بل كان عُمر سُنِّياً سَلَفِيّاً ! ( الرد على الشيعي علي المتروك ) - الشيخ حاي الحاي.

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.

أبو عمر

عضو بلاتيني / العضو المثالي لشهر أغسطس
صدقت و مذهبك كذوب ! فعلا لا يعذب بالنار إلا رب النار لكن هذا الذي وقع


قال شيخ الإسلام ابن تيمية في الفتاوى: (خرج ذات يوم من باب كندة، فسجد له أقوامٌ فقال: ما هذا ؟ فقالوا : أنت هو اللّه . فاستتابهم ثلاثًا –يعني: ثلاثة أيام- فلم يرجعوا فأمر في الثّالث بأخاديد فخدّت وأضرم فيها النّار ثمّ قذفهم فيها وقال:
لمّا رأيت الأمر أمرًا منكـراً أجّجـت ناري ودعوت قنبرا


في صحيح البخاري: أنّ علياً رضي الله عنه أتى بزنادقتهم فحرّقهم، فبلغ ذلك ابن عبّاس رضي الله عنهما فقال: أمّا أنا فلو كنت لم أحرّقهم؛ لنهي النّبيّ صلّى اللّه عليه وسلّم أن يعذّب بعذاب اللّه –وهو النار- ولضربت أعناقهم؛ لقول النّبيّ صلّى اللّه عليه وسلّم: (من بدّل دينه فاقتلوه).


هذا من كتبنا

أما من كتبكم

قال الكشّي (21):
(محمد بن مسعود، قال: أخبرنا محمد بن يزداد الرازى، قال: حدّثنا محمد بن علي الحدّاد، عن مسعدة بن صدقة، عن جعفر بن محمد، عن أبيه، أنّ علياً عليه السلام، قال:
لما رأيت الامر أمراً منكرا
أوقدت ناراً ودعوت قنبرا
رحمة اللّه عليه).
(محمد بن الحسن، وعثمان بن حامد الكشّيان، قالا: حدّثنا محمد بن يزداد الرازى، عن محمد بن الحسين بن أبي الخطّاب، عن موسى بن يسار، عن عبداللّه بن شريك، عن أبيه، قال: بينما علي عليه السلام عند امرأة له من عنزة وهي أمّ عمر، إذ أتاه قنبر فقال له: إنّ عشرة نفر بالباب يزعمون أنّك ربّهم، قال: أدخلهم، قال: فدخلوا عليه، فقال لهم: ماتقولون؟ فقالوا: نقول إنك ربّنا، وأنت الذي خلقتنا، وأنت الذي رزقتنا!! فقال لهم: ويلكم، لاتفعلوا، إنما أنا مخلوق مثلكم، فأبوا وأعادو عليه، ثمّ ساق الحديث إلى أن قذفهم في النار، ثمّ قال علي عليه السلام:
إني إذا أبصرت شيئؤاً منكرا
أوقدت ناري ودعوت قنبر).


المصدر
http://www.al-khoei.us/books/index.php?id=7729

موقع مركز الامام الخوئي


شفت شلون انك جاهل الله يهديك


أحسنت أخي الكريم بارك الله بك , وسوف تلقى جهل مدقع بالكتاب والسنة وحتى المشهور من مذهبهم

.
 

فاتوران

عضو بلاتيني
صدقت و مذهبك كذوب ! فعلا لا يعذب بالنار إلا رب النار لكن هذا الذي وقع


قال شيخ الإسلام ابن تيمية في الفتاوى: (خرج ذات يوم من باب كندة، فسجد له أقوامٌ فقال: ما هذا ؟ فقالوا : أنت هو اللّه . فاستتابهم ثلاثًا –يعني: ثلاثة أيام- فلم يرجعوا فأمر في الثّالث بأخاديد فخدّت وأضرم فيها النّار ثمّ قذفهم فيها وقال:
لمّا رأيت الأمر أمرًا منكـراً أجّجـت ناري ودعوت قنبرا


في صحيح البخاري: أنّ علياً رضي الله عنه أتى بزنادقتهم فحرّقهم، فبلغ ذلك ابن عبّاس رضي الله عنهما فقال: أمّا أنا فلو كنت لم أحرّقهم؛ لنهي النّبيّ صلّى اللّه عليه وسلّم أن يعذّب بعذاب اللّه –وهو النار- ولضربت أعناقهم؛ لقول النّبيّ صلّى اللّه عليه وسلّم: (من بدّل دينه فاقتلوه).


