الصحابي أبو الغادية يكشف الحقائق

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
وأنت هل تقبل بأن يكون رسول الله حكم بيينا؟؟؟؟؟؟؟؟؟

ياناس يا مسلمين, ألا تفهمون القول ؟ أين عقولكم؟أين إيمانكم؟ أين تصديقكم لرسول الله؟

رسول الله يصرح ويقول: أبوالغادية في النار
وأنتم تردون قوله وتدافعون عنه , فمنكم من يبرر له و منكم من يستهزأ ويقول هل هو قاتل والدك؟ ومنهم من يقول يمكن يكون تاب؟

ألم أقل لكم بأن أبوالغادية سيكشف الحقائق!!!!!!!!

هل تناقض كلام النبي صلى الله عليه وسلم مع كلام علي ابن ابي طالب رضي الله عنه :)
 

Lena

عضو فعال

أبـو عـبـد الـعـزيـز
طيب هل ممكن ان يحصل قتال بين المسلمين





الجواب قد يحصبل القتال بين المسلمين

والدليل

قال تعالى
وَإِنْ طَائِفَتَانِ مِنَ الْمُؤْمِنِينَ اقْتَتَلُوا فَأَصْلِحُوا بَيْنَهُمَا فَإِنْ بَغَتْ إِحْدَاهُمَا عَلَى الْأُخْرَى فَقَاتِلُوا الَّتِي تَبْغِي حَتَّى تَفِيءَ إِلَى أَمْرِ اللَّهِ فَإِنْ فَاءَتْ فَأَصْلِحُوا بَيْنَهُمَا

بِالْعَدْلِ وَأَقْسِطُوا إِنَّ اللَّهَ يُحِبُّ الْمُقْسِطِينَ إِنَّمَا الْمُؤْمِنُونَ إِخْوَةٌ فَأَصْلِحُوا بَيْنَ أَخَوَيْكُمْ وَاتَّقُوا اللَّهَ لَعَلَّكُمْ تُرْحَمُونَ


فيا ليت قومي يعلمون…

وبحبل الله يعتصمون ..

وبكتابه يعملون ..

ولسنة نبيه (صلى الله عليه وسلم) يتبعون ..:)....
 
وان كان في النار انزين شنو تبينا نسوي هل نلعنه او نشتمه ولانسوي يوم حق عمار

رضي الله عنه ونلطم فيه :باكي:

لكن الي احنا نقوله رحم الله القاتل والمقتول

ولهم رب يحاسبهم ويحاسبنا ولهم اعمالنا ولنا اعمالنا :D

معنى كلامك بأن أيضا نقول رحم الله قتلة عثمان!,
وبما أن سب الصحابي ولعنه أهون عند الله من قتله فنستطيع القول رحم الله كل من اللاعن والملعون والشاتم والمشتوم.

أفلا تعقلون!!!!!

 

اللوذعي

عضو جديد
أخي الكويت أولا وأخيرا

سؤالك مشروع ولك الحق في أن تسأل ما تشاء

ولكل الحق في طرح كل ما يُشكل عليه ما دام يلتزم إطار الأدب

أرى إن أردت أن يستقيم سؤالك أن تثبت أولاً صحة حديث قاتل عمّار في النار

فإن ثبت الحديث، حق لك أن تطرح مشكلة التعارض الذي تدّعيه

وشروط الحديث الصحيح: (اتّصال السند، عدالة الرواة، ضبط الرواة، السلامة من الشذوذ، السلامة من العلل)

أظن أن بذلك يكون النقاش أفضل
 

ابن كثير

عضو فعال
معنى كلامك بأن أيضا نقول رحم الله قتلة عثمان!,
وبما أن سب الصحابي ولعنه أهون عند الله من قتله فنستطيع القول رحم الله كل من اللاعن والملعون والشاتم والمشتوم.

أفلا تعقلون!!!!!


اول شئ لاتقولني شئ انا ماقلتله

الشئ الثاني نعم انا اقول رحم الله القاتل والمقتول :D

والله الا انت الي لاتعقل تجيزوون الشتم واللعان ولاتجيزوون الرحمه للمسلمين :D
 
أخي الكويت أولا وأخيرا

سؤالك مشروع ولك الحق في أن تسأل ما تشاء

ولكل الحق في طرح كل ما يُشكل عليه ما دام يلتزم إطار الأدب

أرى إن أردت أن يستقيم سؤالك أن تثبت أولاً صحة حديث قاتل عمّار في النار

فإن ثبت الحديث، حق لك أن تطرح مشكلة التعارض الذي تدّعيه

وشروط الحديث الصحيح: (اتّصال السند، عدالة الرواة، ضبط الرواة، السلامة من الشذوذ، السلامة من العلل)

