كالعادة معظم كلامك لي يحمل التهكم علي أنا ...أمر غير مستغرب منكم
الأمر الآخر أنت تقول أين الدليل لايوجد برهان أنا فكري صح و أنتِ مفترية على الشيخ
وكل مرة تكرر هالأسطوانة المملة
وأنا أرد عليك مراراً وتكررا هناك أشخاص لهم رأي مخالف مع شيخك وأنا اتفق معهم فيه
ومع ذلك أعتبرتوا كل هذا النقد كلام مبتدعين وعارٍ من الصحة
والبعض أتى لكي يناصرك وادعى الحياد وقال انت الصح زين على ايش صح ؟؟!!!!!(ماعلينا)
المهم أنا وعدتك أنني سأكون صبورة معك فالواجب على المتعلم أن يصبر على سؤال الجاهل
و سأبسط لك الأمور حبة حبة ...
أنت تقول تريد برهان من كتب الشيخ محمد بن عبدالوهاب و نطرح انتقادنا على ماكتب الشيخ
لك ماتريد أنظر لكتاب 128 مسألة من مسائل الجاهلية وأقرأ أول مسألة
ركز جيداً ياصاحب الفكر والبصر السليم ذكر شيخك أول المسألة عن الشفاعة والإشراك بالصالحين بالنسبة
ثم أنظر الى ماحدد في اللون البني ستجد أن الشيخ لم يفصل كثيراً بل عمل ربط سريع وغير مفهوم
بأن من يتوسل بالصالحين ويطلب الشفاعة فمأواه النار وأن هذه المسألة تفرق بين مسلم وكافر
والأكثر من ذلك حلل الجهاد ضد هؤلاء وأن المقصود بالمسألة مشركين مكة ومشركين هذا العصر
لأن دين الله لايقبل من الأعمال الا الخالص !!!!!!
والآن أنظر لهذا الإقتباس
أنظر جيداً أنت ومتبعي هذا الفكر
هذا الإقتباس من الموضوع الرئيسي وأنا قلت هو عبارة عن الرأي الآخر في شيخك وأنا متفقه معهم
وهذا الرأي كما ترى مستمد من كتب وأراء محمد بن عبدالوهاب نفسه
وأقولك أقرأ الموضوع جيداً لكنك تكرر أسطوانتك التي تتهكم علي وتصرخ أي الدليل من كتب الشيخ والبرهان
والآن ما قولك ايها الزميل الذي يحمل اسم مسيحي !!!!
مركز زين لا تخافين و طيب يا صاحبة الثقافة العالية ورينا وين الخطا الي وقع فيه الشيخ في كتابه هذا !!محاربة عبادة القبور ؟! التوسل بالموتى ؟!! ؟ ام ماذا ؟ الاستغاثة بالنبي ؟؟ اليس هذا شرك ؟ الم يقل الله !!
(
وَقَالَ رَبُّكُمُ ادْعُونِي أَسْتَجِبْ لَكُمْ إِنَّ الَّذِينَ يَسْتَكْبِرُونَ عَنْ عِبَادَتِي سَيَدْخُلُونَ جَهَنَّمَ دَاخِرِينَ)
(غافر:60)
وَإِذَا سَأَلَكَ عِبَادِي عَنِّي فَإِنِّي قَرِيبٌ أُجِيبُ دَعْوَةَ الدَّاعِ إِذَا دَعَانِ فَلْيَسْتَجِيبُوا لِي وَلْيُؤْمِنُوا بِي لَعَلَّهُمْ يَرْشُدُونَ)
البقرة:186)
قل ادعوا الذين زعمتم من دونه فلا يملكون كشف الضر عنه ولا تحويلا اولئك الذين يدعون يبتغون الى ربهم الوسيله ايهم اقرب ويرجون رحمته ويخافون عذابه ان عذاب ربك كان مجدولا
ومن اضل ممن يدعوا من دون الله من لم يستجب له يوم القيامه وهم عن دعائهم غافلون
يدعوا من دون الله ما لا يضره وما لا ينفعه ذلك هو الضلال البعيد
{
ويعبدون من دون الله ما لا يضرهم ولا ينفعهم ويقولون هؤلآء شفعآؤنا عند الله} وقال تعالى: {والذين اتخذوا من دونه أولياء مانعبدهم إلا ليقربونآ إلى الله زلفى}
وأن المساجد لله فلا تدعوا مع الله احد
له دعوه الحق والذين يدعون من دونه لا يستجيبون لهم بشي الا كباسق كفيه الى الماء ليبلغ فاه وما هو ببالغه
ام تريدين الذهاب الى القبر و التوسل و طلب الاغاثة من الاموات ما به فكره عن التوسل بالموتى اليس هذا خطا هل توسل الرسول بالموتى ؟! اذا قاعد يطبق سنة الرسول ! اليس هذا ما امرنا به الله الدعاء لله وحده و عدم التوسل بالموتى !! يا مطلعة مشاله عليج و على اسلوبج الي ينقط عسل !1
كما قال تعالى
والذين تدعون من دونه لا يستطيعون نصركم ولا انفسهم ينصرون
والذين يدعون من دون الله لا يخلقون شي وهم يخلقون اموات غير احياء ومايشعرون ايان يبعثون
{
ويعبدون من دون الله ما لا يضرهم ولا ينفعهم ويقولون هؤلآء شفعآؤنا عند الله} وقال تعالى: {والذين اتخذوا من دونه أولياء مانعبدهم إلا ليقربونآ إلى الله زلفى}
يا مطلعة اليس الدعاء عبادة ؟!؟ اذا يجب دعاء الله وحده كما امرنا الله في كتابه !!
