أبو بكر الصديق .

بو محمد

عضو ذهبي
بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
اللهم صل على محمد وآل محمد

أولا أقول لمن "(...)", هذه حيلة الضعيف من لا يملك حجة ولا برهان ...
ثانيا لو كان يملك من "(..)"جوابا لأتى به .

الآن نرجع لقول أبوعمر وعقيدته المطاطية
يستدل أبوعمر بكتب السير , فهل سيقبل بنفس هذه الكتب في إثبات فضائل علي بن أبي طالب عليه السلام ؟!

يقول:
السيرة النبوية لابن إسحاق - (ج 1 / ص 45)
وكان أول من اتبع رسول الله صلى الله عليه وسلم خديجة بنت خويلد، زوجته، ثم كان أول ذكر آمن به علي، وهو يومئذ ابن عشر سنين، ثم زيد بن حارثة، ثم أبو بكر الصديق رضي الله عنهم.فلما أسلم أبو بكر وأظهر إسلامه ودعا إلى الله ورسوله، وكان أبو بكر رجلاً مآلفاً لقومه، محبباً شهلاً، وكان أنسب قريش لقريش، وأعلم قريش بما كان فيها من خير أو شر، وكان رجلاً تاجراً، ذا خلق ومعروف، وكان رجال قومه بأتونه ويألفونه لغير واحد من الأمر لعلمه وتجارته وحسن مجالسته، فجعل بدعو إلى الإسلام من وثق به من قومه ممن يغشاه ويجلس إليهن فأسلم على يديه فيما بلغني الزبير بن العوام، وعثمان بن عفان، وطلحة بن عبيد الله، وسعد بن أبي وقاص، وعبد الرحمن بن عوف، ومعهم أبو بكر، فانطلقوا حتى أتوا رسول الله صلى الله عليه وسلم، فعرض عليهم الإسلام، وقرأ عليهم القرآن، وأنبأهم بحق الإسلام، وبما وعدهم الله من كرامة فآمنوا، وأصبحوا مقرين بحق الإسلام، فكان هؤلاء النفر الثمانية الذين سبقوا إلى الإسلام فصلوا وصدقوا رسول الله صلى الله عليه وسلم، وآمنوا بما جاء من عند الله تعالى.
نتهى

أين السند يا أبوعمر أم عجزت أن تأتي به ؟!
أم أنك تقبل بالروايات بلا أسانيد ؟!
عموما مازالت هذه الدعوى بلا دليل , وما تنقله كتب السير لا يعتبر حجة بلا أسانيد صحيحة كما يطالبنا بعض السنة في هذا المنتدى ...

سند صحيح لما ادعاه شيخكم عثمان الخميس !!
...

وبخصوص بو حمد , الذي اتهمني بما يلي :

يقول اثبت الدعوه ولا اذكر من هم ؟؟؟ سبحان الله انت ذاكرهم بنفسك شلون تسأل من هم !!

أين قلت أنا بو محمد ما هو ملون باللون الأحمر ؟؟؟
أم أن "(..)" عادة لديك ؟!

...

أنا طلبت إثبات بأن أبوبكر أدخل خمسة من المبشرين بالجنة إلى الإسلام , فشرق بوحمد حتى يرقع ما لا يمكن ترقيعه فكشفنا زيف جوابه ...
بأنه يجاوب في واد والسؤال الأساسي في واد آخر

بو حمد احترق كرتك خلا السنة يشوفون غيرك يرد على الموضوع , يمكن أبو عمر ينفع :p



اللهم صل على محمد وآل محمد
 
التعديل الأخير بواسطة المشرف:

المستقل

مشرف سابق
بو حمد

أبو محمد

أبو حيدر

تم مسح بعض الالفاظ المخالفه الرجاء البقاء ضمن الموضوع ...

تحياتي لكم

المستقل
 

بو حمد

عضو بلاتيني
بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
اللهم صل على محمد وآل محمد

أولا أقول لمن "(...)", هذه حيلة الضعيف من لا يملك حجة ولا برهان ...
ثانيا لو كان يملك من "(..)"جوابا لأتى به .

الآن نرجع لقول أبوعمر وعقيدته المطاطية
يستدل أبوعمر بكتب السير , فهل سيقبل بنفس هذه الكتب في إثبات فضائل علي بن أبي طالب عليه السلام ؟!

يقول:


أين السند يا أبوعمر أم عجزت أن تأتي به ؟!
أم أنك تقبل بالروايات بلا أسانيد ؟!
عموما مازالت هذه الدعوى بلا دليل , وما تنقله كتب السير لا يعتبر حجة بلا أسانيد صحيحة كما يطالبنا بعض السنة في هذا المنتدى ...

سند صحيح لما ادعاه شيخكم عثمان الخميس !!
...

وبخصوص بو حمد , الذي اتهمني بما يلي :

يقول اثبت الدعوه ولا اذكر من هم ؟؟؟ سبحان الله انت ذاكرهم بنفسك شلون تسأل من هم !!

أين قلت أنا بو محمد ما هو ملون باللون الأحمر ؟؟؟
أم أن "(..)" عادة لديك ؟!

...

أنا طلبت إثبات بأن أبوبكر أدخل خمسة من المبشرين بالجنة إلى الإسلام , فشرق بوحمد حتى يرقع ما لا يمكن ترقيعه فكشفنا زيف جوابه ...
بأنه يجاوب في واد والسؤال الأساسي في واد آخر

بو حمد احترق كرتك خلا السنة يشوفون غيرك يرد على الموضوع , يمكن أبو عمر ينفع :p



اللهم صل على محمد وآل محمد



ردينا على طير يللي !!


كرتك احترق.. خل يشوفون غيرك !! و كلام فاضي كصاحبه !!


لكن لاعزاء لمضروبين .. فكثرة الضرب على الرأس تلود احيانا شعورا لدى الشخص بانه في حالة انتصار و تجعله يرى امورا لايراها غيره.. وهذه من بركات الحوزات طبعا :d.

عموما انت الان اصبح النقاش معك انشائي فلا طائل منه فلم تاتي بما هو مفيد من خلال اخر المشاركات لك

يا من يكره صاحب النبي و صهره واول الخلفاء الراشديين المهديين شئت ام ابيت فهذه الصفات لن تنكرها حتى على حقدك الذي تربيت عليه..
 

بو محمد

عضو ذهبي
يا من يكره صاحب النبي و صهره واول الخلفاء الراشديين المهديين شئت ام ابيت فهذه الصفات لن تنكرها حتى على حقدك الذي تربيت عليه..

هل لأنك عجزت عن الرد على السؤال تقول بأنني أكره فلان وأحقد على فلان ؟!

لديك سؤال إن كان بإمكانك أن ترد تفضل وإن لم يكن بإمكانك الرد فلا ترد ...
أما أن ترد بمغالطات وتوهم القارئ بأنني سألت سؤال أنا لم أسأله , فهذا ما لن أتركك تفعله .

سؤالي المحدد هو :

من يستطيع أن يثبت بأن أبوبكر أدخل عدد من الصحابة المبشرين بالجنة للإسلام ؟!

هذا سؤالي ومن يملك الرد فليتفضل مشكوراً ...


اللهم صل على محمد وآل محمد
 

الوسمي1

عضو ذهبي
هل لأنك عجزت عن الرد على السؤال تقول بأنني أكره فلان وأحقد على فلان ؟!

لديك سؤال إن كان بإمكانك أن ترد تفضل وإن لم يكن بإمكانك الرد فلا ترد ...
أما أن ترد بمغالطات وتوهم القارئ بأنني سألت سؤال أنا لم أسأله , فهذا ما لن أتركك تفعله .

