اخر الاخبار السياسية المحلية والعربية والعالمية

kkk

عضو مخضرم
مسجلا اعلى مستوياته في 2009
برميل النفط الكويتي يرتفع 04ر2 دولار

تكبير الخط
06/06/2009 الآن - كونا 12:34:55 م



سجلت اسعار النفط الكويتي ارتفاعا بلغ 04ر2 دولار في تعاملات الامس مقارنة بيوم الخميس الماضي مسجلة اعلى مستوى لها في العام الحالي وهو 62ر68 دولار.
وتشهد اسعار النفط حاليا حالة من التعافي في ظل مؤشرات تبين ان الاقتصاد العالمي وصل الى مرحلة القاع في ازمته المالية ويستعد لمرحلة الصعود والانتعاش من جديد وهو ما يعني زيادة الطلب على النفط.
ويشكل تراجع اسعار الدولار الامريكي مقابل العملات الاخرى سببا اخر لارتفاع اسعار النفط بالاضافة الى بعض التقارير التي تشير الى احتمال عودة المضاربين للسوق النفطية.
وعلى الرغم من ارتفاع اسعار النفط لشهر مايو الماضي بنسبة 30 في المئة مشكلا اعلى ارتفاع شهري منذ سنة 1999 الا انها لا تزال اقل من مستوى 147 دولارا الذي وصلت اليه في شهر يوليو الماضي .
 

kkk

عضو مخضرم
يعطيك العافية على الاخبار ..




اغلب الاخبار غير مكتوبة بأماكن اخرى :)
شاكر مرورك العطر:وردة:



انتشال جثث لركاب الطائرة الفرنسية المنكوبة

عثر فريق الانقاذ البرازيلي الذي يعمل منذ ايام للعثور على بقايا طائرة الخطوط الجوية الفرنسية المنكوبة على جثتي رجلين يعتقد انهما كانا بين ضحايا الحادثة.
وقال جورج امارال، المتحدث باسم قوات الطيران البرازيلية انه تم العثور على اول الجثث صباح السبت في مياه المحيط الاطلسي.
واضاف امارال ان انتشال الجثث تم بقرب المنطقة التي شهدت تحطم الطائرة على مسافة 640 كيلو مترا شمال غرب جزيرة فيرناندو دي نورونها التي تقع على الساحل الشرقي للبرازيل.
كما عثرت القوات على حقائب سفر تعود لبعض ركاب الطائرة المنكوبة حوت تذاكر لذات الرحلة.
وقد تحطمت رحلة شركة الطيران الفرنسية رقم 447 الاحد الماضي وعلى متنها 228 راكبا.
الى ذلك، قال محققون فرنسيون في حادث الطائرة إنها بعثت 24 رسالة تشير إلى وقوع خلل قبل دقائق من تحطمها.
وأضاف المحققون أن الطيار الآلي المزودة به الطائرة لم يكن في حالة التشغيل رغم أنهم لا يعلمون ما اذا لم يكن قد تم تشغيله أو أنه كان متعطلا أصلا.
وقال خبراء الأرصاد الجوية الفرنسيون إن الطائرة قد واجهت عاصفة قوية بدرجة "استثنائية".
وكانت طائرة الإيرباص 330 قد اختفت بينما كانت في طريقها من ريودي جانيرو إلى باريس.
وقد فشلت الجهود التي بذلت حتى الآن لتحديد مكان سقوط الطائرة بشكل دقيق.
وكانت أعضاء فرق الانقاذ البرازيلية قالوا يوم الثلاثاء إنهم قد رصدوا أماكن تناثر حطام من الطائرة إلا أن بعض البقايا التي تم انتشالها من مياه البحر يوم الخميس أثبتت أنها لا صلة لها بالطائرة الفرنسية.
bbc
 

kkk

عضو مخضرم
العفو الدولية: العمالة الوافدة بالكويت تتعرض لانتهاكات

تكبير الخط
07/06/2009 الآن: بدر بن غيث 12:01:42 ص



أصدرت منظفة العفو الدولية تقريرها السنوي لعام 2009 تضمن حالة صيانة حقوق الإنسان في بلدان العالم، وأبرز ما جاء في التقرير حول منطقة الشرق الأوسط هو إدانة المنظمة لاسرائيل في انتهاكها الواضح لقوانين الحرب 'القانون الإنساني الدولي' عبر الغارات العسكرية على قطاع غزة، كما أشار التقرير لانعكاسات الازمة الاقتصادية العالمية على حالة انعدام الامن حيث شهدت بعض الدول مثل تونس ومصر مظاهرات بسبب ارتفاع أسعار المواد الغذائية الأساسية إلى حالة عدم الاستقرار في منطقة الشرق الأوسط في مسألة الاستخدام السلمي للطاقة النووية في إيران وتأثير ذلك على دول الجوار.

