حملة شعبية 'لإسقاط القروض'

انزين اخى الكريم المقترضين كل واحد قرضة غير عن الثانى , يعنى واحد مقترض الف و الثانى مئة الف , اذا ساويناهم و اسقطنا القروضهم على اى سعر راح اعطى منحة الى ما اقترض من اصلة !!!!

1.يشكل عام، أصل الدين لا يسقط، تسقط الفائدة.
2. الحالات الحرجة تحت سقف مدخول معين (الفقير أتوقع دينه أقل من 100الف:) بكثير) تستحق من مال الزكاة لدفع الدين ، بالأضافة ممكن الهيئات الخيرية و الأغنياء يشاركون بدفع ديون الفقراء و القترضيين لحاجات ضرورية و ماسة. القصد يجب أن يساهم المجتمع و ليس فقط الحكومة بحل المشكلة ( أنا مستعد أدفع سهمي 1000دك).
3. من سدد أصل الدين يسقط عنه الدين.
4. المقصود بالمنحة المشروطة أضافة بعض العدالة الأجتماعية للحل، بالأضافة لدعم القدرة الشرائية للفئة الغير مقترضة ( بأعتبارها أقدر بتوجيه الصرف من الفئة المقترضة). و أخيرا ممكن أستخدامها لدعم أصول أو صناعات أو خدمات معينة من الأقتصاد ( مثال منح دعم العقار)

5. تقدير حجم المنحة تحتاج حسابات أحصائية لكن المبدأ يبدو لي مقبول والله أعلم.

بالنهاية المال مال الله و نحن أُمناء عليه. علي فكرة لو أن الدولة تخرج زكاة النفط ممكن أستخدامها لهذه الحالات الطارئة.

بالنسبة لشراء الديون يصبح حل جذاب في حال أن الأقتصاد الكويتي في حالات ركود و ذلك لزيادة القدرة الشرائية للمجتمع. بس هناك مشكلة أغلب المقترضيين لا يملكون مهارة أقتصادية لأدارة أموالهم ، فتصبح عملية الشراء للديون ذات مردود عكسي لأن أوجة الصرف غير فعالة.

أسف جدا علي الأطالة، يوم سعيد :وردة::وردة::وردة::وردة:

الأصمعي

عضو مخضرم
ضد إسقاط القروض ..

لكن إذا القانون راح يقر ..

فا أنا ماعندي غير الفيزا هل سوف يسقطون الفوائد عليها ولا مايجوز !

عزيز نفس

عضو مخضرم
ضد إسقاط القروض ..

لكن إذا القانون راح يقر ..

فا أنا ماعندي غير الفيزا هل سوف يسقطون الفوائد عليها ولا مايجوز !
ومنو قال في أحد يطالب باسقاط القروض
الموضوع رفع الظلم فىالفوائد الغير مستحقه
(غـــــــــــــيـــــــــــــــــــر مـــــــــــســــــــتــــــــــــحــــــــــــــــقــــــــــــة)
والأخ على طول قالك ما عندى قرض بس فيزا
يا أخي الله لا يحوجك لا للبنك ولا لغيره
أنا كنت أسمح عن الحسد والجشع بس هنى شفت جميع الأنواع

الأصمعي

عضو مخضرم
عزيز النفس .. وسع صدرك..

قاعد أقولك فوائد الفيزا ماقلت لك أصل الدين ..

سواء كانت مستحقة أم غير مستحقة

لأن البنك يأخذ من إجمالي المبلغ المطلوب على البطاقة فائدة شهرية تعادل 8.33 مع فائدة أخرى كا قسط 1.23 مع غرامة تأخير إن لم يتم الدفع ..

فا يتضاعف الدين أضعاف ..

شكو الحسد بالموضوع .. يسقطون فوائد القروض و يخلون فوائد الفيزا :) مايجوز

عزيز نفس

عضو مخضرم
عزيز النفس .. وسع صدرك..

قاعد أقولك فوائد الفيزا ماقلت لك أصل الدين ..

سواء كانت مستحقة أم غير مستحقة

لأن البنك يأخذ من إجمالي المبلغ المطلوب على البطاقة فائدة شهرية تعادل 8.33 مع فائدة أخرى كا قسط 1.23 مع غرامة تأخير إن لم يتم الدفع ..

فا يتضاعف الدين أضعاف ..

شكو الحسد بالموضوع .. يسقطون فوائد القروض و يخلون فوائد الفيزا :) مايجوز
والله يا عزيزى دام تحسب الربحية بهالطريقة لا بالله تدل الفلس عدل
والفيزا ما تعتبر أزمة نفس القرض اللي ماراح يخلص مدى الحياة
ركز معاي
مدى الحياة !!

الأصمعي

عضو مخضرم
والله يا عزيزى دام تحسب الربحية بهالطريقة لا بالله تدل الفلس عدل

والفيزا ما تعتبر أزمة نفس القرض اللي ماراح يخلص مدى الحياة
ركز معاي
مدى الحياة !!

الفيزا لا تسقط بالتقادم و تبقى معك مدى الحياة + الإشتراك السنوي المفروض على العميل و لا يتم إللغاء البطاقة حتى تدفع أصل الدين و جميع الفوائد المترتبة على ذلك ..

أتفق معك إن الفيزا قد لا تؤزم الامور مثل القرض لكن للأسف الشباب في الوقت الحالي أول ما يأخذ راتب 700 ياخذ بطاقة بالألاف و بعدها تتراكم عليه الديون و هو في سن ال21 سنة !

تحياتي .

أعلى