فضيلة العلامة الشيخ / سالم بن سعد الطويل الجامي ,,

BMW

عضو ذهبي/ الفائز الثاني بالمسابقة الرمضانية لعام 1
وهل هذة سبة !!!

ابن تيمية نعم مهووس يعني عنده فوبيا من شي اسمه شرك !!
وكذلك الوهابية ,,, هذا وصف لحالهم وليس سبة

كما انه يكرة الشيعة لدرجة الجنون !!
مثل مانرى الان التكفير المطلق للشيعة وهذا خطأ عظيم
وبعضهم يكفر علمائهم مثل الناصبي الكويتي عثمان خميس

ليش !!؟

فرقتوا الامة بهذة الهرطقات والوهم الذي يعشعش في عقولكم !
اصبحنا عشرات المذاهب ولو تقرأ أساس المذهب تجده له اصل في الاسلام
لايوجد مذهب ولا فرقه الا ولها اساس وفهم معين يخصها

لكن العجيب هناك من ينفخ النار لكي يزيد الفرقه بدل لم الشمل وتضميد الجراح الغائرة !!
 

ولد عتيبه

عضو بلاتيني
وهل هذة سبة !!!
ابن تيمية نعم مهووس يعني عنده فوبيا من شي اسمه شرك !!
وكذلك الوهابية ,,, هذا وصف لحالهم وليس سبة
كما انه يكرة الشيعة لدرجة الجنون !!
مثل مانرى الان التكفير المطلق للشيعة وهذا خطأ عظيم
وبعضهم يكفر علمائهم مثل الناصبي الكويتي عثمان خميس

ليش !!؟
فرقتوا الامة بهذة الهرطقات والوهم الذي يعشعش في عقولكم !
اصبحنا عشرات المذاهب ولو تقرأ أساس المذهب تجده له اصل في الاسلام
لايوجد مذهب ولا فرقه الا ولها اساس وفهم معين يخصها
لكن العجيب هناك من ينفخ النار لكي يزيد الفرقه بدل لم الشمل وتضميد الجراح الغائرة !!

ايه سبه,,عالم جليل خدم الاسلام والمسلمين ونشر علمه بين الناس من ضمنها علمه بالشرك وتقول مهووس!

واذا كره الشيعه هل كفر بالله؟ (ترى الشيعه ماهم ايه قرانيه ان كرهها احد او لم يؤمن بها كفر)
الشيعه هم اللي يخلون المسلمين يكرهونهم بتصرفاتهم الشركيه وعقائدهم اللي لاتمت لا لدين ولا لاخلاق.

للمره الالف اقول لاتنهى عن خلق وتأتي مثله,,,عار عليك ان فعلت عظيم.
تقول فرقتوا الامه بالهرطقات وانت تسمي الشيخ عثمان بالناصبي والشيخ سالم بالجامي.

لكن انا مستغرب من شئ بما انك سني:D
استكثرت على معاويه قول انه صحابي جليل
تقول بن تيميه وبن عبدالوهاب مهووسين بالشرك.
تقول الالباني وهابي,,تقول بن باز وهابي واستكثرت عليه كلمة عالم.
واتهمت الشيخ سالم بانه جامي
ودافعت عن الشيعه ولا احد جاب طاريهم,بل ان سبب هجومك على شيخ الاسلام بن تيميه هو تكفيره لشيعه (على حسب كلامك)

لكن ماقلت لي من هم علماء السنه المعتبرين عندك؟ ومن هم علماء الشيعه المعتبرين؟:D
 

BMW

عضو ذهبي/ الفائز الثاني بالمسابقة الرمضانية لعام 1
المختصر المفيد اني لا اطعن في اي عالم من العلماء الذين ذكرت ولكن لي تحفظ
وانا اعتبر ولا شي بالنسبة لهم لكن ماتدري عن احوالهم عند تأليف الكتب

بالنسبة لمعاوية نعم ليس جليل وكان يشرب الخمر بالدليل من كتب السنة الذين انتمي اليهم
وابحث انت واقرأ عسى الله ان يفتح عليك لولا المخالف لأوردت الدليل ,,, فكيف يكون جليل !!!!!!!!!!!

الخميس نعم ناصبي ولو لم يصرح ولكن الحر تكفيه الاشارة
ابحث في اليوتيوب عنه وعن ذكره لمعاوية ولإبنه الخمار عليه من الله مايستحق وكيف انه يتذرع له بالأعذار
السخيفه ويقول لانحبه ولا نسبه ... الله اكبر
آلا لعنة الله على الظالمين

كل علماء السنة الكبار هم على رأسي وانا اجلهم واقدرهم لكن الخطأ لابد ان يرد مهما يكن

ابن حنبل هذا الجبل له زله شنعاء في حكم المتغلب
يعني انت ياعتيبي لو قتلت ال سعود وبايعوك الناس لخوفهم او لأي سبب اخر ,,,, فأنك امام شرعي ومن يخرج عليك فهو خارجي في النار !!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!

هل هذا يعقل !!
الخطأ وارد من الكل الا المعصوم بأبي هو وأمي ولعنة الله على من قتل أهل بيته ومن رضي بقتلهم
اصبحت حب آل البيت سبة في هذا الزمان الاغبر

ولاحول ولا قوة الا بالله

استأذنك بالخروج

في أمان الله
 

فلسفة

عضو بلاتيني
في البداية خرج علينا ليسب ويتهجم على من يسميهم بالجامية ويقول أنا سلفي ! 
وبعدين اتضح لنا بخطأ غير مقصود منه ؛) أن الجامي عنده = الوهابي  ! 
وبرر سقطته الغير مقصودة بقوله الوهابية لايمثلون منهج السلف ورجع وقال أنا سلفي 
وبعدها طلع لنا يؤيد جاهل منحرف عقدياً في تكفيره وسبه لمعاوية وجعل كل من يحب معاوية ناصبي ورجع مره ثانيه يقول انه يتبع منهج السلف وان ابن تيمية ( شيخ جليل)
والآن تصف ابن تيمية بالمهووس بالشرك ومتشدد !! 
وتقول انك سني وتسب من يحب معاوية ويترضى عنه و(جميع) علماء أهل السنة والجماعة يحبون معاوية بل ويطعنون في دين من يسبه
 
وبعد هذا كله تقول أنا سني !!

سبحان من خلق الكذب وجعل تسعة أعشاره في الرافضة !!  
 

بو عزوز مساعد

عضو بلاتيني
والله محد مهووس غيرك ابن تيميه وابن عبد الوهاب دعوا لتوحيد الله وافراده بالعباده وان دعوتك لتحليل الشرك وزيارة القبور والتساهل مع كل مشرك

الهوس شلون صاير

الحمد لله على نعمة التوحيد

واخزي الله كل مشرك بعض الناس تجيهم ياللين مايحترمون انفسهم قاموا يتطاولون على العلماء والانبياء

ماينفع معهم الا الشده

نقول احترم نفسك واغلق موضوعك ابن تيميه وومحمد بن عبد الوهاب ومعاويه رموز للسنه وانت رمز للجمع
والخلط

القرآن سمي الفرقان لانه يفرق بين الحق والباطل

فالحق احق ان يتبع

واما ماشجر بين الصحابه فنحن السنه نكف عنه ولا نذكره

وماحصل بين صحابة رسول الله فلهم رب هو ادرى بمن اصاب او اخطأ وكلاهما لهم اجر

ولهم رب يحاسبهم ومادخلك انت في ماشجر بينهم
 
ردي عليك اخي باللون الازرق
=========================================================

حياك الله تعالى أخي

حفظك الله تعالى
قولك

سليمان العلوان , ابن زعير هؤلاء قالوا عنهم علماء
وديننا قال الله قال رسوله بفهم سلف الامه لا امعه اتبع العالم بكل ما يقوله
هذا لو كانوا الجاميه علماء


من الذي قال ان العلوان وابن زعير علماء

نعم ديننا قال الله قال رسوله يصلنا عن طريق العلماء دون تعصب لأحد منهم




قولك


نعم والدليل ابن باز طعن بالسلفيه طعنه شديده هذا قول ربيع
والتزكيه ليس فيها عصمه بل يرجع لم يقوله وما تكتبه يده , يا اخي ربيع يلحن بقراءة القرآن ويقول انه قرأ صحيح البخاري مرة واحده , والاغبياء يزكونه ويعتبرونه علامه

قال الاخ ابو اليمان السلفي حفظه الله تعالى

سألنا الشيخ ربيعاً عن هذا , فقال : هذا قد أرجف به من زمن , وكلما حدثني أحد عن هذا الشريط أقول : ائتوني به , فإن كان حقاً ذهبت إلى الشيخ ابن باز واعتذرت إليه , فما يأتوني به وهذا من الأدلة على كذبهم .


