تأثير الفلسفة الفارسية على التشيع ..

الموسوي

عضو مخضرم
الاصل في العبادات التحريم

إلا ما أثبته الشرع

وقال رسول الله صلى الله عليه وسلم

"من عمل عملا ليس عليه أمرنا فهو رد"

قال ابن مسعود رضي الله عنه لبعض الناس ممن ابتدعوا بدعه بالدين​


" إما انكم على ملة خير من ملة محمد صلى الله عليه وسلم أو مفتتحوا باب ضلاله"​

الأصل هو الاباحة وليس التحريم ارجع الى القاعدة الأصوليّة التي تقول بهذا والمتفق عليها جميع المذاهب الاسلاميّة .

انظر ( جميع المذاهب الاسلاميّة ) .

لكني استنبط من كلامك هو أن يدخل الانسان على العبادة ما ليس فيها وهنا يكون مبتدع .

كأن يدخل الانسان آذان على صلاة العيد فيكون هنا مبتدعا .

أو أن يخترع عبادة جديدة نعم هنا هو مبتدع لكن أن يعبد بطريقة ليس بها بأس شرعي هنا لا تكون المسألة بدعة أو فيها حرمة .


فطلب العلم عبادة , فمنا من يطلب العلم بقراءة القران ومنا من يطلب العلم بمطالعة الانترنت فليس هناك بأس شرعي يقول لك الانترنت بدعة وهذا ليس من صور طلب العلم التي عرفناها .




الشعيره هى مايطلق على العباده الخالصه لله..وليس لمظاهر الحزن او الجزع ..وليس هناك اى علاقه بين التصفيق مثلا..والشعائر

انت بمفهومك هذا تلبس الذى تسميه شعائر تلبس نوع من القدسيه وتوحى الى العامه ان طقوس عاشوراء هى من شعائر الدين وهذة مغالطه كبيره وتلبيس على البسطاء..

وردة كلمة (شعائر) فى القرأن الكريم فى سورة البقره..وسورة المائده..وسورة الحج...

((إِنَّ الصَّفَا وَالْمَرْوَةَ مِنْ شَعَائِرِ اللَّهِ فَمَنْ حَجَّ الْبَيْتَ أَوِ اعْتَمَرَ فَلَا جُنَاحَ عَلَيْهِ أَنْ يَطَّوَّفَ بِهِمَا وَمَنْ تَطَوَّعَ خَيْرًا فَإِنَّ اللَّهَ شَاكِرٌ عَلِيمٌ))البقره 158

((يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آَمَنُوا لَا تُحِلُّوا شَعَائِرَ اللَّهِ...))المائده2

((ثُمَّ لْيَقْضُوا تَفَثَهُمْ وَلْيُوفُوا نُذُورَهُمْ وَلْيَطَّوَّفُوا بِالْبَيْتِ الْعَتِيقِ ))الحج29
ثم تكمل السوره الكريمه الى قوله تعالى

((ذَلِكَ وَمَنْ يُعَظِّمْ شَعَائِرَ اللَّهِ فَإِنَّهَا مِنْ تَقْوَى الْقُلُوبِ))الحج32

((وَالْبُدْنَ جَعَلْنَاهَا لَكُمْ مِنْ شَعَائِرِ اللَّهِ ))الحج36

اذا كلمة شعائر خاصه بالعباده التى امر الله بها..كـ الحج والذبح والسعى والطواف...وليست للنواح واللطم والطقوس الغريبه فى عاشوراء او غيرها..مع رفع عباره ومن يعظم شعائر الله فأنها من تقوى القلوب..فلا حول ولا قوة الا بالله

و للاسف كم رأينا من الناس استخدام القرأن فى غير مكانه..كأن يكتب صاحب عماره على مدخلها..((ادخلوها بسلام أمنين))..وهكذا..

أتى الدليل الشرعي على أن الجزع على الامام الحسين عليه السلام ( شعيرة ) .

فلا اشكال البتة .
:وردة:
 

فيصل.م

عضو بلاتيني
موضوع جميل و فيه فائدة

مع أني اختلف مع بعض ما طرحته يالموسوي إلا أني اتمنى ان تستمر حتى تعم الفائدة :وردة:
 

أبو عمر

عضو بلاتيني / العضو المثالي لشهر أغسطس
لازلت لم تفهم ما نقول , حيث أن قاعدة اللطف الالهي منصوص عليها بآيات محكمات فلا يمكن بأيّ حال من الأحوال أن يخلو زمان من ( وصاية الهيّة ) لأن بهذا سوف ينفك اللطف عن رب العالمين وهذا محال .

أما قولك تخيل أني حاكم .... , نقول لك زميلي أولا أن يوصي الحاكم بشكل مبهم كما تقول خير من أن لا يوصي , وثانيا النبي صلى الله عليه واله وسلم نصّ على الامام لكن تعال معي لفزورة أنتم اخترعتموها .. ؟!


يأتي حاكم ويقول ألست أولى بكم من أنفسكم ؟!
يرد الشعب : اللهم بلى .
الحاكم : من كنت مولاه فهذا علي مولاه .
الشعب : سمعا وطاعة و بعد وفاة الحاكم تقوم عصبة من الشعب في اجتماع خلال مراسم دفن الحاكم وتنقلب على أعقابها وكأن لم تقل سمعا وطاعة ؟!

فيأتي تبرير الفزورة من قبلكم وتقولون ( من كنت مولاه فهذا علي مولاه ) يعني محب ؟!

مفتاح جواب الفزورة هو ما هي مولوية النبي صلى الله عليه واله وسلم على المسلمين حتى يقرنها بمولوية الامام علي عليه السلام , ثم المفتاح الآخر هو جمع المسلمين المقدرين بــ 120 ألف نفر في مكان لكي يقول لهم هذا الكلام .


ثم اخترعت أقاويل وفزورات كثيرة حتى تلوا عنق النص ثم تدعون أنه لا يوجد شئ اسمه نص .. !!

فتأمّل ..



جميل جدا يا الموسوي , فلابد أن يكون النص واضحا وصريحا لا لبس فيه ولا إشكال , بحيث لا يختلط معنى مع معنى , فلا أقول مثلا الإستدلال على الخلافة بالمحبة أو الصحبة أو القرابة وإنما يجب النص , كما قال الصديق رضي الله عنه ( وليت عليكم عمر بن الخطاب ) أو كما قال فلا يمكن أن يتوقف إنسان لحظة واحدة ليقول هل كان يقصد عمر بن الخطاب أم يقصد علي بن أبي طالب , لأن الأمور العظيمة تحتاج إلى دقة وإحكام في المعنى بحيث تنقطع الشبهات...

