بل كان عُمر سُنِّياً سَلَفِيّاً ! ( الرد على الشيعي علي المتروك ) - الشيخ حاي الحاي.

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.

بو فوزي

عضو فعال
الشيخ عثمان الخميس معروف انه كاذب ومدلس وهذا امر معروف لمن يتابع مناظراته .

كذبت ! اخرس الله لسانك !

ما قلتم عنه هذا الكلام الا لأنكم تخافون منه و من مناظرته !
و لأنه في كل مناظرة يفحمكم و يفتت شبهاتكم !

و ان كان كما تقول فأثبت ذلك من المقطعين اللذان وضعتهما آنفا !
 
و هل معاويه و من معه من الصحابه هم شيعة علي ؟ ;)

لا ، هم من شيعة الرسول عليه الصلاة والسلام ( أصحابه رضي الله عنهم ) .:D

هل تقتنع بشيعة محمد صلى الله عليه وسلم ؟! أم سترفضهم حقداً على معاوية ومن معه من الصحابة رضي الله عنهم ؟!:D
 
الشيخ عثمان الخميس معروف انه كاذب ومدلس وهذا امر معروف لمن يتابع مناظراته .

بالعكس :

أنا شاهدت وسمعت مناظرات الشيخ عثمان الخميس كلها ، فوجدتُهُ صاحب حجج قوية في الدفاع عن مذهب أهل السنة وعن الصحابة والرد على مذهبك وبيان بطلانه .:D

ورأيتُ علماءك يكذبون ويهربون من أمامه ولا يجرؤون على الإجابة على أسئلته .:D

الكوراني ( آية الكذب ) كان يلطم أمامه ويصرخ لضعف حجته .:D
 

فاتوران

عضو بلاتيني
بالعكس :

أنا شاهدت وسمعت مناظرات الشيخ عثمان الخميس كلها ، فوجدتُهُ صاحب حجج قوية في الدفاع عن مذهب أهل السنة وعن الصحابة والرد على مذهبك وبيان بطلانه .:D

ورأيتُ علماءك يكذبون ويهربون من أمامه ولا يجرؤون على الإجابة على أسئلته .:D

الكوراني ( آية الكذب ) كان يلطم أمامه ويصرخ لضعف حجته .:D

وعندكم ايضا من قال عن الرسول يهجر حجته قوية ايضا :D
 

أبوأحمد2010

عضو ذهبي
وعندكم ايضا من قال عن الرسول يهجر حجته قوية ايضا :D


23 - من أتى حائضا أو امرأة في دبرها فقد كفر بما أنزل على محمد
الراوي: أبو هريرة المحدث: الألباني - المصدر: إرواء الغليل - الصفحة أو الرقم: 2006
خلاصة حكم المحدث: صحيح


24 - من أتى حائضا ، أو امرأة في دبرها ، أو كاهنا فصدقه ؛ فقد كفر بما أنزل على محمد
الراوي: أبو هريرة المحدث: الألباني - المصدر: التعليقات الرضية - الصفحة أو الرقم: 228/2
خلاصة حكم المحدث: صحيح


25 - من أتى حائضا أو أمرأة في دبرها ، أو كاهنا : فقد كفر بما أنزل على محمد رسول الله صلى الله عليه وسلم
الراوي: أبو هريرة المحدث: الألباني - المصدر: صحيح الترمذي - الصفحة أو الرقم: 135
خلاصة حكم المحدث: صحيح


26 - من أتى حائضا أو امرأة في دبرها أو كاهنا فصدقه بما يقول فقد كفر بما أنزل على محمد
الراوي: أبو هريرة المحدث: الألباني - المصدر: صحيح ابن ماجه - الصفحة أو الرقم: 528
خلاصة حكم المحدث: صحيح


27 - كانت يهود تقول من أتى امرأته في قبلها من دبرها كان الولد أحول فأنزل الله سبحانه { نساؤكم حرث لكم فأتوا حرثكم أنى شئتم }
الراوي: جابر بن عبدالله المحدث: الألباني - المصدر: صحيح ابن ماجه - الصفحة أو الرقم: 1575
خلاصة حكم المحدث: صحيح


