أحاديث في مقام الزهراء (عليها السلام)

الموالي

عضو فعال
سبحان الله

الآن تستدلون من كتبنا عن فضائل ال البيت

ولايوجد عندكم فضيله لفضائل علي رضي الله عنه متصله بسند إلى علي رضي الله عنه
وهو إمامكم

وتستدلون من كتب السنة ولاترضون ان نحاججكم فيها


سبحان الله

أتحداكم تأتوني بفضيله لعلي رضي الله عنه من كتبكم متصلة السند إلى علي رضي الله عنه

وأتحداكم تأتوني بصفة لصلاة الرسول الله صلى الله عليه وآله وسلم متصلة السند إلى رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم

لايوجد

وكان الدنيا خلقت لآل البيت

لاحول ولاقوة إلا بالله عقول متحجره لاتستطيع التفكير متعطله فقط يشغلها لهم علمائهم
 
يا جماعة ، خفّوا شوي على خادم الإمام !!:)

لقد تطورت مواضيعه !!:)

في السابق : كان متخصصاً في تجميع الأحاديث الضعيفة والموضوعة في فضائل فاطمة رضي الله عنها !!:)

وطبعاً ما كنا مقصرين وياه ، كل ما جاب حديث مضروب كشفناه !!:)

أما الآن فأصبح يستدل بالأحاديث الصحيحة على فضائل فاطمة رضي الله عنها !!

هذا تطور كبيييييييييييييييييير !!:)

جزاك الله خير يا خادم الإمام على نشر الأحاديث الصحيحة في فضائل فاطمة رضي الله عنها من كتب أهل السنة !!:)

وهذه صفعة لكل من يشكك في أن أهل السنة والجماعة لا ينشرون فضائل أهل البيت رضي الله عنهم !!:)
 

بو حمد

عضو بلاتيني
يا جماعة ، خفّوا شوي على خادم الإمام !!:)

لقد تطورت مواضيعه !!:)

في السابق : كان متخصصاً في تجميع الأحاديث الضعيفة والموضوعة في فضائل فاطمة رضي الله عنها !!:)

وطبعاً ما كنا مقصرين وياه ، كل ما جاب حديث مضروب كشفناه !!:)

أما الآن فأصبح يستدل بالأحاديث الصحيحة على فضائل فاطمة رضي الله عنها !!

هذا تطور كبيييييييييييييييييير !!:)

جزاك الله خير يا خادم الإمام على نشر الأحاديث الصحيحة في فضائل فاطمة رضي الله عنها من كتب أهل السنة !!:)

وهذه صفعة لكل من يشكك في أن أهل السنة والجماعة لا ينشرون فضائل أهل البيت رضي الله عنهم !!:)


:إستحسان::إستحسان: بالفعل يا المتبحر ... خادم الامام منذ فترة وهو ينقل ولا يعرف ماينقله مجرد كوبي بيست ... فلم ان نخرج من مواضيعه ومناقشاته بفائده مرجوه.ز
 

الحق

عضو فعال
باختصار
غضب مولاتنا فاطمة الزهراء عليها السلام هو من غضب النبى
وغضب النبى غضب الله


السلام على فاطمة الزهراء سيدة نساء العالمين
السلام على الشهيده الصديقة المظلومه
 

خادم الامام

عضو بلاتيني
لنتأمل هذا النص العجيب من كتب الشيعة :

( ( إن فاطمة رضي الله عنها لما طالبت فدك من أبي بكر امتنع أبو بكر أن يعطيها إيّاها فرجعت فاطمة عليها السلام وقد جرعها من الغيظ ما لم يوصف ومرضت ، وغضبت على عليّ لامتناعه عن مناصرته ومساعدته إيّاها وقالت : يا ابن أبي طالب !! اشتملت مشيمة الجنين وقعدت حجرة الظنين بعد ما أهلكت شجعان الدهر وقاتلتهم ، والآن غلبت من هؤلاء، فهذا هو ابن أبي قحافة يأخذ مني فدك التي وهبها لي أبي جبراً وظلماً ويخاصمني ويحاججني ، ولا ينصرني أحد فليس لي ناصر ولا معين وليس لي شافع ولا وكيل ، فذهبت غاضبة ورجعت حزينة أذللت نفسي تأتي الذئاب وتذهب ولا تتحرك ، يا ليتني مـتّ قبل هذا وكنت نسياً منسياً إنما أشكو إلى أبي وأختصم إلى ربي )

انظر كتاب ( حق اليقين ) للمجلسي بحث فدك ( ص 203 ، 204 ) ، ومثله في ( كتاب الأمالي للطوسي ص 295 ) !!

المجلسي والطوسي يقرران أن فاطمة رضي الله عنها غضبت على علي رضي الله عنه :

فما حكم علي رضي الله عنه بعد غضب الزهراء عليه ؟؟؟:)

لم تناديه حتى باسمه من شدة غضبها !!:cool:

بل قالت : يا ابن أبي طالب !!;)

نكرر السؤال :

ما حكم علي رضي الله عنه بعد غضب الزهراء عليه ؟؟؟:)

هل ينطبق عليه الحديث أم أن غضب النبي عليه الصلاة والسلام لا يكون إلا أبي بكر الصديق فقط حسب الأهواء الشيعية ؟؟؟:)

انت لم تكمل الرواية لقد كانت فاطمة الزهراء غاضبة من الذين اخذوا حقها وليس الامام علي بن ابي طالب عليه السلام وسوف اكملك الرواية .