طيب إذا كان النص لازم كما قلت ويجب أن يكون واضحا صريحا لا مشكلا متشابها , والنبي صلى الله عليه وسلم لم يولي عليا خليفة في مصادر المسلمين جميعا إلا ما يعتقده فرقة الإمامية وحدها , فليس هناك نص واحد صحيح صريح محكم لا لبس فيه في هذه المسألة عند الملسمين


ومن هنا فالسؤال الهام والذي أتمنى أن أجد عليه جوابا هو :

لماذا لم ينص الله تعالى على هذا الخليفة طالما أنه من أركان الدين بالنص الصريح المحكم في كتابه ؟

وشكرا

.
 

الموسوي

عضو مخضرم
موضوع جميل و فيه فائدة

مع أني اختلف مع بعض ما طرحته يالموسوي إلا أني اتمنى ان تستمر حتى تعم الفائدة :وردة:

الاختلاف شئ صحيّ جدا , ولا مانع من مناقشة ما نختلف فيه لنصل الى ما نتفق اليه ..


جميل جدا يا الموسوي , فلابد أن يكون النص واضحا وصريحا لا لبس فيه ولا إشكال , بحيث لا يختلط معنى مع معنى , فلا أقول مثلا الإستدلال على الخلافة بالمحبة أو الصحبة أو القرابة وإنما يجب النص , كما قال الصديق رضي الله عنه ( وليت عليكم عمر بن الخطاب ) أو كما قال فلا يمكن أن يتوقف إنسان لحظة واحدة ليقول هل كان يقصد عمر بن الخطاب أم يقصد علي بن أبي طالب , لأن الأمور العظيمة تحتاج إلى دقة وإحكام في المعنى بحيث تنقطع الشبهات...

طيب إذا كان النص لازم كما قلت ويجب أن يكون واضحا صريحا لا مشكلا متشابها , والنبي صلى الله عليه وسلم لم يولي عليا خليفة في مصادر المسلمين جميعا إلا ما يعتقده فرقة الإمامية وحدها , فليس هناك نص واحد صحيح صريح محكم لا لبس فيه في هذه المسألة عند الملسمين


ومن هنا فالسؤال الهام والذي أتمنى أن أجد عليه جوابا هو :

لماذا لم ينص الله تعالى على هذا الخليفة طالما أنه من أركان الدين بالنص الصريح المحكم في كتابه ؟

وشكرا

.

ربما توجد لديك مشكلة بالفهم زميلي , أو لعلّه لم ترى ما نكتب , أو لعلّه لا تريد أن تفهم ما نقول .. أعتقد والله أعلم أنك زميلي انتهجت نهج الزميل فريمان بالمناقشة , ( نقول لك ثور تقول حلبه ) , مناظرة كاملة على أن الوصاية الالهيّة نص محكم من القران الكريم والنبي صلى الله عليه واله وسلم بيّن من هذا الامام الذي بعده فياتي السؤال , أين أجد النص على الامام في القرآن ؟!

النقاش مع المعاند يكون على نحوين , اما للتبيان له أو لغيره , أما الأول فلست أرجوه منك لكني أنشد الثاني .

ثم تعال معي زميلي وقل لي هل رأيت هذه النصوص " يا علي أنت ولي كل مؤمن بعدي "

" ألست أولى بكم من أنفسكم , من كنت مولاه فهذا علي مولاه "

" اخلّف فيكم خليفتين كتاب الله وعترتي أهل بيتي فانهما لن يفترقا حتى يردا عليّ الحوض " .

أجمل ما في الموضوع أنك صرّحت بأننا نريد أن يقول النبي صلى الله عليه واله وسلم كذا وكذا , دام أن النبي لم يقل ما نحن نريد اذن لا نعترف ؟!


هذه خلاصة المناقشة معك زميلي ( لن ترضى عنك اليهود والنصارى حتى تتبع ملتهم ) فالمسألة لديك ليست حق وباطل وليست مناقشة نصوص أبدا أنك تنشد أمرا آخر وهو ( أعطني جواب مفصّل على مقاسي ) , وما دامت المناقشة بهذا الشكل قلنا لك سابقا ننشد التبيان لغيرك لا لك لأنك ممن طبع على قلوبهم بهذه المسائل .


خذ سؤال بسيط أريد أن أعرف خلافة النبي صلى الله عليه واله وسلم هل هي :

1- شورى ( فلتة ومن عاد لها يقتل )
2- نص من فلان الى فلان دون دليل شرعي ( ما أنزل الله به من سلطان )
3- شورى في ستة ومن خالف يقتل
4- لعبة على المسلمين ( رفع كلمة حق يراد بها باطل )
5- ملك عضوض


ان استطعتم أن تجيبوا على هذا السؤال بكل موضوعيّة وتجرّد تستطيعون أن تزيلوا الغشاوة التي على بصيرتكم قبل بصركم .


يستحيل عقلا ونقلا أن يترك الله سبحانه وتعالى الخلافة بعد النبي صلى الله عليه واله وسلم
دون أن ينصّ على خليفة من بعده , والأمر الآخر انه يستحيل عقلا ونقل أن لا يعيّن الوصي من بعده بعينه وقد عيّن وأوردنا فيما سبق لكن كان جوابكم ( أريد نص على مزاجي ويناسب قياس عقلي والا أعيد وأكرر بسؤال خاطئ ) .

قد بيّنا أن النص المحكم على الوصاية الالهيّة موجود في القرآن الكريم ( من أوله الى آخره ) والنص على الامام يكون بالسنة النبوية الشريفة فدام الأصل قرآني وتبيان هذا الأصل من السنة النبوية الشريفة ينتفي الاشكال .

وهناك معلومة أحب أن اشير اليها , فسؤال ( اين النص المحكم على ولاية أمير المؤمنين من القران ) فهذا السؤال اخترعه ابن تيمية , فقبل ابن تيمية الجميع كان يعلم أن الحق مع الاماميّة , لكن ابن تيمية اخترع هذا السؤال وكما يقال ( جذبّ وصدّق جذبته ) أو كما يقال ( اكذب اكذب حتى يصدقك الناس ) وهذا بالضبط ما حدث , فحتى علماء الكلام من العامة ماكانوا يردون الامامة بهذه الطريقة ( لماذا , لأن هذا السؤال خاطئ ومغالطة فالصلاة أصل وأتت آيات محكمات على أنها واجبة لكن كلنا لا يعلم ماهيتها وتفصيلها أتت السنة وبيّنت كذلك مسألة الامامة وقد بيّنا المسألة في منتدى المناظرات ) لكن يا أبا عمر ندعكم تعيشون حياة تصديق الكذبة .

تقبلوا تحياتي



 

أبو عمر

عضو بلاتيني / العضو المثالي لشهر أغسطس
الاختلاف شئ صحيّ جدا , ولا مانع من مناقشة ما نختلف فيه لنصل الى ما نتفق اليه ..




ربما توجد لديك مشكلة بالفهم زميلي , أو لعلّه لم ترى ما نكتب , أو لعلّه لا تريد أن تفهم ما نقول .. أعتقد والله أعلم أنك زميلي انتهجت نهج الزميل فريمان بالمناقشة , ( نقول لك ثور تقول حلبه ) , مناظرة كاملة على أن الوصاية الالهيّة نص محكم من القران الكريم والنبي صلى الله عليه واله وسلم بيّن من هذا الامام الذي بعده فياتي السؤال , أين أجد النص على الامام في القرآن ؟!