28 - ملعون من أتى امرأته في دبرها
الراوي: أبو هريرة المحدث: الألباني - المصدر: صحيح أبي داود - الصفحة أو الرقم: 2162
خلاصة حكم المحدث: حسن


29 - من أتى كاهنا فصدقه بما يقول أو أتى امرأة حائضا ، أو أتى امرأة في دبرها فقد برئ مما أنزل الله على محمد
الراوي: أبو هريرة المحدث: الألباني - المصدر: صحيح أبي داود - الصفحة أو الرقم: 3904
خلاصة حكم المحدث: صحيح


30 - لا ينظر الله عز وجل إلى رجل جامع امرأته في دبرها
الراوي: أبو هريرة المحدث: الألباني - المصدر: صحيح ابن ماجه - الصفحة أو الرقم: 1573
خلاصة حكم المحدث: صحيح


:D
 

بو فوزي

عضو فعال
وعندكم ايضا من قال عن الرسول يهجر حجته قوية ايضا :D

الرسول يهجر عندكم يا روافض و هذا الدليل :
وعن الصفار، عن الحسن بن علي بن فضال، عن أحمد بن هلال، عن ابن أبي عمير، عن حفص بن البختري، قال أبو جعفر عليه السلام: إن رسول الله صلى الله عليه وآله قال لعلي عليه السلام: إذا أنا مت فاستق سبع قرب من بئر غرس، ثم غسلني وكفني، وخذ بمجامعي واجلسني وسائلني عما شئت، واحفظ عني واكتب، فانك لا تسألني عن شئ إلا أخبرتك به. قال علي عليه السلام: فأنبأني بما هو كائن إلى يوم القيامة.


وهذه ايضا


وعن الصفار، عن أحمد بن عيسى، عن الحسين بن سعيد، عن القاسم بن محمد، عن علي بن أبي حمزة، عن عمر بن أبي شعبة ، عن أبان بن تغلب ، عن أبي عبد الله عليه السلام، قال: لما حضر رسول الله صلى الله عليه وآله الوفاة، دخل علي عليه السلام عليه، فأدخل رأسه معه، فقال له: يا علي إذا أنا مت فغسلني، وكفني، ثم أقعدني وسائلني، واحفظ عني


وهذه ايضا


وعن الصفار، عن محمد بن الحسين، عن جعفر بن بشير. والحسن بن علي بن فضال [ جميعا ] عن مثنى الحناط [ وأحمد بن محمد، عن الحسن بن علي الخزار وعلي بن الحكم جميعا عن مثنى الحناط ] عن الحسين الخزاز، عن الحسن بن معاوية قال: [ قال ] لي جعفر الصادق عليه السلام: إن رسول الله صلى الله عليه وآله دعا في مرضه عليا فقال له: إذا أنا مت فغسلني بسبع قرب ماء تسقيها من بئر غرس ونق غسلي، وحنطني وكفني، ثم اجلسني وضع يدك على صدري، واسألني عما بدا لك واحفظ عني


الخرائج والجرائح 2

827 و 828 و829


والسؤال البسيط المزعج كيف علي رضي الله عنه يسأل النبي وهو ميت والنبي صلى الله عليه وسلم يجاوب ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

أم ان النبي يهجر!!!!!!!
 

فاتوران

عضو بلاتيني
والسؤال البسيط المزعج كيف علي رضي الله عنه يسأل النبي وهو ميت والنبي صلى الله عليه وسلم يجاوب ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

أم ان النبي يهجر!!!!!!!

