الخوئي يجيز ارضاع الكبير

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.

بو_علي

عضو بلاتيني
شوفوا التناقض...بالاصبع حلال
مثال للفتاوي ...هل تقدر تنكر هالفتوه...و هل تطبقها على نفسك ...

أ. د. أحمد الحجي الكردي
خبير في الموسوعة الفقهية، وعضو هيئة الإفتاء في دولة الكويت
تاريخ النشر 2010-03-26 عنوان الفتوى استعمال الإصبع في المعاشرة الزوجية

السؤال
شيخنا الجليل هل يجوز إدخال أصبع الزوج في مؤخرة الزوجة وتحريكه إلى أن تنتهي من شهوتها وكذلك العكس بمعنى إدخال أصبع الزوجة في مؤخرة الزوج وتحريكه حتى يقذف المني؟
الفتوى بسم الله الرحمن الرحيم
الحمد لله رب العالمين، والصلاة والسلام على سيدنا محمد خاتم الأنبياء والمرسلين، وعلى آله وأصحابه أجمعين، والتابعين، ومن تبع هداهم بإحسان إلى يوم الدين، وبعد:
فلا مانع مما ذكرت من غير مبالغة إذا لم يكن فيه ضرر، والامتناع عنه أولى، ولا يجوز بغير موافقة الطرفين.
والله تعالى أعلم.
............................................

اهم شي يكون من غير مبالغه لأنه ممكن يكون من افعال قوم لوط ;)

لكن بالذكر حرام

أ. د. أحمد الحجي الكردي
خبير في الموسوعة الفقهية، وعضو هيئة الإفتاء في دولة الكويت

السؤال الإيلاج في دبر المرأة حرام، ولا يجوز شرعاً. فماذا يقصد بالإيلاج بالضبط ، هل إدخال الرجل عضوه الذكري في دبر المرأة فقط، أم أن إدخال الرجل أصبعه في دبرها أيضاً يعتبر إيلاجاً، فبالتالي يعتبر حراماً؟
الفتوى بسم الله الرحمن الرحيم
الحمد لله رب العالمين، والصلاة والسلام على سيدنا محمد خاتم الأنبياء والمرسلين، وعلى آله وأصحابه أجمعين، والتابعين، ومن تبع هداهم بإحسان إلى يوم الدين، وبعد:
فجماع الزوج زوجته في دبرها حرام شرعاً، وذلك لقوله تعالى: (نِسَاؤُكُمْ حَرْثٌ لَكُمْ فَأْتُوا حَرْثَكُمْ أَنَّى شِئْتُمْ وَقَدِّمُوا لأَنْفُسِكُمْ وَاتَّقُوا اللَّهَ وَاعْلَمُوا أَنَّكُمْ مُلاقُوهُ وَبَشِّرِ الْمُؤْمِنِينَ) (البقرة:223)، والدبر ليس مكان الحرث، فلا يكون إتيانه جائزاً، ومن أدلة المنع أحاديث كثيرة عن النبي صلى الله تعالى عليه وسلم، منها: (مَلْعُونٌ مَنْ أَتَى امْرَأَةً فِي دُبُرِهَا) رواه الإمام أحمد.
والمحرم هو إدخال عضو الرجل فقط، لكن "و من حام حول الحمى يوشك أن يقع فيه".
والله تعالى أعلم.
 

أبو عمر

عضو بلاتيني / العضو المثالي لشهر أغسطس
هي فعلا لم تبايع لكن هذا شيء منقصه بحقها لأنها لم تبايع الامام الشرعي و ايضا هي خالفت وصية الرسول بخروجها على الامام علي و الرسول قال لها ان تبقى ملازمه بيتها


خلاص علم صاحبك هذا , والمسألة ليست منقصة وليس هناك شيء اسمه إمام الزمان , والإمام الشرعي هذا قد دخلت على بيعته شبهات من قتل عثمان رضي الله عنه , فلم تكن المسألة واضحة كما تدعون , وطالما أنها لم تبايع فليس هناك شيء اسمه الخروج , وأما وصية النبي صلى الله عليه وسلم لها فهاتها لي بدليل صحيح حتى أناقشه

.
 