ثُمَّ انْكَفَأَتْ عليها السلام وأميرُ المُؤْمِنِينَ عليه السلام يَتَوَقَّعُ رُجُوعَها إليْهِ، وَيَتَطَلَّعُ طُلُوعَها عَلَيْهِ. فَلَمَّا اسْتَقَرَّتْ بِها الدّارُ قالتْ لأميرِ المُؤمنينَ عليه السلام: يا ابْنَ أبِي طالِب! اشْتَمَلْتَ شِمْلَةَ الجَنِينِ، وَقَعَدْتَ حُجْرَةَ الظَّنينِ! نَقَضْتَ قادِمَةَ الأَجْدِلِ، فَخانَكَ ريشُ الأَعْزَلِ؛ هذا ابْنُ أبي قُحافَةَ يَبْتَزُّنِي نُحَيْلَةَ أبي وَبُلْغَةَ ابْنِي، لَقَدْ أجْهَرَ في خِصامِي، وَالفَيْتُهُ أَلَدَّ في كَلامِي، حَتَّى حَبَسَتْنِي قَيْلَةُ نَصْرَها، وَالمُهاجِرَةُ وَصْلَها، وَغَضَّتِ الجَماعَةُ دُونِي طَرْفَها؛ فَلا دافِعَ وَلا مانِعَ، خَرَجْتُ كاظِمَةً، وَعُدْتُ راغِمَةً، أَضْرَعْتَ خَدَّكَ يَوْمَ أَضَعْتَ حَدَّكَ، إِفْتَرَسْتَ الذِّئابَ، وَافْتَرَشْتَ التُّرابَ، ما كَفَفْتُ قائِلاً، وَلا أَغْنَيْتُ باطِلاً، وَلا خِيارَلي. لَيْتَنِي مِتُّ قَبلَ هَنِيَّتِي وَدُونَ زَلَّتِي. عَذيريَ اللهُ مِنْكَ عادِياً وَمِنْكَ حامِياً. وَيْلايَ في كُلِّ شارِقٍ، ماتَ الْعَمَدُ، وَوَهَتِ الْعَضُدُ.
شَكْوايَ إلى أبي، وَعَدْوايَ إلى رَبِّي. اللّهُمَّ أنْتَ أشَدُّ قُوَّةً وَحَوْلاً، وَأحَدُّ بَأْساً وَتَنْكِيلاً.
فَقالَ أمِيرُ الْمُؤْمِنِينَ عليه السلام: لاوَيْلَ عَلَيْكِ، الْوَيْلُ لِشانِئِكِ، نَهْنِهي عَنْ وَجْدِكِ يَا ابْنَةَ الصَّفْوَةِ وَبَقِيَّةَ النُّبُوَّةِ، فَما وَنَيْتُ عَنْ ديِني، وَلا أَخْطَأْتُ مَقْدُوري، فَإنْ كُنْتِ تُريدينَ الْبُلْغَةَ فَرِزْقُكِ مَضْمُونٌ، وَكَفيلُكِ مَأمُونٌ، وَما أعَدَّ لَكِ أفْضَلُ ممّا قُطِعَ عَنْكِ، فَاحْتَسِبِي اللهَ، فَقالَتْ: حَسْبِيَ اللهُ، وَأمْسَكَتْ.


تأمل الحوار جيدا وانني اعلم انك لن تستطيع ان تتأمل الحوار جدا لانه يفوق مستواك العقلي .
 
انت لم تكمل الرواية لقد كانت فاطمة الزهراء غاضبة من الذين اخذوا حقها وليس الامام علي بن ابي طالب عليه السلام وسوف اكملك الرواية .

أبو طبيع ما يخلى طبعه !!;)

كيف لم تغضب عليه والرواية نفسها تقول :

( وغضبت على عليّ لامتناعه عن مناصرته ومساعدته إيّاها وقالت : يا ابن أبي طالب !! ) !!

أكررها لك عشان أكشف كذبتك :

وغضبت على عليّ !!;)

وغضبت على عليّ !!;)

وغضبت على عليّ !!;)

الكلام هذا مو جايبه من عندي !!:cool:

من كتب الشيعة كتبكم يا أدعياء العقول :

كتاب ( حق اليقين ) للمجلسي بحث فدك ( ص 203 ، 204 ) ، ومثله في ( كتاب الأمالي للطوسي ص 295 ) !!:eek:

تأمل الحوار جيدا وانني اعلم انك لن تستطيع ان تتأمل الحوار جدا

كيف تطلب شيئاً ( تتوهم ) أنه لن يكون ؟؟؟:)

أهل العقول في نعمة !!:)

ولا عزاء للمتناقضين !!:)

لانه يفوق مستواك العقلي .

يكفي أن مستواي العقلي في فهم الروايات يفوق مستواك العقلي إن كان لك عقل أصلاً !!:cool:

فأنا أفهم هذه الرواية أحسن منك ، والرواية ترد عليك !!;)

وكون فاطمة رضي الله عنها غضبت على علي رضي الله عنه ثم رضيت عنه هذا أمر آخر !!:)

فهذه الحجة تنقلب عليك : لا يوجد ما يمنع أن فاطمة رضي الله عنها رضيت عن أبي بكر الصديق فيما بعد ، مثله مثل علي رضي الله عنه !!:cool:

وهذا ينسف موضوعك من أساسه !!:eek:

المهم أن فاطمة رضي الله عنها غضبت على علي رضي الله عنه باعتراف علمائك :

( وغضبت على عليّ لامتناعه عن مناصرته ومساعدته إيّاها وقالت : يا ابن أبي طالب !! ) !!

