كنت شيعيّـــــا , أترضاه لأمك !!

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.

نسج الورود

عضو مخضرم
أخت نسج الورود, ردودي هي في صلب الموضوع, فموضوعك هو هل ترضاه ياشيعي لأمك, وردي هو يجب أن يوجه السؤال أيضا لمن فعلها من الصحابة, ولذلك أنا لم أخرج عن الموضوع,,,


أقصد ردك على أبو عرفة ضع اقتباساتك في موضوعه القابل عن تسنّنه والعلم عند الله
وعموما رددنا عليك بما يخص الصحابة رضوان الله عليهم لكن لم ترد علينا ؟ أترضاها لاهلك ؟؟
 

محب الصحابه

عضو مخضرم
اترضاه لامك فعلا بالعقل !!

قال أمير المؤمنين صلوات الله عليه:
(حرم رسول الله صلى الله عليه وآله يوم خيبر لحوم الحمر الأهلية ونكاح المتعة)

انظر (التهذيب 2/186)، (الاستبصار 2/142)، (وسائل الشيعة 14/441).
وسئل أبو عبد الله - عليه السلام -:
(كان المسلمون
على عهد رسول الله صلى الله عليه وآله يتزوجون بغير بينة؟
قال: لا)
(انظر التهذيب 2/189).
 
لمن يقول أترضاه لأهلك,,,

الأحكام الشرعية لاتؤخذ بالأهواء, أي إذا أمر أقبله فهو حلال أو أمر أرفضه فهو حرام,,,,

فللرد عليكم, أجيبوا عن هذا الأمر حينها تعرفون الجواب:

لو أتى بنغالي يعمل مؤذنا وإماما في المسجد وأراد أن يتزوج من أمك الأرملة زواجا دائما, وكانت الأم راضية به,, فهل تقبل أن تزوج أمك لهذا الشخص؟؟؟

فإن كان الجواب لا, وهو بالتأكيد, فهل يعني أن هذا الزواج محرم لأنك لا ترضاه لأمك؟؟؟؟
 

نسج الورود

عضو مخضرم
لمن يقول أترضاه لأهلك,,,

الأحكام الشرعية لاتؤخذ بالأهواء, أي إذا أمر أقبله فهو حلال أو أمر أرفضه فهو حرام,,,,

فللرد عليكم, أجيبوا عن هذا الأمر حينها تعرفون الجواب:

لو أتى بنغالي يعمل مؤذنا وإماما في المسجد وأراد أن يتزوج من أمك الأرملة زواجا دائما, وكانت الأم راضية به,, فهل تقبل أن تزوج أمك لهذا الشخص؟؟؟

فإن كان الجواب لا, وهو بالتأكيد, فهل يعني أن هذا الزواج محرم لأنك لا ترضاه لأمك؟؟؟؟



صحيح كلامك ومنطقي بل قد تكون العادات والتقاليد هي من تحدّد قبول هذا الأمر أو رفضه حتى لو كان جائزاً

لكن هذا الزواج من ناحية شرعية محرم بالأدلة الصحيحة بل واستُغلّ أبشع استغلال لدرجة التعيّر والخجل منه في أوساط الشيعة فكيف لأمر حُرّم تتبعون فيه فتاوى أئمتكم يعني يحللونه بعد تحريم رسول الله صلى الله عليه وسلم والذي روى الحديث علي رضي الله عنه !!!!!!!!


بواسطة محب الصحابة :
قال أمير المؤمنين صلوات الله عليه:
(حرم رسول الله صلى الله عليه وآله يوم خيبر لحوم الحمر الأهلية ونكاح المتعة)
انظر (ا
لتهذيب 2/186)
، (الاستبصار 2/142)، (وسائل الشيعة 14/441).
وسئل أبو عبد الله - عليه السلام -:
(كان المسلمون
على عهد رسول الله صلى الله عليه وآله يتزوجون بغير بينة؟
قال: لا)
(انظر التهذيب 2/189).



