بل كان عُمر سُنِّياً سَلَفِيّاً ! ( الرد على الشيعي علي المتروك ) - الشيخ حاي الحاي.

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
لو مؤيد لما رجعتك إلى أساسك



المشكلة بالتأسيس (( عبدالله بن سبأ )) شنو نترجا منكم

يعني هل تقصد بأن الأيات القرأنية التي ذكرتها, عبدالله بن سبأ وضعها بالقرأن؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

وهل الأحاديث التي كتبتها, عبدالله بن سبأ وضعها بالبخاري ومسلم وباقي كتب أهل السنة؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
 

بو فاطمة

عضو بلاتيني
يعني هل تقصد بأن الأيات القرأنية التي ذكرتها, عبدالله بن سبأ وضعها بالقرأن؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

وهل الأحاديث التي كتبتها, عبدالله بن سبأ وضعها بالبخاري ومسلم وباقي كتب أهل السنة؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
لا يحبيبي بل الفهم الطاعن و الإفك المفترى كما عهدناكم و تحريف الكلم و القذف و لوي المعاني
 
لا يحبيبي بل الفهم الطاعن و الإفك المفترى كما عهدناكم و تحريف الكلم و القذف و لوي المعاني
أتمنى منك أن تعطيني دليلا واحدا على ماتقول به من فهم طاعن وإفك وتحريف وغيره فيما كتبته أنا , وأنا أعدك بأني سأتيك من كتب علمائك مايرد عليك, أما اذا ماعندك دليل, وهذا أنا متأكد منه, فلسوف نترك للمتابع الحكم على من هو الذي يلوي ويحرف الكلم.
 

بو فاطمة

عضو بلاتيني
أتمنى منك أن تعطيني دليلا واحدا على ماتقول به من فهم طاعن وإفك وتحريف وغيره فيما كتبته أنا , وأنا أعدك بأني سأتيك من كتب علمائك مايرد عليك, أما اذا ماعندك دليل, وهذا أنا متأكد منه, فلسوف نترك للمتابع الحكم على من هو الذي يلوي ويحرف الكلم.
وهل نحن من قلنا أيتكن ينبحها كلام الحوأب ويموت حولها ناس كثير؟


شنو تفسيرك لهذا الكلام
 

أبو عمر

عضو بلاتيني / العضو المثالي لشهر أغسطس
(يحرفون الكلم عن مواضعه)

وَإِنَّ مِنْهُمْ لَفَرِيقًا يَلْوُونَ أَلْسِنَتَهُمْ بِالْكِتَابِ لِتَحْسَبُوهُ مِنَ الْكِتَابِ وَمَا هُوَ مِنَ الْكِتَابِ وَيَقُولُونَ هُوَ مِنْ عِنْدِ اللَّهِ وَمَا هُوَ مِنْ عِنْدِ اللَّهِ وَيَقُولُونَ عَلَى اللَّهِ الْكَذِبَ وَهُمْ يَعْلَمُونَ


المشكلة بالتأسيس (( عبدالله بن سبأ )) شنو نترجا منكم


ايه والله صدقت بو فاطمة الحبيب , وهكذا هم أهل الأهواء يقتطعون النصوص من سياقها , ويأخذون الأخبار بغير فهم لمعناها , فهم في القرآن الكريم متتبعين للمتشابه بعيدا عن محكمه ويعلمون ذلك من أنفسهم , وفي السنة يأخذون الخبر من داخل صورته العامة ليؤسسوا عليه فهما خاص بهم, يفعلون كما قال الشاعر..

فما قال ربك ويل للذين سكروا *** وإنما قال ويل للمصلين

وصدق الشاعر في كلمته ولكنه كاذب في دعواه , فهذا حال النصابين أهل النصب والطعن والتشويه على عقائد عباد الله

.
 