فهل ينطبق على علي رضي الله عنه حديث : ( فاطمة بضعة مني فمن أغضبها أغضبني ) عندما غضبت عليه فاطمة رضي الله عنها ؟؟؟:cool:

جاوب يا صادق يا مصدوق !!:)
 

خادم الامام

عضو بلاتيني
أبو طبيع ما يخلى طبعه !!;)

كيف لم تغضب عليه والرواية نفسها تقول :



أكررها لك عشان أكشف كذبتك :

وغضبت على عليّ !!;)

وغضبت على عليّ !!;)

وغضبت على عليّ !!;)

الكلام هذا مو جايبه من عندي !!:cool:

من كتب الشيعة كتبكم يا أدعياء العقول :

كتاب ( حق اليقين ) للمجلسي بحث فدك ( ص 203 ، 204 ) ، ومثله في ( كتاب الأمالي للطوسي ص 295 ) !!:eek:



يكفي أن مستواي العقلي في فهم الروايات يفوق مستواك العقلي إن كان لك عقل أصلاً !!:cool:

فأنا أفهم هذه الرواية أحسن منك ، والرواية ترد عليك !!;)

وكون فاطمة رضي الله عنها غضبت على علي رضي الله عنه ثم رضيت عنه هذا أمر آخر !!:)

فهذه الحجة تنقلب عليك : لا يوجد ما يمنع أن فاطمة رضي الله عنها رضيت عن أبي بكر الصديق فيما بعد ، مثله مثل علي رضي الله عنه !!:cool:

وهذا ينسف موضوعك من أساسه !!:eek:

المهم أن فاطمة رضي الله عنها غضبت على علي رضي الله عنه باعتراف علمائك :



فهل ينطبق على علي رضي الله عنه حديث : ( فاطمة بضعة مني فمن أغضبها أغضبني ) عندما غضبت عليه فاطمة رضي الله عنها ؟؟؟:cool:

جاوب يا صادق يا مصدوق !!:)

طبعا لا ينطبق لانه الجواب موجود في الجزء الذي نقلته لك من الخطبة الفدكية اذهب لها وتأملها جيدا
 
طبعا لا ينطبق لانه الجواب موجود في الجزء الذي نقلته لك من الخطبة الفدكية اذهب لها وتأملها جيدا

إذن الحديث أيضاً لا ينطبق على أبي بكر الصديق رضي الله عنه !!:)

جميل !!

جوابك هذا ينسف موضوعك كله !!;)

لأن فاطمة رضي الله عنه أيضاً رضيت عن أبي بكر الصديق رضي الله عنه عندما أخبرها بقول النبي عليه الصلاة والسلام : ( إن العلماء ورثة الأنبياء، وإن الأنبياء لم يورثوا ديناراً ولا درهماً، وإنما ورثوا العلم، فمن أخذ به أخذ بحظ وافر ) !!:)

الذي هو هو مروي في كتب الشيعة :

قال المجلسي عن هذا الحديث : «..له سندان: الأول: مجهول، والثاني: حسن أو موثق لا يقصران عن الصحيح» ، المصدر : مرآة العقول ( 1 / 111 ) !!:)
 

خادم الامام

عضو بلاتيني
إذن الحديث أيضاً لا ينطبق على أبي بكر الصديق رضي الله عنه !!:)

جميل !!

جوابك هذا ينسف موضوعك كله !!;)

لأن فاطمة رضي الله عنه أيضاً رضيت عن أبي بكر الصديق رضي الله عنه عندما أخبرها بقول النبي عليه الصلاة والسلام : ( إن العلماء ورثة الأنبياء، وإن الأنبياء لم يورثوا ديناراً ولا درهماً، وإنما ورثوا العلم، فمن أخذ به أخذ بحظ وافر ) !!:)

الذي هو هو مروي في كتب الشيعة :

قال المجلسي عن هذا الحديث : «..له سندان: الأول: مجهول، والثاني: حسن أو موثق لا يقصران عن الصحيح» ، المصدر : مرآة العقول ( 1 / 111 ) !!:)



لماذا اللف والدوران فاطمة الزهراء توفيت وهي غاضبة على ابي بكر والروايات موجودة في كتبكم .

ولانك تكلمت بهذا الكلام فهذا يدل عدم تأملك بالمقطع الذي نقلته لك وهو تكملت روايتك ارجعها لها وتأمل جيدا .

يقول علي بن ابي طالب عليه السلام( والله لم اغضب فاطمة ابدا ولم اجبرها على اي عمل كما ان فاطمة لم تعص لي امرا ولم تغضبني ابدا) .

هذه عقيدتنا في الامام علي عليه السلام ولن تستطيع ان تحتج علي بروايات من كتبكم التي تسيئ الى النبي صلى الله عليه وآله وسلم .
 

المشرف العام

مراقب
طاقم الإدارة
الأخوة المتحاورين في هذا الموضوع ...

الرجاء البقاء ضمن موضوع النقاش وهو عن السيدة فاطمة الزهراء رضي الله عنها ... ما عدا ذلك هو خروج عن الموضوع ومخالفة لقوانين المنتدى.

تم نقل بعض الردود المخالفة.

---

الأخ الكريم و د ...

أرجو الإلتزام بحجم الخطوط القياسي لهذا المنتدى ... وهو من حجم 1 إلى 3 ... ما عدا ذلك هو مخالفة لقوانين المنتدى.


تحياتي
 

المشرف العام

مراقب
طاقم الإدارة
الأخ deep thinker ...

تكرار نشر المشاركات خارج الموضوع يعتبر مخالفة متعمدة ... إذا كنت تعتقد أن هناك مشاركات أخرى خارج الموضوع ... فبإمكانك دائما ً تنبيه المشرفين إليها عبر الضغط على زر التنبيه و إبلاغهم عنها.

تم نقل بعض الردود المخالفة.

تحياتي
 
لماذا اللف والدوران

لا يوجد لف ولا دوران ولا حتى اتجاه جبري !!:)

وإنما حقائق عجزتم عن مواجهتها !!:)

فاطمة الزهراء توفيت وهي غاضبة على ابي بكر والروايات موجودة في كتبكم .

حتى لو غضبت فاطمة رضي الله عنها على أبي بكر رضي الله عنه ، فلا علاقة لأبي بكر رضي الله عنه بالحديث : ( فمن أغضبها فقد أغضبني ) !!

لأن سبب الحديث هو : خطبة علي رضي الله عنه من بنت أبي جهل !!

