أحرار العالم يستعدون لإحياء يوم القدس العالمي الذي دعا إليه الإمام الخميني الراحل

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
يوم القدس يكتسب اهمية خاصة هذا العام








القاهرة ( العالم ) 22/8/2011 – اكد الناشط السياسي اليمني علي البخيتي احد القيادات الشبابية في ساحة التغيير بصنعاء ان يوم القدس العالمي الذي اسسه الامام الخميني الراحل في اخر جمعة من شهر رمضان المبارك الهدف منه التأكيد للعالم اجمع بان القدس لنا وان فلسطين هي القضية المحورية للمسلمين .



وتابع البخيتي في حديث خاص لقناة العالم مساء الاثنين ان يوم القدس العالمي يصادف هذا العام في ظل متغيرات كثيرة مضيفا ان الاحتفاء بهذا اليوم يعني ان نقول للعالم ان قضية فلسطين تحدد من هو العدو ومن هو الصديق لامتنا الاسلامية ، فمن وقف مع قضية فلسطين وقضية القدس فهو مع هذه الامة ومن اصدقائها ، ومن وقف مع اسرائيل ومن ورائها اميركا فهو ضد هذه الامة .


واكد البخيتي ضرورة الاحتفاء بيوم القدس للتعبير عن الدعم لقضية فلسطين ودعم المقاومة ضد الاحتلال الصهيوني ، والقيام بنشاطات اعلامية وثقافية وسياسية وثورية لدعم القضية الفلسطينية بحيث يصير هذا اليوم يوما للتجمع والتجمهر والتظاهر في جميع بقاع الارض .


واعتبر الناشط السياسي اليمني المعارض ان هذا اليوم لا يخص فلسطين فقط بل يخص كل مظلوم في العالم وكل من تعرض للظلم والاحتلال والاستعمار .


واشار الى ان يوم القدس وحد جميع شعوب العالم ، فالاحتفال به لا يقتصر على الشعوب العربية والاسلامية بل امتد الى العديد من الشعوب الاخرى الرافضة للظلم .
وذكر البخيتي ان الشعب اليمني يحتفل سنويا بيوم القدس العالمي خاصة في محافظة صعدة وسيحتفل به هذا العام احتفالا مميزا في ظل ثورة الشعب اليمني ضد النظام الاستبدادي وسيكون يوم القدس حاضرا في كل المدن اليمنية وفي ساحات التغيير خاصة واننا شهدنا خلال الاشهر الماضية سقوط ثلاثة من انظمة العمالة التي خانت القضية الفلسطينية .


http://www.alalam.ir/jerusalem-day-is-particularly-important-this-year
 
يوم القدس تاكيد على عروبة واسلامية المدينة







دمشق ( العالم ) – 23-8-2011- قال ماهر الطاهر مسؤول الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين في الخارج ان يوم القدس العالمي الذي اعلنه الامام الخميني الراحل هو تاكيد على عروبة واسلامية هذه المدينة المقدسة .



وقال الطاهر في تصريح ادلى به الثلاثاء لقناة العالم الاخبارية ان موضوع القدس هو عنوان صراع تاريخي ومحتدم وصراع وجود بيننا وبين العدو الصهيوني الجاثم على ارض فلسطين مؤكدا ان يوم القدس الذي اطلقه الامام الراحل اصبح اليوم له معنى خاص عند العرب و المسلمين من اجل التاكيد على عروبة واسلامية هذه المدينة المقدسة بالنسبة للمسلمين والمسيحيين بحيث ان التعاطف المعنوي معها يتزايد عاما بعد عام عند الشعوب العربية والاسلامية .


واضاف الطاهر : انه رغم هذا التعاطف فان المدينة المقدسة دخلت في قلب دائرة الخطر وحجم المخاطر التي تتعرض لها المدينة المقدسة لايتناسب اطلاقا مع حجم رد الفعل العربي والاسلامي تجاه هذا الموضوع .


