الدخول لـمواليـد السبعينيات وأوائل الثمانينيات فقط!!!

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

ياجماعه هالموضوع هذا يمكن مار على البعض منكم ويكون مكرر ولكن حبيت انقله لكم لانه يذكرنا في ايام الطفوله ويام زمان وانا الي ذكرني في هالموضوع هو موضوع للجهراوين للاخ محمد العنزي وحطيت هالموضوع لنتذكر المواقف الي صارت معانا في ايام الطفولة ;)

لنبدأ نتذكر المواقف وننطلق في رحلة الذكريات الجميله :إستحسان:

تذكرون لما .......

البنات لي حطوا دهن أو حنه يلفون شعرهم بكيس جمعيه ولا كيس خبز لبناني ولازم شعار المطاحن يكون فوق ;)

لما يعض ايدك واحد على بو يسويلك ساعة :confused:

التصوير الفوري عند مصور الجمعية، لازم الخلفيه زرقه وتمشط شعرك بالمشط اللي عنده وعقب يقصلك الصورة بالآله اللي عنده ام ذراع والاطراف مشرشره:confused:

اول يوم دراسي يسلمونا الكتب كلهم مع بعض من الصغير للكبيرمربوطين بحبل مع 6 كشاكيل :)

لما كنا نلعب كره بالفريج وواحد من الفريق ناقص لاعب بعد ما يبيله قولجي دفاع هجوم ماشاءالله وطبعا كان اللعب لـي اذان المغرب اول ما يقول الله اكبر ينتهي اللعب يعني الصفاره

نتأثر بكعكي في افتح يا سمسم اللي ياكل بسكوت ونشتري بسكوت كاكاو ونقعد ناكل مثله :)

يوم الجمعةنقعد من الصبح علشان نسمع أغنية في عالم الشعوب قصائص لا تنتهي وعالم حلو بهي يسكن في قلوب في قصص الشعوب:)

بالصيف يسبحونا بالطشت والمغرافه الزرقه او الحمره وانتنافض من البرد وننطر متى يكتون علينا ماي :confused:

اغنيه ياوردتي يانديه روحي لخلي هديه كانوا اهل الكويت
ميتيــــن ويشوفون ويه البنت اللي كانت ترقص لانها كانت تنزل شعرها على ويهها لي يت صوب الكاميرا

لما نرجع من الزواره كنا انتناجر منو اللي ينسدح ورى
بالسياره صوب الجام ويطقها نومه لي البيت لالا ويتحرش بخوانه ينزل ريله عليهم يعني يكون حارهم لوووول

نربط الشرشف او الفله على رقبتنا يعني سوبرمان

ونصعد فوق الكبت وانط على الدواشق :confused:

شريط الشراغي الاحمر اللي اذا اخترب المسدس ما يبيله
حول على كعب الوالده وكمل عليه بالكاشي والا الوالده مكمله عليك بالكعب :confused:

نحط قوطي السانكست بالفريزر عشان يثلج مع العصير
الطوالي بونصين وكل ماتروح تبي تاخذه تلاقي الوالده منزلته تحت وماثلج:confused:

كانوا الاولاد يغسلون الحوش بالويك اند وقمة الوناسه
لما نمسك المساحه واخر شي نطيح له سكيتنج على الكاشي;)

نستقبل الحجاج عند الحدود من زود الفرحه و لما يجي دور
الصوغه الا هي جم مسواج وقحفيتين والكاميرا الحمره وسياده والبنات قطعه خام مالت هنود وساعه مينتها صغيره:confused:

تذكرون لما كنا نحب عبدالرحمن العقل ونروح مسرحياته السندباد والزرزورر والف باء تاء ولما الحرامي يكون وراه نصرخ
وراك وراك وهو يقول وينه يمين يمين:)

عزايم قبل الصماط مفروش على كبر الحوش اللي على صورة ميوه (فواكه) وريحته لازم ريحة مطبخ وقاعدين على المده ولما نقوم ريولنا كلها شخوط من المده;)

هبينا في مجلة المجالس وبصفحة كريمة شاهين اللي
يكتبون فيها انا فتاة ابلغ من العمر 18 سنه واحببت شابا حبا جما
ولا استطيع ان افارقه وتقدم لي اكثر من مره ولكن اهلي رفضوا:confused:

هبينا باغنيه سليمان الزيمان وليي في ربوع الشمال غرام حي وزنبقه طاهره والمسجل على قاري بمنتزه
الخيران وحد الصوت العالي وفراره بالمنتزه:)

لما بلشوا الشباب تدخين
كل واحد حاط باكيت بمخباته ولافه بكلينكس عشان ما يبين من الدشداشه الصيفيه ولي شاف

واحد من الربع يدخن يسأله السؤال المعهود (ها فلان تكنها ولا ما تكنها ) ولازم مالبورو احمر شعار الرجوله

ايام الدراسه قبل نشتري قلم فسفوري اصفر ولا برتقالي عشان نظلل على الشي المهم اخر شي مظللين
كل الكتاب وين الشي المهم :confused:

الكشخه قبل كانت عباره عن سيارة هوندا بيضه اكورد
باب واحد:confused: ولازق على الرقم من ورى شعار نادي الكويت يعني كووول وولد العاصمه والمشط بالدرج اللي على قبضة يد حق الجاكسون وحاط بالمسجل فرقة الدانه ولا عبدالكريم;)

لما تطوروا الشباب بالطلعه عقب سوق الديره والعماره
البيضه قاموا يروحون الصالحيه ويدشون محل محل ويتطمشون حجي هذا بجم وهذا بجم) ;) لين يطردهم راعي المحل لما يعرف ان المخباة مافيها الا 1.500 حق الرده يا بالتاكسي :confused:

لما كانت جائزة البيبسي سياره بالمغاطي مالت البطول كنا
الظهر نروح الحوش الوراني ونبطل السحاحير كلها وبعدين نرد نسكرهم اي كلام والغازات كلها طايره ومتبخره وصاير البيبسي ماي:confused:

لما نتهاوش مع ولد الجيران ونقوله وخر عن بيتنا
ويقعد يحوس جبال البيت ويمر يمنا ويقول
ماحشتك ماحشتك

كمبيوتر صخر 170 عشان لعبة الأميرة أم الخواتم ورامبو
اللي يطير الطياره ولي دش الوالد حطينا شريط بنك المعلومات يعني استفاده

لما نروح السوق مع الوالد يشتري لنا خامات حق العيد اخر شي شاري طاقه كامله نفس اللون وتشوف باول يوم العيد من الوالد لي الاخو الصغير نفس الدشاديش:rolleyes: تقول فرقة التلفزيون :confused:

حجابات الحريم قبل بوربطه والنظارات هالكبر تقول داشين فلم دايمنشن والحين قاموا يخشون صورهم ولا يشقونهم من الفشله ;)

شامبو درين اللي بغرشه حمره مادري ورديه يعني كان كشخه بس ياويلك يحوش عيونك 3 ايام انت عمي :confused:

لا بغوا الشباب يشيلون حديد قبل يعبون قواطي نيدو اسمنت

ويحطون بينهم بايب حديد وهوبا واخر شي منكسر ه ظهورهم :confused:

المسجلة السوده مالت استاد الانجليزي لي دش علينا فيها قمة الوناسه اليوم ليسيننج يعني مافي اسئله وروح سكشن فايف ترررن هاي سوبر فالكون:)

السشوار البيج بو جنطه بيضه تقول لاب توب مع الهوز جنه
خرطوم طياره تشغله قبله بيوم عشان يصير حار:confused:

الكشكول الادعم اللي في صوره بابا جابر الله يرحمه ومن
ورى صوره بعير والمسجد اللي بالضاحيه :)

لما نقلد رقص مايكل جاكسون ونسوي حركه الرجعه وحركه الايد اللي على الجام ونغني بيييييييييييلييييييييييه بييييييييييلييييييييه

لي طاح ضرسك قبل تقولك امك مسكه وقطه فوق وقول يارب اخذ ضرس الحمار وعطني ضرس الغزال

الموضوع منقول لنتذكر ايام زمان الحلوه :إستحسان:

يالله الحين نبي نتذكر ونشوف ذكريات الطفولة للاعضاء وياحبذا<--اهم شئ ياحبذا ترى متعوب عليها ;) ان تقومون بالاستشهاد ببعض الذكريات المسرودة في الموضوع

دمتم بحفظ الرحمن ورعايته

وانا بدوري هنا اقوم بسر ذكرياتي

بما اني من مواليد اول الثمانينات فمن الحق لي طرح وسرد مذكراتي

هالموقف هذا صار لي ولكن مانطيت من فوق الكبت ولكن من فوق الغساله واثره النطه للحين واضح على الجبها وهو جرح قطعي في الجبها :confused:

ايام حلوه لما كنا مانفطر في بيوتنا نفطر في المدرسه تروح المدرسه وتحصل مجهزين لكـ الريوق والمدرسين طايحله اكل والنفسيه ((عال العال)) مو مثل الحين المدرس يدرس خمس دقايق والباقي راحه عشان جذي الدراسه قبل احسن:confused:

وكلها كوم وقواطي ((عصير السانكيست)) كوم لما كنا نحط القواطي في التاير الوراني للقاري
عشان يطلع صوت <===يعني سيكل:confused:

وكنا مدمنين شئ اسمه بفك بوسفينه مع ((آرسـي)) او(( لايك كولا)) <==ولد عم الكوكا كولا<==مشروبات غازيه انقرضت:)

واذكر ايام لما يرجع الوالد الله يطولنا بعمره من الدوام انطره عند باب بيتنا ولما يجي اروح افتح باب كراج السياره وأركب معاه قبل لا يصفط السياره والمشكله انها كلها ثواني معدوده لكن احس اني داش جو وطاير من الفرحه وكأني رايح جوله حول العالم :confused:

واذكر ايام الدرسه لما تجي الهده نروح نركض حق باص المدرسه ومسكين الي يقعد آخر واحد في الباص راح ينضغط طول الطريق نغني عليه((آخر واحد ام عيال))
الحين العكس الي يقعد اخر واحد هو الي يضغط الي قاعد قدام:confused:

في ذكريات وايد حلوه بس بعضهم ناسيهم والبعض تتعب على ماتكتبهم

ملاحظة هامه وتنويه وقد اعذر من انذر:حقوق الطبع لمذكراتي محفوظه لدار النشر العربية وكل من ينتهك حقوق الطبع يعرض نفسه للمسائله القانونية<=== لايكون صدق نفسه اقول قم بس قم:confused:

ناهد

عضو جديد
موظوع وايد حلو : وأذكر أن في ذاك الوقت كنا نقتنع بالكباب والحمص إذا يابهم الوالد ونقول أن اليوم تعشينا من المطعم ولا أحلى \ والله على فرقة الدانة وأغنية الحلوة : صدفة تلاقينا والبسمة بعنينا / وأغنية نوال أربع سنين / وأذكر أني كنت وايد مستانسة لما شاركت في أبريت صدى التاريخ وكنت مع اللي كانوا يرقصون على أغنية هيا الله وان الوالد والوالدة حاظرين / شي وايد حلو ومشكور على الموظوع .

Olympias

عضو ذهبي
انا من مواليد بعد منتصف الثمانينات لكن تذكرت شغلات من اللي كاتبها خصوصا هذيل

هههه والله ايام .. من زود الفراغه نكون سهرانين الفجر
وضايق خلقنا ماكو اول سبيس تون ولا برامج مثل الحين

نحط قوطي السانكست بالفريزر عشان يثلج مع العصير
الطوالي بونصين وكل ماتروح تبي تاخذه تلاقي الوالده منزلته تحت وماثلج:confused:

كنت اعشق السانكست المثلج
لكن الفرق ان الوالد اهو اللي كان يقطه مو الوالده
:) حتى مو ينزله تحت .. قط على طول ماكو تفاهم

الكشكول الادعم اللي في صوره بابا جابر الله يرحمه ومن
ورى صوره بعير والمسجد اللي بالضاحيه :)

هذا كنا نستخدمه بحصة الموسيقى
اذكر كنا نقص صورته و نحطها بغلاف كل كشكول من كشاكيل المدرسه​

اذكر دعاية بنك الكويت الوطني .. مو متذكره كلمات الاغنيه بالضبلط يمكن تكون محرفه شوي بسبب ضعف الذاكره :cool:
هلا هلا زينه ان شاءالله بالتوفيق
ان شاء الله يصير عندك مال كتير كتير

كنت احب هالدعايه ... ويا الدعايه الثانيه مالت كي دي دي
اللي اسمها ( اشرقت )
اهي مالت اغنيه مصريه قديمه
صج كانت حلوه دعايتي المفضله

احلى الفترات اهي فترات العصاري ....
توكس و ببسي القزايز
و نلعب باحوش ننطر راعي البرد
بس نسمع صوته : بريييييييد
على طول ركضه للوالده

غير قابل للمساومه ... رجعتنا لسنين ورا

waleed

عضو بلاتيني

هلا هلا زينه ان شاءالله بالتوفيق
ان شاء الله يصير عندك مال كتير كتير

الاخت بشاير حفاظا علي تراثنا القديم الاغنية مش كده .

