يوجد في هذه المشاركة ( أطنان ) من الأكاذيب :
لا يوجد تضاد بل جمع بين الروايات !!
والزبدة :
أن الحديث مقيد في الميراث !!
لا يوجد ترقيع ، بل حقائق عجزتم عن الرد عليها !!
لم تزل مهاجرته في موضوع الميراث فلم تكلمه فيه !!
وأنا أتحداك مع صاحبك / الحق :
أتحداك أمام الجميع أن تأتي بحديث صحيح صريح عن فاطمة رضي الله عنها أنها التقت بأبي بكر رضي الله عنه ولم تكلمه ولم تسلم عليه !!
لأنها توفيت ليلاً !!
ومن السنة :
التعجيل بدفن الميت !!
50248 - إذا مات أحدكم فلا تحبسوه وأسرعوا به إلى قبره
الراوي: عبدالله بن عمر - خلاصة الدرجة: إسناده حسن - المحدث: ابن حجر العسقلاني - المصدر: فتح الباري لابن حجر - الصفحة أو الرقم: 3/219
فلا توجد مشكلة في الدفن ليلاً ، أبو بكر رضي الله عنه نفسه دفن ليلاً !!
وما هي المشكلة ؟؟؟
على فكرة :
من دفن فاطمة هي : أسماء بنت عميس زوجة أبي بكر ، رضي الله عن الجميع !!
قال الله تعالى : { وفوق كل ذي علمٍ عليم } !!
رضي الله عن أبي بكر وعمر فقد كانا أعلم بهذه المسألة من فاطمة رضي الله عنها !!
سبق إثبات أن عدم الكلام والهجران إنما كان في الميراث فقط !!
أثبت أن عالماً من علماء أهل السنة قال بتواترها !!
على فكرة :
أهل السنة والجماعة لا يبحثون عن عذر لأبي بكر رضي الله عنه !!
لأن موقفه كان سليماً وصحيحاً ولا إشكال فيه !!
لأنه التزم بأمر النبي عليه الصلاة والسلام !!
أهل السنة والجماعة يبحثون عن عذر لفاطمة رضي الله عنها !!
لأن توريث آل البيت ومنهم فاطمة يعتبر مخالفة لكلام الرسول عليه الصلاة والسلام !!
العشرات ،،،، خير إن شاء الله !!
المصداقية صعبة على البعض !!
ما تتوبون من الأحاديث ( المضروبة ) !!
171615 - دخلت على أبي بكر أعوده فاستوى جالسا ، فقلت : أصبحت بحمد الله بارئا ، فقال : أما إني على ما ترى بي ، جعلت لي معشر المهاجرين شغلا مع وجعي ، جعلت لكم عهدا من بعدي ، واخترت لكم خيركم في نفسي ، فكلكم من ذلك ورم أنفه ، رجاء أن يكون الأمر له ، ورأيتم الدنيا وقد أقبلت ولما تقبل وهي جاثية فتتخذون ستور الحرير ونضائد الديباج وتألمون من ضجائع الصوف الأذربي ، حتى كأن أحدكم على حسك السعدان ، والله لأن يقدم أحدكم فتضرب عنقه في غير حد خير له من أن يسبح في غمرة الدنيا ، وأنتم أول ضال بالناس تصفقون بهم عن الطريق يمينا وشمالا ، يا هادي الطريق إنما هو الفجر أو البحر . فقال له عبد الرحمن : لا تكثر على ما بك ، فوالله ما أردت إلا الخير ، وما الناس إلا رجلان : رجل رأى ما رأيت ورجل رأى غير ذلك ، فإنما يشير عليك برأيه . فسكت ثم قال عبد الرحمن : ما أرى بك بأسا والحمد لله ، فلا تأس على الدنيا فوالله إن علمناك إلا كنت صالحا مصلحا ، فقال : إني لا آسى على شيء إلا على ثلاث وددت أني لم أفعلهن : وددت أني لم أكشف بيت فاطمة وتركته ، وأن أغلق علي الحرب ، وددت أني يوم السقيفة كنت قذفت الأمر في عنق أبي عبيدة أو عمر فكان أميرا وكنت وزيرا ، وددت أني كنت حيث وجهت خالد بن الوليد إلى أهل الردة أقمت بذي القصة ، فإن ظفر المسلمون ظفروا ، وإلا كنت بصدد اللقاء أو مددا ، وثلاث تركتها وددت أني كنت فعلتها : فوددت أني يوم أتيت بالأشعث أسيرا ضربت عنقه ، فإنه قد خيل إلي أنه لا يرى شرا إلا أعان عليه ، وددت أني يوم أتيت بالفجاءة لم أكن حرقته وقتلته سريحا أو أطلقته نجيحا ، وددت أني حيث وجهت خالدا إلى الشام كنت وجهت عمر إلى العراق فأكون قد بسطت يميني وشمالي في سبيل الله . وثلاث وددت أني سألت عنهن رسول الله صلى الله عليه وسلم : وددت أني سألت فيمن هذا الأمر ؟ فلا يتنازعه أهله ، وددت أني كنت سألته : هل للأنصار في هذا من شيء ؟ وددت أني سألته عن ميراث العمة وبنت الأخت فإن في نفسي منها حاجة
الراوي: عبدالرحمن بن عوف - خلاصة الدرجة: [فيه علوان بن داود ذكر من جرحه] - المحدث: الذهبي - المصدر: ميزان الاعتدال - الصفحة أو الرقم: 3/109
بس في النهاية :
صلى عليها أبو بكر رضي الله عنه !!