وصرح : ان 84 بالمائة من مساحة القدس الشرقية اصبحت بعد الاحتلال الصهيوني بيد المستوطنين وان هناك اكثر من 250 الف مستوطن فقط في القدس الان والعالم العربي والاسلامي يتفرج مؤكدا ان هناك فعلا خطرا حقيقيا لتهويد المدينة المقدسة وهناك استراتيجية صهيونية معمول بها منذ زمن طويل يتم تنفيذها خطوة خطوة وصولا الى السيطرة الكاملة على هذه المدينة وجعلها عاصمة ابدية لهذا الكيان الغاصب .


وفي جانب اخر من تصريحه فند الطاهر قصف مخيم رمل للاجئين الفلسطينيين في مدينة اللاذقية من قبل قوات الامن السورية وقال : لايوجد اي قصف على المخيم والاخبار التي ذكرتها وكالات الانباء ليس لها اي اساس من الصحة .
واضاف : نحن ضيوف في سوريا ويهمنا استقرار سوريا وان يحقق الشعب السوري اهدافه مؤكدا ان سوريا تقف دائما الى جانب الشعب الفلسطيني في نضاله العادل ضد الكيان الصهيوني .


http://www.alalam.ir/jerusalem-day-is-an-affirmation-of-the-arab-identity-and-islamic-city
 
القدس هودت ولم يبق منها شيء







دمشق ( العالم ) – 23-8-2011- قال العقيد ابو موسى امين سر حركة فتح الانتفاضة ان مدينة القدس هودت بشكل كامل ولم يبق منها شيء .

وقال العقيد ابو موسى في تصريح ادلى به الثلاثاء لقناة العالم الاخبارية ان الامام الخميني كان يرى هذا التهميش في هذه المرحلة وفي هذا الزمن لمدينة القدس ومستقبلها حيث ان القدس هودت ولم يبق للفلسطينيين من المسلمين والمسيحيين الا المنازل التي يسكنوا فيها .

واضاف ان القمة العربية في مدينة سرت الليبية خصصت 500 مليون دولار لمدينة القدس ولصمود اهلها الا انه لم يصل حتى الان الا 30 مليون دولار فقط من هذا المبلغ للسلطة في رام الله وليس لاهل القدس .

وفي جانب اخر من تصريحه ادان ابو موسى بشدة موقف السلطة الفلسطينية من الحكومة السورية واتهامها بقصف مخيم رمل للاجئين الفلسطينيين في اللاذقية وقال ان السلطة تشارك في المؤامرة الدولية على سوريا بما يحدث فيها الان مفندا قيام القوات السورية بقصف المخيم 0


وحول ذهاب السلطة الى الامم المتحدة لاخذ الاعتراف منها قال ابو موسى ان السلطة لاتمثل الشعب الفلسطيني وان هذا الشعب لم يفوضها للذهاب الى الامم المتحدة مؤكدا : اذا مااتخذت الامم المتحدة هذا القرار فان هذا الاعتراف هو اعتراف بدولة لاوجود لها ولايمكن ان تقام في ظل الواقع الموجود في الضغة الغربية المحتلة التي فيها نحو 200 مستعمرة .



http://www.alalam.ir/jerusalem-judaised-have-been-reduced-to-nothing
 
010copy.jpg



n00036065-s.jpg




211093_244484038916705_7400732_n.jpg





 
وضحت الخطة

يخرجون بمسيرات غير مرخصة في البحرين ظاهريا لنصرة فلسطين لكن باطنيا من اجل كسب التعاطف العربي ولكي تحصل مواجهات مع الامن فيقومون بتخوين البلد وشعبه وحكامه بحجة انهم يدافعون عن اسرائيل

ما شاء الله. قمة الخبث. مو غريب على من حرق المصحف علشان يلوم الحكومة انه يقوم بهذا الفعل الخبيث المنحط
 

وسطي

عضو
عاجل : ايران تعلن النصب و العداء ضد اسرائيل
تعليق : ودي ودي اصدق ، بس قوية قوية 
 

يوم القدس العالمي محور التطورات في العالم الاسلامي





اعتبر وزير الدفاع واسناد القوات المسلحة العميد احمد وحيدي يوم القدس العالمي بانه المحور ونقطة البداية للمرحلة والتطورات الجديدة التي يشهدها العالم الاسلامي.


واضاف وحيدي في تصريحات ادلى بها لمراسل وكالة انباء 'ارنا'، ان الشعب الايراني سيشارك في تظاهرات يوم القدس العالمي بقوة في العام الجاري كما كان دائما، وان تظاهرات يوم القدس العالمي خلال هذا العام تكتسب اهمية كبيرة بسبب الصحوة الاسلامية.