بو_علي

عضو بلاتيني
خلاص علم صاحبك هذا , والمسألة ليست منقصة وليس هناك شيء اسمه إمام الزمان , والإمام الشرعي هذا قد دخلت على بيعته شبهات من قتل عثمان رضي الله عنه , فلم تكن المسألة واضحة كما تدعون , وطالما أنها لم تبايع فليس هناك شيء اسمه الخروج , وأما وصية النبي صلى الله عليه وسلم لها فهاتها لي بدليل صحيح حتى أناقشه

.
شوي شوي خفوا علينا ...شهالرأي القريب جدا من رأي النواصب
اما مسألة وصية النبي لها اشوفلك الدليل و ارد عليك
 

بو اسماعيل

عضو فعال
الله وصف زوجات الرسول عليه الصلاه و السلام

بأمهات المؤمنين

و الشيعه الروافض ليل نهار يصبون اللعنات و السب و الشتائم على أمهات المؤمنين

يا سبحان الله بالفعل أحمد الله على نعمه الاسلام و السنه :D

أمي لو تعبد صنم مستحيل العنها أو حتى أنتقص ذرة قدرها

فما بالك بأمهات المؤمنين




 

فاتوران

عضو بلاتيني
خلاص علم صاحبك هذا , والمسألة ليست منقصة وليس هناك شيء اسمه إمام الزمان , والإمام الشرعي هذا قد دخلت على بيعته شبهات من قتل عثمان رضي الله عنه , فلم تكن المسألة واضحة كما تدعون , وطالما أنها لم تبايع فليس هناك شيء اسمه الخروج ,

.

اكمل اكمل

كلامك جميل

هل للامام علي دخل بقتل عثمان ومن قتل عثمان وهل كان محمد بن ابي بكر مع المؤمنين

الذين قتلو عثمان

وهل خروج الامام الحسين على الخليفة يزيد هو خطأ

للعلم الامام الحسين لم يبايع ولم يصالح يزيد
 

فاتوران

عضو بلاتيني
الله وصف زوجات الرسول عليه الصلاه و السلام


بأمهات المؤمنين

و الشيعه الروافض ليل نهار يصبون اللعنات و السب و الشتائم على أمهات المؤمنين

يا سبحان الله بالفعل أحمد الله على نعمه الاسلام و السنه :D

أمي لو تعبد صنم مستحيل العنها أو حتى أنتقص ذرة قدرها

فما بالك بأمهات المؤمنين

زوجات الرسول نعم امهات المسلمين تعرف لماذا لان بعض الصحابة ارادو ان يتزوجو زوجات الرسول بعد استشهاده صلى الله عليه واله وسلم

فجعل الله ازواج الرسول امهات المسلمين لكي يحرم الزواج بهم
 

بو_علي

عضو بلاتيني
- مخالفة أمر الله تعالى في قوله: (( وقرن في بيوتكن... )) (الاحزاب:33) , وكذلك قول النبي (صلى الله عليه وآله وسلم) لنسائه في حجة الوداع (هذه ثم ظهور الحصر).
قال عنه ابن حجر في (فتح الباري) رواه أبو داود وأحمد واسناده صحيح (ج 4 ص62) وصححه الالباني.

-لقد حذَّر الرسول المصطفى ( صلى الله عليه و آله ) عائشة عن الخروج على إمام زمانها الإمام أمير المؤمنين علي بن أبي طالب ( عليه السَّلام ) ، و أنبأها بما سترتكبه من الخطأ الجسيم الذي يذهب ضحيتها الكثير من المسلمين نتيجة لما ستحدثه من الفتنة بخروجها ، و هذا الحديث رواه جماعة من المحدثين و المؤرخين في كتبهم ، و بعض نصوص الحديث :
قال رسول الله صلى الله عليه وسلم لنسائه ليت شعري أيتكن صاحبة الجمل الأدبب تخرج فينبحها كلاب الحوأب يقتل عن يمينها وعن يسارها قتلى كثير ثم تنجو بعد ما كادت
الراوي: عبدالله بن عباس المحدث: الهيثمي - المصدر: مجمع الزوائد - الصفحة أو الرقم: 7/237
خلاصة حكم المحدث: رجاله ثقات‏‏
 

أبو عمر

عضو بلاتيني / العضو المثالي لشهر أغسطس
اكمل اكمل

كلامك جميل

هل للامام علي دخل بقتل عثمان ومن قتل عثمان وهل كان محمد بن ابي بكر مع المؤمنين

الذين قتلو عثمان

وهل خروج الامام الحسين على الخليفة يزيد هو خطأ

للعلم الامام الحسين لم يبايع ولم يصالح يزيد


جميل بالنسبة لك لأنك تقتات على الشبهات والكلام الذي يحمل وجهين أو ثلاثة أو أربع , وعلي رضي الله عنه ما كان له دخل بمقتل عثمان رضي الله عنه , ولكن الجهة الأخرى ما كان عندهم فيديو ولا موبيل ولا انترنيت ليعلموا بصدق هذه الأخبار من عدمها!!