هذا من كتبنا

أما من كتبكم

قال الكشّي (21):
(محمد بن مسعود، قال: أخبرنا محمد بن يزداد الرازى، قال: حدّثنا محمد بن علي الحدّاد، عن مسعدة بن صدقة، عن جعفر بن محمد، عن أبيه، أنّ علياً عليه السلام، قال:
لما رأيت الامر أمراً منكرا
أوقدت ناراً ودعوت قنبرا
رحمة اللّه عليه).
(محمد بن الحسن، وعثمان بن حامد الكشّيان، قالا: حدّثنا محمد بن يزداد الرازى، عن محمد بن الحسين بن أبي الخطّاب، عن موسى بن يسار، عن عبداللّه بن شريك، عن أبيه، قال: بينما علي عليه السلام عند امرأة له من عنزة وهي أمّ عمر، إذ أتاه قنبر فقال له: إنّ عشرة نفر بالباب يزعمون أنّك ربّهم، قال: أدخلهم، قال: فدخلوا عليه، فقال لهم: ماتقولون؟ فقالوا: نقول إنك ربّنا، وأنت الذي خلقتنا، وأنت الذي رزقتنا!! فقال لهم: ويلكم، لاتفعلوا، إنما أنا مخلوق مثلكم، فأبوا وأعادو عليه، ثمّ ساق الحديث إلى أن قذفهم في النار، ثمّ قال علي عليه السلام:
إني إذا أبصرت شيئؤاً منكرا
أوقدت ناري ودعوت قنبر).


المصدر
http://www.al-khoei.us/books/index.php?id=7729

موقع مركز الامام الخوئي


شفت شلون انك جاهل الله يهديك

هل تشوهون صورة الامام علي لهذه الدرجة وتصححون الاحاديث الاموية الحاقدة على الرسول واهل البيت

اما ما ذكرته الموجود بكتبنا فارجوا ان تذكر من صحح هذه الرواية

وان تقرأ اخر الرابط

وهذه الرواية رواها الشيخ المفيد في الاختصاص مرسلاً عن العامّة، في أحوال قنبر مولى أمير المؤمنين عليه السلام.


العامة عندنا هم اهل السنة بمذاهبهم المختلفة
 

أبو عمر

عضو بلاتيني / العضو المثالي لشهر أغسطس
هل تشوهون صورة الامام علي لهذه الدرجة وتصححون الاحاديث الاموية الحاقدة على الرسول واهل البيت

اما ما ذكرته الموجود بكتبنا فارجوا ان تذكر من صحح هذه الرواية

وان تقرأ اخر الرابط

وهذه الرواية رواها الشيخ المفيد في الاختصاص مرسلاً عن العامّة، في أحوال قنبر مولى أمير المؤمنين عليه السلام.


العامة عندنا هم اهل السنة بمذاهبهم المختلفة


ألا تستحي من جهلك هذا ؟ كيف ارتفع الحياء عنك فلم تترك المراء والجدال حتى لو رأيت النصوص من كتب الشيعة أنفسهم !! هل هذه مرويات السنة أم أن علماء الشيعة رووا هذه الأخبار بأسانيدهم ؟! ننظر ونرى

بحار الأنوار - العلامة المجلسي - (76 / 227)
بحار الأنوار / جزء 76 / صفحة [227]
إبراهيم، عن الحسن بن علي الزعفراني، عن أبي جعفر البرقي، عن ابن أبي عمير، عن هشام بن سالم، عن أبي عبد الله عليه السلام قال: أتى قوم أمير المؤمنين عليه السلام فقالوا: السلام عليك يا ربنا، فاستتابهم فلم يتوبوا فحفر لهم حفيرة وأوقد فيها نارا" وحفر حفيرة اخرى إلى جانبها وأفضى ما بينهما، فلما لم يتوبوا ألقاهم في الحفيرةوأوقد في الحفيرة الاخرى حتى ماتوا].