وأبو بكر رضي الله عنه لم يفعل شيئاً يخالف الرسول عليه الصلاة والسلام !!

بل التزم بأمر النبي عليه الصلاة والسلام ، الذي ذكرتُه في هذه المشاركة :

لأن النبي عليه الصلاة والسلام قال : ( إن العلماء ورثة الأنبياء، وإن الأنبياء لم يورثوا ديناراً ولا درهماً، وإنما ورثوا العلم، فمن أخذ به أخذ بحظ وافر ) ، وهذا الحديث صححه علماء أهل السنة !!

بل هو مروي في كتب الشيعة :

قال المجلسي عن هذا الحديث : «..له سندان: الأول: مجهول، والثاني: حسن أو موثق لا يقصران عن الصحيح» ، المصدر : مرآة العقول ( 1 / 111 ) !!:)

وأما الخميني فقال: «رجال الحديث كلهم ثقات، حتى إنّ والد علي بن إبراهيم (إبراهيم بن هاشم) من كبار الثقات المعتمدين في نقل الحديث، فضلاً عن كونه ثقة..» ، المصدر : الحكومة الإسلامية، تحت عنوان: صحيحة القداح: (ص93) !!:)

حتى عائشة كانت زوجة النبي عليه الصلاة والسلام وابنة أبي بكر الصديق رضي الله عنه ، ومع ذلك لم يعطها أبو بكر ما طلبته فاطمة رضي الله عنها !!:)

وبالتالي :

فلا عتب على أبي بكر رضي الله عنه ، لأنه التزم بأمر النبي عليه الصلاة والسلام !!:)

ولانك تكلمت بهذا الكلام فهذا يدل عدم تأملك بالمقطع الذي نقلته لك وهو تكملت روايتك ارجعها لها وتأمل جيدا .

بل تأملتُه جيداً ، وأنت لم تتأمله !!

والدليل على ذلك تناقض علمائك في نفس الرواية :

يقول علي بن ابي طالب عليه السلام( والله لم اغضب فاطمة ابدا ولم اجبرها على اي عمل كما ان فاطمة لم تعص لي امرا ولم تغضبني ابدا) .

وهذا يناقض ما نقله المجلسي :

( وغضبت على عليّ لامتناعه عن مناصرته ومساعدته إيّاها وقالت : يا ابن أبي طالب !!) !!

فحتى رواياتك التي تستدل بها علي متناقضة !!:)

هذه عقيدتنا في الامام علي عليه السلام

عقيدتك في علي رضي الله عنه باطلة !!:)

ولن تستطيع ان تحتج علي بروايات من كتبكم التي تسيئ الى النبي صلى الله عليه وآله وسلم .

وأين فعلتُ ذلك ؟؟؟:)

تنبيه بسيط :

هل قام أحد من آل البيت بعد فاطمة رضي الله عنها بالمطالبة بأرض فدك ؟؟؟

إن لم يطالبوا فقد أقروا فعل أبا بكر رضي الله عنه !!:)
 
ثبت عن فاطمة -رضي الله عنها- أنها رضيت عن أبي بكر بعد ذلك، وماتت وهي راضية عنه، على ما روى البيهقي بسنده عن الشعبي أنه قال: (لما مرضت فاطمة أتاها أبو بكر الصديق فاستأذن عليها، فقال علي: يا فاطمة هذا أبو بكر يستأذن عليك؟ فقالت: أتحب أن آذن له؟ قال: نعم، فأذنت له فدخل عليها يترضاها، فقال: ( والله ما تركت الدار والمال، والأهل والعشيرة، إلا إبتغاء مرضاة الله، ومرضاة رسوله، ومرضاتكم أهل البيت ) ثم ترضاها حتى رضيت) !!:)

قال ابن كثير: « وهذا إسناد جيد قوي والظاهر أن عامر الشعبي سمعه من علي أو ممن سمعه من علي».

وقال ابن حجر: « وهو وإن كان مرسلاً فاسناده إلى الشعبي صحيح، وبه يزول الإشكال في جواز تمادي فاطمة عليها السلام على هجر أبي بكر».

وقال أيضاً: « فإن ثبت حديث الشعبي أزال الإشكال وأخلق بالأمر أن يكون كذلك، لما علم من وفور عقلها ودينها، عليها الســــلام».

المصادر : السنن الكبرى للبيهقي ( 6 / 301 ) ، البداية والنهاية ( 5 / 253 ) ، فتح الباري ( 6 / 202 ) !!

وبذلك يتبين أن سيدة نساء العالمين فاطمة رضي الله عنها توفيت وهي راضية عن أبي بكر الصديق رضي الله عنه !!:)

ولا عزاء للموالين !!:)
 
قال القرطبي في سياق شرحه لحديث عائشة المتقدم :

«ثم إنها (أي فاطمة) لم تلتق بأبي بكر لشغلها بمصيبتها برسول الله صلى الله عليه وسلم ، ولملازمتها بيتها فعبر الراوي عن ذلك بالهجران، وإلا فقد قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : ( لا يحل لمسلم أن يهجر أخاه فوق ثلاث) وهي أعلم الناس بما يحل من ذلك ويحرم، وأبعد الناس عن مخالفة رسول الله صلى الله عليه وسلم ) كيف لا يكون كذلك وهي بضعة من رسول الله صلى الله عليه وسلم وسيدة نساء أهل الجنة».‎:)

وقال النووي :

« وأما ما ذكر من هجران فاطمة أبا بكر - رضي الله عنه - فمعناه انقباضها عن لقائه، وليس هذا من الهجران المحرم، الذي هو ترك السلام والإعراض عند اللقاء، وقوله في هذا الحديث (فلم تكلمه) يعني في هذا الأمر، أو لانقباضها لم تطلب منه حاجة ولا اضطرت إلى لقائه فتكلمه، ولم ينقل قط أنهما التقيا فلم تسلم عليه ولا كلمتـــه».:)