هلاهلا زينه بحساب التوفير

ان شاء الله يكون عندك مال كتير كتير

وزينه تحقق حلمه وصار عنده حساب

واللي حقق هالحلم بنك الكويت الوطني ..

تحياتي .

Olympias

عضو ذهبي
ما اقولك محرفه بسبب ضعف الذاكره ؟
كدا تمام يا افندم .. ربنا يحمي تراثنا الوطني بذاكرة وليد يارب

بوسند

عضو ذهبي
يازين ريحة الماضي ..

فعلا بعثت في نفسي ذكريات تلك الأيام ..

و في الحقيقة .. لا أعلم .. هل هي فعلا كانت أياما جميلة ؟!

أم

أن كل ما يتعلق بالماضي و الطفولة هو الجميل ؟!!

تحياتي لأبناء جيلي :)

محمد حسين

عضو مميز

تحياتي .

مازال عندك نواقص في الأغنية حبيب ألبي ;) فإخذها كاملة يا حجي وليد :

كان في بنت صغيرة تِحلم إنو يصير .... عندا ثروة كبيرة مال كتير كتير

صارت تجمع تجمع بطريقة حلوة .... في حصّالة التوفير حصّالة الجمل

زينة تحقق حلما وصار في عندها حساب ..... وإللي حقق هالحلم بنك الكويت الوطني

هلا هلا زينة بحساب التوفير ...... إنشالله يصير عندك مال كتير كتير :D

بالمناسبة آنا من مواليد 1972 وكانت عندي حصالة الجمل وحساب توفير الوطني من كان عمري 6 سنوات !

السلطاني

عضو مخضرم
ذكريات ولا أروع....

ومع أني كنت هادئ الطباع في طفولتي....إلا أن هناك ذكريات جميلة....

_ كنت من مدمني مجلة ماجد..أيام كان سعرها 150 فلس....ومجلة سعد 100 فلس...

_ لم أكن من هواة اللعب بالقوايل كرة قدم....بل كنت أستمتع بالذهاب للمكتبة

العامة..عصرا...عمري وقتها 13_14 سنة...!!

_ أتذكر ملاهي الزهراء والأنوار....وأتذكر الساحر صلاح البابا....يطلع البيضة من إذني....

_ أتذكر ملاهي الدوحة ب جوار بر نادي الصليبخات....قبل بناء الترفيهية....

_ أتذكر رحلات مدرستنا ل حديقة جمال عبدالناصر...ل كوني مشارك ب نشاط الإذاعة..والصحافة...

_ أتذكر ذهابنا ل برنامج مع الطلبة...في مسرح الدسمة...أيام تقديم خالد الحربان...للتشجيع...

_ أتذكر طلعاتنا ل شاطئ السلام...ب جوار فندق السفينة...واللي كنت أتمنى أدشها.....

_ أتذكر مبارياتنا في ملعب الصديق...وزارة الداخلية الحالية...كنت لاعب ب فريق كرة اليد...ب نادي

الجهراء....أشبال...

_أتذكر...عيدية ب 10 دنانير أهداها لي شيخ..نسيت إسمه...كنت وقتها نعايده...أنا والوالد الله

يرحمه..بغيت أطيح غشيان...

_أتذكر فيلم قديم كويتي...نسيت إسمه...بس كان البطل محمد الرشيد...وعشت الدور معاه...

_ أتذكر تصويري مع فيصل الدخيل في يوم إعتزاله....في فندق السفير....ولقيته يحلق

ب صالون الفندق....

_ لو تذكرت شئ ثاني راح أقوله.....

تحياتي .

وانت بعد ياوليد مش كدة ..