ونوه التقرير على مسألة عقوبة الاعدام واستمرار استخدامها في بعض الدول مثل اليمن والمملكة العربية السعودية وإيران، في حين استجابت بعض الدول لقرار الجمعية العامة للامم المتحدة لوقف الاعدام بشكل مؤقت، كما أشاد التقرير بتفاعل بعض حكومات دول الخليج في المساواة بين الرجل والمرأة في بعض القوانين داعية بقية الدول لوقف العنف ضد المرأة وعدم التمييز ضدها، وجاء في التقرير أيضا استحسان قرار مجلس الشع المصري في وقف ختان الفتيات كما استهجن التقرير تزايد حالات 'قضايا الشرف'.

وجاء في التقرير اسم الكويت حول انتهاك حقوق العمالة الهندية المهاجرة مع بعض الدول الخليجية، خصوصا وأن العمالة محرومين من بعض حقوقهم في ظل صمت الحكومات في استرداد وضمان تلك الحقوق.

 

kkk

عضو مخضرم
سحب جناسي.. 400 من «مزدوجي الجنسية»
ts1_1.jpg

  • وزير الداخلية الشيخ جابر الخالد


كتب عبدالله النجار ومحمد السلمان ومطيران الشامان وأسامة القطري والمحرر الأمني وأحمد الشمري وجراح المطيري:

سحبت وزارة الداخلية الجناسي الكويتية من 50 رب أسرة، باعتبارهم من مزدوجي الجنسية.. في خطوة تهدف إلى تنفيذ القانون القاضي بمنع الجمع بين جنسيتين.

وتمت هذه العملية رسميا، ونشرت في الجريدة الرسمية، فيما وصل المشمولون بالقرار إلى 400 شخص من ذكور واناث.. وهذا حدث خلال العامين الماضيين وحتى الان.

وذكرت مصادر مطلعة لـ «الوطن» ان «%95 من هؤلاء لديهم جنسيات خليجية»، وهو ما أشارت إليه «الوطن» في وقت سابق عندما فتحت ملفا في هذا الشأن.

برز رأي في كتلة العمل الشعبي يدفع بتأجيل الاستجواب المقرر تقديمه الى وزير الداخلية الشيخ جابر الخالد هذا الأسبوع.

 

kkk

عضو مخضرم
حمى الرئاسة العاشرة في إيران
هل يعود نجاد.. أم يفوز موسوي؟!
• .. واخرى مناصرة لاحمدي نجاد (ا.ب)
07e40c7e-6d25-4c9c-a4a5-14abdb8b2fa2_main.jpg
• مناصرة لموسوي ترفع صورته (ا.ب

طهران- موفد القبس : نزار حاتم
على وقع المناظرات المتلفزة بين مرشحي الرئاسة الايرانية العاشرة منذ انتصار الثورة عام 1979 ،بدأت العاصمة طهران وسائر المحافظات الايرانية الأخرى تشهد ما يشبه الماراثون الدعائي بين أنصار المرشحين الأربعة (الرئيس الحالي محمود أحمدي نجاد، مير حسين موسوي، الشيخ مهدي كروبي، ومحسن رضائي).
بين ضفتي الاصلاح والمحافظة، لغات مختلفة، وأساليب تعبير مغايرة، وألوان بعدد المرشحين بسطت حضورها بقوة- لأول مرة- في المظاهر الدعائية الحامية، التي ستزداد سخونة مع اقتراب موعد اقبال الايرانيين على صناديق الاقتراع يوم الجمعة المقبل في معركة انتخابية بين الاصلاحيين والمحافظين، ربما تكون الأكثر اثارة من حيث المشاركة الواسعة، وصعوبة التنبؤ بالقادم الى المقعد الرئاسي من بين المتنافسين الاثنين أحمدي نجاد، ومير حسين موسوي، لأن حظوظ الآخرين كروبي ورضائي ليست بالمستوى اللافت.

