بل كان عُمر سُنِّياً سَلَفِيّاً ! ( الرد على الشيعي علي المتروك ) - الشيخ حاي الحاي.

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.

بو فوزي

عضو فعال
بسم الله الرحمن الرحيم


محاضرة بعنوان :بل كان عُمر سُنِّياً سَلَفِيّاً !
( الرد على الشيعي علي المتروك هداه الله)


لفضيلة الشيخ المحدث : حاي بن سالم الحاي حفظه الله.


مناسبة هذه المحاضرة :
أن الشيعي علي المتروك-أصلحه الله-أقام ندوة بعنوان ( الوحدة الوطنية )و تم نشر تقرير عن هذه الندوة في جريدة الوطن الكويتية تحت عنوان :( احذروا الخلايا النائمة فمقتل عمر بن الخطاب كان مخططاً ضد الاسلام! )


على هذا الرابط


http://www.alwatan.com.kw/ArticleDetails.aspx?Id=30251




و في فقرة (عمر و علي )


قال المتروك هداه الله : «والله لأقولن لكم شيئاً قد لا تصدقون !! فقد اكتشفت قضية غريبة عجيبة، وهي ان أكبر المتشيعين هو عمر بن الخطاب، حيث روى الخوارزمي عنه قوله «لو اتفقت الناس على حب علي ما خلق الله النار» انتهى كلامه .




فهذه المحاضرة ردا على هذه العبارة بالذات و نقدا لهذه الرواية التي ذكرها المتروك و بيان بطلانها متناً و اسناداً و نقلاً و عقلاً !






صوتية


جودة عالية MP3 128

http://www.archive.org/download/balkan3mrsoniyyansalafiyyan/balkan3mrsoniyyansalafiyyanaudioHQ.mp3


جودة جيدة أقل من عالية و بحجم أخف RM

http://www.archive.org/download/balkan3mrsoniyyansalafiyyan/balkan3mrsoniyyansalafiyyanaudio.rm



طريقة التحميل :
اضغط على الرابط يمين الفأرة ثم اختر

حفظ بإسم
أو
Save Link As
أو
Save Target As
وفقكم الله .

 

بو فوزي

عضو فعال
"عليٌ مع القران والقران مع علي".,’
.,’
فاستريح انت .,’ والحاي
.,’
وحياك

كلمة حق تريدون بها باطل ، نعم علي رضي الله عنه مع القرآن ، و جميع الصحابة ايضا مع القرآن لأنه انزل عليهم !

و انت شدخلك بعلي ؟ انتوا وين و الكرار وين ؟!
خلك على مفخذ الرضيعة و لا تتلزق بأئمتنا و صحابة رسولنا صلى الله عليه و سلم و رضي الله عنهم
الى هذه الدرجة قهرك الشيخ حاي ؟ افلست ما عرفت ترد ؟
(قل موتوا بغيضكم )

قبح الله الروافض النواصب اعداء آل محمد الذين عبدوهم من دون الله جل و علا !
 

أبوأحمد2010

عضو ذهبي
كلمة حق تريدون بها باطل ، نعم علي رضي الله عنه مع القرآن ، و جميع الصحابة ايضا مع القرآن لأنه انزل عليهم !

و انت شدخلك بعلي ؟ انتوا وين و الكرار وين ؟!
خلك على مفخذ الرضيعة و لا تتلزق بأئمتنا و صحابة رسولنا صلى الله عليه و سلم و رضي الله عنهم
الى هذه الدرجة قهرك الشيخ حاي ؟ افلست ما عرفت ترد ؟
(قل موتوا بغيضكم )

قبح الله الروافض النواصب اعداء آل محمد الذين عبدوهم من دون الله جل و علا !

احسنت وبارك الله فيك :D
 

الفقير

عضو ذهبي
كلمة حق تريدون بها باطل ، نعم علي رضي الله عنه مع القرآن ، و جميع الصحابة ايضا مع القرآن لأنه انزل عليهم !