سؤالي المحدد هو :

من يستطيع أن يثبت بأن أبوبكر أدخل عدد من الصحابة المبشرين بالجنة للإسلام ؟!

هذا سؤالي ومن يملك الرد فليتفضل مشكوراً ...


اللهم صل على محمد وآل محمد


الزميل بو محمد

بما انه ما ذكره الاخوان ابو عمر وبو حمد لم يعجبك

وبما انه ما ذكره الشيخ عثمان الخميس لم تصدقه وكذبته

فأكيد لديك دليل علي تكذيبه فهل لو تكرمت تثبت لنا ان ابو بكر لم يدعو احدا للاسلام ؟؟

وهل لك ان تثبت ان ابو بكر لم يزوج ابنته للرسول صلى الله عليه وسلم ؟؟

وهل لك ان تثبت ان ابو بكر الصديق ليس بصديق ؟؟

هل لك ان تثبت حديث لرسول صلى الله عليه وسلم يذكر ابو بكر بسوء ؟؟

هل لك ان تذكر عندما حارب خليفه المسلمين الاول ابو بكر رضى الله عنه وارضاه دور علي بن ابي طالب رضى الله عنه وارضاه

هل لك ان تذكر لنا ........................الخ كثيره الاسئله اكتفى بهذه الاسئله فإن اجبت عليها سواء بإثبات او نفي سوف ازيدك من الاسئله الفطريه التي تثبت مكان ابو بكر الصديق وفضله علي الاسلام والمسلمين


تقبل ارق التحايا
 

أبو عمر

عضو بلاتيني / العضو المثالي لشهر أغسطس
الحمد لله وكفى وصلاة وسلاما على عباده الذين اصطفى ثم أما بعد...


عجيب أمرك يا بو محمد , وعجيب أمر تعصبك وتجاوزك بالكلام والمخاطبة...

كنتَ في أول الأمر متلمسا عيبا للشيخ عثمان الخميس حفظه الله , محاولا أن تثبت أنه يتكلم بغير سلف له في مسألة العشرة المبشرين فقلت ما نصه

قال الشيخ (شيخكم طبعا) عثمان الخميس بأن أبوبكر أدخل خمسه من المبشرين بالجنة إلى الإسلام ..
هل بينكم من يثبت دعوى شيخكم ؟!


فلما أوردت عليك أصل هذا الكلام من كلام ابن إسحاق رحمه الله الإمام المشهور في السير وأقدم من كتب فيها , علمت حينئذ أنك لا تستطيع أن توقع بالشيخ الخميس حفظه الله تعالى من خلال هذه الكلمة , فتغيرت وكأن هذا الإقتباس قد أورثك صدمة فقلت ما نصه:
\
أبو عمر سوف أعود لمشاركتك لاحقاً , فلا تعجل على الجواب .


فقلت نعطيه الفرصة , طالما هو يطلب مهلة من الوقت فلعله سوف يأتي بأدلة على فساد قول ابن إسحاق ونقل ابن كثير وابن هشام والذهبي وغيرهم من الأئمة الأعلام ولكن فوجئت أكثر عندما رجع , لأنه ما رجع بأدلة ولا شيء...


ولكن بعد ساعات طويلة رجع فقال لي

أين السند يا أبوعمر


وهل احتجت إلى كل هذه المدة لتقول لي هذه الجملة ؟! ظننت أنك سوف تأتي بعلم أو بناقض ولكن للأسف الناقض الوحيد الذي جئت به كان أدب المخاطبة لأنك قلت

الآن نرجع لقول أبوعمر وعقيدته المطاطية


لماذا تسيء الكلام , كان يكفيك أن توجه السؤال - بعد هذه الساعات الطويلة من البحث - بغير أن توجه كلاما سيئا للعقيدة.


والذي علمك وأفهمك أن هذه المسألة - إسلام عدد من المبشرين بالجنة على يد أبو بك رضي الله عنه _ من مسائل العقيدة قد غرك وضحك عليك , كان ينبغي عليك أن تسأله هو لماذا تدعي أن هذه من مسائل العقيدة؟؟


أنا أعلمك الحين وأقول لك هذه ليست من مسائل العقيدة ولن تحاسب عليها يوم القيامة أنت ولا غيرك , ولا ينقص من أجر أبو بكر رضي الله عنه شيء بعد شهادة النبي صلى الله عليه وسلم له , ولكن من إتمام تعليمي إياك أن أجيبك عن سؤال وجهته وهو


فهل سيقبل بنفس هذه الكتب في إثبات فضائل علي بن أبي طالب عليه السلام ؟!


أقول بلى نقبل إن كانت هذه الفضائل لا تصادم العقيدة , مثل أن تدعي أنه النبأ العظيم وشجرة الطور وما إلى هذا الأمور التي خلت من الدليل بل وتصادمت مع القرآن الكريم والعقيدة الإسلامية...


ولكني في نهاية الأمر وأنت إلى الآن لم تأتي بما يناقض هذه الدعوى , فيصح أن تسلم الدعوى لقائلها , ولكثرة العلماء الناقلين لهذا الخبر عن الإمام ابن إسحاق رحمه الله تعالى ولكني أورد عليك بعضا مما توافر بين يدي الآن...


يحدثنا عثمان ابن عفان رضي الله عنه عن سبب إسلامه بنفسه كما ورد في الإصابة لابن حجر العسقلاني رحمه الله وأيضا في كنز العمال وأيضا أورده ابن الأثير في الكامل :

كنز العمال - (ج 13 / ص 77)
36284 عن عبد العزيز الزهري عن محمد بن عبد الله بن عمرو بن عثمان عن أبيه عن جده قال : كان إسلام عثمان بن عفان فيما حدثنا به عن نفسه قال : كنت رجلامستهترا بالنساء فأنا ذات ليلة بفناء الكعبة قاعد في رهط من قريش إذ أتينا فقيل لنا : إن محمدا قد أنكح عتبة بن أبي لهب من رقية ابنته وكانت رقية ذات جمال رائع قال عثمان : فدخلتني الحسرة لم لا أكون أنا سبقت إلى ذلك ، فلم ألبث أن انصرفت إلى منزلي فأصبت خالة لي قاعدة وهي سعدى بنت كريز بن ربيعة ابن حبيب بن عبد شمس وكانت قد طرقت وتكهنت عند قومها فلما رأتني قالت :
أبشر وحييت ثلاثا تترى * ثم ثلاثا وثلاثا أخرى ثم بأخرى كي تتم عشرا * أتاك خير ووقيت الشرا أنكحت والله حصانا زهرا * وانت بكر ولقيت بكرا وافيتها بنت عظيم قدرا * بنت أمرئ لقد أشاد ذكرا قال عثمان : فعجبت من قولها وقلت : يا خالة ! ما تقولين ؟ فقالت : يا عثمان ! لك الجمال ولك اللسان * هذا نبي معه البرهان أرسله بحقه الديان * وجاءه التنزيل والفرقان فاتبعه لا تغتالك الاوثان
قلت : يا خالة ! إنك لتذكرين شيئا ما وقع ذكره ببلدنا فأبينيه لي ، فقالت محمد بن عبد الله ، رسول من عند الله ، جاء بتنزيل الله ، يدعو به إلى الله ، ثم قالت : مصباحه مصباح ، ودينه فلاح ، وأمره نجاح ، وقرنه نطاح ، ذلت به البطاح ، ما ينفع الصياح ، لو وقع الذباح ، وسلت الصفاح ، ومدت الرماح ، ثم انصرفت ووقع كلامها في قلبي وجعلت أفكر فيه وكان لي مجلس عند أبي بكر فأتيته فأصبته في مجلس ليس عنده أحد فجلست إليه ، فرآني مفكرا فسألني عن أمري وكان رجلا متأنيا فأخبرته بما سمعت من خالتي ، فقال : ويحك يا عثمان ! إنك لرجل حازم ما يخفى عليك الحق من الباطل ، ما هذه الاوثان التي تعبدها قومنا ؟ أليست من حجارة صم لا تسمع ولا تبصر ولا تضر ولا تنفع ؟ قلت : بلى والله ! إنها لكذلك ، قال : فقد والله صدقتك خالتك ! والله هذا رسول الله محمد بن عبد الله قد بعثه الله برسالته إلى خلقه ! فهل لك أن تأتيه فتسمع منه ؟ قلت : بلى ، فو الله ما كان أسرع من أن مر رسول الله صلى الله عليه وسلم ومعه علي بن أبي طالب يحمل ثوبا ! فلما رآه أبو بكر قام إليه فساره في أذنه بشئ ، فجاء رسول الله صلى الله عليه وسلم فقعد ثم أقبل علي فقال : يا عثمان ! أجب الله إلى جنته فاني رسول الله إليك وإلى خلقه ، فو الله ما تمالكت حين سمعت قوله أن أسلمت وشهدت أن لا إله إلا الله وحده لا شريك له ! ثم لم ألبث أن تزوجت رقية بنت رسول الله صلى الله عليه وسلم ، فكان يقال : أحسن زوج رقية وعثمان ثم جاء الغد أبو بكر بعثمان بن مظعون وبأبي عبيدة ابن الجراح وعبد الرحمن بن عوف وبأبي سلمة بن عبد الاسد والارقم ابن أبي الارقم فأسلموا ، وكانوا مع من اجتمع مع رسول الله صلى الله عليه وسلم ثمانية وثلاثين رجلا.
وفي إسلام عثمان تقول خالته سعدى :
هدى الله عثمانا بقول إلى الهدى * وأرشده والله يهدى إلى الحق
فتابع بالرأي السديد محمدا * وكان برأي لا يصد عن الصدق
وأنكحه المبعوث بالحق بنته * فكانا كبدر مازج الشمس في الافق
فداؤك يا ابن الهاشميين مهجتي * وأنت أمين الله أرسلت في الخلق



