علاقات سعوديه كويتيه قبل الغزو العراقي

الأصمعي

عضو مخضرم
هذا كلامك والحكم للأعضاء بيعرفون شككت واستهزئت أو لا

كل هذا وماشككت؟ الكتب اللي بلندن اللي تصف جد ال سعود مرخان باليهودي وتشبهه بموردخاي اليهودي ليش مانعين هالكتب من الكويت؟

الا قول سقطة لسان وسهوه طلعت مابقلبك علينا وعلى حكامنا ومهما تظاهرتوا بانكم مع الحكومه وتحبون الاسره الحاكمه
فالاسره الحاكمه عارفينكم عدل وعارفين ولائكم لهم من ايام حزب الله الكويتي وتفجير موكب الامير الراحل

إي بعد و هذا مافي خطأ مردخاي في كتب مؤلفة له ..

أما مرخان فا إسمح لي إذا أخطأت و ماني مكابر .. إذا فعلاً الجد مرخان فا السموحة ..
أما حزب الله و تفجير موكب الأمير .. انا بعرف انت فيك نقص مثلاً كل شوي تيب لي طاري حزب الشيطان ! تراك ذبحتني :D

Romanson

عضو بلاتيني
والله جاهز للردود كل المواضيع الاصمعي اول من يرد

ياخي انت ماتنام ماوراك شغل والله حيرتني من زمان وانا متابعه لك

شعلة خبث لا تنطفئ

ضحكني ردك وانا فعلا ملاحظ نفس الملاحظه عن الردود فالأخ الاصمعي سجل بعدي وانا اعتبر من اكثر المشاركين بالمنتدى يوميا
لكن رغم ذلك تعداني باكثر من 200% من حيث عدد المشاركات وهو ذهبي وانا لي الحين مميز:confused:

وفعلا كتاباته لاتنطفئ ومتواليه لدرجة ردوده في مواضيع كثيره اكثر من ردود صاحب الموضوع

الأصمعي

عضو مخضرم
والله جاهز للردود كل المواضيع الاصمعي اول من يرد

ياخي انت ماتنام ماوراك شغل والله حيرتني من زمان وانا متابعه لك

شعلة خبث لا تنطفئ

قاعد لج لا تحاتين حتى بالدوام اشبك و بالعطلة أشبك ..

مافيها شئ دام نتحاور في جو ديمقراطي مافي أي بذاءه إختي الفاظلة ..

تحياتي لج و لأهل المجمعة و عشيرة و جلاجل بعد :إستحسان:

الرحال

عضو بلاتيني
العربي هو من يعيش في المدن كا قريش على سبيل المثال و الأعرابي هم العرب البادية ..

تحياتي ..

مشكور على جوابك الصحيح وإن كان مقتضب ومختصر

لي بحث من 250 صفحة عن الأعراب في القرآن وصحيح السنة لكنه ضاع للاسف مع بعض مؤلفاتي والحمد لله على كل حال

إذن : هل يجوز الإستدلال بهذه الآيات الكريمة على ذم العرب أو جنس العرب كما يفعل البعض لوجود فرق بين العربي والأعرابي ؟

إذا مالك خلق تكمل النقاش أو مشغول --قولي ولا يهمك

الأصمعي

عضو مخضرم
مشكور على جوابك الصحيح وإن كان مقتضب ومختصر

لي بحث من 250 صفحة عن الأعراب في القرآن وصحيح السنة لكنه ضاع للاسف مع بعض مؤلفاتي والحمد لله على كل حال

إذن : هل يجوز الإستدلال بهذه الآيات الكريمة على ذم العرب أو جنس العرب كما يفعل البعض لوجود فرق بين العربي والأعرابي ؟

إذا مالك خلق تكمل النقاش أو مشغول --قولي ولا يهمك

لا أفا عليك قاعد .. و مستعد أوافقك بالرأي مافي أي مشكلة ..

الأيات ذكرت بسبب طبيعة حياة الأعرابي من قساوة الحياة و غلاظة الطباع و إنحصارهم داخل القبيلة و عدم تقبلهم للجديد و هذا الذي ذمة القرآن الكريم بهم ..

فا الأعرابي كا أصل لا غبار عليه منهم من دخل حياة المدنية و ترك الطباع الصعبة ..

كما إن الإسلام لم يدخل صدورهم بسرعة كونهم جماعة صعبة المراس و تغير عاداتها من أصعب الأمور .. لكن القرآن الكريم وصف منهم من دخل الأسلام على نشرة و هذا لا خلاف فيه .. لكن يؤخذ عليهم طباعهم عزيزي الرحال ..

ومشكور على محاورتك لي بأدب :إستحسان: :وردة::وردة:

هذا إن دل يدل على طيب أصلك ..

الأيات ذكرت بسبب طبيعة حياة الأعرابي من قساوة الحياة و غلاظة الطباع و إنحصارهم داخل القبيلة و عدم تقبلهم للجديد و هذا الذي ذمة القرآن الكريم بهم ..

كما إن الإسلام لم يدخل صدورهم بسرعة كونهم جماعة صعبة المراس و تغير عاداتها من أصعب الأمور .. لكن القرآن الكريم وصف منهم من دخل الأسلام على نشرة و هذا لا خلاف فيه .. لكن يؤخذ عليهم طباعهم عزيزي الرحال ..