.
 

Signs

عضو فعال
لعنك الله يا ابن المتعه تتطاول على ام المؤمنين بهذا الكلام السافل


ولماذا بدلا من التطاول على المؤمنين

ترد على الخوئي الذي يقول اجعل زوجتك سبيل لكل من اراد الشرب

والا الطعن في ام المؤمنين عندك اسهل من الرد على شيخك الزنديق الفاجر الذي

يبيح لنسائكم ان يرضعن الرجال


تتفاخرون بأنكم أمة المليار ، وبينكم وبين بعض تلعن وشتم وسب ؟؟؟؟ .. ذكرتني بموضوع راح أطرحه قريبا
 

بو اسماعيل

عضو فعال
زوجات الرسول نعم امهات المسلمين تعرف لماذا لان بعض الصحابة ارادو ان يتزوجو زوجات الرسول بعد استشهاده صلى الله عليه واله وسلم

فجعل الله ازواج الرسول امهات المسلمين لكي يحرم الزواج بهم

حلوة كثر منها :D

لماذا أذن الله سبحانه و تعالى ربط فيهم صفه الايمان

قال تعالى [ النبي أولى بالمؤمنين و أزواجه أمهاتهم ]

لو ان بناخذها بفهمك السقيم

كان الله سبحانه و تعالي يختصر علينا الطريق

و يقول لنا حرم عليكم زوجات الرسول عليه و سلم و انتهى

مثل ما ذكر في سوره النساء

قال تعالى

(حرمت عليكم أمهاتكم وبناتكم و أخواتكم وعماتكم وخالاتكم و بنات الأخ وبنات الأخت) (النساء- 23)

هنا لم يربط فيهم صفه الايمان

يعني لو ابنه اختي يهوديه أو نصرانيه هل يجوز أن اتزوجها : )

طبعا لااااا و ألف لااااا

أذن

لماذا ربط الله سبحانه و تعالى الايمان بزواجات النبي صلوات ربي عليه و سلم :D
 

أبوعمر الدوسري

عضو بلاتيني
روايات رضاع الكبير عند الرافضة

يحاول الشيعة الطعن في سنة المصطفى صلى الله عليه وسلم ولكنهم ما يلبثوا ان يرتدوا خائبين ومثال ذلك انهم حاولوا الاستدلال بحديث رضاع الكبير لمحاولة الطعن بأم المؤمنين رضي الله عنها واخواتها وكذلك للطعن بالحديث النبوي المروي عن رضاع الكبير علما ان رضاع الكبير كان وسيلة لتحليل الخلوة وتحريم النكاح واود ان ابين بانه قد ورد من طرق الشيعة مرويات اثبتت وقائع لرضاع الكبير واثبتت صحة رضاع الكبير وما يترتب عليه من حكم فقد جاء في وسائل الشيعة ما يلي:

[ 25941 ] 3 ـ محمد بن الحسن بإسناده ، عن محمد بن الحسن الصفار ، عن أحمد بن الحسن بن علي بن فضال ، عن ابن أبي عمير ، عن جميل بن دراج ، عن أبي عبدالله ( عليه السلام ) قال : إذا رضع الرجل من لبن امرأة حرم عليه كل شيء من ولدها ، وإن كان من غير الرجل الذي كانت أرضعته بلبنه ، وإذا رضع من لبن رجل حرم عليه كل شيء من ولده ، وإن كان من غير المرأة التي أرضعته . وسائل الشيعة / باب انه لا يحل للمرتضع اولاد المرضعة نسبا ولا رضاعا مع اتحاد الفحل ولا أولاد الفحل مطلقا .

[ 25944 ] 1 ـ محمد بن يعقوب ، عن محمد بن يحيى ، عن أحمد بن محمد ، عن ابن محبوب ، عن ابن سنان ـ يعني عبدالله ـ ، عن أبي عبدالله ( عليه السلام ) ، قال : سئل وأنا حاضر ، عن امرأة أرضعت غلاما مملوكا لها من لبنها حتى فطمته هل لها أن تبيعه ؟ فقال : لا ، هو ابنها من الرضاعة حرم عليها بيعه واكل ثمنه ، ثمّ قال : أليس رسول الله ( صلى الله عليه وآله ) قال : يحرم من الرضاع ما يحرم من النسب .
وسائل الشيعة