وهذا الخبر وغيره ممن جاء بطريق أخر غير طريق ابن اسحاق رحمه الله ليدعم قوله ويقويه, وفيها خبر عدد كبير من المبشرين بالجنة وقد جاء بهم أبو بكر رضي الله عنه إلى النبي صلى الله عليه وسلم ...


وإن كان ما سبق يكفي ولكني أورد أيضا خبر إسلام طلحة بن عبيد الله رضي الله عنه وأرضاه
الطبقات الكبرى لابن سعد - (ج 3 / ص 215)
قال: أخبرنا محمد بن عمر قال: حدثني الضحاك بن عثمان عن مخرمة بن سليمان الوالبي عن إبراهيم بن محمد بن طلحة قال: قال طلحة بن عبيدالله حضرت سوق بصرى فإذا راهب في صومعته يقول: سلوا أهل هذا الموسم أفيهم أحد من أهل الحرم؟ قال طلحة: فقلت نعم أنا، فقال: هل ظهر أحمد بعد؟ قال قلت: ومن أحمد؟ قال: بن عبد الله بن عبد المطلب، هذا شهره الذي يخرج فيه وهو آخر الأنبياء ومخرجه من الحرم ومهاجره إلى نخل وحرة وسباخ، فإياك أن تسبق إليه، قال طلحة: فوقع في قلبي ما قال: فخرجت سريعا حتى قدمت مكة فقلت: هل كان من حدث؟ قالوا: نعم محمد بن عبد الله الأمين تنبأ وقد تبعه بن أبي قحافة، قال فخرجت حتى دخلت على أبي بكر فقلت: أتبعت هذا الرجل؟ قال: نعم فانطلق إليه فادخل عليه فاتبعه فإنه يدعو إلى الحق. فأخبره طلحة بما قال الراهب فخرج أبو بكر بطلحة فدخل به على رسول الله، صلى الله عليه وسلم، فأسلم طلحة وأخبر رسول الله بما قال الراهب فسر رسول الله، صلى الله عليه وسلم، بذلك. فلما أسلم أبو بكر وطلحة بن عبيد الله أخذهما نوفل بن خويلد بن العدوية فشدهما في حبل واحد ولم يمنعهما بنو تيم، وكان نوفل بن خويلد يدعى أسد قريش فلذلك سمي أبو بكر وطلحة القرينين.انتهى


والحمد لله رب العالمين




 

بو محمد

عضو ذهبي
الزميل بو محمد

بما انه ما ذكره الاخوان ابو عمر وبو حمد لم يعجبك

وبما انه ما ذكره الشيخ عثمان الخميس لم تصدقه وكذبته

فأكيد لديك دليل علي تكذيبه فهل لو تكرمت تثبت لنا ان ابو بكر لم يدعو احدا للاسلام ؟؟

وهل لك ان تثبت ان ابو بكر لم يزوج ابنته للرسول صلى الله عليه وسلم ؟؟

وهل لك ان تثبت ان ابو بكر الصديق ليس بصديق ؟؟

هل لك ان تثبت حديث لرسول صلى الله عليه وسلم يذكر ابو بكر بسوء ؟؟

هل لك ان تذكر عندما حارب خليفه المسلمين الاول ابو بكر رضى الله عنه وارضاه دور علي بن ابي طالب رضى الله عنه وارضاه

هل لك ان تذكر لنا ........................الخ كثيره الاسئله اكتفى بهذه الاسئله فإن اجبت عليها سواء بإثبات او نفي سوف ازيدك من الاسئله الفطريه التي تثبت مكان ابو بكر الصديق وفضله علي الاسلام والمسلمين


تقبل ارق التحايا

زميلي الوسمي
ليش ماخذ الشغلة بعصبية ؟
أنا ما قلت مو عاجبني كذا أو كذا ..

اللي مو عاجبني الكيل بمكيالين , اذا استشهدت على قضية ثابته عند الشيعة في كتب السير السنية ترفضونها , بينما لو يستشهد أبو عمر بكتب السير تقبلونها وتعتبرونها جواب ..

اسمح لي الحين بحول فصحة :

من الزملاء من يحاول أن يرقع كذبة شيخه عثمان الخميس , فشيخه عثمان الخميس انكر بان عبد الرحمن بن عديس البلوي ( الذي له صحبة ) هو من من شارك بدم عثمان الخليفة الثالثة ( عندكم ) لأنه لا يوجد سند صحيح على هذه القضية وجل ما في الأمر بأنها موجودة في كتب السير والتراجم , فإن قبلت بأن أبوبكر أدخل مجموعة من المبشرين بالجنة إلى الإسلام بدليل كتب التراجم والسير !!
فعليكم القبول بأن عبد الرحمن بن عديس البلوي ( الذي له صحبة ) كان من من شارك بدم عثمان بن عفان الخليفة الثالث ( عندكم ) !!

فهل ستختارون الإثنين أم تنكرون الإثنين ؟!

وبالمناسبة :

يمكنني أن أطبق الكثير من الروايات الدالة على فضل اهل البيت عليهم السلام بدليل كتب التراجم والسير .

أبو عمر كتبت :

الحمد لله وكفى وصلاة وسلاما على عباده الذين اصطفى ثم أما بعد...


عجيب أمرك يا بو محمد , وعجيب أمر تعصبك وتجاوزك بالكلام والمخاطبة...