و اذكرج ان الله معا الصابرين و الصبر زين !!
يعني انتي مقتنعة انا عادي تتوسلين بالموتى و تزورين القبور ؟!!! اليس هذا من الجاهلية !؟
اي صح افصحي لنا العقيدة التي تتبعينها !! لنطابقها باقوال شيوخنا على قولتج !!
و نقول نعم انه حارب اهل القبور و البدع و التوسل و الخرابيط التي لم يامرنا الله بها ورسوله و كان شديد على الجهلة و صدر منه الاخطاء !! شنو فيها !! و نشر التوحيد في الجزيرة العربية و لله الحمد
و الرجاء بعد نبي نشوف انتقادات بعد من كتب الشيخ بعد عشان نقتدر نتحاور ! و انتي قلتي يكفر ! فاتي بنا من كتبه تكفير صريح !!
و انظري ماذا يقول الشيخ في كتابه :
" وأما القول إنا نكفر بالعموم فذلك من بهتان الأعداء الذين يصدون به عن هذا الدين ونقول سبحانك هذا بهتان عظيم "
الرسائل الشخصية 15/101
وفي الدرر (1/80) : يقول في جوابه لابن صياح عندما طلب منه بيان موقفه فيما نسب إليه فقال: ".. فمنها : إشاعة البهتان، بما يستحي العاقل أن يحكيه، فضلاً عن أن يفتريه. ومنها: ماذكرتم: أني أكفر جميع الناس، إلا من اتبعني، وأني أزعم أن أنكحتهم غير صحيحة، فيا عجباً كيف يدخل هذا في عقل عاقل؟! وهل يقول هذا مسلم إني أبرأ إلى الله من هذا القول، الذي لايصدر إلا عن مختل العقل، فاقد الإدراك؛ فقاتل الله أهل الأغراض الباطلة…"
و يقول ايضا : "وإذا كنا: لانكفر من عبدالصنم، الذي على عبدالقادر، والصنم الذي على قبر أحمد البدوي، وأمثالهما، لأجل جهلهم، وعدم من ينبههم، فكيف نكفر من لم يشرك بالله ؟! إذا لم يهاجر إلينا"
(الدرر السنية 1/104
و تردين ان تعرفي من الذي كفرهم : قال رحمه الله: "وأما التكفير: فأنا أكفر من عرف دين الرسول، ثم بعدما عرفه سبه، ونهى الناس عنه، وعادى من فعله؛ فهذا : هو الذي أكفر، وأكثر الأمة – ولله الحمد – ليسوا كذلك…"
(الدرر 1/82 وانظر 73).
وقد تحدّث الشيخ محمد بن عبد الوهاب – رحمه الله – عن هذه الهجمة قائلاً: "فلما أظهرت تصديق الرسول فيم جاء به سبّوني غاية المسبة، وزعموا أنّي أكفر أهل الإسلام وأستحل أموالهم"
(مجموعة مؤلفات الشيخ 5/26).
عقيدة الشيخ كعقيدة السلف الصالح وهي ماكان عليها الرسول صلى الله علية وسلم وأصحابة والتابعون والأئمة المهتدون كأبي حنيفة والشافعي وأحمد وسفيان الثوري وسفيان بن عيينة وابن المبارك والبخاري ومسلم وأبي داود وسائر أهل (( السنن )) وأمثالهم ممن تبعهم من أهل الفقة والأثر كالأشعري وابن خزيمة وتقي الدين بن تيمة وابن القيم والذهبي وغيرهم رحمهم الله تعالى جميعاً
و للكثير من الافادة يا مطلعة : اكثري قراءة كتاب ( أصول الايمان ) تصنيف الامام المجدد شيخ الاسلام محمد بن عبدالوهاب رحمة الله تعالى
و اتي بنا بعد دلائل من كتبه !
بالانتظار