آمال_ محمد الوشيحي ...

سمهر

عضو ذهبي
el9aree7
اوافقك على محاسبة الكاتب ـ اي كاتب ـ من الجوانب الي ذكرتها

لكن انا ارى ان اختيارات الوشيحي لمواضيعه موفقه الى الآن ، ما شفنا فيها هامشيه او حشو او تطبيل ومدح على الفاضي ، اذا كان اعتراضك على تراخيص بودي فالوشيحي لم يتطرق الى مواضيع التراخيص لا لبودي ولا لغيره حتى نرميه بالانتقائيه ، بل بالعكس فقد يكون من دعاة كسر الاحتكار ـ انا شخصيا اعتقد ان ظهور طيران الجزيره قناة الراي وستي باص شي ايجابي لتشجيع المنافسه ايا كان صاحبها ، ثم اني لا اعتقد انه من العدل ان نطلب من كاتب واحد الكتابه في جميع المواضيع حتى لو كان لا يملك دليل على فساد ولمجرد الظن فقط .

موضوعيته بالطرح لا غبار عليها اذا كان يملك وثائق وادله على ما يكتب ، الا اذا كنت تعتبر حدة الاسلوب عدم موضوعيه فأنا لا اعتقد هذا لأنه يكتب عن مواضيع حساسه وضد ناس ( أغلبهم ) يخاف ما يستحي كما ان اسلوبه الساخر محبب و لافت و وكون له قاعده .

شكرا على سعة صدرك :)

el9aree7

عضو جديد
الاخ السمهري
انا صدري وسيع واتقبل الرأي الآخر بكل سهولة
باختصار انا ما قلت ان مقالات الوشيحي هامشية او حشو او تطبيل ومدح على الفاضي وارجع للي انا كتبته
اللي بقوله ان الوشيحي نعم تطرق بكل جرأة لفساد هنا او هناك لكن بانتقائية واضحة يعني بالله عليك الكلام اللي قاله جاسم بودي بحق اميرنا السابق مو الفساد بعينه ؟ طيب ليش في كتاب بصحف اخرى تكلموا بالموضوع وهو مع بقية كتاب الراي لم يتطرقوا للموضوع وانا تركيزي هنا على الوشيحي لان الموضوع هنا عنه
كما ا ني لم اقل ان ظهور طيران الجزيرة وقناة الراي وستي باص شي سلبي بالعكس ياليت يزيدون بس بفتح المجال للمنافسة (الشريفة) .
ارجو ان يكون كلامي واضح وان يكون صدرك وصدر الوشيحي اوسع من صدري
وتحياتي لكم

الصريح
انا من المتابعين لمقالات الوشيحي ولقلمه الساخر وخفة ظله
والمثل الكويتي يقول ( حب وقول وأبغض وقول ) بمعنى الموضوعية مطلوبة والحقيقة اجد في كلامك شيء من الصحة

القدساوي

عضو ذهبي
الوشيحي شخص وصولي عنصري

اتحدي يكتب عن اي عجمي بادارات الدوله

لا ينطلي عليكم خداع هذا العنصري

الوشيحي شخص وصولي عنصري

اتحدي يكتب عن اي عجمي بادارات الدوله

لا ينطلي عليكم خداع هذا العنصري

اذكر انتقاده الشديد لخالد العدوة في احد مقالاته

ومحمد الوشيحي اشوفه من افضل الكتاب الشباب باسلوبه
الساخر اللي يجي في الصميم ...

القدساوي

عضو ذهبي
(............)

شلون انتقد العدوه وهو كان رئيس لجنة فرعي العجمان

* العضو الزميل..إستخدام ألفاظ مخالفة موّجهة ل زملائك..لا يفيد أحدا...الرجاء إختيار كلماتك قبل كتابتها وأن لا تكون مخالفة ل قوانين المنتدى.

التعديل الأخير بواسطة المشرف:
(...........)

شلون انتقد العدوه وهو كان رئيس لجنة فرعي العجمان

ياقدساوي اذا هذا اسلوبك .. لا يستغرب منك التبلي على على ابوسلمان ..

شوف انا اتحداك تثبت ان محمد الوشيحي له شغل بفرعي ولا غيره ..

واعتقد ان ابو سلمان لاعب بحسبتكم والدليل اسلوبك الغير لائق ..