كنتَ في أول الأمر متلمسا عيبا للشيخ عثمان الخميس حفظه الله , محاولا أن تثبت أنه يتكلم بغير سلف له في مسألة العشرة المبشرين فقلت ما نصه




فلما أوردت عليك أصل هذا الكلام من كلام ابن إسحاق رحمه الله الإمام المشهور في السير وأقدم من كتب فيها , علمت حينئذ أنك لا تستطيع أن توقع بالشيخ الخميس حفظه الله تعالى من خلال هذه الكلمة , فتغيرت وكأن هذا الإقتباس قد أورثك صدمة فقلت ما نصه:



فقلت نعطيه الفرصة , طالما هو يطلب مهلة من الوقت فلعله سوف يأتي بأدلة على فساد قول ابن إسحاق ونقل ابن كثير وابن هشام والذهبي وغيرهم من الأئمة الأعلام ولكن فوجئت أكثر عندما رجع , لأنه ما رجع بأدلة ولا شيء...


ولكن بعد ساعات طويلة رجع فقال لي




وهل احتجت إلى كل هذه المدة لتقول لي هذه الجملة ؟! ظننت أنك سوف تأتي بعلم أو بناقض ولكن للأسف الناقض الوحيد الذي جئت به كان أدب المخاطبة لأنك قلت




لماذا تسيء الكلام , كان يكفيك أن توجه السؤال - بعد هذه الساعات الطويلة من البحث - بغير أن توجه كلاما سيئا للعقيدة.


والذي علمك وأفهمك أن هذه المسألة - إسلام عدد من المبشرين بالجنة على يد أبو بك رضي الله عنه _ من مسائل العقيدة قد غرك وضحك عليك , كان ينبغي عليك أن تسأله هو لماذا تدعي أن هذه من مسائل العقيدة؟؟


أنا أعلمك الحين وأقول لك هذه ليست من مسائل العقيدة ولن تحاسب عليها يوم القيامة أنت ولا غيرك , ولا ينقص من أجر أبو بكر رضي الله عنه شيء بعد شهادة النبي صلى الله عليه وسلم له , ولكن من إتمام تعليمي إياك أن أجيبك عن سؤال وجهته وهو





أقول بلى نقبل إن كانت هذه الفضائل لا تصادم العقيدة , مثل أن تدعي أنه النبأ العظيم وشجرة الطور وما إلى هذا الأمور التي خلت من الدليل بل وتصادمت مع القرآن الكريم والعقيدة الإسلامية...


ولكني في نهاية الأمر وأنت إلى الآن لم تأتي بما يناقض هذه الدعوى , فيصح أن تسلم الدعوى لقائلها , ولكثرة العلماء الناقلين لهذا الخبر عن الإمام ابن إسحاق رحمه الله تعالى ولكني أورد عليك بعضا مما توافر بين يدي الآن...


يحدثنا عثمان ابن عفان رضي الله عنه عن سبب إسلامه بنفسه كما ورد في الإصابة لابن حجر العسقلاني رحمه الله وأيضا في كنز العمال وأيضا أورده ابن الأثير في الكامل :

كنز العمال - (ج 13 / ص 77)
36284 عن عبد العزيز الزهري عن محمد بن عبد الله بن عمرو بن عثمان عن أبيه عن جده قال : كان إسلام عثمان بن عفان فيما حدثنا به عن نفسه قال : كنت رجلامستهترا بالنساء فأنا ذات ليلة بفناء الكعبة قاعد في رهط من قريش إذ أتينا فقيل لنا : إن محمدا قد أنكح عتبة بن أبي لهب من رقية ابنته وكانت رقية ذات جمال رائع قال عثمان : فدخلتني الحسرة لم لا أكون أنا سبقت إلى ذلك ، فلم ألبث أن انصرفت إلى منزلي فأصبت خالة لي قاعدة وهي سعدى بنت كريز بن ربيعة ابن حبيب بن عبد شمس وكانت قد طرقت وتكهنت عند قومها فلما رأتني قالت :
أبشر وحييت ثلاثا تترى * ثم ثلاثا وثلاثا أخرى ثم بأخرى كي تتم عشرا * أتاك خير ووقيت الشرا أنكحت والله حصانا زهرا * وانت بكر ولقيت بكرا وافيتها بنت عظيم قدرا * بنت أمرئ لقد أشاد ذكرا قال عثمان : فعجبت من قولها وقلت : يا خالة ! ما تقولين ؟ فقالت : يا عثمان ! لك الجمال ولك اللسان * هذا نبي معه البرهان أرسله بحقه الديان * وجاءه التنزيل والفرقان فاتبعه لا تغتالك الاوثان
قلت : يا خالة ! إنك لتذكرين شيئا ما وقع ذكره ببلدنا فأبينيه لي ، فقالت محمد بن عبد الله ، رسول من عند الله ، جاء بتنزيل الله ، يدعو به إلى الله ، ثم قالت : مصباحه مصباح ، ودينه فلاح ، وأمره نجاح ، وقرنه نطاح ، ذلت به البطاح ، ما ينفع الصياح ، لو وقع الذباح ، وسلت الصفاح ، ومدت الرماح ، ثم انصرفت ووقع كلامها في قلبي وجعلت أفكر فيه وكان لي مجلس عند أبي بكر فأتيته فأصبته في مجلس ليس عنده أحد فجلست إليه ، فرآني مفكرا فسألني عن أمري وكان رجلا متأنيا فأخبرته بما سمعت من خالتي ، فقال : ويحك يا عثمان ! إنك لرجل حازم ما يخفى عليك الحق من الباطل ، ما هذه الاوثان التي تعبدها قومنا ؟ أليست من حجارة صم لا تسمع ولا تبصر ولا تضر ولا تنفع ؟ قلت : بلى والله ! إنها لكذلك ، قال : فقد والله صدقتك خالتك ! والله هذا رسول الله محمد بن عبد الله قد بعثه الله برسالته إلى خلقه ! فهل لك أن تأتيه فتسمع منه ؟ قلت : بلى ، فو الله ما كان أسرع من أن مر رسول الله صلى الله عليه وسلم ومعه علي بن أبي طالب يحمل ثوبا ! فلما رآه أبو بكر قام إليه فساره في أذنه بشئ ، فجاء رسول الله صلى الله عليه وسلم فقعد ثم أقبل علي فقال : يا عثمان ! أجب الله إلى جنته فاني رسول الله إليك وإلى خلقه ، فو الله ما تمالكت حين سمعت قوله أن أسلمت وشهدت أن لا إله إلا الله وحده لا شريك له ! ثم لم ألبث أن تزوجت رقية بنت رسول الله صلى الله عليه وسلم ، فكان يقال : أحسن زوج رقية وعثمان ثم جاء الغد أبو بكر بعثمان بن مظعون وبأبي عبيدة ابن الجراح وعبد الرحمن بن عوف وبأبي سلمة بن عبد الاسد والارقم ابن أبي الارقم فأسلموا ، وكانوا مع من اجتمع مع رسول الله صلى الله عليه وسلم ثمانية وثلاثين رجلا.
وفي إسلام عثمان تقول خالته سعدى :
هدى الله عثمانا بقول إلى الهدى * وأرشده والله يهدى إلى الحق
فتابع بالرأي السديد محمدا * وكان برأي لا يصد عن الصدق
وأنكحه المبعوث بالحق بنته * فكانا كبدر مازج الشمس في الافق
فداؤك يا ابن الهاشميين مهجتي * وأنت أمين الله أرسلت في الخلق



وهذا الخبر وغيره ممن جاء بطريق أخر غير طريق ابن اسحاق رحمه الله ليدعم قوله ويقويه, وفيها خبر عدد كبير من المبشرين بالجنة وقد جاء بهم أبو بكر رضي الله عنه إلى النبي صلى الله عليه وسلم ...