بطالة وتضخم

كان حديث الناس في الشوارع والأسواق والحدائق العامة مشدودا الى المناظرة التلفزيونية التي جرت بين الرئيس أحمدي نجاد ومنافسه الأصعب مير حسين موسوي.
وبينما كان الأخير يركز على طرح برنامجه الانتخابي ،لاسيما في انتهاج سياسة اقتصادية تعالج التضخم والبطالة، مذكرا بأدء حكومته عندما كان رئيسا لها ابان الحرب العراقية - الايرانية، عمد أحمدي نجاد الى مهاجمة المؤيدين لموسوي من أمثال رئيس(مجمع تشخيص مصلحة النظام) هاشمي رفسنجاني، متهما نجله بالاستيلاء على العقود النفطية والثراء غير المشروع، كما وجه التهمة ذاتها الى رئيس البرلمان السابق ناطق نوري وابنائه.
من جهته، رد موسوي مخاطبا أحمدي نجاد «أنا لا ادافع هنا عن أحد وبامكانك أن تتحدث مع كل هؤلاء اذا ماكان كلامك صحيحا».
نجاد حاول أن يركز على موضوع النزاهة بشكل مكثف، والايحاء للناس بأن خصومه هم من محبي المال والثراء الفاحش وغير المشروع.
وقد وجّه رفسنجاني قد وجه خطابا الى مؤسسة الاذاعة والتلفزيون، طالبا فيه السماح له بالرد على الاتهامات التي كان أحمدي نجاد قد وجهها اليه ولأبنائه.

الألوان الأربعة في قلب المعركة
ولأن الايرانيين مولعون باتخاذ الخطوات التقابلية في الدعايات الانتخابية، فقد عمد أنصار مير حسين موسوي الى جعل اللون الأخضر رمزا لمظاهر حملته الانتخابية باعتباره سيدا من حيث النسب يتصل ببني هاشم، والأخضر هو اللون الذي يرمز اليهم.

«مانتوات» خضراء
رايات خضراء يرفعونها وهم يجوبون الشوارع، تيشرتات خضراء ايضا يرتدونها، وشتلات قطعوها من الحدائق العامة قد وضعوها على سقوف سياراتهم وهم يحثون الناس على انتخاب مرشحهم موسوي.
ولم يتوان أنصار أحمدي نجاد في بث اشاعات مفادها أن السيدة فائزة رفسنجاني قد أوصت بتفصيل مئات «المانتوات (جبة نسائية)» باللون الأخضر دعما لموسوي.
جماعة أحمدي نجاد وضعوا العلم الايراني رمزا لحملتهم، والشيخ كروبي باللون الأبيض، ومحسن رضائي باللون الأزرق في تفسيرات يختلف الكثيرون ممن نسألهم عن السبب في انتقاء هذه الألوان، بيد أن الذي لا يمكن الاختلاف عليه هو مادام أحد المرشحين قد اعتمد لونا ما، فما على الآخرين الا أن يتباروا معه بالوان أخرى مغايرة.

أحمدي باي.. باي
موسوي هاي.. هاي:

كنا في الليلة الماضية - بين مئات الناس - شيبا وشبابا وصبايا- مهووسين بالرغبة الواضحة في تكثيف صورة الانشطار بين المعسكرين الإصلاحي والمحافظ.
في الشوارع الرئيسية مثل (شارع ولي عصر، وشريعتي، وسيد خندان) والساحات الكبيرة التابعة لها، خصوصا (ساحة ونك) بقيت السيارات الخاصة والدراجات النارية ساهرة بركابها حتى ساعة متأخرة من الليل، جل الشباب كانوا وضعوا بأيديهم وعلى معاصمهم حلقات من القماش الأخضر تأييدا لـ «مير حسين» موسوي وهم يفتحون أبواب السيارات التي كانوا يستقلونها للتلويح بأيديهم واطلاق الصيحات والشعارات المتقابلة، على الرغم من رجحان كفة مير حسين موسوي على كفة احمدي نجاد من خلال الأعداد الكبيرة للحشود المتمسكة باللون الأخضر، وشعاراتها المؤيدة له، والمنددة بحكومة أحمدي نجاد.
عند مفترق الشوارع والساحات ثمة جموع كبيرة، واللافت أن بعضها قد انشطر الى جناحين يقابل أحدهما الآخر بشعارات منددة، وأخرى مضادة، في ظل احساس شبه عام باحتمال حصول مصادمات مفاجئة رغم تواجد عناصر الشرطة بين هؤلاء الساهرين على تأجيج الشعلة الدعائية.
كثير منهم كان يردد عبارة «أحمدي باي باي - موسوي هاي.. هاي» في اشارة الى تأييد مير حسين موسوي.
وفي محاولة لاستحضار المناظرة التي حمل فيها نجاد على رفسنجاني وغيره من مؤيدي موسوي، كان مؤيدو أحمدي نجاد يرددون شعار «موسوي بكى، ورفسنجاني أصيب بالسكتة القلبية» فيما كان مؤيدو موسوي يردون على ذلك بعبارة «لقد انتصرت النجابة على الوقاحة».