و انت شدخلك بعلي ؟ انتوا وين و الكرار وين ؟!
خلك على مفخذ الرضيعة و لا تتلزق بأئمتنا و صحابة رسولنا صلى الله عليه و سلم و رضي الله عنهم
الى هذه الدرجة قهرك الشيخ حاي ؟ افلست ما عرفت ترد ؟
(قل موتوا بغيضكم )

قبح الله الروافض النواصب اعداء آل محمد الذين عبدوهم من دون الله جل و علا !
.,’

اعرف الحق تعرف اهله.,’
ابحث وأقرأ ؛ فهذا دين ....يا زميل
واياك من الهوى
فالجهل مطية...من ركبها.......ضل
.,’
وشكراً:وردة:
 

أبو عمر

عضو بلاتيني / العضو المثالي لشهر أغسطس
كلمة حق تريدون بها باطل ، نعم علي رضي الله عنه مع القرآن ، و جميع الصحابة ايضا مع القرآن لأنه انزل عليهم !

و انت شدخلك بعلي ؟ انتوا وين و الكرار وين ؟!
خلك على مفخذ الرضيعة و لا تتلزق بأئمتنا و صحابة رسولنا صلى الله عليه و سلم و رضي الله عنهم
الى هذه الدرجة قهرك الشيخ حاي ؟ افلست ما عرفت ترد ؟
(قل موتوا بغيضكم )

قبح الله الروافض النواصب اعداء آل محمد الذين عبدوهم من دون الله جل و علا !


ايه والله أحسنت بو فوزي , فقبح الله النواصب والنصابين الذين حرفوا دين الله ادعاء محبة أهل البيت رحمهم الله

.
 
ايه والله أحسنت بو فوزي , فقبح الله النواصب والنصابين الذين حرفوا دين الله ادعاء محبة أهل البيت رحمهم الله

.
هذا أنت دائما يابوعمر, عداءك لأهل البيت وخصوصا علي عليه السلام يجعلك تقلب المفاهيم رأسا على عقب!!

وإلا بالله عليك, لماذا تحاول تحريف معنى النواصب, كل هذا حتى تبرئ النواصب الأصليين؟ فهل النواصب هم من يدعون محبة أهل البيت كما تدعي؟ أليس النواصب هم:


وقال الشيخ ابن عثيمين رحمه الله : " النواصب ، هم الذين ينصبون العداء لآل البيت ، ويقدحون فيهم ، ويسبونهم ، فهم على النقيض من الروافض
" ( شرح الواسطية 2 / 283 )

لكن سبق وقلتها لك, دائما تنقلب على عقبيك أذا وصل الأمر لعلي عليه السلام!!!!!
 

أبو عمر

عضو بلاتيني / العضو المثالي لشهر أغسطس
هل هناك خطأ في هذه الجمله. لا أعلم أتمنى ان يفيدنا الشيخ أبو عمر.


هلا أخي الكريم , ما أعتقد أن هناك خطئا في هذه الجملة لأنها من الإصطلاحات ولا مشاحاة في الإصطلاح , فالمحاضرة تنفي كون عمر رضي الله عنه متشيعا و فقوله سنيا تخرجه عن أي مذهب لفرقة تخالف أهل السنة والجماعة , وقوله سلفيا تعني أنه يرجع إلى نفس الأصول التي يرجع إليها السلفيون في الوقت الحاضر فلا يعتمد قولا إلا بدليل صحيح...

لو شئت فقل لو كان أمير المؤمنين رضي الله عنه موجودا في زماننا لكان سنيا سلفيا كما هو معروف من أقوال وأفعال السني السلفي, وحياك الله أخي الكريم

.

.
 

أبو عمر

عضو بلاتيني / العضو المثالي لشهر أغسطس
وقال الشيخ ابن عثيمين رحمه الله : " النواصب ، هم الذين ينصبون العداء لآل البيت ، ويقدحون فيهم ، ويسبونهم ، فهم على النقيض من الروافض
" ( شرح الواسطية 2 / 283 )


النواصب قوم نصبوا العداء لأهل البيت وتعبدوا الله ببغضهم , وأما النصابين فهم قوم يدعون محبة أهل البيت ويرمون أهل السنة والجماعة بالنصب والكراهية لأهل بيت النبي صلى الله عليه وسلم , ونحن نحذر من الفئتين الأولى المعلنة والثانية المتخفية الكاذبة , وإن شئت فقل إن النصابين اسم مرادف للرافضة ولكنه بعيد عن الشيعة المفضلة.

.
 