وتابع: ان الصحوة الاسلامية في حقيقتها تعد النتيجة للدعم الذي لاقاه يوم القدس العالمي، موضحا انه نتيجة لدعم يوم القدس العالمي فان العالم الاسلامي شهد تطورات مثل مقاومة الشعب اللبناني في الجنوب امام اعتداء الكيان الصهيوني في حرب ال 33 يوما ومقاومة الشعب الفلسطيني في غزة خلال العدوان الاسرائيلي في حرب ال 22 يوما.


واكد على ضرورة اهتمام كافة المسلمين في العالم وخاصة الشعب الايراني بهذا اليوم اكثر مما مضى لان التطورات التي تشهدها المنطقة تعتبر نتيجة للحضور والدعم الذي ابداه الشعب الايراني في تظاهرات يوم القدس العالمي .


واعتبر وزير الدفاع المحور والهدف الرئيسي لتظاهرات يوم القدس العالمي في كافة ارجاء العالم تحرير الاراضي المحتلة من قبضة كيان الاحتلال وانه ينبغي لكافة الفصائل الفلسطينية التوحد حول هذا المحور الاساسي اي تحرير القدس الشريف.
واكد على ان تحرير كافة الاراضي الفلسطينية المحتلة لايشكل رغبة للشعب الفلسطيني وحده بل رغبة للامة الاسلامية برمتها .


http://www.alalam.ir/international-day-of-jerusalem-the-center-of-developments-in-the-islamic-world
 
آثار وبركات يوم القدس العالمي تنمو عاما بعد عام





لبنان (العالم): 24/08/2011- اعتبر الشيخ غازي حنيني رئيس تيار النهضة الوحدوي في لبنان بان آثار وبركات يوم القدس العالمي تنمو وتتوسع عاما بعد عام ومن ضمنها انتصار المقاومة في لبنان وفلسطين، مؤكدا ضرورة اكمال المسيرة التي أسسس لها الامام الخميني الراحل (رض).



وقال الشيخ حنيني في تصريح خاص لقناة العالم الاخبارية امس الثلاثاء: نحن في لبنان نتوجه الى اخواننا العرب والمسلمين وكل احرار العالم بان يوم القدس هو يوم مقدس ويوم جمعة جعله الامام الخميني رحمه الله يوما يجب ان تتقاطر فيه جميع القوى الاسلامية والوطنية والمسيحية وحتى اليهودية الرافضة لهذا الكيان الصهيوني.


واضاف: يجب ان نعمل على ازالة هذه الغدة السرطانية والكيان الغاصب ويعيش الشعب الفلسطيني بكل فئاته وابنائه من مسيحيين ومسلمين ويهود بكل سلام وامان على ارض فلسطين، ارض السلام والمحبة والوحدة، ارض اجماع الحضارات وليس صراع الحضارات.
وتابع رئيس تيار النهضة الوحدوي في لبنان: لا شك ان آثار وبركات هذا اليوم، يوم القدس العالمي، تنمو وتتوسع عاما بعد عام، ولعل من آثار هذا اليوم انتصار المقاومة في لبنان وفلسطين، وانسحاب العدو الاسرائيلي من لبنان وغزة.


واكد الشيخ حنيني بان لهذا اليوم اثرا كبيرا على فكر وثقافة الشعوب العربية والاسلامية واحرار العالم قاطبة واضاف: انه من هنا نعتبر ان نتائج هذا اليوم لازالت مستمرة ومازالت مجدية ومعطاءة وما علينا الا ان نكمل المسيرة التي أسس لها الامام الخميني الراحل رحمه الله

 
يوم القدس العالمي دعوة للعمل الجاد لتحرير فلسطين




لبنان (العالم): 24/08/2011- اكد عدد من علماء الدين اللبنانيين ان احياء يوم القدس العالمي في الجمعة الاخيرة من شهر رمضان المبارك هو دعوة للعمل الجاد لتحرير فلسطين من الاحتلال الاسرائيلي.



