حدس و الفرعيات - لماذا ؟؟!

وطني حر

عضو مميز
الطارق قال:
هذه الجملة توضح طبيعة أسئلتك ومقاصدها ، أعيد وأكرر ما الفائدة من وراء كل تلك الإسئلة والنقاشات إذا كانت هذه قناعتك الراسخة في الحركة الدستورية الإسلامية ( حدس ) ؟!

على اية حال اسئلتك أجبت عنها أكثر من مرة ، وبأكثر من صيغة وها أنا أعيد بشكل مختصر وعليك مراجعة التفاصيل في الردود السابقة .

الإنتخابات الفرعية مجرمة قانونا وهي مضرة بشكل واضح للوضع السياسي في البلد وهي ظاهرة غير صحية ، كما أنها قائمة بوجود حدس أو بعدم وجودها والفرعيات التي لم يشارك فيها أعضاء من حدس أكثر من الذين شارك فيها أعضاء من حدس ، وكدس كتنظيم سياسي لم تشارك بالفرعيات بصفتها السياسية فموقفها السياسي واضح ، إنما الذين يشاركون فيها أعضاء من حدس بصفتهم القبلية ، والفرق هنا واضح ، كل الذي يحدث هو أن حدس تتعامل مع مخرجات هذا الوضع الخاطئ إذا كانت المخرجات صالحة وفق مبررات شرعية معتبرة ذكرتها مرارا وتكرارا ، وهي أن المفسدة الحاصلة بامتناع مشاركة المصلحين أكبر من المفسدة الحاصلة بعدم مشاركتها ، فدفع المفسدة الأكبر بالمفسدة الأصغر واجب شرعا ، مثاله الموت عطشا مفسدة تفضي إلى هلاك الإنسان وشرب الخمر للنجاة من الموت المحقق مفسدة أصغر ، فيتوجب شرب الخمر المحرم شرعا لدفع مفسدة الموت المحقق .

وهنا أطرح سؤال : لماذا أصبحت المشاركة في وضع الدوائر الـ(25 ) جائزة مع أنها تكرس الوضع الانتخابي الخاطئ وشرعت في فترة حل المجلس وتعطيل الدستور ؟! لماذا لم يطالب كل من شارك بهذا الوضع بالامتناع عن المشاركة لأن الوضع خاطئ ومفسدته واضحة ؟!لماذا لم تمتنعوا عن المشاركة حتى يتم تعديل الوضع الانتخابي والغاء سلبياته والقضاء على مضاره ؟! أرجو أن أجد عندكم مبرر يختلف عن مبررات حدس في ( اعتماد ) نتائج الفرعيات وليس دعمها والمشاركة فيها كما تقول .


شكرا

أخي الفاضل

ما زلت تلف و تدور و تلف و تدور حتى شعرت بانك قد دخت :)

ما زلت تغمز ;) لمقاصد أسئلتي يا أخي اسأل و انا أجاوب عن قناعتي (الراسخة) من غير أن تستنتجها. نعم لدينا قناعات بشأن حدس و لم تأتي من فراغ بل كرستها و ركزتها ممارسات منها المشاركة بالفرعيات. فأرجو تحمل النقد بخصوص حدس فهي ابعد ما يكون عن المثالية السياسية.

أخي الكريم سألت (أنت) أسئلة واضحه و محدده و جاوبت (أنا) أجوبة أكثر وضوحا و سألت أسئلة بسيطة و كنت اتمنى الرد الواضح غير المؤدلج منك فنحن نناقش قضايا و مبادئ لا أديولوجيات و نظريات قابلة للصواب و الخطأ وتتطور و تتغير بمرور الزمن. فلا تستكثر علينا الأجابة و الأفادة ومنكم نستفيد ...

و مازلنا ننتظر الأجابة على ذات الأسئلة و رجائي بالأجابة ..