المصادر : المفهم للقرطبي ( 3 / 568 - 569 ) ، شرح صحيح مسلم للنووي ( 12 / 73 ) !!:)
 

الحق

عضو فعال
ثبت عن فاطمة -رضي الله عنها- أنها رضيت عن أبي بكر بعد ذلك، وماتت وهي راضية عنه، على ما روى البيهقي بسنده عن الشعبي أنه قال: (لما مرضت فاطمة أتاها أبو بكر الصديق فاستأذن عليها، فقال علي: يا فاطمة هذا أبو بكر يستأذن عليك؟ فقالت: أتحب أن آذن له؟ قال: نعم، فأذنت له فدخل عليها يترضاها، فقال: ( والله ما تركت الدار والمال، والأهل والعشيرة، إلا إبتغاء مرضاة الله، ومرضاة رسوله، ومرضاتكم أهل البيت ) ثم ترضاها حتى رضيت) !!:)

قال ابن كثير: « وهذا إسناد جيد قوي والظاهر أن عامر الشعبي سمعه من علي أو ممن سمعه من علي».

وقال ابن حجر: « وهو وإن كان مرسلاً فاسناده إلى الشعبي صحيح، وبه يزول الإشكال في جواز تمادي فاطمة عليها السلام على هجر أبي بكر».

وقال أيضاً: « فإن ثبت حديث الشعبي أزال الإشكال وأخلق بالأمر أن يكون كذلك، لما علم من وفور عقلها ودينها، عليها الســــلام».

المصادر : السنن الكبرى للبيهقي ( 6 / 301 ) ، البداية والنهاية ( 5 / 253 ) ، فتح الباري ( 6 / 202 ) !!

وبذلك يتبين أن سيدة نساء العالمين فاطمة رضي الله عنها توفيت وهي راضية عن أبي بكر الصديق رضي الله عنه !!:)

ولا عزاء للموالين !!:)

السند فيه فيوز ضارب

ارسله الشعبى


فإن !

فإن !

فإن !




لنرى هذه الرواية

أن فاطمة جاءت أبا بكر وعمر - رضي الله عنهما - تسأل ميراثها من رسول الله صلى الله عليه وسلم ، فقالا سمعنا رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول : إني لا أورث ، قالت : والله لا أكلمكما أبدا ، فماتت ، ولا تكلمهما
الراوي: أبو هريرة - خلاصة الدرجة: صحيح - المحدث: الألباني - المصدر: صحيح الترمذي - الصفحة أو الرقم: 16


كيف رضيت عنه وماتت وحتى آخر ولا تكلمه ؟؟؟؟!!!!
 
السند فيه فيوز ضارب

ارسله الشعبى


فإن !

فإن !

فإن !


حتى ولو لم يثبت كلام الشعبي :


فكما قلتُ سابقاً :

حتى لو غضبت فاطمة رضي الله عنها على أبي بكر رضي الله عنه ، فلا علاقة لأبي بكر رضي الله عنه بالحديث : ( فمن أغضبها فقد أغضبني ) !!

لأن سبب الحديث هو : خطبة علي رضي الله عنه من بنت أبي جهل !!

وأبو بكر رضي الله عنه لم يفعل شيئاً يخالف الرسول عليه الصلاة والسلام !!

بل التزم بأمر النبي عليه الصلاة والسلام ، الذي ذكرتُه في هذه المشاركة :

لأن النبي عليه الصلاة والسلام قال : ( إن العلماء ورثة الأنبياء، وإن الأنبياء لم يورثوا ديناراً ولا درهماً، وإنما ورثوا العلم، فمن أخذ به أخذ بحظ وافر ) ، وهذا الحديث صححه علماء أهل السنة !!

بل هو مروي في كتب الشيعة :

قال المجلسي عن هذا الحديث : «..له سندان: الأول: مجهول، والثاني: حسن أو موثق لا يقصران عن الصحيح» ، المصدر : مرآة العقول ( 1 / 111 ) !!:)

وأما الخميني فقال: «رجال الحديث كلهم ثقات، حتى إنّ والد علي بن إبراهيم (إبراهيم بن هاشم) من كبار الثقات المعتمدين في نقل الحديث، فضلاً عن كونه ثقة..» ، المصدر : الحكومة الإسلامية، تحت عنوان: صحيحة القداح: (ص93) !!:)

حتى عائشة كانت زوجة النبي عليه الصلاة والسلام وابنة أبي بكر الصديق رضي الله عنه ، ومع ذلك لم يعطها أبو بكر ما طلبته فاطمة رضي الله عنها !!:)

وبالتالي :

فلا عتب على أبي بكر رضي الله عنه ، لأنه التزم بأمر النبي عليه الصلاة والسلام !!:)

فلا يوجد إشكال ولله الحمد !!:)

لنرى هذه الرواية

أن فاطمة جاءت أبا بكر وعمر - رضي الله عنهما - تسأل ميراثها من رسول الله صلى الله عليه وسلم ، فقالا سمعنا رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول : إني لا أورث ، قالت : والله لا أكلمكما أبدا ، فماتت ، ولا تكلمهما
الراوي: أبو هريرة - خلاصة الدرجة: صحيح - المحدث: الألباني - المصدر: صحيح الترمذي - الصفحة أو الرقم: 16



كيف رضيت عنه وماتت وحتى آخر ولا تكلمه ؟؟؟؟!!!!

يعني لم تكلمه في أمر الميراث !!