السلام عليك ايها النبي ورحمته الله وبركاته

هل يصل سلامك لشخص ميت
 

فاتوران

عضو بلاتيني
هذا مقطع من المحاضرة



فضل الصحابة من كتب الشيعة و السنة - الشيخ المحدث حاي الحاي

لو تحط الف مقطع سؤال واحد لكي تعرف انت مؤمن او منافق

اسال نفسك واحتفظ بالاجابة الى نفسك


بحرب صفين تقف مع معاوية او مع الامام علي عليه السلام الذي فضائله لا تحصى بكتبكم

هل تقاتل مع الامام علي ام تقول انك تهجر كيف نقاتل معاوية واهو ابن ابي سفيان الذي قاتل الرسول وامه هند اكلة كبد حمزة

الله يهديك الى طريق الامام علي عليه السلام
 

بو فوزي

عضو فعال
السلام عليك ايها النبي ورحمته الله وبركاته

هل يصل سلامك لشخص ميت


أولا لا تلف و تدور و لا تجيب على السؤال بسؤال آخر و تقتفي أثر فناني الهروب أسيادكم !

ثانيا : عندنا أن العبادات توقيفية نفعلها كما فعلها النبي صلى الله عليه و سلم و أمر بها و لسنا مثلكم كل يوم عن يوم نبتدع بدعة و نلزقها بالدين !

ثم هذه العبارة التي ذكرتها هي في الصلاة و التشهد .

و للنبي صلى الله عليه و سلم فيها خصوصية له
قال صلى الله عليه و سلم:
(لا تجعلوا قبري عيدا ، وصلوا علي ، فإن صلاتكم تبلغني حيث كنتم)
الراوي: علي بن أبي طالب المحدث: النووي - المصدر: الخلاصة - الصفحة أو الرقم: 1/440
خلاصة حكم المحدث:
إسناده صحيح

ثالثا في هذه المسألة أصلا خلاف , فبعد وفاة النبي صلى الله عليه و سلم التشهد أصبح بصيغة ( السلام على النبي ) من غير صيغة المخاطبة لأنه توفى صلى الله عليه و سلم , على العموم هذا اجتهاد من الصحابة رضي الله عنهم و الاولى الالتزام بما قاله النبي و أمر به صلى الله عليه و سلم كما بين ذلك اهل العلم .
 

بو فوزي

عضو فعال
لو تحط الف مقطع سؤال واحد لكي تعرف انت مؤمن او منافق

اسال نفسك واحتفظ بالاجابة الى نفسك


بحرب صفين تقف مع معاوية او مع الامام علي عليه السلام الذي فضائله لا تحصى بكتبكم

هل تقاتل مع الامام علي ام تقول انك تهجر كيف نقاتل معاوية واهو ابن ابي سفيان الذي قاتل الرسول وامه هند اكلة كبد حمزة

الله يهديك الى طريق الامام علي عليه السلام

يا عدو نفسك , لماذا تتعامى عن ادلة فضل الصحابة في كتبكم التي ذكرها الشيخ ؟
أما بخصوص ما ذكرت عن معاوية و ابي سفيان رضي الله عنهما فأقول لك :
كفاك تلقي العلم من الافلام السينمائية ! و ابحث عن العلم في مصادره الاصلية و احرص على السند الصحيح ! أي أكلة كبد حمزة ؟
لو سلمنا جدلا أن القصة صحيحة ثابتة , فهند رضي الله عنها أسلمت و حسن إسلامها وتابت من ذنب هو أعظم من ذلك المذكور ألا وهو الشرك و الإسلام يجبَ ما قبله و الحمد لله
وقد أبدلها الله عداوة النبي صلى الله عليه و سلم محبتا له و إعزازا لشأنه قال شيخ الإسلام رحمه الله كما في " المنهاج 4 / 474 " : ( وكان هذا قبل إسلامهم ثم بعد ذلك أسلموا وحسن إسلامهم و إسلام هند وكان النبي صلى الله عليه و سلم يكرمها و الإسلام يجب ما قبله )

و بالنسبة سؤالك :
قيل لعمر بن عبد العزيز رحمه الله : (ما تقول في أهل صفين ؟ قال : تلك دماء طهر الله منها يدي فلا أحب أن أخضب بها لساني) .

أما أنا فموقفي اعتزال الفتنة في ذاك الزمان, مع علمنا أن علي رضي الله عنه أقرب الى الحق و لكننا لا نبخس حق معاوية رضي الله عنه , فمنهم من اجتهد و اصاب و له اجرين و منهم من اجتهد و اخطأ و له أجر واحد و كلهم ساداتنا و أئمتنا رضي الله عنهم .