التعديل الأخير بواسطة المشرف:

القدساوي

عضو ذهبي
اي لاعب بحسبتنا اي بطيخ انا من الصليبيخات اخي

لكن شوف كتاباته شاب في عيال الحمايل واتحداك ينتقد عجمي من ربعه بالعكس ماكو مسئول عجمي الا مدحه حتي لو جاي امس من السعوديه مايعرف شي

وبعدين عجافه زايد كله يمدح الشيوخ والوزراء

الرجال عاوز يعيش

اي لاعب بحسبتنا اي بطيخ انا من الصليبيخات اخي

لكن شوف كتاباته شاب في عيال الحمايل واتحداك ينتقد عجمي من ربعه بالعكس ماكو مسئول عجمي الا مدحه حتي لو جاي امس من السعوديه مايعرف شي

وبعدين عجافه زايد كله يمدح الشيوخ والوزراء

الرجال عاوز يعيش

اللي يقرأ كلامك يفكر ان العجمان مكوشين على المناصب ...

محمد الوشيحي انتقد اكبر منصب يتولاه عجمي وهو عضو مجلس الامة.. وانتقادة
كان لاذع .. وهو يعرف انه هذا الانتقادر راح يسبب له حرج امام جماعتة ... ولكنه فضل
كلمة الحق على غيرها من الامور ...

انت تبليت على الكاتب وقلت انه رئيس فرعي العجمان ... وتحديناك تجيب دليل موعلى رئاسة
بل مشاركته ولكنك لم تجب علينا .. فهذا دليل على عدم وجود المصداقية لديك ...

ولا تكن من الذين اذا خاصموا فجرو ..

ونرى في المنتدى الآن حملة منظمة لتشوية سمعة الوطنيين والشرفاء .. وأغلبية الاعضاء
الذين يهاجمون الوطنيين لا يتعدى تسجيلهم شهر أو شهرين ...
واخيراً مبروك عليكم ديوانية القدساوية في صليبخات وسلملي على الربع اللي فيها ..;)

فمان الله

شامخ الكويت

عضو ذهبي
عبدالله ماشالله عليك ما أقدر أعقب عليك
بس بسألك الأخ قدساوي هل لك علاقه بالأسطبل ما غيره :)
اللي الجماعه يقعدون فيه
خو
كلهم مايحبون الوطنين ودايم يسبونهم
تحياتي
وسلم على الأخوان اللي يقعدون هناك وقولهم نورتوا حفلة بن شرار بس ما تعشيتوا :)
يبقى الوشيحي جبل ما يهتز
وللذكر
وأنا مره شفته هاجم العدوه وسماه
راجمة صواريخ الحكومه
ودفرسوار الثلاثي في المجلس
العدوه مو عجمي
تحياتي

النابغة

عضو بلاتيني
الكاتب محمد الوشيحي كان و لا يزال أحد الكتاب الوطنيين الذين نفتخر بهم كمواطنين ... و صعوده السريع لم يأتي من فراغ ... و إنما لقربه الشديد من نفسيات المواطنين و أفكارهم ...

رميه بالعنصرية أو بالطائفية أو بغيرها من التهم ... لا أعتقد أنه يفيد أو يغير شيئا ً في الموضوع ... فليس بيننا و بين الكاتب إلا ما يكتبه ... و كتابات الوشيحي بعيدة كل البعد عن العنصرية و الطائفية ... و متخمة حتى الإشباع بالطرح الوطني الخالص.

ودمتم......

السلام عليكم...

محمد الوشيحي كاتب صغير السن ولكن كبير القلم ...

كاتب يكتب بالاسبوع مقالين او ثلاثه ونتكلم عن مقالاته يوميا ...

كاتب ينقل واقع المواطن الكويتي دون مزايدة ودون تحريض يكتب لما يبني عليه ضميره ...

رجل حيادي في نقل الاخبار رجل يملك عقل كبير فالكتابة بعيد كل البعد عن العنصرية واذكر مقاله عن خالد العدوة عندما كان عنوان المقالة ( بتريوت الحكومة القادم ) وهذا فعلاً ان العدوة صار سلاح تحارب فيه الحكومة اعضاء المجلس الاصلاحيين والشرفاء ...

واتمنى من محمد الوشيحي ان يستمر على هذا النهج الاصلاحي وتستمر ارادته فالكتابة عن اصلاحات عديدة ....

واطلب طلب صغير من الاخ محمد الوشيحي ان يصدر موقع الكتروني يكتب فيه عن بعض مقالاته وان يصدر كتاب له يشمل فيه مقالاته كاملة حتى يتسنى لنا التمتع في قراءة ذلك القلم ...

ودمتم...