النقاش مع المعاند يكون على نحوين , اما للتبيان له أو لغيره , أما الأول فلست أرجوه منك لكني أنشد الثاني .

ثم تعال معي زميلي وقل لي هل رأيت هذه النصوص " يا علي أنت ولي كل مؤمن بعدي "

" ألست أولى بكم من أنفسكم , من كنت مولاه فهذا علي مولاه "

" اخلّف فيكم خليفتين كتاب الله وعترتي أهل بيتي فانهما لن يفترقا حتى يردا عليّ الحوض " .

أجمل ما في الموضوع أنك صرّحت بأننا نريد أن يقول النبي صلى الله عليه واله وسلم كذا وكذا , دام أن النبي لم يقل ما نحن نريد اذن لا نعترف ؟!


هذه خلاصة المناقشة معك زميلي ( لن ترضى عنك اليهود والنصارى حتى تتبع ملتهم ) فالمسألة لديك ليست حق وباطل وليست مناقشة نصوص أبدا أنك تنشد أمرا آخر وهو ( أعطني جواب مفصّل على مقاسي ) , وما دامت المناقشة بهذا الشكل قلنا لك سابقا ننشد التبيان لغيرك لا لك لأنك ممن طبع على قلوبهم بهذه المسائل .


خذ سؤال بسيط أريد أن أعرف خلافة النبي صلى الله عليه واله وسلم هل هي :

1- شورى ( فلتة ومن عاد لها يقتل )
2- نص من فلان الى فلان دون دليل شرعي ( ما أنزل الله به من سلطان )
3- شورى في ستة ومن خالف يقتل
4- لعبة على المسلمين ( رفع كلمة حق يراد بها باطل )
5- ملك عضوض


ان استطعتم أن تجيبوا على هذا السؤال بكل موضوعيّة وتجرّد تستطيعون أن تزيلوا الغشاوة التي على بصيرتكم قبل بصركم .


يستحيل عقلا ونقلا أن يترك الله سبحانه وتعالى الخلافة بعد النبي صلى الله عليه واله وسلم
دون أن ينصّ على خليفة من بعده , والأمر الآخر انه يستحيل عقلا ونقل أن لا يعيّن الوصي من بعده بعينه وقد عيّن وأوردنا فيما سبق لكن كان جوابكم ( أريد نص على مزاجي ويناسب قياس عقلي والا أعيد وأكرر بسؤال خاطئ ) .

قد بيّنا أن النص المحكم على الوصاية الالهيّة موجود في القرآن الكريم ( من أوله الى آخره ) والنص على الامام يكون بالسنة النبوية الشريفة فدام الأصل قرآني وتبيان هذا الأصل من السنة النبوية الشريفة ينتفي الاشكال .

وهناك معلومة أحب أن اشير اليها , فسؤال ( اين النص المحكم على ولاية أمير المؤمنين من القران ) فهذا السؤال اخترعه ابن تيمية , فقبل ابن تيمية الجميع كان يعلم أن الحق مع الاماميّة , لكن ابن تيمية اخترع هذا السؤال وكما يقال ( جذبّ وصدّق جذبته ) أو كما يقال ( اكذب اكذب حتى يصدقك الناس ) وهذا بالضبط ما حدث , فحتى علماء الكلام من العامة ماكانوا يردون الامامة بهذه الطريقة ( لماذا , لأن هذا السؤال خاطئ ومغالطة فالصلاة أصل وأتت آيات محكمات على أنها واجبة لكن كلنا لا يعلم ماهيتها وتفصيلها أتت السنة وبيّنت كذلك مسألة الامامة وقد بيّنا المسألة في منتدى المناظرات ) لكن يا أبا عمر ندعكم تعيشون حياة تصديق الكذبة .

تقبلوا تحياتي


يا الموسوي الزميل حنانيك يا معود..

نحن اتفقنا على أن النص في هذا الأمر الهام لابد أن يكون صريحا محكما , كما أنك لا تقبل بأن يخلف الحاكم ولي عهد بكلام مبهم , فالإمامة التي هي ركن من أركان الدين واستخلاف ولا يجوز إنكاره - كما تعتقد - لا يمكن أن تكون بكلام مبهم يحتمل أي معنى آخر , وضربت لك مثالا على ذلك بل هو فعل كل العقلاء في الدنيا , لابد وأن يكون النص صريحا واضحا لا إشكال فيه ولا إشتباه وهو ما نسميه بالنص المحكم.


هذا القدر متفق عليه , وأنتم تخالفون المسلمين في كونهم يعتقدون بعدم وجود أي نص محكم في مصادر المسلمين لا كتاب ولا سنة , وكل النصوص التي يدين المسلمين بها ربهم من النصوص النبوية إنما هي تحتمل معاني وأنتم أخذتم معنى محدد منها , وهذا ليس سؤالي أو إشكالي..


وإنما سؤالي هو : بما إن الله تعالى حفظ القرآن ولا إختلاف بيننا عليه , فلماذا لم يتم التصريح باسم الخليفة فيه بالنص المحكم !! , مع الإعتبار أن القرآن الكريم أكثره محكم , وهو مستند العقائد وأصل التشريع فما هي الحكمة في رأيك في خلو القرآن الكريم من هذا النص حتى لجأتم إلى المتشابه للإستنباط

لماذا لم يرد نصا محكما في إمامة علي وإستخلافه في كتاب الله ؟ هذا هو السؤال هداك الله يا الموسوي

وخذ وردة :وردة:

.

.
 

الموسوي

عضو مخضرم
يا الموسوي الزميل حنانيك يا معود..​

نحن اتفقنا على أن النص في هذا الأمر الهام لابد أن يكون صريحا محكما , كما أنك لا تقبل بأن يخلف الحاكم ولي عهد بكلام مبهم , فالإمامة التي هي ركن من أركان الدين واستخلاف ولا يجوز إنكاره - كما تعتقد - لا يمكن أن تكون بكلام مبهم يحتمل أي معنى آخر , وضربت لك مثالا على ذلك بل هو فعل كل العقلاء في الدنيا , لابد وأن يكون النص صريحا واضحا لا إشكال فيه ولا إشتباه وهو ما نسميه بالنص المحكم.​


هذا القدر متفق عليه , وأنتم تخالفون المسلمين في كونهم يعتقدون بعدم وجود أي نص محكم في مصادر المسلمين لا كتاب ولا سنة , وكل النصوص التي يدين المسلمين بها ربهم من النصوص النبوية إنما هي تحتمل معاني وأنتم أخذتم معنى محدد منها , وهذا ليس سؤالي أو إشكالي..​


وإنما سؤالي هو : بما إن الله تعالى حفظ القرآن ولا إختلاف بيننا عليه , فلماذا لم يتم التصريح باسم الخليفة فيه بالنص المحكم !! , مع الإعتبار أن القرآن الكريم أكثره محكم , وهو مستند العقائد وأصل التشريع فما هي الحكمة في رأيك في خلو القرآن الكريم من هذا النص حتى لجأتم إلى المتشابه للإستنباط​

لماذا لم يرد نصا محكما في إمامة علي وإستخلافه في كتاب الله ؟ هذا هو السؤال هداك الله يا الموسوي​

وخذ وردة :وردة:​

.​

.​


تمت الاجابة عن هذا السؤال أكثر من مرّة فلا حاجة باعادة الكلام على غير فائدة .