وليس معناه : لم تكلمه مطلقاً !!:)

وقد نقلتُ كلام العلماء الذين شرحوا الحديث :

قال القرطبي في سياق شرحه لحديث عائشة المتقدم :

«ثم إنها (أي فاطمة) لم تلتق بأبي بكر لشغلها بمصيبتها برسول الله صلى الله عليه وسلم ، ولملازمتها بيتها فعبر الراوي عن ذلك بالهجران، وإلا فقد قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : ( لا يحل لمسلم أن يهجر أخاه فوق ثلاث) وهي أعلم الناس بما يحل من ذلك ويحرم، وأبعد الناس عن مخالفة رسول الله صلى الله عليه وسلم ) كيف لا يكون كذلك وهي بضعة من رسول الله صلى الله عليه وسلم وسيدة نساء أهل الجنة».‎:)

وقال النووي :

« وأما ما ذكر من هجران فاطمة أبا بكر - رضي الله عنه - فمعناه انقباضها عن لقائه، وليس هذا من الهجران المحرم، الذي هو ترك السلام والإعراض عند اللقاء، وقوله في هذا الحديث (فلم تكلمه) يعني في هذا الأمر، أو لانقباضها لم تطلب منه حاجة ولا اضطرت إلى لقائه فتكلمه، ولم ينقل قط أنهما التقيا فلم تسلم عليه ولا كلمتـــه».:)

المصادر : المفهم للقرطبي ( 3 / 568 - 569 ) ، شرح صحيح مسلم للنووي ( 12 / 73 ) !!:)

الزبدة :

لم تثبتوا شيئاً !!:)
 

الحق

عضو فعال
الالبانى يا المتبحر وسند روايتك المتناقضه فيها الشعبى اللى ارسله وضرب فيوزات الرزاية اللى استدليت فيها

الحديث مطلق عام لا تكلمهما، فهات بدليل التقييد بالميراث.

واضحه كوضوح الشمس
 

deep thinker

عضو بلاتيني
أيها يعتد به أكثر لدى قومك ؟ هل هو صحاحكم (مثل البخاري ومسلم ) أم البهيقي وابن كثير و ابن ابى حديد وما رواه الاقل شانا عندكم ؟
وإن حدث تضارب بروايات صحيحكم وبين قول البهيقي مثلا بما رواه فأيها يأخذ به لأنه استحالةو تضاد ان يكون الأثنان فيه على- حق -وكلاهما صحيح!! منافي للمنطق والعقل هذا.ماقولكم في هذا النص الصريح ، وهو من صحيح البخاري - بإعتباره أصح الكتب بعد القرآن الكريم-
ثم الحديث يبين انه ماتت واجدة عليه ( ولم ترض ) كما تقول .. كذلك فقد هاجرته تماما !!فغضبت ‏ ‏فاطمة بنت رسول الله ‏ (ص) ‏ ‏فهجرت ‏ ‏أبا بكر ‏ ‏فلم تزل مهاجرته حتى توفيت !! لاحظ اللفظ مهاجرته حتى توفيت !! فمن اين جاء انها رضيت عن ابو بكر .. الا اذا كانت المسالة فيها ..ترقيع ! و لماذا عندما توفيت الزهراء دفنها الامام عليها ليلا و لم يؤذن لابو بكر عليها و صلى عليها سرا !!
وهل فاطمة - سيدة نساء العالمين - لا تعرف امور الميراث- لكى يعلمها او بكر و عمر ؟؟
هذا النص:
صحيح البخارى - فرض الخمس - باب - رقم الحديث : ( 2862 )



- حدثنا ‏ ‏عبد العزيز بن عبد الله ‏ ‏حدثنا ‏ ‏إبراهيم بن سعد ‏ ‏عن ‏ ‏صالح ‏ ‏عن ‏ ‏ابن شهاب ‏ ‏قال أخبرني ‏ ‏عروة بن الزبير ‏ ‏أن ‏ ‏عائشة أم المؤمنين ‏ ‏( ر ) ‏ ‏أخبرته ‏ ‏أن ‏ ‏فاطمة ‏ ‏عليها السلام ‏ ‏ابنة رسول الله ‏ (ص) ‏ ‏سألت ‏ ‏أبا بكر الصديق ‏ ‏بعد وفاة رسول الله ‏ (ص) ‏ ‏أن يقسم لها ميراثها مما ترك رسول الله ‏ (ص) ‏ ‏مما ‏ ‏أفاء ‏ ‏الله عليه فقال لها ‏ ‏أبو بكر ‏ ‏إن رسول الله ‏ (ص) ‏ ‏قال ‏ ‏لا نورث ما تركنا صدقة فغضبت ‏ ‏فاطمة بنت رسول الله ‏ (ص) ‏ ‏فهجرت ‏ ‏أبا بكر ‏ ‏فلم تزل مهاجرته حتى توفيت وعاشت بعد رسول الله ‏ (ص) ‏ ‏ستة أشهر قالت وكانت ‏ ‏فاطمة ‏ ‏تسأل ‏ ‏أبا بكر ‏ ‏نصيبها مما ترك رسول الله ‏ (ص) ‏ ‏من ‏ ‏خيبر ‏ ‏وفدك ‏ ‏وصدقته ‏ ‏بالمدينة ‏ ‏فأبى ‏ ‏أبو بكر ‏ ‏عليها ذلك وقال لست تاركا شيئا كان رسول الله ‏ (ص) ‏ ‏يعمل به إلا عملت به فإني أخشى إن تركت شيئا من أمره أن أزيغ فأما صدقته ‏ ‏بالمدينة ‏ ‏فدفعها ‏ ‏عمر ‏ ‏إلى ‏ ‏علي ‏ ‏وعباس ‏ ‏وأما ‏ ‏خيبر ‏ ‏وفدك ‏ ‏فأمسكها ‏ ‏عمر ‏ ‏وقال هما صدقة رسول الله ‏ (ص) ‏ ‏كانتا لحقوقه التي ‏ ‏تعروه ‏ ‏ونوائبه وأمرهما إلى من ولي الأمر قال فهما على ذلك إلى اليوم ‏ ‏قال أبو عبد الله ‏ ‏اعتراك افتعلت من عروته فأصبته ومنه يعروه واعتراني.