كان في بنت صغيري ( طبعاً باللبناني )
تحلم بإنو يصير
عندا سروة كبيري
مال كتير كتير
صارت تجمع تجمع
بطريقي حلوي
بحصالة التوفير حصالة الجمل
هلا هلا زينة بحساب التوفير
انشالله يصير عندك
مال كتير كتير ( وراكم شغل ..؟؟ الي وراه شغل يروح ما خلصت الاغنية )
زينة تحقق حلمه .......خلاص تعبت

( سوري بو حسن ما انتبهت لمشاركتك )

التعديل الأخير:

Olympias

عضو ذهبي
صاد علي و صدتوا عليه
نفوسنا معلقه بذكريات الطفوله
ما اجملها من طفوله
أليست أجمل من مجلس الامه و الاحزاب و الطائفيه ؟

بالمناسبة آنا من مواليد 1972 وكانت عندي حصالة الجمل وحساب توفير الوطني من كان عمري 6 سنوات !
عسى بس صار عندك مال كتير كتير ؟
من لوازم حساب توفير الوطني انك تصير غني كتير كتير

_ كنت من مدمني مجلة ماجد..أيام كان سعرها 150 فلس....ومجلة سعد 100 فلس...

اي رحم الله والديكم رجعتونا لأحلى ايام انا بعد كنت من مدمنين مجلة ماجد و كنت دايما ابحث عن فضولي و احب آخر صفحة لولو و نفيخة

و من الرسوم المتحركة المفضلة لدي

في قصص الشعوب - سنان - غرندايزر - فلونة - بيل و سيبستيان - بشار الي موتنا بجي على ما لقى امه - زينة و نحول - افتح ياسمسم لي الحين اذكر سالفة انيس ما ادري بدر لما دش المطعم يبي شطيرة

وييييييييييييه ايام حلوة ياليت عيالنا لحقو على حلاوتها

منهي فيكم لحقت على المريول الوردي بالابتدائي و شوربة العدس مالت المدرسة

و بالتأخير الموسيقى دايما غدانا همبرجر بارد مع توست

و اذكر 100 فلس تشتري بطل بيبسي و بفك و علوج ( بو طق...) و مصاص بو قلب احمر و كاكاو و لي الحين ما خلصت ال100 فلس يرد لك 20 ما ادري 15 فلس

لا و لا اخوي كان يجمع ازهيوية حق شداخته يفتح البالوعة و اييب بطل بيبسي فاضي يحطهم فيه و يلحقنا بالحوش و احنا نراكض و نصارخ

و لا ايام البر نخيم صوب بر كاظمة و مستانسين على الجبل ( الي هو تل بس كنا صغار نشوفه جبل)

منو يذكر الحليب الي كانوا يوصلونه البيت ببطل ادعم

و نومة الظهر الاجبارية

واغنية هلا هلا زينة بحساب التوفير انا اطالب بنك الكويت الوطني يرد حطها لنا كرمال عيوننا بما اننا من العملاء الصغار الي كبروا مثل زينة بس قصوا علينا ما صار عندنا مال اكتير اكتير و لذلك ابي تعويض عن هالخديعة بانهم يحطون الدعاية مرة ثانية الموافق يصوت معاي.

اذكر اول فيلم شفته بالسينما كان الفك المفترس بسينما الأندلس بحولي يتروالي كشوش الصبيان كانت تخرع اكثر من الفيلم والسبه موضة الشعر وقتها جاكسون.

اشحلات حمد و ايامه مع القلم ماله مو الحين عبير و سالم الي مو مبين معالم ويهم عدل ما ادري منو الفنان الي راسمهم

اي على طاري فنان تذكرون الفنان الصغير ؟ هههههههههه كان يطلع بطلعات شسمه الريال ؟

و الله خوش موضوع خذيتوني برحلة عجيبة في صفحات الماضي البريء

:وردة: لكل مواليد السبعينات

النابغة

عضو بلاتيني
منو يذكر الحليب الي كانوا يوصلونه البيت ببطل ادعم

هاي أنتي شقد قديمه!! :)

شكرا للجميع على هذه الذكريات "المغبّره" جدا ً ...

ذكرتونا بالذي قد مضى من أيام العمر ...

بالمناسبة ... أحد يذكر شيئ من "سندباد" و "زينه" اللي صارت حمامة ما أدري غراب؟! :)

ودمتم........

waleed

عضو بلاتيني
صاد علي و صدتوا عليه
نفوسنا معلقه بذكريات الطفوله
ما اجملها من طفوله
أليست أجمل من مجلس الامه و الاحزاب و الطائفيه ؟

صحيح اني مو من دفعة السبعينات والثمانينات اقدم بشوي ،من جذيه مو حافظ الاغنيه عدل :d

طبعا هذه بركات محمد حسين واحلام اظاهر مجمعين عدل بالحصاله لاوحافظين من كلماته بعد واحلام ماقصرت تغنيه مع الحن البناني .