وفي تصريحات لقناة العالم الاخبارية اكد العلماء ان من غير الانصاف ترك القضية الفلسطينية للشعب الفلسطيني وحده في وقت يحظى الكيان الاسرائيلي بدعم دولي.


وقال الشيخ ماهر حمود امام مسجد القدس في صيدا: ان يوم القدس يعني تحريض المؤمنين على القتال والجهاد ورص الصفوف والسير قدما نحو هذا الطريق بقلوب مطمئنة ملؤها الايمان واليقين الكامل بان وعد الله سيتحقق وبنظرة الى المستقبل سنتجاوز الضعف والوهن والتخلف الذي اصاب امتنا فجعلها تقبع في زوايا الهزيمة والاستسلام والمهانة والانقيادي للغرب.


بدوره قال الشيخ احمد الزين رئيس مجلس الامناء في تجمع العلماء المسلمين في لبنان: ارى انه لا يصح ابدا ان تترك القضية الفلسطينية للشعب الفلسطيني وحده، في الوقت الذي نرى فيه اهتمام العالم باسرائيل ومستقبلها وهيمنتها على المنطقة.


 
الامام الخميني جعل قضية فلسطين محط اهتمام العالم الاسلامي



alalam-1314164949_0.jpg



قال حسن هاني زاده الخبير في قضايا الشرق الاوسط ان الامام الخميني (رض) اخرج القضية الفلسطينية من مجرد الشعار وحولها الى محط اهتمام العالم الاسلامي واعطاها طابعا دينيا اسلاميا بعد ان كان لها طابع قومي عربي.



واضاف هاني زاده يوم الثلاثاء في مؤتمر صحفي في وكالة الجمهورية الاسلامية للانباء 'ارنا' ان كل من يريد ان يكسب لنفسه اعتبارا سياسيا في العالم الاسلامي يعلن عن دعمه للشعب الفلسطيني لكي يحظى بالشعبيه بين الشعوب، مشيرا في هذا السياق الى ما قام به رئيس وزراء تركيا رجب طيب اردوغان.


واعتبر تماشي حسني مبارك مع الكيان الصهيوني بانه احد اهم العوامل التي ادت الى سقوطه، قائلا ان اكثر مشاكل غزة كانت ناجمة عن نظام مبارك وان الشعوب بدات تتوجه نحو تقديم العون والمساعده الي الشعب الفلسطيني.


وصرح ان تفجير انبوب الغاز الذي كان ينقل الغاز من مصر الى الكيان الصهيوني وجه رسالة الى العالم الاسلامي والعربي فحواها ان الشعب المصري ليس مرتاحا للعلاقة التي تربط بلادهم بهذا الكيان الغاشم، مشيرا في هذا السياق الى انزال علم الكيان الاسرائيلي من فوق سفارته في القاهرة وافتاء الشيخ صفوت الحجازي باهدار دم سفير الكيان.


ووصف الهجوم ضد الصهاينة في ايلات بانه تم بدعم من المصريين على يد الفلسطينيين ويتضمن رسالة هامة للعالم الاسلامي والعرب والاسرائيليين على حد سواء بان شتى انحاء الاراضي المحتلة من الآن فصاعدا لن تكون آمنة للصهاينة وان الكيان الاسرائيلي فوجئ من عمليات ايلات ولم تكن يتوقعها رغم كل تقنياته المتطورة التي كانت يستخدمها في ايلات.


واوضح ان الحكومة الجديدة في مصر فتحت معبر رفح وبوابه صلاح الدين امام الفلسطينيين مما اثار الخوف والهلع الشديد لدى حكومة الاحتلال الاسرائيلي وان مصر بعد مقتل ستة من جنودها طردت سفير الكيان الاسرائيلي من ارضها.


 
المهري : يوم القدس يحمّل الشعوب الإسلامية مسؤولية الانتفاض بمواجهة العدو الإسرائيلي


221698-mohmd_mohri.jpg




بمناسبة يوم القدس العالمي الذي يصادف آخر جمعة من شهر رمضان المبارك صرح وكيل المراجع الشيعية في الكويت السيد محمد باقر المهري: بأن يوم القدس العالمي يحمل الاحرار والشعوب الاسلامية والفلسطينيين خاصة مسؤولية احياء هذا اليوم بإطلاق الصرخات المدوية والشعارات المناهضة للعدو الاسرائيلي والمطالبة بزوال هذه الغدة السرطانية في جسم الامة الاسلامية، وقد جاء يوم القدس في هذا العام متزامنا مع انتفاضة الشعوب العربية ضد الطغاة المتآمرين على مصالح الشعوب والمتآمرين مع الكيان الصهيوني والمتواطئين مع اسرائيل المجرمة.