وإن كان ما سبق يكفي ولكني أورد أيضا خبر إسلام طلحة بن عبيد الله رضي الله عنه وأرضاه

الطبقات الكبرى لابن سعد - (ج 3 / ص 215)
قال: أخبرنا محمد بن عمر قال: حدثني الضحاك بن عثمان عن مخرمة بن سليمان الوالبي عن إبراهيم بن محمد بن طلحة قال: قال طلحة بن عبيدالله حضرت سوق بصرى فإذا راهب في صومعته يقول: سلوا أهل هذا الموسم أفيهم أحد من أهل الحرم؟ قال طلحة: فقلت نعم أنا، فقال: هل ظهر أحمد بعد؟ قال قلت: ومن أحمد؟ قال: بن عبد الله بن عبد المطلب، هذا شهره الذي يخرج فيه وهو آخر الأنبياء ومخرجه من الحرم ومهاجره إلى نخل وحرة وسباخ، فإياك أن تسبق إليه، قال طلحة: فوقع في قلبي ما قال: فخرجت سريعا حتى قدمت مكة فقلت: هل كان من حدث؟ قالوا: نعم محمد بن عبد الله الأمين تنبأ وقد تبعه بن أبي قحافة، قال فخرجت حتى دخلت على أبي بكر فقلت: أتبعت هذا الرجل؟ قال: نعم فانطلق إليه فادخل عليه فاتبعه فإنه يدعو إلى الحق. فأخبره طلحة بما قال الراهب فخرج أبو بكر بطلحة فدخل به على رسول الله، صلى الله عليه وسلم، فأسلم طلحة وأخبر رسول الله بما قال الراهب فسر رسول الله، صلى الله عليه وسلم، بذلك. فلما أسلم أبو بكر وطلحة بن عبيد الله أخذهما نوفل بن خويلد بن العدوية فشدهما في حبل واحد ولم يمنعهما بنو تيم، وكان نوفل بن خويلد يدعى أسد قريش فلذلك سمي أبو بكر وطلحة القرينين.انتهى


والحمد لله رب العالمين





هذا أنا أسميه حشو , وما أرد على الحشو , لأنه متعب على الفاضي تقدر تطرح أدلتك واحد واحد علشان أقدر أناقشها بدون تداخل في الأجوبة والأسئلة .

اذا عندك دليل غير كتب التراجم والسير اطرحه , الحين أقوى دليل عندك اهوا التراجم والسير , في غيره ؟!



اللهم صل على محمد وآل محمد
 

أبو عمر

عضو بلاتيني / العضو المثالي لشهر أغسطس
أبو عمر كتبت :
هذا أنا أسميه حشو , وما أرد على الحشو , لأنه متعب على الفاضي تقدر تطرح أدلتك واحد واحد علشان أقدر أناقشها بدون تداخل في الأجوبة والأسئلة .
اذا عندك دليل غير كتب التراجم والسير اطرحه , الحين أقوى دليل عندك اهوا التراجم والسير , في غيره ؟!

اللهم صل على محمد وآل محمد





طلبت أصل الكلام فأوردناه


طلبت إسناد فأوردناه لك


وإذا كان لا يُبحث عن سير الأولين وتراجمهم في كتب السير والتراجم ففي أين يبحث يا متعالم ؟؟؟ والله أمر مضحك


و لكن المصيبة الكبيرة في المتصدر للمخاطبة هو أنك لا تعرف الفرق بين كتب التراجم وكتب المتون لأني أوردت خبرا من كتب الحديث لغرض التنوع ,


فمن جهل الفرق بين الكتب لا يصلح للمناقشة الدينية , ولذلك التمس معلما غيري




أقول له: عمرا فيسمعه سعدا *** وأكتبه حمدا وينطقه زيدا!


وإذا الفتى عرف الرشاد بنفسه***هانت عليه ملامة الزملاء



 

بو محمد

عضو ذهبي
طلبت أصل الكلام فأوردناه


طلبت إسناد فأوردناه لك


وإذا كان لا يُبحث عن سير الأولين وتراجمهم في كتب السير والتراجم ففي أين يبحث يا متعالم ؟؟؟ والله أمر مضحك


و لكن المصيبة الكبيرة في المتصدر للمخاطبة هو أنك لا تعرف الفرق بين كتب التراجم وكتب المتون لأني أوردت خبرا من كتب الحديث لغرض التنوع ,


فمن جهل الفرق بين الكتب لا يصلح للمناقشة الدينية , ولذلك التمس معلما غيري




أقول له: عمرا فيسمعه سعدا *** وأكتبه حمدا وينطقه زيدا!


وإذا الفتى عرف الرشاد بنفسه***هانت عليه ملامة الزملاء


والله ما طقيتك على ايدك وقلت لك شارك ورد على سؤالي انت اللي دخلت بالموضوع ..
اذا تبيني أكمل معاك النقاش تقدر تطرح أدلتك وحدة وحدة علشان أقدر أرد عليها , أما الحشو لا أحبه ولا أحب أناقش واحد يكتب مشاركة طول بعرض على الفاضي .

تفضل اطرح أدلتك وحدة وحدة وراح تشوفني ارد عليها كلها بس بدون حشو .



اللهم صل على محمد وآل محمد
 

الوسمي1

عضو ذهبي
زميلي الوسمي
ليش ماخذ الشغلة بعصبية ؟
أنا ما قلت مو عاجبني كذا أو كذا ..

ومن قال لك اني احدثك بعصبيه ؟؟

انت قلت ان كلام الاخوان لا يعجبك وهذا كلامك

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة بو محمد
هل لأنك عجزت عن الرد على السؤال تقول بأنني أكره فلان وأحقد على فلان ؟!

لديك سؤال إن كان بإمكانك أن ترد تفضل وإن لم يكن بإمكانك الرد فلا ترد ...
أما أن ترد بمغالطات وتوهم القارئ بأنني سألت سؤال أنا لم أسأله , فهذا ما لن أتركك تفعله .

سؤالي المحدد هو :

من يستطيع أن يثبت بأن أبوبكر أدخل عدد من الصحابة المبشرين بالجنة للإسلام ؟!

هذا سؤالي ومن يملك الرد فليتفضل مشكوراً ...


اللهم صل على محمد وآل محمد

فهل ممكن ان تفيدنا ببعض مما سألناك ؟؟

وهذه اسألتي

الزميل بو محمد

بما انه ما ذكره الاخوان ابو عمر وبو حمد لم يعجبك


وبما انه ما ذكره الشيخ عثمان الخميس لم تصدقه وكذبته

فأكيد لديك دليل علي تكذيبه فهل لو تكرمت تثبت لنا ان ابو بكر لم يدعو احدا للاسلام ؟؟

وهل لك ان تثبت ان ابو بكر لم يزوج ابنته للرسول صلى الله عليه وسلم ؟؟

وهل لك ان تثبت ان ابو بكر الصديق ليس بصديق ؟؟

هل لك ان تثبت حديث لرسول صلى الله عليه وسلم يذكر ابو بكر بسوء ؟؟

هل لك ان تذكر عندما حارب خليفه المسلمين الاول ابو بكر رضى الله عنه وارضاه المرتدين دور علي بن ابي طالب رضى الله عنه وارضاه

هل لك ان تذكر لنا ........................الخ كثيره الاسئله اكتفى بهذه الاسئله فإن اجبت عليها سواء بإثبات او نفي سوف ازيدك من الاسئله الفطريه التي تثبت مكان ابو بكر الصديق وفضله علي الاسلام والمسلمين


فهل تملك اجابات ؟؟

اسئله بسيطه
 

بو محمد

عضو ذهبي
الزميل الوسمي
أنا لم أقل بأن أجوبة الزملاء بو حمد و أبو عمر لم تعجبني هذا أولا

ثانيا أسألتك في بعض المغالطات سوف أبينها تبعا
سؤالك الأول :

فأكيد لديك دليل علي تكذيبه فهل لو تكرمت تثبت لنا ان ابو بكر لم يدعو احدا للاسلام ؟؟

عزيزي إذا أردت أن تسأل سؤالا سليما فعليك أن تبنيه على مقدمات سليمة
فسؤالك مبني على مقدمات خاطئ مثلا :

عندما أدعي بأن أبوبكر قتل نفسا مؤمنة بغير وجه حق بعد دخوله للإسلام !!
عندها لا يحق لي أن أطلب منك دليلا يثبت أنه لم يقتل هذه النفس , لأن هذا يعتبر استخفاف بالعقول !!