جزاه الله خير !!
على فكرة :
الذهبي ذكر هذه الرواية في ترجمة أحمد بن محمد السري أبو بكر الكوفي ، وقال عنه : ( الرافضي الكذاب ) !!
أنا قايل :
ما تتوبون من الكذب على الرسول عليه الصلاة والسلام !!
جايب من كتاب اليعقوبي الشيعي الدجال !!
نقع الرواية واشرب مايها !!
لماذا لم تنقل كلام ابن تيمية الذي بعده ؟؟؟
قال ابن تيمية بعد الكلام الذي نقله الصادق المصدوق / ديب ثنكر :
( وهذا كله دعوى مختلق ، وإفكٌ مفترى ، باتفاق أهل الإسلام ، ولا يروج له إلا على من هو من جنس الأنعام ) !!
ابن تيمية نفسه ينفي هذا الكلام ويكذبه !!
كذبتم على الرسول عليه الصلاة والسلام ، أفلا تكذبون وتفترون على ابن تيمية ؟؟؟
ولكن لاحظتُ عبارة جميلة له :
( لا يُروج له إلا على من هو من جنس الأنعام ) !!
لا ، هم يعلمون ذلك ، وأنت لا تعلم ذلك !!
كذب وافتراء على الذهبي !!
الذهبي لم يقل ذلك ، وإنما رواية نقلها ، وعلق عليها المحقق / شعيب الأرناؤوط بقوله :
( فيه تدليس ابن إسحاق وقد عنعن ) !!
يعني رواية مضروبة !!
مناسبة الحديث :
أن علياً خطب بنت أبي جهل ، فالحديث موجّه لعلي رضي الله عنه !!
حديث مضروب !!
164925 - إذا كان يوم القيامة قيل : يا أهل الجمع ؛ غضوا أبصاركم تمر فاطمة بنت رسول الله صلى الله عليه وسلم ، فتمر وعليها ربطتان خضراوان
الراوي: علي بن أبي طالب - خلاصة الدرجة: [فيه] عبد الحميد بن بحر قال ابن حبان: كان يسرق الحديث، وكذا قال ابن عدي - المحدث: الذهبي - المصدر: ميزان الاعتدال - الصفحة أو الرقم: 2/538
132767 - إذا كان يوم القيامة قيل : يا أهل الجمع ، غضوا أبصاركم حتى تمر فاطمة بنت رسول الله صلى الله عليه وسلم ، [ فتمر ] وعليها ربطتان خضراوان
الراوي: علي بن أبي طالب - خلاصة الدرجة: [فيه] عبد الحميد بن بحر قال الدارقطني : ضعيف - المحدث: ابن حجر العسقلاني - المصدر: لسان الميزان - الصفحة أو الرقم: 5/69
حديث مضروب :
173061 - أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال لعلي : أول من يدخل الجنة أنا وأنت والحسن والحسين وذرارينا خلفنا وشيعتنا عن أيماننا وشمائلنا
الراوي: أبو رافع مولى رسول الله - خلاصة الدرجة: باطل - المحدث: الذهبي - المصدر: ميزان الاعتدال - الصفحة أو الرقم: 3/635
36454 - أما ترضى أن تكون رابع أربعة ؟ أول من يدخل الجنة أنا ، وأنت ، والحسن ، والحسين ؛ وأزواجنا عن أيماننا وعن شمائلنا ، وذرارينا خلف أزواجنا ، وشيعتنا من ورائنا
الراوي: علي بن أبي طالب - خلاصة الدرجة: موضوع - المحدث: الألباني - المصدر: السلسلة الضعيفة - الصفحة أو الرقم: 5591
الزبدة :
أطنان من الأكاذيب !!