تحياتي
:وردة:
 

أبو عمر

عضو بلاتيني / العضو المثالي لشهر أغسطس
تمت الاجابة عن هذا السؤال أكثر من مرّة فلا حاجة باعادة الكلام على غير فائدة .

تحياتي
:وردة:



لا أبدا يا الموسوي فما زال سؤالا بغير جواب , وسيظل هكذا دائما أمامك في كل مرة تفتح فيها موضوع الإمامة ...

الإستخلاف لمكانة الإمامة تحتاج إلى نص

والنص لابد أن يكون محكما وواضحا لا لبس فيه

فلماذا لم نرى هذا النص المحكم في الكتاب ولا في السنة

ولماذا لم نقرأ آية واحدة في هذا النص
.
.
.
.
.
.

لاسيما وأن الأمر يحتاج إلى كلمات قليلة وأن غير علي رضي الله عنه من الصحابة قد ذكر في القرآن الكريم.

سؤال لن نجد عليه إجابة واحدة صحيحة أبدا

:وردة:

.
 

الموسوي

عضو مخضرم
فلماذا لم نرى هذا النص المحكم في الكتاب ولا في السنة

.

تحتاج الى مراجعة منتدى المناظرات والمشاركات السابقة فقد تمت الاجابة بالتفصيل عن أن الوصي بعد النبي صلى الله عليه واله وسلم هو الامام علي بن ابي طالب عليهما السلام .

ثم ان الموضوع ليس عن الامامة فقط فلا أدر هل لأنك لا تملك ردا علميا على ما جاء في المقال اتخذت نقطة أتحفناك بجوابها بمناظرة ومناقشة لكن أنت تتخذ نهجا واحدا ( كرر كرر حتى يصدق الناس , على نفس منوال اكذب اكذب حتى يصدقك الناس )

بوعمر بطّل هالحركات ( بئـه ) .

نقطة

ان من الطبيعي أن ينكر الزميل بوعمر هذا الأمر وأن الوصي هو الامام علي بن ابي طالب عليهما السلام , فلا يتوقع أن يقر ويعترف بعد الأدلة التي طرحناها لأنه ان اعترف انتفى ما يدافع عنه وسقط الجدار الذي يؤوي اليه وهذا حال البشر ( المعاندين ) منهم لأن المنصف والمتبع للحق لا يهمه سقوط جدار لم يبنى على أساس سليم بل سوف يبادر الى جدار قائم بأساسات سليمة , وهذا الأمر منشؤه أن الله سبحانه وتعالى أودع في الانسان غريزة وهي غريزة دفع الألم , فالانسان عندما يتبنى فكرة أو معتقد أو أي مفهوم يدافع بل ويستميت بالدفاع عنه كي ( يدفع ) الألم عنه والأدهى من هذا الأمر ان اقترنت غريزة دفع الألم لديه بغريزة البقاء , فهو يرى أنه صاحب معتقد صحيح ( يصير خير ) وهو يتبنى معتقد خاطئ ويربط وجوده وبقاؤه بهذا المعتقد وعندما نقول له معتقدك خاطئ وهذه الأدلة تراه يشعر بعدم الحياة فتراه يكرّس وجوده كي يثبت عكس ما قيل له وان كان مكابرة وعنادا .


فتأمّل ..
 

أبو عمر

عضو بلاتيني / العضو المثالي لشهر أغسطس
إذا ليس هناك نص في القرآن الكريم على تنصيب عليا رضي الله إماما أو وصيا أو خليفة أو معصوما , على الرغم من كون هذا الإعتقاد يدخل الجنة وإنكاره يرمى صاحبه في النيران

شكرا يا الموسوي هذه هي الخلاصة

.
 

ماجد11

عضو بلاتيني
يعدون فضائل علي على انها نص في الخلافة طيب ماذا نفعل في الاحاديث التي في ابو بكر
والمشكلة ان علي رضي الله عنه لم يحتج بها الظاهر يجهلها
 

الموسوي

عضو مخضرم
يعدون فضائل علي على انها نص في الخلافة طيب ماذا نفعل في الاحاديث التي في ابو بكر
والمشكلة ان علي رضي الله عنه لم يحتج بها الظاهر يجهلها




المشكلة الأكبر زميلي أنك تلقي الكلام على عواهنه دون دليل , تعال معي في جولة بسيطة نتعرف على كيفيّة غدر الأمة بالامام علي بن ابي طالب عليهما السلام وما هي بعض تلك النصوص .

ننقل لك من مستدرك الحاكم النيسابوري بالجزء الثالث صفحة 150 ما نصّه ( جميع الأحاديث صحيحة كما يقول الذهبي ) :

1- عن أبي إدريس الأودي عن علي رضي الله عنه قال : إن مما عهد إليّ النبي صلى الله عليه - وآله - وسلم أن الأمة ستغدر بي بعده .



2- عن ابن عباس رضي الله عنهما قال : قال النبي صلى الله عليه - وآله - وسلّم لعلي : أما أنك ستلقى بعدي جهداً " قال : في سلامة من ديني ؟ قال : في سلامة من دينك " .

3- عن حيّان الأسدي سمعت علياً يقول : قال لي رسول الله صلى الله عليه - وآله - وسلّم : إن الأمة ستغدر بك بعدي وأنت تعيش على ملتي وتقتل على سنتي ، من أحبّك أحبّني ومن أبغضك أبغضني ، وإن هذه ستخضب من هذا يعني لحيته من رأسه .


فالأمة الاسلاميّة سوف تغدر بالامام علي بن ابي طالب عليهما السلام والغدر يكون نقض لميثاق .


تعال نكمل جولتنا ...

في هذه المحطة سوف ترى كيف أن علمائك أخفوا الحقيقة بل حرفوا وبدلّوا ودلسّوا على البشر كي لا يظهروا أن الامام علي بن ابي طالب عليهما السلام هو الخليفة .

التاريخ الكبير للبخاري الجزء الأول صفحة195 :


... عن عبد الملك بن عمير عن عبد الرحمن بن أبى بكرة قال لما قدم علي البصرة قال لي استأذن لي يريد زياد فاستأذنت فأذن له فذكر ما لقي بعد النبي صلى الله عليه وسلم وقال توفى النبي صلى الله عليه وسلم فظننت أني،فبويع لأبي بكر فسمعت وأطعت ...

هذه رواية أوردها البخاري ..