 

kkk

عضو مخضرم
بورمية لن يستجوب 'الخالد' ويعد العدة 'للمبارك'

تكبير الخط
07/06/2009 الآن -المحرر البرلماني 01:36:00 م​



علمت
alaanlogosmoll1.gif
من مصادر مطلعة أن النائب د.ضيف الله بورمية أجل النظر في تقديم استجواب لوزير الداخلية الشيخ جابر الخالد الصباح ليكون ملحقا باستجواب كتلة العمل الشعبي للوزير ذاته.
جاء ذلك بعد اجتماع مطول عقد مساء أمس بين النائب بورمية وعدد من مستشاريه،حيث نصحوه بعدم تقديم استجواب للوزير الخالد حتى لا يفسر بأنه- الاستجواب- فزعة قبلية ويساء فهمه من قبل البعض أنه انتقام شخصاني من قبله للوزير المستجوب على خلفية اعتقاله قبيل ترشحه للانتخابات البرلمانية الأخيرة،إلا أن مستشاري بورمية طالبوه بدعم استجواب كتلة العملة الشعبي وينتظر تقديم استجواب آخر للوزير إلى ما بعد العطلة البرلمانية شهر أكتوبر القادم.

ويأتي ذلك بعد مطالبة النائب بورمية لزملائه النواب أن ينتفضوا لمحاسبة وزير الداخلية على العديد من تجاوزاته وأبرزها كما كشف عنها بورمية تركيب كاميرات مراقبة من قبل وزارة الداخلية في ساحة الإرادة واصفا ذلك بالأمر الخطير.
وأتهم بورمية خلال تصريح صحافي له يوم أمس الوزير الخالد بالتجسس على مكالمات النواب الهاتفية الواردة والصادرة ،مضيفا أنه يمارس السياسة القمعية والتهديد مهددا بمحاسبته على اجراءاته المخالفة للدستور.
ومن جانب آخر بدأ بورمية في جمع عدد كبير من ملفات وزارة الدفاع للوقوف على بعض التجاوزات وسيوجه سيلا من الأسئلة البرلمانية للنائب الأول لرئيس مجلس الوزراء ووزير الدفاع الشيخ جابر المبارك.
 

kkk

عضو مخضرم
هبوط حاد لمؤشر البورصة

تكبير الخط
07/06/2009 الآن - المحرر الاقتصادي 01:09:14 م​



أقفل مؤشر سوق الكويت للأوراق المالية على تراجع قدره 2ر172 نقطة مع نهاية تداولات اليوم ليستقر عند مستوى 3ر8198 نقطة.
وبلغت كمية الاسهم المتداولة حوالي 6ر975 مليون سهم بقيمة بلغت نحو 1ر296 مليون دينار كويتي موزعة على 17992 صفقة نقدية.
وارتفع مؤشر قطاع الاغذية 1ر82 نقطة فيما تراجع مؤشر قطاع الخدمات 8ر443 نقطة والبنوك 4ر303 نقطة والاستثمار 1ر194 نقطة .
وتراجعت مؤشرات قطاعات الشركات غير الكويتية 1ر183 نقطة والصناعة 88 نقطة والعقارات 1ر65 نقطة والتامين 9ر11 نقطة .
 

kkk

عضو مخضرم
التشريعية توافق على أقتراح زيادة الراتب التقاعدي 30 دينار كل 3 سنوات
untitledMIGPYXFZCOZXDFTKLBGDRLHP.bmp





وافقت لجنة الشئون التشريعية و القانونية بمجلس الأمة على أقتراح بزيادة الراتب التقاعدي 30 دينار كل 3 سنوات ، و زيادة 50 دينار لمن يزيد راتبه عن 1000 دينار .
 

kkk

عضو مخضرم
بديلا عن الناشي
ناصر الصانع الأمين العام الجديد 'لحدس'
تكبير الخط
09/06/2009 الآن - المحرر المحلي 12:26:56 م​