ما هذا المذهب الذي يبيح كل هذا الكذب والدجل ؟؟؟
الحمد لله الذي عافاني مما ابتلاكم به يا شيعة !!
والله إنني أحمد الله على نعمة الإسلام والسنة !!
أيها يعتد به أكثر لدى قومك ؟ هل هو صحاحكم (مثل البخاري ومسلم ) أم البهيقي وابن كثير و ابن ابى حديد وما رواه الاقل شانا عندكم ؟
وإن حدث تضارب بروايات صحيحكم وبين قول البهيقي مثلا بما رواه فأيها يأخذ به لأنه استحالةو تضاد ان يكون الأثنان فيه على- حق -وكلاهما صحيح!! منافي للمنطق والعقل هذا.
لا يوجد تضاد بل جمع بين الروايات !!
والزبدة :
أن الحديث مقيد في الميراث !!
ماقولكم في هذا النص الصريح ، وهو من صحيح البخاري - بإعتباره أصح الكتب بعد القرآن الكريم-
ثم الحديث يبين انه ماتت واجدة عليه ( ولم ترض ) كما تقول .. كذلك فقد هاجرته تماما !!فغضبت فاطمة بنت رسول الله (ص) فهجرت أبا بكر فلم تزل مهاجرته حتى توفيت !! لاحظ اللفظ مهاجرته حتى توفيت !! فمن اين جاء انها رضيت عن ابو بكر .. الا اذا كانت المسالة فيها ..ترقيع !
لا يوجد ترقيع ، بل حقائق عجزتم عن الرد عليها !!
لم تزل مهاجرته في موضوع الميراث فلم تكلمه فيه !!
وأنا أتحداك مع صاحبك / الحق :
أتحداك أمام الجميع أن تأتي بحديث صحيح صريح عن فاطمة رضي الله عنها أنها التقت بأبي بكر رضي الله عنه ولم تكلمه ولم تسلم عليه !!
و لماذا عندما توفيت الزهراء دفنها الامام عليها ليلا
لأنها توفيت ليلاً !!
ومن السنة :
التعجيل بدفن الميت !!
50248 - إذا مات أحدكم فلا تحبسوه وأسرعوا به إلى قبره
الراوي: عبدالله بن عمر - خلاصة الدرجة: إسناده حسن - المحدث: ابن حجر العسقلاني - المصدر: فتح الباري لابن حجر - الصفحة أو الرقم: 3/219
فلا توجد مشكلة في الدفن ليلاً ، أبو بكر رضي الله عنه نفسه دفن ليلاً !!
و لم يؤذن لابو بكر عليها و صلى عليها سرا !!
وما هي المشكلة ؟؟؟
على فكرة :
من دفن فاطمة هي : أسماء بنت عميس زوجة أبي بكر ، رضي الله عن الجميع !!
وهل فاطمة - سيدة نساء العالمين - لا تعرف امور الميراث- لكى يعلمها او بكر و عمر ؟؟
قال الله تعالى : { وفوق كل ذي علمٍ عليم } !!
رضي الله عن أبي بكر وعمر فقد كانا أعلم بهذه المسألة من فاطمة رضي الله عنها !!