أظن أن بذلك يكون النقاش أفضل

قاتل عمار و سالبه في النار
الراوي: عبدالله بن عمرو بن العاص - خلاصة الدرجة: إسناده صحيح رجاله ثقات رجال مسلم - المحدث: الألباني - المصدر: السلسلة الصحيحة - الصفحة أو الرقم: 2008
قاتل عمار و سالبه في النار
الراوي: عمرو بن العاص و عبدالله بن عمرو بن العاص - خلاصة الدرجة: صحيح - المحدث: الألباني - المصدر: صحيح الجامع - الصفحة أو الرقم: 4294



ada99:zkhrf_068_01.gif
ada99:zkhrf_068_04.gif


حديث رقم -2008- قاتل عمار وسالبه في النار ] . ( صحيح ) . انظر الكتاب تفاصيل مفيدة

 
اول شئ لاتقولني شئ انا ماقلتله

الشئ الثاني نعم انا اقول رحم الله القاتل والمقتول :D

والله الا انت الي لاتعقل تجيزوون الشتم واللعان ولاتجيزوون الرحمه للمسلمين :D
رد متناقض بمعنى الكلمة, أليس قتلة عثمان من المسلمين ؟ فهل يجوز أن نترحم عليهم ؟
لو بس تبي تترحم على أبوالغادية, مع أن رسول الله قال أنه من أهل النار؟

ألم أقل لكم بأن أبوالغادية سيكشف المستور ونوعية العقول!!!!!!!!
 

فاتوران

عضو بلاتيني
اول شئ لاتقولني شئ انا ماقلتله

الشئ الثاني نعم انا اقول رحم الله القاتل والمقتول :D

والله الا انت الي لاتعقل تجيزوون الشتم واللعان ولاتجيزوون الرحمه للمسلمين :D
اخي الفاضل متى طرد غير المسلمين من مكة والمدينة في اي عصر اي خليفة؟؟؟؟
 

Andropov

عضو ذهبي
طيب هل ممكن ان يحصل قتال بين المسلمين

الجواب قد يحصبل القتال بين المسلمين

والدليل

قال تعالى
وَإِنْ طَائِفَتَانِ مِنَ الْمُؤْمِنِينَ اقْتَتَلُوا فَأَصْلِحُوا بَيْنَهُمَا فَإِنْ بَغَتْ إِحْدَاهُمَا عَلَى الْأُخْرَى فَقَاتِلُوا الَّتِي تَبْغِي حَتَّى تَفِيءَ إِلَى أَمْرِ اللَّهِ فَإِنْ فَاءَتْ فَأَصْلِحُوا بَيْنَهُمَا بِالْعَدْلِ وَأَقْسِطُوا إِنَّ اللَّهَ يُحِبُّ الْمُقْسِطِينَ إِنَّمَا الْمُؤْمِنُونَ إِخْوَةٌ فَأَصْلِحُوا بَيْنَ أَخَوَيْكُمْ وَاتَّقُوا اللَّهَ لَعَلَّكُمْ تُرْحَمُونَ



لكن أبو الغادية قتل عمار بن ياسر بعد نهاية القتال في صفين و العودة إلى الديار ، يعني الحرب خلصت و الصحابي أبو الغادية قتل الصحابي عمار بن ياسر ! و بناءا على معتقداتك ، هذه الآية لا تنطبق عليه .
 


فيا ليت قومي يعلمون…

وبحبل الله يعتصمون ..

وبكتابه يعملون ..


ولسنة نبيه (صلى الله عليه وسلم) يتبعون ..:)....

أليس قول الرسول سنة؟ ألم يقل بأن أبوالغادية وهوالذي قتل عمار بالنار؟ هل اتبعتي سنته؟ هل تركتي الترضي عليه لأنه من أهل النار؟
 

ابن كثير

عضو فعال
رد متناقض بمعنى الكلمة, أليس قتلة عثمان من المسلمين ؟ فهل يجوز أن نترحم عليهم ؟
لو بس تبي تترحم على أبوالغادية, مع أن رسول الله قال أنه من أهل النار؟

ألم أقل لكم بأن أبوالغادية سيكشف المستور ونوعية العقول!!!!!!!!

المساله في كلام لان في ناس قالوا ان الحديث ضعيف وفي ناس حسنووه

فانا ردا للشبهه فاقول رحم القاتل والمقتول :D
 
طيب برد عليك برد ثاني هل القاتل له توبه ولا ماله :D
إذا كان قصدك بأن أبوالغادية قد تاب, فهذا غير صحيح , والدليل الأول هو إفتخاره عندما يستأذن على معاوية ويقول قولوا له قاتل عمار بالباب.
والدليل الثاني والقاطع , بأنه كيف يكون تاب ورسول الله يخبرنا بأن عاقبته ستكون النار؟

صحيح لو قالوا ( الحب يعمي و يصم)
 

أبو عمر

عضو بلاتيني / العضو المثالي لشهر أغسطس
إنه ربي الذي حكم عليه بأنه بالنار, والله إذا وعد لايخلف, والسبب في عدم تصديقكم للرسول فيما قاله عنه , هو خوفكم من أن ليس جميع أهل بيعة الرضوان تنطبق عليه أية الرضى, إنما المؤمنون منهم فقط لاغير, فكيف يكون الله راض عن أبوالغادية ويدخله النار.
هذا هو مربط الفرس!!!

أما محاولتك تضعيف الحديث فهي محاولة فاشلة, فإنظري قول ابن تيمية وتصحيح الألباني!