هل تعتبر المشاركة بالفرعيات جريمه يعاقب عليها القانون ؟

و هل تعتبر الظواهر السلبية للأنتخابات كنقل الأصوات و شرائها و أقامة الفرعيات أعمال مؤثمة شرعا؟؟

و هل شاركت حدس في مثل هذه الأعمال ؟

و ما سيكون موقفكم لو طرح موضوع شراء الأصوات مقابل أيصال الأفضل و تعديل الوضع الأنتخابي ؟؟

الأمر الآخر هو أن حدس أعلنت أسماء مرشحيها بصوره علنيه و هم شاركوا في الأنتخابات الفرعية فالأدعاء بأختلاف الصفه هو أمر مضحك بل هو مخزي و فيه ذات الصفه التي نعيدها مرارا و تكرارا ... الميكافيلية السياسية ... فسين من الناس هو مرشح قبيلة ..... اليوم و حال فوزه بالفرعيه يتحول بقدرة قادر الى مرشح حدس في اليوم التالي :)

مببرات شرعية ... سالتك و لم تجب و السؤال مازال قائما "هل هناك فتوى تجيز كسر القانون و مخالفته من أجل أيصال مرشحي الحركة الدستورية الأسلامية ؟ أذا كانت الأجابة بنعم ؟ فمن أطلقها ؟ و اين نشرت ؟"

اما بالنسبة لمثالك الأخير فقبل كل شي أود ان لا تطرح أمثلة بالمستقبل فكل الأمثلة التي قد طرحتها قد أستخدمت ضد دفوعاتك :) وها أنا اعيد الكرة مرة أخرى ... تشبيهك او مثالك يكشف طبيعة التفكير السائدة لدى حدس ... فالأنتخابات بالنسبة لها ليست بممارسة ديمقراطية يتم فيها طرح و رد الآراء حتي يتم تكوين قناعات عامة عن طريق أختيار أكثرها شعبية (ليست بالضرورة أفضلها و اكثرها كمالا) لتتحول بعد ذلك الى ممارسات سياسية منظمة ... بل هي مسالة حياة او موت يحلل فيها كل شي من خمر و غير الخمر ... و على القناعات و المبادئ السلام ...

اما بالنسبة للدوائر الخمس و العشرين ... و هل شاركت انا بالترشيح و الأنتخاب ؟؟ و لماذا المشاركة بالدوائر الخمس و ليس الدائرة الواحدة؟؟ و ماهو موقفي من الوضع السياسي الحالي ؟؟ أم أنك قد كونت قناعاتي الراسخة عني كما قد كونتها أنا عن حدس!!

أستاذي الفاضل الحوار معك ممتع ولذيذ فأنت أنسان صادق مع نفسك و ما الكلمات التي سطرتها في مدونك الى تعبير عن حوار مع الذات و الضمير و القناعة ..

فبارك الله فيك ..
 

الطارق

عضو ذهبي
وطني حر قال:
أخي الفاضل

ما زلت تلف و تدور و تلف و تدور حتى شعرت بانك قد دخت :)

ما زلت تغمز ;) لمقاصد أسئلتي يا أخي اسأل و انا أجاوب عن قناعتي (الراسخة) من غير أن تستنتجها. نعم لدينا قناعات بشأن حدس و لم تأتي من فراغ بل كرستها و ركزتها ممارسات منها المشاركة بالفرعيات. فأرجو تحمل النقد بخصوص حدس فهي ابعد ما يكون عن المثالية السياسية.

أخي الكريم سألت (أنت) أسئلة واضحه و محدده و جاوبت (أنا) أجوبة أكثر وضوحا و سألت أسئلة بسيطة و كنت اتمنى الرد الواضح غير المؤدلج منك فنحن نناقش قضايا و مبادئ لا أديولوجيات و نظريات قابلة للصواب و الخطأ وتتطور و تتغير بمرور الزمن. فلا تستكثر علينا الأجابة و الأفادة ومنكم نستفيد ...

و مازلنا ننتظر الأجابة على ذات الأسئلة و رجائي بالأجابة ..