Q2008

عضو فعال
الوشيحي رمز أصلاحي والصدق أنني أول مره أعرف أنه بدوي:)
والنعم بالكل
لكن الرجل وطني وكتاباته رائعه
لكن أنا ألاحظ فيه هجوم مبالغ فيه عليه من بعض الشباب ليش:)؟؟
أنا اللي أعرفه أن قوى الفساد ماتحبه
وهذي القوى قامت بزرع بعض الكتاب والشباب الحلوين بيننا لمهاجمة الأصلاحيين

السلطاني

عضو مخضرم
لكن أنا ألاحظ فيه هجوم مبالغ فيه عليه من بعض الشباب ليش؟؟

هاجموا قبله أحمد السعدون...ومسلم البراك...ومحمد الجاسم...وأحمد الديين...والحبيني...

هالأمر فعلا مستغرب....

والأغرب كيف يكون التقييم لدى هؤلاء الأعضاء المهاجمون....!!

محمد الوشيحي...تابعته منذ بداياته قبل سنة تقريبا....ووثقت به..وتأكدت أنه إسم وطني..

يحارب الفساد .....تسلم لنا يمينه اللي يكتب بها...!!

سمهر

عضو ذهبي
آمال / تحديسات سقة
[SIZE=+0] تساءلتُ عن سبب حماسة حدس في الوقوف مع وزير النفط الشيخ علي الجراح، فجاءني الجواب خلال دقائق: حدس استطاعت الحصول على بعض عقود «الخدمات النفطية» من علي الجراح... فقط؟ لا فقط على واجب، خذ الثانية: الجراح طلب من رؤساء الشركات النفطية التابعة لمؤسسة البترول قبل أيام تزويده بأعداد الوظائف الإشرافية الشاغرة، فوصله الرد: أربعمئة وظيفة، وأظن بأن حدس ستأخذ نصف هذه الوظائف والنصف الثاني لمن يدعم الجراح في الاستجواب. ولو تُرك الجراح وحدس لوحدهما في الملعب لتحولت وزارة النفط إلى وزارة حدسية نقية مئة في المئة.[/SIZE]
[SIZE=+0]
دائما أقول إنه «كلما ازداد الشعب فقرا، ازدادت التيارات الاسلامية - وتحديدا حدس - ثراء». لكن لماذا تنعكس الآية ويطلب الثري (حدس) من الفقير (الشعب) التبرع، وليس العكس؟ وأقول أيضا إن الأخوان المسلمين في الكويت بمثابة الابن الذي أرسله أعمامه (الإخوان المسلمين) في مصر ليصرف عليهم! وعندما ضغطت الحكومة المصرية على اخوان مصر صرخ دعيج الشمري دفاعا عن المعازيب أو العمام هناك: لا يجوز! ولا أدري لماذا لم يقل دعيج لزميله أحمد باقر «لا يجوز» بعد أن رفض إقرار «قانون بنك جابر» الذي كان سيساعد البسطاء في معيشتهم؟ لكن، يبدو أن المصريين أهم من ربعه الذين انتخبوه.[/SIZE]
[SIZE=+0]
النائب دعيج الشمري هذا قضية لوحده، يذكرني بطالب فلسطيني كان يدرس معنا في الثانوية، عندما قال والده لي ولبعض الأصدقاء: «ابني مهدد، يا ريت تأخذونه معكم للمدرسة كل يوم»، فوافقنا، وسنوافق أيضا لو طلب منا دعيج الشمري بأن نصحبه لمجلس الأمة إذا كان خائفا من الوزير الذي هدده. دعيج أقرب لنا من ذاك الفلسطيني، والناس للناس. تعال يا سعادة النائب دعيج معي في سيارتي، ولن تتعرض لمكروه بإذن الله! تقول هددك الوزير، هاه؟ وفرحان وتصرّح؟ طيب، سأقول لك أمرا بيني وبينك، قرّب شوي كي لا يسمعنا الناس: الوزراء وأنا أخوك، يعرفون مَن يهددون ومَن يساومون.[/SIZE]
[SIZE=+0]
بالفعل النائب دعيج قضية «ما تحملها ملف» كما يقول الفنان أبو بكر سالم. تصريحاته كوارث بالنسبة لزملائه في الحركة، وتذكرون تصريحه لتلفزيون «الراي» الذي من خلاله عرفنا أن حدس هي التي صاغت اعتذار الوزير! وكأني بزملائه في حدس يضعون أيديهم على قلوبهم كلما ظهر في أي وسيلة اعلامية، ويرددون... سترك يا رب. [/SIZE]
[SIZE=+0]
ما علينا، حدس الآن تسوّق بأن المستجوبين يسعون للتأزيم، وأن اعتذار الوزير يكفي! لاحظوا كيف حولوا المسألة من قضية مال عام إلى قضية شخصية، وكأن الوزير أخطأ على شخوص المستجوبين أو شتمهم واعتذر. المسامح كريم، شدعوى يا شباب السالفة ما تستاهل، أنتم كبار... بينما الحقيقة هي أن تصريح الوزير كان بمثابة جرس الانذار للنواب الذين تلفّتوا لبعضهم البعض بعدما اكتشفوا أهداف الوزير، والتي أكّدها كتابه للشركات النفطية التابعة لمؤسسة البترول ونشرته «الراي» قبل أيام. وأهم تلك الأهداف هو حماية المتهمين في قضية الناقلات، وتفريغ القضية من محتواها.[/SIZE]
[SIZE=+0]
الآن، حدس استفادت وستسيطر على النفط، والسلف يقايضون وزيرا بوزير ليسيطروا على ملايين الوقف... السؤال: أين كتلة الـ «نيو إسلامية»؟ وهل ستسير الكتلة هذه خلف باقر كالعادة، وكأنه جاثوم يقودهم وهم نيام، دون أن يحسب لهم حسابا، كما يحسب لحدس؟ [/SIZE]
[SIZE=+0]
نبارك للزملاء في جريدة «الجريدة» صدور أول عدد، وعقبال ملايين الأعداد.[/SIZE]
[SIZE=+0]
alwashi7i@yahoo.com [/SIZE]