ناصر الصانع​

أصدرت الحركة الدستورية الإسلامية (حدس) بيانا صحافيا حول اجتماعها الذي أقيم مساء أمس، حيث اطلعوا على استقالة الأمين العام، وتشكيل لجنة تقوم بتقييم الجوانب المختلفة من عمل الحركة وكذلك تكليف نائب الأمين العام الدكتور ناصر الصانع للقيام بمهام الأمين العام إلى حين اختيار أمين عام جديد،وفي ما يلي نص البيان:
اجتمعت الجمعية العامة للحركة الدستورية الإسلامية، وذلك مساء الاثنين 8/6/2009، وبعد التأكد من اكتمال النصاب باشر أعضاؤها وعضواتها اجتماعهم الدوري، وخرجوا بتوصيات عملية تجاه قضايا محددة من أبرزها ما يلي:
1- الإطلاع على استقالة الأمين العام والمكتب السياسي للحركة الدستورية الإسلامية، والثناء على عطائهم في الفترة الفائتة والجهود المؤسسية المختلفة لهم، وقررت الجمعية العامة قبول الاستقالة والإشادة بالتصدي الشجاع للمسؤولية من قبل الأمين العام د. بدر الناشي وإخوانه في مكاتب الحركة المختلفة خلال الفترة المنصرمة.
2- كلفت الجمعية العامة الأمانة العامة للحركة بتشكيل لجنة تقوم بتقييم الجوانب المختلفة من عمل الحركة وتقديم تصورات لتطوير مكاتبها وبرامجها وخطابها وعملها السياسي والاجتماعي والإعلامي.
3- اعتمدت الجمعية العامة تكليف نائب الأمين العام الدكتور ناصر الصانع للقيام بمهام الأمين العام إلى حين اختيار أمين عام جديد، كما كلفت معه لجنة مؤقتة للقيام بمهام المكتب السياسي إلى حين تشكيل مكتب سياسي جديد، مع استمرار الجمعية العامة للحركة وأمانتها العامة بمهامهم.
4- اطلعت الجمعية العامة إلى التقرير المبدئي من مسئول اللجنة الانتخابية المركزية، وتأثير مجمل العوامل على نتائج مرشحي الحركة الدستورية الإسلامية في مختلف الدوائر، وتم أخذ جانب من التوصيات والاقتراحات بشأنها، على أن تكتمل مناقشة التقرير بعد استكمال الجمعيات العمومية للحركة في الدوائر الانتخابية الخمس.
5- تؤكد الجمعية العامة على مبادئ الحركة الدستورية الإسلامية تجاه الوطن والدين والأمة، وفق ما جاءت الشريعة الإسلامية ودستور 1962، وأن النتائج الانتخابية سلبًا وإيجابًا لا تؤثر على رسوخ المبادئ في نفوس أعضاء وعضوات الحركة، وحرصهم الوطني والإسلامي المعهود منذ تأسيسها 1990 وإشهارها 1991.
 

kkk

عضو مخضرم
حزب الله: ندين 'تدخل' الولايات المتحدة في الشؤون الداخلية اللبنانية

تكبير الخط
09/06/2009 الآن: وكالات 05:53:10 م​


ندد حزب الله الشيعي اللبناني الثلاثاء باستمرار 'التدخل السافر' للولايات المتحدة في الشؤون الداخلية اللبنانية وذلك ردا على المواقف الاميركية الاخيرة من نتائج الانتخابات النيابية التي جرت الاحد وادت الى فوز الاكثرية الحالية.
وقال حزب الله في بيان انه يدين 'بشدة استمرار الولايات المتحدة في تدخلاتها الفظة والسافرة في الشؤون الداخلية اللبنانية، ولا سيما لجهة تصريحات مسؤوليها الأخيرة حول نتائج الإنتخابات البرلمانية ومحاولتها فرض تصنيفاتها وإملاء أحكامها على اللبنانيين'.
واضاف البيان ان 'حزب الله يرى في سيل المواقف الأميركية الأخيرة رسالة انزعاج واضحة من حجم الالتفاف الشعبي حول المقاومة وخياراتها، مما استدعى منها إعادة إطلاق تصنيفاتها الظالمة له بالإرهاب واتهاماتها الباطلة بعدم احتكامه للديموقراطية'.
واكد حزب الله ان وجوده والمعارضة في لبنان يشكل 'سدا منيعا أمام مشاريع الفتنة الأميركية وتدخلات واشنطن الوقحة في الشؤون الداخلية اللبنانية التي يقرر مصيرها اللبنانيون أنفسهم فقط'
 

kkk

عضو مخضرم
عزل كويتية في مطار القاهرة للاشتباه في إصابتها بأنفلونزا الخنازير

تكبير الخط
09/06/2009 الآن - كونا 09:45:16 م​


صرح حسن شعبان مدير الحجر الصحي في مطار القاهرة الدولي بأن سلطات الحجر بالمطار عزلت راكبة كويتية مساء اليوم الثلاثاء للاشتباه في إصابتها بفيروس أنفلونزا الخنازير بعد اكتشاف ارتفاع درجة حرارتها لدى وصولها من الكويت.
وقال شعبان: أثناء فحص ركاب طائرة الخطوط الوطنية القادمة من الكويت تبين ارتفاع حرارة الراكبةالتي تبلغ من العمر 25 عاما فتم عزلها ونقلها إلى مستشفى الحميات بالعباسية لإجراء التحاليل اللازمة للتأكد من أن ارتفاع حرارتها ليس بسبب انفلونزا الخنازير.
 

kkk

عضو مخضرم
نطلب تثبيت الموضوع ..

