


في تطور يمكن أن يعد أحد أكبر الكوارث التي تصيب قطاع السيارات والصناعة بشكل عام في الولايات المتحدة من المتوقع أن تعلن شركة "جنرال موتورز" عملاق صناعة السيارات الأمريكية إفلاسها اليوم الاثنين.
وفي حالة إشهار إفلاس الشركة ستصبح "جنرال موتورز" رابع أكبر حالة إفلاس في تاريخ الولايات المتحدة وأكبر ِمصنع يلجأ للقضاء لطلب الحماية ضد الدائنين، وستكون "جنرال موتورز" أحد أكبر ضحايا الأزمة المالية والاقتصادية التي أجمع الخبراء أنها الأسوأ منذ الكساد العظيم في ثلاثينيات القرن الماضي.
وتخوض الحكومة الأمريكية سباقا مع الزمن لإنقاذ ما يمكن إنقاذه من الوظائف في قطاع السيارات خلال فترة الركود القاتلة التي أصابت الاقتصاد الأمريكي ضمن أكبر اقتصادات العالم المتضررة من الأزمة الاقتصادية ،حيث يقدر عدد العاملين لدى "جنرال موتورز" بنحو 200 ألف عامل، فيما أبلغت الشركة 1100 من وكلائها مطلع الشهر الجاري أنها لن تجدد عقودهم.
وبالفعل بدأت إدارة الرئيس الأمريكي باراك أوباما في بذل جهود مضنية من أجل تقديم خطة معدلة تستطيع من خلالها إقناع المحاكم الأمريكية بحمايتها من الدائنين، على أن تكون هذه الخطة من الناحية الفعلية بمثابة تأميم للشركة ونقل أفضل أصولها لكيان جديد وضخ مزيد من المليارات في الشركة من أجل الإبقاء على "جنرال موتورز" طافية.
 

kkk

عضو مخضرم
اختفاء طائرة تابعة لاير فرانس على متنها 228 راكبا




تكبير الخط
01/06/2009 الآن - وكالات 02:12:29 م




قالت هيئة المطارات بباريس يوم الاثنين ان طائرة تابعة للخطوط الجوية الفرنسية (اير فرانس) اختفت من على شاشات الرادار أثناء رحلة من البرازيل الى باريس.
وقالت الشركة ان الطائرة كان على متنها 228 راكبا.
وقال متحدث باسم هيئة المطارات ان الطائرة أقلعت من ريو دي جانيرو في السابعة من مساء الاحد وكان من المنتظر وصولها الى باريس يوم الاثنين في الساعة 11.15 صباحا (0915 بتوقيت جرينتش).
ولم يتضح اخر موقع معروف لمسارها.
وقالت متحدثة باسم الخطوط الجوية الفرنسية-الخطوط الملكية الهولندية (اير فرانس-كيه.ال.ام) في امستردام انه لم يكن هناك اتصال لاسلكي مع الطائرة المفقودة 'منذ فترة'.
وتقل الطائرة 216 راكبا و12 من أفراد الطاقم.
وقالت هيئة المطارات ان الطائرة من طراز ايرباص 330-200.
قالت الخطوط الجوية الفرنسية إن طائرتها التي اختفت خلال رحلة بين البرازيل وباريس كانت ارسلت رسالة حوالي 02:14 بتوقيت جرينيتش لتبلغ عن خلل كهربائي بعد دخولها منطقة عاصفة.
وكانت الطائرة التي تحمل على متنها 228 شخصاً اختفت فوق المحيط الاطلسي بالقرب من السواحل البرازيلية.
وقال مسؤول فرنسي رفيع إن وقود الطائرة لا بد أن يكون قد نفد الآن.
وأضاف جين لويس بورلو "الآن تكون الطائرة قد استهلكت احتياطيها من الكيروسين، ولذلك علينا الآن أن نتخيل أكثر السيناريوهات مأساوية".
وأكد بورلو أن الطائرة اختفت من على الرادارات المدنية والعسكرية.
من جانبه عبر الرئيس الفرنسي نيكولا ساركوزي عن "قلقه العميق"، وأرسل وزير البيئة ومسؤول بارز في وزارة المواصلات إلى مطار شارل ديجول لمراقبة الوضع.
وقالت مصادر في مطار شارل ديجول في باريس إن الاتصالات فقدت مع الطائرة حوالي الساعة السادسة صباح الاثنين بتوقيت جرينيتش.
وأكدت السلطات البرازيلية أن الطائرة التي كانت متوجهة من ريو دي جانيرو إلى باريس قد فقدت، مضيفة أن عملية بحث وانقاذ تجري الآن على السواحل الشمالية الشرقية للبلاد بالقرب من جزيرة فرناندو دو نورونها.
وأكد متحدث باسم القوات الجوية البرازيلية أن الطائرة اختفت على بعد 300 كلم شمال شرق مدينة ناتال الساحلية.
وكان من المتوقع وصول الطائرة، وهي من طراز ايرباص 330-200، إلى باريس الساعة 09:10 بتوقيت جرينيتش.
وتحمل الطائرة على متنها 216 مسافراً وطاقماً من 12 شخصاً بينهم ثلاثة طيارين.
وانشأت السلطات الفرنسية مركزاً لادارة الأزمة في مطار شارل ديجول.
وقال مسؤول في الخطوط الجوية الفرنسية إن الاشخاص الذين كانوا في انتظار الطائرة سيستقبلون في منطقة خاصة في المدرج الثاني من المطار.
من جانبها رفضت شركة ايرباص التعليق على الحادث إلى حين الكشف عن المزيد من التفاصيل.
bbc
 