الرابط:

http://hadith.al-islam.com/Display/D...num=2862&doc=0


وما قولكم في هذا :
صحيح البخارى - المغازي - غزوة خيبر - رقم الحديث : ( 3913 )






‏- حدثنا ‏ ‏يحيى بن بكير ‏ ‏حدثنا ‏ ‏الليث ‏ ‏عن ‏ ‏عقيل ‏ ‏عن ‏ ‏ابن شهاب ‏ ‏عن ‏ ‏عروة ‏ ‏عن ‏ ‏عائشة ‏ أن ‏ ‏فاطمة ‏ ‏عليها السلام ‏ ‏بنت النبي ‏ (ص) ‏ ‏أرسلت إلى ‏ ‏أبي بكر ‏ ‏تسأله ميراثها من رسول الله ‏ (ص) ‏ ‏مما ‏ ‏أفاء ‏ ‏الله عليه ‏ ‏بالمدينة ‏ ‏وفدك ‏ ‏وما بقي من خمس ‏ ‏خيبر ‏ ‏فقال ‏ ‏أبو بكر ‏ ‏إن رسول الله ‏ (ص) ‏ ‏قال ‏ ‏لا نورث ما تركنا صدقة إنما يأكل آل ‏ ‏محمد ‏ (ص) ‏ ‏في هذا المال وإني والله لا أغير شيئا من صدقة رسول الله ‏ (ص) ‏ ‏عن حالها التي كان عليها في عهد رسول الله ‏ (ص) ‏ ‏ولأعملن فيها بما عمل به رسول الله ‏ (ص) ‏ ‏فأبى ‏ ‏أبو بكر ‏ ‏أن يدفع إلى ‏‏فاطمة ‏ ‏منها شيئا فوجدت ‏ ‏فاطمة ‏ ‏على ‏ ‏أبي بكر ‏ ‏في ذلك فهجرته فلم تكلمه حتى توفيت .........



الرابط:

http://hadith.al-islam.com/Display/D...num=3913&doc=0


==========================================





-لقد تواترت الروايات حتى كتب اهل السنة أن فاطمة عليها السلام غضبت على أبي بكر وعمر وماتت واجدة عليهما ولا ينكر ذلك إلا جاحد معاند وهذه بعضها:
حدثنا عبد الرزاق بن همام عن معمر عن الزهري عن عروة عن عائشة أن فاطمة والعباس أتيا أبا بكر يطلبان ميراثهما من رسول الله (ص) وهما حينئذ يطلبان أرضه من فدك وسهمه من خيبر فقال لهما أبو بكر أما إنى سمعت رسول الله يقول لا نورث ما تركنا فهو صدقة إنما يأكل آل محمد في هذا المال وإنى والله لا أدع أمرا رأيت رسول الله يصنعه إلا صنعته قال فهجرته فاطمة فلم تكلمه في ذلك حتى ماتت فدفنها علي ليلا ولم يؤذن بها أبا بكر
[الطبري - تاريخ الطبري - الجزء : ( 2 ) - رقم الصفحة : ( 448 )

حدثنا ‏ ‏عبد العزيز بن عبد الله ‏ ‏حدثنا ‏ ‏إبراهيم بن سعد ‏ ‏عن ‏ ‏صالح ‏ ‏عن ‏ ‏ابن شهاب ‏ ‏قال أخبرني ‏ ‏عروة بن الزبير ‏ ‏أن ‏ ‏عائشة أم المؤمنين ‏ ‏( ر ) ‏ ‏أخبرته ‏ ‏أن ‏ ‏فاطمة ‏ ‏عليها السلام ‏ ‏ابنة رسول الله ‏ (ص) ‏ ‏سألت ‏ ‏أبا بكر الصديق ‏ ‏بعد وفاة رسول الله ‏ (ص) ‏ ‏أن يقسم لها ميراثها مما ترك رسول الله ‏ (ص) ‏ ‏مما ‏ ‏أفاء ‏ ‏الله عليه فقال لها ‏ ‏أبو بكر ‏ ‏إن رسول الله ‏ (ص) ‏ ‏قال ‏ ‏لا نورث ما تركنا صدقة فغضبت ‏ ‏فاطمة بنت رسول الله ‏ (ص) ‏ ‏فهجرت ‏ ‏أبا بكر ‏ ‏فلم تزل مهاجرته حتى توفيت
صحيح البخارى - فرض الخمس - باب - رقم الحديث : ( 2862 )
وهناك العشرات منها ولا نطيل

2- إذا كانت رضيت عليهما فلماذا تندم ابوبكر عند موته وقت لا يفيد الندم
ابن حجر:ثم قال عبد الرحمن له ما ارى بك باسا والحمد لله فلا تأس على الدنيا فوالله ان علمناك الا كنت صالحا مصلحا فقال اني لا آسى على شئ الا على ثلاث وددت انى لم افعلهن وددت اني لم اكشف بيت فاطمة وتركته وان اغلق على الحرب
ابن حجر - لسان الميزان - الجزء : ( 4 ) - رقم الصفحة : ( 189 )
ابن عساكر - تاريخ مدينة دمشق - الجزء : ( 30 ) - رقم الصفحة : ( 418 / 422 )
الذهبي - تاريخ الإسلام - الجزء : ( 3 ) - رقم الصفحة : ( 118 )
وغيرهم الكثير الكثير