وهل نحن من قلنا أيتكن ينبحها كلام الحوأب ويموت حولها ناس كثير؟


شنو تفسيرك لهذا الكلام
شرايك تشوف تفسير الألباني:

و للحديث شاهد يزداد به قوة , و هو من حديث ابن عباس قال : قال رسول الله صلى الله عليه وسلم لنسائه : “ ليت شعري أيتكن صاحبة الجمل الأدبب تخرج فينبحها كلاب الحوأب , يقتل عن يمينها و عن يسارها قتلى كثير , ثم تنجو بعد ما كادت “ . رواه البزار و رجاله “ ثقات “ . كذا قال الهيثمي في “ مجمع الزوائد “ ( 7 / 234 ) و الحافظ في “ فتح البارى “ ( 13 / 45 ) . لكن أورده ابن أبي حاتم في “ العلل “ ( 2 / 426 ) من طريق الأشج عن عقبة بن خالد عن ابن قدامة يعني عصام ! عن عكرمة عن ابن عباس به . و قال : “ قال أبي : لم يرو هذا الحديث غير عصام , و هو حديث منكر لا يروى من طريق غيره “ . قلت : عصام هذا قال ابن أبي حاتم في “ الجرح و التعديل “ ( 3 / 2 / 25 ) عن أبيه “ كوفي لا بأس به “ . و كذا قال أبو زرعة و أبو داود . و قال ابن معين “ صالح “ . و قال النسائي : “ ثقة “ . و ذكره ابن حبان في “ الثقات “ . قلت : و لم يضعفه أحد , فمثله حجة , و سائر الرواة ثقات أيضا , و ذلك ما صرح به الهيثمي و الحافظ فالسند صحيح , فلا وجه عندي لقول أبي حاتم “ حديث منكر “ , إلا إن كان يعني به أنه حديث غريب فرد , و يؤيده قوله عقبه : “ لا يروى من طريق غيره “ . فإن كان أراد هذا فلا إشكال , و إن أراد التضعيف فلا وجه له , لاسيما و هو موافق لحديث عائشة الصحيح , فأين النكارة ? ! و جملة القول أن الحديث صحيح الإسناد , و لا إشكال في متنه خلافا لظن الأستاذ الأفغاني , فإن غاية ما فيه أن عائشة رضي الله عنها لما علمت بالحوأب كان عليها أن ترجع , و الحديث يدل أنها لم ترجع ! و هذا مما لا يليق أن ينسب لأم المؤمنين . و جوابنا على ذلك أنه ليس كل ما يقع من الكمل يكون لائقا بهم , إذ لا عصمة إلا لله وحده . و السني لا ينبغي له أن يغالي فيمن يحترمه حتى يرفعه إلى مصاف الأئمة الشيعة المعصومين ! و لا نشك أن خروج أم المؤمنين كان خطأ من أصله و لذلك همت بالرجوع حين علمت بتحقق نبؤة النبي صلى الله عليه وسلم عند الحوأب , و لكن الزبير رضي الله عنه أقنعها بترك الرجوع بقوله “ عسى الله أن يصلح بك بين الناس “ و لا نشك أنه كان مخطئا في ذلك أيضا . و العقل يقطع بأنه لا مناص من القول بتخطئة إحدى الطائفتين المتقاتلتين اللتين وقع فيهما مئات القتلى و لا شك أن عائشة رضي الله عنها المخطئة لأسباب كثيرة و أدلة واضحة , و منها ندمها على خروجها , و ذلك هو اللائق بفضلها و كمالها , و ذلك مما يدل على أن خطأها من الخطأ المغفور بل المأجور . قال الإمام الزيلعي في “ نصب الراية “ ( 4 / 69 70 ) : “ و قد أظهرت عائشة الندم , كما أخرجه ابن عبد البر في “ كتاب الإستيعاب “ عن ابن أبي عتيق و هو عبد الله بن محمد بن عبد الرحمن بن أبي بكر الصديق قال : قالت عائشة لابن عمر : يا أبا عبد الرحمن ما منعك أن تنهاني عن مسيري ? قال : رأيت رجلا غلب عليك يعني ابن الزبير فقالت : أما و الله لو نهيتني ما خرجت انتهى “ . و لهذا الأثر طريق أخرى , فقال الذهبي في “ سير النبلاء “ ( 78 79 ) : “ و روى إسماعيل بن علية عن أبي سفيان بن العلاء المازني عن ابن أبي عتيق قال : قالت عائشة : إذا مر ابن عمر فأرنيه , فلما مر بها قيل لها : هذا ابن عمر , فقالت : يا أبا عبد الرحمن ما منعك أن تنهاني عن مسيري ? قال : رأيت رجلا قد غلب عليك . يعني ابن الزبير “ . و قال أيضا : “ إسماعيل بن أبي خالد عن قيس قال : قالت عائشة و كانت تحدث نفسها أن تدفن في بيتها , فقالت : إني أحدثت بعد رسول الله صلى الله عليه وسلم حدثا , ادفنوني مع أزواجه , فدفنت بالبقيع رضي الله عنها . قلت : تعني بالحدث مسيرها يوم الجمل , فإنها ندمت ندامة كلية , و تابت من ذلك . على أنها ما فعلت ذلك إلا متأولة قاصدة للخير , كما اجتهد طلحة بن عبد الله و الزبير بن العوام و جماعة من الكبار رضي الله عن الجميع “ . و أخرج البخاري في صحيحه عن أبي وائل قال : و لما بعث علي عمارا و الحسن إلى الكوفة ليستنفرهم خطب عمار فقال : إني لأعلم أنها زوجته في الدنيا و الآخرة , و لكن الله ابتلاكم لتتبعوه أو إياها “ . يعني عائشة . و كانت خطبته قبل وقعة الجمل ليكفهم عن الخروج معها رضي الله عنها .