وليوم القدس العالمي في هذه السنة نكهة خاصة وذلك بعد ان استطاعت الشعوب الاسلامية والعربية الاطاحة بأنظمة الحكم الفاسدة في مصر وتونس وليبيا وانتصرت ارادة الشعوب التي هي اقوى من الطغاة مهما تفرعنوا ولذا يتوقع ان تشهد يوم الجمعة المقبل مسيرات مليونية وحاشدة في مختلف انحاء العالم ضد اسرائيل التي تعيش هذه الايام في حالة القلق والتشويش والاضطراب خوفا من انتصار ارادة الشعب الفلسطيني واستعادة الاراضي المغتصبة.

فإن دور الجماهير كبير جدا في الاطاحة بالطغاة، ولا يمكن تضعيف معنويات الشعوب الاسلامية والعربية من خلال اتهام المقاومة اللبنانية البطلة من قبل المحكمة الدولية وتصعيد معنويات العدو الاسرائيلي وخدمة المستعمرين الداعمين لدويلة اسرائيل المجرمة فان الحقيقة واضحة للجميع والاتهام الظني من قبل المحكمة لا قيمة له شرعيا ودوليا وواقعيا فالنصر آت لا محالة للمقاومة اللبنانية البطلة على العدو الاسرائيلي ان شاء الله تعالى.


http://www.alanba.com.kw/AbsoluteNMNEW/templates/local2010.aspx?articleid=221698&zoneid=14&m=0
 
لقاء تضامني مع القدس في يومها





qudus.jpg



بدعوة من لجنة دعم المقاومة في فلسطين، وإحياء ليوم القدس العالمي والذكرى الـ42 لإحراق المسجد الأقصى، أقيم في نقابة الصحافة لقاء تضامني مع القدس تحت عنوان "القدس رمز الكرامة".
وفي كلمة له بالمناسبة، لفت ممثل نقيب الصحافة فؤاد الحركة الى أن القضية الفلسطينية تحتاج الى وحدة الصف بين الفصائل المقاومة على إختلاف ميولها وألوانها ومعتقداتها وأطيافها،" لأن العدو لم يتغيّر بل يزداد تسلّحا وإصراراً على قضم وإبتلاع ما تبقى من أراضي عام 1967 .

كما أشار الحركة الى تزامن الذكرى الـ42 لإحراق المسجد الأقصى هذا العام مع يوم القدس العالمي، ورأى أنه" ومنذ الحريق الوحشي البربري الذي إرتكبته اسرائيل بدعم من دولة الإستكبار العالمي الولايات المتحدة الأميركية وحتى اليوم لا يزال مسلسل الإعتداءات الإسرائيلية ضد الشعب الفلسطيني يزداد شراسة في الضفة الغربية وقطاع غزة". وإعتبر الحركة أن ما ينفذه العدو الصهيوني في القدس المحتلة يهدد المسجد الأقصى بشكل مباشر وأن إعادة إحياء ما يسمى خطط الهيكل المزعوم تؤكد هذا الإستهداف، لافتاً الى أن في خططه الكثير من المشاريع التي يظهرها على أرض الواقع بشكل ممنهج بغية أن تسقط القدس في قبضة التهويد كما سقطت فلسطين عام 1948.
من جهته، لفت عضو لجنة دعم المقاومة في فلسطين وعضو المكتب السياسي للجبهة الشعبية ومسؤولها في لبنان، محمد عبد العال الى أن يوم القدس العالمي يأتي هذا العام في زمن الحريات وفي زمن الشعوب والثورات العربية، جازماً بأن كل حرية لا تشير بوصلتها الى فلسطين تكون حرية ملتبسة وحرية غير واضحة. وأضاف "إذا كان الإستحقاق الفلسطيني القادم في الشهر القادم له علاقة بالإعتراف العالمي بالدولة فهذه معركة سياسية، ولكن علينا أن ندرك أن مهمة قيام الدولة سياسياً في منبر الأمم المتحدة على الجغرافيا هي مهمة كفاحية للشعب الفلسطيني، وعندما يعترف العالم أن هذه الدولة محتلة من قبل اسرائيل فعليه أن يشرع دولياً إزالة هذا الإحتلال وهو تشريع المقاومة".
وتابع عبد العال "نحن نحتاج الى الخروج من ذلك النفق المجحف الذي فرض علينا في زمن مجحف بدأ بتسوية مذلة وانتهى بموافقة على هدنة"،