25947 ] 4 ـ علي بن جعفر في كتابه ، عن أخيه موسى ( عليه السلام ) قال : سألته عن امرأة أرضعت مملوكها ، ما حاله ؟ قال : إذا أرضعته عتق . وسائل الشيعة

وبالنظر للاحاديث المروية يستفاد مايلي:

1- ان الاحاديث المروية اثبتت وقائع لرضاع الكبير .
2- وشرعت لما يترتب من حكم اذا رضع الكبير .
3- اثبتت صحة رضاع الكبير وما ترتب عليه من حكم .
4- اثبتت قبول الائمة لواقعة رضاع الكبير.
5- فلوكان رضاع الكبير غير مستساغ او مستهجن لورد ما يشير الي ذلك في الاحاديث المروية من طرق الشيعة بل بالعكس اثبت صحة رضاع الكبير وما ترتب عليه.

عدد الرضعات لا يهم
===========

25871 ] 12 ـ وبإسناده عن محمد بن أحمد بن يحيى ، عن أبي جعفر ، عن أبي الجوزاء ، عن الحسين بن علوان ، عن عمرو بن خالد ، عن زيد بن عليّ ، عن آبائه ، عن علي ( عليهم السلام ) قال : الرضعة الواحدة كالمائة رضعة لا تحل له أبدا . وسائل الشيعة

25869 ] 10 ـ وعنه ، عن محمد بن عبد الجبار ، عن علي بن مهزيار ، عن أبي الحسن ( عليه السلام ) ، انه كتب اليه يسأله عما يحرم من الرضاع ؟ فكتب ( عليه السلام ) : قليله وكثيره حرام .
وسائل الشيعة

صب اللبن في الفم بمنزلة الرضاع
=================

[ 25918 ] 3 ـ محمد بن علي بن الحسين قال : قال أبو عبدالله ( عليه السلام ) : وجور (1) الصبي (2) بمنزلة الرضاع
) الوجور : الدواء يصب في الفم
وسائل الشيعة
====
الاخ في الرضاعة يرث

5 ـ باب حكم من مات ولا وارث له الا أخ من الرضاع .

[ 32955 ] 1 ـ محمد بن يعقوب ، عن عدة من أصحابنا ، عن سهل بن زياد ، عن مروك بن عبيد ، عن أبي الحسن الرضا ( عليه السلام ) ، قال : قلت له : ما تقول في رجل مات وليس له وارث إلا أخا له من الرضاعة ، يرثه ؟ قال : نعم أخبرني أبي ، عن جدي : أن رسول الله ( صلى الله عليه وآله ) قال : من شرب من لبننا ، أو أرضع لنا ولدا فنحن آباؤه . وسائل الشيعة

غرائب الرضاع عند الشيعة

اسطورة من اساطير الشيعة

علي بن ابي طالب رضي الله عنه عم فاطمة رضي الله عنها من الرضاع فكيف تزوجها

جاء في الاصول من الكافي ان ابو طالب قام بارضاع نبينا محمد صلى الله عليع وسلم ورغم صعوبه تصديق ذلك
الا انه سيكون (ابوطالب ) بمثابة ام النبي صلى الله عليه وسلم من الرضاعه ويكون علي بن ابي طالب اخ للنبي من الرضاعه كذلك
وتكون فاطمه رضي الله عنها ابنة اخ علي بن ابي طالب من الرضاعه
فكيف يزوجه النبي صلى الله عليه وسلم ابنته فاطمة رضي الله عنها لاخوه بالرضاعة حسب الرواية الشيعية لسيدنا علي رضي الله عنه
لاحول ولا قوة الا بالله

عن أبي بصير، عن أبي عبدالله (عليه السلام) قال: لما ولد النبي (صلى الله عليه وآله) مكث أياما ليس له لبن، فألقاه أبوطالب على ثدي نفسه، فأنزل الله فيه لبنا فرضع منه أياما حتى وقع أبوطالب على حليمة السعدية فدفعه إليها.

كتاب الاصول من الكافي كتاب الحجة ابواب التاريخ باب مولد النبي صلى الله عليه وآله ووفاته
هذا ما يقوله الشيعة ان ابي طالب
له ثدي كثدي المراة
وهذا الثدي يدر اللبن كما تدر المراة التي ولدت .
وهل من رضاعة الاطفال من الثدي هي صفة للمرأة ام للرجل
ولك ان تتخيل عندما رجل يدر ثديه اللبن فهو احد حالتين اما خنثى او امراة مسترجلة
ومادام ان ابي طالب در ثديه الحليب لماذا ابي طالب يجعل سيدنا محمد (ص) يرضع عند حليمة السعدية .
لماذا لم تكتمل هذه الاسطورة حتى فطام سيدنا محمد(ص) عن شرب اللبن من ثدي ابي طالب.