هذا النص:
صحيح البخارى - فرض الخمس - باب - رقم الحديث : ( 2862 )
- حدثنا عبد العزيز بن عبد الله حدثنا إبراهيم بن سعد عن صالح عن ابن شهاب قال أخبرني عروة بن الزبير أن عائشة أم المؤمنين ( ر ) أخبرته أن فاطمة عليها السلام ابنة رسول الله (ص) سألت أبا بكر الصديق بعد وفاة رسول الله (ص) أن يقسم لها ميراثها مما ترك رسول الله (ص) مما أفاء الله عليه فقال لها أبو بكر إن رسول الله (ص) قال لا نورث ما تركنا صدقة فغضبت فاطمة بنت رسول الله (ص) فهجرت أبا بكر فلم تزل مهاجرته حتى توفيت وعاشت بعد رسول الله (ص) ستة أشهر قالت وكانت فاطمة تسأل أبا بكر نصيبها مما ترك رسول الله (ص) من خيبر وفدك وصدقته بالمدينة فأبى أبو بكر عليها ذلك وقال لست تاركا شيئا كان رسول الله (ص) يعمل به إلا عملت به فإني أخشى إن تركت شيئا من أمره أن أزيغ فأما صدقته بالمدينة فدفعها عمر إلى علي وعباس وأما خيبر وفدك فأمسكها عمر وقال هما صدقة رسول الله (ص) كانتا لحقوقه التي تعروه ونوائبه وأمرهما إلى من ولي الأمر قال فهما على ذلك إلى اليوم قال أبو عبد الله اعتراك افتعلت من عروته فأصبته ومنه يعروه واعتراني.
الرابط:
http://hadith.al-islam.com/display/d...num=2862&doc=0
وما قولكم في هذا :
صحيح البخارى - المغازي - غزوة خيبر - رقم الحديث : ( 3913 )
- حدثنا يحيى بن بكير حدثنا الليث عن عقيل عن ابن شهاب عن عروة عن عائشة أن فاطمة عليها السلام بنت النبي (ص) أرسلت إلى أبي بكر تسأله ميراثها من رسول الله (ص) مما أفاء الله عليه بالمدينة وفدك وما بقي من خمس خيبر فقال أبو بكر إن رسول الله (ص) قال لا نورث ما تركنا صدقة إنما يأكل آل محمد (ص) في هذا المال وإني والله لا أغير شيئا من صدقة رسول الله (ص) عن حالها التي كان عليها في عهد رسول الله (ص) ولأعملن فيها بما عمل به رسول الله (ص) فأبى أبو بكر أن يدفع إلى فاطمة منها شيئا فوجدت فاطمة على أبي بكر في ذلك فهجرته فلم تكلمه حتى توفيت .........
الرابط:
http://hadith.al-islam.com/display/d...num=3913&doc=0
==========================================
سبق إثبات أن عدم الكلام والهجران إنما كان في الميراث فقط !!
-لقد تواترت الروايات حتى كتب اهل السنة أن فاطمة عليها السلام غضبت على أبي بكر وعمر وماتت واجدة عليهما ولا ينكر ذلك إلا جاحد معاند
أثبت أن عالماً من علماء أهل السنة قال بتواترها !!
وهذه بعضها:
حدثنا عبد الرزاق بن همام عن معمر عن الزهري عن عروة عن عائشة أن فاطمة والعباس أتيا أبا بكر يطلبان ميراثهما من رسول الله (ص) وهما حينئذ يطلبان أرضه من فدك وسهمه من خيبر فقال لهما أبو بكر أما إنى سمعت رسول الله يقول لا نورث ما تركنا فهو صدقة إنما يأكل آل محمد في هذا المال وإنى والله لا أدع أمرا رأيت رسول الله يصنعه إلا صنعته قال فهجرته فاطمة فلم تكلمه في ذلك حتى ماتت فدفنها علي ليلا ولم يؤذن بها أبا بكر
[الطبري - تاريخ الطبري - الجزء : ( 2 ) - رقم الصفحة : ( 448 )
حدثنا عبد العزيز بن عبد الله حدثنا إبراهيم بن سعد عن صالح عن ابن شهاب قال أخبرني عروة بن الزبير أن عائشة أم المؤمنين ( ر ) أخبرته أن فاطمة عليها السلام ابنة رسول الله (ص) سألت أبا بكر الصديق بعد وفاة رسول الله (ص) أن يقسم لها ميراثها مما ترك رسول الله (ص) مما أفاء الله عليه فقال لها أبو بكر إن رسول الله (ص) قال لا نورث ما تركنا صدقة فغضبت فاطمة بنت رسول الله (ص) فهجرت أبا بكر فلم تزل مهاجرته حتى توفيت
صحيح البخارى - فرض الخمس - باب - رقم الحديث : ( 2862 )
على فكرة :
أهل السنة والجماعة لا يبحثون عن عذر لأبي بكر رضي الله عنه !!