النواصب قوم نصبوا العداء لأهل البيت وتعبدوا الله ببغضهم , وأما النصابين فهم قوم يدعون محبة أهل البيت ويرمون أهل السنة والجماعة بالنصب والكراهية لأهل بيت النبي صلى الله عليه وسلم , ونحن نحذر من الفئتين الأولى المعلنة والثانية المتخفية الكاذبة , وإن شئت فقل إن النصابين اسم مرادف للرافضة ولكنه بعيد عن الشيعة المفضلة.

.
لماذا لاتذكر تعريف النواصب كاملا يابوعمر , سأذكره لك, ولنرى هل هناك ما أضفته من زيادة,(تعبدوا الله ببغضهم), وكل ذي لب يعرف لماذا أضفت هذه الجملة, وذلك حتى تضيق التعريف ولا تجعله يشمل بعض من الناس!!!

-وقال الشيخ ابن عثيمين رحمه الله : " النواصب ، هم الذين ينصبون العداء لآل البيت ، ويقدحون فيهم ، ويسبونهم ، فهم على النقيض من الروافض " ( شرح الواسطية 2 / 283 )
-فالنواصب هم الذين عادوا أهل البيت ، لاسيما عليّاً رضي الله عنه فمنهم من يسبُّه ومنهم من يفسِّقه ومنهم من يكفره ،كما أشار لذلك شيخ الإسلام (منهاج السنة7/339).

-ابن باز مجموع الفتاوي: كما يتبرءون من طريقة النواصب الذين يؤذون أهل البيت بقول أو عمل.

(ارجع البصر مرتين هل ترى وتعبدوا الله ببغضهم)


أما اختراعك المصطلح الجديد وهو النصابين, فما كان ذلك إلا لتغطي على عدم مقدرتك بحصر النواصب في فئة معينة.فسبحان الله, من هو الذي يدعي محبة أهل البيت واتهم أهل السنة والجماعة ببغضهم؟ هل اذا قال أحد بأن هذا الشخص قاتل أهل البيت, وذاك سب وشتم أهل البيت, يكون طعن بأهل السنة والجماعة؟ هذا هو فعلا مايسمى بالارهاب الفكري, فأنت تحذر كل من يتجرأ بالقول بأن هناك ممن يدعون بأنهم من السنة والجماعة قد بغضوا وقاتلوا أهل البيت, فأنت تحذرهم بأن قولكم هذا يعتبر طعنا بكل أهل السنة والجماعة.!!!!!

لكن أليس من الأولى يابوعمر أن يكون معنى النصابين :هم الذين يدعون محبة أهل البيت, وبالمقابل تجدهم يدافعون ويوالون ويترضون على من قاتلهم وسبهم ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

 

أبو عمر

عضو بلاتيني / العضو المثالي لشهر أغسطس
لماذا لاتذكر تعريف النواصب كاملا يابوعمر , سأذكره لك, ولنرى هل هناك ما أضفته من زيادة,(تعبدوا الله ببغضهم), وكل ذي لب يعرف لماذا أضفت هذه الجملة, وذلك حتى تضيق التعريف ولا تجعله يشمل بعض من الناس!!!

-وقال الشيخ ابن عثيمين رحمه الله : " النواصب ، هم الذين ينصبون العداء لآل البيت ، ويقدحون فيهم ، ويسبونهم ، فهم على النقيض من الروافض " ( شرح الواسطية 2 / 283 )
-فالنواصب هم الذين عادوا أهل البيت ، لاسيما عليّاً رضي الله عنه فمنهم من يسبُّه ومنهم من يفسِّقه ومنهم من يكفره ،كما أشار لذلك شيخ الإسلام (منهاج السنة7/339).

-ابن باز مجموع الفتاوي: كما يتبرءون من طريقة النواصب الذين يؤذون أهل البيت بقول أو عمل.

(ارجع البصر مرتين هل ترى وتعبدوا الله ببغضهم)


أما اختراعك المصطلح الجديد وهو النصابين, فما كان ذلك إلا لتغطي على عدم مقدرتك بحصر النواصب في فئة معينة.فسبحان الله, من هو الذي يدعي محبة أهل البيت واتهم أهل السنة والجماعة ببغضهم؟ هل اذا قال أحد بأن هذا الشخص قاتل أهل البيت, وذاك سب وشتم أهل البيت, يكون طعن بأهل السنة والجماعة؟ هذا هو فعلا مايسمى بالارهاب الفكري, فأنت تحذر كل من يتجرأ بالقول بأن هناك ممن يدعون بأنهم من السنة والجماعة قد بغضوا وقاتلوا أهل البيت, فأنت تحذرهم بأن قولكم هذا يعتبر طعنا بكل أهل السنة والجماعة.!!!!!