====
الحسين يرضع من إصبع النبي ولسانه


عن أبي عبد الله قال » لم يرضع الحسين من فاطمة عليها السلام ولا من أنثى. كان يؤتى به النبي صلى الله عليه وآله فيضع إبهامه في فيه. فيمص منها ما يكفيه اليومين والثلاث« (الكافي كتاب الحجة. باب مولد الحسين بن علي).
عن أبي الحسن أن النبي صلى الله عليه وآله كان يؤتى به الحسين فيلقمه لسانه فيمصه فيجتزئ به. ولم يرتضع من أنثى« (الكافي كتاب الحجة. باب مولد الحسين).
علي بن ابي طالب رضي الله عنه عم فاطمة رضي الله عننها من الرضاع فكيف تزوجها

 

أبو عمر

عضو بلاتيني / العضو المثالي لشهر أغسطس
- مخالفة أمر الله تعالى في قوله: (( وقرن في بيوتكن... )) (الاحزاب:33) , وكذلك قول النبي (صلى الله عليه وآله وسلم) لنسائه في حجة الوداع (هذه ثم ظهور الحصر).
قال عنه ابن حجر في (فتح الباري) رواه أبو داود وأحمد واسناده صحيح (ج 4 ص62) وصححه الالباني.

-لقد حذَّر الرسول المصطفى ( صلى الله عليه و آله ) عائشة عن الخروج على إمام زمانها الإمام أمير المؤمنين علي بن أبي طالب ( عليه السَّلام ) ، و أنبأها بما سترتكبه من الخطأ الجسيم الذي يذهب ضحيتها الكثير من المسلمين نتيجة لما ستحدثه من الفتنة بخروجها ، و هذا الحديث رواه جماعة من المحدثين و المؤرخين في كتبهم ، و بعض نصوص الحديث :

قال رسول الله صلى الله عليه وسلم لنسائه ليت شعري أيتكن صاحبة الجمل الأدبب تخرج فينبحها كلاب الحوأب يقتل عن يمينها وعن يسارها قتلى كثير ثم تنجو بعد ما كادت

الراوي: عبدالله بن عباس المحدث: الهيثمي - المصدر: مجمع الزوائد - الصفحة أو الرقم: 7/237
خلاصة حكم المحدث: رجاله ثقات‏‏


كيف لا تفرق بين الخبر والنهي ؟ النبي صلى الله عليه وسلم في هذا الخبر والروايات الأخرى لم يذكر عائشة رضي الله عنها , وما وجه لها كلاما وما نهى عن شيء , وإنما حدث بخبر سوف يحدث في المستقل .... هناك فرق بين الخبر وبين النهي ولكل منهما صيغة واضحة , فلا داعي من لي النصوص أو تغيير المعاني فيمكن أن أقول لك " لا تفعل كذا وكذا " فهذا نهي أو أقول لك " سوف يفعل بعض الناس كذا أو كذا " وهذا يسمى خبر وهذه المسألة الأولى

المسألة الثانية : أن عائشة رضي الله عنها لم تخرج على الخليفة الشرعي وإنما خرجت للصلح فلم تخرج لطلب الحكم أو الخلافة أو شق عصى المسلمين , ولما وردت هذا الماء فعلمت بما أخبر به النبي صلى الله عليه وسلم وأرادت الرجوع فعلا ولكن من حولها طلب إكمال الطريق رجاء الصلح بين الفئتين (( لَمَّا أَقْبَلَتْ عَائِشَة فَنَزَلَتْ بَعْض مِيَاه بَنِي عَامِر نَبَحَتْ عَلَيْهَا الْكِلَاب فَقَالَتْ : أَيْ مَاء هَذَا ؟ قَالُوا : الْحَوْأَب - بِفَتْحِ الْحَاء الْمُهْمَلَة وَسُكُون الْوَاو بَعْدَهَا هَمْزَة ثُمَّ مُوَحَّدَة - قَالَتْ مَا أَظُنّنِي إِلَّا رَاجِعَة ، فَقَالَ لَهَا بَعْض مَنْ كَانَ مَعَهَا : بَلْ تَقْدَمِينَ فَيَرَاك الْمُسْلِمُونَ فَيُصْلِح اللَّه ذَاتَ بَيْنِهِمْ ، فَقَالَتْ : إِنَّ النَّبِيّ صَلَّى اللَّه عَلَيْهِ وَسَلَّمَ قَالَ لَنَا ذَاتَ يَوْم : كَيْف بِإِحْدَاكُنَّ تَنْبَحُ عَلَيْهَا كِلَاب الْحَوْأَب ))