فسؤالك مبني على مقدمات باطلة كما بينت لك ...

سؤالك الثاني :
وهل لك ان تثبت ان ابو بكر لم يزوج ابنته للرسول صلى الله عليه وسلم ؟؟


وهذا ليس داخل في موضعنا , ولا يمت لسؤالي بصلة ...
فأعتذر سؤالك خارج الموضوع !!


سؤالك الثالث :
وهل لك ان تثبت ان ابو بكر الصديق ليس بصديق ؟؟

عزيزي سوف أسألك من قال عنه صديق هل كتب الشيعة أم كتب السنة ؟!

إن قلت كتب الشيعة طالبتك بالدليل الصحيح والصريح
وإن قلت كتب السنة قلت لك هذا لا يلزمني ...

سؤالك الرابع :
هل لك ان تثبت حديث لرسول صلى الله عليه وسلم يذكر ابو بكر بسوء ؟

هذا ليس موضعنا وليس موضع نقاشنا أيضاً
ولا يدور حول سؤالي ...


...


أعتذر على الإطالة .



اللهم صل على محمد وآل محمد
 

ابو حيدر

عضو فعال
جميل أخي ابو عمر ولنكمل النقاش بعيدا ً عن الطائفيه النتنه التي للأسف تعشعش هنا في المنتدى الديني بين الاغلبيه أصلح الله الحال ..
علينا أن نرضى و نسلم بأننا فريقين مختلفين في المصادر فما ثبت لدى طرف ليس بالضروره أن يثبت لدى الآخر . من هذا المنطلق أقول :
ثبت لنا أن فاطمة الزهراء عليها السلام ماتت غضبانةً على ابي بكر وعمر ومتوعدةً لهما بتبليغ رسول الله ص عن كل مافعلاه .
هذا ثبت لنا ( أتحدث عنا لا أتحدث عنكم ) لذلك لا أرى سببا ً أن يغضب بعض السنه من موقف الشيعه تجاه ابي بكر وعمر .
نحن نرضى على من رضيت عنه فاطمه وأبيها ورسول الله عليهم صلوات وسلامه اجمعين .. ونغضب على من غضبوا عليهم .


ثم ان مناقب ابي بكر التي تعج بها كتبكم لا نعترف بها ولا نعتقدها .
على سبيل المثال : موقفه في الغار مع رسول الله ص .
ألم يقل له رسول الله لا تحزن ؟ بماذا تفسر لي حزن ابي بكر ؟ أليس على نفسه وخوفه عليها ؟ اذن لا أرى داعيا ً واحداً يدعي لاستشهاد السنه بهذه الحادثه كفضل لأبي بكر !


ثم إن أبا بكر ناقض نفسه أكثر من مره .
فهو يقول لفاطمة الزهراء سيدة نساء العالمين أن الانبياء لا يورثون !! ويحرمها نصيبها من حقها في ميراث ابيها
لكنه في ذات الحال يعطي لابنته عائشه كامل الحق في ورث زوجها رسول الله ص لا بل يوصي بدفن جثته بجانب رسول الله في حصة ابنته من البيت !!!! اقتنع بالتوريث فجأه

ثم ان بعضكم هنا يتحدث عن موقف الشيعه تجاه ابي بكر و عمر ! حسنا ً ما موقفكم انتم تجاه علي امير المؤمنين عليه السلام ؟ انتم تقدسون ابو بكر وعمر بل وعثمان وتفضلونهم عليه وهو اول من آمن وصدق وقريب رسول الله وزوج ابنته التي هي مضغه منه ومواقفه في الاسلام لا تخفى على أحد واحاديث رسول الله بتفضيله على كل صحابته ثابته!! لا بل وتترضون عن معاويه وهو الذي حاربه !!!


أنا هنا لست طالب نقاش وتوضيح لست متعصباً ولا مجادلاً و أكره ما أكره هي الطائفيه والجدال بلا طائل إنما رأيت في شخصك محاوراً محترماً بعيداً عن الطائفيه فأحببت ان اناقشك في ماجاء أعلاه لأنها نقاط في البال منذ أمد ورأيتها الان فرصه مناسبه لإدلائها ونقاشها
 
شفيه أبو محمد يا جماعة ؟؟؟:)

أنت يا أبو محمد طلبت الدليل على أن أبا بكر الصديق رضي الله عنه أدخل مجموعة من المبشرين في الجنة :

وجاءك الأخ الفاضل بروايتين اثنتين فقط أدلة على ذلك !!

روايتين صاروا حشو ؟؟؟:)

ماذا تريد ؟؟؟

أن يكتب لك سطرين فقط !!:)

الظاهر إنك توهقت بالروايتين وما لقيت غير كلمة ( حشو ) ترقع فيها !!:)

وبعدين إذا كانت كتب التراجم والسير تحتوي على الأحاديث ( المسندة ) فلا يوجد مانع من قبول هذه الأحاديث !!

إنتوا قاعدين تجيبون كل شوي روايات ( مضروبة ) ما لها أسانيد من كتب التاريخ ولا وجه من قفا وتبون تلزمون الناس فيها !!:)

وبعدين صاحبك خادم الإمام شغّال نسخ ولصق بروايات ( مضروبة ) من كتب التراجم خصوصاً كتب الضعفاء والمتروكين !!:)

يعني حلال عليكم حرام علينا ؟؟؟:)
 

الوسمي1

عضو ذهبي
الزميل الوسمي
أنا لم أقل بأن أجوبة الزملاء بو حمد و أبو عمر لم تعجبني هذا أولا


رفضك لها يقول ذلك

ثانيا أسألتك في بعض المغالطات سوف أبينها تبعا
سؤالك الأول :

فأكيد لديك دليل علي تكذيبه فهل لو تكرمت تثبت لنا ان ابو بكر لم يدعو احدا للاسلام ؟؟

عزيزي إذا أردت أن تسأل سؤالا سليما فعليك أن تبنيه على مقدمات سليمة
فسؤالك مبني على مقدمات خاطئ مثلا :

عندما أدعي بأن أبوبكر قتل نفسا مؤمنة بغير وجه حق بعد دخوله للإسلام !!
عندها لا يحق لي أن أطلب منك دليلا يثبت أنه لم يقتل هذه النفس , لأن هذا يعتبر استخفاف بالعقول !!

فسؤالك مبني على مقدمات باطلة كما بينت لك ...

بالعكس عندما اكذبك فيجب علي اثبات الصحيح مثل ماكذبت واستنكرت علي الشيخ عثمان وعلي اثباتات الزملاء فيجب عليك اثبات العكس لتقوي حجتك

سؤالك الثاني :
وهل لك ان تثبت ان ابو بكر لم يزوج ابنته للرسول صلى الله عليه وسلم ؟؟

وهذا ليس داخل في موضعنا , ولا يمت لسؤالي بصلة ...
فأعتذر سؤالك خارج الموضوع !!