لكن أليس من الأولى يابوعمر أن يكون معنى النصابين :هم الذين يدعون محبة أهل البيت, وبالمقابل تجدهم يدافعون ويوالون ويترضون على من قاتلهم وسبهم ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟


لا أبدا لأن الناصبون هم الذين يرهبون المسلمين فكريا , فإما أن تسب الصحابة وإلا فأنت ناصبي
وإما أن تطعن على معاوية وأهل الشام وإلا فأنت ناصبي
وإما أن تعتقد بأن عليا رضي الله عنه باب وقسيم ومعصوم ووصي وإلا فأنت ناصبي
وإما أن تذم عائشة أم المؤمنين رضي الله عنه وإلا فأنت ناصبي
وإما أن تترك تفسير القرآن الظاهري وأن تأخذ بروايات ما أنزل الله بها من سلطان وإلا فأنت ناصبي

هؤلاء نصابون ينبغي الحذر منهم وتحذير الناس منهم فهم يريدون أن يدفعوا الناس أمامهم إما لبغض أهل البيت أو لبغض الصحابة,فقد جعلوا الإيمان مرادف للبدعة والشرك والتخاريف , والسنة مرادف للنصب وكراهية أهل البيت ولا ينجح مسعاهم ونحن أحياء إن شاء الله تعالى

.
 
لا أبدا لأن الناصبون هم الذين يرهبون المسلمين فكريا , فإما أن تسب الصحابة وإلا فأنت ناصبي
وهل نترك قول رسول الله وخصوصا أحاديث الحوض , وقوله أصحابي أصحابي حتى لا نتهم ؟ فقول رسول الله أولى من قولك!

وإما أن تطعن على معاوية وأهل الشام وإلا فأنت ناصبي

سبحان الله , وهل نحن من قلنا, أهل بيتي حربكم حربي, وهل نحن قلنا من يقاتل أهل البيت فهو من النواصب, ألم يقله علماءك كما ذكرته لك سابقا

وإما أن تعتقد بأن عليا رضي الله عنه باب وقسيم ومعصوم ووصي وإلا فأنت ناصبي

وهل نحن من قلنا, ياعلي لايحبك إلا مؤمن ولايبغضك إلا منافق, فأين المؤمن,وأين المنافق؟ افلايكون قسيم؟
وهل نحن من قال (إنما يريد الله ليذهب عنكم الرجس أهل البيت ويطهركم تطهيرا)
وهل نحن من قلنا, إني تارك فيكم خليفتين, (القرأن والعترة) وسيد العترة هو علي ,فهو الخليفة الأخر مع القرأن بوصية رسول الله؟


وإما أن تذم عائشة أم المؤمنين رضي الله عنه وإلا فأنت ناصبي
وهل نحن من قلنا:{ إن تتوبا إلى الله فقد صغت قلوبكما }
وهل نحن من قلنا أيتكن ينبحها كلام الحوأب ويموت حولها ناس كثير؟

وإما أن تترك تفسير القرآن الظاهري وأن تأخذ بروايات ما أنزل الله بها من سلطان وإلا فأنت ناصبي

فهل نحن من قال , عليكم بكتاب الله وعترتي, فإنهما لن يفترقا حتى يردا علي الحوض, , فهل اتباع تفسيرهم ورواياتهم جاء من مزاجنا أم كان أمرا من رسول الله؟

هؤلاء نصابون ينبغي الحذر منهم وتحذير الناس منهم فهم يريدون أن يدفعوا الناس أمامهم إما لبغض أهل البيت أو لبغض الصحابة,فقد جعلوا الإيمان مرادف للبدعة والشرك والتخاريف , والسنة مرادف للنصب وكراهية أهل البيت ولا ينجح مسعاهم ونحن أحياء إن شاء الله تعالى


.
(يحرفون الكلم عن مواضعه)