ركّز على كلمة ( فظننت أني ) .. وانتهت المسألة ؟!

تعال لم تر شيئا بعد ..
في رواية رواها عبد الله بن أحمد بن حنبل في كتاب السنة المجلد الثاني صفحة 563 :


... عن عبد الرحمن بن أبي بكرة ، أن عليا رضي الله عنه أتاهم عائدا ومعه عمار فذكر شيئا فقال عمار يا أمير المؤمنين فقال : اسكت فوالله لأكونن مع الله على من كان ، ثم قال : ما لقي أحد من هذه الأمة ما لقيت إن رسول الله صلى الله عليه وسلم توفي فذكر شيئا فبايع الناس أبا بكر رضي الله عنه ...

لاحظ ( فذكر شيئا ) .. والحاشية تقول أن رجال الحديث هذا ثقات ..

الآن نبيّن لك كيف أن البخاري وابن حنبل لا يحبون ذكر الحقيقة ..

كتاب جمل من أنساب الأشراف للبلاذري ص402 باب ( ولاة علي على الأمصار ) حيث قال ما نصّه :

عن خالد الحذاء عن عبد الرحمن بن أبي بكرة : إن عليا أتاهم عائدا فقال : ما لقي احد من هذه الأمة ما لقيت, توفي رسول الله صلى الله عليه وسلم وأنا أحق الناس بهذا الأمر , فبايع الناس أبا بكر ..

تأمّل ( وأنا أحق الناس بهذا الأمر ) .

ماذا قال البخاري ( فظننت أني ) ... وقال ابن حنبل ( ذكر شيئا ) .

حقيقة لا ألومك يا زميلي عندما تقول أن الامام علي بن ابي طالب عليهما السلام لم يستشهد على ابوبكر بأنه أحق بالخلافة لأن علمائك ( يطمسون الحقيقة ) .

هناك المزيد فلا تجزع ..


:وردة:
 

الموسوي

عضو مخضرم
http://www.alkafi.net/up/uploads/images/alkafi-cf4cc6c907.jpg

http://www.alkafi.net/up/uploads/images/alkafi-f2d7c706f5.jpg

هذه وثيقة من كتاب حياة محمد لمحمد حسين هيكل مفادها ( حذف عبارة ) والعبارة تقول ( أن يكون أخي ووصي وخليفتي ) في الطبعة الأولى للكتاب العبارة موجودة لكن في طبعة أخرى العبارة محذوفة .


حقيقة لا يهمني ان كان الحديث صحيح أو ضعيف أو مكذوب لكن ما يهمني هو ( حذف العبارة من أساسها ) , لماذا ؟!

قل عن الحديث ما تشاء لكن لا تحذف عبارة وردت فيه أليس كذلك ؟



لم ننته بعد فهناك الكثير .

فتأمّل .. ( جيّدا ) .
 

أبو عمر

عضو بلاتيني / العضو المثالي لشهر أغسطس
المشكلة الأكبر زميلي أنك تلقي الكلام على عواهنه دون دليل , تعال معي في جولة بسيطة نتعرف على كيفيّة غدر الأمة بالامام علي بن ابي طالب عليهما السلام وما هي بعض تلك النصوص .

ننقل لك من مستدرك الحاكم النيسابوري بالجزء الثالث صفحة 150 ما نصّه ( جميع الأحاديث صحيحة كما يقول الذهبي ) :

1- عن أبي إدريس الأودي عن علي رضي الله عنه قال : إن مما عهد إليّ النبي صلى الله عليه - وآله - وسلم أن الأمة ستغدر بي بعده .



2- عن ابن عباس رضي الله عنهما قال : قال النبي صلى الله عليه - وآله - وسلّم لعلي : أما أنك ستلقى بعدي جهداً " قال : في سلامة من ديني ؟ قال : في سلامة من دينك " .

3- عن حيّان الأسدي سمعت علياً يقول : قال لي رسول الله صلى الله عليه - وآله - وسلّم : إن الأمة ستغدر بك بعدي وأنت تعيش على ملتي وتقتل على سنتي ، من أحبّك أحبّني ومن أبغضك أبغضني ، وإن هذه ستخضب من هذا يعني لحيته من رأسه .


فالأمة الاسلاميّة سوف تغدر بالامام علي بن ابي طالب عليهما السلام والغدر يكون نقض لميثاق .


تعال نكمل جولتنا ...

في هذه المحطة سوف ترى كيف أن علمائك أخفوا الحقيقة بل حرفوا وبدلّوا ودلسّوا على البشر كي لا يظهروا أن الامام علي بن ابي طالب عليهما السلام هو الخليفة .

التاريخ الكبير للبخاري الجزء الأول صفحة195 :


... عن عبد الملك بن عمير عن عبد الرحمن بن أبى بكرة قال لما قدم علي البصرة قال لي استأذن لي يريد زياد فاستأذنت فأذن له فذكر ما لقي بعد النبي صلى الله عليه وسلم وقال توفى النبي صلى الله عليه وسلم فظننت أني،فبويع لأبي بكر فسمعت وأطعت ...

هذه رواية أوردها البخاري ..

ركّز على كلمة ( فظننت أني ) .. وانتهت المسألة ؟!

تعال لم تر شيئا بعد ..
في رواية رواها عبد الله بن أحمد بن حنبل في كتاب السنة المجلد الثاني صفحة 563 :


... عن عبد الرحمن بن أبي بكرة ، أن عليا رضي الله عنه أتاهم عائدا ومعه عمار فذكر شيئا فقال عمار يا أمير المؤمنين فقال : اسكت فوالله لأكونن مع الله على من كان ، ثم قال : ما لقي أحد من هذه الأمة ما لقيت إن رسول الله صلى الله عليه وسلم توفي فذكر شيئا فبايع الناس أبا بكر رضي الله عنه ...

لاحظ ( فذكر شيئا ) .. والحاشية تقول أن رجال الحديث هذا ثقات ..

الآن نبيّن لك كيف أن البخاري وابن حنبل لا يحبون ذكر الحقيقة ..

كتاب جمل من أنساب الأشراف للبلاذري ص402 باب ( ولاة علي على الأمصار ) حيث قال ما نصّه :

عن خالد الحذاء عن عبد الرحمن بن أبي بكرة : إن عليا أتاهم عائدا فقال : ما لقي احد من هذه الأمة ما لقيت, توفي رسول الله صلى الله عليه وسلم وأنا أحق الناس بهذا الأمر , فبايع الناس أبا بكر ..

تأمّل ( وأنا أحق الناس بهذا الأمر ) .

ماذا قال البخاري ( فظننت أني ) ... وقال ابن حنبل ( ذكر شيئا ) .

حقيقة لا ألومك يا زميلي عندما تقول أن الامام علي بن ابي طالب عليهما السلام لم يستشهد على ابوبكر بأنه أحق بالخلافة لأن علمائك ( يطمسون الحقيقة ) .

هناك المزيد فلا تجزع ..