بحار الأنوار - العلامة المجلسي - (25 / 286)
39 -كش: محمد بن قولويه عن سعد عن محمد بن عثمان عن يونس عن عبد الله بن سنان عن أبيه عن أبي جعفر عليه السلام ان عبد الله بن سبا كان يدعي النبوة ويزعم أن أمير المؤمنين عليه السلام هو الله، تعالى عن ذلك، فبلغ ذلك أمير المؤمنين عليه السلام فدعاه وسأله فأقر بذلك وقال: نعم أنت هو، وقد كان القي في روعي أنك أنت الله وأني بني. فقال له أمير المؤمنين عليه السلام: ويلك قد سخر منك الشيطان فارجع عن هذا ثكلتك امك وتب، فأبى فحبسه واستتابه ثلاثة أيام فلم يتب فأحرقة بالنار، وقال: إن الشيطان استهواه فكان يأتيه ويلقي في روعه ذلك.

انتهى من كتب عامة العامة " الإمامية "

.


 

بو فاطمة

عضو بلاتيني
شرايك تشوف تفسير الألباني:

و للحديث شاهد يزداد به قوة , و هو من حديث ابن عباس قال : قال رسول الله صلى الله عليه وسلم لنسائه : “ ليت شعري أيتكن صاحبة الجمل الأدبب تخرج فينبحها كلاب الحوأب , يقتل عن يمينها و عن يسارها قتلى كثير , ثم تنجو بعد ما كادت “ . رواه البزار و رجاله “ ثقات “ . كذا قال الهيثمي في “ مجمع الزوائد “ ( 7 / 234 ) و الحافظ في “ فتح البارى “ ( 13 / 45 ) . لكن أورده ابن أبي حاتم في “ العلل “ ( 2 / 426 ) من طريق الأشج عن عقبة بن خالد عن ابن قدامة يعني عصام ! عن عكرمة عن ابن عباس به . و قال : “ قال أبي : لم يرو هذا الحديث غير عصام , و هو حديث منكر لا يروى من طريق غيره “ . قلت : عصام هذا قال ابن أبي حاتم في “ الجرح و التعديل “ ( 3 / 2 / 25 ) عن أبيه “ كوفي لا بأس به “ . و كذا قال أبو زرعة و أبو داود . و قال ابن معين “ صالح “ . و قال النسائي : “ ثقة “ . و ذكره ابن حبان في “ الثقات “ . قلت : و لم يضعفه أحد , فمثله حجة , و سائر الرواة ثقات أيضا , و ذلك ما صرح به الهيثمي و الحافظ فالسند صحيح , فلا وجه عندي لقول أبي حاتم “ حديث منكر “ , إلا إن كان يعني به أنه حديث غريب فرد , و يؤيده قوله عقبه : “ لا يروى من طريق غيره “ . فإن كان أراد هذا فلا إشكال , و إن أراد التضعيف فلا وجه له , لاسيما و هو موافق لحديث عائشة الصحيح , فأين النكارة ? ! و جملة القول أن الحديث صحيح الإسناد , و لا إشكال في متنه خلافا لظن الأستاذ الأفغاني , فإن غاية ما فيه أن عائشة رضي الله عنها لما علمت بالحوأب كان عليها أن ترجع , و الحديث يدل أنها لم ترجع ! و هذا مما لا يليق أن ينسب لأم المؤمنين . و جوابنا على ذلك أنه ليس كل ما يقع من الكمل يكون لائقا بهم , إذ لا عصمة إلا لله وحده . و السني لا ينبغي له أن يغالي فيمن يحترمه حتى يرفعه إلى مصاف الأئمة الشيعة المعصومين ! و لا نشك أن خروج أم المؤمنين كان خطأ من أصله و لذلك همت بالرجوع حين علمت بتحقق نبؤة النبي صلى الله عليه وسلم عند الحوأب , و لكن الزبير رضي الله عنه أقنعها بترك الرجوع بقوله “ عسى الله أن يصلح بك بين الناس “ و لا نشك أنه كان مخطئا في ذلك أيضا . و العقل يقطع بأنه لا مناص من القول بتخطئة إحدى الطائفتين المتقاتلتين اللتين وقع فيهما مئات القتلى و لا شك أن عائشة رضي الله عنها المخطئة لأسباب كثيرة و أدلة واضحة , و منها ندمها على خروجها , و ذلك هو اللائق بفضلها و كمالها , و ذلك مما يدل على أن خطأها من الخطأ المغفور بل المأجور . قال الإمام الزيلعي في “ نصب الراية “ ( 4 / 69 70 ) : “ و قد أظهرت عائشة الندم , كما أخرجه ابن عبد البر في “ كتاب الإستيعاب “ عن ابن أبي عتيق و هو عبد الله بن محمد بن عبد الرحمن بن أبي بكر الصديق قال : قالت عائشة لابن عمر : يا أبا عبد الرحمن ما منعك أن تنهاني عن مسيري ? قال : رأيت رجلا غلب عليك يعني ابن الزبير فقالت : أما و الله لو نهيتني ما خرجت انتهى “ . و لهذا الأثر طريق أخرى , فقال الذهبي في “ سير النبلاء “ ( 78 79 ) : “ و روى إسماعيل بن علية عن أبي سفيان بن العلاء المازني عن ابن أبي عتيق قال : قالت عائشة : إذا مر ابن عمر فأرنيه , فلما مر بها قيل لها : هذا ابن عمر , فقالت : يا أبا عبد الرحمن ما منعك أن تنهاني عن مسيري ? قال : رأيت رجلا قد غلب عليك . يعني ابن الزبير “ . و قال أيضا : “ إسماعيل بن أبي خالد عن قيس قال : قالت عائشة و كانت تحدث نفسها أن تدفن في بيتها , فقالت : إني أحدثت بعد رسول الله صلى الله عليه وسلم حدثا , ادفنوني مع أزواجه , فدفنت بالبقيع رضي الله عنها . قلت : تعني بالحدث مسيرها يوم الجمل , فإنها ندمت ندامة كلية , و تابت من ذلك . على أنها ما فعلت ذلك إلا متأولة قاصدة للخير , كما اجتهد طلحة بن عبد الله و الزبير بن العوام و جماعة من الكبار رضي الله عن الجميع “ . و أخرج البخاري في صحيحه عن أبي وائل قال : و لما بعث علي عمارا و الحسن إلى الكوفة ليستنفرهم خطب عمار فقال : إني لأعلم أنها زوجته في الدنيا و الآخرة , و لكن الله ابتلاكم لتتبعوه أو إياها “ . يعني عائشة . و كانت خطبته قبل وقعة الجمل ليكفهم عن الخروج معها رضي الله عنها .