خارج الموضوع لعيــــون بنطوف


سؤالك الثالث :
وهل لك ان تثبت ان ابو بكر الصديق ليس بصديق ؟؟

عزيزي سوف أسألك من قال عنه صديق هل كتب الشيعة أم كتب السنة ؟!

إن قلت كتب الشيعة طالبتك بالدليل الصحيح والصريح
وإن قلت كتب السنة قلت لك هذا لا يلزمني ...

سبحان الله السؤال الثاني كان خارج الموضوع وهذا داخل الموضوع :d ولعيوونك بنطوف

سؤالك الرابع :
هل لك ان تثبت حديث لرسول صلى الله عليه وسلم يذكر ابو بكر بسوء ؟

هذا ليس موضعنا وليس موضع نقاشنا أيضاً
ولا يدور حول سؤالي ...

خارج الموضوع ؟؟ كمان بنطوف لعيونك الظاهر الاسئله اللي ما تعجبك ما تجاوب عليها كنا نبي منكم الفائده

...


أعتذر على الإطالة .



اللهم صل على محمد وآل محمد

أنا لم أقل بأن أجوبة الزملاء بو حمد و أبو عمر لم تعجبني

طيب بما انك تقول انك لم تقل انها لم تعجبك فيعني ذلك انها اعجبتك

اذن انتهينا من اثبات دعوه ابو بكر الصديق رضى الله عنه وارضاه للخمسه المبشرين بالجنه للاسلام
 

الوسمي1

عضو ذهبي
جميل أخي ابو عمر ولنكمل النقاش بعيدا ً عن الطائفيه النتنه التي للأسف تعشعش هنا في المنتدى الديني بين الاغلبيه أصلح الله الحال ..
علينا أن نرضى و نسلم بأننا فريقين مختلفين في المصادر فما ثبت لدى طرف ليس بالضروره أن يثبت لدى الآخر . من هذا المنطلق أقول :
ثبت لنا أن فاطمة الزهراء عليها السلام ماتت غضبانةً على ابي بكر وعمر ومتوعدةً لهما بتبليغ رسول الله ص عن كل مافعلاه .
هذا ثبت لنا ( أتحدث عنا لا أتحدث عنكم ) لذلك لا أرى سببا ً أن يغضب بعض السنه من موقف الشيعه تجاه ابي بكر وعمر .
نحن نرضى على من رضيت عنه فاطمه وأبيها ورسول الله عليهم صلوات وسلامه اجمعين .. ونغضب على من غضبوا عليهم .


ثم ان مناقب ابي بكر التي تعج بها كتبكم لا نعترف بها ولا نعتقدها .
على سبيل المثال : موقفه في الغار مع رسول الله ص .
ألم يقل له رسول الله لا تحزن ؟ بماذا تفسر لي حزن ابي بكر ؟ أليس على نفسه وخوفه عليها ؟ اذن لا أرى داعيا ً واحداً يدعي لاستشهاد السنه بهذه الحادثه كفضل لأبي بكر !


ثم إن أبا بكر ناقض نفسه أكثر من مره .
فهو يقول لفاطمة الزهراء سيدة نساء العالمين أن الانبياء لا يورثون !! ويحرمها نصيبها من حقها في ميراث ابيها
لكنه في ذات الحال يعطي لابنته عائشه كامل الحق في ورث زوجها رسول الله ص لا بل يوصي بدفن جثته بجانب رسول الله في حصة ابنته من البيت !!!! اقتنع بالتوريث فجأه

ثم ان بعضكم هنا يتحدث عن موقف الشيعه تجاه ابي بكر و عمر ! حسنا ً ما موقفكم انتم تجاه علي امير المؤمنين عليه السلام ؟ انتم تقدسون ابو بكر وعمر بل وعثمان وتفضلونهم عليه وهو اول من آمن وصدق وقريب رسول الله وزوج ابنته التي هي مضغه منه ومواقفه في الاسلام لا تخفى على أحد واحاديث رسول الله بتفضيله على كل صحابته ثابته!! لا بل وتترضون عن معاويه وهو الذي حاربه !!!


أنا هنا لست طالب نقاش وتوضيح لست متعصباً ولا مجادلاً و أكره ما أكره هي الطائفيه والجدال بلا طائل إنما رأيت في شخصك محاوراً محترماً بعيداً عن الطائفيه فأحببت ان اناقشك في ماجاء أعلاه لأنها نقاط في البال منذ أمد ورأيتها الان فرصه مناسبه لإدلائها ونقاشها


كلي ثقه فالله اولا ثم في أخينا ابو عمر

ولكنني أحببت ان اشارك في هدايتك الي الصراط المستقيم بإذن الله إن احببت وتفكرت

قد نختلف كما ذكرت فالاحاديث ولكن من المستحيل ان نختلف فالقرآن الكريم

قال تعالى


9_040.gif


الله سبحانه وتعالى يقول كما توضح الايه (( إذ يقول لصــــــــــــــــــــــــــــاحبه ))

اذا ابو بكر رضى الله عنه صاحب الرسول صلى الله عليه وسلم

ويقول سبحانه ايضا (( لا تحـــــــــزن ان الله معنا ))

اي معي ومعك يا ابي بكر الصديق لان الرسول صلى الله عليه وسلم لم يقل الله معي بل معناااا

تقبل ارق التحايا
 

أبو عمر

عضو بلاتيني / العضو المثالي لشهر أغسطس
شفيه أبو محمد يا جماعة ؟؟؟:)

أنت يا أبو محمد طلبت الدليل على أن أبا بكر الصديق رضي الله عنه أدخل مجموعة من المبشرين في الجنة :

وجاءك الأخ الفاضل بروايتين اثنتين فقط أدلة على ذلك !!

روايتين صاروا حشو ؟؟؟:)

ماذا تريد ؟؟؟

أن يكتب لك سطرين فقط !!:)

الظاهر إنك توهقت بالروايتين وما لقيت غير كلمة ( حشو ) ترقع فيها !!:)

وبعدين إذا كانت كتب التراجم والسير تحتوي على الأحاديث ( المسندة ) فلا يوجد مانع من قبول هذه الأحاديث !!

إنتوا قاعدين تجيبون كل شوي روايات ( مضروبة ) ما لها أسانيد من كتب التاريخ ولا وجه من قفا وتبون تلزمون الناس فيها !!:)

وبعدين صاحبك خادم الإمام شغّال نسخ ولصق بروايات ( مضروبة ) من كتب التراجم خصوصاً كتب الضعفاء والمتروكين !!:)

يعني حلال عليكم حرام علينا ؟؟؟:)


مشكلته يا المتبحر أنه ظن أن هذا الكلام ليس له أصل , فلما أورجنا من كلام ابن إسحاق غاب ساعات طويلة ثم عاد إلى بقوله أين السند؟!!!


فلما أوردت عليه السند صُدم مرة أخرى ولكن صدمته هذه كانت كبيرة حتى أنه أظهر جهلا كبيرا بين الكتب فظن أن كل ما أوردته من كتب التراجم والسير مع أنها معتبرة إذا كانت بسند وغير منقوضة.


والآن بعدما علم أن هناك رواية فوردت من كنب الأحاديث يقول أورد لي الرد دليلا دليلا إذا تبيني أتناقش معك!!


ما هو الرد أمامه أصلا !!


سبحان الله
 
مشكلته يا المتبحر أنه ظن أن هذا الكلام ليس له أصل , فلما أورجنا من كلام ابن إسحاق غاب ساعات طويلة ثم عاد إلى بقوله أين السند؟!!!


فلما أوردت عليه السند صُدم مرة أخرى ولكن صدمته هذه كانت كبيرة حتى أنه أظهر جهلا كبيرا بين الكتب فظن أن كل ما أوردته من كتب التراجم والسير مع أنها معتبرة إذا كانت بسند وغير منقوضة.


