عاجل .... استجواب جديد لرئيس الوزراء

شاهد حر

عضو مميز
كثرت عليك الإستجوابات يا شيخ ناصر..
قص الحق من نفسك وقدم إستقالتك اذا مو قادر تدير البلد وتردع عيال عمك
الرياضه صارت حلبة صراع يتسلى فيها عيال الشيوخ على حساب سمعة ومصلحة الكويت وحكومتك لا حياة لمن تنادي..
وين قوانينكم المقدسه اللي ذبحتونا فيها ليل ونهار.. ليش مسحتو فيها البلاط؟
شلون تبوني كمواطن أحترمكم وأنتو تهدمون البلد؟!!!
 

خوش واحد

عضو فعال
الريال قالكم بيطبق الرغبه الساميه قبل 1-1-2010 ، وماكو مخرج من هالموضوع الا اللي صار امس ، تطبيق الخمس وبعدها يتم تطبيق القوانين والرغبه الساميه ، وين المشكله ماني عارف؟ ، كانت خطه دنيئة للإطاحة بالشيخ طلال وإنهاءه رياضيا وشعبيا لكن على منو يلعبونها.

منو يضمن ان اذا طبقنا ال14 امس ماراح نتوقف؟ بتقولون الفيفا موافقه ؟ قالها الشيخ طلال وكررها وين موافقة الفيفا؟

ما اقول الا كفو يا ولد الشهيد.
 

قطرب

عضو ذهبي
لا ننكر الحق على صاحب الحق حتى وان استخدمه لخلط الاوراق فيكفيه قوة أنه يمارس حقه ، ويكفي معارضيه ضعفا انهم ينكرون على الاخرين حقوقهم ..
ولن تتوقف الاحداث عند هذا الحد فالايام القادمة حبلى بالكثير ..
هذه الخطوة وغيرها من خطوات قادمة مشابهة ليست غريبة ولا مفاجئة وشخصيا توقعت حدوثها في مداخلة كتبتها في موضوع آخر .. ولا زلت اتوقع الكثير ، وما حديث الحميضي عن ندم رجالات الكويت على وضع الدستور الا ترجمة دقيقة لهذه الممارسات والتخبط ..

عندما كشف النائب فيصل المسلم الشيك وهدد بالاستجواب كتبت هذه المداخلة متوقعا خلط الاوراق ..
سيخرج لنا أراجوز أو بهلوان يدعي البطولة من النواب المماليك ليقوم بعمل أرعن يخلط من خلاله الأوراق وتتشتت على اثره القضايا ..

لا استبعد تسابق بعض النواب ممن لا يملكون اتخاذ قرارتهم ويتم توجيههم بالريموت كنترول الى تقديم عدة استجوابات في قضايا مختلفة ولأكثر من وزير فالمماليك يعشقون أدوار البطولة والفروسية ولن يترددوا أبدا في تنفيذ ما يأمرون به خاصة مع احساسهم بقرب موعد الحل ويتمنون الا يتم الحل الا بعد تسجيل بعض المواقف وسيدينون بالفضل لمن أمرهم بتقديم استجواب في هذا التوقيت الحساس لعرض عضلاتهم الكرتونية من خلال قضايا شعبية قد تسهم في حل المجلس وقد تخلط الاوراق ..

كل ما أتمناه هو أن لا يتم اقحام قضايا أخرى إلى حين الانتهاء من قضية الشيكات واتضاح ملابساتها ، فقد مللنا كشف رؤوس الفضائح وإخفاء بقية جسدها عن طريق خلط الاوراق وتشتيت القضايا باختلاق قضايا أخرى وارباك الساحة السياسية ..
مجلس الأمة على المحك ولن يحقق أي انجاز إذا لم يتم تنظيم الجهود في متابعة شبهات الفساد حتى النهاية فالصورة لا زالت معتمة ويجب الدفع نحو تسليط الضوء عليها لتتضح معالمها وكشف من سولت له نفسه في قبول الرشوة وبيع الضمير والحنث بالقسم ومحاسبته هو ومن دفع له بتهمة لا تقل عن الخيانة العظمى للبلد فمن تآمر وباع ضميره وصوت لصالح الفساد أو تجاوز عن المفسدين خائن لمصالح الوطن والشعب وخائن لقسمه ولن يتردد من بيع الوطن للاعداء اذا وجد من يشتري أما من دفع فخيانته أعظم حيث استغل حاجة النائب واشترى ذمته وضميره لتمرير فساد يضر بالبلد أو الدفاع عن مفسد وجوده في منصبه يمثل الخطر الاعظم على كيان الدولة واستقرارها ويعيق التنمية والتطوير وينشر الفوضى وضياع حقوق المواطنيين ..