:وردة:


http://www.alkafi.net/up/uploads/images/alkafi-cf4cc6c907.jpg

http://www.alkafi.net/up/uploads/images/alkafi-f2d7c706f5.jpg

هذه وثيقة من كتاب حياة محمد لمحمد حسين هيكل مفادها ( حذف عبارة ) والعبارة تقول ( أن يكون أخي ووصي وخليفتي ) في الطبعة الأولى للكتاب العبارة موجودة لكن في طبعة أخرى العبارة محذوفة .


حقيقة لا يهمني ان كان الحديث صحيح أو ضعيف أو مكذوب لكن ما يهمني هو ( حذف العبارة من أساسها ) , لماذا ؟!

قل عن الحديث ما تشاء لكن لا تحذف عبارة وردت فيه أليس كذلك ؟



لم ننته بعد فهناك الكثير .

فتأمّل .. ( جيّدا ) .


كل هذه المحاولات يا الموسوي تدخلك أكثر في السؤال الكبير :

لماذا لم يحفظ الله تعالى أمر هذه الوصية بذكرها في كتاب الله تعالى كما حفظ أركان الإسلام بدلا من " تسلط البعض " عليها بالتغيير كما تعتقد أو تظن ؟

إجابة واحدة منطقية صحيحة لكي يستقيم لك بعد ذلك ما تنقل !!


.
 

ماجد11

عضو بلاتيني
المشكلة الأكبر زميلي أنك تلقي الكلام على عواهنه دون دليل , تعال معي في جولة بسيطة نتعرف على كيفيّة غدر الأمة بالامام علي بن ابي طالب عليهما السلام وما هي بعض تلك النصوص .

ننقل لك من مستدرك الحاكم النيسابوري بالجزء الثالث صفحة 150 ما نصّه ( جميع الأحاديث صحيحة كما يقول الذهبي ) :

1- عن أبي إدريس الأودي عن علي رضي الله عنه قال : إن مما عهد إليّ النبي صلى الله عليه - وآله - وسلم أن الأمة ستغدر بي بعده .



2- عن ابن عباس رضي الله عنهما قال : قال النبي صلى الله عليه - وآله - وسلّم لعلي : أما أنك ستلقى بعدي جهداً " قال : في سلامة من ديني ؟ قال : في سلامة من دينك " .

3- عن حيّان الأسدي سمعت علياً يقول : قال لي رسول الله صلى الله عليه - وآله - وسلّم : إن الأمة ستغدر بك بعدي وأنت تعيش على ملتي وتقتل على سنتي ، من أحبّك أحبّني ومن أبغضك أبغضني ، وإن هذه ستخضب من هذا يعني لحيته من رأسه .


فالأمة الاسلاميّة سوف تغدر بالامام علي بن ابي طالب عليهما السلام والغدر يكون نقض لميثاق .


تعال نكمل جولتنا ...

في هذه المحطة سوف ترى كيف أن علمائك أخفوا الحقيقة بل حرفوا وبدلّوا ودلسّوا على البشر كي لا يظهروا أن الامام علي بن ابي طالب عليهما السلام هو الخليفة .

التاريخ الكبير للبخاري الجزء الأول صفحة195 :


... عن عبد الملك بن عمير عن عبد الرحمن بن أبى بكرة قال لما قدم علي البصرة قال لي استأذن لي يريد زياد فاستأذنت فأذن له فذكر ما لقي بعد النبي صلى الله عليه وسلم وقال توفى النبي صلى الله عليه وسلم فظننت أني،فبويع لأبي بكر فسمعت وأطعت ...

هذه رواية أوردها البخاري ..

ركّز على كلمة ( فظننت أني ) .. وانتهت المسألة ؟!

تعال لم تر شيئا بعد ..
في رواية رواها عبد الله بن أحمد بن حنبل في كتاب السنة المجلد الثاني صفحة 563 :


... عن عبد الرحمن بن أبي بكرة ، أن عليا رضي الله عنه أتاهم عائدا ومعه عمار فذكر شيئا فقال عمار يا أمير المؤمنين فقال : اسكت فوالله لأكونن مع الله على من كان ، ثم قال : ما لقي أحد من هذه الأمة ما لقيت إن رسول الله صلى الله عليه وسلم توفي فذكر شيئا فبايع الناس أبا بكر رضي الله عنه ...

لاحظ ( فذكر شيئا ) .. والحاشية تقول أن رجال الحديث هذا ثقات ..

الآن نبيّن لك كيف أن البخاري وابن حنبل لا يحبون ذكر الحقيقة ..

كتاب جمل من أنساب الأشراف للبلاذري ص402 باب ( ولاة علي على الأمصار ) حيث قال ما نصّه :

عن خالد الحذاء عن عبد الرحمن بن أبي بكرة : إن عليا أتاهم عائدا فقال : ما لقي احد من هذه الأمة ما لقيت, توفي رسول الله صلى الله عليه وسلم وأنا أحق الناس بهذا الأمر , فبايع الناس أبا بكر ..

تأمّل ( وأنا أحق الناس بهذا الأمر ) .

ماذا قال البخاري ( فظننت أني ) ... وقال ابن حنبل ( ذكر شيئا ) .

حقيقة لا ألومك يا زميلي عندما تقول أن الامام علي بن ابي طالب عليهما السلام لم يستشهد على ابوبكر بأنه أحق بالخلافة لأن علمائك ( يطمسون الحقيقة ) .

هناك المزيد فلا تجزع ..


:وردة:

عزيزي الموسوي لم تجد غير هذا الادلة الضعيفة والمتشابها اي امة تقصد
هل هم الصحابة ام بني امية ومن ساعدهم ام الخوارج ام الشيعة ام الامة
كافة فلا خير في امة كاملة لا يوجد فيها من لا ينصف علي بن ابي طالب
خلني اكون معك صريح الشيعة سقطوا مع سقوط دولة بني امية والنواصب
كان يتكون على حب ال البيت ضد النواصب وعندما سقطت الدولة الاموية
سقطوا معها لانه لا يوجد من السنة من يكره ال البيت ولاعاد يوجد تبرير للعداوة
والخلافات التي كانت بين الصحابة وسعتنا مثل ما وستعت علي الذي فوق ذالك
ناسب عمر لكن السياسيين بل الصفويين على وجه التحديد هم من خلق هذه
المشكلة لكي يجدو مبرر للخروج على الدولة العثمانية وستغلوا جهل الناس وحولو
ايران التي كانت سنية الى شيعية بالقوة وبدوا ينفخو في اكاذيبهم التي لا يوجد لها
اساس على ارض الواقع لخدمة مصالحهم الخاصة ولى الذي يريد الحق يعرف انه لايوجد
خلاف يستحق كل هالعويل ولعن الاموات على شئ لا يمكن ارجاعه ولكلام فيه ضربا
من الجنون وانت تلاحض كيف مثقفي الشيعة كيف بدأت تتغير افكارهم وتخلو عن الشتم
وبغض الصحابة ولم يبقاء على ذالك غير الجهال والمستفيدين من ذالك من المعممين
الدجالين
 
لله درك يا أخي الموسوي لقد أفحمت من يريد الحقيقة, أما المعاند فكما قلت أنت يريد جوابا على مزاجه, ولكن صدقني فإن هناك من استفاد من ردودك وسوف يستفيد , وهذا هو الذي يضايق المعاندين, لأنهم يعرفون بأنهم لن يصدقوا, ولكنهم يخافون من أن يصدقك أخرين.
:إستحسان::وردة:
 

الموسوي

عضو مخضرم
كل هذه المحاولات يا الموسوي تدخلك أكثر في السؤال الكبير :

لماذا لم يحفظ الله تعالى أمر هذه الوصية بذكرها في كتاب الله تعالى كما حفظ أركان الإسلام بدلا من " تسلط البعض " عليها بالتغيير كما تعتقد أو تظن ؟

إجابة واحدة منطقية صحيحة لكي يستقيم لك بعد ذلك ما تنقل !!