مشدداً على أن"إستحقاق التوجه الى الأمم المتحدة هو بديل للمفاوضات العبثية ولنفق أوسلو، ولا يمكن أن نقبل أن يكون مدخلا تكتيكياً للعودة الى المفاوضات". وإعتبر عبد العال أنه لا ينبغي" المراوحة في حالة المصالحة، ولا ينبغي الحديث عن المصالحة من دون مصارحة جدية لكل ما سبق"، لافتاً الى أن الفلسطينيين يحتاجون الى رؤية جديدة لا تناقش فقط البند رقم 4 من إتفاق القاهرة المتعلق بالإنتخابات.


بدوره، تحدث عضو المجلس السياسي في حزب الله محمد حدرج عن تزامن ذكرى إحراق المسجد الأقصى في الحادي والعشرين من آب ويوم القدس العالمي في السادس والعشرين من آب، معتبراً أنه يمكن إستخلاص عبرتين من هذا التزامن. العبرة الأولى هي إحراق المسجد الأقصى، حيث لفت حدرج الى حجم الخطر الحقيقي الذي يتهدد مدينة القدس مشيراً الى أن إجراءات العدو الصهيوني المتواصلة في مدينة القدس من مصادرة للأراضي وبناء للأحياء الإستيطانية وطرد الناشطين المقدسيين وإستمرار حفر الأنفاق أسفل الحرم القدسي وغيرها تشير الى أن العدو الصهيوني ماضٍ في مخطط إستكمال تهويد القدس، متسائلا "ما جدوى المفاوضات وما جدوى الرهان على المفاوضات عندما يصل الإسرائيليون إلى مرحلة يكون تهويد القدس قد إستكمل بصورة نهائية". أما العبرة الثانية المتمثلة بيوم القدس العالمي، فبرأي حدرج تؤشر الى دلالات الآمال والفرص المتاحة أمام أمتنا كي تعود الى موقعها الريادي في الدفاع عن القدس وفي الدفاع عن القضية الفلسطينية والشعب الفلسطيني.



 

ALI ALQAHTANI

عضو فعال
مدري كل ماشوف مواضيع مثل هذي احسها ( تزلف وخداع )
مدري يضحكون على الناس
او يستغلونهم
او الهدف متاجرة بالدين
بس الاكيد ان تحرير القدس

ماراح يكون بالموتمرات والاجتماعات والخرابيط
 
القائد: يوم القدس يوم دولي اسلامي مهم للغاية











قال قائد الثورة الاسلامية في ايران اية الله السيد علي خامنئي في اشارة الى اقتراب يوم القدس العالمي : ان يوم القدس هو يوم دولي واسلامي مهم يهتف خلاله الشعب الايراني والشعوب الاسلامية الاخرى، بالمطالب الحقة التي كرس الاستكبار كافة طاقاته لاخمادها خلال الاعوام الستين المنصرمة.



واضاف اية الله خامنئي لدى استقباله مساء الاربعاء جمعا من اساتذة الجامعات والجامعيين ان تشكيل النظام الاسلامي في ايران واعلان يوم القدس العالمي وتبديل سفارة كيان الاحتلال الصهيوني في طهران الى سفارة فلسطين كان بحد ذاته خطوة هجومية للوقوف بوجه المؤامرات التي دسها الاستعمار خلال الاعوام الستين لمحو فلسطين من خارطة العالم.

واکد قائد الثورة الاسلامية: ان یوم القدس يعتبر رصيدا لامن البلاد ايضا وان اي ايراني ينزل الى الشارع في هذا اليوم فانه يتحرك في الحقيقة باتجاه ضمان امن الشعب والبلاد وصون مكاسب الثورة الاسلامية.