هل تعتبر المشاركة بالفرعيات جريمه يعاقب عليها القانون ؟

و هل تعتبر الظواهر السلبية للأنتخابات كنقل الأصوات و شرائها و أقامة الفرعيات أعمال مؤثمة شرعا؟؟

و هل شاركت حدس في مثل هذه الأعمال ؟

و ما سيكون موقفكم لو طرح موضوع شراء الأصوات مقابل أيصال الأفضل و تعديل الوضع الأنتخابي ؟؟

الأمر الآخر هو أن حدس أعلنت أسماء مرشحيها بصوره علنيه و هم شاركوا في الأنتخابات الفرعية فالأدعاء بأختلاف الصفه هو أمر مضحك بل هو مخزي و فيه ذات الصفه التي نعيدها مرارا و تكرارا ... الميكافيلية السياسية ... فسين من الناس هو مرشح قبيلة ..... اليوم و حال فوزه بالفرعيه يتحول بقدرة قادر الى مرشح حدس في اليوم التالي :)

مببرات شرعية ... سالتك و لم تجب و السؤال مازال قائما "هل هناك فتوى تجيز كسر القانون و مخالفته من أجل أيصال مرشحي الحركة الدستورية الأسلامية ؟ أذا كانت الأجابة بنعم ؟ فمن أطلقها ؟ و اين نشرت ؟"

اما بالنسبة لمثالك الأخير فقبل كل شي أود ان لا تطرح أمثلة بالمستقبل فكل الأمثلة التي قد طرحتها قد أستخدمت ضد دفوعاتك :) وها أنا اعيد الكرة مرة أخرى ... تشبيهك او مثالك يكشف طبيعة التفكير السائدة لدى حدس ... فالأنتخابات بالنسبة لها ليست بممارسة ديمقراطية يتم فيها طرح و رد الآراء حتي يتم تكوين قناعات عامة عن طريق أختيار أكثرها شعبية (ليست بالضرورة أفضلها و اكثرها كمالا) لتتحول بعد ذلك الى ممارسات سياسية منظمة ... بل هي مسالة حياة او موت يحلل فيها كل شي من خمر و غير الخمر ... و على القناعات و المبادئ السلام ...

اما بالنسبة للدوائر الخمس و العشرين ... و هل شاركت انا بالترشيح و الأنتخاب ؟؟ و لماذا المشاركة بالدوائر الخمس و ليس الدائرة الواحدة؟؟ و ماهو موقفي من الوضع السياسي الحالي ؟؟ أم أنك قد كونت قناعاتي الراسخة عني كما قد كونتها أنا عن حدس!!

أستاذي الفاضل الحوار معك ممتع ولذيذ فأنت أنسان صادق مع نفسك و ما الكلمات التي سطرتها في مدونك الى تعبير عن حوار مع الذات و الضمير و القناعة ..

فبارك الله فيك ..


أخي الفاضل الطيب :)


لماذا يجوز أن تشعر أني قد دخت ، وأنا لا يجوز أن أشعر بأن أسألتك نابعة من ترسبات سابقة وقناعات فكرية جاهزة ليس المراد من نقاشك لها تفهمها بل أمور أخرى ليس منها محاولة الفهم :)

لن أعيد وأزيد ثم أكرر الزيادة كما تفعل حضرتك ، أكتفي بإحالتك إلى ما سبق من أجوبة ، مع علمي أنك قرأتها بتمعن وأكثر من مرة ولكن في كل مرة تقرأها لا تكون باحثا عن الإجابة بل باحثا عن أي شيء يمكن أن تعتبره خطأ أو تتصوره تناقضا حتى ترده علي وتعيده وتكرره ، فكما قلت لك القصد واضح من نقاشك لا يحتاج لتوضيح ، ولكن أنظر معي إلى من يرى حوارنا ويقرأه ترى ماذا يقول عني وعنك وعنكلمن اشترك في هذا الحوار ؟! أنا مطمئن جدا أن من يرى ويقرأ ما سطرنا سيتضح له بشكل جلي من صاحب الأفكار المجمدة الجاهزة ومن يجتهد في محاولة الإقناع والإفهام ، وعزائي بهؤلاء وهم من أضطر للكتابة لهم حتى أطمأننت بأني قد أجبت عن كل تساؤل طرح بشكل واف .