خاتمه ..
استغرب من الاصوات التي ترتفع دفاعا عن سرية الحسابات الشخصية لعدة اسباب أوجزها بالاتي :

- الحديث ليس عن حساب شخص فقير أو غني يتتبعه من بينه وبين صاحب الحساب خصومة أو قضايا مالية بل هو حديث عن فساد يهدد أركان البلد والوضع الطبيعي للدول الجادة في محاربة الفساد هو أن تكون جميع حسابات المسئولين والعاملين بالوظائف الحساسة الخاصة منها والعامة في متناول يد من يملك صلاحية محاسبتهم لكي يتمكن من استشعار الأخطار المحيطه بالوطن قبل وقوعها وكشف ضعاف النفوس قبل أن يتمكنوا من تدمير الوطن الذي هو أهم منهم ومن حساباتهم جميعا ..

- رئيس مجلس الوزراء والوزراء جميعا ومعهم نواب الأمة هم من يتحكمون بمصير هذه الارض وهذا الشعب الذي بايعهم ووثق بهم واعتمد عليهم وحملهم أمانة لا تحملها الجبال وهي قيادة السفينة الى بر الأمان والسعي والمحافظة على أمول الوطن ورفاهية الشعب وتوفير أفضل الخدمات وفي جميع المجالات مما يجعل كشف فساد هؤلاء ومتابعة حساباتهم بمثابة الواجب الوطني لحماية مصالح هذا الشعب وهذا الوطن نظرا لحساسية مواقعهم ومسؤولياتهم الجسيمة وما يملكون من أسرار فمعرفة السرطان قبل أن يستفحل تمثل أهم مقومات نجاح العلاج .. وتكريم من يكشف فساد أحد هؤلاء أولى من عقابه ..

- كيف يتم كشف بعض الجرائم مثل ( غسيل الأموال ، وتجارة المخدرات ،والتجسس والتخابر ضد مصلحة الوطن ، والرشوة ) اذا كانت متابعة حسابات المتورطين الخاصة محرمة ومستهجنة ...؟؟

- لماذا لا نستغل هذه القضية لكسر خصوصية من يمارسون الفساد بقلوب مطمئنة وآمنة ونجعل شبح الخوف من الفضيحة يلازمهم ليعتبر من في قلبه مرض ولا يجد غير التنمية والاصلاح سبيلا للنجاة ..


هذا على عجل وللحديث بقية اذا استجد من الافكار ما يستحق الطرح ،

http://www.nationalkuwait.com/vb/showthread.php?t=85916&page=5

ولا نملك في هذا المقام سوى الاقرار لصاحب الحق بحقه ..

مع التقدير ،،
 

خليل

عضو فعال
الاستجواب حق دستوري لاعضاء الامة

بس ماتلاحظون ان هالاسمين اي شئ ضد عيال الفهد هم وياه

الغانم والصرعاوي

للاسف أمور شخصانية
 

المجهر

عضو مخضرم
الاخبارية

لوحت كتلة العمل الوطني باستجواب رئيس الوزراء
بخصوص عدم تطبيق قانون ال 14 عضو لاتحاد الكرة

الغانم والعنجري والصرعاوي والرومي

حمنى :D

ان استجوب حمنى و ربعه و من دار فى فلكه اى وزير
سأعلن انضمامى الى شلة خلود و حمنى و صويلح :)
 
انا مع اي استجواب وهذا حق لي اي عضو مجلس امه بس من هذول اشك انهم حتي يقدرون يستجوبون (خدامه)
وغير هذا مو اهم اي استجواب يصير حق وزير مو رئيس مجلس الوزراء قالو تأزيم وتعطيل تنميه واستجواب غير دستوري ياسبحان الله لاكن نبي نشوف هم وربعهم شنو ردت فعلهم من الاستجواب هذي شنو تقول اسيل ولا رولا ولا علي الراشد زميلهم بلجنة المرأه
 
أعلى