عموما أتمنى الرسالة وصلت
 
أتمنى أيضا أن يسأل الشيخ هؤلاء الصحابة نفس السؤال:

يقول ابن حزم في المحلى 9-519

وقد ثبت على تحليلها بعد رسول الله جماعة من السلف ( رض ) منهم من الصحابة اسماء بنت ابي بكر وجابر بن عبد الله وابن مسعود وابن عباس ومعاوية
بن ابي سفيان وعمرو بن حريث وابو سعيد الخدري وسلمة ومعبد ابنا امية بن خلف ورواه جابر عن جميع الصحابة مدة رسول الله ومدة ابى بكر وعمر إلى قرب آخر خلافة عمر .
 
وهذه زيادة للشيخ ليسأل في حلقته القادمة الصحابي ابن عباس نفس سؤاله للشيعة,,,


إرواء الغليل / تأليف : محمد ناصر الألباني [ الجزء 6 / صفحة 319 ] الناشر : المكتب الإسلامي - بيروت – لبنان



وجملة القول : أن ابن عباس رضي الله عنه روي عنه في المتعة ثلاثة أقوال :

الأول : الإباحة مطلقا

الثاني : الإباحة عند الضرورة

والآخر : التحريم مطلقا ، وهذا مما لم يثبت عنه صراحة بخلاف القولين الأولين ، فهما ثابتان عنه . والله أعلم
 
وللحلقة التي بعدها نتمنى من الشيخ المهتدي أن يسأل الصحابي أبو سعيد الخدري نفس سؤاله للشيعة:

ابن قدامة المقدسي في المغني في الفقه الحنبلي

7- 571

وحكي عن ابن عباس أنها جائزة وعليه أكثر أصحابه عطاء و طاوس وبه قال ابن جريج وحكي ذلك عن أبي سعيد الخدري و جابر وإليه ذهب الشيعة لأنه قد ثبت أن النبي صلى الله عليه و سلم أذن فيها
 
يعني عادي نقول عيال المتعة! ؟ انحلت المشكلة ولا للحين يزعلون ويلطمون

شرايك تسألهم

الطحاوي في شرح معاني الآثار ج3-ص24 - ط. دار عالم الكتب :

( حدثنا صالح بن عبد الرحمن ، قال : ثنا سعيد بن منصور ، قال : ثنا هشيم ، قال : أخبرنا أبو بشر عن سعيد بن جبير ، قال : سمعت عبد الله بن الزبير يخطب وهو يعرض بابن عباس ، يعيب عليه قوله في المتعة فقال ابن عباس : يسأل أمه إن كان صادقا ، فسألها ، فقالت : صدق ابن عباس ، قد كان ذلك . فقال ابن عباس رضي الله تعالى عنهما لو شئت لسميت رجالا من قريش ولدوا فيها )
 

غيث

عضو مخضرم
اول شي ابن جريج مدلس بتفاق أهل العلم
والسؤال لو كان حلال ولم يتم تحريمة كشرب الخمر لماذا نساء المعممي لا يتمتعن
فالتمتع بنسائكم تقرب إلى الله والواجب ان يتقربن نساء المعممين إلى الله
========


في تهذيب الأحكام - للشيخ الطوسي - ج 7 - ص 251 /
(الاستبصار 2/142)، (وسائل الشيعة 14/441)
==========================
محمد بن يحيى عن أبي جعفر عن أبي الجوزا عن الحسين بن علوان عن عمرو بن خالد
عن زيد بن علي عن آبائه عن علي عليهم السلام قال
(( حرم رسول الله صلى الله عليه وآله يوم خيبر لحوم الحمر الأهلية ونكاح المتعة ))
========

