فضيلة العلامة الشيخ / سالم بن سعد الطويل الجامي ,,

BMW

عضو ذهبي/ الفائز الثاني بالمسابقة الرمضانية لعام 1
قلتلج امس ليس بشيخي
والجامي من يميع الدين لمصلحة الحاكم وليس للمدح
ولو كان النعمان يطوع الدين للحاكم في زمانه لإتهمته بالجامية

شرايج !!

مشكلتكم تتبعون مقول بوش الصغير من لم يكن معنا فهو ضدنا !
يعني لازم تجي افكارك بكج او لا انت رافضي و مبتدع و اخواني سروري
معتزل !!!
 

فلسفة

عضو بلاتيني
بي إم
فضلاً انسخ لي رابط موضوع الشيخ عثمان الخميس
الموضوع غير موجود في قسم المرئيات !
قلتلج امس ليس بشيخي
والجامي من يميع الدين لمصلحة الحاكم وليس للمدح
ولو كان النعمان يطوع الدين للحاكم في زمانه لإتهمته بالجامية

شرايج !!

مشكلتكم تتبعون مقول بوش الصغير من لم يكن معنا فهو ضدنا !
يعني لازم تجي افكارك بكج او لا انت رافضي و مبتدع و اخواني سروري
معتزل !!!

وقول الكبيسي أن الإمارات هي الدولة الوحيدة الِّي تطبق الإسلام الصحيح 
ليش يالكبيسي ؟ وكيف ؟؟
لأنها تفتح المجال للي يبي يروح للمسجد يروح والِّي يبي يروح للخمارة يروح !!!
ولهذا السبب فـ الإمارات كونها تطبق الإسلام (الصحيح) هي حسناء الدنيا و(الآخرة) !!
هذا الكلام قاله الكبيسي بالحرف
 
إذا هذا مو تمييع  ولعب بالدين لمصلحة الحاكم وش تسميه ؟!!

أعيد لك السؤال
هل الكبيسي جامي ؟!
ولا لكونه كفّر معاوية هذا الشي يُعلي من قدره عندك وينفي جاميته !!

 
 

BMW

عضو ذهبي/ الفائز الثاني بالمسابقة الرمضانية لعام 1
بي إم
فضلاً انسخ لي رابط موضوع الشيخ عثمان الخميس
الموضوع غير موجود في قسم المرئيات !


وقول الكبيسي أن الإمارات هي الدولة الوحيدة الِّي تطبق الإسلام الصحيح
ليش يالكبيسي ؟ وكيف ؟؟
لأنها تفتح المجال للي يبي يروح للمسجد يروح والِّي يبي يروح للخمارة يروح !!!
ولهذا السبب فـ الإمارات كونها تطبق الإسلام (الصحيح) هي حسناء الدنيا و(الآخرة) !!
هذا الكلام قاله الكبيسي بالحرف

إذا هذا مو تمييع ولعب بالدين لمصلحة الحاكم وش تسميه ؟!!

أعيد لك السؤال
هل الكبيسي جامي ؟!
ولا لكونه كفّر معاوية هذا الشي يُعلي من قدره عندك وينفي جاميته !!

موضوع الناصبي الخميس تم حذفه من قبل الادارة بحجة ان معاوية صحابي جليل !!

اما كلامج الباقي فانا اكد اني ابرأ الى الله من هذا الكلام فدولة الامارات بشكل عام لاتحكم
بالشريعة وهي دولة كفرية لاشك بذلك ,,, الا في امارة الشارقة فهي ملتزمه ولكن تبقى
في ضل دوله كفرية

نعم تعتبر هذة من الجمجمة وانا لا ازكي الكبيسي على الله لكن يبقى له آراء جيدة في مواضع اخرى .... يعني مو معميها
 

بو عزوز مساعد

عضو بلاتيني
موضوع الناصبي الخميس تم حذفه من قبل الادارة بحجة ان معاوية صحابي جليل !!