أشكرك على الدعاء الطيب و أبشرك اننا نحن معاشر أهل السنة و الجماعة على درب الامام علي رضي الله عنه و لله الحمد و لا نحتاج لأحد أن يدلنا عليه بل نحن ندل الناس عليه بالبراهين و الادلة الدامغة .

 

فاتوران

عضو بلاتيني
و بالنسبة سؤالك :
قيل لعمر بن عبد العزيز رحمه الله : (ما تقول في أهل صفين ؟ قال : تلك دماء طهر الله منها يدي فلا أحب أن أخضب بها لساني) .

أما أنا فموقفي اعتزال الفتنة في ذاك الزمان, مع علمنا أن علي رضي الله عنه أقرب الى الحق و لكننا لا نبخس حق معاوية رضي الله عنه , فمنهم من اجتهد و اصاب و له اجرين و منهم من اجتهد و اخطأ و له أجر واحد و كلهم ساداتنا و أئمتنا رضي الله عنهم .

.

تأخذ يقول عمر بن عبدالعزيز وتترك قول الرسول محمد صلى الله عليه واله وسلم

ائتيا أبا سعيد فاسمعا من حديثه ، فأتيناه وهو وأخوه في حائط لهما يسقيانه ، فلما رآنا جاء فاحتبى وجلس ، فقال : كنا ننقل لبن المسجد لبنة لبنة ، وكان عمار ينقل لبنتين لبنتين ، فمر به النبي صلى الله عليه وسلم ومسح عن رأسه الغبار ، وقال : ( ويح عمار ، تقتله الفئة الباغية ، عمار يدعوهم إلى الله ، ويدعونه إلى النار ) .
الراوي: أبو سعيد الخدري - خلاصة الدرجة: [صحيح] - المحدث: البخاري - المصدر: الجامع الصحيح - الصفحة أو الرقم: 2812

هل عرفت الان من هم خير البرية

وتقول اعتزل القتال

اجابة بسيطة كانت تضعك بالجنة

اتمنى اخي الفاضل ان تبحث في فضائل الامام علي لتعرف انه هو طريق الحق

واتمنى ان تقول اقاتل مع الامام علي وانصره واقتل اي شخص من جيش معاوية وهم المنافقين

قول الرسول بغض علي نفاق وحبه ايمان وهل يوجد اكثر من البغض ما فعله معاوية مع الامام علي وهو القتال
 

أبوعمر الدوسري

عضو بلاتيني
لو تحط الف مقطع سؤال واحد لكي تعرف انت مؤمن او منافق

اسال نفسك واحتفظ بالاجابة الى نفسك


بحرب صفين تقف مع معاوية او مع الامام علي عليه السلام الذي فضائله لا تحصى بكتبكم

هل تقاتل مع الامام علي ام تقول انك تهجر كيف نقاتل معاوية واهو ابن ابي سفيان الذي قاتل الرسول وامه هند اكلة كبد حمزة

الله يهديك الى طريق الامام علي عليه السلام


وانته ماذا تقول حين يسألك الامام رضي الله عنه

حين تقول عن ابنته فرج اغتصبناه

والله ما يخلي فيك مغز ابره

وحين انك تقول ان زوجتك واقصد الامام كسر ظلعها

وسقط جنينها ولم تحرك ساكنا
 

بو فوزي

عضو فعال
تأخذ يقول عمر بن عبدالعزيز وتترك قول الرسول محمد صلى الله عليه واله وسلم

ائتيا أبا سعيد فاسمعا من حديثه ، فأتيناه وهو وأخوه في حائط لهما يسقيانه ، فلما رآنا جاء فاحتبى وجلس ، فقال : كنا ننقل لبن المسجد لبنة لبنة ، وكان عمار ينقل لبنتين لبنتين ، فمر به النبي صلى الله عليه وسلم ومسح عن رأسه الغبار ، وقال : ( ويح عمار ، تقتله الفئة الباغية ، عمار يدعوهم إلى الله ، ويدعونه إلى النار ) .
الراوي: أبو سعيد الخدري - خلاصة الدرجة: [صحيح] - المحدث: البخاري - المصدر: الجامع الصحيح - الصفحة أو الرقم: 2812