http://www.alraialaam.com/02-06-2007/ie5/articles.htm#7

Q2008

عضو فعال
هههههههههههههه
جماعه والله الوشيحي
فجر دعيي المسكين
هو مو ناقص من غير شي مو خالص:)
سؤال :الجريده منو مالكها ؟
شنو توجهها؟؟

It's Me

عضو بلاتيني
سؤال :الجريده منو مالكها ؟
شنو توجهها؟؟

مالكها الله يسلمك .. محمد جاسم الصقر ..

و عرفت نفسها اليوم .. كـ " جريدة يومية سياسية مستقلة " ..

العدد الأول .. مشجع جدا .. بصراحة .. أذكر موضوع قديم هنا بالمنتدى تكلم عن جريدة الصقر هذة .. التي كان يعتزم تسميتها بالـ " داو " ..

الكتاب في صفحة " زوايا" اليوم هم .. د.غانم النجار .. ود.عبدالله النيباري و د.بدر الديحاني .. والمضف و كاتبة أول مرة أقرألها هي سعاد المعجل .. مقالها جيد إلى حد ما ..

شغلة أخرى لاحظتها .. هي عدم وجود كتاب صفحة أخيرة .. بل كل الكتاب في صفحة مفردة داخلية .. أعجبتني هذة المبادرة .. !!

العدد الأول ملون من أول صفحة .. إلى آآآآآآخر صفحة .. + ملحق ثقافي فني .. و منوع إسمه " توابل "