نهايته ، دع عنك شعورك بأني دخت ،وعن الردود التي تصفها بالمضحكة والمخزية ، وابق في قناعتك وما أحطتنفسك فيه من ظنون وتصورات ، حرصت على إبعادها عنك لكن دون جدوى ، فإن كنت مستعدا لتغيير قناعاتك ( الراسخة ) وأتيت بجديدوتساؤلات مجردة غير مسبوقة الأحكام والإجابات فأنا حاضر ولن يعجزني الرد إن شاء الله وإن أعجزك الفهم على تكراري واسمراري ، كما أنني ولله الحمد لست ممن يحجم عن الرد بحجة أنه ( لا يحب ) الردود الطويلة :)


تحياتي لك ، ولكل أصحاب الأحكام الجاهزة :)

والسلام بارك الله فيك ولك وجمع بينك وبين ما وضحت بخير :)
 

وطني حر

عضو مميز
الطارق قال:
أخي الفاضل الطيب :)


لماذا يجوز أن تشعر أني قد دخت ، وأنا لا يجوز أن أشعر بأن أسألتك نابعة من ترسبات سابقة وقناعات فكرية جاهزة ليس المراد من نقاشك لها تفهمها بل أمور أخرى ليس منها محاولة الفهم :)

لن أعيد وأزيد ثم أكرر الزيادة كما تفعل حضرتك ، أكتفي بإحالتك إلى ما سبق من أجوبة ، مع علمي أنك قرأتها بتمعن وأكثر من مرة ولكن في كل مرة تقرأها لا تكون باحثا عن الإجابة بل باحثا عن أي شيء يمكن أن تعتبره خطأ أو تتصوره تناقضا حتى ترده علي وتعيده وتكرره ، فكما قلت لك القصد واضح من نقاشك لا يحتاج لتوضيح ، ولكن أنظر معي إلى من يرى حوارنا ويقرأه ترى ماذا يقول عني وعنك وعنكلمن اشترك في هذا الحوار ؟! أنا مطمئن جدا أن من يرى ويقرأ ما سطرنا سيتضح له بشكل جلي من صاحب الأفكار المجمدة الجاهزة ومن يجتهد في محاولة الإقناع والإفهام ، وعزائي بهؤلاء وهم من أضطر للكتابة لهم حتى أطمأننت بأني قد أجبت عن كل تساؤل طرح بشكل واف .

نهايته ، دع عنك شعورك بأني دخت ،وعن الردود التي تصفها بالمضحكة والمخزية ، وابق في قناعتك وما أحطتنفسك فيه من ظنون وتصورات ، حرصت على إبعادها عنك لكن دون جدوى ، فإن كنت مستعدا لتغيير قناعاتك ( الراسخة ) وأتيت بجديدوتساؤلات مجردة غير مسبوقة الأحكام والإجابات فأنا حاضر ولن يعجزني الرد إن شاء الله وإن أعجزك الفهم على تكراري واسمراري ، كما أنني ولله الحمد لست ممن يحجم عن الرد بحجة أنه ( لا يحب ) الردود الطويلة :)


تحياتي لك ، ولكل أصحاب الأحكام الجاهزة :)

والسلام بارك الله فيك ولك وجمع بينك وبين ما وضحت بخير :)

لا أقصد الأساءة و لكنك ذكرتني بفيلم "الهروب الكبير" لستيف مكوين ..

عموما الحكم للأخوان ..

و شكرا لأثرائك الحوار و أدبك الجم ..

و تشرفنا ..
 