.


لدينا مثل يقول " حن لمن يخيب ثناك " .. وأقول لك زميلي " كرر لمن يخيب ثناك " .
[/COLOR]

عزيزي الموسوي لم تجد غير هذا الادلة الضعيفة والمتشابها اي امة تقصد
هل هم الصحابة ام بني امية ومن ساعدهم ام الخوارج ام الشيعة ام الامة
كافة فلا خير في امة كاملة لا يوجد فيها من لا ينصف علي بن ابي طالب
خلني اكون معك صريح الشيعة سقطوا مع سقوط دولة بني امية والنواصب
كان يتكون على حب ال البيت ضد النواصب وعندما سقطت الدولة الاموية
سقطوا معها لانه لا يوجد من السنة من يكره ال البيت ولاعاد يوجد تبرير للعداوة
والخلافات التي كانت بين الصحابة وسعتنا مثل ما وستعت علي الذي فوق ذالك
ناسب عمر لكن السياسيين بل الصفويين على وجه التحديد هم من خلق هذه
المشكلة لكي يجدو مبرر للخروج على الدولة العثمانية وستغلوا جهل الناس وحولو
ايران التي كانت سنية الى شيعية بالقوة وبدوا ينفخو في اكاذيبهم التي لا يوجد لها
اساس على ارض الواقع لخدمة مصالحهم الخاصة ولى الذي يريد الحق يعرف انه لايوجد
خلاف يستحق كل هالعويل ولعن الاموات على شئ لا يمكن ارجاعه ولكلام فيه ضربا
من الجنون وانت تلاحض كيف مثقفي الشيعة كيف بدأت تتغير افكارهم وتخلو عن الشتم
وبغض الصحابة ولم يبقاء على ذالك غير الجهال والمستفيدين من ذالك من المعممين
الدجالين



أدلّة ضعيفة ؟

زميلي أوردت لك أحاديث صحيحة وآخر رجاله ثقات وتدليسات علماؤك الذين لا يحبون حتى نقل ما قاله الامام علي بن ابي طالب عليهما السلام .

علماؤك يدلسون ويطمسون الحقيقة , كل هذا لكي تأتي أنت ومن تبعك تقولون أين النص لم نراه ؟!

وعندما نبيّن لك النص تقول أدلّه ضعيفة .

المهم ..

ذكرت لنا مسألة أنه أهل السنة لا يبغضون أهل البيت عليهم السلام وهذه كذبة كبيرة عشتوها وكررتموها حتى الثمالة , أتدري كيف هو أنكم اتبعتم من يبغض أهل البيت عليهم السلام وبنفس الوقت قلتم هؤلاء يحبون أهل البيت ؟!


فمن يقاتل أهل البيت أصبح صحابيا جليلا , ومن يقتل ابن بنت النبي قلتم لا نحبه ولا نسبّه , وعلماؤكم المبغضين لعلي بن ابي طالب عليه السلام قلتم عنه عالم جليل , تعال معي كيّ أريك نموذج بسيط لعلماء تجلونهم وهم بنفس الوقت مبغضين للامام علي عليه السلام وكما تعلم أن حب علي ايمان وبغضه نفاق كما ورد عند الفريقين الشيعة والسنة .

تعال وتأمّل ..

قبل أن نورد العلماء المنحرفين عن الامام علي بن ابي طالب عليهما السلام نذكر قول الذهبي في سير أعلام النبلاء الجزء الثالث صفحة 128 :

" ... وخَلَفَ معاويةَ خلقٌ كثير يحبونه، ويتغالون فيه، ويفضلونه، إما قد ملكهم بالكرم والحلم والعطاء، وإما قد ولدوا في الشام على حبه، وتربى أولادهم على ذلك.وفيهم جماعة يسيرة من الصحابة، وعدد كثير من التابعين والفضلاء، وحاربوا معه أهل العراق، ونشأوا على النصب، نعوذ بالله من الهوى"

انتهى ..

وقول الحافظ الغماري في فتح الملك العلي صفحة 94 :"وقد انطوت بواطن كثير من الحفاظ خصوصًا البصريين والشاميين على البغض لعلي وذويه"

انتهى

هذا الذهبي يصرّح أن جماعة يسيرة من الصحابة وعدد كثير من التابعين والفضلاء نشأوا على ( النصب ) . " لا أعرف كيف صحابة وفضلاء ونواصب بنفس الوقت ؟! " والغماري يصرّح بأن ( الحفاّظ ) من الشاميين والبصريين خاصة انطوت بواطنهم على بغض الامام علي بن ابي طالب عليهما السلام .

والآن نذكر لك بعض من العلماء المبغضين للامام علي بن ابي طالب عليهما السلام حتى تقر عينك .

1- قال الذهبي في سير أعلام النبلاء الجزء الخامس صفحة 373 في ترجمة أبوسلمة المخزومي ما نصّه :

.. الإمام الفقيه أبو سلمة خالد بن سلمة بن العاص بن هشام بن المغيرة القرشي المخزومي الكوفي الفأفاء ........ وثقه أحمد وابن معين، وكان مُرجئًا ينال من علي رضي الله عنه.. " انتهى

2- وقال الذهبي في تذكرة الحفاظ الجزء الثاني صفحة 549 في ترجمة الجوزجاني :

"الحافظ الإمام... نزيل دمشق ومُحدِّثها... إلى أن قال "قال ابن عدي: سكن دمشق... وكان يتحامل على علي رضي الله عنه، وقال الدارقطني: كان من الحفاظ الثقات المصنفين وفيه انحراف عن علي".

3- وقال الحافظ ابن حجر في مقدمة فتح الباري صفحة 404 : "الجوزجاني غال في النصب".