http://www.alalbany.net/books_view.php?id=474&search=الحوأب&in=sk




خطب عمار فقال : إني لأعلم أنها زوجته في الدنيا و الآخرة , و لكن الله ابتلاكم لتتبعوه أو إياها






ركز معاي عدل === عمار بن ياسر تعدونه أنتم من الصحابة المجتبين


و هو هنا يشهد بأن عائشة رضى الله عنها زوجته في الدنيا و الآخرة


قلي بربك من تتبعون عمار بن ياسر == أم عبدالله بن سبأ


فإن قلت أتبع عمار بن ياسر قلنا لكم إذن لماذا تطعنون فيها



بو عمر جزاك الله خير فعلا قوة لأنها من توفيق الله عزوجل ((( لو كانوا يعقلون لتابوا من طعنهم و لا كنهم قوم بهت يتبعون ؟؟؟؟ أبهتهم الله و أخزاهم ))) و أبشر يا بو عمر بموضوع سوف يسرك و يبهتم بأذن الله عزوجل
 

فاتوران

عضو بلاتيني
ألا تستحي من جهلك هذا ؟ كيف ارتفع الحياء عنك فلم تترك المراء والجدال حتى لو رأيت النصوص من كتب الشيعة أنفسهم !! هل هذه مرويات السنة أم أن علماء الشيعة رووا هذه الأخبار بأسانيدهم ؟! ننظر ونرى

بحار الأنوار - العلامة المجلسي - (76 / 227)
بحار الأنوار / جزء 76 / صفحة [227]
إبراهيم، عن الحسن بن علي الزعفراني، عن أبي جعفر البرقي، عن ابن أبي عمير، عن هشام بن سالم، عن أبي عبد الله عليه السلام قال: أتى قوم أمير المؤمنين عليه السلام فقالوا: السلام عليك يا ربنا، فاستتابهم فلم يتوبوا فحفر لهم حفيرة وأوقد فيها نارا" وحفر حفيرة اخرى إلى جانبها وأفضى ما بينهما، فلما لم يتوبوا ألقاهم في الحفيرةوأوقد في الحفيرة الاخرى حتى ماتوا].