الطارق

عضو ذهبي
وطني حر قال:
لا أقصد الأساءة و لكنك ذكرتني بفيلم "الهروب الكبير" لستيف مكوين ..

عموما الحكم للأخوان ..

و شكرا لأثرائك الحوار و أدبك الجم ..

و تشرفنا ..


لا نود أن ندخل في موضوع الأفلام يا سيد وطني حر وما نتذكر منها وما نتذكر فيها ، أظنك ستخوض أيضا في هذا الميدان معركة خاسرة كسابقتها :)


العفو يا زميلي ، لنا الشرف
 
الطارق قال:
كما أنني ولله الحمد لست ممن يحجم عن الرد بحجة أنه ( لا يحب ) الردود الطويلة :)

عزيزي / الطارق !!

لماذا تستعمل أسلوب الهمز واللمز مع من يخالفك ؟؟؟

هل هذا هو الأدب الذي تعلمه حدس لأتباعها ؟؟؟

نحن نختلف معك ولكن لا نصل إلى هذا المستوى مع من يخالفنا !!

عزيزي / الطارق .

لا أدري لماذا تحاول دائماً أن تجرني إلى النقاش معك ؟؟؟

انتهينا من الحسد وتحولت إلى الانتقائية !!

وصدقني بإمكاني الرد على جميع النقاط التي ذكرتها حتى قضية الانتقائية التي أنت واقع فيها !!

لأن من الأسباب التي جعلتني أقفل باب النقاش أنك تفهم بعض كلامي فهماً خاطئاً ثم تبني ردك على هذا الفهم الخاطئ !!

فالرد عليك يستلزم الرد المطول والتفصيلي الذي لا أنشط له !!

أضف إلى ذلك عقم الحوار نفسه !!

فأنت في النهاية من حدس ولن تقتنع !!

فمهمتك هي الدفاع عن حدس !!

وهذا ما لاحظته في حواراتك هنا وفي الشبكة الليبرالية !!

ففي نهاية الأمر : النقاش عقيم لا فائدة منه !!

ولكني أنصحك :

ارتقِ بأسلوبك ودع عنك أسلوب الهمز واللمز والتلميح في الطعن في مخالفك وكن صريحاً شجاعاً ، وإياك أن تتهم من يخالفك بالحسد ، ارتقِ بأسلوبك يا عزيزي !!

ولكني ألاحظ أنك تثير مسألة تلو مسألة وهذا يجر إلى نقاش آخر !!

عموماً سأقطع عليك الطريق وأقول :

قل ما تشاء فهذا آخر رد عليك !!

تحياتي !!:)
 

الطارق

عضو ذهبي
المتبحر قال:
عزيزي / الطارق !!

لماذا تستعمل أسلوب الهمز واللمز مع من يخالفك ؟؟؟

هل هذا هو الأدب الذي تعلمه حدس لأتباعها ؟؟؟

نحن نختلف معك ولكن لا نصل إلى هذا المستوى مع من يخالفنا !!

عزيزي / الطارق .

لا أدري لماذا تحاول دائماً أن تجرني إلى النقاش معك ؟؟؟

انتهينا من الحسد وتحولت إلى الانتقائية !!

وصدقني بإمكاني الرد على جميع النقاط التي ذكرتها حتى قضية الانتقائية التي أنت واقع فيها !!

لأن من الأسباب التي جعلتني أقفل باب النقاش أنك تفهم بعض كلامي فهماً خاطئاً ثم تبني ردك على هذا الفهم الخاطئ !!

فالرد عليك يستلزم الرد المطول والتفصيلي الذي لا أنشط له !!

أضف إلى ذلك عقم الحوار نفسه !!

فأنت في النهاية من حدس ولن تقتنع !!

فمهمتك هي الدفاع عن حدس !!

وهذا ما لاحظته في حواراتك هنا وفي الشبكة الليبرالية !!

ففي نهاية الأمر : النقاش عقيم لا فائدة منه !!