تحياتي

سمهر

عضو ذهبي
آمال / تمام يا أهرام
[SIZE=+0]جريدة الأهرام، إحدى الصحف القومية (اسم الدلع للصحف الحكومية)، هي التي أنجبت نظرية «كله تمام يا افندم»، وغذّتها بالحليب والقمح، قبل أن تعلّمها في مدارس أجنبية! تخيلوا، هذه الجريدة تنتقد الديموقراطية الكويتية... هاهاها.
الزميل رئيس تحرير جريدة الأهرام أو الموظف الذي تم تعيينه مسؤولا عن جريدة الأهرام السيد أسامة سرايا كان قبل ذلك رئيس تحرير مطبوعة «الأهرام العربي»، وبسببه حصلت على أسوأ مطبوعة تابعة للأهرام (بحسب إحصائيات الأهرام ذاتها)، ومع ذلك تم تعيينه قبل نحو سنتين رئيسا لتحرير «الأهرام» خلفا لإبراهيم نافع الذي سيطر على قرار «الأهرام» لمدة ربع قرن بالتمام والرفاه والبنين، وهذا ما جعلني أرفع يدي بالدعاء حينها: «اللهم أحيني لأشهد تعاقب ثلاثة رؤساء تحرير على جريدة الأهرام»، 75 سنة؟ مش بطالة.
جريدة الأهرام «الحرة المستقلة» كتبت: «الكويتيون بمختلف توجهاتهم بدأوا يتذمرون من مجلس الأمة»، وليتها اكتفت بالحديث باسم «الكويتيين بمختلف توجهاتهم»، دون أن تكمل افتراءها وتتهمنا أيضا «بالتذمر من الديموقراطية برمتها»! راحت «الأهرام» وجاءت وشرقت وغرّبت إلى أن كشفت عن سر هذا النقد دون أن تعلم، إذ ركّزت هجومها على التكتل الشعبي واتهمته بأنه «السبب في تصعيد الأزمات، ليتمكن رئيسه أحمد السعدون من استعادة كرسي الرئاسة»! الله أكبر، والعزة للمسلمين، ما هذه الدرر يا زميلنا الموظف؟
أنا متأكد بأن الزميل سرايا باشا لم يقبض ثمنا لهذا الموضوع المربح من بعض المتنفذين الكويتيين الساعين لنشر هذه الصورة عن ديموقراطيتنا عربيا وعالميا، ليتسنى لهم نسف رغبات الشعب والانفراد بالسلطة، لتخلو لهم الساحة حينها ويصدروا صحفا «قومية» ويأتوا برؤساء تحرير بمستوى «سرايا» يجلسون على المكاتب وأمامهم تسعة هواتف ساخنة مكتوب على أولها «هاتف سيدي الوزير الفلاني» وعلى الثاني «هاتف سيدي الوزير العلاني» وعلى الثالث «هاتف سيدتي حرم سيدي الوزير الفلنتاني»... أنا متأكد من ذلك، ومتأكد أيضا بأن «سرايا باشا» لا يعلم بأن التكتل الشعبي لو أراد الاستحواذ على كرسي الرئاسة بأي ثمن لاستجوب رئيس الحكومة مباشرة، ولأسقط الحكومة خلال سبع عشرة ساعة وخمس وعشرين دقيقة وعشر ثوان، ولأدخل البلد في تأزيم من الدرجة الأولى. لكن هذا التصرف ليس من مبادئ «الشعبي» ولا من أدبياته، خصوصا وهو التكتل الذي لم يرشح أحدا من أعضائه أو المحسوبين عليه للوزارة. بل ونذكّر سرايا باشا بأن أحد أقطاب التكتل وهو النائب السابق وليد الجري رفض الوزارة إلا بشروط، بعكس بعض الشخصيات والتكتلات التي استماتت لتوزير أعضائها والمحسوبين عليها.
معلش يا سرايا، سبحان من لا يسهى. يبدو أنك سهيت أو نسيت أن تكتب عن حملة «نبيها خمس» التي يفترض أن تدرس في جامعات الوطن العربي في مادة «الحريات»، ونسيت أن تكتب عن بعض الباشوات أو المستشارين المصريين في الكويت الذين استعان بهم أصحابك الكوايتة لتوفير الغطاء القانوني لنهب البلد. (نقطة خارج الموضوع... نشيد بمدير عام البلدية السيد أحمد الصبيح الذي صرخ في وجوه الباشوات: «كفاية»، وأمر بإنهاء عقودهم جميعا... على رأسي يا الصبيح).
أيضا معلش يا سرايا، سبحان من لا ينسى. يبدو أنك نسيت بأن تكتب «المعارضة في الكويت معارضة بحق وحقيقي»، ونسيت أن تكتب بأن كبريات السرقات والمصائب التي مرت على الكويت كانت في الفترتين اللتين ألغيت فيهما الديموقراطية، ونسيت أن تكتب بأن سبب تراجع الكويت هو «الحكومة الكويتية»، وطريقة اختيار الوزراء، واعتمادها على مستشارين مصريين... معلش يا حبيبي يا سرايا، سبحان من لا ينسى.
بقيت نقطة واحدة يا سرايا باشا: أيه آخر أخبار القضية المرفوعة ضدك بخصوص «نهب المال العام» عندما كنت مديرا لمكتب الأهرام في جدة؟ وابقى طمّنا عليك يا أبا الديمقراطية... من الرضاع.
alwashi7i@yahoo.com [/SIZE]

http://www.alraialaam.com/04-06-2007/ie5/articles.htm#7

It's Me

عضو بلاتيني
بل شباب كم جريدة الحين في الكويت

تراني في الغربة مدري عن شيئ

ماكو و أنا أختك .. ما غير جرايدنا إياها + جريدة الوسط + جريدة الجريدة .. وسلامتك و تعيش :)

أعلى