http://www.alalbany.net/books_view.php?id=474&search=الحوأب&in=sk
 

فاتوران

عضو بلاتيني
لو مؤيد لما رجعتك إلى أساسك



المشكلة بالتأسيس (( عبدالله بن سبأ )) شنو نترجا منكم

اللهم اللعن عبدالله بن سبأ الشخصية الوهمية واللعن من قال الكلام المذكور

واللعن مستر همفر الذي اسس دين الوهابية وامر تابعه بقتل امراء القبائل
 

فاتوران

عضو بلاتيني
شرايك تشوف تفسير الألباني:

و للحديث شاهد يزداد به قوة , و هو من حديث ابن عباس قال : قال رسول الله صلى الله عليه وسلم لنسائه : “ ليت شعري أيتكن صاحبة الجمل الأدبب تخرج فينبحها كلاب الحوأب , يقتل عن يمينها و عن يسارها قتلى كثير , ثم تنجو بعد ما كادت “ . رواه البزار و رجاله “ ثقات “ . كذا قال الهيثمي في “ مجمع الزوائد “ ( 7 / 234 ) و الحافظ في “ فتح البارى “ ( 13 / 45 ) . لكن أورده ابن أبي حاتم في “ العلل “ ( 2 / 426 ) من طريق الأشج عن عقبة بن خالد عن ابن قدامة يعني عصام ! عن عكرمة عن ابن عباس به . و قال : “ قال أبي : لم يرو هذا الحديث غير عصام , و هو حديث منكر لا يروى من طريق غيره “ . قلت : عصام هذا قال ابن أبي حاتم في “ الجرح و التعديل “ ( 3 / 2 / 25 ) عن أبيه “ كوفي لا بأس به “ . و كذا قال أبو زرعة و أبو داود . و قال ابن معين “ صالح “ . و قال النسائي : “ ثقة “ . و ذكره ابن حبان في “ الثقات “ . قلت : و لم يضعفه أحد , فمثله حجة , و سائر الرواة ثقات أيضا , و ذلك ما صرح به الهيثمي و الحافظ فالسند صحيح , فلا وجه عندي لقول أبي حاتم “ حديث منكر “ , إلا إن كان يعني به أنه حديث غريب فرد , و يؤيده قوله عقبه : “ لا يروى من طريق غيره “ . فإن كان أراد هذا فلا إشكال , و إن أراد التضعيف فلا وجه له , لاسيما و هو موافق لحديث عائشة الصحيح , فأين النكارة ? ! و جملة القول أن الحديث صحيح الإسناد , و لا إشكال في متنه خلافا لظن الأستاذ الأفغاني , فإن غاية ما فيه أن عائشة رضي الله عنها لما علمت بالحوأب كان عليها أن ترجع , و الحديث يدل أنها لم ترجع ! و هذا مما لا يليق أن ينسب لأم المؤمنين . و جوابنا على ذلك أنه ليس كل ما يقع من الكمل يكون لائقا بهم , إذ لا عصمة إلا لله وحده . و السني لا ينبغي له أن يغالي فيمن يحترمه حتى يرفعه إلى مصاف الأئمة الشيعة المعصومين ! و لا نشك أن خروج أم المؤمنين كان خطأ من أصله و لذلك همت بالرجوع حين علمت بتحقق نبؤة النبي صلى الله عليه وسلم عند الحوأب , و لكن الزبير رضي الله عنه أقنعها بترك الرجوع بقوله “ عسى الله أن يصلح بك بين الناس “ و لا نشك أنه كان مخطئا في ذلك أيضا . و العقل يقطع بأنه لا مناص من القول بتخطئة إحدى الطائفتين المتقاتلتين اللتين وقع فيهما مئات القتلى و لا شك أن عائشة رضي الله عنها المخطئة لأسباب كثيرة و أدلة واضحة , و منها ندمها على خروجها , و ذلك هو اللائق بفضلها و كمالها , و ذلك مما يدل على أن خطأها من الخطأ المغفور بل المأجور . قال الإمام الزيلعي في “ نصب الراية “ ( 4 / 69 70 ) : “ و قد أظهرت عائشة الندم , كما أخرجه ابن عبد البر في “ كتاب الإستيعاب “ عن ابن أبي عتيق و هو عبد الله بن محمد بن عبد الرحمن بن أبي بكر الصديق قال : قالت عائشة لابن عمر : يا أبا عبد الرحمن ما منعك أن تنهاني عن مسيري ? قال : رأيت رجلا غلب عليك يعني ابن الزبير فقالت : أما و الله لو نهيتني ما خرجت انتهى “ . و لهذا الأثر طريق أخرى , فقال الذهبي في “ سير النبلاء “ ( 78 79 ) : “ و روى إسماعيل بن علية عن أبي سفيان بن العلاء المازني عن ابن أبي عتيق قال : قالت عائشة : إذا مر ابن عمر فأرنيه , فلما مر بها قيل لها : هذا ابن عمر , فقالت : يا أبا عبد الرحمن ما منعك أن تنهاني عن مسيري ? قال : رأيت رجلا قد غلب عليك . يعني ابن الزبير “ . و قال أيضا : “ إسماعيل بن أبي خالد عن قيس قال : قالت عائشة و كانت تحدث نفسها أن تدفن في بيتها , فقالت : إني أحدثت بعد رسول الله صلى الله عليه وسلم حدثا , ادفنوني مع أزواجه , فدفنت بالبقيع رضي الله عنها . قلت : تعني بالحدث مسيرها يوم الجمل , فإنها ندمت ندامة كلية , و تابت من ذلك . على أنها ما فعلت ذلك إلا متأولة قاصدة للخير , كما اجتهد طلحة بن عبد الله و الزبير بن العوام و جماعة من الكبار رضي الله عن الجميع “ . و أخرج البخاري في صحيحه عن أبي وائل قال : و لما بعث علي عمارا و الحسن إلى الكوفة ليستنفرهم خطب عمار فقال : إني لأعلم أنها زوجته في الدنيا و الآخرة , و لكن الله ابتلاكم لتتبعوه أو إياها “ . يعني عائشة . و كانت خطبته قبل وقعة الجمل ليكفهم عن الخروج معها رضي الله عنها .