ولكني أنصحك :

ارتقِ بأسلوبك ودع عنك أسلوب الهمز واللمز والتلميح في الطعن في مخالفك وكن صريحاً شجاعاً ، وإياك أن تتهم من يخالفك بالحسد ، ارتقِ بأسلوبك يا عزيزي !!

ولكني ألاحظ أنك تثير مسألة تلو مسألة وهذا يجر إلى نقاش آخر !!

عموماً سأقطع عليك الطريق وأقول :

قل ما تشاء فهذا آخر رد عليك !!

تحياتي !!:)

الجواب على معلقتك الطويلة هذه ، أنني وبكل بساطة أنزل الناس منازلهم وأخاطبهم على قدر عقولهم ، فالراقي بأسلوبه يستحق أن أعامله بمثل ما يعاملني به وزيادة ، أما صاحب الأسلوب المتدني فأعرف كيف ألزمه حده بما يتناسب مع ردود مع الحفاظ على احترامي لنفسي وما تعلمته من الإسلام قبل أن أتعلمه من حدس ، ولو أنني ارد على بعض الردود بمثل مستواها الهابط وهذا مالا أفعله لكنت مع صاحب الأسلوب الهابط في نفس المنزلة ، وهذا ما اترفع عنه وأضع حدا لنفسي فلا أنزلق فيه ولله الحمد .

ما سبق قاعدة عامة يا زميلنا المتبحر ، وشواهدها في ردودي عليك وعلى غيرك قائمة ، فتراني أحترم المحترم نفسه وأجله وأقدره مهما كان رأيه مخالفا ، وفي المقابل ليس عندي لمن أعماه التعصب لرأيه حتى أنزله الرديئ من القول إلا ما سبق وقلته .

ثم إني لن أقوم بما قمت به من دور المعلم الاستاذ وأعطيك دروسا ونصائحا في الرقي بالأسلوب والشجاعة والصراحة ، فللأوقات أثمان أريد توفيرها علي وعليك .


أخيرا ، قلت أكثر من مرة أنني لست حريصا على جرك للحوار ولا لغيره أبدا فكل حوار يكون طرفا فيه صاحب أحكام معلبة جاهزة مقبل على المناكفة لا طالبا للحق أنا غني عنه ، ولو كانت عبارتك (قل ما تشاء فهذا آخر رد عليك !!) في أول مداخلة لك لوفرت علي وعليك وعلى الزملاء الكثير ، ولكن ما نقول فهذا حال الناس ليس كلهم على ما نحب ونرضى :)



وسلامتك :)
 

وطني حر

عضو مميز
لكي لا يزور التاريخ ،، قمت برفع هذا الموضوع ،،

البعض يحاول يسوي فورمات لعقولنا في كل إنتخابات جديدة ،، و مسلسل الضحك على الذقون ما زال مستمراً. و في كل إنتخابات تخرج لنا فتوى جديدة ،، حجة جديدة ،، و مخرج شرعي جديد :)

إذن جميعنا له الحق في كسر القانون ، بالحجة الشرعية الحدسية ،، جلب المصالح و درء المفاسد ،، خوش حجة و الله ،، وضعنا القانون و أصدرناها بإسم الأمير لكي تكسر بهذه الحجة !!

الحركة الإسلامية الدستورية مصممة على كسر القانون و الدستور ،، فقط لأنها تعتقد بأن ذلك سيحجب المفسدة عن الأمة و أن رجالها الصناديد جميعهم كفاءات (دعيج و خضير) و غير مفسدين (الصانع و الكندري) !!

لا أحد يناقش مبادئ الدستور في المساواة و تكافؤ الفرص و سيادة القانون ،، و مرة أخرى يتم تحوير الموضوع الى خطاب ديني تتبادل فيه الفتاوي المعلبة بو ربع !!

كسر القانون حرام !

إحترام القانون واجب !! خصوصاً على المسلم في دولة إسلامية ،، الذي يدعي إحترامه للدستور !