وثانيا لو كان الشيخ ربيع قالها هل يخرج من السلفية


والسؤال لماذا لم يذهب من وجد هذا الكلام -ان وجد -ال ى الشيخ ابن باز ويخبره أو على الاقل يفرد شريطا أو مقالة لكي يرد على الشيخ ربيع كلمته ونحن معه -اقولها ولا غضاضة -


قولك

يكفي رد العلامه بكر ابو زيد على ربيع وبين جهله

الكتاب في الرد على سيد قطب عندما كتبه الشيخ ربيع بعث بنسخ الى العلماء كما هي عادة الشيخ ربيع

ووجد الشيخ بكر رحمه الله فقط ملاحظات من وجهة نظره فكتب في ورقة بعض الردود

يقول الشيخ بكر فيما معناه عندما كلمه بعض المشايخ

ثم وضعت الورقة في الدرج ورأى عدم الرد على الشيخ ربيع

فأخذت من مكتبي

وطبعت دون علمي ولعن الشيخ بكر من فعل هذا

فطلب منه المشايخ اذا كتابة رد على هذا

الا أن الشيخ بكر رحمه الله لم يرد

وعندها كتب الشيخ ربيع رده على الشيخ بكر

الحد
الفاصل بين الحق والباطل
حوار مع الشيخ بكر أبي زيد في عقيدة سيد قطب وفكره ...

ولم يرد الشيخ بكر على الكتاب


وتجنيه على سيدقطب رحمه الله

ما هي الاخطاء التي أخذها الشيخ ربيع على سيد قطب ؟

الالباني احل العمليات الاستشهاديه هؤلاء


هذا غير صحيح على اطلاقه لأن الشيخ الالباني يقول


المهم، العمليات الانتحارية التي تقع اليوم، أنا أقول في مثلها تجوز ولا تجوز، وتفصيل هذا الكلام المتناقض ظاهراً: تجوز في النظام الإسلامي، في الجهاد الإسلامي، الذي يقوم على أحكام الإسلام، ومن هذه الأحكام ألا يتصرف الجنديُ برأيه الشخصي، وإنما يأتمر بأمر أميره، لأنَّ النبيَّ صلى الله عليه وسلَّم كان يقول: "من أطاعني فقد أطاع الله، ومن أطاع أميري فقد أطاعني". فإذا كان هناك ونرجو أن يكون هذا قريباً جهاد إسلامي قائم على النظام الإسلامي، وأميره لا يكون جاهلاً إنَّما يكون عالماً بالإسلام، خاصة الأحكام المتعلقة بالجهاد في سبيل الله، هذا القائد أو هذا الأمير (أمير الجيش) المفروض أنَّه هو الذي يعرف وأخذ مخطط ساحة المعركة وتصورها في ذهنه تماماً، فهو يقال في مثله يعرف كيف تُأكل الكتف، يعرف مثلاً إذا كان هناك طائفة من الجيش لـه نكاية شديدة في الجيش الإسلامي، ويرى أن يُفادي بجندٍ من جنوده ويختار، - هذا مثال وأنا لستُ عسكرياً لكن الإنسان يستعمل عقله - كلنا يعلم أنَّ الجنود ليسوا في البسالة بنسبةٍ واحدة والشجاعة، وليسوا بنسبة واحدة في معرفة القتال وأحكام القتال وأصول القتال وإلى آخره.... فأنا أتصور أنَّ هذا القائد الخبير الخِرِّيت يأخذ رجل من الساقة، يعني من الذين يصلحون للطبخ والنفخ مش يصلحون للقتال لأنَّه لا يحسن القتال، وليس عنده شجاعة بيقوله: تسلح بالقنابل واركب الطائرة وروح ارمِ فيها هــ الجماعة الموجودين في الأرض الفلانية، هذا انتحار يجوز، أمَّا يجي واحد من الجنود كما يفعلون اليوم، أو من غير الجنود أنَّه ينتحر في سبيل قتل اثنين ثلاثة أربعة من الكفار، فهذا لا يجوز لأنَّه تصرف شخصي ليس صادراً من أمير الجيش، هذا التفصيل هو معنى قولنا يجوز ولا يجوز، ولعلَّ الجواب واضح إن شاء الله، أما الحديث فأرجو أن تتابعني ب السؤال هاتفياً إذا كان بإمكانك حتى أُراجعه وأستفيد أنا أولاً ثمَّ نفيد غيرنا ثانياً.

السائل: القضية ليست هو أنْ يُفجر نفسه إنَّما هو يُقاتل بسلاحه فيُقتل بأيدي اليهود، هي القضية.


الشيخ الألباني رحمه الله تعالى: هي نفسها يا أخي، في جيش إسلامي يُجاهد في سبيل الله؟؟؟ ما في.






السائل: الرجل الذي هجم على صف الروم، كما في رواية...


الشيخ الألباني رحمه الله تعالى: أرجوك ما تستعجل، في جيش يُجاهد في سبيل الله فقاتل هذا بهذه الطريقة؟؟؟ الجواب: لا.


....

الشيخ الألباني رحمه الله تعالى: نحن من أين أخذانا التفصيل بارك الله فيك؟؟؟ من المعارك التي كانت تقع في السارية، كان يجي الرجل الذي بدو يقتل جماعة من الكفار، يقول للقائد: أنا أريد أن أهجم على كردوس هذا الجماعة كذا، يقول له: هيا في سبيل الله فيسمع له ويأذن له، لكن ماذا تقول لو قال له: لا، هل يجوز له أن يتقدم.

السائل: في حالة القائد: لا، لا يجوز.


الشيخ الألباني رحمه الله تعالى: هذا قصدي، فأنا ذكرت لك ما يجوز وما لا يجوز، حينما يكون هناك جهاد قائم على الأحكام الشرعية، لو قائد هو الذي يُنظم المعارك وهو الذي يأذن بأنْ ينتحر فلان في سبيل القضاء على عدد من الكفار، الآن هذا غير موجود ولذلك يجب سدّ هذا الباب، حتى نهيأ الجو الذي نوجد فيه خليفة أولاً، ونوجد قائد يأتمر بأمر الخليفة، ونوجد جند يأتمرون بأمر القائد، وهكذا.... ولذلك فلابدَّ من: ﴿وَقُلِ اعْمَلُوا فَسَيَرَى اللَّهُ عَمَلَكُمْ وَرَسُولُهُ﴾ [التوبة:105]،.

سلسلة الهدى والنور – 489:ومنقول



قولك نفوها لأنها تؤلم وتؤثر في اسياد اسيادهم الامريكان


والدعاة المشهورين وقفوا مع الثورات التي ايدتها أمريكا وغيرها
وأكبر دليل تأييد الدعاة لعمليات النيتو في ليبا
فهل تقول كما قلت عن الجامية اسياد اسيادهم امريكا
الدعاة الذين ايدوا النيتو في ليبيا اسياد اسيادهم

النيتو وامريكا


ارجو الاجابة
 

ولد عتيبه

عضو بلاتيني
المختصر المفيد اني لا اطعن في اي عالم من العلماء الذين ذكرت ولكن لي تحفظ
وانا اعتبر ولا شي بالنسبة لهم لكن ماتدري عن احوالهم عند تأليف الكتب

بالنسبة لمعاوية نعم ليس جليل وكان يشرب الخمر بالدليل من كتب السنة الذين انتمي اليهم
وابحث انت واقرأ عسى الله ان يفتح عليك لولا المخالف لأوردت الدليل ,,, فكيف يكون جليل !!!!!!!!!!!