http://www.alalbany.net/books_view.php?id=474&search=الحوأب&in=sk


يعطيك العافية رد مقنع واجابة واضحة بس الهروب هو عادة لابناء بني وهب
 

فاتوران

عضو بلاتيني
سؤال واحد اين قال الرسول ان مذهب السنة هو مذهب الحق

الرسول قال عن خير البرية هم علي وشيعته فهل من ضمن شيعة الامام علي معاوية
 

الفقير

عضو ذهبي
الاخوة الافاضل الموالين ( الكويت اولا واخيرا ؛ وفاتوران ) بارك الله فيكم وفي صبركم ودفاعكم عن محمد وآل محمد الطاهرين واصحابهم المنتجبين وحشركم الله في زمرتهم .,’
أعلموا يا اخوه إن العابر من القراء ويملك الحد الادني من العقل والفكر والرؤية الواضحه والبعيد عن الجهل والبغض والتقية البغيضه المتمثلة بالنصب لمحمد واهل بيته الاطهار عليهم الصلاة والسلام اجمعين بالتخفي والمواراة والتلاعب بالمفاهيم والبناء على الفهم السقيم لرد فضائلهم وتكذيب مناقبهم والمديح لاعدائهم تحت مسميات وانواع من المكر والخديعة باللفظ والمعنى الذي لا يفوت الا على عقل غر غرير وجاهل مسكين ؛ اقول ...العابر يدرك الفرق من خلال طرحكم وطرح مخالفيكم الفرق بين الحق والباطل والواثق من عقيدته والمرتاب منها ؛ فكلامكم بين واضح جلي مدعم وملزم لمخالفيكم بما الزموا به انفسهم ؛ فانحنائي والله لكم احتراما وتقديرا وجزاكم الله الف خير ووفقكم وسدد خطاكم .
إن مذهباً يثبت نفسه من كتب خصمه أحق بأن يتبع؛ وأن مذهباً يحتج عليه بما في كتبه قيلجأ للتأويل والتحوير أحق بأن يجتنب .,’
.,’

فشكراً لكم
احترامي:وردة::إستحسان:
 

فاتوران

عضو بلاتيني
ومن قال أنكم شيعة علي بن أبي طالب -كرم الله وجهه-:)

كلام جميل جدا

من هم شيعته اذا

اختبار بسيط جدا لك مع من تقف بحرب صفين بين الامام علي ومعاوية
انا بالنسبة لي بدون تفكير اقاتل مع الامام علي عليه السلام واقاتل اي شخص يبرز لي بساحة المعركة

اما انت ماذا تفعل ؟؟!!

اعتقد الاجابة صعبة جدا عليك عرفت الان من هم شيعته يا مدعي التشيع
 
"عليٌ مع القران والقران مع علي".,’
.,’
فاستريح انت .,’ والحاي
.,’
وحياك

ألا أنت اللي تستريح أنت والمتروك .:D

والحديث اللي قاعد ( تطبّل ) عليه ( مضروب ) .:D

يعني باختصار :

نقّعه في قلاص ماي ، واشرب مايته .:D
 
.,’

اعرف الحق تعرف اهله.,’
ابحث وأقرأ ؛ فهذا دين ....يا زميل
واياك من الهوى
فالجهل مطية...من ركبها.......ضل
.,’
وشكراً:وردة:

يا بابا استريح .:D

مذهب مليء بالأمراض النفسية والسب واللعن واللطم ، وتقول : روح ابحث واقرأ ؟!:D

تخلص من الخرافات اللي معشعشة بمخك ، وبعدين تكلم عن القراءة والبحث عن المذهب الحق .:D
 
لكن أليس من الأولى يابوعمر أن يكون معنى النصابين :هم الذين يدعون محبة أهل البيت, وبالمقابل تجدهم يدافعون ويوالون ويترضون على من قاتلهم وسبهم ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

وهل يوجد في القرآن نصب حينما يحكم لكلا الطائفتين المتقاتلين بالإيمان والأخوة ؟!:D

أنتم لا تعرفون القرآن لا أنتم ولا علماؤكم ، وعلماؤكم يقولون بتحريفه ، لذلك تتكلمون بجهل وضلال .:D
 
سؤال واحد اين قال الرسول ان مذهب السنة هو مذهب الحق

الرسول قال عن خير البرية هم علي وشيعته فهل من ضمن شيعة الامام علي معاوية

كالعادة عند الشيعة جميعاً :

الاستدلال بالأحاديث المضروبة والخرافات المكذوبة .:D

قال النبي عليه الصلاة والسلام :