اما كلامج الباقي فانا اكد اني ابرأ الى الله من هذا الكلام فدولة الامارات بشكل عام لاتحكم
بالشريعة وهي دولة كفرية لاشك بذلك ,,, الا في امارة الشارقة فهي ملتزمه ولكن تبقى
في ضل دوله كفرية

نعم تعتبر هذة من الجمجمة وانا لا ازكي الكبيسي على الله لكن يبقى له آراء جيدة في مواضع اخرى .... يعني مو معميها


الله يذكر الشيخ صالح ال الشيخ بالخير

والله اخبر له درس عن الاصول الثلاثه سمعته يقول نخشي ان ينتشر منهج التكفير في الناس

وقد رايته الان من مشاركتك اخوي

الامارات وان كان فيها معاصي الا ان الاصل بالمسلم ان يبقى مسلم

ليتك ذهبت لتعلمهم او انت مجالك فقط التشكيك باسلام الناس وقذفهم بالكفر وليس هدايتهم
 

BMW

عضو ذهبي/ الفائز الثاني بالمسابقة الرمضانية لعام 1
الله يذكر الشيخ صالح ال الشيخ بالخير

والله اخبر له درس عن الاصول الثلاثه سمعته يقول نخشي ان ينتشر منهج التكفير في الناس

وقد رايته الان من مشاركتك اخوي

الامارات وان كان فيها معاصي الا ان الاصل بالمسلم ان يبقى مسلم

ليتك ذهبت لتعلمهم او انت مجالك فقط التشكيك باسلام الناس وقذفهم بالكفر وليس هدايتهم

لاتفتري علي !!
لم أكفر احد وليس من منهجي التكفير !
بالعكس المنهج الوهابي هو من يبدع المسلمين ويفسقهم ويكفرهم !!​
 

ولد عتيبه

عضو بلاتيني
لاتفتري علي !!
لم أكفر احد وليس من منهجي التكفير !
بالعكس المنهج الوهابي هو من يبدع المسلمين ويفسقهم ويكفرهم !!​

لاتنهى عن خلق وتأتي مثله,,,عار عليك اذا فعلت عظيم

حتى انت لاتفتري على الناس وهذي اقوال الشيخ محمد بن عبدالوهاب في مسائل التكفير.

_________________________________________________
شيخ الإسلام محمد بن عبدالوهاب لا يكفر بالظن :
" من أظهر الإسلام وظننا أنه أتى بناقض لا نكفره بالظن لأن اليقين لا يرفعه الظن، وكذلك لا نكفر من لا نعرف منه الكفر بسبب ناقض ذكر عنه ونحن لم نتحققه " 3/24 الرسائل الشخصية

شيخ الإسلام محمد بن عبدالوهاب لا يكفر بالعموم :
" وأما القول إنا نكفر بالعموم فذلك من بهتان الأعداء الذين يصدون به عن هذا الدين ونقول سبحانك هذا بهتان عظيم " الرسائل الشخصية 15/101

من الذي يكفره الشيخ وما نسبتهم في الأمة ؟
" وأما التكفير فأنا أكفر من عرف دين الرسول ثم بعد ما عرفه سبه ونهى الناس عنه وعادى من فعله فهذا هو الذي أكفره وأكثر الأمة ولله الحمد ليسوا كذلك.

وأما القتال فلم نقاتل أحداً إلى اليوم إلا دون النفس والحرمة وهم الذين أتونا في ديارنا ولا أبقوا ممكنا ولكن قد نقاتل بعضهم على سبيل المقابلة ( وجزاء سيئة سيئة مثلها ) وكذلك من جاهر بسب دين الرسول بعد ما عرفه والسلام. " الرسائل الشخصية 5/37

الشيخ لا يكفر كل من لم يواليه ولا يكفر كل جاهل :
" تكفير من بان له أن التوحيد هو دين الله ورسوله ثم أبغضه ونفر الناس عنه. وجاهد من صدق الرسول فيه ومن عرف الشرك وأن رسول الله صلى الله عليه وسلم بعث بإنكاره وأقر بذلك ليلا ونهاراً ثم مدحه وحسنه للناس وزعم أن أهله لا يخطئون لأنهم السواد الأعظم، وأما ما ذكر الأعداء عني أني أكفر بالظن وبالموالاة أو أكفر الجاهل الذي لم تقم عليه الحجة فهذا بهتان عظيم يريدون به تنفير الناس عن الله ورسوله. " الرسائل الشخصية 3/25