kkk

عضو مخضرم
الكويت تنفي تصريحات باستقدام خادمات بحرينيات



نفي سفير الكويت في البحرين الشيخ كاظم الصباح تماما التقارير التي نسبت الى عضو في البرلمان الكويتي ان الكويت تعتزم استقدام نساء بحرينيات للعمل كخادمات.
وقد ادانت كلتا الدولتان تلك الانباء باعتبارها مسيئة الى النساء البحرينيات.
ولم يرد في الانباء، التي نقلت اولا عن موقع اليكتروني، اسم النائب الكويتي الذي نسبت اليه تلك التصريحات والتي قال فيها ان توظيف النساء البحرينيات كخادمات في الكويت يسهم في التخفيف من فقرهن.
 

Modest

عضو بلاتيني / الفائز الأول في دوري الشبكة الوطنية
فائز بمسابقة الشبكة الرياضية
بعد اجتماعات سريعة شهدت توافقا باستثناء اللجنة المالية التي حسمت بالانتخاب لصالح النائب محمد المطير رئيسا والنائب عبدالرحمن العنجري مقررا وزكت اللجنة التشريعية النائب حسين الحريتي رئيسا والنائب الدكتورة معصومة المبارك مقررا فيما زكت لجنة مشروع الرد على الخطاب النائب مبارك الوعلان رئيسا والنائب رولا دشتي مقررا وعلى الصعيد ذاته قدم النائب عدنان المطوع اليوم طعنا في قرار تزكية النائب الدكتور جمعان الحربش رئيسا للجنة الداخلية والدفاع والصيفي مبارك الصيفي مقررا مطالبا بعقد اجتماع للجنة صباح الغد لانتخاب الرئيس والمقرر اذ بين رغبته في الترشح لرئاسة اللجنة وكانت لجنة العرائض والشكاوى قد زكت النائب مخلد العازمي رئيسا وحسين الحريتي مقررا في اجتماع عقدته على هامش جلسة الافتتاح.

المصدر

اللجنة التشريعية احد اعضائها محمد هايف ، وليد الطبطبائي ..

دليل على تقبلهم للامر من ناحية المرأة
 

أبو مالك

عضو بلاتيني
الله يستر من اخبارك

نفي سفير الكويت في البحرين الشيخ كاظم الصباح .
:mad:
هــذا الإسم
" منين جبته "
اسمه
عـــــــــــــــــــــزام


kkkkkk
هذه ضحكة
:p
اخشى ان تكون اخبارك
مضروبه
بعض اخبارك
لم تذكر لها مصدر
:باكي:

 

kkk

عضو مخضرم
كاميرا أمن الدولة تراقب ساحة الإرادة!
02062009_2694.JPG






فوجئ المواطنون الذين يرتادون ساحة الارادة امام مجلس الامة على شاطئ الخليج العربي، ان وزارة الداخلية نصبت كاميرا مراقبة على منصة الساحة التي يستخدمها المواطنون اثناء تجمعاتهم الشعبية.
وسألت «القبس» أحد الفنيين عن الخطوة المستغربة، فأوضح أن هذه الكاميرا تنقل مباشرة ما يجري في الساحة من تجمعات (صورة وصوت) وان الكاميرا ذات اربعة ابعاد، ويمكن التحكم في عدستها لتصوير المتجمعين في ساحة الارادة بتفاصيل وجوههم واصواتهم!
كما سألت «القبس» مصدرا قانونيا، فأكد ان قيام وزارة الداخلية بتصوير التجمعات مخالفة قانونية صريحة، خصوصا ان تصوير المتواجدين يتم دون علمهم، مما يعني انتهاكا صريحا لحقوقهم، لأن ساحة الارادة ليست من المنشآت الحيوية او الاماكن المحظورة التي يفترض مراقبتها على مدار 24 ساعة، بل انها ساحة عامة مسموح فيها تجمع المواطنين.
وقالت مصادر برلمانية ان عددا من النواب سيوجهون اسئلة الى وزير الداخلية الشيخ جابر الخالد لمعرفة الاسباب التي دفعت الوزارة لتركيب كاميرا مراقبة!
جريدة القبس
2/6/2009
 

kkk

عضو مخضرم
18 الجاري في سابقة هي الأولى من نوعها
«الجنايات» تلتفت عن تمتع بورمية بالحصانة وتحجز قضيته للحكم
25046fc1-5a1f-4818-a62f-422665e42d3a_category.jpg