بحار الانوار
======
محمد بن أبي عمير، عن عبد الله بن سنان
قال: سألت أبا عبد الله عليه السلام عن المتعة فقال: لا تدنس نفسك بها
الجزء 100 صفحه 103
تفهم معنى الدنس ولا اشرح لك
======
قال الصادق عن المتعه لما سئل عنها في بحار الانوار 100/
318 قال ماتفعله عندنا الا الفواجر
« السرائر » 483
تعلم معنى الفواجر ولا اشرح لك

أحمد بن محمد بن عيسى في ( نوادره ) : عن ابن أبي عمير ، عن هشام بن الحكم ، عن أبي عبدالله
( عليه السلام ) في المتعة قال : ما يفعلها عندنا إلا الفواجر. ـ نوادر أحمد بن محمد بن عيسى : 87 | 200 .
========
فيعلم المعمم ماهو الفواجر ويعلم ماهو الدنس لهذا
فالمعممين يعشقون تضليلكم ليتمتعوا بنسائكُم
اتحداك ان تتمتع بنساء المعممين كما يتمتع المعممين بنسائكم
===========
أختي الغالية نسج الورود :وردة:جزاج الله خير والله يهديهم إلى طريق الصواب
وانصح الرافضة وأخوانا الشيعة ان يقرأوا كتاب للة ثم للتاريخ
للمؤلف حسين الموسوي وهو احد علماء النجف يفضح فيها معتقدات الرافضة
 

غيث

عضو مخضرم
لا والله ما ارضااها
بس ممم
بس هذي ..
ترضاها لامك؟ :باكي:

http://www.youtube.com/watch?v=RufxQuYWbls

خلاص بلاش نشر غسيل ياجماعة ماراح نخلص لا عند السنة ولا الشيعة، حبو بعض سنه وشيعه واكراد :D

:Dزميلي الموضوع يتكلم عن المتعة اظن الافضل ان تفتح موضوع واول المشاركين فيه انا
 

Imaginary

عضو بلاتيني
:Dزميلي الموضوع يتكلم عن المتعة اظن الافضل ان تفتح موضوع واول المشاركين فيه انا
الشيء بالشيء يذكر، المتعة جنس، وله ملحقات كمشاركتي..
صدقني ان الموضوع يود نشر غسيل جهة اخرى، لماذا ترن الغشة في اعين اخوانكم ولا ترون الخشبة في اعينكم؟
 

غيث

عضو مخضرم
الشيء بالشيء يذكر، المتعة جنس، وله ملحقات كمشاركتي..
صدقني ان الموضوع يود نشر غسيل جهة اخرى، لماذا ترن الغشة في اعين اخوانكم ولا ترون الخشبة في اعينكم؟

هل يوجد رضاع الكبير متداوله :Dكتداول المتعة
كثير ماتردد العقل والعقل وانت تنجرف خلف العاطفة
قلت لك افتح موضوع وابشر باللي يناقشك
 

Imaginary

عضو بلاتيني
هل يوجد رضاع الكبير متداوله :Dكتداول المتعة

كثير ماتردد العقل والعقل وانت تنجرف خلف العاطفة

قلت لك افتح موضوع وابشر باللي يناقشك
المسالة ليست بالانتشار، بل بالتشريع، وعدم انتشار الشيء لا يعني عدم ورودة واجازته، زميلي غيث انت تعلم بان لا زواج المتعه ولا رضاع الكبير امر مستحب او مقبول عند الانسان السوي، خصوصا العربي الشرقي، وكما تعلم بانك كسني تكرهة من ان يلمز لعرضك بهذا الكلام ( هل تقبل امك-اختك-خالتك ..إلخ)، وهذا ما اريد، دع عنكم هذا الشذوذ واعملوا على نقاط الاتقاء ونموها.