الشيخ لا يكفر إلا من كفره جميع العلماء الموثوقين :
" ما ذكر لكم عني أني أكفر بالعموم فهذا من بهتان الأعداء، وكذلك قولهم إني أقول من تبع دين الله ورسوله وهو ساكن في بلده أنه ما يكفيه حتى يجييء عندي فهذا أيضا من البهتان ؛ إنما المراد اتباع دين الله ورسوله في أي أرض كانت ؛ ولكن نكفر من أقر بدين الله ورسوله ثم عاداه وصد الناس عنه ؛ وكذلك من عبد الأوثان بعد ما عرف أنها دين للمشركين وزينه للناس ؛ فهذا الذي أكفره وكل عالم على وجه الأرض يكفر هؤلاء إلا رجلاً معانداً أو جاهلاً " الرسائل الشخصية 9/58


الشيخ يكفر من يرى جواز دعاء غير الله وتكفير أهل التوحيد :
" فإن قال قائلهم إنهم يكفرون بالعموم فنقول : سبحانك هذا بهتان عظيم الذي نكفر الذي يشهد أن التوحيد دين الله ودين رسوله، وأن دعوة غير الله باطلة ثم بعد هذا يكفر أهل التوحيد، ويسميهم الخوارج ويتبين مع أهل القبب على أهل التوحيد " . الرسائل الشخصية 7/48


الشيخ لا يكفر من لم تبلغه الحجة :
" من عمل بالتوحيد، وتبرأ من الشرك وأهله فهو المسلم في أي زمان وأي مكان وإنما نكفر من أشرك بالله في إلهيته بعد ما نبين له الحجة على بطلان الشرك وكذلك نكفر من حسنه للناس، أو أقام الشبه الباطلة على إباحته، وكذلك من قام بسيفه دون هذه المشاهد التي يشرك بالله عندها، وقاتل من أنكرها وسعى في إزالتها قوله إني أكفر من توسل بالصالحين، وقوله : إني أكفر البوصيري لقوله يا أكرم الخلق، وقوله إني أقول لو أقدر على هدم حجرة الرسول لهدمتها ولو أقدر على الكعبة لأخذت ميزابها وجعلت لها ميزاباً من خشب، وقوله إني أنكر زيارة قبر النبي صلى الله عليه وسلم، وقوله إني أنكر زيارة قبر الوالدين وغيرهم وإني أكفر من يحلف بغير الله فهذه اثنتا عشرة مسألة جوابي فيها أن أقول : ((سبحانك هذا بهتان عظيم )) " . الرسائل الشخصية 11/64

________________________________________

فلاتتهم الشيخ واتباعه في ماليس فيهم.
والاكاذيب والادعاءات اللي توجه للشيخ تكون من عند الروافض واما المسلم الصحيح يعرف ان دعوة الشيخ صحيحه ولافيها اي تكفير الا بما جاء به الرسول صلى الله عليه وسلم.
 

BMW

عضو ذهبي/ الفائز الثاني بالمسابقة الرمضانية لعام 1
88888888888

هذا الكلام عفى على الدهر , والنفوذ الوهابي تقلص بفضل الله ولم يعد يؤثر الا على الضعفاء

يهمني فعل ابن عبدالوهاب لا كلامه
ارجع للمؤرخين مثل ابن غنام واقرأ العجائب .. يارجل كان يسمي جيش ابن سعود جيش المسلمين
يعني اهل نجد والقصيم والحجاز مشركين حسب تصورهم