الخميس نعم ناصبي ولو لم يصرح ولكن الحر تكفيه الاشارة
ابحث في اليوتيوب عنه وعن ذكره لمعاوية ولإبنه الخمار عليه من الله مايستحق وكيف انه يتذرع له بالأعذار
السخيفه ويقول لانحبه ولا نسبه ... الله اكبر
آلا لعنة الله على الظالمين

كل علماء السنة الكبار هم على رأسي وانا اجلهم واقدرهم لكن الخطأ لابد ان يرد مهما يكن

ابن حنبل هذا الجبل له زله شنعاء في حكم المتغلب
يعني انت ياعتيبي لو قتلت ال سعود وبايعوك الناس لخوفهم او لأي سبب اخر ,,,, فأنك امام شرعي ومن يخرج عليك فهو خارجي في النار !!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!

هل هذا يعقل !!
الخطأ وارد من الكل الا المعصوم بأبي هو وأمي ولعنة الله على من قتل أهل بيته ومن رضي بقتلهم
اصبحت حب آل البيت سبة في هذا الزمان الاغبر

ولاحول ولا قوة الا بالله

استأذنك بالخروج

في أمان الله

هذا الرد بخصوص كلامك عن معاوية رضي الله عنه وابنه.

افراخ الرافضة وصناعة القذارة

لفضيلة الشيخ الدمشقية بارك الله فيه وجزاه الله كل خير


دخلت أنا وأبي على معاوية (زعموا أن معاوية يشرب الخمر)


حدثنا زيد بن الحباب حدثني حسين بن واقد حدثنا عبد الله بن بريدة قال دخلت أنا وأبي على معاوية فأجلسنا على الفرش ثم أتينا بالطعام فأكلنا ثم أتينا بالشراب فشرب معاوية ثم ناول أبي ثم قال: ما شربته منذ حرمه رسول الله صلى الله عليه وسلم. ثم قال معاوية: كنت أجمل سباب قريش وأجوده ثغرا وما شيء كنت أجد له لذة كما كنت أجده وأنا شاب غير اللبن أو إنسان حسن الحديث يحدثني.


رواه أحمد في (المسند5/347) ومن طريقه ابن عساكر (تاريخ دمشق27/127).

وهي رواية منكرة متنا كما حكم عليها بذلك الإمام أحمد نفسه « وقال عبد الله بن أحمد بن حنبل عن أبيه قال وكيع يقولون سليمان أصحهما حديثا قال عبد الله قال أبي عبد الله بن بريدة الذي روى عنه حسين بن واقد ما أنكرها وأبو المنيب أيضا يقول كأنها من قبل هؤلاء» (تهذيب الكمال14/331).


وهذه الزيادة المشكلة في المتن والتي نجدها في مسند أحمد لا نجدها في مصنف ابن أبي شيبة وهي مروية عنده بنفس الطريق.

ولهذا نجد الهيثمي استغرابه من هذه النكارة في المتن (مجمع الزوائد 5/42).


وأما من حيث إسنادها فإنه بالرغم من تحسين البعض لها كالشيخ مقبل الوادعي (الصحيح المسند ص185).

ولكن في كلا السند المتن خطأ.

فإن في السند زيد بن الحباب وهو كما قال الشيخ الألباني « ضعيف. لم يوثقه غير ابن حبان» (معجم أسامي الرواة2/75 نقلا عن ضعيف الأدب المفرد77).


الحديث يرويه الحسين بن واقد ورواه عنه اثنان ابنه علي وزيد بن الحباب فرواه ابو زرعة الدمشقي في تاريخه 2/677 ومن طريقه ابن عساكر 27/127 من طريق علي بن الحسين عن أبيه حدثني عبد الله بن بريدة قال: دخلت مع أبي على معاوية.. انتهى.


الحديث فيه خطأ ظاهر ويمكن عزو الخطأ فيه إلى زيد بن الحباب فإنه صدوق كثير الخطأ.


أما من حيث السند فسند رجاله ثقات في الظاهر إلا أنه بهذا السياق معلول بل هو منكر إذ ليس بالإمكان أن يتفرد راو بحديث مرفوع من طبقة زيد بن الحباب ولو كان أوثق الناس فضلا عمن بعد ذلك. ولا سيما أن ابن الحسين بن واقد لم يرو الحديث المرفوع ولا رواه عن زيد بن أبي شيبة وأغلب الظن أن زيدا قد وهم فيه. وقد ذكرت له أوهام وكذلك شيخه.

وزيد بن الحباب من طبقة تابي التابعين. ولا يقبل تفرده عن معاوية لأنه مرفوع. ومن يقبل تفرده يشترط أن يكون تابعي التابعي من كبار الحفاظ إذا تفردوا مثل مالك وشعبة الثوري من واسعي الرواية وجبال الحفاظ.

أما بعد هذه الطبقة فلا يقبل تفرده أبدا بأي حديث مرفوع.


وقد اختل في زيد شرطان:

الأول: هو من الطبقة التي تلي تابعي التابعين.

الثاني: أنه ليس من جبال الحفاظ فضلا عن أنه من طبقة بعد أتباع التابعين. ناهيك عن أنه ثبت أنه مع ثقته كثير الأخطاء.

ومن الواضح أن سياق القصة هكذا ناقص. وهو محذوف الله أعلم به.


أما الرواية عند ابن أبي شيبة في المصنف فلا إشكال ولا خطأ فيها.

« حدثنا زيد بن الحباب عن الحسين بن واقد قال: حدثنا عبد الله بن بريدة قال دخلت أنا وأبي على معاوية فأجلس أبي على السرير وأتى بالطعام فأطعمنا وأتى بشراب فشرب فقال معاوية ما شيء كنت استلذه وأنا شاب فآخذه اللبن إلا اللبن فإني آخذه كما كنت آخذه قبل اليوم والحديث الحسن» (11/94-9).


دراية الأثر:

قوله (ما شربته منذ..) هذا من كلام معاوية وليس من كلام عبد الله بن بريدة وهكذا جعله جميع الحفاظ في مسند معاوية مثل ابن كثير في جامع المسانيد والإمام أحمد في المسند في مسند معاوية.

وقوله (ما شربته) يعني المسكر. قلت: وهذا استطراد من معاوية لا علاقة له بما قبله وما بعده. مما يدل على سقوط كلام متعلق بالشراب المحرم.


ويستفاد من الخبر بيان إكرام معاوية لإخوانه الصحابة ووفادتهم عليه رضي الله عنهم أجمعين كما قصدت دفع الإيهام الذي قد يثيره بعض أهل الهوى ممن تنقلب الفضائل في مخيلتهم إلى مثالب وأطلت قليلا في هذا لأني وجدت بعض محدثي الرافضة النوكى يحرف معنى الخبر ويحمله ما لا يحتمل مما هو ومشايخه أولى به.

قال المعلق على المسند (38/26 طبعة الرسالة) « ولعله قال ذلك لما رأى من الكراهة والإنكار في وجه بريدة. لظنه أنه شراب محرم. والله أعلم.

قلت: هذا تجويز من قائله ولم يرد في شيء من مصادر الخبر نقل كراهية بريدة أو إنكاره فضلا عن رده وامتناعه عما ناوله معاوية. ولو كان بريدة رضي الله عنه يظن ذلك لما جلس هذا المجلس ولنقل ابنه استفهامه على أقل تقدير. وقد قال رسول الله  « من كان يؤمن بالله واليوم الآخر فلا يجلس على مائدة يدار عليها الخمر».