هل عرفت الان من هم خير البرية

وتقول اعتزل القتال

اجابة بسيطة كانت تضعك بالجنة

اتمنى اخي الفاضل ان تبحث في فضائل الامام علي لتعرف انه هو طريق الحق

واتمنى ان تقول اقاتل مع الامام علي وانصره واقتل اي شخص من جيش معاوية وهم المنافقين

قول الرسول بغض علي نفاق وحبه ايمان وهل يوجد اكثر من البغض ما فعله معاوية مع الامام علي وهو القتال



من الذي أنكر حديث النبي صلى الله عليه و سلم في شأن عمار ؟

نعم تقتله الفئة الباغية ! رضي الله عنه

ليس أنت من يحدد ما الذي يضعني في الجنة و يضعني في النار , انتبه قبل أن يحبط الله عملك لتأليك عليه !

لا أحتاج أن ابحث في فضائل علي رضي الله عنه , كتبنا طافحه بفضله من غير غلو و لا جفاء !

انت الذي ابحث في فضائل الصحابة و اخص بالذكر الخلفاء !


أما بخصوص الدفاع عن علي فلا شك أني سأقاتل و أدافع عنه ضد كل من يريد ايذائه رضي الله عنه و أخص بالذكر من غلا فيه و عبده من دون الله و كذلك أدافع عن باقي الصحابة رضي الله عنهم , و لو كان علي حيا لما وسعه الا احراق الروافض كما فعل من قبل !

معاوية رضي الله عنه لم يبغض علي تدينا بل انهم اختلفوا على قتلة عثمان رضي الله عنه , معاوية كان يريد أن يحاسب قتلة عثمان , و علي اراد تأجيل الموضوع فأصبحت الفتنة ! لاحظ اسمها فتنة ! فكلا القائدين لم يريدا قتال بعض هداك الله !

 

أبو عمر

عضو بلاتيني / العضو المثالي لشهر أغسطس
كل هذا الكلام مأخوذ خيره وإنما أريد جوابا واحدا صريحا : هل قاتل علي رضي الله عنه الفئة الباغية حتى فاءت أم أنه توقف ؟

؟


اسأل صاحبك فاتوران فهو الذي يستدل بقوله تعالى ( فَقَاتِلُوا الَّتِي تَبْغِي ) وساعده في إحضار جواب سؤالي وأنتم ما تقرأون إلا في كتب التاريخ , فهل فاءت الفئة الباغية لحكم علي رضي الله عنه أم أنه توقف عن القتال قبل أن يكمل أمر الله تعالى ؟

وأخرج لصلاة العشاء وأرجو أن أجد جوابا على سؤالي إما بتصحيح فهم صاحبك فاتوران أو الوقوف معه في هذا السؤال فتكون شريكا له في طلبي للجواب...


وأين أمانتك في أن تترك صاحبك فاتوران يتكلم بالجهل في كتاب الله فكيف لا تصحح له قوله وتبين له أن استدلاله خطأ لأن هناك جهة ثالثة مخاطبة في الآية ؟ أم أن الخوض في كتاب الله بالباطل يعتبر مباح بينما الخوض في معركة صفين مسألة قاتلة ؟ هذه دلائل الحمية حمية الجاهلية

.



لا جواب إلى الآن !!

!
 

بو فوزي

عضو فعال
تأخذ يقول عمر بن عبدالعزيز وتترك قول الرسول محمد صلى الله عليه واله وسلم


و أنت لماذا لا تاخذ بأقوال الرسول صلى الله عليه و سلم الا في هذا الموضع ؟ و لماذا لا تأخذ اقواله في فضل الصحابة و النهي عن الشرك و عبادة الاوثان ؟ و لماذا لا تأخذ من أقوال علي رضي الله عنه و أئمة آل البيت في فضل الصحابة ؟
و لماذا لا تتبعون آل البيت ؟
لماذا تقلدون أهل العمائم ؟

ألستم تزعمون اتباعكم لآل البيت زورا و بهتانا ؟
 

فاتوران

عضو بلاتيني
, و لو كان علي حيا لما وسعه الا احراق الروافض كما فعل من قبل !