خلها على الله​
 

ولد عتيبه

عضو بلاتيني
88888888888
هذا الكلام عفى على الدهر , والنفوذ الوهابي تقلص بفضل الله ولم يعد يؤثر الا على الضعفاء
يهمني فعل ابن عبدالوهاب لا كلامه
ارجع للمؤرخين مثل ابن غنام واقرأ العجائب .. يارجل كان يسمي جيش ابن سعود جيش المسلمين
يعني اهل نجد والقصيم والحجاز مشركين حسب تصورهم

خلها على الله​

اذا تقلصت دعوة الشيخ فمعناته ان الدين الاسلامي تقلص,,فدعوة الشيخ هي تجديد لدين ومحو البدع والشركيات منه.
اما انا يهمني قوله وفعله وانا اتحداك انك تجيب فعل لابن وهاب يخالف الشرع دامك ماتهتم باقواله وتهتم بافعاله
في نجد بالذات كان الناس يطلبون الشفاعه من عند القبور والتوسل,,وفيه من يعبد الشجر .
 

BMW

عضو ذهبي/ الفائز الثاني بالمسابقة الرمضانية لعام 1
اثبت ان سكان جزيرة العرب كانوا مشركين قبيل دعوة ابن عبدالوهاب
 

ولد عتيبه

عضو بلاتيني
اثبت ان سكان جزيرة العرب كانوا مشركين قبيل دعوة ابن عبدالوهاب

من خلال الكتب التاريخيه,,وماراح اجيب لك كتب سعوديه حتى ماتدخل في الذمم وتشكك في المؤلفين وتقول جاميه.

1- كتاب الرحله الحجازيه ,,وهو لاولياء جلبي وهو تركي الاصل وقد الف الكتاب قبل ولادة الشيخ محمد بن عبدالوهاب بـ 34 سنه.

بعض من ماذكر في هذا الكتاب,,
[FONT=&amp]فمما قاله عن قبر حمزة بن عبـد المطلب [/FONT][FONT=&amp]t[/FONT][FONT=&amp](([/FONT][FONT=&amp] أما مزار حمزة فعلى بعد مسيرة ساعة واحدة من المدينة ، وهو على شكل قبة 000 وتحت هذه القبة 000 يرقد [/FONT][FONT=&amp]t[/FONT][FONT=&amp] داخل صندوق رباعي الأضلاع ، والصندوق داخل مقصورة رباعية أيضاً ، ومن يحمل سيفاً فعليه أن يضعه داخل صندوق سيدنا حمزة ، وبعد فترة يخرجه وسط تكبيرات حارسي المقبرة ، ويتمنطقه وسط تهليلاتهم ، فيكسب ثواب الغزوة [/FONT][FONT=&amp]))[/FONT][FONT=&amp] ( الرحلة الحجازية ، ص 156 ) . فانظر كيف يمارس مثل هذا الدجل عند قبر هذا الصحابي الجليل ، فبمجرد أن تقوم بهذا العمل تكسب أجر غزوة أحد ! . [/FONT]
[FONT=&amp]ولزيارة مقبرة الصحابة هناك شرط [/FONT]
[FONT=&amp](([/FONT][FONT=&amp] أن تكون وقت السحر ، وأن يكون الزائر عاري الرأس ، حافي القدمين [/FONT][FONT=&amp]))[/FONT][FONT=&amp] ( ص 156 - 157 ) . كما أنه يقام في هذا المكان في كل سنة مراسم المولد ، ويشتد الوجد ببعضهم حتى تخرج روحه من جسده فيدفن في ذلك المكان ، يقول المؤلف [/FONT][FONT=&amp](([/FONT][FONT=&amp] وخلال شهري محرم وصفر من كل عام يُقرأ المولد الشريف هنا ، وعند مقبرة سيدنا حمزة يكتظ المكان بالمؤمنين ، وتجيش نفوس الحاضرين في كل عام ، تحت تأثير الإنشاد الديني والدعاء والابتهالات التي تتردد أصداؤها في المكان كله لدرجة أن البعض تخور قواه ، ويلقى ربه من أثر الوجد الذي تفعم به النفوس ، ويعم المكان ، فيدفن حيث يكون في صحبة الشهداء [/FONT][FONT=&amp]))[/FONT][FONT=&amp] ( ص 158 ) . [/FONT]
[FONT=&amp]وفي مكة يمارس عند أحد القبور شيء من مظاهر الشرك والخرافة ، يقول أوليا جلبي عما يسمونه قبر صفيان الصوري إن [/FONT]
[FONT=&amp](([/FONT][FONT=&amp] من يصاب بألم في معدته فعليه أن يربط صرة عليها وبها قليل من تراب هذا القبر ، وبأمر الله يتم الشفاء [/FONT][FONT=&amp]))[/FONT][FONT=&amp] ( ص 285 ) . [/FONT]
[FONT=&amp]وفي زيارة قبر النبي [/FONT]
[FONT=&amp]r[/FONT][FONT=&amp] تمارس أنواع من البدع التي نراها اليوم يمارسها بعض الفئات المنحرفة عند مزاراتهم المقدسة كما يزعمون ، يقول المؤلف عن نفسه [/FONT][FONT=&amp](([/FONT][FONT=&amp] ثم دلفت إلى المسجد النبوي من باب السلام ، ثم بدأت أزحف وسط الحشد الغفير حتى وصلت إلى المقصورة النبوية فلثمتها ، ثم ركعت على ركبتي محيـياً ( السلام عليك يا رسول الله ) [/FONT][FONT=&amp]))[/FONT][FONT=&amp] ( ص 112 ) . [/FONT]
[FONT=&amp]ولقد أشار بعد ذلك إلى بدعة كان أهل المدينة يفعلونها عند قبر فاطمة رضي الله عنها وذلك في قوله [/FONT]
[FONT=&amp](([/FONT][FONT=&amp] ومن عادات أهل المدينة ما أن يُولد لأحدهم بنت حتى يحضرونها إلى الحرم النبوي الشريف ، ويقفون بها ساعة أمام مرقدها الطاهر [/FONT][FONT=&amp]))[/FONT][FONT=&amp] ( ص 127 ) . [/FONT]