لأن موقفه كان سليماً وصحيحاً ولا إشكال فيه !!
لأنه التزم بأمر النبي عليه الصلاة والسلام !!
أهل السنة والجماعة يبحثون عن عذر لفاطمة رضي الله عنها !!
لأن توريث آل البيت ومنهم فاطمة يعتبر مخالفة لكلام الرسول عليه الصلاة والسلام !!
وهناك العشرات منها ولا نطيل
العشرات ،،،، خير إن شاء الله !!
المصداقية صعبة على البعض !!
2- إذا كانت رضيت عليهما فلماذا تندم ابوبكر عند موته وقت لا يفيد الندم
ابن حجر:ثم قال عبد الرحمن له ما ارى بك باسا والحمد لله فلا تأس على الدنيا فوالله ان علمناك الا كنت صالحا مصلحا فقال اني لا آسى على شئ الا على ثلاث وددت انى لم افعلهن وددت اني لم اكشف بيت فاطمة وتركته وان اغلق على الحرب
ابن حجر - لسان الميزان - الجزء : ( 4 ) - رقم الصفحة : ( 189 )
ابن عساكر - تاريخ مدينة دمشق - الجزء : ( 30 ) - رقم الصفحة : ( 418 / 422 )
الذهبي - تاريخ الإسلام - الجزء : ( 3 ) - رقم الصفحة : ( 118 )
وغيرهم الكثير الكثير
ما تتوبون من الأحاديث ( المضروبة ) !!
171615 - دخلت على أبي بكر أعوده فاستوى جالسا ، فقلت : أصبحت بحمد الله بارئا ، فقال : أما إني على ما ترى بي ، جعلت لي معشر المهاجرين شغلا مع وجعي ، جعلت لكم عهدا من بعدي ، واخترت لكم خيركم في نفسي ، فكلكم من ذلك ورم أنفه ، رجاء أن يكون الأمر له ، ورأيتم الدنيا وقد أقبلت ولما تقبل وهي جاثية فتتخذون ستور الحرير ونضائد الديباج وتألمون من ضجائع الصوف الأذربي ، حتى كأن أحدكم على حسك السعدان ، والله لأن يقدم أحدكم فتضرب عنقه في غير حد خير له من أن يسبح في غمرة الدنيا ، وأنتم أول ضال بالناس تصفقون بهم عن الطريق يمينا وشمالا ، يا هادي الطريق إنما هو الفجر أو البحر . فقال له عبد الرحمن : لا تكثر على ما بك ، فوالله ما أردت إلا الخير ، وما الناس إلا رجلان : رجل رأى ما رأيت ورجل رأى غير ذلك ، فإنما يشير عليك برأيه . فسكت ثم قال عبد الرحمن : ما أرى بك بأسا والحمد لله ، فلا تأس على الدنيا فوالله إن علمناك إلا كنت صالحا مصلحا ، فقال : إني لا آسى على شيء إلا على ثلاث وددت أني لم أفعلهن : وددت أني لم أكشف بيت فاطمة وتركته ، وأن أغلق علي الحرب ، وددت أني يوم السقيفة كنت قذفت الأمر في عنق أبي عبيدة أو عمر فكان أميرا وكنت وزيرا ، وددت أني كنت حيث وجهت خالد بن الوليد إلى أهل الردة أقمت بذي القصة ، فإن ظفر المسلمون ظفروا ، وإلا كنت بصدد اللقاء أو مددا ، وثلاث تركتها وددت أني كنت فعلتها : فوددت أني يوم أتيت بالأشعث أسيرا ضربت عنقه ، فإنه قد خيل إلي أنه لا يرى شرا إلا أعان عليه ، وددت أني يوم أتيت بالفجاءة لم أكن حرقته وقتلته سريحا أو أطلقته نجيحا ، وددت أني حيث وجهت خالدا إلى الشام كنت وجهت عمر إلى العراق فأكون قد بسطت يميني وشمالي في سبيل الله . وثلاث وددت أني سألت عنهن رسول الله صلى الله عليه وسلم : وددت أني سألت فيمن هذا الأمر ؟ فلا يتنازعه أهله ، وددت أني كنت سألته : هل للأنصار في هذا من شيء ؟ وددت أني سألته عن ميراث العمة وبنت الأخت فإن في نفسي منها حاجة
الراوي: عبدالرحمن بن عوف - خلاصة الدرجة: [فيه علوان بن داود ذكر من جرحه] - المحدث: الذهبي - المصدر: ميزان الاعتدال - الصفحة أو الرقم: 3/109
3-لو كانت راضية عليهما لما دفنت ليلا ( ولم يعلم على قبرها )فهذه بضعة الرسول -ص- وليست إنسانة نكره
البخاري:فوجدت فاطمة على أبي بكر في ذلك فهجرته فلم تكلمه حتى توفيت وعاشت بعد النبي (ص) ستة أشهر فلما توفيت دفنها زوجها علي ليلا ولم يؤذن بها أبا بكر وصلى عليها
صحيح البخاري - المغازي - غزوة خيبر - رقم الحديث : ( 3913 )
صحيح مسلم - الجهاد والسير - قول النبي ..... - رقم الحديث : ( 3304 )
ابن حبان: فلما توفيت دفنها زوجها علي بن أبي طالب ( ر ) ليلا ، ولم يؤذن بها أبا بكر ، وصلى عليها
ابن حبان - صحيح ابن حبان - كتاب التاريخ
بس في النهاية :
صلى عليها أبو بكر رضي الله عنه !!