يــ حلوك
وانت مشغل عقلك

يا ريتك جذيه على طول...:وردة:

الرحال

عضو بلاتيني

ماله داعي لشكري يا أخي --نحن نتناقش لا نتهاوش:)

إذن خلاصة ما ذكرته آنفا :

أن الأعراب ف الغالب يتميزون بصعوبة طباعهم ومراسهم بسبب حياتهم طول عمرهم في البادية--و-----هذا كلام صحيح لا غبار عليه----

---لكن لازال سؤالي - أخي - قائما :

هل يصح لشخص أن يذم العرب وهم الناس المدنيون الذين عاشوا في المدن والحاضرة كمكة والمدينة والطائف ----الخ وكان منهم النبي العربي محمد صلى الله عليه وسلم لأن القرآن الكريم ذم كثيرا من الأعراب ( ملحوظة : وليس العرب ) - لا كلهم - بسبب قسوتهم وغلظ طباعهم كما رأيته في مشاركة أكثر من زميل هنا أو هناك --ولا تؤاخذني --فهمتها ايضا من أحد مشاركاتك هنا ؟---بارك الله فيك :وردة:

الأصمعي

عضو مخضرم
ماله داعي لشكري يا أخي --نحن نتناقش لا نتهاوش:)

إذن خلاصة ما ذكرته آنفا :

أن الأعراب ف الغالب يتميزون بصعوبة طباعهم ومراسهم بسبب حياتهم طول عمرهم في البادية--و-----هذا كلام صحيح لا غبار عليه----

---لكن لازال سؤالي - أخي - قائما :

هل يصح لشخص أن يذم العرب وهم الناس المدنيون الذين عاشوا في المدن والحاضرة كمكة والمدينة والطائف ----الخ وكان منهم النبي العربي محمد صلى الله عليه وسلم لأن القرآن الكريم ذم كثيرا من الأعراب ( ملحوظة : وليس العرب ) - لا كلهم - بسبب قسوتهم وغلظ طباعهم كما رأيته في مشاركة أكثر من زميل هنا أو هناك --ولا تؤاخذني --فهمتها ايضا من أحد مشاركاتك هنا ؟---بارك الله فيك :وردة:

من لا يشكر الناس لا يشكر الله

سؤالك لا خلاف عليه و إعتبره جواب مني متوافق لكلامك :)

الرحال

عضو بلاتيني
بارك الله فيك

إذن : هناك فرق بين العربي والأعرابي

ونزلت آيات في ذم الأعراب ونزلت آيات أقل في مدحهم لقلة المؤمنين آنذاك منهم

الأعراب الذين سكان البوادي على ايام رسولنا الكريم صلى الله عليه وسلم هم كباقي الخلق فيهم الكافر وفيهم المؤمن فيهم الصالح فيهم الطالح

إذن استدلال البعض - هداهم الله - في الآيات التي تذم الأعراب وجعلها في مقام ذم العرب الذين منهم محمد صلى الله عليه وسلم والخلفاء الراشدين -------كلام غير صحيح

على فكرة أنت أصمعي:) ---ومعروف مكانة الأصمعي وخدمته للغة العربية والشعر والنحو والبلاغة والعروض---الخ

أخيرا : كان عندي في كلامكم إشكال --لكنه بحمد الله ثم بإيضاحكم قد زال:وردة:

الأصمعي

عضو مخضرم
تحياتي .. على فكرة يعجبني بالأصمعي إن كان داهية عصرة في الشعر و لقبة الخليفة بشيطان الشعر ..

يعني يطلع لك الحلول مادري من وين و يقنع غيرة غصب .. حسافة لو الكيبورد حجر جان ربحت من وزنة ذهب :cool:

اول شي الله يرحم جابر الخير

وثاني شي احنا مالنا شغل لا بالسعوديه ولا غيرها
ملينا وحنا انفكر بغيرنا .............مالنا شغل باحد
من اليوم ورايح الكويت وبس
ما نعرف امير الا صباح الاحمد
وما نعرف ديره الا الكويت وبس

تكفون ابي مره وحده نسولف عن الكويت وشيوخها واهلها

واحد يسولف عن جماعته اللي بايران وواحد يسولف عن حزبه بمصر وواحد يسولف عن قبيلته بالسعوديه
طيب وين الكويت

وشكرا

one_q8i

عضو فعال
مشكور أخوي على الموضوع الطيب
الله يديم العلاقات الكويتية السعودية الطيبة

صقران

عضو ذهبي
المملكة العربية السعودية الشقيقة هي جارتنا الكبرى وامتدادنا التاريخي والحضاري وعمقنا الاستراتيجي ولاعزاء لأي صفوي حاقد من اتباع ايران المجوسية

عابر بيل

عضو مميز
السعوديه والكويت كان من المفروض بعد خروج صدام من الكويت عقد كونفدراليه تجاريه واقتصاديه وسياسيه بينهما ولكن عدم وضوح الوضع الداخلى فى الكويت حال دون ذلك ولكن كان هناك تفاهم وتنسيق عالى المستوى بينهما وبالذات فى السياسيه الخارجيه والنفطيه والدليل على ذلك انابه الكويت حكومه السعوديه فى التفاوض مع ايران بخصوص الجرف القارى والغاز ولكن بعد ظهور المحاور العقائديه فى المنطقه بعد احتلال العراق من الامريكان حرصت الكويت على عدم استفزاز المحور الشيعى وذلك واضح من خلال افتتاح سفاره كويتيه فى العراق والموقف الكويتى من الخلافات اللبنانيه الداخليه ومسانده بعض التجار فى الكويت خصوصا المتحالفين مع النظام فى الكويت لحزب الله وتمثل ذلك فى الدعم المالى والمعنوى خلال حرب الحزب مع اسرائيل وتبقى الكويت الدوله الوحيده فى المنطقه التى يعتقد الساسه فيها انهم يجيدون سياسه الحياد بين المحوار ولكن التاريخ يثبت عكس ذلك

pol_q8

عضو فعال
لاحد ينسا كلمة الملك فهد بن عبدالعزيز اثناء الغزو قال ياترجع الكويت يا تروح السعودية وراها

أعلى