2- كتاب دعوة التوحيـد والسنـة,, للمؤلف العلامه محمد الاثري وهو عراقي الاصل
بعض ماذكره في الكتاب.

ما الصنع العظيم الذي صنعه (محمّد بن عبدالوهاب) ؟

الجواب عن هذا السؤال الكبير ، يصوغه واقع التاريخ وحقائقه ، ولست أنا من يصوغه.


واقع التاريخ ، يقرر في صراحة ووضوح بيان أنه الرجل الذي أيقظ العملاق العربي المسلم من سُبات في جزيرة العرب دام دهراً داهراً ، وأشعره وجوده الحي الفاعل ، وأعاد إليه دينه الصحيح ، ودولته العزيزة المؤمنة ، ودفعه إلى الحياة الفاعلة ليعيد سيرة الصدر الأول عزائمَ وعظائمَ وفتوحاً ..

ويقرر غيرَ مُنازَع أنّه رجل التوحيد والوحدة ،والثائر الأكبر الذي رفض التفرق في الدين رفضاً حاسماً ، فلم يكن من جنس من يأتون بالدعوات ليضيفوا إلى أرقام المذاهب والطرائق المِزَقَ رقماً جديداً ، يزيد العدد ويكثّره ، ولكنه أوجب إلغاءَ هذه الأرقام ، ودعا لتحقيق "الرقم الفرد" وحدَهُ : الرقم الذي لا يقبل التجزئة كالجوهر الفرد ، ألا وهو (الإسـلام) .
والإســلام طريقة واحدة ، لا تتفرّع ، ولا تتعدّد.
….
فلما أُفسد التوحيد، وزالت الوحدة ، ذهب التفرق في العقيدة بهذا المجد العظيم .. فجاء (محمّد بن عبدالوهاب) داعياً للعودة إلى الأصل الذي قام عليه ذلك المجد وعلا سمكه وعزّ وطال ، وقد حقق ما أراده في جزيرة العرب ، وأشاع اليقظة في العالم المسلم ، وكان لدعوته في كلِّ صُقعٍ أثرٌ مشهود ..
فهــذا هو الصنع العظيم ، الذي صنعه الرجل ."