جزاه الله خير !!
4- هجوم القوم على بيت فاطمه
الذهبي:أحمد بن محمد بن السري بن يحيى المعروف ب : ابن أبي دارم : قال محمد بن أحمد بن حماد الكوفي فيما قال : ...... ثم كان في آخر أيامه كان أكثر ما يقرأ عليه المثالب . حضرته ورجل يقرأ عليه : إن عمر رفس فاطمة حتى أسقطت بمحسن
الذهبي - ميزان الإعتدال - الجزء : ( 1 ) - رقم الصفحة : ( 139 )
على فكرة :
الذهبي ذكر هذه الرواية في ترجمة أحمد بن محمد السري أبو بكر الكوفي ، وقال عنه : ( الرافضي الكذاب ) !!
أنا قايل :
ما تتوبون من الكذب على الرسول عليه الصلاة والسلام !!
اليعقوبي:ثم قام عمر ، فمشى معه جماعة ، حتى أتوا باب فاطمة ، فدقوا الباب ، فلما سمعت أصواتهم نادت بأعلى صوتها : يا أبت يا رسول الله ماذا لقينا بعدك من ابن الخطاب وإبن أبي قحافة ، فلما سمع القوم صوتها وبكاءها ، انصرفوا باكين ، وكادت قلوبهم تنصدع ، وأكبادهم تنفطر ، وبقي عمر ومعه قوم ، فأخرجوا عليا ، فمضوا به إلى أبي بكر
اليعقوبي - تاريخ اليعقوبي - الجزء : ( 2 ) - رقم الصفحة : ( 126 )
ابن قتيبة الدينوري - الامامة والسياسة - تحقيق الشيري - الجزء : ( 1 ) - رقم الصفحة : ( 30 )
عبدالرحمن أحمد بكري - عمر بن الخطاب - رقم الصفحة : ( 87 و 184 )
أكتفي
جايب من كتاب اليعقوبي الشيعي الدجال !!
نقع الرواية واشرب مايها !!
5-اسمع اعتراف شيخ السلفية ابن تيمية بالهجوم و تبريره
وغاية ما يقال: إنه كبس البيت لينظر هل فيه شيء من مال الله الذي يقسمه!!، وأن يعطيه لمستحقه، ثم رأى أنه لو تركه لهم لجاز، فإنه يجوز أن يعطيهم من مال الفيء
ابن تيمية - منهاج السنة - الجزء : ( 8 ) - رقم الصفحة : ( 291 )
نكتفي بإيراد رأي ابن تيمية لأنها مخزية بالفعل (حيث يقول أنهما هجما على بيت فاطمه لأخذ ما به من أموال بيت المسلمين -وكأن آل محمد سراق أو لا يعلمون أحكام الدين)
لماذا لم تنقل كلام ابن تيمية الذي بعده ؟؟؟
قال ابن تيمية بعد الكلام الذي نقله الصادق المصدوق / ديب ثنكر :
( وهذا كله دعوى مختلق ، وإفكٌ مفترى ، باتفاق أهل الإسلام ، ولا يروج له إلا على من هو من جنس الأنعام ) !!
ابن تيمية نفسه ينفي هذا الكلام ويكذبه !!