وكونك متابع لردودي وترديداتي فافترض انك تعلم بان رضاع الكبير والمتعه وهيجي كلاوات لا تعني لي الا شيء من الـ الـ الامور اللاعقلية - بعد تهذيب اللفظ احتراما لاعتقادات الناس، لا تفترض ولا تعتقد ان الشيعي ان كلمته عن امه واخته ومزجتها بالمتعه سايتيك يائسا تائبا باحثا عن مذهب اهل السنة والجماعة، بل ستكون له ردة فعل كفعلك، ان لم تكن اقبح، فقد لمزت لعرضة..
 

غيث

عضو مخضرم
المسالة ليست بالانتشار، بل بالتشريع، وعدم انتشار الشيء لا يعني عدم ورودة واجازته، زميلي غيث انت تعلم بان لا زواج المتعه ولا رضاع الكبير امر مستحب او مقبول عند الانسان السوي، خصوصا العربي الشرقي، وكما تعلم بانك كسني تكرهة من ان يلمز لعرضك بهذا الكلام ( هل تقبل امك-اختك-خالتك ..إلخ)، وهذا ما اريد، دع عنكم هذا الشذوذ واعملوا على نقاط الاتقاء ونموها.

وكونك متابع لردودي وترديداتي فافترض انك تعلم بان رضاع الكبير والمتعه وهيجي كلاوات لا تعني لي الا شيء من الـ الـ الامور اللاعقلية - بعد تهذيب اللفظ احتراما لاعتقادات الناس، لا تفترض ولا تعتقد ان الشيعي ان كلمته عن امه واخته ومزجتها بالمتعه سايتيك يائسا تائبا باحثا عن مذهب اهل السنة والجماعة، بل ستكون له ردة فعل كفعلك، ان لم تكن اقبح، فقد لمزت لعرضة..


بالعكس ندعيلكم بالهداية كما ندعي لـِ انفسنا اما رضاع الكبير كانت رخصة لسالم فقط وما وباقي الرضاع دون الحولين

للمره الثالثة حتى لانخرج عن صلب الموضوع اقول لك افتح موضوع وسنناقش بصدر رحب رضاع الكبير بعقلانية وموضوعية بعيد عن التزمت



 

Imaginary

عضو بلاتيني
بالعكس ندعيلكم بالهداية كما ندعي لـِ انفسنا اما رضاع الكبير كانت رخصة لسالم فقط وما وباقي الرضاع دون الحولين


للمره الثالثة حتى لانخرج عن صلب الموضوع اقول لك افتح موضوع وسنناقش بصدر رحب رضاع الكبير بعقلانية وموضوعية بعيد عن التزمت


هذا رايك، انا بالنسبة لي لا كلام يقال بعد شرح ابو اسحاق الحويني،، ثم ان الموضوع بكبرة لا يعنيني بصراحة، فقط اود ان تذوق الكاس الذي تسقونه للشيعة
 

غيث

عضو مخضرم
هذا رايك، انا بالنسبة لي لا كلام يقال بعد شرح ابو اسحاق الحويني،، ثم ان الموضوع بكبرة لا يعنيني بصراحة، فقط اود ان تذوق الكاس الذي تسقونه للشيعة
نشرب من الجمات صافي زلال
بما انك استشهدت بشرح الشيخ أبي اسحاق اتمنى انك تابعت الشرح كامل
فلا جديد في تعطيلكم للنصوص او بترها


 

Imaginary

عضو بلاتيني
نشرب من الجمات صافي زلال



بما انك استشهدت بشرح الشيخ أبي اسحاق اتمنى انك تابعت الشرح كامل
فلا جديد في تعطيلكم للنصوص او بترها
صدقني لو تابعت المقطع ستستنج ان النص غير مبتور كامل الفكرة والمعنى والبيان والتعبير، وانه اجدر ان يتبع والاقرب الى الصواب لغويا، لكن ليس اخلاقيا.

هذا التعديل،، لوضع المحاضرة كاملة لابو اسحاق حتى لاتتهمني ببتر الشرح

http://www.youtube.com/watch?v=7frOugoAhFo

have fun
 
الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
أعلى