الفهد : مشروع لإسقاط الديون يرضي الجميع

bujassim

عضو مميز
اي والله فكوا قيودنا

وانا متأكد دام قالها شيخ ياجماعة تفائلوا بالخير
وخن نشوف عل وعسى يلغون الفوايد بس المهم نسدد واحنا مرتاحين بدون فوايد مالها داعي :(

مستر بوسعود

عضو مميز
مع كامل الاحترام للزملاء ,,, هذه المساله او المكرمه ان صح التعبير لن تاتى لا من حكومه ولامن اعضاء ,,,
الارقام موجوده والميزانيه موجوده ,,,, متى ؟ بعد الحل :D

Alazraq

عضو بلاتيني
مع كامل الاحترام للزملاء ,,, هذه المساله او المكرمه ان صح التعبير لن تاتى لا من حكومه ولامن اعضاء ,,,
الارقام موجوده والميزانيه موجوده ,,,, متى ؟ بعد الحل :D

سيناريو معقول يا مستر بوسعود و ما أستبعده ..

يذكّرني بالتطعيم أيام مدارس أوّل ..

السستر تقزّك إبره و قبل ما تصيح تحط في إيدك حلاو ملوّن..!!

تأبط رأيا

عضو بلاتيني
الشمالي قبل جم يوم تصريحه مافي أسقاط قروض ولا أعادة جدوله
واليوم الشيخ أحمد الفهد مشروع لأسقاط الديون يرضي الجميع

أنا أموت وأعرف شنو الاجتماع بمجلس الوزراء

وحياتك مرسومة ومطبوخة ولن يتقدم الفهد لتلميع صورته من دون موافقة من المايسترو, فتقديم الفهد للمقترح وإعلانه له في الصحف( القلاف أكد على اقتراح الفهد في جريدة الوطن الصادرة اليوم), لن يكون إلا بإذن, واظن أن الوضع تعدى الشمالي ورئيسه كذلك.

لسببين:
الاول:
اسقاط ديون العراق قادم ولابد من إرضاء الشعب ومقايضة نواب " اسقاط القروض" فالقرار لا بد من ترويجه شعبيا... والموجه قادمة لتهيئة الشعب باسقاط أصل ديونهم مقابل ديون العراق.

ثانيا:
تقديم الفهد بالذات للمقترح محاولة لسحب البساط من نواب المعارضة الذين تبنوا هذا المقترح" وحامض على بوزهم" أن يمر القانون عن طريقهم بل عن طريق من يتم تلميعه" الفهد".
سياسة يا اخوة..ٍسياسة, ولو لاحطتم أن هذه القضية كانت خطا أحمر ولأول مره يصرح عضو حكومي بتقديم مشروع لشراء دين المواطنين..ماذا يعني ذلك؟
أمنية مثلا؟

وماذا يعني تصريح نواب معينين مثل القلاف وتأييده للفهد في مشروعه؟
الجواب اتركه لكم.

القطبي

عضو مخضرم
قال تعالى :

{يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا اجْتَنِبُوا كَثِيراً مِّنَ الظَّنِّ إِنَّ بَعْضَ الظَّنِّ إِثْمٌ وَلَا تَجَسَّسُوا وَلَا يَغْتَب بَّعْضُكُم بَعْضاً أَيُحِبُّ أَحَدُكُمْ أَن يَأْكُلَ لَحْمَ أَخِيهِ مَيْتاً فَكَرِهْتُمُوهُ وَاتَّقُوا اللَّهَ إِنَّ اللَّهَ تَوَّابٌ رَّحِيمٌ }الحجرات12

الأمر هنا صريح0000
و لهذا وجب علينا إجتناب سوء الظن بالأخرين 0000
لأن هذا سيعود بالخير على الجميع000000

مواطنةوبس

عضو بلاتيني
وحياتك مرسومة ومطبوخة ولن يتقدم الفهد لتلميع صورته من دون موافقة من المايسترو, فتقديم الفهد للمقترح وإعلانه له في الصحف( القلاف أكد على اقتراح الفهد في جريدة الوطن الصادرة اليوم), لن يكون إلا بإذن, واظن أن الوضع تعدى الشمالي ورئيسه كذلك.