معاوية رضي الله عنه لم يبغض علي تدينا بل انهم اختلفوا على قتلة عثمان رضي الله عنه , معاوية كان يريد أن يحاسب قتلة عثمان , و علي اراد تأجيل الموضوع فأصبحت الفتنة ! لاحظ اسمها فتنة ! فكلا القائدين لم يريدا قتال بعض هداك الله !

الامام على يحرق الناس هداك الله اصغر وهابي همفري يعرف ان لا يعذب بالنار الا الله وانت جاي تتكلم على الامام هذا الكلام الباطل

اما معاوية فهو يدعو الى النار وهو منافق لانه يبغض الامام علي
 

بو فوزي

عضو فعال
الامام على يحرق الناس هداك الله اصغر وهابي همفري يعرف ان لا يعذب بالنار الا الله وانت جاي تتكلم على الامام هذا الكلام الباطل

اما معاوية فهو يدعو الى النار وهو منافق لانه يبغض الامام علي

صدقت و مذهبك كذوب ! فعلا لا يعذب بالنار إلا رب النار لكن هذا الذي وقع

قال شيخ الإسلام ابن تيمية في الفتاوى: (خرج ذات يوم من باب كندة، فسجد له أقوامٌ فقال: ما هذا ؟ فقالوا : أنت هو اللّه . فاستتابهم ثلاثًا –يعني: ثلاثة أيام- فلم يرجعوا فأمر في الثّالث بأخاديد فخدّت وأضرم فيها النّار ثمّ قذفهم فيها وقال:
لمّا رأيت الأمر أمرًا منكـراً أجّجـت ناري ودعوت قنبرا

في صحيح البخاري: أنّ علياً رضي الله عنه أتى بزنادقتهم فحرّقهم، فبلغ ذلك ابن عبّاس رضي الله عنهما فقال: أمّا أنا فلو كنت لم أحرّقهم؛ لنهي النّبيّ صلّى اللّه عليه وسلّم أن يعذّب بعذاب اللّه –وهو النار- ولضربت أعناقهم؛ لقول النّبيّ صلّى اللّه عليه وسلّم: (من بدّل دينه فاقتلوه).


هذا من كتبنا

أما من كتبكم

قال الكشّي (21):
(محمد بن مسعود، قال: أخبرنا محمد بن يزداد الرازى، قال: حدّثنا محمد بن علي الحدّاد، عن مسعدة بن صدقة، عن جعفر بن محمد، عن أبيه، أنّ علياً عليه السلام، قال:
لما رأيت الامر أمراً منكرا
أوقدت ناراً ودعوت قنبرا
رحمة اللّه عليه).
(محمد بن الحسن، وعثمان بن حامد الكشّيان، قالا: حدّثنا محمد بن يزداد الرازى، عن محمد بن الحسين بن أبي الخطّاب، عن موسى بن يسار، عن عبداللّه بن شريك، عن أبيه، قال: بينما علي عليه السلام عند امرأة له من عنزة وهي أمّ عمر، إذ أتاه قنبر فقال له: إنّ عشرة نفر بالباب يزعمون أنّك ربّهم، قال: أدخلهم، قال: فدخلوا عليه، فقال لهم: ماتقولون؟ فقالوا: نقول إنك ربّنا، وأنت الذي خلقتنا، وأنت الذي رزقتنا!! فقال لهم: ويلكم، لاتفعلوا، إنما أنا مخلوق مثلكم، فأبوا وأعادو عليه، ثمّ ساق الحديث إلى أن قذفهم في النار، ثمّ قال علي عليه السلام:
إني إذا أبصرت شيئؤاً منكرا
أوقدت ناري ودعوت قنبر).


المصدر
http://www.al-khoei.us/books/index.php?id=7729

موقع مركز الامام الخوئي


شفت شلون انك جاهل الله يهديك
 
الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
أعلى