كذبتم على الرسول عليه الصلاة والسلام ، أفلا تكذبون وتفترون على ابن تيمية ؟؟؟
ولكن لاحظتُ عبارة جميلة له :
( لا يُروج له إلا على من هو من جنس الأنعام ) !!
وكأن ابو بكر وعمر حتى ابن تيمية لا يعلمون ما قال الرسول في بضعته فاطمه
لا ، هم يعلمون ذلك ، وأنت لا تعلم ذلك !!
الذهبي :ما رأيت أحدا كان أصدق لهجة من فاطمة ، إلا أن يكون الذي ولدها
الذهبي - سير أعلام النبلاء - الجزء : ( 2 ) - رقم الصفحة : ( 131 )
كذب وافتراء على الذهبي !!
الذهبي لم يقل ذلك ، وإنما رواية نقلها ، وعلق عليها المحقق / شعيب الأرناؤوط بقوله :
( فيه تدليس ابن إسحاق وقد عنعن ) !!
يعني رواية مضروبة !!
البخاري:فاطمة بضعة مني فمن أغضبها أغضبني
صحيح البخاري - المناقب - مناقب قرابة رسول الله ( ص ) ومنقبة - رقم الحديث : ( 3437 )
مناسبة الحديث :
أن علياً خطب بنت أبي جهل ، فالحديث موجّه لعلي رضي الله عنه !!
ابن حنبل:عن النبي (ص) قال : إذا كان يوم القيامة ، قيل : يا أهل الجمع غضوا أبصاركم حتى تمر فاطمة بنت رسول الله فتمر وعليها ريطتان خضراوان
أحمد بن حنبل - فضائل الصحابة - فضائل فاطمة
حديث مضروب !!
164925 - إذا كان يوم القيامة قيل : يا أهل الجمع ؛ غضوا أبصاركم تمر فاطمة بنت رسول الله صلى الله عليه وسلم ، فتمر وعليها ربطتان خضراوان
الراوي: علي بن أبي طالب - خلاصة الدرجة: [فيه] عبد الحميد بن بحر قال ابن حبان: كان يسرق الحديث، وكذا قال ابن عدي - المحدث: الذهبي - المصدر: ميزان الاعتدال - الصفحة أو الرقم: 2/538
132767 - إذا كان يوم القيامة قيل : يا أهل الجمع ، غضوا أبصاركم حتى تمر فاطمة بنت رسول الله صلى الله عليه وسلم ، [ فتمر ] وعليها ربطتان خضراوان
الراوي: علي بن أبي طالب - خلاصة الدرجة: [فيه] عبد الحميد بن بحر قال الدارقطني : ضعيف - المحدث: ابن حجر العسقلاني - المصدر: لسان الميزان - الصفحة أو الرقم: 5/69
الحاكم:أخبرني رسول الله (ص) أن أول من يدخل الجنة أنا و فاطمة و الحسن و الحسين قلت : يا رسول الله فمحبونا ؟ قا ل : من ورائكم
مستدرك الحاكم - كتاب معرفة الصحابة - ذكر مناقب فاطمة بنت رسول الله ( ص ) - رقم الحديث : ( 4723 )
حديث مضروب :
173061 - أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال لعلي : أول من يدخل الجنة أنا وأنت والحسن والحسين وذرارينا خلفنا وشيعتنا عن أيماننا وشمائلنا
الراوي: أبو رافع مولى رسول الله - خلاصة الدرجة: باطل - المحدث: الذهبي - المصدر: ميزان الاعتدال - الصفحة أو الرقم: 3/635
36454 - أما ترضى أن تكون رابع أربعة ؟ أول من يدخل الجنة أنا ، وأنت ، والحسن ، والحسين ؛ وأزواجنا عن أيماننا وعن شمائلنا ، وذرارينا خلف أزواجنا ، وشيعتنا من ورائنا
الراوي: علي بن أبي طالب - خلاصة الدرجة: موضوع - المحدث: الألباني - المصدر: السلسلة الضعيفة - الصفحة أو الرقم: 5591
الزبدة :
أطنان من الأكاذيب !!
ما هذا المذهب الذي يبيح كل هذا الكذب والدجل ؟؟؟
الحمد لله الذي عافاني مما ابتلاكم به يا شيعة !!
والله إنني أحمد الله على نعمة الإسلام والسنة !!