لسببين:
الاول:
اسقاط ديون العراق قادم ولابد من إرضاء الشعب ومقايضة نواب " اسقاط القروض" فالقرار لا بد من ترويجه شعبيا... والموجه قادمة لتهيئة الشعب باسقاط أصل ديونهم مقابل ديون العراق.

ثانيا:
تقديم الفهد بالذات للمقترح محاولة لسحب البساط من نواب المعارضة الذين تبنوا هذا المقترح" وحامض على بوزهم" أن يمر القانون عن طريقهم بل عن طريق من يتم تلميعه" الفهد".
سياسة يا اخوة..ٍسياسة, ولو لاحطتم أن هذه القضية كانت خطا أحمر ولأول مره يصرح عضو حكومي بتقديم مشروع لشراء دين المواطنين..ماذا يعني ذلك؟
أمنية مثلا؟

الجواب اتركه لكم.

:إستحسان:اهنيك على تحليلك .. بالفعل هذا هو التفسير المنطقي الوحيد...وكما قلت من قبل الرجل داهيه

تأبط رأيا

عضو بلاتيني
قال تعالى :

{يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا اجْتَنِبُوا كَثِيراً مِّنَ الظَّنِّ إِنَّ بَعْضَ الظَّنِّ إِثْمٌ وَلَا تَجَسَّسُوا وَلَا يَغْتَب بَّعْضُكُم بَعْضاً أَيُحِبُّ أَحَدُكُمْ أَن يَأْكُلَ لَحْمَ أَخِيهِ مَيْتاً فَكَرِهْتُمُوهُ وَاتَّقُوا اللَّهَ إِنَّ اللَّهَ تَوَّابٌ رَّحِيمٌ }الحجرات12

الأمر هنا صريح0000
و لهذا وجب علينا إجتناب سوء الظن بالأخرين 0000
لأن هذا سيعود بالخير على الجميع000000
السياسة لا تعرف حسن الظن, بل تعرف التخطيط والدهاء والوصول للاهداف بأقصر الطرق, وأضف أن هذه السياسة الهادفه لإسقاط الديون ليست بالسيئة.
يا سيدي الكريم...لو كان السياسي طيب زيادة عن اللزوم فهو سيخرج سريعا من الساحة...ولو كنت تعلم ان الكثير من صناع القرار في العالم يستعينون بعلماء النفس والإجتماع لتهيئة الرأي العام لأي قضية وهي ادوات جيدة ولا تمت لسوء الظن بصلة, كما أنهم أيضا يمررون بعض الاخبار المتعمده ونفيها لاختبار الوضع العام للجماهير...وخصوصا في الدول التي تكون رد فعل الجماهير عنيفة.

تأكد مما أقوله لك...واحسن الظن بي هذه المره :)

استريح

عضو فعال
مبروك مقدما لكل الاخوه المقترضين وان شاللد درس والكل يستفيد منه
لكن ما اصدق الا لما اشوف القرار مكتوب بالجريده الرسميه
وشكرا

kuwaitilover

عضو فعال

لسببين:
الاول:

ثانيا:
أمنية مثلا؟

الجواب اتركه لكم.

للتاكيد على كلامك

تتذكر موضوع زيادة الرواتب شنو صار فيها

ماشاء الله على المتكتك

نتذكر لما وعد بطفرة اعلامية = مخالفات مالية + انهيار

ولما طور الطاقة = حنفية النفط + هليبيرتون + حقول الشمال

Craftsman

عضو بلاتيني
الأخ تأبط رأيا ،

عمليا لا يعني المقترح الكثير غير التخفيف عمن مضى بتقديري على قرضه أكثر من ثلاث أرباع المدة ، فالمعروف في سداد القروض أن الفترة الأولية لصالح الفائدة .

سياسيا معاك 100% ومن غير المعقول أن الكويت شايلة دفتر الشيكات للعالم من يمين ومن يسار وكهربتها متقطعة ومجاريها طافحة وجهازها السياسي بشقيه التنفيذي والتشريعي بخيبة ما بعدها خيبة، والأوادم هلكت بسبب قرار دولة بالأساس عندما تم ربط الدينار بالدولار بلا فهم وبلا علم ، وعلى قولتك الخبر إللي اليوم بفلوس باكر ببلاش.