3-لو كانت راضية عليهما لما دفنت ليلا ( ولم يعلم على قبرها )فهذه بضعة الرسول -ص- وليست إنسانة نكره
البخاري:فوجدت ‏ ‏فاطمة ‏ ‏على ‏ ‏أبي بكر ‏ ‏في ذلك فهجرته فلم تكلمه حتى توفيت وعاشت بعد النبي ‏ (ص) ‏ ‏ستة أشهر فلما توفيت دفنها زوجها ‏ ‏علي ‏ ‏ليلا ولم يؤذن بها ‏ ‏أبا بكر ‏ ‏وصلى عليها
صحيح البخاري - المغازي - غزوة خيبر - رقم الحديث : ( 3913 )
صحيح مسلم - الجهاد والسير - قول النبي ..... - رقم الحديث : ( 3304 )
ابن حبان: فلما توفيت دفنها زوجها علي بن أبي طالب ( ر ) ليلا ، ولم يؤذن بها أبا بكر ، وصلى عليها
ابن حبان - صحيح ابن حبان - كتاب التاريخ

4- هجوم القوم على بيت فاطمه
الذهبي:أحمد بن محمد بن السري بن يحيى المعروف ب : ابن أبي دارم : قال محمد بن أحمد بن حماد الكوفي فيما قال : ...... ثم كان في آخر أيامه كان أكثر ما يقرأ عليه المثالب . حضرته ورجل يقرأ عليه : إن عمر رفس فاطمة حتى أسقطت بمحسن
الذهبي - ميزان الإعتدال - الجزء : ( 1 ) - رقم الصفحة : ( 139 )

اليعقوبي:ثم قام عمر ، فمشى معه جماعة ، حتى أتوا باب فاطمة ، فدقوا الباب ، فلما سمعت أصواتهم نادت بأعلى صوتها : يا أبت يا رسول الله ماذا لقينا بعدك من ابن الخطاب وإبن أبي قحافة ، فلما سمع القوم صوتها وبكاءها ، انصرفوا باكين ، وكادت قلوبهم تنصدع ، وأكبادهم تنفطر ، وبقي عمر ومعه قوم ، فأخرجوا عليا ، فمضوا به إلى أبي بكر
اليعقوبي - تاريخ اليعقوبي - الجزء : ( 2 ) - رقم الصفحة : ( 126 )
ابن قتيبة الدينوري - الامامة والسياسة - تحقيق الشيري - الجزء : ( 1 ) - رقم الصفحة : ( 30 )
عبدالرحمن أحمد بكري - عمر بن الخطاب - رقم الصفحة : ( 87 و 184 )
أكتفي

5-اسمع اعتراف شيخ السلفية ابن تيمية بالهجوم و تبريره
وغاية ما يقال: إنه كبس البيت لينظر هل فيه شيء من مال الله الذي يقسمه!!، وأن يعطيه لمستحقه، ثم رأى أنه لو تركه لهم لجاز، فإنه يجوز أن يعطيهم من مال الفيء
ابن تيمية - منهاج السنة - الجزء : ( 8 ) - رقم الصفحة : ( 291 )
نكتفي بإيراد رأي ابن تيمية لأنها مخزية بالفعل (حيث يقول أنهما هجما على بيت فاطمه لأخذ ما به من أموال بيت المسلمين -وكأن آل محمد سراق أو لا يعلمون أحكام الدين)
وكأن ابو بكر وعمر حتى ابن تيمية لا يعلمون ما قال الرسول في بضعته فاطمه
الذهبي :ما رأيت أحدا كان أصدق لهجة من فاطمة ، إلا أن يكون الذي ولدها
الذهبي - سير أعلام النبلاء - الجزء : ( 2 ) - رقم الصفحة : ( 131 )

البخاري:‏‏فاطمة ‏ ‏بضعة مني فمن أغضبها أغضبني
صحيح البخاري - المناقب - مناقب قرابة رسول الله ( ص ) ومنقبة - رقم الحديث : ( 3437 )

ابن حنبل:عن النبي (ص) قال : إذا كان يوم القيامة ، قيل : يا أهل الجمع غضوا أبصاركم حتى تمر فاطمة بنت رسول الله فتمر وعليها ريطتان خضراوان
أحمد بن حنبل - فضائل الصحابة - فضائل فاطمة
الحاكم:أخبرني رسول الله (ص) أن أول من يدخل الجنة أنا و فاطمة و الحسن و الحسين قلت : يا رسول الله فمحبونا ؟ قا ل : من ورائكم
مستدرك الحاكم - كتاب معرفة الصحابة - ذكر مناقب فاطمة بنت رسول الله ( ص ) - رقم الحديث : ( 4723 )


تحياتى
 
الالبانى يا المتبحر وسند روايتك المتناقضه فيها الشعبى اللى ارسله وضرب فيوزات الرزاية اللى استدليت فيها

عفواً :

رواية الشعبي ليست مضروبة !!:)

فيوجد احتمال كبير أن الشعبي سمعها من علي رضي الله عنه أو غيره من الصحابة رضي الله عنهم !!:)

والشعبي تابعي !!

وأنا ما ذكرتُها هنا إلا للاستئناس !!:)

وعلى كل حال :

شرح العلماء لحديث فدك يوضح أن فاطمة لم تهجر أبا بكر رضي الله عنه بشكل مطلق !!

الحديث مطلق عام لا تكلمهما، فهات بدليل التقييد بالميراث.



واضحه كوضوح الشمس


دليل التقييد في الميراث هو :​

أن الحديث عن الميراث !!:)

فالمقصود من الحديث : أنها لم تكلمه في الميراث ، وليس المقصود لم تكلمه مطلقاً !!:)

وقد نقلتُ كلام النووي سابقاً :​

( ولم ينقل قط أنهما التقيا فلم تسلم عليه ولا كلمتـــه ) ، المصدر : شرح صحيح مسلم للنووي ( 12 / 73 ) !!:)

وأنا أتحداك أمام الجميع أن تأتي بحديث صحيح صريح عن فاطمة رضي الله عنها أنها التقت بأبي بكر رضي الله عنه ولم تكلمه ولم تسلم عليه !!:)
 
أعلى