ثم إن مما يتبادر للذهن أن الشراب هو اللبن بدليل أن معاوية في سنه هذه لا يفضل عليه غيره كما في آخر الخبر. والله أعلم

ولا يعقل أن لا تتضمن الرواية عدم كرهية بريدة أو إنكاره ذلك لو خمرا كما يزعمون. وإن آخر ما يمكن أن يفهم هو أن معاوية شرب الخمر. كيف وهو ينص في الخبر ذاته على أنه لم يشربها قط منذ أن حرمها رسول الله صلى الله عليه وسلم.

ومعاوية هو راو حديث جلد الشارب ثلاثا ثم قتله في الرابعة.

ومن شدته في مسألة المسكر أنه أمر بقتل السكران إذا قتل مع أن بعضهم لا يوقعه.


والإشكال هو أن معاوية لما ناول بريدة الشراب، قال: ما شربته منذ حرمه النبي.

فظن بعضهم أن الضمير هنا يعود على الشراب الذي ناوله لبريدة وهذا غلط شديد جدا لأن الضمير هنا لا يعود على ذلك الشراب بل هو ضمير في مكان شيء ظاهر يقول فيه النحويون: أضمر في مقام الإظهار أي أنه جاء بالضمير عوض أن يأتي بالاسم الظاهر، والعرب تستعمل هذا كثيرا، إذا أرادت أن تتكلم عن شيء تستشنعه وتستقذره وتستحيي من التلفظ به، تأتي بالضمير ولا تأتي بالظاهر وهذا من جمال لغة العرب.


وضع معاوية الشراب في يد بريدة ثم قال: ما شربته، أي الخمر منذ حرمه النبي وكان حقه أن يقول: ما شربت الخمر منذ حرمه النبي ولكنه جاء بالضمير عوض الظاهر استشناعا للنطق باسم الخمر.


وهذا دليل على فضله ومبالغته في التحرز من الخمر فالذي يستشنع مجرد النطق باسم الخمر، كيف يشربه؟

وقد ابلغ في الغلط من تصور أن الضمير في قوله (ما شربته) يرجع إلى الشراب الذي بين أيديهم.


ويقال هنا: كيف ذكر الخمر؟ وما وجه الحديث عنه؟

فالجواب: أن هذا من باب الاستطراد وهذا جار على عادة العرب

فالاستطراد: هو ذكر الشيء في غير محله لمناسبة داعية إلى ذلك.


مثاله : أن النبي سئل عن طهارة ماء البحر فأجاب عن ذلك، واستطرد لذكر حكم الميتة التي لم يسأل عنها. وهذا من الاستطراد المحمود. ولذلك يقولون: الشيء بالشيء يذكر.

فمعاوية لما رأى شرابا على مائدته، ذكره ذلك بالشراب الذي كانوا عليه في الجاهلية لا يفارق موائدهم ألا وهو الخمر وكيف أنهم استبدلوه باللبن فالمناسبة قوية للغاية


وهذا هو الدليل من (مصنف ابن أبي شيبة6/188):

30560حدثنا زيد بن الحباب عن حسين بن واقد قال حدثنا عبد الله بن بريدة قال قال دخلت أنا وأبي على معاوية فأجلس أبي على السرير وأتى بالطعام فأطعمنا وأتى بشراب فشرب فقال معاوية ما شيء وأنا شاب فآخذه اليوم إلا اللبن فأني آخذه كما كنت آخذه قبل اليوم والحديث الحسن

هذه الرواية لا تترك شكا لأحد. فإن معاوية يقول إنه لا يشرب في يومه ذاك إلا اللبن. فالشراب كان لبنا لا غير. فلو نظر الناظر في الروايتين، تبين له صدق ما قلت.

______________________
عوف العقيلي عن فرات بن أحنف قال العقيلي كان من اصحاب امير المؤمنين عليه السلام وكان خمارا ولكنه يؤدي الحديث كما سمع .

(( رجال الكشي 90, معجم رجال الحديث ج11 ص160 , مجمع الرجال ج 1 ص 290 تنقيح المقال ج2 ص 355 ))


ولا ادري كيفية تأديته للحديث , هل في حاله السكر ؟ أم بعد أن يفيق ؟


أبو حمزه الثمالي ثابت بن دينار :


عن محمد بن الحسين بن ابي الخطاب قال كنت انا وعامر بن عبد الله بن جذاعه الازدي وحجر بن زائده جلوساً على باب الفيل إذ دخل علينا أبو حمزه الثمالي ثابت بن دينار فقال لعامر بن عبد الله يا عامر أنت حرّشت (( اغريته علىّ )) علىّ أبا عبد الله عليه السلام فقلت أبو حمزه يشرب النبيذة .

فقال له عامر ما حرّشت عليك أبا عبد الله ولكن سألت أبا عبد الله عليه السلام عن المسكر فقال كل مسكر حرام فقال لكن أبا حمزه يشرب قال فقال أبو حمزه استغفر الله منه الان وأتوب اليه .


((( رجال الكشي 176- 177 , معجم رجال الحديث ج 3 ص 389 - 390 التحرير الطاووسي 63 تنقيح المقال 1/191 )))


وقال على بن الحسن بن فضال وكان أبو حمزه يشرب النبيذ ومتهم به .


((( مجمع الرجال 1/289 , معجم رجال الحديث 3/389 تنقيح المقال 1/191 )))


وهذا الخمار ثقه عند الشيعه , فقد نص على توثيقه كثير من علماء الشيعه


مثل :


الطوسي في (( الفهرست)) ص 70 ترجمه رقم 138 , القهبائي في (( مجمع الرجال )) ج1 ص 289 , الأردبيلي في (( جامع الرواه )) ج 1 ص 134 ترجمه رقم 1072 , الكشي في رجاله ص 176 ترجمه رقم 81 ,حسن ابن الشهيد الثاني في (( التحرير الطاووسي )) ص 61 ترجمه رقم 67 , الحر العاملي (( وسائل الشيعه )) ج 20 ص149 ترجمه رقم 207 , عباس القمي في (( النى والألقاب )) ج1 ص118 , المامقاني في (( تنقيح المقال )) ج 1 ص189 , ترجمه رقم 1494 , الحلّي (( كتاب الرجال )) القسم الأول ص 59 ترجمه رقم 277 , الخوئي (( معجم رجال الحديث )) ج 3 ص 385 ترجمه رقم 1953


عبد الله بن أبي يعفور وهو من ثقات الرافضه ويذكرون ان الصادق رحمه الله قال فيه (( ما أحد ادي الينا ما افترض الله عليه فينا إلا عبد الله بن أبي يعفور ))


(( رجال الكشي 215 تنقيح المقال 2/166 معجم رجال الحديث ج 10 ص99 جامع الرواه 1/ 467 ))


وفي روايه اخرى (( إني ما وجدت احداً يطيعني ويأخذ بقولي إلا رجلا واحدا عبد الله بن ابي يعفور فإني أمرته وأوصيته بوصيه فأتبع امري واخذ بقولي .

(( رجال الكشي 215 تنقيح المقال ج 2 ص 166 معجم رجال الحديث ج 10 ص99 جامع الرواه 1/467 ))

ومع ذلك فإنه يتعاطي المسكر ويتمادى في شربه عن ابن مسكان عن ابن ابي يعفور قال كان اذا اصابته هذه الاوجاع فاذا اشتدت به شرب الحسو من النبيذ سكن عنه .

فقال له لا تشرب
فلما ان رجع الى الكوفه هاج به وجعه فاقبل اهله فلم يزالوا به حتى شرب فساعه شرب منه سكن عنه فعاد الى ابي عبد الله عليه السلام فاخبره بوجعه وشربه فقال له يا ابن ابي يعفور لا تشرب فانه حرام انما هو الشيطان موكل بك ولو قد يئس منك ذهب .