والله إني لأعجب من هذه العقول التي تدعي اتباع الله ورسوله, فإلى الأن القوم يستميتون بالدفاع عن أناس حكم الله عليهم ورسوله بأنهم من أهل النار, ويخافون التكلم فيهم كأنهم غير واثقين من كلام رسول الله, والطامة الكبرى بأنهم يطعنون بمن يتكلم فيهم وعذرهم أنه مافي داعي لنبش الماضي, فهنيئا لكم برد كلام رسول الله وأخذ كلام ابن تيمية.


بل الحق أقول لك إن كلامك ومنطقك في هذه القضية هو العجيب , لأنك تترك الآية المحكمة القرآنية في حق الأصحاب الكرام , وتريد أن تخصص معنى جاء قطعي الدلالة بدلالة حديث مشكوك في صحته ومتنازع حوله , ثم متنازع حول كونه قتل الصحابي أم لا ....

ولو طبقت منهج الشيعة أنفسهم في قبول الروايات - بالطريقة الإخبارية - لرددت الحديث الذي لا يتوافق مع كتاب الله تعالى , فاين قاعدتكم اعرضوا الحديث على كتاب الله , وهذه القاعدة التي وضعوها لكم لتسيروا عليها , فإذا كان في يدي المسلم آية محكمة قطعي الدلالة والثبوت وبيده الأخرى حديث ظني الثبوت والإثبات والإنتساب , فهل يصح في الإسلام أن يخصص الآية بمثل هذا الدليل أو أن يلغي معناها ؟!!!

ليس من السنة أحد يرد حديث رسول الله في هذه القضية , فأغلب المسلمين لا يعلمون الصحابي أصلا ولا سيرته , ولكنه قد دخل منزلة ثبتت له بالقرآن الكريم وهذه المنزلة لا يلغيها حديث فيه تنازع بين العلماء على صحته أصلا , ولو ثبت هذا الحديث أو صحت نسبته إلى أبو الغادية لما كان في ذلك ايضا أي دلالة مما تسعون إليها , وذلك يعني أن النبي صلى الله عليه وسلم خصص واحد فقط من هذا العام النازل في حق الصحابة الكرام رضي الله عنهم , وتنبأ بعقوبة له نتيجة هذا العمل ولا يلغي هذا الأمر المفهوم القطعي من الآية الكريمة , يعني في كل الأحوال المعني العام قائم وصحيح.

.
 

فاتوران

عضو بلاتيني
ماادري :eek:

ومنكم نتعلم :وردة:

ايام الخليفة عمر هل كان بالمدينة احد غير مسلم

الجواب لا

اذا

ابو لؤلؤة الفارسي كان بالمدينة وكان يدخل المساجد والمعروف عند المسلمين غير المسلم لا يدخل المساجد

اذا هو مسلم فهل له توبة لانه قتل الخليفة عمر بن الخطاب
 

ابن كثير

عضو فعال
في مذهبهم لو كانت حسناته مثل زبد البحر لاتقبل توبته مالم يعترف بالامامه:)


اناس يتبعون اجسام لا يتبعون عقيده شترجى من ورائهم​

الحمدالله الذي عافانا من ان نسب الصحابه وعافا بناتنا ان يتمتعون فيهم اهل العمائم :باكي:
 
في مذهبهم لو كانت حسناته مثل زبد البحر لاتقبل توبته مالم يعترف بالامامه:)


اناس يتبعون اجسام لا يتبعون عقيده شترجى من ورائهم​
يعني قصدك أن رسول الله لم يعترف بحسنات أبوالغادية وظلمه بقوله بأنه بالنار!!!!!!!!!!

ألم أقل لكم سيكشف أبوالغادية المستور والعقول
 
ايام الخليفة عمر هل كان بالمدينة احد غير مسلم

الجواب لا

اذا

ابو لؤلؤة الفارسي كان بالمدينة وكان يدخل المساجد والمعروف عند المسلمين غير المسلم لا يدخل المساجد

اذا هو مسلم فهل له توبة لانه قتل الخليفة عمر بن الخطاب
أخي فاتوران, أنا كنت ناوي أتطرق لهذه النقطة , ولكن أجلتها الى حين, ولكن أشكرك لذكرها , والأن سوف ترى العجب العجاب من الردود,

ألم أقل يافاتوران بأن أبوالغادية سيكشف المستور والعقول
 

ابن كثير

عضو فعال
ايام الخليفة عمر هل كان بالمدينة احد غير مسلم

الجواب لا

اذا

ابو لؤلؤة الفارسي كان بالمدينة وكان يدخل المساجد والمعروف عند المسلمين غير المسلم لا يدخل المساجد

اذا هو مسلم فهل له توبة لانه قتل الخليفة عمر بن الخطاب

اما هذا المجوسي فانا مااكفره بل هو مسلم اما ايمائنه فالعلم عند الله :D

الحين بسألك هل يجوز الاحتفال بيوم قتل عمر رضي الله عنه والاحتفال بهذا المجوسي :D
 
الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
أعلى