4- وقال الذهبي في سير أعلام النبلاء الجزء 14 صفحة 436 في ترجمة ابوبكر البغدادي ما نصّه :
"الشيخ المحدث، أبو بكر، محمد بن هارون بن حميد البغدادي، ابن المجدر..." إلى أن قال: "وثقه الخطيب، وقيل: "كان فيه انحراف بين عن الإمام علي، ينقم أمورًا.مات سنة اثنتي عشرة وثلاث مئة .. "

حقيقة القائمة تطول ولا أحب ان أطيل عليك لكن أنهي الكلام في هذه النقطة بقول الحافظ الغماري في الذهبي نفسه .. !!

قال الحافظ الغماري في كتابه فتح الملك العلي صفحة 98 ما نصّه :
" .. وأما الذهبي فلا ينبغي أن يُقبل قولُه في الأحاديث الواردة بفضل علي عليه السلام فإنه سامحه الله كان إذا وقع نظره عليها اعترته حدّةٌ أتلفت شعوره ، وغضبٌ أذهب وجدانه ، حتى لا يدري ما يقول ، وربما سب ولعن من روى فضائل علي عليه السلام كما وقع منه في غير موضع من الميزان وطبقات الحفاظ تحت ستارة أن الحديث موضوع ، ولكنه لا يفعل ذلك في من يروي الأحاديث الموضوعة في مناقب أعدائه ولو بسطت المقام في هذا لذكرت لك ما تقضي منه بالعجب من الذهبي ... "

انتهى بحروفه .

فزميلي مسألة أننا نحب أهل البيت عليهم السلام ليست بصحيحة بالمجمل ربما أنت تحب اهل البيت عليهم السلام لكنك تأخذ ممن يبغضهم وينال منهم ويتحامل عليهم , ربما تحتاج الى قراءة وضعك مرّة أخرى .

أما بالنسبة لتنظيرك أن هناك صراع بين الدولة الأموية والعلويين وأن الدولة الصفوية أقامت دولة بالقوّة ونشرت بغض الصحابة وغيرها فهذا تنظير يحتاج الى أدلة أما القاء الكلام جزافا فهذا مما عودتنا عليه بهذا الموضوع .

تقبل تحياتي



لله درك يا أخي الموسوي لقد أفحمت من يريد الحقيقة, أما المعاند فكما قلت أنت يريد جوابا على مزاجه, ولكن صدقني فإن هناك من استفاد من ردودك وسوف يستفيد , وهذا هو الذي يضايق المعاندين, لأنهم يعرفون بأنهم لن يصدقوا, ولكنهم يخافون من أن يصدقك أخرين.
:إستحسان::وردة:


أحسنت وهذا سبب التكرار على غير فائدة فعندما نذكر لهم الأجوبة الصريحة والصحيحة يقولون لا نريد جوابا ( على مزاجنا ) والا نكرر , فأقول له ( كرر فلن تضرني شئ ) بل سوف تضر نفسك بأنه ليس لديك أدلة تقدمها .

وشكرا لك أخي الكريم الكويت أولا وأخيرا على هذه المداخلة الجميلة .

تقبل تحياتي

 

الموسوي

عضو مخضرم
هذه نكتة تضحك قليلا ..

اقراها بتمعّن يا زميلي ماجد11

قال أحمد بن حنبل كما في كتاب تهذيب الكمال الجزء الرابع صفحة 162 :
عن عبد الله بن شقيق العقيلي :

(ثقة وكان يحمل على علي ) .

وقال ابن معين كما في كتاب تهذيب التهذيب الجزء الخامس صفحة 223 عن عبدالله بن شقيق العقيلي :

( ثقة وكان عثمانياً يبغض علياً )


تتمة النكتة المضحكة ..

وفي تاريخ بغداد للخطيب البغدادي الجزء الرابع عشر صفحة 427 ذكر :

أنّ أحمد بن حنبل بعث رسوله إلى يحيى بن معين فقال له :


.. أخوك أبو عبد الله أحمد بن حنبل يقرأ عليك السلام ويقول لك : هو ذا تكثر الحديث عن عبيد الله – يقصد عبيد الله بن موسى العبسي – وأنا وأنت سمعناه يتناول معاوية بن أبي سفيان وقد تركت الحديث عنه .

فقال يحيى بن معين للرّسول : إقرأ على أبي عبد الله السلام وقل له : يحيى بن معين يقرأ عليك السلام وقال لك : أنا وأنت سمعنا عبد الرّزاق يتناول عثمان بن عفان فاترك الحديث عنه فإنّ عثمان أفضل من معاوية ..
.

فعند أهل السنة اذا كان الراوي يبغض الامام علي عليه السلام فهو ( ثقة ) وان كان يبغض عثمان بن عفان أو معاوية ( يترك ) .. !!

ثم تأتي وتقول نحن نحب أهل البيت عليهم السلام.

 

ماجد11

عضو بلاتيني
لا ادري ماذا تريد من هذا النقل هل تريد ان تثبت ان اهل السنة يبغضون علي
ام ماذا تريد هم يقلون لك يقعون في الامام علي ويتعوذون بالله من هذا الفعل
ايش تبي اكثر من ذالك تريدهم يكفرونهم والله اني اتعجب اذا انتم تقولون لا نكفرهم
تريدون منا نكفرهم شئ غريب نحن تعبنا ونقول لكم الحق مع علي رضي الله عنه
وخطأ من خالفه ونتم تحاولون بشتى الطرق تلزقون بغض علي فينا لانكم تعرفون
اذا سقطت هذه الذريعة لن يبقاء لكم وجود وتستميتون في اثباتها لكي يبقاء لكم مبرر
اما النقطة التي اعتبرها هي افضل ما اتيت به التي هي اهل السنة يوثقون الناصبي
ولا يوثقون الشيعي تدري ليه لان النواصب اشتهروا بالصدق لا يكذبون اما الشيعة اشتهروا بالكذب
 

أبو عمر

عضو بلاتيني / العضو المثالي لشهر أغسطس
لا ينفعك هذا يا صديقي الموسوي طالما أنك لا تستطيع أن تثبت أنها عقيدة صحيحة أصلا , فبينما أنت لا تقبل أن ينتقل حكم من شخص إلى شخص في أي منطقة في العالم ولو كانت غابة أو صحراء جرداء لا زرع فيها ولا ماء إلا بكلام صريح غير مبهم..

نراك هنا اعتمدت انتقال الخلافة والحكم والإمامة والدين والعصمة بغير نص واحد محكم , وإنما كلام مبهم ومتشابه يحتمل معاني وتأويلات , فبماذا تفسر هذا التناقض إلا بسبق الإعتقاد ولو خلا من الدليل.


ولذلك أقول لك لا يمكن لأي شيعي على وجه الأرض مهما بلغ علمه أو فهمه أن يعطينا سببا واحدا فقط مقنعا عن سبب عدم حفظ الله تعالى لهذه العقيدة في كتابه المحفوظ المحكم ؟


لا يمكن أن تجد شيــــــــــــــــــعـــــــــــــــــــــي واحـــــــــــــــــــــــــد فقط يمكن أن يجاوب على هذا الســــــــــــــــــــــــــــــؤال


صحيح ولا أنا غلطان يا الموسمس

!
 
أعلى