(( رجال الكشي 214 تنقيح المقال ج 2 ص166 معجم رجال الحديث ج 10 ص 98 ))
 

ولد عتيبه

عضو بلاتيني
المختصر المفيد اني لا اطعن في اي عالم من العلماء الذين ذكرت ولكن لي تحفظ
وانا اعتبر ولا شي بالنسبة لهم لكن ماتدري عن احوالهم عند تأليف الكتب

بالنسبة لمعاوية نعم ليس جليل وكان يشرب الخمر بالدليل من كتب السنة الذين انتمي اليهم
وابحث انت واقرأ عسى الله ان يفتح عليك لولا المخالف لأوردت الدليل ,,, فكيف يكون جليل !!!!!!!!!!!

الخميس نعم ناصبي ولو لم يصرح ولكن الحر تكفيه الاشارة
ابحث في اليوتيوب عنه وعن ذكره لمعاوية ولإبنه الخمار عليه من الله مايستحق وكيف انه يتذرع له بالأعذار
السخيفه ويقول لانحبه ولا نسبه ... الله اكبر
آلا لعنة الله على الظالمين

كل علماء السنة الكبار هم على رأسي وانا اجلهم واقدرهم لكن الخطأ لابد ان يرد مهما يكن

ابن حنبل هذا الجبل له زله شنعاء في حكم المتغلب
يعني انت ياعتيبي لو قتلت ال سعود وبايعوك الناس لخوفهم او لأي سبب اخر ,,,, فأنك امام شرعي ومن يخرج عليك فهو خارجي في النار !!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!

هل هذا يعقل !!
الخطأ وارد من الكل الا المعصوم بأبي هو وأمي ولعنة الله على من قتل أهل بيته ومن رضي بقتلهم
اصبحت حب آل البيت سبة في هذا الزمان الاغبر

ولاحول ولا قوة الا بالله

استأذنك بالخروج

في أمان الله

كيف ماتطعن فيهم وانت اللي حطيته وهابي منحرف واللي حطيته مهووس واللي حطيته جامي واللي ما حطيته عالم وكأنه جاهل واللي حطيته ناصبي.
لا وفوق هذا تتهجم على معاوية رضي الله عنه.
 
بى ام دبليو هل انت من مدرسه التغيير القطريه ؟؟


ترتيب الشرق الأوسط الجديد على ايدى الماسون
1- تهيئة الخليج لنعرات طائفية ومطالبات بالحريه الفكرية والاصلاح والفساد و الطاغوت و والحريه والمساواة والظلم والعدل وشتم الله والرسول ( والعياذ بالله ) و و و
و و الخ .
وذالك كي يتسنى للعدو الوصول الغير مكلف إلى اهدافة بأيدى الضالين !!!

ألا ترون يا أحبائي أن هناك موآمرة قوية,وخطيرة, تحاك لهذا الوطن الحبيب ,,بل وللوطن العربي بشكل عام !!

 
يقال لسالم الطويل وحمد العثمان ومن لف لفهم ما قاله أحد السلف :
( سلم منك اليهود والنصارى ولم يسلم منك إخوانك المسلمون )
سلم منكم اليهود والنصارى والروافض والطغاة ولم يسلم منكم إخوانكم المسلمون
ترون القذاة في أعين المتدينين والمجاهدين ولا ترون الطامات للطواغيت
حشركم الله مع الطواغيت

فعلا أنفع مشاركة هذه خلاصة الكلام !!!!
أما من يمدح بلا فهم فعاشروهم فترة و لكن اعمل عقلك و قلبك و تعلم صح و لا تلقن نفسك كالأطفال فتصل إلى هذه النتيجة إن فتح الله عز وجل عليك

اقتباس: المشاركة الأصلية كتبت بواسطة عجـرّش

هؤلاء هم مشائخ المجابيس والمفاطيح اغلب تجماعتهم بالدواوين واغلب منظاراتهم طيعوا طيعوا

:D:D:D:إستحسان:

الأخ أبو عبدالرحمن العنزي ممكن أسألك بلا غضب هل تفهم اللغة العربية !!!
الفتاوي الذي وضعتها و الآراء و كل ما وضعت تدل على أنك تحفظ و لا تفهم و هذه مشكلة العرب في هذا الزمن العجيب
فالحمد لله نعرف هذه الفتاوي و قرأناها منذ زمن طويل
لذلك نسالك
هل الشعب السوري الأن بعدما خرج على هذا الطاغية آثم أم لا ؟؟؟ ظالم لنفسه او لا ؟؟ عاص لرسوله أم لا ؟؟؟؟؟؟ مخطئ أم لا ؟؟؟؟
لأن ما وضعته مع هذا السؤال ستكون الإجابة واضحة
1+1= 2
لكنك لفيت و فقط قلت أين قال الشيخ ذلك ؟؟؟
كأنك تقول 1+1=3
نحن نعرف أن شيخك الطويل اسما و القصير علما لم يقل ذلك لكنه مع ما قال و شرح كالعادة أوصلك إلى هذه النتيجة و لم يقلها
لذلك نحن نسألك ؟؟؟ هل الشعب السوري أخطأ بوقوفه بوجه هذا الملعون بشار النعجة !!! :cool:
أرجو أن تستطيع أن تقول هذه المرة بلا لف و دوران لأن الأمر واااااااضح

مشكلة شباب الأمة في هذا الزمن التعامل مع الحق باسماء الرجال فقط

و تم نسيان بالكامل العبارة الخالدة
لا يعرف الحق بالرجال بل الرجال بالحق
 
فعلا أنفع مشاركة هذه خلاصة الكلام !!!!
أما من يمدح بلا فهم فعاشروهم فترة و لكن اعمل عقلك و قلبك و تعلم صح و لا تلقن نفسك كالأطفال فتصل إلى هذه النتيجة إن فتح الله عز وجل عليك

لاحول ولا قوة الا بالله , انت وياه مثل الى يوقفكم وينصحكم بالتزام قانون المرور ويعنف عليكم حتى لا تقتلوا انفسكم واهلكم واطفالكم ويبتلاء الناس بكم بشارع والحوادث القاتله ثم تقولون له سلم منكم اليهود والنصارى والطغاه وماسلم منكم المسلمون!!! هذى كهذى :) .



الأخ أبو عبدالرحمن العنزي ممكن أسألك بلا غضب هل تفهم اللغة العربية !!!
الفتاوي الذي وضعتها و الآراء و كل ما وضعت تدل على أنك تحفظ و لا تفهم و هذه مشكلة العرب في هذا الزمن العجيب
فالحمد لله نعرف هذه الفتاوي و قرأناها منذ زمن طويل
لذلك نسالك
هل الشعب السوري الأن بعدما خرج على هذا الطاغية آثم أم لا ؟؟؟ ظالم لنفسه او لا ؟؟ عاص لرسوله أم لا ؟؟؟؟؟؟ مخطئ أم لا ؟؟؟؟
لأن ما وضعته مع هذا السؤال ستكون الإجابة واضحة
1+1= 2
لكنك لفيت و فقط قلت أين قال الشيخ ذلك ؟؟؟
كأنك تقول 1+1=3
نحن نعرف أن شيخك الطويل اسما و القصير علما لم يقل ذلك لكنه مع ما قال و شرح كالعادة أوصلك إلى هذه النتيجة و لم يقلها
لذلك نحن نسألك ؟؟؟ هل الشعب السوري أخطأ بوقوفه بوجه هذا الملعون بشار النعجة !!! :cool:
أرجو أن تستطيع أن تقول هذه المرة بلا لف و دوران لأن الأمر واااااااضح


خروجهم أثم وضياع وظلم والدليل لا انت ولا غيرك قدر يوقف قتل الاطفال والنساء لكن هذا بلاء من بكم عظيم , بسبب انت وربعك ياأدعياء الحريه وكذالك المجازر الان الان التى تحصل باليبيا والضياع كذالك بتونس ومصر , والشيخنا الفاضل بارك الله فيه يأمر بعدم الخروج على الطغاه اذا لم نقدر عليهم , كلامه مفهوم .. ونتم تريدون قتل النساء والاطفال وتمزيق الاوطان وصوملتها .
 