( عليكم بسنتي وسنة الخلفاء الراشدين المهديين من بعدي ) .;)
 

بوسليمان2010

عضو ذهبي
.,’

اعرف الحق تعرف اهله.,’
ابحث وأقرأ ؛ فهذا دين ....يا زميل
واياك من الهوى
فالجهل مطية...من ركبها.......ضل
.,’
وشكراً:وردة:

طيب يا جاهل..يا أجهل فرقة وطائفة خلقها الله
اذا كنت تعرف تقول هذا الكلام..
وأنا اعتبره كلام موزون..ولكن نطقه شخص جاهل..لا يعرف ولا يتأمل ما يكتب

تقول أعرف الحق تعرف أهله..
واقول لك..نعم..اصبت
ولكن..هل استمعت لرد الشيخ حاي الحاي..؟؟
إن كنت حقا تعقل وتعرف معنى كلامك وسطورك((أعرف الحق تعرف أهله))
فارجع واستمع لكلام الشيخ الحاي..وهو يتكلم بعلــم..ردا على أحد كبرائكم ألا وهو المتروك المدلس..

أما مسألة الهوى..ونهيك عنه للأخوة..
فالاولى أنت من يتمسك بهذا الكلام وبهذه النصيحة الرائعـة
فبدلا من أن تعقب على كلام الشيخ الحاي..ذهبت لموضوع آخر
فاي هوى هذا..؟؟

أما النقطة الأخير من كلامك الرائع إن الجهل مطية من ركبها..ضل
فاقول..
رمتنا بدائها وأنسلـــت

وبارك الله فيك أخي صاحب الموضوع وفي شيخنا حاي الحاي حفظه الله ورعاه وزاده الله علما وفقها ورفع منزلـته بالدنيا والآخرة..اللهم آمين

أما العكف وكما ترون..
ارادوا تغيير الموضوع..ولا أعلم لماذا أهل السنة..يجارونهم بذلك

الموضوع واضح..
المتروك الضال المضل..وكعادة كبرائــهم..دينهـم وسيماهم الكذب والتدليس..
فاتركوا مهايط الروافض والعكف يا أخوة..
وليفتحوا موضوع بما يكتبونه..

ولكن قبلها..نريد منهم أن ينطقوا بالحق..
هل كلام كبيركم الضال المضل..المتروك..صحيح أم هو كذاب ومدلس..؟؟
 
اللهم اللعن عبدالله بن سبأ الشخصية الوهمية واللعن من قال الكلام المذكور

واللعن مستر همفر الذي اسس دين الوهابية وامر تابعه بقتل امراء القبائل

عقيدة ابن عبد الوهاب هي نفسها عقيدة ابن تيمية .;)

فهل قام همفر أيضاً بتأسيس عقيدة ابن تيمية ؟!:D

كالعادة :

تهرفون بما لا تعرفون يا أحفاد ابن سبأ .:D
 

فاتوران

عضو بلاتيني
عقيدة ابن عبد الوهاب هي نفسها عقيدة ابن تيمية .;)

فهل قام همفر أيضاً بتأسيس عقيدة ابن تيمية ؟!:D

كالعادة :

تهرفون بما لا تعرفون يا أحفاد ابن سبأ .:D

اللهم اللعن ابن سبأ اذا كان شخصية وهمية او حقيقية

واللعن من قال عن شيعة الامام علي وهم خير البرية هم احفاد ابن سبأ
 
اللهم اللعن ابن سبأ اذا كان شخصية وهمية او حقيقية

واللعن من قال عن شيعة الامام علي وهم خير البرية هم احفاد ابن سبأ

ما قدرت تجاوب على السؤال لأنك تدري إنك على باطل ومذهبك باطل .;)

اللهم ألعن شيعة عبد الله ابن سبأ اليهودي وأحفاده فرداً فرداً .;)

اللهم ارحم الصحابة أبا بكر وعمر وعثمان وعلي ومعاوية وطلحة والزبير وعائشة وعمرو بن العاص والمغيرة بن شعبة .:D
 
الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
أعلى