غير هالكلام ماذا نسميه ؟؟

سأصمت هنا ،، حتى لا أتهم بقلة الأدب :eek:
 

حمد

عضو بلاتيني
عزيزي وطني حر

احسنت بتذكيرنا في ذلك الموضوع الذي تحدثنا به قبل عامين من الان , ويا للاسف كم كنت سخيفا عندما صدقت ما تحدثوا عنه حول خوض الفرعيات قبل عامين لظروف الدوائر الطارئة والتحول الى الخمس المنتظر

وها هم يعيدون الحديث بنفس الموضوع بالرغم من نجاح الدوائر الخمس وانتفاء ذلك السبب .

عزيزي وطني حر

يقولك ان صدام حسين لا يلام في غزوه للكويت

والسبب انه يريد تحرير فلسطين

اليست الغاية تبرر الوسيلة ؟؟ :)

ويقولك ان هتلر لم يكن مخطئا بحروبه و تسببه لقتل الملايين لانه كان يهدف لتوحيد اوربا

اليست الغاية تبرر الوسيلة ؟ :)

ويقولك ان جماعات طالبان كانت تتاجر بالافيون من اجل شراء السلاح وتحرير البلاد الاسلامية من الكفار

اليست الغاية تبرر الوسيلة ؟ :)

ويقولك ان بن لادن قتل المدنيين والابرياء من اجل الدفاع عن الدين الاسلامي

اليست الغاية تبرر الوسيلة ؟

والان الاخوان المسلمون او حدس يخوضون الانتخابات الفرعية متجاهلين الاقليات التي عانت في تلك المناطق من اجل ايصال المصلحين .

هذا ما تقوم به حدس اليوم بعد عامين من اثارة نفس الموضوع و طبعا عامين العداد يساوي صفر في عمل حدس على نشر التوعية في تلك المناطق :) .

تحية لك
 

Brilliant

عضو ذهبي
احسنت بتذكيرنا في ذلك الموضوع الذي تحدثنا به قبل عامين من الان , ويا للاسف كم كنت سخيفا عندما صدقت ما تحدثوا عنه حول خوض الفرعيات قبل عامين لظروف الدوائر الطارئة والتحول الى الخمس المنتظر

السخافة في الطرح والعقل, ليس في أن يغير الإنسان من آراءه وقناعاته, فالإنسان دائم التفكير ووارد عليه التغير...

لكن السخافة هي ان تتفق مع الآخرين حين يوافق طرحهم قناعتك...

وتهاجمهم وتصفهم بالميكافيلية وبأقبح الأوصاف لأنك غيرت قناعتك التي هم بقوا عليها .

للأسف هذا مثال الليبراليين الذين امتهنوا اقصاء الآخر وتشويهه لمجرد اختلافهم معه في الرأي!
 

حمد

عضو بلاتيني
السخافة في الطرح والعقل, ليس في أن يغير الإنسان من آراءه وقناعاته, فالإنسان دائم التفكير ووارد عليه التغير...

لكن السخافة هي ان تتفق مع الآخرين حين يوافق طرحهم قناعتك...

وتهاجمهم وتصفهم بالميكافيلية وبأقبح الأوصاف لأنك غيرت قناعتك التي هم بقوا عليها .

للأسف هذا مثال الليبراليين الذين امتهنوا اقصاء الآخر وتشويهه لمجرد اختلافهم معه في الرأي!

السخافة في ان يخطئ المرء بتصديق اكاذيب البعض التي ساقوها في ذلك الوقت بحجة اقرار الخمسة دوائر تلك المعركة التي لم تكن عادلة ببدايتها حيث تصويت الحكومة ضد الخمس قبل حل المجلس واعتصام الشارع ومنع الناس من دخول المجلس وانسحاب الاعضاء من الجلسة و حديث بعض الاطراف عن الغاء الدستور الى ان اتى حل البرلمان واصبحت المعركة معركة الدوائر ودعونا الى التصويت لمرشحي حدس والشعبي وبعض المستقلين بالاضافة الى العمل الوطني كحالة استثنائية لتصحيح مسار الانتخابات واعادته الى نصابه بعد جريمة الدولة وشركاءها في بداية الثمانيات وتغييرهم للدوائر الى الخمسة والعشرين .