خروجهم أثم وضياع وظلم والدليل لا انت ولا غيرك قدر يوقف قتل الاطفال والنساء لكن هذا بلاء من بكم عظيم , بسبب انت وربعك ياأدعياء الحريه وكذالك المجازر الان الان التى تحصل باليبيا والضياع كذالك بتونس ومصر , والشيخنا الفاضل بارك الله فيه يأمر بعدم الخروج على الطغاه اذا لم نقدر عليهم , كلامه مفهوم .. ونتم تريدون قتل النساء والاطفال وتمزيق الاوطان وصوملتها .

طبعا الأخ باختصار مو فاهم أي شئ و رد من باب ترى ردينا :p:p:p
ثم عباراتك توحي بأنك فقط من يفهم الإسلام و جميعنا لا يفهم شئ مع أن العكس صحيح

مشكلتك يا محترم و متفلسف أنك صاحب رؤية ضيقة جدا و لا ترى أبعد من أنفك
اتت فعلا مثار للسخرية لأنك تقيس كل شئ حدث على بلدنا !!!!
نحن هنا و لله الحمد لا ندعو للخروج على الحاكم لأننا لا نعيش ربع و لا مثل ما عاش الناس في مصر من جوع و قهر و انعدام أي أمل في الحياة بسبب ظلم رهيب
ولا في تونس من فقر و المجرم سرق كل اموال البلد ثم محاربة الدين بكل ما يقدر
و لا في ليبيا و لا أجد تعابير أو تعبير يصف حالة الليبين تحت شر القذافي لأن باختصار قتل كل البلد
و لا على طالح و لا المجرم النصيري بشار !!!!!!!!!
نحن نعيش بفضل الله بسلام و أمان و حرية المر ءو كرامته مصانة و لله الحمد
فلا تقيس كل شئ على وضعنا !!!!
نعم نحن أو العبد لله يؤيد بقوة ما جري لهؤلاء البلدان لأن الشعوب تريد ذلك ثم لأن الله عز وجل وضع للظلم حد فلا يفلت الظالم طول عمره من عقاب الله في الدنيا و الآخرة

و صدقني لو احد من الصحابة الكرام رضوان الله عليهم معنا لما رضي بما يحدث في هذه البلدان من شناعة رهيبة بل دعا الناس لمحاربة هذا الطغيان لأن الصحابة يعرفون معني العدل و حفظ للناس حريتهم و كذلك السمع و الطاعة لا مثلكم يردد بلا أدني فكر أو تأمل لواقع النصوص

لذلك لا تقيس ما أيدناه على بلدنا بل نحن مع الضعفاء و المساكين في ثوراتهم ضد الظلم و الطغيان

ثم هذا الفكر الجامي المدثر بالسلفية التي هى بريئة منه تريدون و الله بالضبط أن يكون الناس أغناما لمن يحكم !! و أيا كان و لو كان فرعون أو هامان
يعني الأن الشعب السوري اربعين سنة تحت هذا الظلم ولم يقم بثورة من قبل كهذه فماذا استفاد ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
ايضا كان القتل لعلمك القاصر موجود و الذل موجود و السجن لأعوام طويلة جدا بلا سبب موجود و التهجير موجود و الخوف و الرعب موجودان !!!!!!!! فماذا تغير ؟؟؟
بل إننا ندعو الله أن يقويهم و يتقبل شهداءهم و يرحم موتاهم و يشفي جرحاهم و يعين ايتامهم و ثكلاهم و ينصره م على عدوه و عدوهم الطاغي

أما أنتم بتفكيركم فوقانا الله شره
 

فلسفة

عضو بلاتيني
الهوس الوهابي هو ان كل قبة تعتبر شرك وهذا مرض عضال !!
من قال ان القباب يشرك بالله عندها ؟؟ هذا يرجع لفهم وتشدد ابن عبدالوهاب وشيخه
من قبل ابن تيمية فعندهم هوس الشرك
انا سأجيبك بدليل من حديث الرسول صلى الله عليه وسلم متفق عليه
لا رحال ولا الاثري

صلى رسول الله صلى الله عليه وسلم على قتلى أحد . ثم صعد المنبر كالمودع للأحياء والأموات . فقال : " إني فرطكم على الحوض . وإن عرضه كما بين أيلة إلى الجحفة . إني لست أخشى عليكم أن تشركوا بعدي . ولكني أخشى عليكم الدنيا أن تنافسوا فيها ، وتقتتلوا ، فتهلكوا ، كما هلك من كان قبلكم " . قال عقبة : فكانت آخر ما رأيت رسول الله صلى الله عليه وسلم على المنبر .
رواه مسلم والبخاري وغيرهم

اذن ياعزيزي العتيبي ظلام الشرك ولى بنور الهادي صلوات الله عليه وسلامه
اذن حجتك واهيه
الشيخ محمد ابن عبدالوهاب قال ان البناء على القبور شرك ؟!!
من وين جبت هالمعلومة ووين قريتها ؟!!

تكلم بعلم وبالدليل واترك عنك الإفتراء ورمي التهم

البناء على القبور مثل ماذكر الشيخ محمد وقبله شيخ الإسلام ابن تيمية محرم (لأنه ذريعة إلى الشرك ) وهم لم يحرموا من عند أنفسهم عشان تتهجم عليهم بسبب تحريمهم البناء على القبور وأمرهم بتسوية القبور
إن كنت فعلاً تتبع الرسول ومن شيعة علي فـ انظر ماذا قال علي عن البناء على القبور

عَنْ أَبِي هَيَّاجٍ الأَسَدِيِّ ، قَالَ : قَالَ لِي عَلِيُّ بْنُ أَبِي طَالِبٍ رَضِيَ اللَّهُ عَنْهُ : أَبْعَثُكَ عَلَى مَا بَعَثَنِي عَلَيْهِ رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيهِ وَسَلَّمَ " أَنْ لا تَتْرُكَ قَبْرًا مُشْرِفًا إِلا سَوَّيْتَهُ , وَلا تِمْثَالا فِي بَيْتٍ إِلا طَمَسْتَهُ " ، أَخْرَجَهُ مُسْلِمٌ

ثم إن كنت تقول ان الشيخ محمد بن عبدالوهاب وابن تيمية مهوسين بالشرك ومتشددين وأن الشرك لم يقع فيه أحد من المسلمين !
طيب ياليت تقول لنا إذا هذا مو شرك أجل كيف شكل الشرك ؟!!

http://www.youtube.com/watch?v=WrezfL-OuYc&feature=youtube_gdata_player



http://www.youtube.com/watch?v=82BFn1NOG6E&feature=youtube_gdata_player

http://www.youtube.com/watch?v=3z4MatHoZwo&feature=youtube_gdata_player

http://www.youtube.com/watch?v=EPXHFNKEQtw&feature=youtube_gdata_player

إلا إذا كان تفسيرك للتوحيد والشرك نفس تفسير الكوراني فـ هذا شي ثاني !!

http://www.youtube.com/watch?v=y-ObMdU-QWk&feature=youtube_gdata_player
 
فعلا أنفع مشاركة هذه خلاصة الكلام !!!!
أما من يمدح بلا فهم فعاشروهم فترة و لكن اعمل عقلك و قلبك و تعلم صح و لا تلقن نفسك كالأطفال فتصل إلى هذه النتيجة إن فتح الله عز وجل عليك



:D:D:D:إستحسان:

الأخ أبو عبدالرحمن العنزي ممكن أسألك بلا غضب هل تفهم اللغة العربية !!!
الفتاوي الذي وضعتها و الآراء و كل ما وضعت تدل على أنك تحفظ و لا تفهم و هذه مشكلة العرب في هذا الزمن العجيب
فالحمد لله نعرف هذه الفتاوي و قرأناها منذ زمن طويل
لذلك نسالك
هل الشعب السوري الأن بعدما خرج على هذا الطاغية آثم أم لا ؟؟؟ ظالم لنفسه او لا ؟؟ عاص لرسوله أم لا ؟؟؟؟؟؟ مخطئ أم لا ؟؟؟؟
لأن ما وضعته مع هذا السؤال ستكون الإجابة واضحة
1+1= 2
لكنك لفيت و فقط قلت أين قال الشيخ ذلك ؟؟؟
كأنك تقول 1+1=3
نحن نعرف أن شيخك الطويل اسما و القصير علما لم يقل ذلك لكنه مع ما قال و شرح كالعادة أوصلك إلى هذه النتيجة و لم يقلها
لذلك نحن نسألك ؟؟؟ هل الشعب السوري أخطأ بوقوفه بوجه هذا الملعون بشار النعجة !!! :cool:
أرجو أن تستطيع أن تقول هذه المرة بلا لف و دوران لأن الأمر واااااااضح

مشكلة شباب الأمة في هذا الزمن التعامل مع الحق باسماء الرجال فقط

و تم نسيان بالكامل العبارة الخالدة
لا يعرف الحق بالرجال بل الرجال بالحق

========================================================

نعم الشعب السوري اخطا في خروجه على الطاغيه
والسلام عليكم ورحمه الله وبركاته
 
طبعا الأخ باختصار مو فاهم أي شئ و رد من باب ترى ردينا :p:p:p
ثم عباراتك توحي بأنك فقط من يفهم الإسلام و جميعنا لا يفهم شئ مع أن العكس صحيح

مشكلتك يا محترم و متفلسف أنك صاحب رؤية ضيقة جدا و لا ترى أبعد من أنفك
اتت فعلا مثار للسخرية لأنك تقيس كل شئ حدث على بلدنا !!!!
نحن هنا و لله الحمد لا ندعو للخروج على الحاكم لأننا لا نعيش ربع و لا مثل ما عاش الناس في مصر من جوع و قهر و انعدام أي أمل في الحياة بسبب ظلم رهيب
ولا في تونس من فقر و المجرم سرق كل اموال البلد ثم محاربة الدين بكل ما يقدر
و لا في ليبيا و لا أجد تعابير أو تعبير يصف حالة الليبين تحت شر القذافي لأن باختصار قتل كل البلد
و لا على طالح و لا المجرم النصيري بشار !!!!!!!!!
نحن نعيش بفضل الله بسلام و أمان و حرية المر ءو كرامته مصانة و لله الحمد
فلا تقيس كل شئ على وضعنا !!!!
نعم نحن أو العبد لله يؤيد بقوة ما جري لهؤلاء البلدان لأن الشعوب تريد ذلك ثم لأن الله عز وجل وضع للظلم حد فلا يفلت الظالم طول عمره من عقاب الله في الدنيا و الآخرة

و صدقني لو احد من الصحابة الكرام رضوان الله عليهم معنا لما رضي بما يحدث في هذه البلدان من شناعة رهيبة بل دعا الناس لمحاربة هذا الطغيان لأن الصحابة يعرفون معني العدل و حفظ للناس حريتهم و كذلك السمع و الطاعة لا مثلكم يردد بلا أدني فكر أو تأمل لواقع النصوص

لذلك لا تقيس ما أيدناه على بلدنا بل نحن مع الضعفاء و المساكين في ثوراتهم ضد الظلم و الطغيان

=================================

[COLOR="re[SIZE=5]d"]بناء على كلامك بما تفسر عدم خروج واحد من الصحابه مع ابن الاشعث ضد الحجاج الذين قال بعض من خرج عليه للامام الحسن البصري
ان الحجاج سفك الدم الحرام
واكل المال الحرام وفعل وفعل
 

فيصل.م

عضو بلاتيني
========================================================

نعم الشعب السوري اخطا في خروجه على الطاغيه
والسلام عليكم ورحمه الله وبركاته


و بماذا تستند أخي الكريم ؟

خصوص أنه كبار العلماء صرحوا علانية بخلاف ما تقول و البعض منهم ذهب لأبعد مدى مثل العلامة اللحيدان - حفظه الله


:وردة:

 

BMW

عضو ذهبي/ الفائز الثاني بالمسابقة الرمضانية لعام 1
^^^^^

الجامية في تخبط :إستحسان:
 
و بماذا تستند أخي الكريم ؟



خصوص أنه كبار العلماء صرحوا علانية بخلاف ما تقول و البعض منهم ذهب لأبعد مدى مثل العلامة اللحيدان - حفظه الله


:وردة:


عطنى الدليل على ان كبار العلماء قالوا بالخروج والجهاد ضد بشار المجرم الملعون قبل ان تبدء المظاهرات والقتل والتشريد واخرااااااااااااااااااب :eek:
 
و بماذا تستند أخي الكريم ؟


خصوص أنه كبار العلماء صرحوا علانية بخلاف ما تقول و البعض منهم ذهب لأبعد مدى مثل العلامة اللحيدان - حفظه الله


:وردة:
========================================================

حياك الله تعالى أخي العزيز


نتفق جميعا أنه يجوز الخروج على بشار بناء على تكفير العلماء له


والحاكم الكافر يجوز الخروج عليه

لكن اشترط علماء السنة في الخروج على الحكم الكافر القدرة على ازالته بأقل الخسائر



قال ابن باز رحمه الله : « إلا إذا رأى المسلمون كفراً بواحاً عندهم من الله فيه برهان فلا بأس أن يخرجوا على هذا السلطان لإزالته إذا كان عندهم قدرة , أما إذا لم يكن عندهم قدرة فلا يخرجوا . أو كان الخروج يسبب شراً أكثر : فليس لهم الخروج ؛ رعاية للمصالح العامة . والقاعدة الشرعية المجْمَع عليها أنه ( لا يجوز إزالة الشر بما هو أشر منه ) ؛ بل يجب درء الشر بما يزيله أو يخففه . أما درء الشر بشر أكثر فلا يجوز بإجماع المسلمين . فإذا كانت هذه الطائفة – التي تريد إزالة هذا السلطان الذي فعل كفراً
بواحاً – عندها قدرة تزيله بها وتضع إماماً صالحاً طيباً من دون أن يترتب على هذا فساد كبير على المسلمين وشر أعظم من شر هذا السلطان : فلا بأس , أما إذا كان الخروج يترتب عليه فساد كبير واختلال الأمن وظلم الناس واغتيال من لا يستحقّ الاغتيال إلى غير هذا من الفساد العظيم فهذا لا يجوز » ( الفتاوى 8/203 )



وقال ابن عثيمين رحمه الله عن الخروج على الحاكم الكافر : « إن كنا قادرين على إزالته فحينئذ نخرج , وإذا كنا غير قادرين فلا نخرج ؛ لأن جميع الواجبات الشرعية مشروطة بالقدرة والاستطاعة . ثم إذا خرجنا فقد يترتب على خروجنا مفسدة أكبر وأعظم مما
لو بقي هذا الرجل على ما هو عليه . لأننا [ لو ] خرجنا ثم ظهرت العزة له ؛ صرنا أذلة أكثر وتمادى في طغيانه وكفره أكثر » ( الباب المفتوح 3/126 ، لقاء 51 ، سؤال 1222 .