وفيه كتب كثيره الفت في مصر وفي قطر وفي الهند تتكلم عن دعوة الشيخ والمظاهر والخرافات اللي كانت قبل دعوته ومنها ما ألفه علماء كبار (غير سعوديين) وتقدر ترجع للكتب هذي وغيرها الكثير.
واللي يدور الحق بيلقاه واللي بيردد ماينقال مثل الببغاء كالرافضه فحسبه على الله لاتهامه الشيخ ودعوته بما ليس فيه
 

BMW

عضو ذهبي/ الفائز الثاني بالمسابقة الرمضانية لعام 1
الهوس الوهابي هو ان كل قبة تعتبر شرك وهذا مرض عضال !!
من قال ان القباب يشرك بالله عندها ؟؟ هذا يرجع لفهم وتشدد ابن عبدالوهاب وشيخه
من قبل ابن تيمية فعندهم هوس الشرك

انا سأجيبك بدليل من حديث الرسول صلى الله عليه وسلم متفق عليه
لا رحال ولا الاثري

صلى رسول الله صلى الله عليه وسلم على قتلى أحد . ثم صعد المنبر كالمودع للأحياء والأموات . فقال : " إني فرطكم على الحوض . وإن عرضه كما بين أيلة إلى الجحفة . إني لست أخشى عليكم أن تشركوا بعدي . ولكني أخشى عليكم الدنيا أن تنافسوا فيها ، وتقتتلوا ، فتهلكوا ، كما هلك من كان قبلكم " . قال عقبة : فكانت آخر ما رأيت رسول الله صلى الله عليه وسلم على المنبر .

رواه مسلم والبخاري وغيرهم

اذن ياعزيزي العتيبي ظلام الشرك ولى بنور الهادي صلوات الله عليه وسلامه
اذن حجتك واهيه
 

ولد عتيبه

عضو بلاتيني
الهوس الوهابي هو ان كل قبة تعتبر شرك وهذا مرض عضال !!
من قال ان القباب يشرك بالله عندها ؟؟ هذا يرجع لفهم وتشدد ابن عبدالوهاب وشيخه
من قبل ابن تيمية فعندهم هوس الشرك

انا سأجيبك بدليل من حديث الرسول صلى الله عليه وسلم متفق عليه
لا رحال ولا الاثري

صلى رسول الله صلى الله عليه وسلم على قتلى أحد . ثم صعد المنبر كالمودع للأحياء والأموات . فقال : " إني فرطكم على الحوض . وإن عرضه كما بين أيلة إلى الجحفة . إني لست أخشى عليكم أن تشركوا بعدي . ولكني أخشى عليكم الدنيا أن تنافسوا فيها ، وتقتتلوا ، فتهلكوا ، كما هلك من كان قبلكم " . قال عقبة : فكانت آخر ما رأيت رسول الله صلى الله عليه وسلم على المنبر .

رواه مسلم والبخاري وغيرهم

اذن ياعزيزي العتيبي ظلام الشرك ولى بنور الهادي صلوات الله عليه وسلامه
اذن حجتك واهيه

هذي مشكلة اللي يفتي بغير علم.
ترى الرسول صلى الله عليه وسلم قال اني لا اخشى عليكم الفقر,فهل معناته ان مافيه فقر بعد الرسول صلى الله عليه وسلم؟

والامر الاخر انه ماهو كل بلاد المسلمين انتشر فيها البدع والخرافات فهذه تركيا قد اتى منها شخص قبل بن عبدالوهاب وبين الخرافات في الجزيره العربيه.