جهد تشكر عليه kkk تقبل تحياتي ..
مشكور سيدنا:وردة:

العودة: كويتيان في غوانتانامو سيحاكمان بامريكا والاخران سيعودان بلا محاكمة

تكبير الخط
09/06/2009 الآن - كونا 07:30:13 م​



قال رئيس لجنة اهالي المعتقلين الكويتيين في غوانتانامو خالد العودة ان اثنين من المعتقلين الكويتيين الاربعة في غوانتانامو سيحاكمان بمحكمة عسكرية امريكية فيما سيسترجع الاخران دون محاكمة شرط وجود مركز لتاهيلهم في الكويت.
واوضح العودة في مؤتمر صحفي مشترك عقده اليوم مع اثنين من محامي المعتقل الكويتي في غوانتانامو فايز الكندري وهما الرائدان في الجيش الامريكي بيري ونغارد وكت كرين بمناسبة زيارتهما الى الكويت ان الكويتيين الاربعة هم الكندري وفؤاد الربيعة وفوزي العودة وخالد المطيري .
وذكر ان اثنين من هؤلاء المعتقلين وهما الكندري والربيعة قررت الحكومة الامريكية محاكمتهما قريبا في محكمة عسكرية امريكية خاصة اما الاخران وهما العودة والمطيري فيجري حاليا التفاوض بين الحكومة الكويتية والامريكية بشأن استرجاعهما من دون محاكمة بعد ان اشترطت الحكومة الامريكية على الحكومة الكويتية عدم تسليمهما الا بعد اقامة مركز تأهيل في الكويت وايداعهم فيه للاطمئنان الى حسن سلوكهما.
وردا عى سؤال حول موعد عودة المعتقلين الاربعة الى الكويت اعرب العودة عن اعتقاده ان عملية استعادة العودة والمطيري ستكون 'اقل صعوبة' من الكندري والربيعة اللذين ستنظر في امرهما محكمة عسكرية خاصة .
وعن اقامة المركز التأهيلي في الكويت اكد العودة ان هذا المركز اوشك على الانتهاء وهو يقع في مبنى منفصل بجانب المؤسسات الاصلاحية (السجن المركزي ) في منطقة الصليبية ويتمتع باستقلالية كاملة ويضم ملاعب رياضية وناديا صحيا وغرف معيشة ونوم ومرافق صحية .
وقال ان العودة والمطيري سيخضعان فور عودتهما الى الكويت بعد تسلمهما من السلطات الامريكية الى برنامج تأهيلي يمكنهما من معاودة الانخراط والتعامل مع المجتمع الكويتي مضيفا ان هذا البرنامج وضعه اكاديميون مختصون في وزارة الصحة ووزارة الاوقاف والشؤون الاسلامية وجامعة الكويت وغيرها من الجهات الحكومية .
وعن عدد الكويتيين الذين تم اعتقالهم في افغانستان من قبل الجيش الامريكي منذ حربه على حكومة طالبان في عام 2001 اوضح العودة ان 'عددهم بلغ 12 كويتيا تم الافراج عن 8 منهم بفضل الجهود الحكومية والشعبية الكويتية في حين لم يتم الافراج عن اربعة من هؤلاء حتى الان '.
من جهته قال محامي المعتقل الكويتي في سجن غوانتانامو فايز الكندري الرائد ونغارد ' انه جاء الى الكويت لكونه الممثل القانوني لموكله الكندري وانه حاليا في الكويت لايمثل الحكومة الامريكية '.
وعن احالة السلطات الامريكية موكله الكندري الى محكمة عسكرية امريكية خاصة وليس الى محكمة فيدرالية امريكية اوضح ان سبب ذلك هو ' عدم وجود ادلة كافية تدين الكندري '.
من جانبه قال محامي الكندري الاخر الرائد كرين ان التهم المنسوبة الى الكندري تتضمن تقديم الدعم المالي لحكومة طالبان السابقة مضيفا انه ' ليس هناك اي دليل ملموس ضد الكندري بشأن هذه التهمة '.
وعن حالة الكندري الصحية اكد كرين ان حالته 'جيدة' وانه يتمتع بروح معنوية مرتفعة على الرغم من انه قضى اكثر من سبع سنوات في السجن لانه يعلم ان هناك جهودا مخلصة تسعى لاطلاق سراحه.
 