قال العلامة الالباني


فنحن ذكرنا دائماً وأبداً بأنّ الخروج على الحكام لو كانوا من المقطوع بكفرهم، أنَّ الخروج عليهم ليس مشروعاً إطلاقاً؛ ذلك لأنَّ هذا الخروج إذا كان ولا بدَّ ينبغي أن يكون خروجاً قائماً على الشرع، كالصلاة التي قلنا آنفاً إنَّها ينبغي أن تكون قائمة على الطهارة، وهي الوضوء، ونحن نحتجُّ في مثل هذه المسألة بِمثل قوله تبارك وتعالى: {لَقَدْ كَانَ لَكُمْ فِي رَسُولِ اللهِ أُسْوَةٌ حَسَنَةٌ} [الأحزاب


وقال العلامة عبد العزيز الراجحي في بيانه حول الاحداث

ولكن لا يجوز الخروج على ولي الأمر إلا بشروط خمسة دلت عليها النصوص من كتاب الله وسنة نبيه صلى الله عليه وسلم:
أحدها: أن يفعل ولي الأمر كفراً لا فسقاً ولا معصيةً.
الثاني: أن يكون الكفر بُواحاً. أي واضحاً لا لبس فيه، فإن كان فيه شكٌ أو لبسٌ، فلا يجوز الخروج عليه.
الثالث: أن يكون هذا الكفر دليله واضحٌ من الكتاب أو السنة، ودليل هذه الشروط الثلاثة قول النبي صلى الله عليه وسلم في الحديث الصحيح لمّا سُئل عن الأمراء وظلمهم قال: »إلا أن تروا كفراً بُواحاً عندكم من الله فيه برهان«.
الرابع: وجود البديل المسلم الذي يحل محل الكافر، ويُزيل الظلم، ويَحكم بشرع الله، وإلا فيجب البقاء مع الأول.
الخامس: وجود القدرة والاستطاعة، لقول الله تعالى: {فاتقوا الله ما استطعتم}. ولقول النبي صلى الله عليه وسلم: »إذا أمرتكم بأمر فأتوا منه ما استطعتم«.
الأمر الثاني: أن إنكار المنكر على ولي الأمر لا يكون بالخروج عليه، بل يكون بالطرق الشرعية المناسبة، بالنصيحة من قِبل أهل العلم، وأهل الحل والعَقد من العقلاء، وذلك أن من شرط إنكار المنكر أن لا يترتب عليه منكر أشد منه، ولا تُرتكب المفسدة الكبرى لدفع المفسدة الصغرى.
وإنكار المنكر على ولي الأمر بالخروج عليه بالمظاهرات وغيرها يترتب عليها مفاسد كبرى، أعظم مما يُطالب به من إصلاحات أو إزالة ظلمٍ أو غيرها.
فمن هذه المفاسد:
1- إراقة الدماء، وسفك الدماء يُعتبر من أعظم الجرائم بعد الشرك بالله تعالى.
2- اختلال الأمن، وهذا من أعظم البلايا والمصائب، فإنه لا طعم للحياة مع الخوف، وقد امتن الله على قريش بالأمن، فقال تعالى: {الذي أطعمهم من جوعٍ وآمنهم من خوف}.
3- اختلال التعليم والصناعة، والتجارة والزراعة، واختلال الحياة كلها.
4- فسح المجال لتدخل الدول الأجنبية الكافرة.



رابط الموضوع : http://www.assakina.com/fatwa/6855.html#ixzz1rWXcir9B




وأما بالنسبة لفتوى العلامة اللحيدان نعم الشيخ أصدر فتوى التي قال فيها نقلا عن الامام مالك لوذهب ثلث الشعب ليبقى الثلثين هذه الفتوى الاول

ثم أصدر الشيخ فتوى أخرى توضيحا للفتوى الاولى جاء فيها




السائل: بسم الله الرحمن الرحيم، هنا عدد كبير من الأسئلة نأتي عليها إن شاء الله جميعا
هذا يقول سماحة الوالد نشر بعضهم كلاما أو نُشر كلام منسوب إلى سماحتكم في الأنترنت مفاده تأييد الثورات والثوار في بعض البلاد العربية كسوريا على حكامها وإن قُتل الثلث من الشعب ليبقى الثلثان، فهل يصح نسبة ذلك إليكم؟
ثم يسأل ويقول متى يجوز الخروج على الحاكم الكافر، وهل لكل أحد أن يحكم بكفر حاكمه ثم يخرج عليه وما ضابط ذلك؟ حفظكم الله

العلامة اللحيدان: هذا الحقيقة أنا ما قلت أن هذا يُفعل، وإنما بالنسبة إلى حاكم سوريا، حاكم سوريا نُصَيْري ليس بمسلم، والنُصَيْرِيَّة جزءٌ من الفاطميين، الدولة الفاطمية الذين يقول العلماء عنهم أن ظاهرهم الرفض، يتظاهرون بأنهم رافضة، وباطنهم الكفر المحض،
هذا من جانب، ومن جانب آخر أيضا هو بعثي، تبع حزب البعث، الذين يرون أن البعث هو الرب، ربهم، حتى في جرائدهم ينشدون شعر بأن البعث هو الرب لا شريك له،
بالنسبة للمظاهرات أو الخروج على الحاكم الشرعي لا شك الذي أقول به أنا ويقول به أهل العلم عموما لا يحل، لا يحل لأحد أن يخرج على الوالي المعتبر شرعا، حتى ولو كان الوالي له مخالفات، لا يجوز إلا إذا حصل كفر بواح يعني ظاهر ليس خفي، يعني يكون أعلن كفره،
يقول مثلا أن الصلاة ليست بلازمة، أو كما يقول القذافي السنة لا حاجة لنا إليها، القذافي يقول أن السنة جميعا لا حاجة لنا إليها يكفينا القرآن،
فأما سوريا فلا شك أن الحاكم نُصيري وحزب البعث معروف واضح، إذا قدر أهل الشام على أن يتخلصوا من هذا فأعتقد هذه من محاسنهم ومن مزاياهم،
وأما أنا فأشرت أن الإمام مالك يُروى عنه وقد لا يصح، أنه يقول يجوز قتل الثلث لصلاح الثلثين، ولكني ما قلت يا أهل سوريا قوموا واجتهدوا حتى يُقتل ثلثكم،
فأما مثل هذا الشخص لا يظهر لي أي مانع إذا كان الناس قادرين على أن يتخلصوا منه،
لكن الوالي الكافر لا يجوز الخروج عليه إذا كان الذين سيخرجون عليه عاجزين عن إزالته، أقول خروجهم عليه يسلطه على بقية المسلمين، يجعل في البلاد مذبحة عظيمة ولا يقول بذلك عاقل
،
لا يقول عاقل لشخصٍ عندهُ مختلف أنواع الأسلحة، يستطيع أن ينسف قرى كما نسف حافظ الأسد قبل ثلاثين سنة تقريبا أو أقل من الثلاثين قليلا، في شمال سوريا، عشرات الآلاف قتلوا، في هذه الأيام ذكرَ الذين يكتبون مخازيهم في القنوات الفضائية، ذكروا ما حصل وما استدعى حافظ الكلب الأسد من الألوية لمهاجمة أهل –أظن- حلب فلا شك أن هذه حكومة فاجرة خبيثة نسأل الله جلّ وعلا أن يُخلِّص أهل سوريا منها، ثم هذه المذابح التي نُشرت، هذه القنوات الفضائية، أجهزة التصوير اليدوية، وما يُرفع، فضحت أهل الإجرام، في السابق ما علم بالمذبحة التي كانت في شمال سوريا في وقت الخبيث الفاجر حافظ إلا من دول الغرب، وأما المسلمون للأسف فقلّ ذكر شيئ من ذلك نعم


فالشيخ حفظه الله تعالى تبعا ردها الى القدرة


وأين القدرة الأن في سوريا

الجيش الحر يقاتل جيش بشار ثم حدث أن انسحب الجيش الحر كما حدث في باب عمرو انسحابا تكتيكيا ولقلة السلاح

فما جنينا من هذا الانسحاب

دخلت قوات الطاغية بابا عمرو وقتلت الكثير وانتهكت الاعراض 000الخ

أضف الى ذلك أخي الفاضل أن الجيش الحر لا يقاتل الجيش النظامي فقط

وانما مع الجيش النظامي

قوات غدر من العراق

قوات حزب الشيطان من لبنان

واسلحة تاتي من ايران

وهناك انباء الله تعالى اعلم بصحتها ان هناك اسلحة تاتي من روسيا

والجيش الحر كما تعرف ليست عنده الامكانيات الكبيرة لمحاربة الجيش النظامي فكيف وقد اجتمعت مع الجيش النظامي هذه الشياطين

ارجو ان أكون قد وضحت وجهة نظري

وتقبل تحياتي
 
أعلى