ولو كان الرسول لايخشى علينا من الشرك فلماذا ذكرت ايات تنهى عن الشرك كما في قوله تعالى " قل تعالوا اتل ما حرم ربكم عليكم أن لا تشركوا به شيئا " الأنعام الآية ( 151 ) وقوله تعالى " واعبدوا الله ولا تشركوا به شيئا " النساء الآية (36) وقوله صلى الله عليه وسلم ( ألا أنبئكم بأكبر الكبائر ؟ ) قالوا : بلى يا رسول الله قال : ( الإشراك بالله ) رواه البخاري ( 5975 ) ومسلم (87) عن أبي بكرة رضي الله عنه . وقال عليه الصلاة والسلام لأصحابه : ( اجتنبوا السبع الموبقات ) قالوا : وما هن يا رسول الله ؟ قال : ( الشرك والسحر ) ...الخ رواه البخاري ( 2766 ) ومسلم (89) عن أبي هريرة رضي الله عنه ؟

اقول : فهل يعقل أن الشرك لن تقع فيه الأمة وعشرات الأدلة من الكتاب والسنة جاءت في النهي عنه ؟


المعنى الصحيح للحديث

إذن ما المعنى الصحيح لحديث ( إني لست اخشى عليكم أن تشركوا بعدي )؟ الجواب : أراد النبي صلى الله عليه وسلم أن هذه الأمة لن تشرك بكليتها لا أن الشرك لا يقع فيها كلها وبعبارة أخرى أي لن تشرك هذه الأمة كلها وترتد فلا يبقى فيها مسلم وهذا لا ينافي أن من هذه الأمة من يرتد عن الإسلام ويشرك بالله تعالى . لذا صح عن النبي صلى الله عليه وسلم أنه قال : ( لا يذهب الليل والنهار حتى تعبد اللات والعزى ...الخ ) رواه مسلم ( 2907 )
_____________________________

بخصوص القباب
الرسول صلى الله عليه وسلم قال: ((لعن الله اليهود والنصارى اتخذوا قبور أنبيائهم مساجد))، وقال: ((ألا إن من كان قبلكم اتخذوا قبور أنبيائهم مساجد، ألا فلا تتخذوا القبور مساجد فإني أنهاكم عن ذلك)).
وقال جابر رضي الله عنه: (نهى رسول الله صلى الله عليه وسلم عن تجصيص القبور، والقعود عليها، والبناء عليها)،
وهكذا البناء على القبور، واتخاذ القباب عليها من البدع، وكله من وسائل الشرك والذرائع.

سني وتصف شيخ الاسلام بن تيميه بالهوس؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
والامام محمد بن عبدالوهاب؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
 

BMW

عضو ذهبي/ الفائز الثاني بالمسابقة الرمضانية لعام 1
تلف وتدور في حلقة

الايات تنهى عن الشرك لان الشرك من الكبائر !!!

تغسير الحديث فهو اجتهاد وتأويل لاتلزمني به وعلى فكرة ابن عبدالوهاب وصل الى العراق
فهل الحجاز ونجد والقصيم والشمال والعراق كلهم مشركين وهل هم قليل حتى تفسر الحديث
بهذة الطريقة

الاحاديث الاخيره تدخلنا في فسلفة فقهية لاتصلح مناقشتها هنا

شكرا​
 

ولد عتيبه

عضو بلاتيني
تلف وتدور في حلقة

الايات تنهى عن الشرك لان الشرك من الكبائر !!!

تغسير الحديث فهو اجتهاد وتأويل لاتلزمني به وعلى فكرة ابن عبدالوهاب وصل الى العراق
فهل الحجاز ونجد والقصيم والشمال والعراق كلهم مشركين وهل هم قليل حتى تفسر الحديث
بهذة الطريقة

الاحاديث الاخيره تدخلنا في فسلفة فقهية لاتصلح مناقشتها هنا

شكرا​

هالتفسير جاء من كبار علماء اهل السنه على عكسك انت لاعالم ولاشي وتفسره على انه بعد الرسول مافيه شرك!!
 

BMW

عضو ذهبي/ الفائز الثاني بالمسابقة الرمضانية لعام 1
هالتفسير جاء من كبار علماء اهل السنه على عكسك انت لاعالم ولاشي وتفسره على انه بعد الرسول مافيه شرك!!