القطبي

عضو مخضرم
السياسة لا تعرف حسن الظن, بل تعرف التخطيط والدهاء والوصول للاهداف بأقصر الطرق, وأضف أن هذه السياسة الهادفه لإسقاط الديون ليست بالسيئة.
يا سيدي الكريم...لو كان السياسي طيب زيادة عن اللزوم فهو سيخرج سريعا من الساحة...تأكد مما أقوله لك...واحسن الظن بي هذه المره :)

ما من شك من ذلك ايها الزميل الفاضل000
و رآيك نحترمه و نقدره0000
و ثق تماما بأنني احسن الظن بالجميع و اولهم انت000:)

فيصل الظفيري

عضو بلاتيني
اقسم بالله العظيم بأنني ليس مديون لأي احد و لله الحمد0000
و لكن هناك :

اخ000
او ابن عمومه او خؤله000
او جار000
او صديق000

يعانون من الديون التي جعلتهم مقيدين للأبد ، و استقرارهم الإجتماعي و الإقتصادي على وشك الإنهيار0000000
و هذا الأمر لا يرضي ( الرب) و لا خلقه0000

و يكفي انني سأرى الأمل و السعاده و الفرحه في وجوه هؤلاء المديونيين0000

الحمد لله ..

والله يخوي انا نفس حالتك يمكن لاني موضف جديد

بس لازم نفكر بالعقل مو بالقلب

انا مو ضد اسقاط القروض ابداً لي اخ واب وعم وخال مقترضين بقروض تروح نص رواتبهم على الاقساط

لكن السؤال هنا هل اسقاط القروض يحل المشكله راح يجون ربعنا ويقترضون مره ثانيه وثالثه ورابعه

وهل اسقاط القروض سيزيد من التضحم في السوق او ستزيد اسعار السلع الاستهلاكيه

اذا كان الجواب بنعم

فعدم اسقاط القروش القروض اهون من زياده اسعار السلع والتضحم في الاسواق ومص جيوب اصحاب الدخل المحدود

ارجوا ان تكون الصورة وضحت اكثر ..

تحياتي :وردة:

القطبي

عضو مخضرم
الحمد لله ..

والله يخوي انا نفس حالتك يمكن لاني موضف جديد

بس لازم نفكر بالعقل مو بالقلب

انا مو ضد اسقاط القروض ابداً لي اخ واب وعم وخال مقترضين بقروض تروح نص رواتبهم على الاقساط

لكن السؤال هنا هل اسقاط القروض يحل المشكله راح يجون ربعنا ويقترضون مره ثانيه وثالثه ورابعه

وهل اسقاط القروض سيزيد من التضحم في السوق او ستزيد اسعار السلع الاستهلاكيه

اذا كان الجواب بنعم

فعدم اسقاط القروش القروض اهون من زياده اسعار السلع والتضحم في الاسواق ومص جيوب اصحاب الدخل المحدود

ارجوا ان تكون الصورة وضحت اكثر ..

تحياتي :وردة:

رجال السياسه و الاقتصاد هم ابخص000
و لا تنسى بأن مشروع (( الفهد)) يشمل الجميع :

((مديوينيات المواطنين، قروض المواطنين بالعقار و البورصه ، و ايضا يشمل الشركات الكبرى التي تعاني من الأزمه الماليه000))

يعني 00
إن شاء الله تعالى سيكون عام ( 2010) عام ( الخير) 0000

مع الشكر الجزيل000:وردة:

Shja3

عضو مخضرم
تليمع مو تلميع شي مايخصكم

خلو الناس تستانس وينفرج حالها لو تطبق هذا القرار

عموماً

يا ابو فهد

اللى خلف مامات

مزاجي غير

عضو مميز
كالعاده الحكومه في قمة التناقض

الشمالي ينفي ويشدد انه لا جدوله ولا شراء فوائد ولا اسقاط قروض
والفهد يؤكد انه هناك مشرووع لاسقاط القروض !!!

منو نصدق ..؟

انا بصدق الفهد أبرك من اللي قال الوقت هذا افضل وقت للشراء وخدع المواطنين!

fahad424

عضو جديد
المصدر جريدة الدار ....
مصدر غير موثوق . كل يومين عندهم كذبه لترويج (جريدة الدار )التي توزع مجانا.

أعلى