بحار الأنوار - العلامة المجلسي - (25 / 286)
39 -كش: محمد بن قولويه عن سعد عن محمد بن عثمان عن يونس عن عبد الله بن سنان عن أبيه عن أبي جعفر عليه السلام ان عبد الله بن سبا كان يدعي النبوة ويزعم أن أمير المؤمنين عليه السلام هو الله، تعالى عن ذلك، فبلغ ذلك أمير المؤمنين عليه السلام فدعاه وسأله فأقر بذلك وقال: نعم أنت هو، وقد كان القي في روعي أنك أنت الله وأني بني. فقال له أمير المؤمنين عليه السلام: ويلك قد سخر منك الشيطان فارجع عن هذا ثكلتك امك وتب، فأبى فحبسه واستتابه ثلاثة أيام فلم يتب فأحرقة بالنار، وقال: إن الشيطان استهواه فكان يأتيه ويلقي في روعه ذلك.

انتهى من كتب عامة العامة " الإمامية "

.



لو سمحت عطني هل هذه الاحايث الباطلة صحيحة عند الشيعة ايها الجاهل

انتم محد عرف لكم الا صاحبكم (أرضها ذهب ونساؤها لعب ورجالها من غلب وأهلها تجمعهم الطبلة وتفرقهم العصا)
 

فاتوران

عضو بلاتيني
اقتباس: المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الكويت أولا و أخيرا
شرايك تشوف تفسير الألباني:


استدلالك بالالباني حجة عليك وليس علينا الالباني رجل عمره فوق السبعين وهو لا يعرف ان الحلمة موضع شهوة للمراة
 

بو فاطمة

عضو بلاتيني
استدلالك بالالباني حجة عليك وليس علينا الالباني رجل عمره فوق السبعين وهو لا يعرف ان الحلمة موضع شهوة للمراة
طيب إذا كان موضع شهوة المرأة هل نفتي بأن المرأة لا يجوز لها إرضاع طفلها لأنه بذلك يثير شهوتها على ما قلت أنت

و بعدين فتوة الألباني عن حسن نية === و هل الخميني بفتوته تغيير الجنس بنية سليمة
 

فاتوران

عضو بلاتيني
طيب إذا كان موضع شهوة المرأة هل نفتي بأن المرأة لا يجوز لها إرضاع طفلها لأنه بذلك يثير شهوتها على ما قلت أنت

و بعدين فتوة الألباني عن حسن نية


لا تحاول تغير الموضوع الالباني فتوته عن رضاع الكبير

وليس الطفل الذي عمره اقل من سنتين

اما حسن نية فاتمنى على اقل تقدير ان تضعفوا الاحاديث التي تتحدث عن ارضاع الكبير وتؤكدون صحتها

ولكن للاسف انتم مسيرون وليس مخيرون عندكم اي حديث في البخاري صحيح ولا يجوز ان يكون موضوع او ضعيف

وهل تعلم ماذا قال البخاري عن الامام جعفر الصادق

 

أبو عمر

عضو بلاتيني / العضو المثالي لشهر أغسطس
لو سمحت عطني هل هذه الاحايث الباطلة صحيحة عند الشيعة ايها الجاهل

انتم محد عرف لكم الا صاحبكم (أرضها ذهب ونساؤها لعب ورجالها من غلب وأهلها تجمعهم الطبلة وتفرقهم العصا)



وتريد أن أصحح لكم أحاديثكم أيضا وأنا مشغول بتصحيح عقائدكم ؟ روح دور على أحد من علماءكم ضعف الحديث ثم تعالي لأعلمك , لأنك تعلمت الآن أن المجلسي من الذين يشوهون صورة الإمام !!

.
 

ناشد الود

مشرف سابق
ممنوع منعا ً باتا ً الإساءة إلى الدين الإسلامي الحنيف، أو الإساءة للذات الإلهية أو للرسول صلى الله عليه وسلم والصحابة وأمهات المؤمنين رضوان الله عليهم أو الرموز الدينيه لكل الطوائف والمذاهب الإسلامية.

يمنع توجيه الإهانات أو الشتائم أو السخرية بإطلاق الأوصاف أو التشبيهات الغير لائقة والتي تمس (الاسم أو الخلقة أو الجنسية أو الأصل ) من أي مشترك ضد أي شخص آخر سواء كان أحد المشتركين أو أي شخصية عامة أخرى ويجب أن يكون النقد موجها لأفعاله أو وجهة نظره وكتاباته بدون تعدي على شخصه.

 
الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
أعلى