على كل , نحن نتغير , وانتم محلكم سر , والمبررات التي سقتوها في الانتخابات الماضية انتفت ومع ذلك انتم متمسكين بنفس الموقف واخذهم تبحثون عن مبررات ترقيعية اخرى تسوقونها في هذه الانتخابات , واذا كان لي رأي خاطئ قبل عاميين فهو رأيي الخاص لا رأي حركة بطولها وبعرضها عاجبها خطأها ومستمرة فيه بل وتبحث له عن مبررات جديدة :) .

ومبروك عليكم فرعياتكم وكما قلت قبل ايام انصحكم بالخوض في ميدان الرشاوي من اجل دفع الضرر الاكبر بالضرر الاصغر او الغاية تبرر الوسيلة ,, لا يهم , ولنجاح عدد اكبر من مرشحي حدس وساراهنكم على تحقق النجاح :) .
 

وطني حر

عضو مميز
السخافة في الطرح والعقل, ليس في أن يغير الإنسان من آراءه وقناعاته, فالإنسان دائم التفكير ووارد عليه التغير...

لكن السخافة هي ان تتفق مع الآخرين حين يوافق طرحهم قناعتك...

وتهاجمهم وتصفهم بالميكافيلية وبأقبح الأوصاف لأنك غيرت قناعتك التي هم بقوا عليها .

للأسف هذا مثال الليبراليين الذين امتهنوا اقصاء الآخر وتشويهه لمجرد اختلافهم معه في الرأي!


ليسمح لي الزميل حمد بان اتكلم بإسمه هنا ،،

الزميل Brilliant ،،

تحية طيبة و بعد ،

أتمنى ان تورد لنا مثالاً واحداً أقصيت فيه أنا و الزميل حمد رأي من يختلف معنا؟ مجرد مثال واحد لو سمحت !

ببساطة : نحن ننتقد الإنتخابات الفرعية التي نراها سبة في جبين الديمقراطية و إنتهاكاً على القوانين الشرعية و نستنكرها على من إتخذ الدين مطية ليصل بها الى كرسي الحكم و ضرب بالوحدة الوطنية عرض الحائط رغم غن هذه الحركة تدعي إلتزامها بالإسلام (خوش إسلام هذا اللي يقولك إكسر القانون) و الدستور !!

أنا أريد أن أكسبك لا أخسرك. و إحترامي للجميع بلا حدود ، لذا أرجو ان تدع العصبية الحزبية جانباً و أن تستخدم عقلك و للحظات.

أرحب في إلتزامك بعدم إقصاء الآراء المخالفة ،، هذا مبدأ حميد و ديمقراطي. أرجو ان تلتزم به و ان تذكرني بمثال واحد كما طلبت منك في الأعلى لأورد لك عشرات الأمثلة في طريقة حدس بإقصاء خصومها و إستثارتها لصغائر الأمور. و أعدك متى أورد مثالك ،، ان ينتقل النقاش الى موضوع آخر حتى لا نقوم بإفساد هذا الموضوع ،،

الأمر المهم و سؤال المليون طالما تتحدث عن إقصاء الآخر ،،

ألا ترى في الإنتخابات الفرعية ، إقصاءً للآخر ؟؟؟ :وردة:

الله منحنا عقلاً جباراً و ميزنا به عن باقي الكائنات. فلنحسن إستخدامه و لنحترم عقول القراء :)

أرجو ان لا تكون هذه الشعارات مطية جديدة تمتطونها دفاعاً عن الحزب. أرجو ان تكون مبادئ نؤمن بها حقاً و نلتزم بها بعيداً عن المصالح الذاتية. هذا فعلاً ما أتمناه !

في إنتظار ردك المزلزل ،،
 
أعلى