ونحن أهل السنة والجماعة نعتقد بصحة فريق من الفريقين وخطأ الفريق الآخر , فإن أم المؤمنين عائشة رضي الله عنها أخطأت بالخروج , وقد تغيرت الصورة من خروجها وفهمها البعض على غير الحقيقة , ولهذا كان من كمال علمها وأدبها أنها لم رأت نبوءة النبي صلى الله عليه وسلم ندمت على خروجها كما قال قال الإمام الزيلعي في " نصب الراية " ( 4 / 69 - 70 ) :" و قد أظهرت عائشة الندم ، كما أخرجه ابن عبد البر في " كتاب الإستيعاب "عن ابن أبي عتيق و هو عبد الله بن محمد بن عبد الرحمن بن أبي بكر الصديق قال :قالت عائشة لابن عمر : يا أبا عبد الرحمن ما منعك أن تنهاني عن مسيري ؟ قال : رأيت رجلا غلب عليك - يعني ابن الزبير - فقالت : أما و الله لو نهيتني ما خرجت انتهى " .


وقد كانت متأولة للخير والرشاد والصواب وكذلك كبار الصحابة رضي الله عنهم , واجتهدت كما اجتهد طلحة والزبير رضي الله عنهم جميعا , ولكن لم يثبت نهي للنبي صلى الله عليه وسلم في حقها , وما كانت لتخالف نهي النبي صلى الله عليه وسلم إن وجد وكانت تعلمه , فهؤلاء أطوع لله من ملئ الأرض من ما جاء بعدهم .

.
 

بو_علي

عضو بلاتيني
كيف لا تفرق بين الخبر والنهي ؟ النبي صلى الله عليه وسلم في هذا الخبر والروايات الأخرى لم يذكر عائشة رضي الله عنها , وما وجه لها كلاما وما نهى عن شيء , وإنما حدث بخبر سوف يحدث في المستقل .... هناك فرق بين الخبر وبين النهي ولكل منهما صيغة واضحة , فلا داعي من لي النصوص أو تغيير المعاني فيمكن أن أقول لك " لا تفعل كذا وكذا " فهذا نهي أو أقول لك " سوف يفعل بعض الناس كذا أو كذا " وهذا يسمى خبر وهذه المسألة الأولى

ونحن أهل السنة والجماعة نعتقد بصحة فريق من الفريقين وخطأ الفريق الآخر , فإن أم المؤمنين عائشة رضي الله عنها أخطأت بالخروج , وقد تغيرت الصورة من خروجها وفهمها البعض على غير الحقيقة , ولهذا كان من كمال علمها وأدبها أنها لم رأت نبوءة النبي صلى الله عليه وسلم ندمت على خروجها كما قال قال الإمام الزيلعي في " نصب الراية " ( 4 / 69 - 70 ) :" و قد أظهرت عائشة الندم ، كما أخرجه ابن عبد البر في " كتاب الإستيعاب "عن ابن أبي عتيق و هو عبد الله بن محمد بن عبد الرحمن بن أبي بكر الصديق قال :قالت عائشة لابن عمر : يا أبا عبد الرحمن ما منعك أن تنهاني عن مسيري ؟ قال : رأيت رجلا غلب عليك - يعني ابن الزبير - فقالت : أما و الله لو نهيتني ما خرجت انتهى " .