وَإِنَّ مِنْهُمْ لَفَرِيقًا يَلْوُونَ أَلْسِنَتَهُمْ بِالْكِتَابِ لِتَحْسَبُوهُ مِنَ الْكِتَابِ وَمَا هُوَ مِنَ الْكِتَابِ وَيَقُولُونَ هُوَ مِنْ عِنْدِ اللَّهِ وَمَا هُوَ مِنْ عِنْدِ اللَّهِ وَيَقُولُونَ عَلَى اللَّهِ الْكَذِبَ وَهُمْ يَعْلَمُونَ

أما قولك:
ولا ينجح مسعاهم ونحن أحياء إن شاء الله تعالى

فسأجعل مولاتي الحوراء زينب سلام الله عليها ترد عليك:

( كد كيدك واسعى سعيك وناصب جهدك فوالله لا تمحو ذكرنا ولا تميت وحينا وهل أيامك إلا عدد وجمعك إلا بدد)





 

بو فاطمة

عضو بلاتيني
وهل نترك قول رسول الله وخصوصا أحاديث الحوض , وقوله أصحابي أصحابي حتى لا نتهم ؟ فقول رسول الله أولى من قولك!



سبحان الله , وهل نحن من قلنا, أهل بيتي حربكم حربي, وهل نحن قلنا من يقاتل أهل البيت فهو من النواصب, ألم يقله علماءك كما ذكرته لك سابقا



وهل نحن من قلنا, ياعلي لايحبك إلا مؤمن ولايبغضك إلا منافق, فأين المؤمن,وأين المنافق؟ افلايكون قسيم؟
وهل نحن من قال (إنما يريد الله ليذهب عنكم الرجس أهل البيت ويطهركم تطهيرا)
وهل نحن من قلنا, إني تارك فيكم خليفتين, (القرأن والعترة) وسيد العترة هو علي ,فهو الخليفة الأخر مع القرأن بوصية رسول الله؟



وهل نحن من قلنا:{ إن تتوبا إلى الله فقد صغت قلوبكما }
وهل نحن من قلنا أيتكن ينبحها كلام الحوأب ويموت حولها ناس كثير؟



فهل نحن من قال , عليكم بكتاب الله وعترتي, فإنهما لن يفترقا حتى يردا علي الحوض, , فهل اتباع تفسيرهم ورواياتهم جاء من مزاجنا أم كان أمرا من رسول الله؟


(يحرفون الكلم عن مواضعه)

وَإِنَّ مِنْهُمْ لَفَرِيقًا يَلْوُونَ أَلْسِنَتَهُمْ بِالْكِتَابِ لِتَحْسَبُوهُ مِنَ الْكِتَابِ وَمَا هُوَ مِنَ الْكِتَابِ وَيَقُولُونَ هُوَ مِنْ عِنْدِ اللَّهِ وَمَا هُوَ مِنْ عِنْدِ اللَّهِ وَيَقُولُونَ عَلَى اللَّهِ الْكَذِبَ وَهُمْ يَعْلَمُونَ


(يحرفون الكلم عن مواضعه)

وَإِنَّ مِنْهُمْ لَفَرِيقًا يَلْوُونَ أَلْسِنَتَهُمْ بِالْكِتَابِ لِتَحْسَبُوهُ مِنَ الْكِتَابِ وَمَا هُوَ مِنَ الْكِتَابِ وَيَقُولُونَ هُوَ مِنْ عِنْدِ اللَّهِ وَمَا هُوَ مِنْ عِنْدِ اللَّهِ وَيَقُولُونَ عَلَى اللَّهِ الْكَذِبَ وَهُمْ يَعْلَمُونَ


المشكلة بالتأسيس (( عبدالله بن سبأ )) شنو نترجا منكم
 
(يحرفون الكلم عن مواضعه)

وَإِنَّ مِنْهُمْ لَفَرِيقًا يَلْوُونَ أَلْسِنَتَهُمْ بِالْكِتَابِ لِتَحْسَبُوهُ مِنَ الْكِتَابِ وَمَا هُوَ مِنَ الْكِتَابِ وَيَقُولُونَ هُوَ مِنْ عِنْدِ اللَّهِ وَمَا هُوَ مِنْ عِنْدِ اللَّهِ وَيَقُولُونَ عَلَى اللَّهِ الْكَذِبَ وَهُمْ يَعْلَمُونَ


المشكلة بالتأسيس (( عبدالله بن سبأ )) شنو نترجا منكم
عدم ردك على ماذكرته أعلاه, يعني أنك مؤيد لكلامي,

شكرا لك
 
الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
أعلى