kkk

عضو مخضرم
الجنايات طلبت رفع الحصانه عن الطاحوس9/6/2009 14:9:40
9620091497456tahooos.jpg



أحالت محكمة الجنايات أمس قضية أمن الدولة ضد النائب خالد الطاحوس إلى النيابة العامة لمخاطبة مجلس الأمة بشان رفع الحصانة عنه، وكانت النيابة قد وجهت إلى الطاحوس تهماً عدة من بينها تنظيم انتخابات فرعية والدعوة للإخلال بالأمن والنظام، وإقامة مقر انتخابي دون ترخيص والطعن في مكان عام بسلطات الأمير واعتناق مذهب يدعو لعدم تطبيق القانون. وقد أنكر الطاحوس جميع التهم المنسوبة إليه
 

kkk

عضو مخضرم
في رسالة مفاجئة وجهها للمرشد الأعلى لإيران رفسنجاني يتهم نجاد بالكذب ويعتبره "خطراً" على مستقبل النظام

track_content_views.php

pix_hi_fade.gif
pix_low_fade.gif
spc.gif

large_37540_75440.jpg

spc.gif
هاشمي رفسنجاني
dot_blue.gif

دبي -العربية.نت
اعتبر هاشمي رفسنجاني رئيس مجلس خبراء القيادة والرئيس الإيراني الأسبق أن الوضع الراهن في إيران برئاسته الحالية سيشكل خطرا على النظام ولن يكون في مصلحة البلاد، محذرا من انتشار النار بسبب التصريحات "الكاذبة" التي أطلقها الرئيس الإيراني أحمدي نجاد، داعيا الى اجراء انتخابات رئاسية "نظيفة" وذلك بعد ان تعرض هو واسرته الى انتقادات اثناء نقاش انتخابي.

وناشد رفسنجاني في رسالة مفتوحة وجهها للمرشد الإيراني الأعلى علي خامنئي التدخل وإتخاذ إجراء بالطريقة التي يراها صالحة للرد على ما وصفه بالتصريحات المنافية للحقيقة والاتهامات التي أطلقها الرئيس محمود أحمدي نجاد خلال حملته الانتخابية والتي طالت عددا من كبار الشخصيات في إيران، قائلا: ان عشرات الملايين داخل وخارج البلاد شاهدوا نشر الأكاذيب والاقاويل المجانبة للحقيقة والتي استهدفت النظام، مخالفة الشرع والقانون والاخلاق والانصاف.


وفي 3 من يونيو/حزيران وخلال مناظرة بين المرشح مير حسين موسوي واحمدي نجاد الساعي للفوز بولاية جديدة من اربع سنوات، اتهم هذا الاخير داعمين مقربين من موسوي وضمنهم رفسنجاني وابنائه، بالافادة ماليا من مواقعهم داخل النظام.

وجاءت رسالة رفسنجاني بعد ان رفض مدير التلفزيون الحكومي عزة الله ضرغمي السماح لرفسنجاني بالرد الفوري على انتقادات احمدي نجاد اثناء النقاش.
 

kkk

عضو مخضرم
بورمية 'يمطر' المبارك بالأسئلة البرلمانية

تكبير الخط
10/06/2009 الآن - المحرر البرلماني 02:53:47 م​



وجه النائب د.ضيف الله بورمية حزمة من الأسئلة البرلمانية للنائب الأول لرئيس مجلس الوزراء ووزير الدفاع الشيخ جابر المبارك.
وتعلقت الأسئلة باللجنة المشكلة من قبل رئيس الأركان العامة للجيش للتعاقد مع فنيين لصيانة الطائرات العمودية مطالبا بقيمة العقد الجديد وقيمة العقود السابقة ووكيل الشركة في الكويت.
وطالب بورمية أيضا بمعرفة سبب إيقاف مدرعات BMP-2 الروسية الصنع عن العمل بسبب عدم توفر قطع غيار لها على الرغم من وجود شركة كويتية فازت بعقد توريد قطع الغيار للمدرعات.
ومن ضمن الأسئلة التي وجهها النائب بورمية تعلقت بقيام وزارة الدفاع بشراء عدد 48 طائرة F18 وحاليا القادرة على العمل وأداء مهامها فقط 18 طائرة مطالبا بالكشف عن توقيت شراء هذه الطائرات وأسباب تعطل البعض منها والوكيل المحلي لهذه الطائرات.
 

kkk

عضو مخضرم
ردا على الاتهامات العراقية
العبدالله ينفي بشدة اختراق عمال نفط كويتيين منطقة صفوان الحدودية
تكبير الخط
10/06/2009 الآن: كونا 07:12:00 م​