واضاف سماحته قائلا : بعون الله تعالى فان مسيرات يوم القدس هذا العام ستقام في ايران وسائر الدول الاسلامية بحماس اكثر وحضور جماهيري اكبر من الاعوام الاخرى.


واعتبر ایة الله خامنئي،الانجازات العلمية بانها تشكل الرکن الاساس لصمود الشعب الايراني العظيم امام جبهة الاستكبار،مؤكدا ان هذه الانجازات التي عززت لدى الشعب الايراني، الثقة بالنفس والشموخ والارادة الصلبة وشجاعة الصمود والمقاومة ، مدينة للجامعات والجامعیین.


واشار قائد الثورة الاسلامية الى التهديدات العسكرية والامنية و السياسية والاجتماعية المتواصلة التي يطلقها الاعداء وكذلك اغتيال علماء البلاد وفرض الحظر عليها والسعي لاثارة الفتنة فی الداخل واجبار النظام على الخضوع امام نظام الهيمنة متابعا القول: ان الشعب الايراني وقف صامدا امام جبهة الاعداء وزرع الخيبة والياس في نفوس كافة السلطويين والطامعين العالميين من خلال رصيده العلمي و العملي .



http://www.alalam.ir/leader-jerusalem-day-on-an-international-islamist-very-important
 
دعوة المراجع والممثليات للمشاركة الفعالة بمسيرات القدس




alalam-1314194523.jpg





اشاد مراجع الدين العظام في ايران بالمبادرة القيمة للامام الخميني الراحل والتي تمثلت بتسمية الجمعة الاخيرة من شهر رمضان المبارك بيوم القدس العالمي وقالوا ان هذه المبادرة زعزت اسس الكيان الاسرائيلي .


وقد وصف آية الله مكارم شيرازي، ظروف الكيان الاسرائيلي خلال العام الجاري بانها ظروف خاصة نظرا الى زعزعة قواعد هذا الكيان في الدول الاسلامية وانهيار الحكومة الحليفة له في مصر وابتلاء حماته الغربيين بالازمات الاقتصادية والداخلية وقطع المساعدات الملياردية مؤكدا بالقول: في مثل هذه الظروف حيث العدو يمضي نحو الهاوية علينا تعزيز تحركاتنا وزيادة الضغط على العدو .

وشدد سماحته على الدور منقطع النظير للانتفاضات الشعبية على صعيد تغيير الحكومتين التونسية والمصرية واستمرارها في البحرين واليمن معربا عن امله بان تتمخض الصحوة الاسلامية المتنامية عن اجتثاث جذور الغدة السرطانية الاسرائيلية من الكيان الاسلامي .
على الصعيد نفسه أعتبر المرجع الديني آية الله نوري همداني ، المشارکة الواسعة والملحمية للشعب الايراني في مسيرات يوم القدس العالمي بانها مؤشر على عزة وشوكة المسلمين .
واشار سماحته الى عداء الاسرائيليين للمسلمين واصفا الکيان الاسرائيلي بانه قاعدة للاستکبار والاستعمار واعداء الاسلام واضاف : اليوم وبفضل الامام الراحل (ره) والحرکات الثورية في الدول المختلفة فان عزة المسلمين تزداد من جهة والعدو يضعف من جهة اخرى .


واکد آيه الله نوري همداني، بان المسلمين سوف يشارکون بصورة واسعة وفعالة في هذه المسيرات من اجل تحرير القدس الشريف واجتثاث الکيان الاسرائيلي وتنامي قوة وعظمة الاسلام اکثر فاکثر في العالم .

من جهته اکد المرجع الديني سماحة آية الله جعفر سبحاني ، ضرورة المشارکة الفعالة والملحمية لابناء الشعب الايراني في مسيرات يوم القدس العالمي .

واشار في بيان له الى ان يوم القدس هو تذکار قيم للامام الراحل الخميني الکبير(ره) وقال: انه ينبغي في هذا اليوم تنظيم مسيرات عظيمة في الدول الاسلامية وغير الاسلامية والتنديد بالمحتلين للقدس الشريف لزرع الهلع والخوف في نفوس الاعداء وتعزيز قوة المسلمين .
واضاف سماحته يجب التکاتف بين المسلمين في هذا اليوم والابتهال الى الباري تعالى ليقطع ايدي هؤلاء الغاصبين عن قبلة المسلمين الاولى .