والآن بعدما علم أن هناك رواية فوردت من كنب الأحاديث يقول أورد لي الرد دليلا دليلا إذا تبيني أتناقش معك!!


ما هو الرد أمامه أصلا !!


سبحان الله

أعانك الله أخي الفاضل / أبا عمر !!

عموماً :

القراء بأنفسهم يقرؤون ويحكمون ويعرفون من الذي تورط !!:)

وأظن أن ما أوردتَه من الروايات كافي في الرد على الإشكال !!

بارك الله فيك !!:)
 

المشرف العام

مراقب
طاقم الإدارة
الأخ بومحمد ...

ذات التنبيه الذي وجه للأخ السليطي يوجه لك أنت أيضا ً ... أنت للتو عائد من إيقاف نهائي ... شخصنة الحوار والتهجم على العضو المحاور لك بهذا التكرار لن يقودك إلا إلى العودة مرة أخرى إلى الإيقاف النهائي الدائم. أتمنى الإلتزام أكثر بقوانين المنتدى.

تم نقل بعض الردود المخالفة.

تحياتي
 

أبو عمر

عضو بلاتيني / العضو المثالي لشهر أغسطس
جميل أخي ابو عمر ولنكمل النقاش بعيدا ً عن الطائفيه النتنه التي للأسف تعشعش هنا في المنتدى الديني بين الاغلبيه أصلح الله الحال ..
علينا أن نرضى و نسلم بأننا فريقين مختلفين في المصادر فما ثبت لدى طرف ليس بالضروره أن يثبت لدى الآخر . من هذا المنطلق أقول :
ثبت لنا أن فاطمة الزهراء عليها السلام ماتت غضبانةً على ابي بكر وعمر ومتوعدةً لهما بتبليغ رسول الله ص عن كل مافعلاه .
هذا ثبت لنا ( أتحدث عنا لا أتحدث عنكم ) لذلك لا أرى سببا ً أن يغضب بعض السنه من موقف الشيعه تجاه ابي بكر وعمر .
نحن نرضى على من رضيت عنه فاطمه وأبيها ورسول الله عليهم صلوات وسلامه اجمعين .. ونغضب على من غضبوا عليهم .


ثم ان مناقب ابي بكر التي تعج بها كتبكم لا نعترف بها ولا نعتقدها .
على سبيل المثال : موقفه في الغار مع رسول الله ص .
ألم يقل له رسول الله لا تحزن ؟ بماذا تفسر لي حزن ابي بكر ؟ أليس على نفسه وخوفه عليها ؟ اذن لا أرى داعيا ً واحداً يدعي لاستشهاد السنه بهذه الحادثه كفضل لأبي بكر !


ثم إن أبا بكر ناقض نفسه أكثر من مره .
فهو يقول لفاطمة الزهراء سيدة نساء العالمين أن الانبياء لا يورثون !! ويحرمها نصيبها من حقها في ميراث ابيها
لكنه في ذات الحال يعطي لابنته عائشه كامل الحق في ورث زوجها رسول الله ص لا بل يوصي بدفن جثته بجانب رسول الله في حصة ابنته من البيت !!!! اقتنع بالتوريث فجأه

ثم ان بعضكم هنا يتحدث عن موقف الشيعه تجاه ابي بكر و عمر ! حسنا ً ما موقفكم انتم تجاه علي امير المؤمنين عليه السلام ؟ انتم تقدسون ابو بكر وعمر بل وعثمان وتفضلونهم عليه وهو اول من آمن وصدق وقريب رسول الله وزوج ابنته التي هي مضغه منه ومواقفه في الاسلام لا تخفى على أحد واحاديث رسول الله بتفضيله على كل صحابته ثابته!! لا بل وتترضون عن معاويه وهو الذي حاربه !!!


أنا هنا لست طالب نقاش وتوضيح لست متعصباً ولا مجادلاً و أكره ما أكره هي الطائفيه والجدال بلا طائل إنما رأيت في شخصك محاوراً محترماً بعيداً عن الطائفيه فأحببت ان اناقشك في ماجاء أعلاه لأنها نقاط في البال منذ أمد ورأيتها الان فرصه مناسبه لإدلائها ونقاشها


الحمد لله وكفى وصلاة وسلاما على عباده الذين اصطفى ثم أما بعد...


أولا شكرا على الأسلوب الطيب والذي أرجو أن يستمر على هذا الحال في كل المناقشات , فلا داعي أبدا لإلقاء التهم والطعن في النيات بل ينبغي أن يكون الحوار هادئا سواء أراد صاحبه الحق أو لم يرد لأن هذه سمات الإنسان العاقل قبل أن يكون مسلما.

وكل إنسان إنما هو سفير عن أفكاره ومعتقداته , فليحسن كل إنسان سفارته.


بالنسبة للمسائل التي ذكرتها أقول

بالنسبة للمسألة الأولى وهي مسألة ما ثبت عندنا وما ثبت عندكم وهذه الأمر الذي ذكرته أولا اقول...


الأصل في المسلم أن يستدل ثم يعتقد , فإذا ثبت الدليل وجب الإعتقاد ولا عكس , وفي نفس الوقت ينبغي على المسلم أن يكون مستسلما لله تعالى بحيث أنه لو ظهر له في أي وقت خلاف ما يظنه أو يعتقده فإنه يغير إلى الصحيح لأن المسلم يدين الله تعالى بالصحيح وليس بالرجال , وكما يروى عن علي رضي الله عنه أنه قال ( اعرف الحق تعرف أهله ولا تعرف الحق بالرجال ) , ومن هنا فيجب على المسلم أن يعرف الحق أولا بطرقه وأن يتأكد منها ثم بعد ذلك يعرف أهله وليس العكس , فمسألة الثبوت وغيره تحتاج إلى دراسة وعلم حتى يُعلم هل المنهج الذي أتبعه في إثبات الحقائق سليم أم به خلل ...



ومشكلة الإختلاف بين المسلمين هو الإختلاف في "النسخ" إذا جاز التعبير أي نسخ الإسلام في 
 

أبو المعز

عضو فعال
ثم ان بعضكم هنا يتحدث عن موقف الشيعه تجاه ابي بكر و عمر ! حسنا ً ما موقفكم انتم تجاه علي امير المؤمنين عليه السلام ؟ انتم تقدسون ابو بكر وعمر بل وعثمان وتفضلونهم عليه وهو اول من آمن وصدق وقريب رسول الله وزوج ابنته التي هي مضغه منه ومواقفه في الاسلام لا تخفى على أحد واحاديث رسول الله بتفضيله على كل صحابته ثابته!! لا بل وتترضون عن معاويه وهو الذي حاربه !!!


أنا هنا لست طالب نقاش وتوضيح لست متعصباً ولا مجادلاً و أكره ما أكره هي الطائفيه والجدال بلا طائل إنما رأيت في شخصك محاوراً محترماً بعيداً عن الطائفيه فأحببت ان اناقشك في ماجاء أعلاه لأنها نقاط في البال منذ أمد ورأيتها الان فرصه مناسبه لإدلائها ونقاشها

الأخ العزيز من أين أتيت أن السنة يقدسون أبا بكر وعمر و عثمان و يفضلونهم على علي رضي الله عنهم أجمعين؟؟؟؟؟

يا أخي لكل فضل.

ولن تجد أبدا سنيا يذكر أحدا من آل البيت بسوء.

إن أكثر من ذكر له مناقب في كتب أهل السنة هو علي رابع الخلفاء الراشدين عليه السلام.

أهل السنة يصلون على آل محمد في كل صلاة.

و أترك لأبا عمر الرد عليك فيما سألت.

.
 
أعلى