نفى وزير النفط ووزير الاعلام الشيخ احمد العبدالله الاحمد الصباح بشدة اليوم ما تناقلته بعض وسائل الاعلام من اختراق عمال نفط كويتيين تصاحبهم معدات وأبراج لاستخراج النفط الخام داخل العراق في منطقة نفطية تقع الى الشمال من منطقة صفوان الحدودية.
وقال الشيخ احمد في تصريح لوكالة الانباء الكويتية (كونا) ردا على الاتهامات العراقية بتوغل مجموعة من العمال الكويتيين الى داخل العراق ان ' هذا الخبر عار عن الصحة جملة وتفصيلا '.
 

kkk

عضو مخضرم
هاكرز بريطاني مطلوب عاجلا في أميركا10/6/2009 23:2:55
106200923158925ait247.jpg




بدأ خبير كمبيوتر بريطاني مطلوب من الولايات المتحدة بسبب "اكبر عملية قرصنة على مواقع عسكرية على الانترنت في التاريخ" محاولة أخيرة لتفادي تسليمه.
وسيجادل المحامون عن جاري ماكينون (43 عاما) أمام المحكمة العليا في لندن بانه مريض بشدة لدرجة لا تحتمل ارساله إلى الولايات المتحدة للمحاكمة لانه مصاب بمتلازمة اسبرجر وهو شكل من مرض التوحد.
وذكرت رابطة الصحافة ان فريق دفاعه يقول انه سيكون عرضة لخطر الانتحار او المرض العقلي اذا تم تسليمه.
ويتهم المدعون الامريكيون ماكينون بالتسبب في اضرار بقيمة 700 الف دولار واغلاق شبكة الجيش الامريكي كلها والتي تضم اكثر من 2000 جهاز كمبيوتر في واشنطن لمدة 24 ساعة.
وعند إعلان لائحة الاتهام الموجهة اليه قال بول ماكنولتي المدعي الامريكي عن مقاطعة فرجينيا الشرقية: "ماكينون متهم بالقيام اكبر عملية قرصنة على اجهزة الكمبيوتر العسكرية في التاريخ."
ويقول ماكينون انه كان يبحث عن دليل وجود حياة لكائنات غريبة عندما اقتحم عدة مرات شبكات وزارة الدفاع (البنتاجون) وإدارة الطيران والفضاء (ناسا) من كمبيوتر منزله في لندن عامي 2001 و 2002.
وقال مساعد لمحامي ماكينون لرويترز ان جلسات الاستماع ستنتهي في الاغلب يوم الاربعاء لكن القضاة ربما لا يعلنون قرارهم لعدة اسابيع.
وكان ماكينون خسر منذ اعتقاله عام 2002 عدة محاولات قانونية لتفادي تسليمه للولايات المتحدة. وهو يريد محاكمته في لندن حيث يتوقع ان يصدر عليه حكم مخفف إذا ادين. ولكن إذا حوكم في الولايات المتحدة فقد يسجن لمدة تصل الى 70 عاما.
وكانت محكمة حقوق الانسان الاوروبية واعلى محكمة في بريطانيا وهي مجلس اللوردات قد وافقا على تسليمه.



لندن - رويترز
 

kkk

عضو مخضرم
واشنطن: ثمانيني يفتح النار بمتحف المحرقة اليهودية


st.holocaust.Museum.jpg_-1_-1.jpg
مبنى المتحف


corner_wire_BL.gif




واشنطن، الولايات المتحدة الأمريكية (CNN)-- قالت مصادر إن رجلا فتح النار عند مدخل متحف تذكاري للمحرقة اليهودية "الهولوكوست"، في العاصمة الأمريكية واشنطن الأربعاء، وأوقع جريحين.
وأبلغ مسؤولان أمنيان شبكة CNN بأن المهاجم ممن يؤمنون بتفوق العرق الأبيض، ويبلغ من العمر 88 عاما ويدعى جيمس فون برون من ولاية ميريلاند.
وهرعت سيارات الإسعاف والطوارئ إلى المنطقة وغطت المكان، في وقت قال فيه ديفد شلوسر المتحدث باسم الشرطة، إن إطلاق النار حدث بالفعل، وإنه يعتقد أن رجال الشرطة سيطروا على الشخص المشتبه به.
وأضاف شلوسر المتحدث أن رجلا مسلحا يحمل بندقية دخل المتحف وفتح النار باتجاه الحراس، وجرح اثنين منهم بعدما جرى تبادل إطلاق نار.
 
أعلى