الى ذلك اصدر المجمع العالمي للتقريب بين المذاهب الاسلامية بيانا بالمناسبة جاء فيه ان يوم القدس العالمي يشكل رصيدا عظيما للشعب الفلسطيني المظلوم في مواجهة الاسرائيليين وذلك لان شعارات المسلمين في هذا اليوم العظيم تثير الخوف والهلع في نفوس مستبكري العالم .

واضاف البيان : لاشك ان الحضور الملحمي والواسع للشعب الايراني الابي في مسيرات يوم القدس العالمي يشكل صفعة قوية للمرتزقة والمنافقين .

الى ذلك اصدرت رابطة مدرسي الحوزة العلمية في مدينة قم المقدسة وهيئة الاركان العامة للقوات المسلحة ورابطة علماء الدين المجاهدين وجمعية المدافعين عن تحرير القدس الشريف وسائر المنظمات والمؤسسات الحكومية والاهلية الايرانية بيانات مماثلة دعت فيها المسلمين عامة والشعب الايراني خاصة الى سطر ملحمة مليونية اخرى دفاعا عن القدس الشريف وتسريعا لاجتثاث الكيان الاسرائيلي من المنطقة .

 

ايران: المسلمون مصممون على تحرير القدس




أشار المتحدث باسم الخارجية الايراني رامين مهمانبرست اليوم الاربعاء الى الصحوة الاسلامية المتنامية في منطقتي الشرق الاوسط وشمال افريقيا وقال: ان الشعوب الاسلاميه التي تتمتع اليوم بقدر اكبر من الحرية عاقدة العزم على مواجهة الكيان الاسرائيلي و العمل على تحرير القدس من براثن الصهاينة.


واضاف مهمانبرست، ان "التطورات الاخيره التي شهدتها المنطقة خطوة مهمة نحو تحقيق الاستقلال في المنطقة وتعزيز التواجد الفاعل للشعوب لتعيين مصيرها بنفسها وقطع كافة انواع التبعية للقوى الكبرى والمدافعين عن الكيان الصهيوني الغاصب".


و اعرب عن اعتقاده بان التطورات التي تشهدها المنطقة وهي التطورات التي جاءت بتاثير من الثورة الاسلامية الايرانية ستتواصل حتى تحقق الشعوب الاسلامية في هذه المنطقة تطلعاتها.

واعتبر القضية الفلسطينية من اهم قضايا منطقة الشرق الاوسط وقال: ان "الكيان الصهيوني الذي استغل الفرصة لتحقيق مآربه العدوانية وذلك بدعم من القوى الاستكبارية يشهد اليوم سقوط الانظمة الديكتاتورية في المنطقة".

ودعا مهمانبرست الفصائل الفلسطينية الى حل خلافاتها والعمل المشترك لتحقيق تطلعات الشعب الفلسطيني و قال: ان سياسة ايران المبدئية تتمحور حول تحقيق الوحدة في العالم الاسلامي وحل الخلافات القائمة.

واعتبر المتحدث باسم الخارجية الايرانية الازمة الداخلية في الكيان الصهيوني والانتفاضات الشعبية في المنطقة من العوامل التي دعت الصهاينة الى تنفيذ الاعتداءات الاخيرة ضد الفلسطينيين في قطاع غزة وضد الجنود المصريين في سيناء .

وتطرق الى مسيرات اليوم العالمي للقدس التي من المقرر ان تجري في اخر جمعه من شهر رمضان الحالي في كافة ارجاء العالم و اكد بان مسيرات اليوم العالمي للقدس خلال العام الحالي تحظى باهمية كبيرة بسبب التطورات التي تشهدها المنطقة والعالم داعيا الشعب الايراني الى الحضور الفاعل في هذه المسيرات لتجديد البيعة مع الافكار الربانية للامام الخميني الراحل (رض) و تعزيز معنويات المسلمين وخاصة الشعب الفلسطيني المظلوم .

http://www.alalam.ir/iran-muslims-are-determined-to-liberate-jerusalem
 
الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
أعلى