.
دليل تحذير النبي لها

قال العلامة عبد الحميد بن أبي الحديد المعتزلي المولود سنة : 586 ، و المتوفى سنة : 656 هجرية ، في شرحه لنهج البلاغة ما نصُّه :
و روى أبو مخنف ، قال حدثنا إسماعيل بن خالد ، عن قيس بن أبي حازم ، و روى الكلبي عن أبي صالح ، عن ابن عباس ، و روى جرين بن يزيد عن عامر الشعبي ، و روى محمد بن إسحاق عن حبيب بن عمير ، قالوا جميعا : لما خرجت عائشة و طلحة و الزبير من مكة إلى البصرة طرقت ماء الحوأب و هو ماء لبني عامر بن صعصعة ، فنبحتهم الكلاب ، فنفرت صعاب إبلهم .
فقال قائل منهم : لعن الله الحوأب ، فما أكثر كلابها !
فلما سمعت عائشة ذكر الحوأب قالت : أ هذا ماء الحوأب ؟!
قالوا : نعم .
فقالت : ردوني ، ردوني .
فسألوها : ما شأنها ، ما بدا لها ؟!
فقالت : إني سمعت رسول الله ( صلى الله عليه و آله ) يقول : " كأني بكلاب‏ ماء يدعى الحوأب قد نبحت بعض نسائي " .
ثم قال لي : " إياك يا حميراء أن تكونيها " .
فقال لها الزبير : مهلا يرحمك الله ، فإنا قد جزنا ماء الحوأب بفراسخ كثيرة .
فقالت : أ عندك من يشهد بأن هذه الكلاب النابحة ليست على ماء الحوأب ؟
فلفق لها الزبير و طلحة خمسين أعرابيا جعلا لهم جعلا ( 3 ) فحلفوا لها و شهدوا أن هذا الماء ليس بماء الحوأب ، فكانت هذه أول شهادة زور في الإسلام فسارت عائشة لوجهها ، ( شرح نهج البلاغة : 9 / 310 ) .
 

أبو عمر

عضو بلاتيني / العضو المثالي لشهر أغسطس
دليل تحذير النبي لها

قال العلامة عبد الحميد بن أبي الحديد المعتزلي المولود سنة : 586 ، و المتوفى سنة : 656 هجرية ، في شرحه لنهج البلاغة ما نصُّه :
و روى أبو مخنف ، قال حدثنا إسماعيل بن خالد ، عن قيس بن أبي حازم ،و روى الكلبي عن أبي صالح ، عن ابن عباس ، و روى جرين بن يزيد عن عامر الشعبي ، و روى محمد بن إسحاق عن حبيب بن عمير ،

قالوا جميعا : لما خرجت عائشة و طلحة و الزبير من مكة إلى البصرة طرقت ماء الحوأب و هو ماء لبني عامر بن صعصعة ، فنبحتهم الكلاب ، فنفرت صعاب إبلهم .
فقال قائل منهم : لعن الله الحوأب ، فما أكثر كلابها !
فلما سمعت عائشة ذكر الحوأب قالت : أ هذا ماء الحوأب ؟!
قالوا : نعم .
فقالت : ردوني ، ردوني .
فسألوها : ما شأنها ، ما بدا لها ؟!
فقالت : إني سمعت رسول الله ( صلى الله عليه و آله ) يقول : " كأني بكلاب‏ ماء يدعى الحوأب قد نبحت بعض نسائي " .
ثم قال لي : " إياك يا حميراء أن تكونيها " .
فقال لها الزبير : مهلا يرحمك الله ، فإنا قد جزنا ماء الحوأب بفراسخ كثيرة .
فقالت : أ عندك من يشهد بأن هذه الكلاب النابحة ليست على ماء الحوأب ؟
فلفق لها الزبير و طلحة خمسين أعرابيا جعلا لهم جعلا ( 3 ) فحلفوا لها و شهدوا أن هذا الماء ليس بماء الحوأب ، فكانت هذه أول شهادة زور في الإسلام فسارت عائشة لوجهها ، ( شرح نهج البلاغة : 9 / 310 ) .



لماذا لم تورد صحة هذا الخبر ؟! هذا الخبر الذي يرويه الشيعي الغالي في تشيعه بن أبي الحديد لا يقبل عندنا , وفي إسناده أيضا أبو مخنف وهو شيعي محترق كذلك لا نقبل خبره , فهات لي خبر صحيح يصح أن تحتج به على أهل السنة والجماعة لا أخبار شيعة محترقين مذبذبين أو رواة معرفين بحقدهم على المسلمين !



قال القمي عنه في الكنى والألقاب (( ولد في المدائن وكان الغالب على أهل المدائن التشيع و التطرف والمغالاة فسار في دربهم وتقيل مذهبهم و نظم العقائد المعروفة بالعلويات السبع على طريقتهم وفيها غالي و تشيع وذهب الإسراف فيكثير من الأبيات كل مذهب ..(ثم ذكر القمي بعض الأبيات التى قالهاً غالياً )..ثم خف الى بغداد وجنح الى الاعتزال واصبح كما يقول صاحب نسخة السحر معتزلياً جاهزيا في اكثر شرحه بعد ان كان شيعياً غالياً . وتوفي في بغداد سنة 655 ، يروى آية الله الحلي عن أبيه عنه )).-الكنى والألقاب للقمي ج 1 ص 185 -


.