كتب مبارك العبدالله :
في سابقة تاريخية في المحاكم الكويتية حجزت محكمة الجنايات أمس قضية أمن الدولة المتهم فيها النائب د. ضيف الله بورمية بالرغم من تمتعه بالحصانة البرلمانية إلى جلسة 8 من الشهر الجاري للحكم.
وفي أحداث جلسة أمس فقد طلب دفاع بورمية المحامي محمد منور المطيري تأجيل القضية لأن موكله لم يحضر جلسة المحاكمة لتمتعه بالحصانة البرلمانية ، كما طلب الدفاع وقف الإجراءات لحين مخاطبة المجلس لرفع الحصانة.
ورفضت المحكمة إثبات حضور الدفاع لعدم حضور موكله، مما دعا الدفاع إلى القول : إن عضو مجلس الأمة لايحق له التنازل عن حصانته وبالتالي لايحق له حضور جلسات المحاكمة.
وطلب ممثل النيابة نائب مدير نيابة العاصمة المستشار محمد الدعيج من المحكمة المرافعة في القضية، كما أوضح أنه لايجوز التعذر بعدم حضور المتهم كون أن القضية بدأت قبل التمتع بالحصانة. وبين دفاع بورميه المحامي عبدالمحسن القطان أن لائحة مجلس الأمة لاتسمح بان يمثل النائب أمام المحكمة إلا بموافقة المجلس، وذلك بعد ان يتم طلب رفع الحصانة عن النائب.
وقال مصدر قانوني لـ«القبس» ان قرار المحكمة يعتبر الأول من نوعه في تاريخ محاكمة أعضاء مجلس الأمة، موضحا أنها بنت قرارها على أساس أن المتهم طلب حضوره أمام المحكمة في وقت سابق مؤكدا أن تمتعه بحصانة برلمانية لايمنعه من تطبيق القانون.
وأشار المصدر إلى أن المحكمة لم تأخذ بحضور دفاع بورميه، لأنه كان من المفترض حضور المتهم شخصيا وأن يدفع بأنه يتمتع بحصانة برلمانية، موضحا أن القضايا الجنائية تختلف تماما عن القضايا المدنية والتجارية التي ينوب فيها دفاع النائب. وكانت النيابة قد وجهتْ إلى بورمية تهماً عدة من بينها التدخل في سلطات الأمير والعيب في الذات الأميرية والإساءة إلى نائب رئيس الوزراء ووزير الدفاع والسب والقذف بحقه أمام وسائل الإعلام ومخالفة قانون المطبوعات، وقد أنكر بورمية أمام القاضي كل تلك التهم.

القبس
 

kkk

عضو مخضرم
لأن للموضوع أبعاداً سياسية واجتماعية رشا الصباح: نقنع الوزيرة موضي بإعادة درس قرارات «الجامعات الخارجية»



كتبت مرفت عبدالدايم:

اعلنت وكيلة وزارة التعليم العالي الدكتورة رشا الصباح ان «محاولات جادة تبذل حاليا لاقناع وزيرة التربية وزيرة التعليم العالي الجديدة الدكتورة موضي الحمود لاعادة درس التقارير والقرارات المتعلقة ببعض الجامعات الخاصة في بعض الدول».

وذكرت في حفل تكريم الشيخة فريحة الأحمد لنائبات مجلس الأمة أن «لهذا الموضوع ابعاداً سياسية واجتماعية محلية».

وكان قرار اصدرته وزيرة التربية وزيرة التعليم العالي السابقة نورية الصبيح منع تسجيل الكويتيين في عدد كبير من الجامعات الخاصة في عدد من الدول.
الوطن


تاريخ النشر 02/06/2009 </SPAN>
 

kkk

عضو مخضرم
سعر برميل النفط يواصل ارتفاعه

تكبير الخط
02/06/2009 الآن - كونا 10:20:54 ص



واصل سعر برميل النفط الخام الكويتي ارتفاعه ب 16ر3 دولار ليستقر عند مستوى 03ر66 دولار في تعاملات امس الاثنين مقارنة بسعره يوم الجمعة الماضي والبالغ 77ر61 دولار للبرميل الواحد وهو اعلى معدل له منذ 8 اشهر .
وتشهد اسعار النفط حاليا حالة من التعافي في ظل مؤشرات تبين ان الاقتصاد العالمي قد وصل الى مرحلة القاع في ازمته المالية ويستعد لمرحلة الصعود والانتعاش من جديد وهو ما يعني زيادة الطلب على النفط.
كما يشكل تراجع اسعار الدولار الامريكي مقابل العملات الاخرى سببا اخر لارتفاع اسعار النفط بالاضافة الى بعض التقارير التي تشير الى احتمال عودة المضاربين للسوق النفطية.
يذكر ان وزراء منظمة الدول المصدرة للنفط (اوبك) قرروا في اجتماعهم الاخير في فيينا ابقاء سقف الانتاج الحالي دون تغيير عند معدل 845ر24 مليون برميل في اليوم من اجل الحفاظ على المستوى الحالي للاسعار في ظل حالة الانكماش الاقتصادي في العالم.
 
أعلى