لم تذكر حتى من قال ذلك
لكن هل اهل الجزيرة والشام والعراق كانوا كلهم مشركين في ذلك الوقت !!!؟
 

ولد عتيبه

عضو بلاتيني
لم تذكر حتى من قال ذلك
لكن هل اهل الجزيرة والشام والعراق كانوا كلهم مشركين في ذلك الوقت !!!؟

قاله بن باز.
اهل الجزيره نعم كان عندهم مظاهر شرك بسبب جهلهم وقلة معرفتهم للدين.
 

BMW

عضو ذهبي/ الفائز الثاني بالمسابقة الرمضانية لعام 1
قاله بن باز.
اهل الجزيره نعم كان عندهم مظاهر شرك بسبب جهلهم وقلة معرفتهم للدين.


ههههههههههه
تقول كبار أئمة المسلمين واخرها ترجع لبن باز !!!؟؟
اتق الله لاترمي الناس بالباطل

على العموم ابن عبدالوهاب سيقف امام الله وخصيمه آلاف من رجال الجزيرة ونساءها
ولن تنفعه ولن ينفعه ابن سعود
 

ولد عتيبه

عضو بلاتيني
ههههههههههه
تقول كبار أئمة المسلمين واخرها ترجع لبن باز !!!؟؟
اتق الله لاترمي الناس بالباطل

على العموم ابن عبدالوهاب سيقف امام الله وخصيمه آلاف من رجال الجزيرة ونساءها
ولن تنفعه ولن ينفعه ابن سعود

نعم ابن باز من كبار علماء المسلمين,عندك شك؟
عموما انت سبيت شيخ الاسلام بن تيميه وقفت على بن باز يعني؟

عموما ماهو ابن باز الوحيد اللي قال هالقول فيه غيره كثير.
مثل العلامه الالباني اللي الف كتاب كامل عن القبور والقباب والشرك واسم الكتاب " تحذير الساجد من اتخاذ القبور مساجد "
وكذلك بن رشد وغيرهم.

انا مارميت احد والكتب التاريخيه مثل ماقلت لك قبل تأكد هالكلام,.
 

BMW

عضو ذهبي/ الفائز الثاني بالمسابقة الرمضانية لعام 1
نعم ابن باز من كبار علماء المسلمين,عندك شك؟
عموما انت سبيت شيخ الاسلام بن تيميه وقفت على بن باز يعني؟

عموما ماهو ابن باز الوحيد اللي قال هالقول فيه غيره كثير.
مثل العلامه الالباني اللي الف كتاب كامل عن القبور والقباب والشرك واسم الكتاب " تحذير الساجد من اتخاذ القبور مساجد "
وكذلك بن رشد وغيرهم.

انا مارميت احد والكتب التاريخيه مثل ماقلت لك قبل تأكد هالكلام,.

افلست !

ثم

افتريت !!

متى سبيت ابن تيميه يا هذا !!

العلامة الالباني يعتبر من المدرسه الوهابية ياعزيزي :D
وعاش في السعودية الى ان طرد بسبب رأي لم يرضى اصحاب المعالي

القبة ليست شرك الشرك في اعتقاد المسلم ان هذا إله مع الله وهذا لم يحصل
ممكن نقول خرافه لكن شرك اعوذ بالله
 

ولد عتيبه

عضو بلاتيني
افلست !

ثم

افتريت !!

متى سبيت ابن تيميه يا هذا !!

العلامة الالباني يعتبر من المدرسه الوهابية ياعزيزي :D
وعاش في السعودية الى ان طرد بسبب رأي لم يرضى اصحاب المعالي

القبة ليست شرك الشرك في اعتقاد المسلم ان هذا إله مع الله وهذا لم يحصل
ممكن نقول خرافه لكن شرك اعوذ بالله

الحمدلله ان لنا عيون ونشوف اللي تكتبه, انت ماقلت ان بن تيميه مهووس بالشرك؟

طيب لاتزعل الالباني وهابي,لكن بن رشد لايكون وهابي بعد.

وابن القيم وهابي بعد.

ياليت تعطينا رأيك في هالعلماء عشان ما عاد نستشهد بهم اذا كنا نجادلك في موضوع حالي او مستقبلي.
 
أعلى