 

فاتوران

عضو بلاتيني

المسألة الثانية : أن عائشة رضي الله عنها لم تخرج على الخليفة الشرعي وإنما خرجت للصلح فلم تخرج لطلب الحكم أو الخلافة أو شق عصى المسلمين , ولما وردت هذا الماء فعلمت بما أخبر به النبي صلى الله عليه وسلم وأرادت الرجوع فعلا ولكن من حولها طلب إكمال الطريق رجاء الصلح بين الفئتين (( لَمَّا أَقْبَلَتْ عَائِشَة فَنَزَلَتْ بَعْض مِيَاه بَنِي عَامِر نَبَحَتْ عَلَيْهَا الْكِلَاب فَقَالَتْ : أَيْ مَاء هَذَا ؟ قَالُوا : الْحَوْأَب - بِفَتْحِ الْحَاء الْمُهْمَلَة وَسُكُون الْوَاو بَعْدَهَا هَمْزَة ثُمَّ مُوَحَّدَة - قَالَتْ مَا أَظُنّنِي إِلَّا رَاجِعَة ، فَقَالَ لَهَا بَعْض مَنْ كَانَ مَعَهَا : بَلْ تَقْدَمِينَ فَيَرَاك الْمُسْلِمُونَ فَيُصْلِح اللَّه ذَاتَ بَيْنِهِمْ ، فَقَالَتْ : إِنَّ النَّبِيّ صَلَّى اللَّه عَلَيْهِ وَسَلَّمَ قَالَ لَنَا ذَاتَ يَوْم : كَيْف بِإِحْدَاكُنَّ تَنْبَحُ عَلَيْهَا كِلَاب الْحَوْأَب ))



.

من حولها طلب اكمال الطريق خوش امانة علمية

من حولها قال

غريبة كتب التاريخ عندكم ذكرت من حولها او لأ
 

فاتوران

عضو بلاتيني
, فإن أم المؤمنين عائشة رضي الله عنها أخطأت بالخروج , وقد تغيرت الصورة من خروجها وفهمها البعض على غير الحقيقة ,

.

اليس المخطأ ويسبب الفتنة بين المسلمين عليه عقاب من الخليفة او لأ

او لا يحق للخليفة ان يعاقب احد في نظركم وخاصة الامام علي

هل تعرف علي بن الحسين الذي استشهد بكربلاء مع ابيه ماذا قال عنه الامام الحسين

لقد خرج اشبه الناس خلقا وخلقا برسول الله صلى الله عليه واله وسلم

والحمد لله هذا الكلام من كتبكم موجود

هل تعلم ماذا قال عندكم و اعتقد انك اول مره تقرأ هذا الكلام

عندما خرج لقتال جيش بني امية

قال أنا علي بن الحسين بن علي نحن ورب البيت أولى بالنبي. تالله لا يحكم فينا ابن الدعي
 

بو اسماعيل

عضو فعال
بحر يا بو عمر والله طلعت منت هين

اجابات وافيه و كافيه و بالصميم

مو مثل الشاب اللطيف الهراب فاتوران :D

اذا توهق سحب عليك خوش سحبه و رفع الجام و جني ما أسمع :D

الحبيب فاهم المناقشه غلط مادري منو الاهبل اللي قاله

اهم شي ردك يكون الاخير

عاد الرد صح غلط

مش مهم

اهم شي ردي يكون الاخير :D





 

فاتوران

عضو بلاتيني
بحر يا بو عمر والله طلعت منت هين


اجابات وافيه و كافيه و بالصميم

مو مثل الشاب اللطيف الهراب فاتوران :D

اذا توهق سحب عليك خوش سحبه و رفع الجام و جني ما أسمع :D

الحبيب فاهم المناقشه غلط مادري منو الاهبل اللي قاله

اهم شي ردك يكون الاخير

عاد الرد صح غلط

مش مهم

اهم شي ردي يكون الاخير :D

تناقض غريب

يا ارفع الجام يا ردي يكون الاخير

إرسالك على بر :D
 

أبو عمر

عضو بلاتيني / العضو المثالي لشهر أغسطس
بحر يا بو عمر والله طلعت منت هين



اجابات وافيه و كافيه و بالصميم

مو مثل الشاب اللطيف الهراب فاتوران :D

اذا توهق سحب عليك خوش سحبه و رفع الجام و جني ما أسمع :D

الحبيب فاهم المناقشه غلط مادري منو الاهبل اللي قاله

اهم شي ردك يكون الاخير

عاد الرد صح غلط

مش مهم

اهم شي ردي يكون الاخير :D



جزاكم الله خيرا أخي الكريم

.
 
الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
أعلى