عموما والله ابرك بكثير من مجلس الامه والاحزاب والطائفيه

من فيكم يذكر هذه الافلام .مستر وست، استيف اؤستن ، رنقو ، ( مايو فلم هندي :باكي: )

تحياتي

Olympias

عضو ذهبي
بالمناسبة ... أحد يذكر شيئ من "سندباد" و "زينه" اللي صارت حمامة ما أدري غراب؟! :)

مو زينه
اسمها ياسمين
شكلها واهي غراب احلى منها بالصج

سندباد اعتقد يصلح لمواليد الستينات
لكن مواليد الثمانينات مجبورين عليه
الله يهديها الوالده غصب طيب تخلينا نشوف سندباد لانها كانت تحبه ايام الطفوله
اي عاد احنا شكو:(
كنت احب رحلة عنابه
توته في المريخ
بس الوالده ملزمه على سندباد لازم نشوفه
متأثره بالتاريخ

السلطاني

عضو مخضرم
اي رحم الله والديكم رجعتونا لأحلى ايام انا بعد كنت من مدمنين مجلة ماجد و كنت دايما ابحث عن فضولي و احب آخر صفحة لولو و نفيخة

مجلة ماجد..كنت أقرأها من الغلاف للغلاف...

قصص النقيب خلفان...

مغامرات كسلان...

وغيرها...

مرة من المرات أرسلت صورتي ل صفحة التعارف مع عنواني...وهلّت علي

رسائل من جميع الوطن العربي...ماعدا بلاد الشام...وما كنت أعرف ليش...

والأكثر كان من السعودية ومصر والمغرب والسودان....

المهم...

كنت أسوي تصفية...الرسالة القادمة من ولد....طاف...

الرسالة القادمة من بنت...أرد عليها....

طبعا عمري وقتها تقريبا 14_15 سنة..في منتصف الثمانينات....

مالكم بالطويلة...كونت صداقات مع وحدة سودانية...ومغربية...وسعودية...ولا أزال

أحتفظ ب رسائلهم.....ولو سنحت لي الظروف سوف أنشرها لكم....

ناهد

عضو جديد
اقترح على أدارة المنتدى أن تتقاضى عمولة من البنك الوطني مقابل قيام بعض رواد المنتدى بالترويج لحساب زينة ! \ يجوز أنا مغتاظة لأني من عميلات البنك الأهلي / بس بصراحة ماكو أحلى من دعاية هلا هلا زينة ! / البنك الوطني مالكم طلع فيها طلعة ذاك الوقت .

صانع التاريخ

عضو بلاتيني
موضوعكم جميل وشيق ، ما تركتوا لنا شي ؛ لكن أتذكر أواخر سنة خمسة وثمانين عندما انتقل مؤيد الحداد للقادسية ؛ ولعبنا وقتها مع العربي في الدور التمهيدي للدوري !!! ؛ تدرون اتحادنا كل سنة له نظام !!! ؛ المهم في تلك المباراة شخطنا بالعربي عدل ومؤيد دوخ سامي الحشاش وعطى محمد إبراهيم خوش قول ، اللي ينقطع عن المشاركة بعد هذا الكلام أكيد عرباوي !!! ، أما بالنسبة لمسلسلات الأطفال فأذكر أنا كنا نخلي واحد يشاهد القرآن الذي كان يبث مع بداية برامج التلفزيون الذي كان يبث ست ساعات لكنها أحلى من أربعة وعشرين ساعة اليوم !!! ؛ ما أطول عليكم هذا اللي يشاهد القرآن ينتظر أن يقول المقرئ صدق الله العظيم عشان يطل عند باب السكة ويقول للجهال الذين يلعبون برة ( صدق الله العظيم ) كناية عن نهاية التلاوة !!! ؛ فيركض الجميع إلى الصالة التي لم يكن في المنزل تلفزيون إلا فيها !!! ؛ ويلحقون على الرسوم من أولها ، أذكر أنني كنت أكثر من يقوم بهذا الدور !!! ، أحلى ما في تلك الأيام الخوالي خلو بالنا من المسؤوليات ؛ وقلة متطلباتنا حيث لم نكن غثى على آبائنا وأمهاتنا .

أعلى